دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: صعاليك.. الحركة الإسلامية !! بقلم د. عمر ال� (Re: عبدالله عثمان)
|
وواصل وحسب عادل الباهي (سودانيز) جعفر بانقا كان يعمل في منسقية الدفاع الشعبي المركز العام أيام كان علي كرتي المنسق العام ومن ثم بقدرة قادر صبح معتمد شندي والمحيرني الزول دا مابيعرف يقول كلمتين مع بعض اللهم الا يكبر ويطبل للجماعة . وأن لم تخني الزاكرة وهو معتمد شندي ظلم ليهو مواطن في قطعة أرض فتهجم علية المواطن بالسكين قرررررب يلحقو أمات طه هههههههههههههههههههه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صعاليك.. الحركة الإسلامية !! بقلم د. عمر ال� (Re: عمر القراي)
|
Quote: وبدلاً من أن تؤثر ثورة الطلاب، والحراك الشعبي، في شيوخ الحركة الإسلامية، وعقلائها، وتجعلهم يقللوا من فسادهم، وسرقتهم، وبذخهم، وبيعهم لمعالم الوطن، وتدفعهم للتنازل عن بعض أموالهم، ومخصصاتهم، لتقليل العناء على الناس، وشراء المعدات، التي تمنع قطع الكهرباء والماء، في هذا الحر الفظيع، ومناقشة سياساتهم الخاطئة، والتراجع عنها، إذا بهم يزيدون فجوراً، وصلفاً |
....................................................................................... نعيد للنساي..عمر القراي... احداث الجامعة ..جامعة الخرطوم.. ووقتها (انحاز) الاستاذ..وبالطبع (التلاميذ) الى مايو (الخلاص).. : ((وحين قاوم الطلاب هذا الاتجاه الاستبدادي، وتظاهروا ضده، واعتصموا بالجامعة، لم يتردد نظام مايو، الذي يوجهه الشيوعيون، في التهديد بضرب الجامعة عن طريق الجيش، لأول مرة في تاريخ السودان )).(1) ((وجاء ابو القاسم محمد ابراهيم، على رأس دبابة مصوبة نحو الطلاب، وهم يهتفون ضد الحكومة داخل الجامعة .. ومن عجب ان هذا التدخل المعادي للديمقراطية، ولمصالح الطلاب، كان يجد السند من الشيوعيين، الذين كانوا خارج اسوار الجامعة يهتفون (اضرب اضرب يا ابو القاسم) !! وفي تبرير هذا الموقف المعادي للديمقراطية، المساند لمايو لحد التطرف*، قال أبرز متحدثي الشيوعيين في ذلك الوقت، الاستاذ الخاتم عدلان، رحمه الله (لن تظل الجامعة جزيرة رجعية في محيط ثوري هادر) .))(2) * نلاحظ المساندة (المتطرفة) .. والتي تمهد لمساندة (غير) متطرفة..اسها وعمادها وقوامها (الاستاذ) وبالتبع (التلاميذ)!! نواصل ..بعون الله وقوته.. تعريف المصطلحات الجمهورية للفساد والسرقة والبذخ والبيع ..نعم البيع لمعالم (الاسلام) بل (هدم) الاسلام..وكل (الاقوال) ستكون من هذا المنبر وبأقلام (اخوة) للنساي القراي!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صعاليك.. الحركة الإسلامية !! بقلم د. عمر ال� (Re: ATIF OMER MOHAMED ALI)
|
شكراً دكتور القراي على هذا التشخيص الدقيق لأولئك القوم السادرين في غيــهم....
Quote: ولو كان في حكومة الإخوان المسلمين، مؤسسات محترمة، لأحتج القضاء الجالس، على الإهانة التي لحقت بالقضاء الواقف، بالإعتداء على واحد من أبرز رموزه، هو الأستاذ نبيل أديب |
فعندما تنتهك قيم الحق العدالة يسود قانون الغاب ...
