|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: محمد وقيع الله)
|
تفقد العقول مزايا الحكمة مع مرور الزمن .. ثم تتبلد الأذهان بدرجة التجمد .. وعندها ترد الأسئلة على لسان الحكماء من الناس .. ومنها ما الذي يجعل الإنسان صاحب العقل أن يتعلق بتوافه الأمور مدى العمر ؟؟ .. وهذا الإنسان الذي يدور في فلك ( الحزب الجمهوري ) يسقط عن الهيبة والمقام لمجرد الانتماء لجدل يفقد القيمة من الأساس !! .. ولو فكر أحدهم وأسس حزبا من منطلقات أفكاره لكان أجـدى .. ولأثبت للآخرين أنه جدير بالاحترام .. ولنال فيضاَ من العقول التي عادة تبحث عن الجديد المفيد .. أما تلك الفئة المخدوعة التي تدور في فلك الحزب الجمهوري ذلك الحزب المنهار بيتاَ وسقفـاَ فهي فئة تؤكد الخيبة في ذاتها وفي مقدراتها الذهنية .. هل يعقل أن يفني الإنسان جل حياته لأحياء ميـت من الأمــوات ؟؟؟؟؟ . وعزة الله فإن تلك الخيبة العقلية تسقط هؤلاء المنادين للحزب الجمهوري إلى أدنى مستويات التفكير !!!!! .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: محمد وقيع الله)
|
كتب الدكتور محمد وقيع الله :
Quote: فمنهم من تجرأ على سبِّ من لا أصلح أن أُذكر بجانبهم ولو خادما لهم وهم سادتي أنوار الدنيا وأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم. وهذا واحد ممن احتفى بأقوالهم وفاخر بها (بروفيسور) الجهل قد تجرأ على الحطِّ من أقدار الصحابة الكرام رضوان الله تعالى عنهم أجمعين. وفضَّل عليهم زعيم حزبه الدجال المتألِّه محمود محمد طه. فقد كتب أحد مناصري (بروفيسور) الجهل، واسمه الأصلي أو القلمي صادق شرفي يقول:" أقول لكم سادتي لقد عاش الاستاذ ومات مؤمنا بافكاره العظيمه، أما سيرته وحياته الشخصية فقد فاقت حتي الصحابة اللذين تقاتلوا من أجل السلطة، فهو قمة فى كل شى". وبدلا من أن يتبرأ (بروفيسور) الجهل من هذا القول النُّكر المارق، أو يتحفظ عليه، أو يغفله، ويُغضي عنه، ولا يأبه به، إذا به يقرُّه بإعادة نشره له وإبداء اعتزازه به ومفاخرته به. ولا غرو فإن هذا القول على شناعته يعبر التعبير الصحيح الصريح عن عقيدة الجمهوريين في أن شيخهم وزعيمهم الدجال هو المسلم الأصيل الوحيد بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم. فهو في اعتبار نفسه واعتبار أتباعه الشخص الوحيد الذي قلد النبي التقليد الأمثل واهتدى بسنته الاهتداء الأفضل. وأصبح بالتالي الانسان الأكمل! هذا بينما برهن الصحابة، كما يزعم زعيم الحزب ويزعم أتباعه، عن قصورهم عن التلقي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. لأن آفاقهم وهممهم وأرواحهم لم تكن بسموِّ أفق وهمة وروح الدَّجال المتألِّة زعيم رعاع الحزب الجمهوري ومعبودهم محمود محمد طه! فهكذا علَّم الدجال أتباعه التطاول على رسول الله صلى الله عليه وسلم، بعد أن نصب من نفسه قمة تعلو عليهم أجمعين!
|
الأستاذ محمود محمد طه كتب في كتابه "تعلموا كيف تصلون" ما يلي:
وصلاة الثلث هي أهم صلاتك ، وأكثرها نفعاً ، وبركة.. وهي قد كانت مكتوبة على النبي ، ولم يكن الأصحاب إلا مندوبين إليها ندبا ، غير مكلفين بها شرعاً.. وهي اليوم ، بفضل الله ، ثم بفضل حكم الوقت ، قد أصبحت مكتوبة على هذه الأمة المعاصرة ، التي يطلب إليها أن تبعث سنة النبي ، بعد اندثارها ، لترقى ببعثها إلى مقام الأخوان ، أولئك الذين تشوق إليهم النبي حين قال : ((وا شوقاه لإخواني الذين لما يأتوا بعد !! قالوا : أولسنا إخوانك يا رسول الله ؟؟ قال : بل أنتم أصحابي !! وا شوقاه لإخواني الذين لما يأتوا بعد !! قالوا: أولسنا إخوانك يا رسول الله ؟؟ قال : بل أنتم أصحابي !! وا شوقاه لإخواني الذين لما يأتوا بعد !! قالوا : من إخوانك ؟؟ قال : قوم يجيئون في آخر الزمان ، للعامل منهم أجر سبعين منكم !! قالوا : منا أم منهم ؟؟ قال : بل منكم !! قالوا : لماذا ؟؟ قال : لأنكم تجدون على الخير أعوانا ، ولا يجدون على الخير أعوانا..)).. من الذي قال بمجيء أناس من أمته وصفهم بالأخوان وأن للعامل منهم أجر سبعين من الأصحاب؟ أليس هو النبي عليه الصلاة والسلام؟ وهذا الحديث يقابله في القرآن قوله تعالى: (( يسبـح لله ما في السمـوات وما في الأرض ، الملك القـدوس ، العزيز ، الحكيـم * هو الـذي بعث في الأمييـن رسولا منهـم ، يتلـو عليهم آياتـه ، ويزكيهـم ، ويعلمهم الكتاب ، والحكمة ، وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبيـن * وآخريـن منهم لما يلحقوا بهم وهـو العزيـز الحكيـم * ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء ، والله ذو الفضل العظيـم .. )).. أسأل الله أن يفتح لك فترى أن الأستاذ محمود يستحق مقام إخوان النبي عليه الصلاة والسلام وقد أحد العارفين وهو الشيخ عبد الغني النابلسي: نحن إخوان النبي المصطفى * ودّ لو كان رآنا وكفى وهم الأصحاب كانوا قبلنا * جاء هذا في حديث يقتفى وانفضت أصحابه وانقطعوا * وبقينا نحن إخوان الصفا حبنا من حبه مكتسب * ومع البعد به البعد انتفى وهو يشتاق ونشتاق كما * يشتكى نشكو تباريح الجفا وإذا ودّ وددنا مثله * وهو أمر جلّ عن أن يوصفا إن للإخوان في الحكم يدا * تقتضي منه عهودا ووفا وهو أيضاً نسب متصل * وحدة الروح مقام الخلفا وإذا الصحبة في الظاهر قد * عظمت فضلا وزادت شرفا نسبة الإخوان في الباطن لا * تقتضي إلا الجوى والشغفا شرطوا الرؤية بالعين فمن * نالها منه فبا لجسم اكتفى وشرطنا الذات للذات ترى * رؤية التحقيق من غير خفا فاعرفوا بالفرق ما بينهما * فاز بالإحسان من قد عرفا
وقد دلل الأستاذ محمود على ذلك عندما اعتلى منصة المشنقة بقدميه غير هياب ولا وجل "ومن أحسن دينا ممن أسلم وجهه لله وهو محسن واتبع ملة ابراهيم حنيفا واتخذ الله إبراهيم خليلا".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: Yasir Elsharif)
|
ياسر الشريف
Quote: وصلاة الثلث هي أهم صلاتك ، وأكثرها نفعاً ، وبركة.. وهي قد كانت مكتوبة على النبي ، ولم يكن الأصحاب إلا مندوبين إليها ندبا ، غير مكلفين بها شرعاً.. وهي اليوم ، بفضل الله ، ثم بفضل حكم الوقت ، قد أصبحت مكتوبة على هذه الأمة المعاصرة ، التي يطلب إليها أن تبعث سنة النبي ، بعد اندثارها ، لترقى ببعثها إلى مقام |
وين دليلك ؟؟؟؟؟
ما تقعد تلفلف وتدور لي وتجيب لي في كلام فارغ
جيب دليل على كلامك دا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: حافظ سليمان)
|
الفرض وكتب علينا صلاة الثلث منو يا ياسر الشريف
بقيتو تسووا لينا صلاة كمان
Quote: وصلاة الثلث هي أهم صلاتك ، وأكثرها نفعاً ، وبركة.. وهي قد كانت مكتوبة على النبي ، ولم يكن الأصحاب إلا مندوبين إليها ندبا ، غير مكلفين بها شرعاً.. وهي اليوم ، بفضل الله ، ثم بفضل حكم الوقت ، قد أصبحت مكتوبة على هذه الأمة المعاصرة ، التي يطلب إليها أن تبعث سنة النبي ، بعد اندثارها ، لترقى ببعثها إلى مقام |
شنو البقاها اهم صلاة
بقيتو تقطعوا وتشتلوا في الدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: حافظ سليمان)
|
الأخ حافظ سليمان
السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته، أسأل الله أن يشرح صدرك وتترك هذه الغلظة والجفوة.
