إعلان الرئيس البشير جاء في وقت اشتهت فيه الأغاني قائليها

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-08-2018, 12:19 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
26-06-2004, 05:41 PM

حسن محجوب مختار


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


إعلان الرئيس البشير جاء في وقت اشتهت فيه الأغاني قائليها

    إعلان الرئيس البشير جاء في وقت اشتهت فيه الأغاني قائليها
    بقلم : حسن محجوب مختار
    النقاط السبع التي تضمنها خطاب السيد الرئيس عمر البشير كافية لاحتواء النزاع المسلح في دارفور وكل أشكال النزاعات الشبيهة التي تعج بها القارة السمراء لأن نزع السلاح من المجموعات والمليشيات المعارضة يدحض ادعاء أوساط كثيرة ما فتئت تتحدث عن دعم الدولة لتلك الجماعة أو تلك من أجل تمديد الصراعات والكسب السياسي من ورائها .
    * خطاب الرئيس البشير جاء في وقت اشتهت فيه الأغاني قائليها لأن على المجموعات التي أمسكت بتلابيب بعضها البعض أن تدرك دون سواها إن فجراً جديداً اطل لا مكان فيه لترهات الكيد البليد أو الوقوف على حافة المسافات انتظاراً لمغنم بلا ثمن أوجهد يبذل
    * خطاب البشير حول دارفور دشن لمرحلة جديدة والتدشين لمرحلة جديدة اشبه بعملية خلع الأضراس لها الآمها وأوجاعها التي لا بد منها ليستريح كافة الجسد .
    * سلام دارفور يستحق مبادرات مثل تلك التي أطلقها رئيس الجمهورية ومن أجله يتحتم شد الرحال إلى مفازات غرب السودان وتلاعه لترسيخ الأمن ووقف نزيف الدم الراعف
    * من أجساد اعتلاها الخوف وهدها الوهن والسقام ولا شي غير مثل تلك المبادرة يساعد في حسم قضايا عالقة طال عليها الأمد وأخنى عليها والذي أخنى على لبد
    * للساسة دور لا شك في ذلك ولمنظمات المجتمع المدني دور في ذلك لأن التعويل على حلول تجيء عبر الجهد الرسمي قد لا تكفي لأن اقداماً كثيرة غاصت في وحل ومستنقعات الحروب الأهلية في السودان بحيث لا يمكن استثناء أحد ومجموعات الجنجويد والبشمرقة والتورابورا كانت موجودة على الأرض ولصراعاتها جذور عميقة الأثر .
    * خطاب رئيس الجمهورية حول دارفور أسس لوجهة جديدة لحسم صراعات قديمة ومتجددة وعلينا الإمساك بالمبادرة حتى نجعل منها حجر الزاوية لصراعات أخرى ربما أطلت برأسها مشفوعة بذرائع لن تنقطع من غير أن يؤجج من نيرانها أحد لأن السودان بلد مأهول بأعراق وأثنيات لا حصر لها أو عدد ، وفي القديم شدت إليه الرحال من اجل عروق الذهب .