رحم الله القضاء السوداني .. فقد كان ملء السمع والبصر ... ولا حول ولا قوة إلا بالله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صعاليك.. الحركة الإسلامية !! بقلم د. عمر ال� (Re: عمر القراي)
|
ورد في مقال د. القرّاي، أعلاه:
Quote: والحقيقة ان العنف الذي قابلوا به هذه المظاهرات، لا يدل إلّا على جبن، وخوف، وهلع،
فإن الشجاع لا يحتاج الى العنف المفرط، وإنما يفزع إليه الجبان،
الذي يخشى أن يفتك به خصمه، ولو كان أعزلاً.
|
وهذا ما يُوَرِّم أشباه هذا الـــ صـــُّــعــ لــوك ..!
كأن لم يقرأ للمتنبي:
فلا تحسبنّ المجد زِقّاً وَ قــيــنةً ،،، فما المجدُ إلّا السَّيفُ والفَتْكَةُ البِّكرُ وتضريبُ أعناق الملـــــوك وأن،،، تُرَى لك الهبواتُ والعسكر المَجْرُ ..!
............ أما الصـ عــلوك بتاع الدفاع الشعبي، فسيفه مع وزير الخارجية، ومع بقية الملوك!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صعاليك.. الحركة الإسلامية !! بقلم د. عمر ال� (Re: محمد أبوجودة)
|
كان بقت على "الصعلكة" براها لكانت أهون فهذا الجعفر بانقا كذّاب أشر أنظر الى كذبه وإفتئاته على الأستاذ محمود في المقال المرفق
من قصص الدجال “محمود محمد طه” الذي قال: (انا الرجل الكامل الذى يحاسب الناس يوم القيامة)
أواسط سبعينات القرن الماضى اقام الحزب الجمهورى معرضا لكتب وأقوال زعيمه محمود بميدان ابوجنزير بالخرطوم .. وقفت مليا عند قوله عن نفسه (ليلة أسري بى .. انتسخ بصري فى بصيرتى .. فرأيت الله فى صورة شاب أمرد .. فوضع يده على كتفى .. فاستشعرت برودة الذات الالهية .. فقال لى .. أتدرى فيم يختصم الملأ الاعلى يا محمود .. قلت الله اعلم .. فعلمنى ثلاثة علوم .. علم أمرت بتبليغه”الرسالة الثانية””.. وعلم خيرت فى تبليغه “وهذا اخص به أناس دون آخرين ” .. وعلم نهيت عن تبليغه لأن الله يعلم أن لا أحد سواى يطيقه) ..
فاستشعرت برودة الشيطان تسرى فى عروقي فوليت هاربا من ذاك المعرض وتركت رفقتى يجوسون فيه حتى إذا وقعت أبصارهم على الادعاء أعلاه .. فعلوا مثل ما فعلت فرارا بدينهم .. ومن يومها ذبح الكلب بيننا وبين أتباعه وكتبه وشخصه ..
وبعد عامين او ثلاث جاء الأستاذ محمود كما يسميه أتباعه او الرجل الإله كما نسميه نحن وفقا لما قال عن نفسه انه (الرجل الكامل الذى يحاسب الناس يوم القيامة).. جاء فى زيارة إلى عطبرة التى مكث بها أسبوعا كاملا حيث كان له لقاء مفتوحا و يوميا بمقر إقامته ببيت إحدى تابعاته يبدأ من بعد صلاة العصر إلى ما بعد صلاة العشاء وكان أحد اساتذتنا (صاحب أدب ووقار) .. يدعونا للذهاب والاستماع للأستاذ كفاحا .. فكنا نذهب حياء من أستاذنا مع خوفنا من ذلك الرجل الإله ..
لقد كان حوش البيت يمتلئ على سعته حتى يجلس البعض على السور وآخرين وقوفا عند الباب .. والأستاذ الذى كان يلبس على الدوام عراقى وسروال وطاقية يجلس على كرسى ونحن على البروش والرجل يسهب يوميا فى شرح دعوته (الرسالة الثانية) التى تقوم على نسخ (القرآن المدنى)الذى يؤسس للشريعة والمعاملات الشرعية التى قال عنها الهالك محمود انها لا تصلح للقرن العشرين والاعتراف فقط بالقرآن المكى الذى يتحدث عن العقيدة ويؤسس لها ..
