العنوان الجديد للمنبر العام
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-19-2017, 03:48 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

خطاب البشير كان مهزلة فى الملتقى اقتصادى الثانى ويؤكد ان البشير يبع السودان للعرب/محمد القاضي

11-25-2013, 05:38 AM

محمد القاضي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


خطاب البشير كان مهزلة فى الملتقى اقتصادى الثانى ويؤكد ان البشير يبع السودان للعرب/محمد القاضي

    خطاب البشير كان مهزلة فى الملتقى اقتصادى الثانى ويؤكد ان البشير يبع السودان للعرب .
    فى مطلع خطاب البشير كان يعرف الاقتصاد .. ( الاقتصاد هو جهد وحراك يشترك فيه كل المجتمع افراد و جماعات و المجتمع هو الذي يقوم بالنشاط الاقتصادي ).
    اذا البشير يعرف الاقتصاد بهذه الطريقة تبقى هذه مهزلة كبرى تمر بالاقتصاد السودانى رئيس دولة لا يعرف ان يعرف معنى الاقتصاد هذا شي لا يتحمله عقل . الان انا أدرك لماذا كان الاقتصاد يتدهور فى السودان لماذا لان فاقد الشي لا يعطيه .
    ومضي البشير فى تعريف دور الدولة فى الاقتصاد قائلا .. (ان دور الدولة القيام بتوفير الآليات و تنظيم القوانيين وتهيئة المناخ للنشاط الاقتصادي عبر سعيها فى استقرار الوضع السياسي وبسط الامن واطلاق القدرات وتوفير الخدمات المشتركة بين الناس ورعاية موارد البلاد وحفظها واحسان توزيعها بعدالة) .
    اذا كان تعريف البشير بهذه الطريقة لدور الدولة فى الاقتصاد تعتبر كارثة حيث ان البشير
    يحدد دور الدولة فى نطاق ضيق لا يفيد الاقتصاد السودان نعم الاقتصاد السودان فى حالة انهيار كامل حيث ان الدولة ليست لها اى موقاومات او الآيات او علاقات اقتصادية ما تحدث عنه البشير يؤكد ان حكومة البشير بعيدة عن الفكر الاقتصادى ما قاله البشير فى تعريفه للاقتصاد ودور الحكومة لا يعطى أمل فى ان يفهم البشير معنى خطورة وجوده فى الحكم ان الظلم الذي تحدث عنه البشير هو يقوم به شخصيا فى ظلم الشعب من حقوقه الدستورية و الإنسانية , ان حجم القتال الذي قاده البشير فى السودان تنسف كلامه الذي تحدث فيه منع الظلم واستقلال الموارد حيث تحدث من خلال خطابه انه (منع الظلم و الاستقلال السيئ للموارد لقد عملنا لسنوات طويلة لتوفير الامن و الاستقرار ).
    نكر البشير هنا الحقيقة الذي يهرب منها حيث انه قد قاد حرب قتل فيها الآلاف بل الملاين من الشعب السوداني . وكانت هذه الحرب هى سبب تدهور الاقتصاد السودانى .
    يعتبر السودان من اكبر الدول فسادا فى العالم , اندهشت عندما قال البشير و تحدث عن حرية الاقتصاد فى السودان لا اعرف هل يقصد سياسة التحرير التى قادها وزير الاقتصاد الاسبق عبدالرحيم حمدى و سمها سياسة تحرير الاقتصاد وكانت الطامة التى أرقدت الاقتصاد فى سرير الموت ما قاله البشير هو الكذب الذى يحاول ينكر به فعلته بالاقتصاد.
    وتحدث ايضا عن ضوابط كانت تمنع الاحتكار وتبعد الربي وتكافح اكل اموال الناس , نسي البشير عندما اتى للسلطة تلك الاتاوى التى كان يفرضها على الشعب السودانى من خلال الضرائب و نهب اموال التجار و رجال الاعمال .
    اخذ البشير يتكلم عن مفهومه لاقتصاد حيث قال (فمفهومنا عن الاقتصاد يصدر من مشكاة متقدمة بنور الإسلام ومبادئي ديننا الحنيف .عليه يجب ان يرتبط بوازع الدين )
    نقف هنا قليلا حيث تكلم عن الدين وربطه بالاقتصاد ثم يتكلم البشير عن الخطط الاشتراكية العلمانية المعادية للاسلام هنا اذدواجية يقوم بها البشير فتصريحاته , و مضي قائلا عن الخطط التفصيلية من كل حين وأخر عبر الخطة الخميسية .
    نحن اذا تكلمنا عن الخطة الخميسية التى يتحدث عنها البشير هى خطة اشتراكية شيوعية اتية من روؤسيا وكان و البشير ونظامه كان يطلقون عليها بانها دولة كافرة نساءل البشير هذا هل فى الدين الاسلامي هناك خطة اقتصادية تدعى الخطة الخميسية .
    هذا الخطاب يعتبر من الخطابات التى تصنف انها خطابات ذات طابع كذاب وطابع منافق حيث ان البشير فى هذا الخطاب يكذب بوضوح .
