زيارة السيسي.. ومربط الفرس!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 11:02 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-29-2014, 10:13 PM

حافظ أنقابو
<aحافظ أنقابو
تاريخ التسجيل: 01-13-2014
مجموع المشاركات: 44

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
زيارة السيسي.. ومربط الفرس!

    فاجأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الرئاسة السودانية في وقت متأخر من مساء الخميس، بزيارة قصيرة إلى الخرطوم، أحدثت الزيارة المفاجئة ضجة منذ الساعة التاسعة والنصف مساء الخميس حتى صباح الجمعة، السفارة المصرية تؤكد الخبر، وينفيه أو ينفي العلم به مسؤولون داخل قصر الرئاسة السوداني.
    لكن في الآخر، النتيجة هي أن عبد الفتاح السيسي وصل إلى الخرطوم في زيارة "ساعتين لا غير!" ، والساعتين هذه لها من الدلالات ما يؤكد أن الرجل يتحفظ على بعض الأشياء، إذ لا يمكن لرئيس دولة جارة حديث التنصيب أن يزور دولة جارة وترتبط مع دولته حدوديا واقتصاديا واجتماعيا هكذا.
    السيسي وصل إلى الخرطوم ومعه طاقم أمني كبير يسير وسطه، وبينما كان ينزل من طائرته بمطار الخرطوم، لم يتعرف عليه الناس إلا عندما سلم على الرئيس البشير، لكونه كان متخفيا بين أكثر من سبعة أشخاص من رجال أمنه الذين يرتدون نفس لون بدلته ونظارته السوداء، وذات رجال الأمن كانوا يحفون الرئيسين طوال الزيارة..! وهي رسالة واضحة لمن أراد أن يفهم.
    السيسي برغم ذلك، كان ذكياً، أصاب بزيارته هدفين كبيرين يحسبان له، الأول أنه أرسل رسالة للمجتمع الدولي والإقليمي بأن نظامه منفتح وحسن النوايا وقام بتقديم "السبت" لجيرانيه، والثاني أوصل رسالة للخرطوم بأن وقته الثمين لا يسمح له بأن يقضي في الخرطوم سوى "ساعتين فقط".
    الرجل بدا ذكياً، ورجح كفته، وأصبح مدعوما من السعودية والإمارات والبحرين، وكذالك وضع الدول الغربية التي عارضت عزل محمد مرسي أمام أمر واقع.
    الرجل أحكم قبضته على مصر لدورة انتخابية قد تتجدد مستقبلاً، لذلك لابد من وضع استراتيجية واضحة لإدارة الملفات المشتركة مع نظامه التي الذي يتحفظ من التعامل مع الحكومة السودانية، باعتبار أنها كانت داعمة لحكومة مرسي وجماعة الإخوان المسلمين متمثلة في حزب الحرية والعدالة.
    وقبل الزيارة هذه، أرسلت مصر رسالة الأسبوع الماضي، عندما تتغيب وزير الموارد المائية المصري عن اجتماعات المكتب التنفيذي لدول حوض النيل التي أقيمت بالخرطوم، وكلنا نعلم أهمية ملف المياه لدى مصر.
    زرت مصر بعد الثورة، ووقفت بنفسي على تطلعات الشارع، شعب يحب وطنه، بل يعشقه عشقاً، يعيش الحياة ببساطة غير مُتخليلة، لكنني لم أتخيل أن يرضى الشارع بما انتهجته حكومة مرسي، وقد حكم عليها بالإعدام في مهدها.
    الشارع المصري يحترم السودانيين ومؤسساته تعامل السوداني كما المصري، ورأيت بنفسي في مستشفى "معهد ناصر" المواطن السوداني والمصري يدفعون تكاليف علاجهم بالجنيه المصري بينما يدفع أفريقي آخر تكلفة علاجه بالدولار.. لكن مع ذلك يبقى مربط الفرس في اختزال النخب المصرية للشخصية السودانية في دور البواب والطباخ،، مربط الفرس في الحدود المشتركة والمناطق المتنازع عليها بين البلدين، فهل ينجح السيسي في وضع حلول تنفس الإحتقان السوداني؟؟
    كلمة حق
    حافظ أنقابو
    [email protected]
    صحيفة السوداني























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de