لقد كانت له طريقة تقريرية خادعة و جاذبة حيث يسوقك إلى حتفك رغم أنفك وأنت ضاحك إن لم تكن مستبشرا حتى كدنا نركن إليه لولا ان ثبتنا الله رغم رؤيتنا له يوميا حين يؤذن لصلاة المغرب يتركنا ويدخل لغرفة خصصت له ويغلق عليه بابها ولا يعود إلينا إلا بعد فراغنا من صلاتنا ليواصل حديثه وكأن شيئا لم يكن وما كنا ولا غيرنا يجرؤ على سؤاله او استنكار فعله ..
حتى كان ذلك اليوم الذى نجانا الله فيه من محمود وملائه .. فما كاد الآذان ينتهى حتى هب واقفا كعادته ليدخل غرفته حين اعترضه من إذا رأيته حسبته تاجر اغنام لا يفقه فى الدين ولا يفهم فى الدنيا (حنكو قوى وحجته أقوى) حين صاح به .. يا محمود ماشى وين .. ومحمود (حافة كدى) تقلقل اتباعه باكثر مما تفعل بالحروف الخمسة .. لقد توتر الجو ولم نعد نسمع الا همسا .. فقال محمود مرحبا يا اخى ..
فقال الرجل انا سمعت قالوا انت ما بتصلى عشان كدى جيت اتأكد براى وأصلى وراك .. فقال محمود اذن احدثك عن الصلاة بعد ان تصلوا .. فقال الرجل بل حدثنا عن الصلاة قبل ان نصلى حتى نصلى على بينة .. قال محمود يصلى بكم شيخ ناجى .. فقال الرجل بل تصلى بنا انت كبيرنا وشيخ الجميع .. عندها اقام احدهم الصلاة فانفلت محمود الى داخل الغرفة وانفلت الرجل الى خارج الدار .. وصلينا صلاة كلها توتر وترقب لما بعدها من قصف نتوقعه أشد ضراوة بين الطرفين ..
وخرج محمود من خلوته متسائلا عن الرجل فاخبروه بأنه قد ذهب مغاضبا فتحسر عليه وقال ليته صبر ليعرف شيئا عن الصلاة .. وهل هي غاية فى حد ذاتها ام هى وسيلة نتقرب بها لله .. فقلنا جميعا انها وسيلة نتقرب بها لله تعالى .. ثم ضرب لنا مثلا بقوله ان أردنا السفر للخرطوم فأى وسيلة نسلك .. فقال بعضنا بالقطار وقال آخرون باللوارى وقال غيرهم بالطائرة … وهكذا .. فقال لأننا فى عطبرة ام السكة حديد دعونا نركب القطار للخرطوم ولكن حين نصل الخرطوم هل نأخذ القطار معنا ام نتركه فى محطته .. فقلنا بصوت واحد بل نتركه فى محطته .. فقال تلك هى الصلاة الحركية التى نصليها ونتخذها وسيلة لرضوان الله الأكبر حتى إذا بلغناه تركناها بمثل ما تركنا القطار فى محطته و عندها تصبح صلاتنا صلاة الروح لا صلاة الجسد .. حيث لا ركوع فيها ولا سجود لها .. وتلك مرحلة لا تستطيعون استيعابها الا ببلوغها ..
