مهزلة جديدة ياتى بها والى الخرطوم 73 لنقل النموذج الأوروبي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-12-2018, 08:14 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-03-2014, 04:26 PM

محمد القاضى
<aمحمد القاضى
تاريخ التسجيل: 28-02-2014
مجموع المشاركات: 152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مهزلة جديدة ياتى بها والى الخرطوم 73 لنقل النموذج الأوروبي

    توجيهات والي الخرطوم دكتور عبد الرحمن الخضر لكل مؤسسات الولاية التي تعمل فى مجال خدمات المواطنين بوضع مواصفات للخدمة للجمهور تتفق مع المعايير العلمية وعلى جميع هذه المؤسسات تدريب منسوبيها على ذلك (سونا )
    من المحزن ان سمع مثل هذه التوجيهان التي تكون مثل الصياح على طيور تقف على شجرة , وبعد ضياع الصياح تعود الطيور لتلك الشجرة .
    لم يضع السيد الوالي د الخضر اى خطة لتطبيق هذه التوجيهات ولم يصدر او ورد فى هذا الخبر ما هى هذه الخدمات و لم يفصل اى نوع تدريب يقصده هذا الوالى توقفت عن ملاحقة تصريحات مسئولي حكومة البشير منذ شهر تقريبا , لكن ما قاله السيد الدكتور والى الخرطوم هيج فى نفسي ان اعلق وافرد بعض هذه التجاوزات التي يوجها السيد الوالى دون خارطة مرسومة توضح اسلوب التدريب ,
    ان مثل هذه التصريحات او التوجيهات تطلق للإعلام بهذه الطريقة من رجل ادعى انه رئيس حكومة اطلق عليها حكومة ولاية الخرطوم , بكل الاسى و الحزن , ان تخرج هذه التوجيهات من الدكتور والى الخرطوم دون دراسة او إقامة دورات تدريبية لتلك المؤسسات , وهل هذه المؤسسات التى يتحدث عنها السيد الوالى هى لديها القدرة على تنفيذ هذه التوجيهات الغير مفهومة , و ما هي الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات .
    نقف نعد هذه التصريحات التي أعلن عنها السيد الوالي فى اجتماعه مع مجموعة من قيادات الخدمة المدنية , من المؤسف ان يصرح والى الخرطوم بان الأداء وفق النموذج الأوروبي .
    عندما يخطب السيد الوالي ورئيس جمهورية السودان ان أوروبا و الدول المعادية هي دول كافرة , وهذا يعنى ان كل النماذج و الطرق التى تقوم بها الدول الأوروبية هى غير شرعية ياتى اليوم والى الخرطوم و يوجه قادة الخدمة المدنية باتخاذ خطوات فى تنفيذ النموذج الأوروبي بالسودان , أقف هنا واصرخ بأعلى صوت أيها الوالي الأحمق ما هى قدراتك الاقتصادية التى تؤهلك لكي تخلق جو أوربي فى الخدمة المدنية و ما تقوله هو شي لا يصدقه العقل .
    ان التصريحات التى يطلقها والى الخرطوم حول النموزج الاوروبي و الذى نظمته وزارة التنمية البشرية والعمل مع مؤسسة (أصول الاردنية) ،
    اضحكوا معى اولا صدر الخبر عمم على كل السودان لكن الكارثة التى ادت للضحك , نتكلم اولا عن الكارثة كل هذا الزخم حول النموذج الأوروبي من خلال مؤسسة ليست سودانية بل هى مؤسسة اوردنية لم يفصح عن اسم هذه المؤسسة اين المؤسسات السودانية التى سوف تعمل لتطوير العمل فى مجال الخدمات المدنية .
    ان كل المجهود و الميزانية التى جاءت من خلال مص دماء الشعب السودانى سوف يذهب لهذه المؤسسة الأردنية التى لم تعرف حتى الان من يملكها ولماذا هذه الؤسسة بالذات . اين الؤسسات السودانية الذي لها الحق فى التمتع باموال الشعب السودانى الذي يصدر للعرب , هذه التوجيهات التى أطلقها الوالي ذهب في الأخير لمؤسسة غير وطنية رغم التوجيهات باسم المؤسسات الوطنية .
    هذا تبديد للمال العام ,
    نحن اذا تكلمان عن الشي المضحك فى هذه التوجيهات هى ان الدكتور عبد الرحمن الخضر والى الخرطوم اطلق التوجيهات لكل الولايات فى ظل تدريب حوالى 73 عاملا فقط هذا شي مضحك وشي يسمي الضحك على الشعب .
    نقول لك أيها الوالي الأحمق إن عدم تفكيرك في إصدار توجيهات مدروسة تؤكد انك ليست لك الخبرة الكافية لإدارة هذه الولاية اذا 73 عاملا فقط لهم القدرة على تطوير العمل او الخدمات المدنية للنموذج الأوروبي فى اعتقادك فانت فاشل بالفعل انت فاشل , و تؤكد هذه التوجيهات انك تمر بحالة نفسية .
    ما قاله د. يحيي مكوار وزير وزارة التنمية البشرية قالا ان وزارته اعادت النظر في الطرق التقليدية التى كانت متبعة في التدريب وقامت بوضع برنامج متكامل حددت من خلاله احتياجات الولاية لمجالات التدريب المطلوبة سونا
    لا اعرف كيف ارد على د يحي مكوار الذي اكد بهذه التصريحات التى اتت على لسانه تؤكد ان كل ما قام به البشير و السيد الوالى فى الفترة الماضية فى مجال العمل والخدمات هى كانت طرق تقليدية , مورهقة لخزينة الدولة نقول للسيد الدكتور يحي مكوار عليك ان تكون لجنة محاسبة للذين تسببوا فى هذه الكارثة التى أسميتها العمل التقليدي .
    ونريد من سيادتكم الكشف عن الخطة الجديدة التى تنون فى وضعها للوصول للنموز الاوروبي , و ما هى الخطوات التى اتخذتها اتجاه المؤسسات الخدمية التى تقدم الخدمات للمواطنين فى ولاية الخرطوم وولايات السودان , نريد من سيادتكم التوضيح للراى العام و الصحافة لماذا اخترتم هذه المؤسسة الاوردنية , وتركتم المؤسسات الوطنية التى هى احق بهذا الاهتمام نريد من سادتكم , وضع كل الخطط و الميزانية التى خصصتها ولاية الخرطوم لتوجيهات السيد الوالى للعلام .
    وفى نهاية الخبر اتى ان الوالى قرر انه لن يسمح لاي مؤسسة العمل بمعزل عن هذا البرنامج .
    محمد القاضي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de