|
Re: الأسئلة الخاطئة فى مسألة الشعوب السودانية:- باتجاه أفق مغاير لإدارة الإختلاف (Re: عبد الحفيظ مريود)
|
الأخ العزيز عبد الحفيظ مريود
تحياتي ,,,
أرجوا أن تقبل إعجابي وامتناني لما تخطه هنا واسمح لي ان أعلق على ما جاء فى الموضوع أعلاهـ بالتالي :-
بدات المقال بالشائع أي بالمنقول شفاهةً بين بقية السودانيين عن الحلفاويين ولاحقاً أضفت اليهم المحس والسكوت, فلنسميهم النوبيين .. فما ذكرته فى المقدمة بأنهم الأكثر إنغلاقاً أرى انها غير دقيقة بدليل أن النوبيين جميعاً سجلوا حضوراً مكثفاً ومؤثراً فى جميع مدن السودان المختلفة منذ الإستقلال (وبإعتراف كافة أهل السودان) كأساتذة أو موظفين فى السكة حديد أو ممرضين أو موظفي بريد أو ... أو .. لذلك أعتقد أنك لم تكن دقيقاً فى قولك أنهم الأكثر إنغلاقاً .. وإلا .. أرجوا أن تشرح المقصود بكلمة " إنغلاق " فنحن من غير الناطقين بها هههههههههه
وذكرت
Quote: أيضاً، أنّ الحلفاوىّ حين حاول "سودانىّ " أنْ يعلىَ من شأن حلفا وبلاد النوبا، أشار إلى أنّ الإسلام دخل من هنا. فأجابه الحلفاوىّ " وسيخرج من هنا أيضاً". وهى نكتةٌ ترجع فوبيا |
هذهـ الطرفة محرفة .. الطرفة التي نعرفها تقول .. حين حاول "سودانىّ " أنْ يعلىَ من شأن حلفا وبلاد النوبا، أشار إلى أنّ الإسلام دخل من هنا. فأجابه الحلفاوىّ " وسيخرج من هنا أيضاً إذا كان هذا الذي نراهـ هو الدين الإسلامي" فى إشارة واضحة لممارسات الاسلامويين, فلاحظ الفرق فى المعنى والمضمون بين النكتة الأصلية والنكتة التى أوردتموها ..
أرجوا أن تتقبل مداخلتي هذهـ ولا تعتبرها هجوماً أو إنتقاداً لك أو دفاعاً عن النوبيين .. فهذهـ هي الطريقة الوحيدة للوصول للحقائق
| |
|
|
|
|