عندها أسقط فى ايدينا وسقطت قلوبنا تحت أقدامنا وحار بنا الدليل واستشعرت مجددا برودة الشيطان يسرى فى عروقى .. واطبق علينا صمت مهيب حتى نهض له من بيننا رجل اشعث اغبر رث الثياب لا تشتريه (بطرادة) .. فقال .. افتكر يا استاذ محمود ان تلك درجة عالية لا ينالها إلا من يستحقها صدقا وعدلا واستقامة .. فقال محمود والبشر يكسو وجهه نعم تلك درجة عظيمة لا ينالها إلا الصادقين .. فقال الرجل إذن كيف لم يبلغها المتبوع صاحب الرسالة الأولى محمد رسول الله صل الله عليه وسلم الذى كان يصلى صلاتنا هذه حتى وفاته بل قال لنا (صلوا كما رأيتمونى اصلى) .. كيف لم يبلغ هذه الدرجة بينما تبلغها انت التابع يا محمود ..
عندها ارتبك محمود و تلعثم وهمهم بكلام غير مفهوم ثم عجز عن الإجابة وطفق يهذى و ينفعل وهو المشهور بالحلم والوقار والهدوء .. والحكاية جاطت وتعالت الاصوات وتدافعنا نحو الباب ك(حمر مستنفرة) .. وتفرقنا بالشوارع والازقة ك(جراد منتشر).. ومن يومها ما قرأت له كتابا ولا حضرت له مجلسا ولا استمعت له حديثا بالأصالة او الوكالة ..
وما سرنى خبر بمثل ما سرنى خبر إعدامه .. إعدامه الذى كان بعض اتباعه يظنون انه لن يتحقق ابدأ كون الرجل معصوم ولن يناله الموت لأنه الله الذى يحاسب الناس يوم القيامة حسب ايمان المتطرفين من اتباعه أما الأقل تطرفا فكانوا يرون انه لن يموت قبل استكمال رسالته .. وظلوا يبثون هذه الأقوال بين المسلمين حتى تخيل للبعض أن حبل المشنقة سينقطع .. او أن البئر لن تنفتح تحت رجليه او انه سيطير بمشنقته على مشهد من الحاضرين الذين امتلأت بهم الساحة وانقطعت أنفاسهم حين كشف لهم عن وجهه ووضع الحبل حول عنقه ..
وتوقعوا المعجزة وانتظروا الكرامة لكنه تدلى ودار بحبله حول نفسه عدة دورات ليستقر ووجهه تلقاء المغرب .. وتنفس أخوة لى كانوا شهودا بدعوة من بعض اتباع محمود الذين بثوا فى الناس انتظار معجزة او كرامة ينجو بها رسولهم او الاههم .. وحين لم يتحقق شىء من ذلك قال بعض اخواننا لبعض اتباعه ماذا تقولون الآن ..
فقالوا بكل برود (وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم) …… ولا يزالون منتظرين عودته لإكمال رسالته .. لقد احزننى تجمع بعض صغار لم يروه او ولدوا بعد هلاكه البارحة وهم يحملون عريضة تطالب بإلغاء حد الردة .. اتراهم ينتظرون عودته ام يريدون أن يأمنوا على أنفسهم ليفعلوا مثل ما فعل (الإله ابوطاقية) حسب تسمية اخى الشهيد محمد طه محمد أحمد له ..
جزى الله خيرا الرئيس جعفر نميرى والشهيد حاج نور و مولانا المكاشفى طه الكباشى الذين جنبوا العباد فتنة فى الدين باسم الدين لا تبقى ولا تذر .. وذلك باعدامهم لهذا الدعى المدعى .. فان دفع الضرر مقدم على جلب المنفعة .. وأى ضرر اكبر من الفتنة فى الدين .
