زيارة باول وعنان إلى الخرطوم يمنع حدوث ا وتكرار ما حدثت في رواندا وبر وندى

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 12:29 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-07-2004, 02:20 PM

جورج بيتر موسى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


زيارة باول وعنان إلى الخرطوم يمنع حدوث ا وتكرار ما حدثت في رواندا وبر وندى

    زيارة باول وعنان إلى الخرطوم يمنع حدوث ا وتكرار ما حدثت في رواندا وبر وندى عام 1998 في دار فور!!

    لعل من النافلة القول انه أدركت كل من بأول وعنان بان ما يجرى فى دارفور سيقود الى اسؤ ممن جرى فى الجنوب السودان من المذابح فى الخفاء وبعيد عن منظار العالم طول العقود الماضى.

    وكما وصفة بأول إحداث جنوب السودان عام 2002 باسوا الإحداث التعذيب القمع يعرفه التاريخ البشرية ،حيث انطبق قوله أيضا نفسه فيما يجرى في دار فور وهى قد يكون الظاهر الطبيعى للحكومات الخرطوم المتعاقبة وما يتداول في الأروقة والمحافل الدولية حيث أصبحت جولةالاهتمام العالمى مما أطرة كوفى عنان بزيارة الى السودان واهتمامه بهذه القضية وحرصه لعدم تكرار ما حدثت فى رواندا وبر وندى بين الهوتو وتوستى حيث كان بامكان تدخل قوات حفظ السلام لمنع تلك المذابح وكان بامكان كفى عنان اتخاذ الا جراءات السرعة وعاجلة لمنع مذبح (800 الف من سكان القارة الافرقية )خلال فترة وجيز . ومن ابشع عبادة جماعية تشهدها القارة بعد عبادة التي مرسن خلال فترة( تجارة الرقيق)

    فالزعيمان اللذان يقودان العالم ادركا تماما بان لايكن التلاعب بالقارة الأفريقية . فزيارتهما إلى شمال افريقية تؤكد مدى اهتماما باصلهم.

    فالتاريخ يعد نفسه ما جرى فى شمال افريقيا اشناء الهجرة العرب من الجزيرة العربية جراء الجفاف والصراع بين العرب من اجل الخلافة والسلطة مما أطر البعض منهم الفرار الى بلاد الشام واخرين جنوب البحر المتوسط وعلى الشريط البحر الأحمر.وهم ما يزال يتمسكون بتلك الممارسات فى مخايلهم حنى اراداو ان يجرب فى دار فور ناسين ان العالم تقطعة القرن العشرين حيث اصبح قرية صقيرة اى نحن فى الالفية الثالث التى لم يترك كميرا الانترنت مجالا لمجرمين الحرب ولم تبقى هنالك شىء تجرى فى الخفى وبعيد عن منظور العالم مما كانت ثمنه.

    ففى زكرة مذابح رواندا فى الاشهر الماضى تأسف كوفى عنان وقال :" كان بامكانى القيام بعمل على الاقل لمنع هذه المذبح ". اذن فالعالم الان مدركا وعلى اليقن تماما بمصدر دعم ومن يحوى الجنجويد ،وان كان الحكومة هو المسؤؤلة الاولى فى دعمهم فعليه احتواءهم ومعاقبة كل من اثبتت ادناته حتى تمنع الفوضة فى تلك البقعة من الارض .فتدخل الدول الكبرى فى الشان السودان بدءأ بالفرنسا على حرصه بالامتداد الامبراطورية الفراكفون والولايات المحتدة الامريكة والامم المتحدة فالحكومة هو الذى افصاح المجال لتلك القوة ،فمشلا اذا قولنا ان الله هو المسؤل الغير مباشر فى الحافظة العالم من ظاهر الفوضة فامريكة اليوم هو الذى يحافظ العالم بطريقة مباشرة منذ انهيار القطب الشرقى.

    فعلى سبيل المشول ان تدخل الولايات المتحدة الامريكية فى العراق ناتج عن السياسات الخطاء التى تتخذه صناع القرار فى بغداد من نقصهم فى ايجاد معهد لصنع القرار يضم الخبراء فى شتى المجالات الحياتية فالعالم اليوم لم يعد كالامس التى كانت القرار من شأن الفرد الواحد هو الكل !! او الجنرلات هم اصاحب القرار فى الدولة فالقرارات أصبح اليوم تحت قيد الدراسة الدقيق اى (اصبح تصنع كما يصنع الصواريخ الذكية ) اى كأنك داخل غرفة العمليات حتى تصنع القرار .هكذا المرء فى دول العالم عند اتخاذ القرار فالقرارات التى تتخذ فى السودان حيال اى ظاهر منذ ما نالت البلاد استقلال فكله خطاء تجاه العديد من مشاكل فى البلد مما ناجمت وقا! دة بلبلاد الى الانهيار وما يعشه اليوم الشعب السودانى فابلساطة ان كان السودان تشهد لحظة السلام تم تعيشه منذ استقلال إلا فى (72-83) اى فترة عشر سنوات فكيف تتصعد الامور الى السؤ فى دارفور.

    فإذا كانت المواطنين فى شمال وفى الغرب لم يمنع الممارسات الحكومات فى الجنوب فنحن كالجنوبين لايمكن عن نسمح لاى حكومة في سبعه لغلق عدم الاستقرار فى البلاد

    بقلم /جورج بيتر موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de