علاج نهائي للسكري - عملية احتيال المهتدي بالله محمد عثمان محمد سعيد- طبيب

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 11:34 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-01-2014, 07:35 PM

المهتدي بالله محمد عثمان محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
علاج نهائي للسكري - عملية احتيال المهتدي بالله محمد عثمان محمد سعيد- طبيب

    *



    وصلت لعدة من الناس رسالة مبشرة باكتشاف عالم و طبيب سوداني يدعى الدكتور طارق أرباب لعقار Amzylite امزلايت الذي يقضي على مرض السكري بصورة نهائية. الرسالة أكدت السبق العلمي للطبيب و عمله في احدى اكبر المعاهد العلمية العالمية في مجال ابحات السكري . نص الرسالة ايضا يحمل كيفية التحصل على الدواء من عدة صيدليات في الخليج و سعره. لأهمية الحدث وصلتني عدة اتصالات من الاهل و الاصدقاء لتأكيد البشرى أو نفيها . هذا جعلني اتاكد من كبر عملية الاحتيال التي تعرض و سيتعرض لها الكثيرون و سيدفعون مبالغ طائلة يقتطعونها من قوة اهلهم للقضاء على هذا الداء . سأوضح في هذا الرسالة معلومات عن مرض السكري و اسبابه , عن الدواء المزعوم و تأثيره , عن العالم المكتشف و اخيرا بعض النصائح للمصابين بالسكري .
    مرض السكري هو مرض يصيب غدة البنكرياس المفرزة لهرمون الانسولين و هو الهرمون المسئول عن ادخال سكر الجلوكوز من الدم للخلايا و تخزينه في صور مركبة و يحفز ايضا على تحويل السكر لاحماض دهنية و امينية للحفظ و تستعمل في اوقات احتياج الجسم للطاقة . ينتج السكري عموما عن طريق توقف في انتاج الانسولين من البنكرياس في النوع الاول من السكري. هذا النوع يعتبر واحد من أمراض خلل المناعة الذاتية للجسم . كما ينتج النوع الثاني عن نقص في انتاج الانسولين و قد يصحبه زيادة مقاومة الجسم للانسولين المنتج و هذ هو ا النوع المنتشر بين غالبية المرضي في السودان و المنطقة العربية و يحدث بسبب عوامل مثل نمط الحياة المتبع حديثا ( قلة الرياضة , ازدياد الوزن و الأطعمة كثيرة السكر ( مصحوبا بالقابلية الوراثية. هناك أنواع جينية اخرى نادرة الحدوث.
    بعد ان اطلعت على رسالة دواء يقضي على مرض السكري تماما بدأت بقراءة محتوى الدواء و الأبحاث التي نشرها الدكتور ارباب لتأكيد هذه المعلومة(1) . دواء الامزيلايت يحتوي على انزيمات متواجدة في الجهاز الهضمي بجسم الانسان بصورة طبيعية. مهمة هذه الانزيمات هضم المواد الموجودة في طعام الانسان و تسهيل الامتصاص من الأمعاء للدورة الدموية . البحث الوحيد المذكور عن هذا العقار هو بحث يتحدث عن استعماله كمكمل غذائي قد يساعد في ( تنظيم ( السكري و لا يتحدث بأي صورة من الصور عن انه علاج للسكري كما ينشر دع عنك انه يمكن ان يقضي علي السكري تماما . علما بان البحث ضعيف و لا يجري أي دراسة أو مقارنة يمكن الاعتداد بها و غير منشور باي مجلة علمية . امعانا في التضليل يضع الموقع الخاص بالمنتج دراسة منشورة من قبل نفس الطبيب عن فحص اللعاب لمرضى السكر حتى يتوهم القارئ ان هناك عدة دراسات عن العقار منشورة في الدوريات العلمية . المنتج المذكور يسوق في الخليج و عبر بعض المواقع الالكترونية كمكمل غذائي و ليس كدواء لعلم الطبيب بأنه لا يمكن ان يتحصل على رخصة لهذا المنتج كدواء في أي دولة سواء كانت السودان , دول الخليج ناهيك عن اوربا و امريكا . حتى عندما تم اكتشاف هذه الحيلة و التضليل بأنه يعالج السكري تم ايقاف المنتج في الامارات(2) . حتى إذا نظرنا للمنتج المزعوم كمكمل غذائي فهو لا يمكن ان يخفف أو ينظم مرض السكري لأن السكري كما ذكرنا يؤثر على انتاج و وظيفة الانسولين و ليس الهضم.
    الدكتور أرباب يادعى انه طبيب يعمل في بريطانيا و اكتشف الدواء نتيجة ابحاثه في مستشفى هامرسمث . باجراء بحث سريع عن وحدة أمراض السكري و الغدد في المستشفى المذكور أو في كشف الاطباء المسجلين في المجلس الطبي البريطاني لم يرد ذكر الطبيب أعلاه (3)(4). قد يكون هذا نتيجة خطأ انه انتقل لمكان آخر. للطبيب المذكور الحق في الرد على هذا و توضيح متى عمل بالمستشفى المذكور و من من باحثي المستشفى اجرى البحث معه و رقم تسجيله بالمجلس الطبي البريطاني والذي يمكننا من مراجعة التسجيل من موقع المجلس الطبي الالكتروني .
    اخيرا نصائح للمصابين بالسكري الذين استعملوا العقار بمراجعة طبيب لاجراءالكشف و فحوصات السكري الدورية ( السكر التراكمي , فحص وظائف الكلى و البول (و الالتزام بالدواء الموصوف من الطبيب . ايضا رجاءا الحذر من نشر مثل هذه الرسائل لان نشرها كثيرا يبدو كنوع من عمل الخير و رفع عبء المرض عن المصابين و لكن في الواقع بنشر هذه الرسالة قد تتسبب في ان يصرف مغترب حوالى 800 إلى 900 ريال سعودي شهريا ثمن هذا العلاج لوالدته أو والده مقتطعا ذلك من دخل بالكاد يكفيه في دواء لا ينفع . شفي الله كل مرضانا و انعم عليهم بنعمة الصحة و العافية .




    المراجع :

    1- موقع الشركة المنتجة لعقار امزيليت و الاوراق البحثية
    http://www.saccharidestech.com/page/100/Amzylite-F1-2.htm
    2 - وزارة الصحة الاماراتية توقف المنتج
    http://gulfnews.com/news/gulf/uae/health/ministry-takes-diab...off-shelves-1.694674
    3 -موقع المجلس الطبي البريطاني و يمكن البحث عن الطبيب من اسفل الصفحة
    http://www.gmc-uk.org/doctors/register/LRMP.asp
    4- موقع وحدة الغدد بمستشفى هامرسمث
    http://www.imperial.nhs.uk/services/endocrinology/index.htm

    * يعمل متدرب في قسم الغدد و السكري في مستشفى ريال بيركشير – انجلترا.
    عضو الكلية الملكية للباطنية و حاصل على شهادة التخصص في أمراض الباطنية و الغدد من الكلية الملكية البريطانية .























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de