بقلم جعفر بانقا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صعاليك.. الحركة الإسلامية !! بقلم د. عمر ال� (Re: عبدالله عثمان)
|
Quote: ((ثم ضرب لنا مثلا بقوله ان أردنا السفر للخرطوم فأى وسيلة نسلك .. فقال بعضنا بالقطار وقال آخرون باللوارى وقال غيرهم بالطائرة … وهكذا .. فقال لأننا فى عطبرة ام السكة حديد دعونا نركب القطار للخرطوم ولكن حين نصل الخرطوم هل نأخذ القطار معنا ام نتركه فى محطته .. فقلنا بصوت واحد بل نتركه فى محطته .. فقال تلك هى الصلاة الحركية التى نصليها ونتخذها وسيلة لرضوان الله الأكبر حتى إذا بلغناه تركناها بمثل ما تركنا القطار فى محطته)) |
(1) هل القطار حصري وملك (سلك) للاستاذ؟؟.. ام معه (شركاء)؟؟ (2) وهل يشك (الواصل) الى الخرطوم في (وصوله) ام يؤكد للناس هذا الوصول بالشواهد والمشاهد ..والاهم هل (يرجع) لقطاره ليوصله لمبتداه اذا (شك) في جهة الوصول .. ام يكون كالمنبت .. لا (خرطوماً) وصل ولا قطراً(ابقى)!! (3)وهل تيقن التلاميذ من وصول (المسافر) ام اقبل بعضهم على بعض(يتلاومون)!! سنورد لكم وبأقلام (التلاميذ) التلاوم والاختلاف والنجر لمصطلحات (تعري) الاصالة.. ومنها تعريف لصاحب المقال ل(قمة) الاصالة..واصالة (معرفة) بالألف واللام.. ونفاجأ (بأصالات)معرفة بالألف واللام. أما قمة الاصالة، التي يتم بها سقوط التقليد، فإنها لا تتأتى إلا بعلم، يحقق رؤية شاملة، غير مسبوقة، وهي تتعلق بفرد، يستطيع هو، وحده، ان يدفع عن أصالته، ولا يجوز لغيره من المقلدين، أن يتحدث، في غيابه، عن أصالته.. والذي يهمنا، هو وجود مبدأ الأصالة في الإسلام في الصلاة، وانها مطروحة، وممكنة التحقيق، بل أنها غاية الصلاة، التي نؤديها الآن، وهذا هو محل الحوار، والجدل، لا اصالة الاصيل الواحد. تابعوا ..اللعب باللغة والمصطلحات بين(الساير) في التيه (الشريف) كما سماه (النساي) القراي.. وبين القراي (نفسه) في (تحرير) مصطلح الاصيل!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صعاليك.. الحركة الإسلامية !! بقلم د. عمر ال� (Re: عبدالله عثمان)
|
Quote: ((ثم ضرب لنا مثلا بقوله ان أردنا السفر للخرطوم فأى وسيلة نسلك .. فقال بعضنا بالقطار وقال آخرون باللوارى وقال غيرهم بالطائرة … وهكذا .. فقال لأننا فى عطبرة ام السكة حديد دعونا نركب القطار للخرطوم ولكن حين نصل الخرطوم هل نأخذ القطار معنا ام نتركه فى محطته .. فقلنا بصوت واحد بل نتركه فى محطته .. فقال تلك هى الصلاة الحركية التى نصليها ونتخذها وسيلة لرضوان الله الأكبر حتى إذا بلغناه تركناها بمثل ما تركنا القطار فى محطته)) |
(1) هل القطار حصري وملك (سلك) للاستاذ؟؟.. ام معه (شركاء)؟؟ (2) وهل يشك (الواصل) الى الخرطوم في (وصوله) ام يؤكد للناس هذا الوصول بالشواهد والمشاهد ..والاهم هل (يرجع) لقطاره ليوصله لمبتداه اذا (شك) في جهة الوصول .. ام يكون كالمنبت .. لا (خرطوماً) وصل ولا قطراً(ابقى)!! (3)وهل تيقن التلاميذ من وصول (المسافر) ام اقبل بعضهم على بعض(يتلاومون)!! سنورد لكم وبأقلام (التلاميذ) التلاوم والاختلاف والنجر لمصطلحات (تعري) الاصالة.. ومنها تعريف لصاحب المقال ل(قمة) الاصالة..