كنت قد نقلت فقرة من كلام الأستاذ محمود تقول:
Quote: وصلاة الثلث هي أهم صلاتك ، وأكثرها نفعاً ، وبركة.. وهي قد كانت مكتوبة على النبي ، ولم يكن الأصحاب إلا مندوبين إليها ندبا ، غير مكلفين بها شرعاً.. وهي اليوم ، بفضل الله ، ثم بفضل حكم الوقت ، قد أصبحت مكتوبة على هذه الأمة المعاصرة ، التي يطلب إليها أن تبعث سنة النبي ، بعد اندثارها ، لترقى ببعثها إلى مقام الأخوان ، أولئك الذين تشوق إليهم النبي حين قال : ((وا شوقاه لإخواني الذين لما يأتوا بعد !! قالوا : أولسنا إخوانك يا رسول الله ؟؟ قال : بل أنتم أصحابي !! وا شوقاه لإخواني الذين لما يأتوا بعد !! قالوا: أولسنا إخوانك يا رسول الله ؟؟ قال : بل أنتم أصحابي !! وا شوقاه لإخواني الذين لما يأتوا بعد !! قالوا : من إخوانك ؟؟ قال : قوم يجيئون في آخر الزمان ، للعامل منهم أجر سبعين منكم !! قالوا : منا أم منهم ؟؟ قال : بل منكم !! قالوا : لماذا ؟؟ قال : لأنكم تجدون على الخير أعوانا ، ولا يجدون على الخير أعوانا..)).. |
فجئت أنت وكتبت ثلاث مداخلات واتهمتني التهرب مع أني لم أفتح هذه الزاوية منذ أن كتبت مداخلتي بها. أنت تقول:
Quote: وين دليلك ؟؟؟؟؟
ما تقعد تلفلف وتدور لي وتجيب لي في كلام فارغ
جيب دليل على كلامك دا |
الدليل في القرآن وفي حديث النبي عليه الصلاة والسلام. من الحديث قوله صلى الله عليه وسلم "بدأ الإسلام غريبا، وسيعود غريبا كما بدأ، فطوبى للغرباء. قالوا من الغرباء يا رسول الله؟ قال: الذين يحيون سنتي بعد اندثارها"
وسنته كانت قيام الثلث الأخير من الليل لقول الحق عز وجل: "يا أيها المزمل قم الليل إلا قليلا * نصفه أو انقص منه قليلا * أو زد عليه ورتل القرآن ترتيلا".. ولذلك من يريد أن يتشرف بأن يكون من إخوان النبي عليه السلام الذين اشتاق إليهم في الحديث بعاليه، فعليه أن يأخذ نفسه بما كان مفروضا على النبي عليه الصلاة والسلام، ومن ذلك صلاة الثلث الأخير من الليل. طبعا من لا يريد أن يسلك الطريق النبوي هذا فإن الشريعة المفروضة على المؤمنين في الصلاة هي الصلوات الخمس. ولكن الأستاذ نصح المسلمين بأن يلزموا أنفسهم بالطريق النبوي.
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: كمال الدين يوسف)
|
Quote: وصلاة الثلث هي أهم صلاتك ، وأكثرها نفعاً ، وبركة.. وهي قد كانت مكتوبة على النبي ، ولم يكن الأصحاب إلا مندوبين إليها ندبا ، غير مكلفين بها شرعاً.. وهي اليوم ، بفضل الله ، ثم بفضل حكم الوقت ، قد أصبحت مكتوبة على هذه الأمة المعاصرة ، التي يطلب إليها أن تبعث سنة النبي ، بعد اندثارها ، لترقى ببعثها إلى مقام |
هرب كالعادة ياسر الشريف عن أثبات خزعبلات شيخه الهالك الضال
يبتدعون صلاة جديد وصوم جديد يعني عبادات جديدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: حافظ سليمان)
|
مرحب يا ياسر
بعدين ما من الذوق أنك تحشر التعليقات فوق تعال اكتب من اخر تعليق نزل
Quote: وصلاة الثلث هي أهم صلاتك ، وأكثرها نفعاً ، وبركة.. وهي قد كانت مكتوبة على النبي ، ولم يكن الأصحاب إلا مندوبين إليها ندبا ، غير مكلفين بها شرعاً.. وهي اليوم ، بفضل الله |
محمود عرف أنها مكتوبة كيف علي النبي ؟؟؟ دا من الافتراءات القاعد يفتريها محمود عن النبي
Quote: ثم بفضل حكم الوقت ، قد أصبحت مكتوبة على هذه الأمة المعاصرة |
الكتبها علينا منو ؟؟؟؟ وكتبها كيف نزل بيها وحي جديد ولا الرسول قال مكتوبة علينا نحنا هسع ؟؟
محمود قايل نفسه نبي بشرع لينا صلاة جديدة
Quote: لتي يطلب إليها أن تبعث سنة النبي ، بعد اندثارها |
وهل اندثرت سنة النبي ماياها دي قايمه لي هسع والناس قاعدين يحيو في السنن ويمارسوها والشيوخ والأئمه ورجال الدين وعلماء الدين بنصحوا الناس يؤدو السنن والسنن كتيره وقيام الليل ما أهمها
Quote: لترقى ببعثها إلى مقام الأخوان ، أولئك الذين تشوق إليهم النبي حين قال : ((وا شوقاه لإخواني الذين لما يأتوا بعد !! قالوا : أولسنا إخوانك يا رسول الله ؟؟ قال : بل أنتم أصحابي !! وا شوقاه لإخواني الذين لما يأتوا بعد !! قالوا: أولسنا إخوانك يا رسول الله ؟؟ قال : بل أنتم أصحابي !! وا شوقاه لإخواني الذين لما يأتوا بعد !! قالوا : من إخوانك ؟؟ قال : قوم يجيئون في آخر الزمان ، للعامل منهم أجر سبعين منكم !! قالوا : منا أم منهم ؟؟ قال : بل منكم !! قالوا : لماذا ؟؟ قال : لأنكم تجدون على الخير أعوانا ، ولا يجدون على الخير أعوانا..)).. |
يعني كان أحييت سنة قيام الليل حا أرتقي ولو أحييت كل السنن وما أقمت الليل ما حا أرتقي يعني محمود بقول أن عشان المسلم المعاصر يكون من اخوان النبي صلى الله عليه وسلم كما ورد في الحديث لازم يقم الليل لييييه يعني الما بقيم ثلث الليل ما حا يبقى من اخوان النبي يعني محمود بخصص وبجزء والرسول صلى الله عليه وسلم عمم بالله شوف البخل بالخير دا الرسول صلى الله عليه وسلم عمنا بأننا نكون اخوانه يجي محمود يخصص ناس من مخاوه الرسول صلى الله وسلم دا تشريع جديد وظالم جداً ياخ السنن دا ما مفروضة البقدر يسويها يسويها والما بقدر ما عليه شيئ
أنت ومحود بقيتها أعلى من الفرض إذا كان رسول الله صلى الله وسلم ما فرضها خوفاً من أن يشق علي الناس بها أنت عاوزين تبقوها اعلى من الفرض كمان أفترض شخص عمله شاق بالنهار لكسب عيال أبناءه ولازم ينوم عشان يعمل ترك سنة قيام الليل أها الزول دا مطرود من مخاوه رسول الله رغم أنه يصلى كل الفروض ويؤدي سنن كتيرة
ما شايفن انكم ضيقتو الوسعوا الرسول وفرضتو علي الناس ما لا يستطيعوا وحملتوهم ما أشفق عليهم الرسول صلى الله عليه وسلم منه
Quote: الدليل في القرآن وفي حديث النبي عليه الصلاة والسلام. من الحديث قوله صلى الله عليه وسلم "بدأ الإسلام غريبا، وسيعود غريبا كما بدأ، فطوبى للغرباء. قالوا من الغرباء يا رسول الله؟ قال: الذين يحيون سنتي بعد اندثارها" |
دا دليل شنو أقول ليك جيب دليل على أنه صلاة الثلث أهم صلاة تجيب ليه بدأ الاسلام غريبا علاقة دا بي داك شنو ؟؟
ما تستهبل ما عندك دليل ؟؟؟ طيب بتجيب لي كلام من غير دليل ليييه ؟؟ عشان كلام محمود محمد طه ؟؟؟ طيب ما تقول دا كلام محمود وما داير دليل بدل تسوي لي العواره دي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: حافظ سليمان)
|
الدليل من القرآن في الآية التي ذكرتها لك. "يا أيها المزمل * قم الليل إلا قليلا".. قم دي هي الخلت صلاة الثلث الأخيرة على النبي عليه السلام فرض.. والحديث : "إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله".. وسنة النبي عليه الصلاة والسلام في العبادة فيها صلاة الليل. الأستاذ محمود يفرق بين السنة والشريعة.. السنة هي الطريق.. "يحيون سنتي بعد اندثارها" معناها كدا. ولم يقل يحيون شريعتي بعد اندثارها.. بعدين الطريق النبوي دا اندثر وقد أدركت الناس النذارة النبوية "يوشك أن تداعى عليكم الأمم كتداعي الأكلة على القصعة قالوا: أومن قلة نحن يومئذ يا رسول الله قال: بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل لا يبالي الله بكم".. وحديث آخر يقول فيه: "لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه. قالوا: أاليهود والنصارى؟ قال فمن" ونحن كلنا شايفين حال المسلمين تأخر وتخلف وفقر وظلم وبعد دا أصبح هناك رجال دين مثلما هو الحال عند اليهود والنصارى، كهنوت.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: حافظ سليمان)
|
السلام عليكم دار قوم مُتسَيِّسين،
حزنتُ والله، أن الدكتور أحمد الحسين، قد أمكن الدكتور محمد وقيع الله، منه بهذا الشكل!
