تبيان الله بالقرآن لأوقات الصلوات الخمس الفرض على المؤمنين والتشهد الصحيح - بقلم عبدالله ماهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 03:18 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-22-2017, 07:02 PM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تبيان الله بالقرآن لأوقات الصلوات الخمس الفرض على المؤمنين والتشهد الصحيح - بقلم عبدالله ماهر

    06:02 PM October, 22 2017

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    قال الحق تبارك وتعالى (ايها الذين امنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم وافعلوا الخير لعلكم تفلحون -الحج 77) (واذا قيل لهم اسجدوا للرحمن قالوا وما الرحمن انسجد لما تامرنا وزادهم نفورا الفرقان 60)(ومن اياته الليل والنهار والشمس والقمر لا تسجدوا للشمس ولا للقمر واسجدوا لله الذي خلقهن ان كنتم اياه تعبدون – فصلت 37)(فأسجدوا لله واعبدوا – النجم 62)(واقيموا الصلاة واتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين – البقرة 43)(قل انما اعظكم بواحدة ان تقوموا لله مثنى وفرادى ثم تتفكروا ما بصاحبكم من جنة ان هو الا نذير لكم بين يدي عذاب شديد سبأ 46) (عن أبي البختري، عن أبي عبدالله الحسين، قال: « إنّ العلماء ورثة الأنبياء إلى أن قال : فانظروا علمكم هذا عمّن تأخذونه، فإنّ فينا أهل البيت في كلّ خلف عدولاً ينفون عنه تحريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجاهلين) فبعض المدعين بالقرآنين و اهل القرآن يصلون الصلاة ثلاثة اوقات في اليوم ويقولون فهى عدد تبيان الله للصلاة الفرض التى فرضها علينا في الكتاب المبين ولا يتبعون امر الله بطاعة احاديث الحكمة عن النبى، ويوجد ايضا بعض الجهلاء واحداث اللسان المدعين العلم والغافلين بضلالة وفرية السنة للنبى ينكرون بدون علم نزول عدد اوقات الصلوات الخمسة الفرض من الله ورسوله على المسلمين بهذا القرآن المنير (قل انما حرم ربى الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغى بغير حق وان تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وان تقولوا على الله ما لا تعلمون -الأعراف 33) فمن قال لكم يا ضالين وغافلين وحجة ضاحضة مكبته بان ربنا لم يبين وينزل عدد توقيت الصلوات الخمسة في هذا الكتاب الذى لم يفرط فيه الله من شئ فرضة على المسلمين ؟

    فربنا قال ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا اى عدد الصلوات الخمسة نازلة موقتة في هذا الكتاب المبين كل شئ، لقوله تعالى ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا، وهنا الكشف والتبيان قال ربى الرحمن ذى الجلال والإكرام (قل إنما أعظكم بواحدة أن تقوموا لله مثنى وفرادى ثم تتفكروا ما بصاحبكم من جنة إن هو إلا نذير لكم بين يدي عذاب شديد – سبأ 46) فهنا تبيان لإقامة عدد ركعات الصلاة يا مثنى يعنى إقامة الصلاة لركعتين وهو الشفع يعنى مثنى عدد ركعتين كما معلوم للكل او اربعة ركعات او فرادى يعنى مفردة الركعات ثلاثة او وتر واحدة كما معلوم في صلاة المغرب فإقامة الصلاة فهى تصلا مثنى و فرادى اى ركعتين او اربعة ركعات او فرادى يا ركعة واحده او ثلاثة ركعات.مفردة كما في صلاة المغرب قال الحق (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِيَسْتَأْذِنْكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ...(اى ماملكت من المجامعة اى من الزواج فهم العيال اولادك يعنى، فكل سياق ملكت ايمانكم تعنى الزوجة فسياق ايمانكم تعنى الجماع...وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُوا الْحُلُمَ مِنْكُمْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ مِنْ قَبْلِ صَلَاةِ الْفَجْرِ وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُمْ مِنَ الظَّهِيرَةِ وَمِنْ بَعْدِ صَلَاةِ الْعِشَاءِ ثَلَاثُ عَوْرَاتٍ لَكُمْ لَيْسَ عَلَيْكُمْ وَلَا عَلَيْهِمْ جُنَاحٌ بَعْدَهُنَّ طَوَّافُونَ عَلَيْكُمْ بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ - النور 58) فربنا هنا ذكر وقتين للصلاة فهى صلاة الفجر وصلاة العشاء فأحسب من هنا وقتين للصلاة نازله في هذا الفرقان المبين وكذلك يبين الله لكم الأيات بنفسه فالقرآن المجيد يبين كل شئ فرضه وحرمة وحلله الله علينا وحده لا شريك معه من سنة رسول ولا ملاك ولا سنة شيطان رجيم مكبت وضعه المنكر القبيح الخناس والقرآن العظيم يشرح ويبين بعضة البعض بالأيات البينات والمتشابهات والمفصلات.