    واستمر البشير فى خطابه و تحدث هزليا كما اوصفها عندما قال ( اليوم وعبر هذا الملتقى نفتح حوارا مجتمعيا يجمع بين جهازى الدولة وبين قطاعات المجتمع كله) هذه الفقرة من خطاب البشير تدل على الكذب ان الملتقى لم يشمل قطاعات الشعب ولم يكن هناك مندوبين من الدول الكبرى او اى دولة اسلامية او رجل اعمال سودانى او عربي . الذى كان يتحدث عنها البشير .
    كانوا كلهم الحضور هم عصابة المؤتمر الوطنى و الحركة الاسلامية فى السودان هذا يدل على ان الملتقي لم يكن شاملا للشعب او كان هناك اى قوة من المعارضة تحضر هذا الملتقي . وهذا يدل على فشل الملتقي الاقتصدى الثانى نساءل اين مخرجات الملتقي الاقتصادى الاول لم يذكر البشير اى نجاحات للملتقى الاقتصادي الاول , الفشل يعم هذا الملتقى الذى روج له وصرف عليه ملاين الجنيهات .
    وتحدث البشير فى الملتقى عن المرحلة الجديد للدستور هنا سؤال للبشير كيف تروج للملتقى الاقتصادى وانت ليست لديك دستور . تحترمه و من خلاله ياتى المستثمر للبلاد , يبدوا ان البشير لا يفهم معنى الدول تكون بدون دستور . يحكم الساسة ان الدول الكبرى التى تدخل للبحت عن استثمارات تنظر اولا فى دستورها , والحالة الأمنية فى البلاد . و التوافق السياسي السودان , وهذا معدوم فى السودان .
    وهذا ما لم يوجد فى السودان , البشير لا يدرك معنى الدولة تحكم من غير دستور .
    تحدث البشير ايضا عن الاستراتيجيات الدولية وما يشهده العالم من تطورات مساعدة .
    من اهم تدهور الاقتصاد هو طرد البشير للمنظمات التى تعمل فى السودان و ابتعاد الدول الكبرى من التعامل مع حكومة البشير , البشير فى هذا الخطاب لم يتحدث عن الاخطاء التى ارتكبها وكانت سبب فى تدهور الاقتصاد حاول البشير ان يلوم الغرب فى تدهور الاقتصاد السودانى بل تحدث عن الازمة الاقتصادية و دلل عن اسباب تدهور الاقتصاد فى السودان هو الازمة الاقتصادية التى أتت للعالم , هنا البشير يكذب بوضوح عندما ربط تدهور الاقتصاد السودانى بهذه الازمة .
    اولا
    الازمة الاقتصادية فى السودان كانت من قبل هذه الازمة التى يتحدث عنها البشير و من المخجل ان يتحدث البشير بهذه الطريقة و خاصة انه اثناء حدوث الازمة الاقتصادية فى السودان صرح البشير وقال السودان لن يتاثر بهذه الازمة لان السودان لا يتعامل الولايات المتحدة .
    تحدث عن التحديات التى واجهة السودان من المجتمع الدولى , تحدث عن التقانة و القوة العسكرية للغرب فى ارداخ الدول الأقل نمؤ .
    هذه التصريحات تدل ان البشير بعانى الحظر الاقتصادى على السودان وانه يخاف من القوة العسكرية الاخرى للدول الكبرى , البشير يعرف ان هذه الدول التى تفرض حظرا على السودان , كان السبب فى الحظر هو سياسة البشير التى انتهكت كل الأعراف . والقوانين الدولية و المحلية
    البشير يظن انه من خلال هذا الخطاب سوف يفتح له الله السماء و ينزل عليه خطة اقتصادية جديدة لم يعرفها الانسان , هذا الخطاب يعتبر خرف سياسي اقتصادى يصرح به البشير للامة ان البشير اخذ يتملص من جرائمه التى ارتكبها فى الشعب من خلال اتهامه للدول الكبرى انها تستهدف السودان و لا تريد للسودان ان يلحق بمستويات التقدم الاقتصاد والمعرفى و التقنى ضمن منظومة الدول المتقدمة .
    تكلم البشير فى خطابه عن الفتن التى تروجها الدول الكبرى بين القبائل المتناحرة حتى لا تصل للتقدم بهذه التصريحات يحمل البشير الغرب , الحروب التى تحصل فى السودان الان من منطلق الفتن التى تروجها امريكا فى السودان مما ادى للانهيار الاقتصادي فى السودان .
    فى الحقيقة هنا يجب ان نقف عند هذه الأكذوبة التى يدلى بها البشير فى هذا الخطاب الهزلي المقذذ للقاري , ان حجم الحروب التى قادها البشير فى السودان التى أوصلت الاقتصاد السودانى للموت .
    استمرت هذه الحروب اكثر من عشرة سنين بل اكثر و كاد البشير ان يقتل نصف الشعب , وازدادت حجم الضحايا فى هذه الحروب , التى قتل فيه الكثير من ابناء هذه الشعب .