ف هذا الدكتور وقيع الله، يتجلّى حينما يُحاوَر في مربّعِه الوقائعي؛ ويبدو لي، واللهُ تعالى أعلم، أن الأخ محمد وقيع الله، قد أدام النظر في تلك المقولة المَثَل: قد أنصَفَ القارّة مَنْ راماها.
تجدّع أيها الدكتور، ف " عهد إنقاذ" خلاك، ذُمَّ عندك! مع أنّك من أكابر أصاغر الكيزان، الذين سعوا بقضِّهم وقضيضهم أن يكون هو الزعيم وإلّا فَـ لا لا .
ولكن! ما هذا الذي قد ورَد في مقالك؟
Quote: فإني بحمد الله تعالى لا أكتب لأجر مادي دنيوي. ولا أستلم من صحيفة (الصيحة) مليما واحدا وإنما أكتب لها بالمجان. ولتسأل عن هذا صاحب الصحيفة ولتسأل عنه أي عامل فيها. فلست مرتزقا مثلكم، ولا تهمني أموال الدنيا كلها، ولو كانت حلالا، فما بالك بالحرام.
|
فهل صحيح ما عَنيتَ أن "أموال الدنيا كلها، لا تهمُّك ولو كانت حلالا..؟ أم هل صحيح أنك تقصد، وفقاً لآخر كلمات عبارتك القارِّيّة! أن أموال ناس "الصيحة" حرام خبيث؟
............................
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: محمد أبوجودة)
|
Quote: الدليل من القرآن في الآية التي ذكرتها لك. "يا أيها المزمل * قم الليل إلا قليلا".. قم دي هي الخلت صلاة الثلث الأخيرة على النبي عليه السلام |
بس الرسول ما قال أنه فرضت عليه وربنا طلب من الرسول صلى الله حاجات كتيرة وهي سنن مافرض صلاة الرسول صلى الله عليه وسلم هي الصلوات المعروفة المفروضة الباقي ما مفروض
أنا بطالب تجيب لي الدليل إلى أنها أصبحت فرض علينا اليوم من وين جبتو الكلام دا
Quote: وصلاة الثلث هي أهم صلاتك ، وأكثرها نفعاً ، وبركة.. وهي قد كانت مكتوبة على النبي ، ولم يكن الأصحاب إلا مندوبين إليها ندبا ، غير مكلفين بها شرعاً.. وهي اليوم ، بفضل الله ، ثم بفضل حكم الوقت ، قد أصبحت مكتوبة على هذه الأمة المعاصرة ، التي يطلب إليها أن تبعث سنة النبي |
حكم الوكت دا شنو ؟؟؟ الرسول ما قال أنها مكتوبة او مفروض وشنو اللعب في الكلام في صلاوات فرض وفي صلاوت سنن وقيام الليل سنة جا من وين أمر بي أنها بقت فرض (مكتوبة) علينا جات في وحي ولا قران ولا الرسول صلى الله عليه وسلم قال أنها في الزمن الفلاني تبقى فرض
هل الناس تركو السنة
التركوا السنة هم الجمهوريين ومحمود محمد سنة الأضحية وسنة الوليمة للزواج وتتكلم عن إندثار السنة الموجود حتى الأن
يلا ما تتلولو جيب لي كيف أصبحت صلاة الثلث مكتوبة علينا اليوم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: حافظ سليمان)
|
المتحذلق أبوجوده
Quote: حزنتُ والله، أن الدكتور أحمد الحسين، قد أمكن الدكتور محمد وقيع الله، منه بهذا الشكل |
طفل ممكن يتمكن من الدكتور احمد الحسين لانه على باطل الحق هو من يتمكن من الباطل
ودكتور وقيع الله على الحق ودكتور الحسين على باطل ومهما بلغت من العلم الله لو عاوز يضلك بضلك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: حافظ سليمان)
|
حافظ لقد قلت لك. صلاة الثلث مفروضة على النبي بنص القرآن، فعل الأمر قم، وتهجد،: "قم الليل" "ومن الليل فتهجد به نافلة لك عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا"..
والنبي عليه السلام قد قال: "قولي شريعة وعملي طريقة وحالي حقيقة" وقال : "خيركم من أطعم الطعام وأفشى السلام وصلى بالليل والناس نيام"
لذلك الطريق النبوي الذي دعا الأستاذ محمود المسلمين إليه وقال "بتقليد محمد تتوحد الأمة ويتجدد دينها".. ومن يأخذ نفسه بأمر القرآن يلتزم بـ "قم الليل" "فتهجد".. Quote: صلاة مـحـمـد
وقد كانت عبادة النبي الصلاة بالقرآن ، في المكتوبة ، وفي الثلث الأخير من الليل ، وكان يصلي مع المكتوبة عشر ركعات .. ركعتين قبل الظهر وركعتين بعدها ، وركعتين بعد المغرب ، وركعتين بعد العشاء ، وركعتين قبل الفجر ، كما كان يدمن صلاة أربع ركعات عند زوال الشمس ، وكان أحب شئ إليه أن يصلي في بيته ، إلا المكتوبة وقال لا تجعلوا بيوتكم قبورا . وكان ينام على ذكر وفكر ، ويصحو كذلك .. ما هب من نوم إلا انشغل بالاستغفار والقراءة .. وكان أول ما يبدأ به السواك ، وكان يصلي صلاة القيام في الثلث الأخير من الليل ، فقد روي أن النبي استيقظ في منتصف الليل ، أو قبله بقليل ، أو بعده بقليل ، فجعل يمسح النوم عن وجهه ، وقرأ العشر الآيات الخواتم ، من آل عمران (( إن في خلق السموات والأرض الآيات )) ثم توضأ فأحسن الوضوء ، ثم قام يصلي .. فصلى ركعتين ، ثم ركعتين ، ثم ركعتين ، ثم ركعتين ، ثم ركعتين ، ثم ركعتين .. ست مرات ، ثم أوتر ، ثم اضطجع ، حتى جاءه المؤذن ، فقام ، فصلى ركعتين خفيفتين ، ثم خرج فصلى الصبح .. هذه كيفية من كيفيات تهجده .. وفي كيفية أخرى ، كان يصلى ركعتين خفيفتين ، ثم ركعتين طويلتين طويلتين طويلتين ، ثم ركعتين أقل ، فأقل ، حتى تمت صلاته اثنتي عشـرة ركعـة ، أوتر بواحدة .. وروت عائشة من صور تهجده أنه كان يصلي أربعا لا تسأل عن حسنهن وطولهن ، ثم يصلي أربعـا لا تسأل عن حسنهـن وطولهـن ، ثم يصـلى ثلاثا .. كمـا روي عنـه أنـه لما دخل في صلاة التهجد قال : الله أكبر ذو الملكوت والجبروت والكبرياء والعظمة ، ثم قرأ البقـرة ، ثم ركع فكان ركوعه نحوا من قيامه ، وكان يقول : سبحان ربي العظيم ، سبحان ربي العظيم ، ثم رفع رأسه ، فكان قيامه نحوا من ركوعه ، وكان يقـول : لربي الحمـد ، لربي الحمـد ، ثم سجـد ، فكان سجوده نحوا من قيامه ، وكان يقول : سبحان ربي الأعلى ، سبحان ربي الأعلى ، ثم رفع رأسه ، فكان ما بين السجدتين نحوا من السجود ، وكان يقول : ربي اغفر لي ، ربي اغفر لي .. حتى قرأ في تهجده في تلك الليلة البقرة وآل عمران والنساء والمائدة أو الأنعام .. ومما كان يدعو به في التهجد (( اللهم لك الحمد أنت قيم السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق ، ولقاؤك حق ، وقولك حق ، والجنة حق والنار حق ، والنبيون حق ، ومحمد حق ، والساعة حق .. اللهم لك أسلمت ، وبك آمنت وعليك توكلت ، وإليك أنبت ، وبك خاصمت ، وإليك حاكمت ، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت ، وما أسررت وما أعلنت ، أنت المقدم وأنت المؤخر ، لا إله إلا أنت ، أو لا إله غيرك ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .. ثم يأخذ في القراءة .. وكان يدعو في السجود بأدعية مأثورة .. ومما روي عن مقدار سجوده أنه كان مقدار خمسين آية .. وأحيانا كان وهو يتلو في تهجده ، يسأل إن مر بآية رحمة ، ويستعيذ إن مر بآية عذاب .. وبعد الوتر كان يقول : سبوح قدوس .. يرددها مرتين وفي الثالثة يرفع بها صوته ، ويزيد : رب الملائكة والروح .. وكان لا يدع صلاة الليل في حضر ولا سفر ولا يغيرها في رمضان أو غيره ، وإن منعه مانع من صلاتها ليلا ، صلى من النهـار اثنتي عشرة ركعة وإن لم يستطعها من قيام صلى قاعدا .. فكان يصلي قاعدا ، حتى إذا بقي من قراءته قدر ثلاثين أو أربعين آية ، قام ، فقرأها وهو قائم ثم ركع وسجد كما كان يصلي ليلا طويلا قائما وليلا طويلا قاعـدا فإذا قرأ وهو قائم ركع وسجد وهو قائم .. وإذا قرأ وهو جالس ، ركـع وسجـد وهو جالس ، وفي آخـر الأمر كان أكثر صلاته وهو جالس .. وكان يرتل السورة بوقوفه على رءوس الآي ، حتى تكون أطـول من أطـول منها ، ويقرأ قراءة مفسرة .. حرفا حرفا .. ويقرأ جهرا ، بصوت لا يتجاوز الحجرات .. وكان يطيل القيام حتى تورمت قدماه .. وكانت صلاته بين ثلاث وثلاث عشرة ركعة .. ويصليها في كيفيات متعددة كما ذكر سابقا ، وذلك لسياسة النفس ، حسب نشاطها وطاقتها ، وحتى لا تأخذ الصلاة صورة واحدة فتصبح عادة فإنه قد قيل : ان آفة كل عبادة أن تصبح عادة . إن هذا يعين المقلد ، ويتيح له سياسة نفسه ، ويصونه من العادة بهذا التنويع ، فإن صلى ببعض هذه الكيفيات أجزته ، وإن صلى بكل الكيفيات ، في أوقات متفرقة فذلك أتم وأحسن ، وبذلك يدرج نفسه حسب طاقتها ، ويستعين على الصلاة بالاختيار في القيد ، ويحارب العادة بالتنويع .
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: Yasir Elsharif)
|
ياسر الشريف
( وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَىٰ أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَّحْمُودًا) الاسراء الآيه 79
نافله صلاة النفل هي الصلاة الغير مفروضة سبحان الله أنت بتجيب تكذيب كلامك بي يدك
إذا كان ربنا بقول عليها نافله أي غير مفروضة من وين جبت أنها مفروضه علي النبي صلاة النافلة صلاة سنة ؟؟ يوجر من يصليها ولا يثاب من يتركها وهي من وسائل التقرب لله وفي الآيه الانت جبتها ربنا بوضح للرسول فقط كيف يبلغ المقام المحمود هو عن طريق النافله وحتى الأن نحنا بندعو للرسول ببلوغ المقام المحمود ولذلك بندعو عند انتهاء الاذان أو الإقامة (اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة أت سيدنا محمد الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة وبلغه المقام المحمود)
ثم بعد داك محمود بقول أنها بقت مفروضة أي كتبت علينا هي كانت نافله على النبي البقاهاه مفروضة علينا شنو ؟؟
مافي دليل لافي الكتاب لا في السنة بقول أنها مفروضة لا على النبي صلى الله عليه وسلم ولا علينا ليه محمود بقول أنها مفروضة ، دي من هرطقات وشحطات محمود يفرض علينا صلاة سنة من غير دليل
دا لعب بالدين يفرض علينا السنة الشاقة كصلاة الثلث ويلغى السنة المحببه لينا كالأضحية البتفرح الناس وياكل منها الفقراء ووليمة الزواج البتجمع الناس على الخير وياكل منها الفقراء
Quote: لذلك الطريق النبوي الذي دعا الأستاذ محمود المسلمين إليه وقال "بتقليد محمد تتوحد الأمة ويتجدد دينها".. ومن يأخذ نفسه بأمر القرآن يلتزم بـ "قم الليل" "فتهجد" |
أقلد محمد صلى الله عليه وسلم فيما أستطيع وقد لا أستطيع تقليده في كل شيئ لأني لست محمد صلى الله عليه وسلم يجب أن تأدية الفروض لانها مفروضة وأدي ما أستطيع من السنن التي تناسبني وتناسب ظروفي وتناسب عصري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: حافظ سليمان)
|
ياسر الشريف
Quote: المسمي نفسك حافظ سليمان، وقد اعترفت في بوست آخر بأن هذا ليس اسمك الحقيقي، من ماذا أنت خائف من ذكر إسمك الحقيقي؟؟ |
والله ما خايف ولا خفت من شيئ إلا الله
السبب أني موقوف من الكتابة بسبب الجمهوريين البقولو الحرية لنا ولسوانا وبكمموا ويحجروا على حرية سواهم بالخفاء وإذا كتبت بي أسمي الحقيقي وعملت أرسال ما بقبل النظام لذلك مضطر اكتب بي أسم مستعار عرفت السبب
أنت لو شغلت مخك حا تعرفني وأكيييد عرفتني لأنك ناقشتني ولمن عجزت وفضحت لجأت لتكميمي كدي أتذكر اخر ناس اتسببت في توقيفهم منو ؟؟؟؟ شغل مخك شوية لو ما عرفتني
اها كدا عرفتني ولا ما عرفتني
ليه يا ياسر الشريف الاساليب دي التكميم والحجر على الناس وسلبهم حريتهم في التعبير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: حافظ سليمان)
|
يا "حافظ" يا خوي أنا ما اتسببت في توقيف أي شخص ولم أطلب ذلك.. أخشى أن تكون متوهما.. هل كنت تكتب في المنبر باسمك الحقيقي؟؟ ولماذا لا تكتب به هنا فالكتابة هنا كما ترى مفتوحة للجميع حتى لغير الأغضاء.
بعدين نافلة لا تعني أنها أقل من الفرض.. على كل حال أنا من ناحيتي اقتنعت بما قاله الأستاذ عن النبي عليه السلام وبدأت بإلزام نفسي بها وواجد في ذلك بركة.. وإذا فاتتني أقوم بقضائها بالنهار اليوم التالي. إيماني بالنبي عليه السلام ترسخ من مجرد مشاهدتي للأستاذ محمود والاستماع إليه. وأظن، لاحظ أظن، أنك لم تلتق بالأستاذ محمود وجها لوجه وإنما سمعت المنقولات التي ينقلها الناس عنه. أرجو أن تعطي نفسك فرصة في هذه الهدية التي أضعها هنا مخصوص عشانك إنت.