    إعلان الرئيس السوداني عن دارفور

    أصدر السيد رئيس جمهورية السودان الفريق الركن عمر حسن احمد البشير مساء السبت 19يونيو2004م إعلاناً سياسياً لترتيب الاوضاع وتحقيق الاستقرار في دارفور .. فيما يلي نص الإعلان :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعالى : « واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم اذ كنتم اعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته اخواناً» صدق الله العظيم
    الاخوة المواطنون الكرام
    الآن وقد لاحت في سماء بلادنا بشائر الفجر الصادق للسلام القادم الذي بدأ وهجه يضئ ظلمات الامس الدامسة .. لتنطفئ احزان الماضي ومراراته .
    وفي هذا الوقت بدأت حملة ضارية في اجهزة الاعلام المعادية لتحجب عن الناس رؤية الحقيقة الواضحة .. ولتزرع فتنة جديدة .. لكن كل ذلك لن يحجب الحقيقة .. ان ما حدث في دارفور كان امراً دامياً وقاسياً على ابناء الشعب السوداني كافة وليس على ابناء دارفور التي عرفت بتاريخها وارثها الحضاري الإسلامي وعطائها المتصل منذ سلطناتها العريقة محافل مجد .. واروقة علم .. ومهد حضارة .. تلك هي دارفور التي كانت وما زالت وستظل باذن الله الحافظ الامين لكتاب الله تلاوة وعلماً وعملاً .
    المواطنون الكرام
    ان دارفور تمثل بالنسبة لنا اهم ركائز الوحدة الوطنية لذا فقد كانت الانقاذ حريصة على تحقيق طفرة انمائية في دارفور الكبرى استحقاقاً لها بغير منّ ولا اذى .. تمثلت في الجامعات وثورة التعليم العالي والعام ومجال المياه والصحة والانتاج ومشاريع التنمية التي تنطلق الآن في كافة المجالات مثال اعادة مشروع جبل مرة وساق النعام .. وام بيضابه وام عجاجه والمطارات وطريق الانقاذ الغربي وغيرها لتقف شاهداً على اهتمامنا بدارفور وسنظل على التزامنا في نهضتها وتنميتها .. انساناً وارضا وارثاً وتاريخاً .
    المواطنون الكرام :
    ان المحنة التي ألمت بأهلنا في دارفور ما زادتهم الا صلابة وحرصاً على صيانة نسيجهم الاجتماعي .. وقد قابلت اجهزة الدولة ومؤسساتها هذا الحرص والاصرار باستعداد اكبر لكبح جماح الفتنة بالدور الفاعل الذي قامت به القوات المسلحة وقوات الشرطة والقوات الشعبية الاخرى تصدياً للتمرد .. وبسطاً لهيبة الدولة .. وحماية للقانون ونشيد هنا بدور المواطنين والاجهزة الرسمية والشعبية في مساندة الدولة لتجاوز الفتنة .. واننا نجدد مرة اخرى الالتزام بما تواثقنا عليه في انجمينا .. ونؤكد بأن أمن الشقيقة تشاد جزء لا يتجزأ من امن السودان لذلك لن نسمح لاي جهة بزعزعة الاستقرار في الشقيقة تشاد انطلاقاً من دارفور .
    وندعو الجميع للتقدم لاكمال الخطوات المتبقية عبر الحوار الجامع لابناء دارفور وكل ابناء السودان داخل البلاد اكمالا واضافة للمبادرات الرسمية والاجتماعية .
    المواطنون الكرام :
    ارتكازاً على اعلاننا السابق بانتهاء العمليات العسكرية واحتواء التمرد والفتنة وحتى نقفل ابواب الشر فانني اعلن الآتي :
    اولاً : اعلان تعبئة كاملة لكافة الاجهزة لترسيخ الامن والاستقرار بضبط ومطاردة كل المجموعات المتفلتة من .. تمرد .. وجنجويد وتورا بورا .. وباشمرقه .. وتجريد المارقين من السلاح وتقديمهم الى العدالة .. ومنع اي مجموعات من عبور الحدود مع الشقيقة تشاد لزعزعة الاستقرار فيها.
    ثانياً : تقوم الاجهزة العدلية بدارفور بانشاء النيابات والمحاكم لمعاقبة عصابات النهب والمجرمين دون تباطؤ.
    ثالثاً : نشر قوات الشرطة لحماية المحليات وتأمين عودة المواطنين لقراهم ضبطاً للامن على مستوي السلطات الاتحادية والولائية والمحلية.
    رابعاً : اوجه جميع الوزارات عامة ووزارتي الزراعة والمالية خاصة بتوفير التقاوي اللازمة لانجاح الموسم الزراعي الحالي .
    خامساً : اوجه كل الوزارات المختصة بتنفيذ برامج التنمية العاجلة والخدمات الضرورية تحت اشراف مجلس الوزراء مع توفير المعينات والمال اللازم .
    سادساً : ادعو كافة المنظمات الرسمية والطوعية لنفرة شاملة تعني بالشؤون الانسانية لاعادة النازحين وتوفير المأوى والطعام والكساء والدواء لهم .
    سابعاً : اوجه الدعوة لابناء الولايات كافة وولايات دارفور خاصة وفي كل المواقع للعمل الجاد دعماً للنسيج الاجتماعي والتكافل والحوار والمبادرات وصولاً للمؤتمر الجامع .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de