|
يا شيخنا عديل من غير تأويل بقلم طلال دفع الله
|
ممكن نسأل .. يا شيخنا "العالِم" .. و تاج راسنا سؤال، عن ظاهْر الحال نستفسر و برضك أيضاً عن باطْن الحال؟:
علي حَسْب التأهيل حَسْب المجهود و الفايده البتعود بالثمر المردود علي شعباً مكدود بس ممكن نسأل: ماهيتك كم و قصاد أيه؟! و كيفن بتكفِّي كمان بتزيد؟! و من وين يا شيخ البيت الكيف لمعان الوش و برادو و تبريد؟؟!!
و بى جاي يا شيخ كم عامل كادح بى حيل مهدود بى عرقو يجود من دغشو البدري و لى رجعة نومو، و هو أصلاً - أصل الأشياء - سيد الإنتاج و العايد من كَدّو قِرِش قِرشين ما يكفَّن يومو!! و كم زارع بزرع و حصادو يزيد هَمّين فوق هَمو يزيدَن كومو.
و نفس الأحوال الحق ينقال معلم مهندس و طبيب محامي و صحفي و حتى التجار ناهيك يا شيخ عن واحد حدَّاد ميكانيكي .. و نجار عن راجي مَعاش عن ست الشاي في رصيف فَرَّاش عامِل سِرِّيح واحِد فَرَّاش شافِع درداقه شديد مدعوك و الحال بطَّال ما فيهم واحد لاقيهو التَّكْتَح ما لاقي التَّكْتَح و هَلُمَّ و جَرْ في حين يا شيخ كِدا -ماشاالله- لاقي البتريد؟؟!!
هَمْسِ و كوراك بى حسب الحال في أمور الدين عارفين فاهمين من خلوه و روضه و مدرسه جامعه، من أُم و أبو حبوبه و جد من أخت و أخو الأهل الجيران سيد الدكان عارفين فاهمين في شان الدين حكاية عرْسَه طلاق أو نَفَقه و كيفِن بيكونوا الصَّلاْه و الصوم لى حايض النسوان و بْيَبْطِلوا كيف، نصيب الوَرِثه الصلا و الصوم الزَّكا و الحج سُنَناً و اركان، و أيه حُكم السَّرْقَه من حلفة سيِّدنا يقيم الحد علي فاطم بِتو و لى حَد الآن، و الظُّلْمِ الظُلمات ًعليهو الخالق قد حرَّمو قطعاً؛ و حرَّمو أكتر ما بين الناس ما الناس يا شيخ من مصدر واحد، كِدا زي من مصدر واحد.. طيف الألوان و الحكمه كمان الوطن العالم و الجِنس إنسان و الحُكمِ علي الناس حُكْم الرحمان و إلخ .. و إلخ
يعني الدايرين يا شيخنا عديل من غير تأويل أو لَخ في لَخ تدِّينا الرَّد بصحيح السنه و بصريح القرآن لاقيت بس وين:
قتل الأرواح شَنَع التعذيب .. في بيت أشباح، مجزرة التشريد قطع الأرزاق شان التمكين يا شيخنا مُباح؟!
و يا شيخنا متين الرِّبا إتحلَّل؟! و الطالِع من سرقه بى كم مليار بى حُكم إندان يدفع قِرشين و يكون إتحلَّل! و ما ننسى كمان الناس السارقين ساكت لابدين فاضحاهم صاح ريحة الفاسدين عمارات قنوات شركات جامعات زوجات فارهات و أرصده كاربات كان جوَّه و كان برَّه للعين ظاهرات و بى جاي الناس الشعب الساس و الشعب الراس وجبات إتنين كايسين لكين وين ما لاقين فيا شيخنا دَحِين معقول الدِّين كِدا عندك صاح؟!
و الزِّنا يا شيخ هو حلال و بَلال للزول المُحصَن و كمان يا شيخنا نهار رمضان للفضحو الفضَّاح؟!
مش برضو حسابك زي حقو و أكتر بى إيد الدَّيان يوم بعث الأرواح؟
ورِّينا الشايف قِدَّامك مترامي الحال الواضح و زايد متنامي و يا "عالِم" كيف العدلِ يقوم بدل التخريف بالشي العارفين أهو دا الدَّايرين منك راجين، مُش بالطِّنطين في الغلط الشين تحمي السلطان من غير ماتشوف الحكم نضيف و الشرع الظاهر صابو التحريف.
معقول يا شيخ دا الحاصل و متواصل مايعرفن عينيك رمشة أجفان؟! مُش برضو الساكت عن قول الحق أو لاجمو لسان، للباطل حامي مش كِدا يا "عالِم" بحديث و صحيح أخرس شيطان فما بالك في أخرس شان قابض متعامي؟؟!! مُش صاح الزَّي دا في يوم التحشير راجيهو سعير و شرابو الحامي؟! و هل ممكن نِتلام لو قلنا "العالِم" بالواضح و فاضح يا شيخنا حرامي؟؟؟!!!
كلام الناس مكتبة بقلم نورالدين مدني
|
|
|
|
|
|