هذه محاضرة للأستاذ محمود بعد أن حكمت عليه المحكمة الشرعية العليا غيابيا بالردة في نوفمبر 1968. المحاضرة تمت بعد شهر من تلك الحادثة التي أصبحت وصمة في جبين السودان والسودانيين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: Yasir Elsharif)
|
ياسر الشريف
Quote: بعدين نافلة لا تعني أنها أقل من الفرض |
ماشي كويس أنك أقتنعت أنه صلاة الثلث ما فرض علي النبي ولا علينا وكان بصليها الرسول للوصول للمقام المحمود الهي وسيلته للبلوغ إليه نحنا ما طماعنين في المقام المحمود لانه خاص بالرسول صلى الله عليه وسلم لكن ممكن نصليها تقرباً لله وطرق التقرب لله كتيرة يعني مخيريين نختار من السوائل والطرق دي ما يتناسب معانا والدين يسر مع عسر
كلام محمود محمد طه في إنها الصلاه المفروضة علينا حالياً خطأ لأنه ما عنده دليل والدليل بقول أنها صلاة خاصة بالنبي لانها وسيله لبلوغ المقام المحمود
( وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَىٰ أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَّحْمُودًا) الاسراء الآيه 79
نحنا بنصليها تقرباً لله والأجر ..... أنتهى
Quote: على كل حال أنا من ناحيتي اقتنعت بما قاله الأستاذ عن النبي عليه السلام وبدأت بإلزام نفسي بها وواجد في ذلك بركة.. وإذا فاتتني أقوم بقضائها بالنهار اليوم التالي. إيماني بالنبي عليه السلام ترسخ من مجرد مشاهدتي للأستاذ محمود والاستماع إليه. وأظن، لاحظ أظن، أنك لم تلتق بالأستاذ محمود وجها لوجه وإنما سمعت المنقولات التي ينقلها الناس عنه. |
الله هو البقبل الاعمال وهو يعلم النوايا لو كنت بتصليها عشان تقربك لله منك ومن نفسك فأكيد اجرك عند الله كبير وأدعو ربنا يجزيك عليها خير الجزاء أما إذا كنت بتصليها عشان محمود قال واجبة ولا عشان كدا محمود فيها فما تتعب نفسك وشوف ليك شغلة اقضيها احسن من تعبها والله هو البقبل
يا ياسر الشريف أنا ما بقدر أكتب بي أسمي الحقيقي لانه محظور يعني بي الحقيقي السيستم ما بقبل اسمي الحقيقي لانه تم الحجر على حريتي في الكتابة وعشان كدا لجأت للحيله زول قبضتو سجنتو في غرفه لقى فتح الشباك تلب مشي اخد حريته من حقي هسع اكتب بي اسم مستعار لانه مافي حل غير كدا لو كان أسمي فعال وكتبت بي اسم مستعار يبقى جبن وخساسة وقلة ادب وأنا ما نكرت اني بكتب بي اسم مستعار
بعدين يا ياسر تفسر لي شنو بي أنك اخر زول كنت بناقش معاك وعصرتك وضغط عليك شديد القى نفسي اتوقفت بدون اي سبب يا أما أنت اوحيت للجهه المسؤوله توقفني او هم قالو يريحوك قامو وقوفني ودي ممكن تراجعهم براك رغم أني اشك فيك أنت الطلبت توقيفي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: حافظ سليمان)
|
ياسر الشريف
Quote: لاحظ أظن، أنك لم تلتق بالأستاذ محمود وجها لوجه وإنما سمعت المنقولات التي ينقلها الناس عنه. |
الصورة دي أنت شايف فيها شنو ؟؟؟ شايف الدجال الاسمه اللمين دا كيف ؟؟؟
زول عادي مش كدا ، طيب الناس الباركين ديل ما شايفنو زينا لا اكيد شايفين شيئ يخليهم يبركو ويعتقدو في الامين دا
دا تلبيس ابليس وشغل الشيطان الزول دا ماخد الطريقة من ودالعجوز وود العجوز معروف بتاع سفلي وجن والشيطان بلتبسو على الناس وبخدعوا ابصارهم واسماعهم وبشوفوا شيخ اللمين في هيئة غير مهيبة وغير البنشوفها نحنا قد يكون هناك شيطان بغش الناس وبخدعهم وبصور ليهم محمود دا في صورة غير الصورة العادية وبخليهم يسمعوا كلامه كانه منزل مع انه كلام عادي وكله تلاعب بالكلام وتفسير للأيات والاحاديث في غير موضعها
برضه في ناس بسحروا الناس بي كلامهم هسع كلام الترابي المايع والكلو ضحك من غير سبب والما مفهوم تلقى ناس متصلبين قدامو لمن يتكلم ورغم أنه زول هايف وكيسو فاضي وزول عادي برضه لكن في ناس بعتقدوا فيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: Yasir Elsharif)
|
سلام يا "حافظ سليمان"
Quote: يا ياسر الشريف أنا ما بقدر أكتب بي أسمي الحقيقي لانه محظور يعني بي الحقيقي السيستم ما بقبل اسمي الحقيقي لانه تم الحجر على حريتي في الكتابة وعشان كدا لجأت للحيله زول قبضتو سجنتو في غرفه لقى فتح الشباك تلب مشي اخد حريته من حقي هسع اكتب بي اسم مستعار لانه مافي حل غير كدا لو كان أسمي فعال وكتبت بي اسم مستعار يبقى جبن وخساسة وقلة ادب وأنا ما نكرت اني بكتب بي اسم مستعار |
لو حجتك أن السيستم سوف يتعرف عليك إذا كتبت باسمك الذي كنت تكتب به في المنبر العام كعضو، فيمكنك بسهولة تفادي ذلك بكتابة إسمك بطريقة أخرى، كأن تقوم بكتابته باللغة الإنجليزية مثلا. وأنا أنتظر أن تكتب لي اسمك الحقيقي باللغة الانجليزية، واطمئن تماما أن السيستم لن يتعرف عليه.
Quote: بعدين يا ياسر تفسر لي شنو بي أنك اخر زول كنت بناقش معاك وعصرتك وضغط عليك شديد القى نفسي اتوقفت بدون اي سبب يا أما أنت اوحيت للجهه المسؤوله توقفني او هم قالو يريحوك قامو وقوفني ودي ممكن تراجعهم براك رغم أني اشك فيك أنت الطلبت توقيفي |
لا أستطيع أن أفسر لك شيئا ليس لي به أي علاقة. أنا لم أتقدم أبدا بشكوى ضد أي من أعضاء سودانيز أونلاين، دعك من أن أطلب توقيفك.
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: Yasir Elsharif)
|
Quote: لو حجتك أن السيستم سوف يتعرف عليك إذا كتبت باسمك الذي كنت تكتب به في المنبر العام كعضو، فيمكنك بسهولة تفادي ذلك بكتابة إسمك بطريقة أخرى، كأن تقوم بكتابته باللغة الإنجليزية مثلا. وأنا أنتظر أن تكتب لي اسمك الحقيقي باللغة الانجليزية، واطمئن تماما أن السيستم لن يتعرف عليه. |
لا لا ما علي كيفك أنا بختار الأسم العاوزه لانه من حقي وما من حقك أنت أنك تفرض علي أسم لو عاوزني أكتب بي أسمي الحقيقي خليه يرجعوه وأنت عارف أنا منو زي ما أنا عارف أنك أنت السبب في توقيفي
بعدين برضه إذا كتبت بي أسمي بالانجليزي مش برضه بخدع في السيستم لأنه أنا موقوف خلاص برضه خليني أخدع السيستم زي ما أنا عاوز
المهم أنت عارف أنا منو وأنا ما أختفيت عليك ولا حاولت أدس نفسي لاني عارفك حا تكون عرفتني من الأول
Quote: سؤالي المهم: هل حصل قابلت الأستاذ محمود؟ طبعا هذه طريقة ذكية لمعرفة سنك العمرية.. فهلا تفضلت؟؟ |
يعني شنو ؟؟ كان قابلتو ولا ما قابلتو ؟؟؟ ما ياها دي افكاره الشاذة وعقيدته الشيطانية الفاسدة موجود وآثارة الضالة موجودة وأنتو القابلتو وقعدتو معاه واتعلمتو منو بتدلونا عليه وبنعرفه شخص مخداع بي خداعكم ديكتاتور بي دكتاتوريتكم وأدعاءك الحرية لك ولسواك وتتمتع بيها و تحجر سواك إذا كان هناك سذج ينخدعون لتذهيبكم الزائف أو أذيال ضالين فهناك من يعرفكم ويعرف أن محمود ضال وأنتم تدلون عليه كما تدل البعره على البعير
ياسر الشريف أكبر غلطه عملتها في حياتك أنك وقفتني وحا تندم عليها كتير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: حافظ سليمان)
|
سلام يا حافظ سليمان لقد بحثت ولدي الآن تخمين قوي حول إسمك الذي كنت تكتب به في المنبر. أظن أن حرف إسمك الأخير هو "ع" وأنك صاحب صورة القلب والأيادي التي تصافح.