واصالة (معرفة) بالألف واللام.. ونفاجأ (بأصالات)معرفة بالألف واللام. أما قمة الاصالة، التي يتم بها سقوط التقليد، فإنها لا تتأتى إلا بعلم، يحقق رؤية شاملة، غير مسبوقة، وهي تتعلق بفرد، يستطيع هو، وحده، ان يدفع عن أصالته، ولا يجوز لغيره من المقلدين، أن يتحدث، في غيابه، عن أصالته.. والذي يهمنا، هو وجود مبدأ الأصالة في الإسلام في الصلاة، وانها مطروحة، وممكنة التحقيق، بل أنها غاية الصلاة، التي نؤديها الآن، وهذا هو محل الحوار، والجدل، لا اصالة الاصيل الواحد. تابعوا ..اللعب باللغة والمصطلحات بين(الساير) في التيه (الشريف) كما سماه (النساي) القراي.. وبين القراي (نفسه) في (تحرير) مصطلح الاصيل!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صعاليك.. الحركة الإسلامية !! بقلم د. عمر ال� (Re: عبدالله عثمان)
|
Quote: ((ثم ضرب لنا مثلا بقوله ان أردنا السفر للخرطوم فأى وسيلة نسلك .. فقال بعضنا بالقطار وقال آخرون باللوارى وقال غيرهم بالطائرة … وهكذا .. فقال لأننا فى عطبرة ام السكة حديد دعونا نركب القطار للخرطوم ولكن حين نصل الخرطوم هل نأخذ القطار معنا ام نتركه فى محطته .. فقلنا بصوت واحد بل نتركه فى محطته .. فقال تلك هى الصلاة الحركية التى نصليها ونتخذها وسيلة لرضوان الله الأكبر حتى إذا بلغناه تركناها بمثل ما تركنا القطار فى محطته)) |
(1) هل القطار حصري وملك (سلك) للاستاذ؟؟.. ام معه (شركاء)؟؟ (2) وهل يشك (الواصل) الى الخرطوم في (وصوله) ام يؤكد للناس هذا الوصول بالشواهد والمشاهد ..والاهم هل (يرجع) لقطاره ليوصله لمبتداه اذا (شك) في جهة الوصول .. ام يكون كالمنبت .. لا (خرطوماً) وصل ولا قطراً(ابقى)!! (3)وهل تيقن التلاميذ من وصول (المسافر) ام اقبل بعضهم على بعض(يتلاومون)!! سنورد لكم وبأقلام (التلاميذ) التلاوم والاختلاف والنجر لمصطلحات (تعري) الاصالة.. ومنها تعريف لصاحب المقال ل(قمة) الاصالة..واصالة (معرفة) بالألف واللام.. ونفاجأ (بأصالات)معرفة بالألف واللام. أما قمة الاصالة، التي يتم بها سقوط التقليد، فإنها لا تتأتى إلا بعلم، يحقق رؤية شاملة، غير مسبوقة، وهي تتعلق بفرد، يستطيع هو، وحده، ان يدفع عن أصالته، ولا يجوز لغيره من المقلدين، أن يتحدث، في غيابه، عن أصالته.. والذي يهمنا، هو وجود مبدأ الأصالة في الإسلام في الصلاة، وانها مطروحة، وممكنة التحقيق، بل أنها غاية الصلاة، التي نؤديها الآن، وهذا هو محل الحوار، والجدل، لا اصالة الاصيل الواحد. تابعوا ..اللعب باللغة والمصطلحات بين(الساير) في التيه (الشريف) كما سماه (النساي) القراي.. وبين القراي (نفسه) في (تحرير) مصطلح الاصيل!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صعاليك.. الحركة الإسلامية !! بقلم د. عمر ال� (Re: عبدالله عثمان)
|
Quote: كان بقت على "الصعلكة" براها لكانت أهون فهذا الجعفر بانقا كذّاب أشر |