    قال الحق (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ - فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانْتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ - الجمعة 9- 10) فهنا ربنا ذكر وفرض علينا صلاة يوم الجمعة الجامعة والكلمة السامعة (حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين البقرة 239) فالصلاة الفرض المكتوبة الموقتة في هذا القران هم خمسة اوقات في اليوم ويوم الجمعة الجامعة للجماعة كما اتى التبيان للفرض في سورة النور اية رقم 58 لصلاة الفجر وصلاة العشاء ويوم الجمعة..حافظوا على الصلوات (َحافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ...أى صلاة الفجر وصلاة العشاء فهما وقتين نازلة في (سورة النور أية 58).... وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى....(اى الظهر والعصر والمغرب فهم يقاموا وسطين صلاة الفجر وصلاة العشاء الأخيره).... وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ - البقرة 238) حافظوا على الصلوات.....وهى صلاة الفجر وصلاة العشاء..والصلوات الوسطى.... يعنى التى في وسطيهما فهى صلاة الظهر - وصلاة العصر - وصلاة المغرب. (أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهودا - الإسراء 78)(وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل، إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين - هود114) (وأقم الصلاة طرفي النهار... نقيم الصلاة طرفى النهار اى وقتين اى طرفين النهار..وهو وقت الظهر ووقت العصر...وزلفا من الليل...فسياق زلفا تعنى قروب وقت الليل اى من قبل حلول الليل الكامل وهى وقت صلاة المغرب فكهذا كل الصلوات صارت خمسة صلوات تامة موقتة توقيتا في هذا الكتاب المنير الذى لم يفرط فيه الله من شئ وصدق الله العظيم وصدق سيدنا عمر حيث قال لو ضاع منه حمار لوجده في القرآن.

    فالصلاة التى تصليها فكل حراكتها وتكبيراتها وتسبيحاتها وسجودها فهى صحيحة مية المية ما عدا ثيقة التشهد فبها تمتير وشكك بان النبى لم يفرض علينا بان نسلم عليه في التشهد لقول: السلام عليك أيها النبى، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين في التشهد ! فتامل مليا وصحح صلاتك وان صلاتك لم تنهيك عن فعل الفحشاء والمنكر فراجع صلاتك وصححها فالصلاة نعم ورثناها بالتواتر وكابرا عن كابر ولكن التشكيك وعدم قبول العقل في صحة (السلام عليك ايها النبى) فهل النبى يسمع سلامك ولو النبى صلى الله عليه وسلم بيسمع سلامك بدون واسطة الله تعالى السميع العليم لأتى وصحح دينة الذى بدله الشيطان والكفرة من شارك الشيطان الخنيث امهاتهم الفاسقات فالتشهد الذى بين ظهريكم اليوم لصلاة المسلمين فهو مدلس ومحرف ولا يقبله دين الفطرة والعقل هذا الإسلام الحنيف والشيطان عدو مبين حيى مخلد في الأرض الى يوم الفصل ويوم يبعثون فالشيطان ومن شارك امهاتهم الكفرة الفجرة المحرفين الدين فهم موجودين الى يوم الأخرة والدين الإسلامى لقد حرف وبدل ودلس ولا بد من اتيان المهدى المنتظر ليجدد ويصحح كل الدين والصلاة للمسلمين فالشيطان الرجيم لعنة الله عليه فهوعدو مبين و متحكر يفسد ويحرف كل الدين والسنن الإلهية لتشركوا بالله انداد ويصدنكم عن إتباع سبيل الله للصراط المستقيم ويجعلك تشرك بالحيلة الباطلة الواهية بالنبى وتسلم على النبى البشر مثلك المكلف بعبادة الله مثلك في الصلاة لله رب العالمين ولا تسلم على ربك رب العالمين السميع العليم و الحى الذى لايموت والشيطان المضلل يجعلك بالحيل والغش والتقعيد وإفتراء السنن الواهية والبدع الضلالية ويجعلك بالتحريف للأحاديث المنكرة بان تتخذ سنة للنبى وتجعله إله ثانى مشرع لكم سنن لم ينزل بها الله في سلطانه الفرقان مثل حال اخوتنا النصارى فهم يعبدوا ويصلوا على المسيح عبدالله دون الله تعالى (قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين - الحجر:39-40)فأخبر الشيطان بنجاة المخلصين منه وهم من اخلصوا دينهم لله ويتبعون مذهب سبيل الله اى القرآن حنيفا مسلما -الكتاب والحكمة للنبى التى تتحد مع احكام الله في هذا القرآن ولا يفرقون بين حكم الله ورسوله بالإجماع والمثل فالله من وجبت حكمه اولا ثم النبى مضاف موحد متحد بكل احاديثة الصحيحة التى تتوافق مع احكام وتحاليل وتشاريع وتحاريم الله تعالى وحده لا شريك مشرع ولا مسنن سنن لم ينزل بها الله في سلطان المحجة الكبرى هذا الفرقان المبين قال الحق (إن عبادي ليس لك عليهم سلطان إلا من اتبعك من الغاوين - البينة 5).