ليس لدي ما أضيفه. لو كنت أنت هو هذا الشخص فأنا لم أطالب بتوقيفك. ومداخلاتك ليس فيها ما يغضبني. هناك أناس كتبوا بحقي وبحق الأستاذ محمود عبارات غاية في السوء ولكني لم ولن أطالب بتوقيفهم فقد تعلمت درسافي عام 2005 عندما قامت الإدارة بتوقيف "جاد" لأنه استخدم عبارات قذف بحق الجمهوريين، تماما كما يحدث هذين اليومين في المنبر. لن أطالب بتوقيف أحد لأن تركهم لمواجهة مشاركي المنبر خير من توقيفهم. وبعدين الأهم أنهم ضحية لتشويه طويل وعريض ومنشور على نطاق واسع..
"إن الله يدافع عن الذين آمنوا"
تقبل مني خالص المودة
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: Yasir Elsharif)
|
ياسر الشريف ما تتذاكى أو تتعاور بطل الحركات دي
أنت عارفني كويس لو كنت واثق من أنك ما وقفتني أمشي أسأل المسؤولين من المنبر دا لو ما كنت واحد منهم أسالهم هل وقفو زول بي سببك لأنهم لو عملو كدا بكونو ظلموك وخلقو ليك عدو وجاب للفكرة الجمهورية عدو ما حا اتورع في تفكيكها بي أي طريقة كان بي اسمي الحقيقي كان بي اسم مستعار كان في البورد كان بي هنا كان في الفيس بوك كان في اي وسيلة تانية وزي ما شايف الحرية بقت اكبر ولو كان للبورد سلطة بتحميكم أنتو عاوزين تنقلوا فكرتكم لي بره البورد وهناك حا تلقوني أما ال################ين والاذيال البجو يساندوكم كالعلمانين والصوفية وبعض الجهلاء من سواقط اليساريين فديل انا بعرف امسكهم الدرب كويس واردهم خايبين اذلاء وانكرب يا ياسر الشريف يا تشرد وبرضه بتلقاني
فسر براك يا ياسر الشريف زول منضبط بي قوانين المنبر وما قاعد اسوي حاجة وبتحاور معاك بي كل هدوء وزانقك فجاءة القى نفسي موقوف قلت يمكن الباسورد غلط رسلت طلبت باسورد جديد مافي رد حا تفهم شنو لو كنت محلي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: حافظ سليمان)
|
Quote: ياسر الشريف ما تتذاكى أو تتعاور بطل الحركات دي
أنت عارفني كويس لو كنت واثق من أنك ما وقفتني أمشي أسأل المسؤولين من المنبر دا لو ما كنت واحد منهم أسالهم هل وقفو زول بي سببك لأنهم لو عملو كدا بكونو ظلموك وخلقو ليك عدو وجاب للفكرة الجمهورية عدو ما حا اتورع في تفكيكها بي أي طريقة كان بي اسمي الحقيقي كان بي اسم مستعار كان في البورد كان بي هنا كان في الفيس بوك كان في اي وسيلة تانية وزي ما شايف الحرية بقت اكبر ولو كان للبورد سلطة بتحميكم أنتو عاوزين تنقلوا فكرتكم لي بره البورد وهناك حا تلقوني أما ال################ين والاذيال البجو يساندوكم كالعلمانين والصوفية وبعض الجهلاء من سواقط اليساريين فديل انا بعرف امسكهم الدرب كويس واردهم خايبين اذلاء وانكرب يا ياسر الشريف يا تشرد وبرضه بتلقاني
فسر براك يا ياسر الشريف زول منضبط بي قوانين المنبر وما قاعد اسوي حاجة وبتحاور معاك بي كل هدوء وزانقك فجاءة القى نفسي موقوف قلت يمكن الباسورد غلط رسلت طلبت باسورد جديد مافي رد حا تفهم شنو لو كنت محلي |
شوف نصيحة أخيرة. عندما تقوم الإدارة بتوقيف شخص ترسل له رسالة تعلمه بذلك. ولكن رغم ذلك أنا من دربي دا ماشي أفتح بوست "يا إدارة سودانيز أونلاين هل قمتم بإيقاف عضو من الكتابة بسبب أنا؟" وأكتب فيه وأشير فيه لكل ما دار بيننا هنا. وأنتظر ردهم العلني.
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: Yasir Elsharif)
|
يا ياسر أنت ما بتبطل حركاتك دي
أنا متأكد أنك سبب توقيفي وأنت هسع أكدت لي كدا
بعدين الإدارة لا رسلت لي رسالة ولا حاجة وأنت عارف كدا
وبي فتحك بوست بتأكد كمان اكتر أنك الاتسببت في توقيفي لأنك عارف أنه الإداره ما حا ترد وتظهر قدام الناس بي أنك برئ وشجاع
لو كنت أصلا ما عندك دخل بالموضوع كنت رسالت الإدارة داخلياً أو تلفونياً
وأتحداك وأتحدى الإدارة كان يردو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: حافظ سليمان)
|
شوف يا "حافظ" مع أنك ظلمتني كثيرا إلا أنني مصر على مساعدتك..
أنا أثق جدا في إدارة سودانيز أونلاين وقد تعرضت شخصيا إلى أنني لا أستطيع الدخول إلى المنبر في عام 2008، ولكن في ذلك الوقت لم أكن حريصا على العودة لذلك لم أصر على استعادة الباسويرد.. وهسع أنا شديد الظن بأن ما حدث معك هو خلل ليس إلا. وأنا حتى لا أذكر محتويات مداخلاتك التي تظن أنني قمت بطلب توقيفك وكل ذلك وهم منك، جايز ترقى إلى مستوى البارانويا.. عارف بارانويا يعني إيه؟
سأقوم بإرسال رسالة إلى بكري في بريده الإلكتروني وأسأله إن كانوا قد أوقفك وما هو السبب ولماذا لم يكتبوا إليك بذلك.. وإذا كانت المسألة خلل فسوف يعيدوا إليك الباسويرد..
وخليك من كلمات زي عوارة وكلام زي دا..
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: Yasir Elsharif)
|
شكرا يا دكتور ياسر للتنبه سلام للجميع اخش طوالى فى الموضوع لاننى مزحوم...اشهد بان دكتور ياسر الشريف طوال العشرة سنوات التى ظل يكتب فيها فى سودانيزاونلان لم يهاتر او يسب شخصا او يبلغ اى شخص او يتسبب فى حذف راى او مقال و اتمنى ان يكون كل الزملاء بالمنبر مثله يناقش و يجادل با حترام
يا حافظ منذ سنوات لا نفصل الاعضاء لكن نقلل المداخلات لكن نخذف الكلام البذى و كاتبيه وشكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: بكرى ابوبكر)
|
تمام
يا بكري ياسر الشريف شخص غير أمين والعوبان ببتر وبقص بي مزاجو
Quote: فسر براك يا ياسر الشريف زول منضبط بي قوانين المنبر وما قاعد اسوي حاجة وبتحاور معاك بي كل هدوء وزانقك فجاءة القى نفسي موقوف قلت يمكن الباسورد غلط رسلت طلبت باسورد جديد مافي رد حا تفهم شنو لو كنت محلي |
الكلام دا ما جابو وكتبتو أنا
طيب يا بكري أنا أصدقك لييييه أديني سبب واحد عشان أصدقك بيه قد تكون صادق في أنه ياسر الشريف ما طلب منك لكن أنت أو غيرك قام بتوقيف حسابي عشان ياسر الشريف أنا ما عارف كيف يدار المنبر وما بهمني لكن البهمني أنه في شخص أتعدى على حق من حقوقي أني أعبر وأتكلم
أما عن الكلام البذئ فهناك ناس ماخدين راحتهم على الأخر من زمن طويل ودا منبرك وأنت حر فيه
على العموم أنا هسع رسلت ليك طلب تعيد لي باسويردي وبحسن النية وطالما كنت محسن النية فيك مش تملقاً لكن حسن ظن لكن من الاحسن الواحد يعرف حاجة وبرضه كتر خيرك أنك جيت هنا ورديت وبشكرك عليها رغم أني عارف أنه لو كان شخص آخر غير ياسر الشريف ما كان كلفت نفسك رديت ودا سوء ظن كمان
علي العموم الموية تكضب الغطاس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: حافظ سليمان)
|
يا ياسر الشريف
برضه ما حا تزوغ وبالنا معاك سلبه
نرجع للموضوع الأصلي
صلاة الثلث صلاة نافله للرسول صلى الله وهي وسيلة الرسول صلى الله للبلوغ المحمود وسنه لينا تلقيد النبي فيها لزيادة الأجر والتقرب لله
أنت اقتنعت بي كدا
ليه محمود محمد طه يعملها فرضها علينا وبي أي حق وكيف عرف أنها مفروضة
أنت بتصليها لأنه محمود قال انها فرض هل مقتنع أنها فرض بي دليلك من الكتاب والسنة ولا من محمود ؟؟
هل عندك عبادات تانية مأخذها من محمود ؟؟
زول ما بصلي الثلث هل عليه أثم ؟؟
واصل ومستنين بكري يرسل رسالة يوضح وقفني لي شنو أو يرسل لي باسورد جديد عشان اقتنع أنه في خطأ تقني وفي الحالة ديك أضمن ليك أعتذار كبير جداً مني على أتهامك والوم نفسي على ظنوني السيئة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: حافظ سليمان)
|
أهلا بيك يا حافظ سليمان
Quote: برضه ما حا تزوغ وبالنا معاك سلبه |
وأنا أستجري أزوغ منك؟
Quote: نرجع للموضوع الأصلي
صلاة الثلث صلاة نافله للرسول صلى الله وهي وسيلة الرسول صلى الله للبلوغ المحمود وسنه لينا تلقيد النبي فيها لزيادة الأجر والتقرب لله |
برضو هي نافلة لكل من يحب الله ويتبع نبيه صلى الله عليه وسلم. نعم، من أهم الوسائل لبلوغ المقام المحمود صلاة التهجد ليلا. بالمناسبة: كل واحد عنده مقامه المحمود برضو. والخطاب في القرآن كله للنبي عليه السلام في قمة، ثم هو خطاب لكل واحد منا. يعني عندما تقرأ "ومن الليل فتهجد به نافلة لك عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا" هذا الخطاب أيضا موجه لك أنت أيضا ولي أنا أيضا. ولذلك جاء الحديث: "خيركم من أفشى السلام وأطعم الطعام وصلى بالليل والناس نيام"..
