|
يا شعبا لهبت ثوريتك.... تلقي مرادك و اللي في نيتك حسين الزبير
|
يا شعبا لهبت ثوريتك.... تلقي مرادك و اللي في نيتك حسين الزبير ديل اولادك ... و ديك امجادك ديل القالوا عليهم ناموا و ما حيفيقوا ديل القال عليهم خافوا هكذا شعبنا المعلم ، يعرف ساعة الثورة، يحددها و يرسم مسارها، و يفجرها ويوقتها و بادواتها، و قد رويت الثورة بدماء الشهداء ، و بالتأكيد لا رجعة الا بالنصر. و لا نتوقع من فئة الانسان الحيوان شيئا غير الحرص علي "قطعة الجبن" حتي و ان كان الثمن ارواح انضر شبابنا المؤمن بمستقبل الوطن ، والمدرك لخطر جيش عبدة الشهوات عليه. (2) يقول تولستوي في كتاب الحرب و السلام: "ان المعركة لا يكسبها دائما الا ذلك الذي وطن النفس علي كسبها.... ان الانتصار لا يتوقف علي القائد ولا علي رئيس هيئة اركان الحرب ... و لكنه يتقرر عندما يصيح اول جندي ،لقد خسرنا، او عندما يهتف : لقد ظفرنا."... لذا فانه من المهم ان نؤمن بانها الثورة الظافرة التي يتعافي بها الوطن من ادرانه ، وبها نقيد حركة الانسان الحيوان ، و ليعلموا ان كل نفس بما كسبت رهينة ، و لا مجال لعفي الله عما سلف. يجب ان يكون كل ما نساهم به في هذه الثورة من وراء البحار، مادة تعزز فكرة النصر و الايمان به. اسكتوا الاصوات التي تقول انهم الشماسة، و من قال لكم ان الشماسة ليسوا من الشعب؟! كانوا في مقدمة الصفوف في ثورة ابريل، و اليوم في تلاحم تام مع جموع الشعب. قالوا انهم مخربون ، وتلك امانيهم، و هضربة الغرغرة. الثوار لا يخربون ، و ان فعلوا فبمنطق "نحرق ديارنا و نحرسها – ما نحنا ناسا لو يموت ما بنحنوا". الولاء للشعب "والدنا و سيدنا، و المصيرو ما بجرة قلم." فلننشر اخبار الثورة ، و لنفند ما يأتينا من فلولهم في صيغة "السم و العسل" دون انفعال و بمنطق رزين. كما قال توفيق الحكيم في اربعينيات القرن الماضي: "ان التاريخ غني بالعبر ... و لكنهم لا يبصرون... و لكن الموعد قريب... يوم تردهم طبيعة الاشياء الي البصر ، فيرون عندئذ كيف يتطاير زرعهم هباء، و كيف تزروه الرياح بددا..." (3) قيادة الثورة و التخطيط لها و ليوم النصر من حق الذين يشعلون الثورة في الداخل، و من اراد ان يشارك بالنصح او الرأي السديد فليسافر و ينضم اليهم و يشارك بايجابية. الثوار في الميدان لا يريدون النصائح و التوجيه من وراء البحار. واجب المخلصين في بلاد المهجر ، واجب اعلامي فليكن الواجب و الهدف واضحا لنا جميعا. (4) هربوا من القصور و احتموا ببيوت الجالوص، و الفرق كبير بين احتماء هؤلاء بالاحياء الشعبية و احتماء المناضلين بها في عهود الشمولية!! هم يحتمون ليحافظوا علي اسرهم و "قطع الجبن" التي اكتنزوها ، و المناضلون احتموا بالاحياء الشعبية لكي لا تتوقف عجلة النضال. هم مختبئون في الجحور ، بعشم ابليس في الجنة ، و المناضلون تغطيهم اهداب عيون الشعب تطلعا ليوم النصر. و الحساب اول مطالب الشعب يوم النصر باذن الله. يا شعبا لهبت ثوريتك انت تلقي مرادك و اللي في نيتك عمق احساسك بحريتك يبقي ملامح في ذريتك
رب مسنا الضر و انت ارحم الراحمين، فانصرنا علي القوم الباغين الظالمين ، و انا ندرأ بك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم ، فارنا فيهم ثأرنا و قر بذلك اعين شعب السودان، انك سميع مجيب. و آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام علي اشر الخلق و المرسلين.
|
|
|
|
|
|