    فكل من يتبع وضع ضلالة إغواء الشيطان للمذاهب المبتدعة للسنة والشيعة وهلمجرا فهو ضالى ضلال بعيد ويتبع وضع المهوس الشيطان الرجيم بعينة لكل فرية وحكم نسب بحديث باطل ليس له وجود لمثله من اية إستناد بهذا القرآن الحكيم وهو حال اهل السنة والجماعة المساكين المتبعين وضع السنة الشيطانية التى لم ينزل بها الله في سلطانه هذا الفرقان المبين الحق من الباطل وان الباطل كان زهوقا فربنا قال في كل الأيات البينات السنة سنة الله ولا تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا فبدلها وحولها الشيطان ومن شارك امهاتهم الفاسقين ونسبوا فريا السنة للنبى ولم ياذن الله للنبى ولا لغيره بان تكون له سنة وسنن تشريعية وهمية شيطانية ضلالية لم يإذن بها الله من سلطان فذالكم تتبع فرية ونفسيد إبليس الخبيث والكفار الملاعين.فالشيطان عدو مبين ظاهر خبيث وملاك جنى كلكى له المقدرة ليتركب في اى صورة لبنى البشر وإتباعه المغوين فيتحدثون بلسانه السفية الغبى فالشيطان اللعين فهو كافر متحكر ليبدل ويحول دين الله تعالى ويجعل خلق الله تعبد مخلوق من نبى ولا غيره (فعن مطرف قال: قال أبي انطلقت في وفد بني عامر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا أنت سيدنا فقال: السيد الله تبارك وتعالى قلنا وأفضلنا فضلا وأعظمنا طولا فقال قولوا بقولكم أو بعض قولكم ولا يستجرينكم الشيطان) فالشيطان الملعون فهو فاسق وزكى داهية يعرف كيف يفسد ويقعد ويحرف ويبدل الدين منذ ان سقط المغبون ويغشك ويضلك عن إتباع سبيل الله هذا الفرقان لتتبع إفكه وسننه الشركية المنكرة والشيطان منظر خالد في الأرض لا يموت إلا في الوقت المعلوم في الأخرة ويبدل احاديث النبى ويدلسها ويحرفها ومعه حزبه الكافرون الزنادقة من شارك امهاتهم الفاسقين فالشيطون الخناس لقد بدل الدين زمان قبل 1200 سنة وحرفه ومعه حزبة الغاوين الكثير الى الأحاديث النبوية المؤفكة وهى كل مؤامرات الشرك والوضع والتحريف وجعلكم في الصلاة تسلم على النبى بدلا من ان تسلم على ربك الرحمن.

