دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
حول ضرورة تنظيم جاهز لإستلام السلطة
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 10:06 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

صناع الهزائم ..!! بقلم الطاهر ساتي

09-30-2015, 01:50 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
صناع الهزائم ..!! بقلم الطاهر ساتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

09-30-2015, 06:11 PM

الفاضل أحمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: صناع الهزائم ..!! بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    إلى متى وهؤلاء يخذلون الجمهور السـوداني ؟؟؟

    في تراكمات الهزائم المتكررة لفرق كرة القدم السودانية نجد الجمهور السوداني ما زال وفياَ ومخلصاَ يتعشم في إشراقه ( شمس ذلك اليوم العظيم ) .. ومنذ استقلال السودان وذلك الحلم يراود الجمهور السوداني حيث تلك اللحظة الكبيرة التي يرفرف فيها علم السودان عالياَ بين الأعلام في نهائيات كأس العالم لكرة القدم ،، ذلك الحلم الذي طال رغم أن الجمهور السوداني ما زال يجاري بالوفاء والإخلاص .. مجرد حلم قد طال في الأمـد .. وهو حلم التواجد ضمن فرق النهائيات ،، ناهيك عن حلم إحراز كأس العالم لكرة القدم ،، فذاك حلم بعيد بعد السماء عن الأرض .

    في ثمانينات القرن الماضي كنا في السعودية ،، حين أقيمت مباراة في كرة القدم بين الفريق القومي السوداني والفريق القومي السعودي في لقاء ودي .. وقبل تلك المباراة كانت الفرق السودانية تتفوق عادة في مباريات كرة القدم على الفرق الخليجية في المنافسات الودية وغير الودية .. حيث أن الكرة السودانية كانت لها الأسبقية في تجربة تلك اللعبة الشعبية .. ولكن في ذلك اللقاء التاريخي تجلت الحقيقة بأن الكرة السودانية مكبلة الأقدام ولا تعرف المزيد من الخطوات .. فهي ما زالت تتراوح بين البدائية والإدعاء بالأحقية دون أن تملك تلك المؤهلات التي تؤكد الأحقية .. مجرد فرق في أيدي أدعياء ودخلاء في مجالات كرة القدم .. وتلك هي العلة الأساسية التي ولدت مع فكرة كرة القدم السودانية وما زالت تواكب الأحوال حتى تاريخ اليوم ،، في ذلك اللقاء الودي بين الفريقين كان الجمهور السوداني متحمساَ للغاية .. وقد امتلئ إستاد الملز بالرياض بجماهير غفيرة لم يسبق لها مثيل من السودانيين والسعوديين والجاليات العربية الأخرى .. ولأول مرة تشهد مدينة الرياض بالسعودية مثل ذلك النوع من التشجيع الجماهيري .. حيث الهتافات الهادرة للجمهور السوداني التي هزت مدينة الرياض بطريقة غير مسبوقة .. ( بالطول بالعرض سودانا يهز الأرض ) .. وفعلاَ استطاع الجمهور السوداني أن يهز أرض الرياض في ذلك اليوم .. ولكن خاب حماس الجمهور السوداني حين انهزم الفريق القومي السوداني أمام الفريق القومي السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ( فيما أذكر ) .. وتلك النتيجة الغير متوقعة كانت لطمة كبيرة في وجه كرة القدم السودانية ،، كما كانت لطمة كبيرة في وجـه الجمهور السوداني الوفي الذي خرج من تلك المباراة وهو يبكي من مرارة الهزيمة رغم الوقفة الكبيرة للجمهور السوداني في ذلك اليوم .

    وهنا ليس الهدف تناول سيرة الفوز أو الهزيمة في تلك المباراة .. ولكن الهدف في تلك الحقائق التي قيلت عن الجمهور السوداني والتي قيلت عن كرة القدم السودانية في أعقاب تلك المباراة .. فقد صرح المدرب البرازيلي الذي كان يدرب الفريق القومي السعودي للصحفيين بعد المباراة بالقول : ( أعطوني جمهورا مثل هذا الجمهور السوداني وأنا أضمن لكم كأس العالم !!! ) .. بينما أن الصحف السعودية بعد المباراة تناولت الحدث بأنه نقلة كبيرة للكرة السعودية ،، وكتب أحدهم صريحا بالقول : ( الآن نحن على اليقين بأن الكرة السعودية تتجه نحو الطريق السليم حيث تغلبنا على هؤلاء الرواد الذين علمونا فنون ومبادئ كرة القدم ) .. بينما كتب أحدهم ساخرا وقائلاَ : نحن لم نهزم كرة القدم السودانية فهي بطبيعتها تعاني من الهرم ومهزومة ولكننا هزمنا الجمهور السوداني ذلك الجمهور العنيف الهادر حيث أخرسناه : ( واحد بالطول وواحد بالعرض وواحد بضرب السودان بالأرض ) ،، ومنذ تلك الفترة تقدمت الفرق الخليجية في كرة القدم كثيرا .. ومنها تلك الفرق التي شاركت في نهائيات كأس العالم مرات ومرات .. بينما ظلت كرة القدم السودانية هي تلك المنحوسة التي تفتقد القيادة الحكيمة وتفتقد أدنى مقومات المهنية .. تتراوح طوال العمر بين القوسين ،، البدايات ثم الخسارات .. ولا جديد تحت السماء .. وهنالك دول أفريقية كثيرة بدأت تلك اللعبة بعد السودان ثم تفوقت على السودان .. ومنها تلك الدول التي شاركت في نهائيات كأس العالم مرات ومرات .

    والصورة الأخيرة المحزنة للسواد الأعظم من سكان العاصمة السودانية .. حيث تلك الأغلبية التي لا تهتم كثيراَ بتلك السيرة المنحوسة .. ومع ذلك فهي مرغمة أن تجاري الأحداث رغم أنفها .. وفي ليالي المباريات بالعاصمة السودانية فإن الأغلبية الزاهدة لا بد أن تسمع تلك الصيحات الهادرة التي ترد من ملاعب كرة القدم .. فإذا تكررت تلك الصيحات فيعني أن الفريق السوداني قد أحرز هدفاَ .. وإذا سكتت تلك الأصوات حتى منتصف الليالي فيعني ذلك أن الفريق السوداني مهزوم .. ولسان حال الجمهور الزاهد يقول ( الحمد لله الذي كفانا شر الصيحات بالفرحة الزائفة ) .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de