الصلعكة هنا: ((وصيته الشريفة كانت "أرفق بإخوانك يا حيدر!"))...... وكان (الامتثال) للمثال: ((أنني سأسرد الوقائع وسآتي بالنصوص التي كتبتها أنت، وهي شهيدة، وطافحة بالغثاثات الفاسدة، شارحة لنفسك الكزة، الشرهة للأكل، المعرضة عن الثلث الأخير. وقد بت معك، وشهدتك تشخر بجواري، ولم تقم للثلث مع أنك كنت ترقد في سرير بدون مرتبة!! لهذا الحد أنت كثيف الجسد، كز النفس، ولدي المزيد)) وكذلك .....................، الفاسق، الفاجر، الذي يعينك على الباطل، وهو شخص مفضوح، يضرب الجمهوريات، بمن فيهم ............. أما .................... فقد تحكي بدورها عما تسترنا عليه لحوالى عقدين من الزمان. وقد كنت وسيط ....................، الفاسق حين بدأت بوادر الخلاف بينهما. وقد كنت وقتها أتوسط على الرغم من علمي اليقين بأن ............. بلغ به حد الفسق والفجور على يعتدي، بفعل جنسي، قد لا يصل إلى الزنى، وربما قد وصل، على ................... هذا هو ................، معينك على الباطل، يا .............! وإن لم تمتلئ بعد، فلدينا مزيد!! وليس في كل ما أقول قذفاً. ولدي ما يثبته!!!! .......................................................................................................................................................... سنورد بعدها (الكذب) .. جمهوريون يتهمون (جمهوريين) بالكذب .. على الاستاذ وعلى غير الاستاذ!!.. وجمهوريون يتهمون(جمهوريين) بالتكفير!! وكله من (هنا).. من المنبر (الحر) والاسيادو (اشراف)!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صعاليك.. الحركة الإسلامية !! بقلم د. عمر ال� (Re: ATIF OMER MOHAMED ALI)
|
Quote: وكنموذج لتغيير المواقف، نعرض هنا موقف د.القراي حسب بعض أقواله السابقة.. يقول د.القراي، في رد على د.ياسر الشريف ما نصه: "اما قول الأخ ياسر بان الواجب الان هو الحديث عن الدستور الحر وحقوق الانسان والدعوة الى دستور علماني، فهذا هو السير في التيه!! فالدعوة الى العلمانية لا تقبل بدعوى انها ستحقق الديمقراطية لان ابشع الدكتاتوريات كانت علمانية.. وان تزييف الديمقراطية تم بواسطة الفكر العلماني قبل الحكومات الاسلامية!! ثم ان الدعوة العلمانية في تربة دينية هي حرث في البحر.. كما انها لا تليق بفكرة انسانية كالفكرة الجمهورية (راجع الحديث عن العلماني والعالم في الديباجة)!!".. قول واضح، ومحدد.. ولكن نفس الموقف الذي كان يعارضه، ويصفه بأنه سير في التيه، وحرث في البحر، هو الذي يتبناه الآن!! ونفس الشخص الذي كان يرد عليه في قوله المذكور ـ د.ياسر الشريف ـ هو الذي يتحالف معه الآن!! أقوال القراي هذه كانت في الصالون (موقع للجمهوريين) بتاريخ 6 أكتوبر 2003.. فما الذي يجعل الإنسان، يعكس وضعه تماماً، ويتبنى ما كان يدينه بوضوح!؟ |
اعلاه .. تأريخ (النساي) عمر القراي .. موثق بيد (أخيه) في الفكرة!! ومن كان (مستناً) فليستن .. بمن مات.. فإن (الجمهوري) مفتووون!!عندهم (منشد) يسبح (بحمد) الصعاليك!! قرع ام زين.. ودي تسألوا منها(الإكليريكي) ... قرع ام زين (تكوووزن)!! وحسب علم (الاستاذ) القرعي(المستقبلي) ... الكيزان (ابرك) واخير من (القرعييين)!!.. ولا كيف يا ايها الإكليريكي!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صعاليك.. الحركة الإسلامية !! بقلم د. عمر ال� (Re: ATIF OMER MOHAMED ALI)
|
Quote: والذين دخلوا معهم في مهزلة حوارهم، ممن كانوا من قبل معارضين لهم، خدعوا بعضهم، ورشوا بعضهم، ولكنهم حين لم يأت الحوار بشئ، بل تبعه قصف للقرى، وقتل للمدنيين، واغتصاب للنساء، شعر من يشعر منهم بخطئه وظل النفعيون، معلقون بحبال من أوهام الوعود، بالمال، وبالمراكز في السلطة، لم ينالوا منها شيئاً حتى الآن !!