Quote: أنت اقتنعت بي كدا
ليه محمود محمد طه يعملها فرضها علينا وبي أي حق وكيف عرف أنها مفروضة |
نعم أنا اقتنعت بكدا. الأستاذ محمود قرأ الآية: "قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله".. وكتب كتاب "محمود محمد طه يدعو إلى طريق محمد".. إذن المسألة بإمكانك أن تتبع النبي عليه السلام فيها وبإمكانك ألا تتبعه. الأمر متروك لك.
Quote: أنت بتصليها لأنه محمود قال انها فرض هل مقتنع أنها فرض بي دليلك من الكتاب والسنة ولا من محمود ؟؟ |
شوف أنا الإسلام دا كلو لو مش كلام الأستاذ محمود ما كنت قد اقتنعت به. هو الذي أراني عظمة الدين الإسلامي وعظمة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم. إذن هو الذي أقنعني بأن صلاة الليل مفيدة، وبعدين أنا وجدت البركة فيها.
Quote: هل عندك عبادات تانية مأخذها من محمود ؟؟ |
هو ما جاب العبادات من عنده. هو وصف العبادات في الطريق النبوي. بس أهم حاجة قال أن العبادة وسيلة وليست غاية. وسيلة إلى ذكر الله والحضور معه بلا غفلة. بعدين قال أي حاجة تعينك على الحضور مع الله هي عبادة. يعني شوف حتى كتابتي دي معاك أنا أعتبرها. عندما أستمع إلى مديح يرقق القلب أعتبره عبادة. التفكير عبادة. "وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نُزِّل إليهم ولعلهم يتفكرون".. والحديث "أوصاني ربي بتسع أوصيكم بهن: أوصاني بالإخلاص في السر والعلانية، وأوصاني بالقصد في الغنى والفقر، وأوصاني بالعدل في الرضا والغضب، وأن أعفو عمن ظلمني وأن أصل من قطعني وأن أعطي من حرمني، وأن يكون صمتي فكرا ونطقي ذكرا ونظري عبرة
Quote: زول ما بصلي الثلث هل عليه أثم ؟؟ |
لا، ليس عليه إثم.
Quote: واصل ومستنين بكري يرسل رسالة يوضح وقفني لي شنو أو يرسل لي باسورد جديد عشان اقتنع أنه في خطأ تقني وفي الحالة ديك أضمن ليك أعتذار كبير جداً مني على أتهامك والوم نفسي على ظنوني السيئة |
بكري زي ما قال ليك، ما وقفك ولا حاجة، وفي الغالب الباسويرد بتاعتك ضاعت نتيجة خلل وهو أمر حدث لكثير من أعضاء البورد، أنا منهم.
تقبل مني خالص المودة ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: حافظ سليمان)
|
تسلم يا حافظ
أجمل حاجة في ردك الأخير هذا هو التحية فشكرا . وعندما ترجع لك الباسويرد أرجو منك المزيد من التعريف بنفسك.. كم عمرك؟ ماذا درست؟ ما هو عملك؟ ترى مداحك المفضل عرفناهو.
راجعت الرابط
لكل إنسان مقام محمود يتمثل في ملاقاته لله سبحانه وتعالى "يا أيها الإنسان إنك كادح إلى ربك كدحا فملاقيه".. طبعا المقام المحمود عند النبي عليه الصلاة والسلام له خصائصه الخاصة منها الشفاعة. جاء في الأثر قول النبي عليه السلام لسيدنا بلال: بم سبقتني إلى الجنة يا بلال؟ ما دخلت الجنة قط إلا سمعت خشخشة نعلك أمامي. قال يا رسول الله ما أحدثت قط إلا توضأت، وما توضأت قط إلا ورأيت أن لله علي أن أصلي ركعتين فصليت. "أو كما قال" هذا الحديث أكتبه من الذاكرة وربما لا يكون دقيقا. لذلك أنسخ لك هذا الحديث من الشبكة:
وروى الترمذي (3689) عن بُرَيْدَةَ ، قَالَ: " أَصْبَحَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَدَعَا بِلَالًا فَقَالَ : ( يَا بِلَالُ بِمَ سَبَقْتَنِي إِلَى الجَنَّةِ ؟ مَا دَخَلْتُ الجَنَّةَ قَطُّ إِلَّا سَمِعْتُ خَشْخَشَتَكَ أَمَامِي ، دَخَلْتُ البَارِحَةَ الجَنَّةَ ، فَسَمِعْتُ خَشْخَشَتَكَ أَمَامِي ، فَأَتَيْتُ عَلَى قَصْرٍ مُرَبَّعٍ مُشْرِفٍ مِنْ ذَهَبٍ، فَقُلْتُ: لِمَنْ هَذَا القَصْرُ؟ فَقَالُوا : لِرَجُلٍ مِنَ العَرَبِ ، فَقُلْتُ : أَنَا عَرَبِيٌّ ، لِمَنْ هَذَا القَصْرُ؟ قَالُوا لِرَجُلٍ مِنْ قُرَيْشٍ ، فَقُلْتُ: أَنَا قُرَشِيٌّ ، لِمَنْ هَذَا القَصْرُ؟ قَالُوا: لِرَجُلٍ مِنْ أُمَّةِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقُلْتُ: أَنَا مُحَمَّدٌ لِمَنْ هَذَا القَصْرُ ؟ قَالُوا: لِعُمَرَ بْنِ الخَطَّابِ ) ، فَقَالَ بِلَالٌ: يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا أَذَّنْتُ قَطُّ إِلَّا صَلَّيْتُ رَكْعَتَيْنِ ، وَمَا أَصَابَنِي حَدَثٌ قَطُّ إِلَّا تَوَضَّأْتُ عِنْدَهَا وَرَأَيْتُ أَنَّ لِلَّهِ عَلَيَّ رَكْعَتَيْنِ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (بِهِمَا) ".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: Yasir Elsharif)
|
زيي ما أنت شجاع وبترد على أسلتئ زي ما علمني عمك عبدالله عبدالله الامريكي الخبير في الكي بورد العربي حا أرد على أرد على أسئلتك الشخصية رغم المزعجة
فوق الاربعين لكني اظهر ولد في بداية التلاتين وكل مره بجرب مع العنصريين لمن يتعنصروا قايلني شافع
موارد بشرية وعندي رسالة جاهزرة لكن قد تثير ضجة عن عنصرية الهنود أحسن حاجة خليني اكلمك بيها بيني وبيك
دراسات وأبحاث وشغل كالحمار من أجل أبنائي والرحمة من الله والله يحفظهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: Yasir Elsharif)
|
مرحب تاني يا ياسر
Quote: برضو هي نافلة لكل من يحب الله ويتبع نبيه صلى الله عليه وسلم. نعم، من أهم الوسائل لبلوغ المقام المحمود صلاة التهجد ليلا. بالمناسبة: كل واحد عنده مقامه المحمود برضو. والخطاب في القرآن كله للنبي عليه السلام في قمة، ثم هو خطاب لكل واحد منا. يعني عندما تقرأ "ومن الليل فتهجد به نافلة لك عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا" هذا الخطاب أيضا موجه لك أنت أيضا ولي أنا أيضا. ولذلك جاء الحديث: "خيركم من أفشى السلام وأطعم الطعام وصلى بالليل والناس نيام". |
النوافل كتيرة والأنسان مخير فيها وغير ملزم والرسول صلى الله عليه وسلم برضه كان مخير لكن التزم بيها للوصول للمقام المحمود وكان ملتزم بي كل السنن
أنا ما عارف أنت بتلزموا بي سنن وتخلو سنن كيف ما عارف
Quote: نعم أنا اقتنعت بكدا. الأستاذ محمود قرأ الآية: "قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله".. وكتب كتاب "محمود محمد طه يدعو إلى طريق محمد".. إذن المسألة بإمكانك أن تتبع النبي عليه السلام فيها وبإمكانك ألا تتبعه. الأمر متروك لك. |
نعم نتبع الرسول في كل شيئ حتى ننال محبه الله يعني نؤدى كل الفروض وما نستطيع من السنن مش نجعل السنن فرض دي مخالفة للنبي