    ومن خلال هذه الحروب تدخل المجتمع الدولى لحلله هذه المشاكل لكن البشير تعنت واخذ ياتى بالأرهابين للسودان و اخذ فى التدريبات العسكرية التى صنف من خلالها السودان دولة إرهابية .
    مما ادى لعقوبات على السودان و حظر اقتصادي مستمر حتى الان على السودان , وهذا يدل على ان البشير فى هذا الخطاب لن يفعل شي و لم يدعو الولايات المتحدة لرفع الحظر عن السودان
    اذا البشير يريد إصلاحات اقتصادية حقيقة عليه ان يترك السلطة .
    لان الحظر الاقتصادي على السودان مرتبط باستمرار البشير فى السلطة . و البشير يعلم هذا وكل القوة السياسية المعرضة فى السودان تعرف ان الانفراج الاقتصادي ياتى بعد خروج البشير من السلطة .
    تحدث البشير عن تطور الاقتصاد القومى قائلا لا يعتمد فقط على الموارد المالية المادية انما تحكمه بدرجة كبيرة مستويا نجحتنا فى القضاء على جزور الازمات والتحديات الامنية و السياسية و الاجتماعية وعوامل تفجر اشكال التمرد و النزاع المسلح والصراعات الفبيلة المسلحة وهذا ما دعانا مواصلة جهودنا فى هذا الصدد والتى تكللت بعقد اتفاقية السلام والتى توتى ثمارها الان امنا واستقرارا وخيرا يعم البلاد جميعا نحن اذا ننتهز هذه السانحة نؤكد مجددا ان جهودنا ستتواصل فى الدفع فى الحوار مع الراقبين من حاملى السلاح ليطرحوا قضاياهم للتوصل لحلول نهائية نقضي بها جذور الخلاف نمهد بها لفتح صفحة جديد نتواصي به بالحق للسير قدما لتحقيق التقدم الاقتصادى وبناء الوطن .
    تحدث البشير عن الانجازات الاقتصادية التى حققها نظامه خلال العقدين الماضيين , نذكر البشير بان الانهيار الاقتصادى الذي يمر بالسودان كان من خلال العقدين الماضيين اين هذا النمو الاقتصادى الذي تتحدث عنه , انت نسيت السياسة التقشفية التى انتهجتها فى العام الماضي ثم الإصلاحات الاقتصادية التى من خلالها أحلت كثير من الموظفين للصالح العام .
    ان النفط الذى تحدث عنه لم يكن لك اى انجازات فيه بل الان السودان يعانى من نقص فى النفط لن نذهب بعيدا تلك الاحتجاجات التى خرج فيها الشعب لشوارع السودان كله وطالبوا بإسقاط نظامك بسبب رفع الدعم عن المحروقات . فى السودان .
    تحدث البشير عن تطور الاقتصاد فى السودان نقول لك أيها الأحمق مثلا الإمطار و السيول التى كشفت حجم الدمار الكبير فى البنية التحية فى السودان و هذا ابسط الأشياء التى تدل على انهيار اقتصاد السودان .
    اين هذه المشاريع الكبرى التى تحدثت عنها وتلك القطاعات الخدمية التى تتحدث عنها . السودان يعانى من خلل فى الصحة و التعليم و السياسة , كل ما ورد فى خطاب البشير عن النمو الاقتصادى هو اكبر اكذوبة يدلى به رئيس دولة , حجم العطالة فى السودان اكبر من كبير الكارثة العمالية والوظيفية التى طردت من المملكة العربية السعودية او ما يعرف بمخالفى الاقامة فى أللمملكة العربية السعودية , هل وجدت لهم معالجات .
    تحدث البشير عن تصنيع الكهربائي و التصنيع الحربي نحن نقول للبشير انت الان فى السودان هناك ازمة فى الكهراباء فى السودان ولكن اريد ان اتكلم عن التصنيع الحربي فى السودان , هناك سؤال من اين ياتى البشير بهذه المصانع يقول البشير انه ليست لديه علاقة بإيران حيث يتهمه الغرب بانه يواصل فى بناء ترسانة ايرانية فى السوان , هناك سؤال للبشير انت تقول انك لديك مصانع للسلاح نعرف ان اسرائيل قد ضربت مصنع اليرموك للتصنيع الحربي ولم يعد لك مصنع سلاح فى السودان , لماذا لم تصرح بانك سوف تقوم بالرد على اسرائيل .
    هذا يدل على فشل فى سياسة البشير فى قيادة السودان ناهيك عن الاقتصاد .
    تحدث البشير عن سياسته الاقتصادية الخارجية واخص الصين بانها سياسة قوية نحن نقول للبشير انت تتعامل مع شركات صينية وليست حكومة صينية انت الصين قد خذلتك فى بعض قرارات مجلس الأمن ضد السودان بل صوتت ضد حكومة البشير حيث انها أقررت انتهاكات حقوق الإنسان التي سجلها البشير فى اقليم دارفور .
    أذاع البشير وحكومته ان الصين سوف تستعمل حق الفيتو لصالح السودان لم تقم الصين بهذا القرار حتى الان
    محمد القاضي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de