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صعاليك.. الحركة الإسلامية !! بقلم د. عمر ال� (Re: عمر القراي)
|
Quote: في هذا الحر الفظيع |
ماذا فعل (الاخوان) جناح النساي بأموال (الغرب) ؟؟.. هل تم شراء (هبابات) للسودانيين)؟؟ نعم..نعم...خمسين (هبابة) بالتمام والكمال!!ماقصروا (تب)..نسمع الحكاية و(الرواية) من خشم (خالد)..لوكوا (الصبر)..هبابة لكل مواطن..شعار (الاخوان) في مقبل (الزمان). ومن (الهب) ما اوغر( الصدور) وكشف (المستور)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صعاليك.. الحركة الإسلامية !! بقلم د. عمر ال� (Re: ATIF OMER MOHAMED ALI)
|
Quote: وليس فيه شيئاً يمكن أن نعتبره لمصلحة المحتاجين من أبناء الشعب السوداني.. وقد بيَّنَ هذا الأمر بصورة جلية، عضو المركز الأستاذ عمر أبوالقاسم في الرد على من يبررون تلقي التمويل، بأنه للصالح العام، وجاء قوله: "وهل عندما أقام مركز الأستاذ محمود (ورشة فاخرة في فندق ريجنسي خمسة نجوم) بتاريخ السبت 21 أبريل 2012، هل كانت تلك الورشة في إتجاه دفع غائلة الجوع عن البسطاء الجائعين؟ وتلك الورشة التي دفع فيها مركز الأستاذ للفندق (مقدماً فقط مبلغ 3000 ثلاثة ألف جنيه سوداني) وذلك غير المتأخر.. هل كان الأولى بذلك المبلغ المقدم والمبلغ المتأخر، أولى به الجياع البسطاء الذين هم في شوارع الخرطوم وهم في تلك اللحظة على مرمى حجر من الفندق، أم أولى به عدد ال 50 شخص الذين أكلوا وشربوا وتكيفوا بالهواء البارد بصورة فوق مستوى جياع الشعب السوداني البسطاء.. فوق مستواهم بكثير؟ |
هبابة لكل (مواطن)*.. والمواطن(خشم) بيت .. في مواطن (شريف) كحيدروف.. وفي مواطن (ضعيف) كالخالدين.. خالد الحاج و(خالد) الناشطات!! نرجع (للهبابات) .. واموال (الشحودية) بالشين يا (شريف) ..ما تفهمونا (صاح)!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: صعاليك.. الحركة الإسلامية !! بقلم د. عمر ال� (Re: عبدالله عثمان)
|
من تعليقات الراكوبة
[قاسم]
5.00/5 (7 صوت) 05-10-2016 12:22 PM غايتو الكيزان أقنعوا كتيرين بالإلحاد و ترك الدين كله جملة و تفصيلا و هم يتحملون كل الوزر في ذلك .... أحد الشباب قال لي : إذا كان هذا هو الدين فأين نتجه ، لداعش ؟ للقاعدة ؟ للشباب الصومالي ؟ هذا أسوأ ما تتخيله من انحطاط الأخلاق و انعدام المروءة و الإحساس الإنساني ....
[قاسم]
ردود على قاسم [سامية] 05-10-2016 05:24 PM
كيف يتركوا دينهم بسبب عمايل الكيزان و هل الكيزان يمثلون الدين،الكيزان لا علاقة لهم بالدين الصحيح لا من قريب و لا من بعيد. الدين الصحيح يا شباب موجود فى كتاب ريكم و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم و ليس عند الكيزان، اتجهوا الى كتاب ربكم و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم فستجدوا فيه ضالتكم و تهتدوا.
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|