محمود خالف النبي وأنتو يا الجمهوريين قاعدين تخالفوا النبي كونكم ومحمود تبقو السنة فرض دي مخالفة للنبي
أما عن قناعتك بي أنها واجبه عشان محمود قال كدا فبقول أنت تعتقد شيئ باطل والقناعة بالباطل تحبط العمل أنت بتصليها عشان محمود قال أنها فرض مش عشان انها سنة محببه وتلقيد للنبي ود بحبط عملك وبتكون صلاتك دي من غير أي فايده
Quote: شوف أنا الإسلام دا كلو لو مش كلام الأستاذ محمود ما كنت قد اقتنعت به. هو الذي أراني عظمة الدين الإسلامي وعظمة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم. إذن هو الذي أقنعني بأن صلاة الليل مفيدة، وبعدين أنا وجدت البركة فيها. |
يا ياسر الربنا داير يهديه ويرى عظمة الله والحق هو الدين الأسلامي ويرى صدق رسول صلى الله عليه وسلم ما محتاج واسطة ربنا بهديه طوالي وأنا قابلت ناس كتار أسلمو وأمنو بالله وصدقو رسول الله صلى الله وسلم بدون ما يدلهم زول او قد يدعوهم زول ربنا بجعله واسطه لهدايتهم والمسلم المؤمن بيكون عارف نعمه الأسلام مما يقوم لأنه ربنا بهديه وعارف الله بسمعه وبشوفه وبقرى ما في سره بالجد كلامك محير يعني لو ما محمود محمد طه كنت بقيت كافر يازول ربنا بهدى الناس وبضلهم كما يريد ومحمود على ضلالة وأنت في طريق محمود
يا ياسر انا كنت مفتكرك عارف المقام المحمود هو مقام الشفاعة وكنت قايلك حا تشوف ليك تصريف كويس لموضوع أنه لي كل إنسان مقام محمود
يا ياسر دا دين وعقيدة عليك الله ما تنجر ليك كلام براك وتشرع وتجيب ليك أفكار غريبة وأعتقادات خارجة
من وين جبت فكرة أنه لكن إنسان مقام محمود دي
المقام المحمود أختص بيهو الله عز وجل الرسول صلى الله عليه وسلم فقط دون خلقه هو مقام الشفاعة رحمه ونعمة من الله عز وجل لينا نحنا أتباع محمد صلى الله عليه وسلم من نشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
والرسول أدنا الباسورد كمان للدخول في الشفاعة دي
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قال حين يسمع النداء : اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمدا الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاما محمودا الذي وعدته حلت له شفاعتي يوم القيامة ) رواه البخاري
لا نبي ولا ملك عنده المقام المحمود دا وهو مقام الشفاعة
فما تشرع وتنجر ليك أفكار من راسك عشان تقول أنه لي كل زول مقام محمود وبعدين الآية البتستشهد بيها ما عندها علاقة بموضوع المقام المحمود ولا الشفاعة
ياسر خاف الله وأتقيه وما تألف كمان في دين الله وتلعب بي الآيات والاحاديث دا دين وعقيدة وفي ناس جهلة بصدقوا اي كلام هسع ممكن زول جاهل يقرى كلامك دا يصدق كمان أنه في مقام محمود لي أي زول
مع الاسف مشغول شديد وبسارق مسارقة عن اكتب الرد أخد مني زمن طويل وبرجع ليك يا ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: Yasir Elsharif)
|
Quote: زيي ما أنت شجاع وبترد على أسلتئ زي ما علمني عمك عبدالله عبدالله الامريكي الخبير في الكي بورد العربي حا أرد على أرد على أسئلتك الشخصية رغم المزعجة |
حافظ سليمان يا حبيب من جانبى Nothing personal Please take it easy
Quote: دراسات وأبحاث وشغل كالحمار من أجل أبنائي والرحمة من الله والله يحفظهم |
ربنا يخلى ليك العيال ويعينك .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: ABDALLAH ABDALLAH)
|
مرحب يا ياسر ويا عبدالله
يا ياسر أنا في نفس اللحظة القريت فيها كلام بكري رسلت ليه ميل يرجع لي الباسورد أو يوضح لي سبب توقيفي بتاعي وكنت محسن الظن بس الظاهر علي طيب وغشيم
طبعاً بكري ما رد وكلامه بتاع أنا ما قاعد يوقف زول كضاب بس
بكري كضاب يا ياسر وأصلا قلت نعرف حاجة وعرفت الحاجة
يا ياسر بالمنطق كدا أنا كنت بتناقش معاك أنت وضاغط عليك في حتة وما عندي أي مشكلة فجاءة القى نفسي موقوف قلت يمكن الباسورد جربت جهاز تاني لقيت نفسي برضه بره الأعتقاد الطبيعي أنك أوحيت لي بكري يوقفني
أو قد يكون بكري وقفني عشانك ودي مسألة بينك وبينه
بكري يكذب ويقول أنه ما بوقف زول وياهو دا أنا موقوف وما رسل لي رسالة يوضح لي سبب
وحكاية أنه مشغول ومزحوم برضه كذبة من أكاذيبة بكري قاعد يقرى ومتابع كتابتنا هنا وقاعد يمسح ويحذف ويعدل فيها وبقراها حرف حرف
عشان كدا بقول ليه يا بكري بطل أكاذيبك وحركاتك دي أصلا يا بكري أنا زاهد في الكتابة في البورد وما عندي مشكلة وياهو دا قاعد اكتب هنا وبي مزاج كمان وبدون خوف من سحب باسورد
البتسوي فيه دا ظلم لا يقل عن ظلم الكيزان والانقاذ وبجي اليوم البنقول ليك ظلمك كله ونوريك أنت قاعد تسوي في شنو وإذا كان الليله عندك سلطة سحب الباسورد بكرة ما حا يكون عندك وحا يكون عندنا حق الكلام وحا نقول العاوزين نقوله ونفضح أفعالك كلها وأنت ما بتقدر تقول حاجة
وأنا قاعد بي جاي في صفحة المقالات وحا اتكلم وأي جمهوري يجي بي جاي حا أخليه يشيل نعليه ويقوم جاري لأنك وقفتني بسبب الجمهوريين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سوء الأدب الجمهوري (1) بقلم محمد وقيع الله (Re: حافظ سليمان)
|
نرجع لسوء عقيدة الجمهوريين
يقول ياسر الشريف
((بعدين نافلة لا تعني أنها أقل من الفرض.. على كل حال أنا من ناحيتي اقتنعت بما قاله الأستاذ عن النبي عليه السلام وبدأت بإلزام نفسي بها وواجد في ذلك بركة.. وإذا فاتتني أقوم بقضائها بالنهار اليوم التالي. )
يصليها اليوم التاني بالنهار
دي صلاة شنو ياسر الشريف أبتدع ليه صلاه من راسه
الصلاة هي الصلوات الخمس صلاة الثلث البليل يصليها بالنهار وبرضو يقول ليك لي كل زول مقام محمود
ياسر الشريف يغلى السنن وما يضحي ولو زوج بنته ما بعمل ليها وليمة ويعشي الضيوف القوأ وما يحج ولا يعتمر ولا يزور بيت الله لكن يبتدع ليه صلاة غريبة ودليله (بدأ الإسلام غريبا، وسيعود غريبا كما بدأ، فطوبى للغرباء) طيب البسوو فيه ناس داعش دا ما غريب وهم زاتهم غرباء ليه وهم بسو حاجات خارج الدين
ياسر الشريف بسوي حاجات غريبة وتخالف الدين وببتدع صلاة من عنده ولا يحترم الدين ولا يشهد أن لا إله إلا الله محمد رسول الله ويبتر الشهادة ود من سؤ الأدب
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|