    فالصلاة هى صلة العبد بربه وهى اهم ركن من اركان الإسلام فمن اقامها فقد اقام الدين ومن لم يقمها صحيحا لقد سقط وخابت صلاتة فالصلاة اهم ركن من اركان الإسلام والإيمان فيجب عليك بان تصححها وتسلم في التشهد على ربك الله فتقول السلام عليك يا رب العالمين السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، واللهم انت السلام ومنك السلام وإليك يرجع السلام وحينا ربنا بالسلام فمسائلة بالعقل ودين الله الإسلام هو قبول العقل وربنا اعطائنا العقل لنميز الصحيح من الغلط، فقال رسول الله على شهادة الله تعالى لتبيان الصلاة والأنساك كلها هى لله تعالى (قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين - الأنعام) فيبقى من باب أولى بان تسلم على ربك الله تعالى في التشهد ولا تسلم على النبى صلى الله عليه وسلم لأنك اصلا في ختام التشهد تسئل الله تعالى بان يصلى ويسلم على النبى صلى الله عليه وسلم فلا يعقل بان النبى عليه الصلاة والسلام هو من امرنا بان نسلم عليه في التشهد في الصلاة، وهو القائل ان صلاتى ونسكى ومحيايى ومماتى لله رب العالمين، فمسائلة عقلانية فهل رسول الله في صلاتة كان بيسلم على نفسه أم على ربه رب العالمين ؟ فجاوب نفسك ايها المسلم والمسلمة العاقلين ؟ فالصلاة قديمة جدا جدا منذ زمن سيدنا آدم فرضت ومن هذا النبى الذى تسلم عليه !.

    فهاكم التشهد الصحيح المضمون ((التحيات لله، الزاكيات لله، الطيبات الصلوات لله، السلام عليك يا ربِ العالمين، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، اللهم صلى على سيدنا محمد وسلم تسليما وفى التشهد الأخير اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.)) فأنا بقول في صلاتى في التشهد...السلام عليك يا ربى ذى الجلال والإكرام....

    (فعن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم- أنه كان يقول بعد التشهد: اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم وأعوذ بك من عذاب القبر وأعوذ بك من فتنة الدجال وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات) قال الحق (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا، يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ - النور) فكل العبادة والصلاة والأنساك لازم تكون لوجه الله خالصة.

    قال الحق (قل ادعوا الله او ادعوا الرحمن ايا ما تدعوا فله الاسماء الحسنى ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا - الإسراء 110) فربنا قال للنبى الكريم تبيان كيفية الصلاة ورخص له بان يقيم لها سبيل اى مذهب وكيفية وقال النبى صلوا كما رايتمونى اصلى فالصلاة التى ورثناها كابرا عن كابر فهى كلها صحيحة ما عدا صيغة التشهد وهو به شكك في التسليم على النبى السلام عليك ايها النبى السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين فتوجد احاديث في كتاب البخارى وموطء مالك ومسلم ولا نثق بصحة تلك الأحاديث كما معلوم مؤامرة الكفر والتصدية عن سبيل الله وغالبية الأحاديث محرفة وكيفية الصلاة صحيحة ويوجد بعض اليهود يصلون مثل صلاتنا بالضبط ولكن يجب التحرى عن نص احاديث التشهد ولم اجد اى حديث به صيغة السلام عليك يارب العالمين، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين.... قل ادعوا الله او ادعوا الرحمن ايا ما تدعوا فله الاسماء الحسنى.. اى إذا دعوت الأسم الله او الإسم الرحمن فهما اسم وعبارة واحدة وكل الإسم يحوى جميع الأسماء لله الحسنى...ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها....ولا تجهر بالصلاة كلها ولاتخفض فيها الصوت...وابتغ بين ذلك سبيلا...أى اضع مذهب لكيفية الصلاة فجعلها الصبح جهرا والظهر والعصر سرا والمغرب الركعتين جهرا والاخيرة سرا والعشاء نصفها الأول ركعتين جهرا والركعتين الأخيرتين سرا اللهم اجعلنا من الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ.فالصلاة هى الركن الأول والاعظم والأهم في الاسلام فتجد الكثير في كتاب الله تعالى ربنا يؤمر المؤمنين باقامة الصلاة وإتاء الزكاة والصلاة عماد الدين من اقامها لقد اقام الدين ومن تركها لقد ترك الدين وكل مسلم ومسلمة يصلون الخمسة صلوات فهم يحسبن من ومع النبين والشهدا والصديقين والصالحين وحسن أولائك رفيقا.

    وقال الله تعالى لسيدنا موسى واقم الصلاة لذكرى (اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ – العنكبوت 45) (عن عبادة بن الصامت قال: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: (خَمْسُ صَلَوَاتٍ كَتَبَهُنَّ اللَّهُ عَلَى الْعِبَادِ، فَمَنْ جَاءَ بِهِنَّ لَمْ يُضَيِّعْ مِنْهُنَّ شَيْئًا اسْتِخْفَافًا بِحَقِّهِنَّ، كَانَ لَهُ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدٌ أَنْ يُدْخِلَهُ الْجَنَّةَ، وَمَنْ لَمْ يَأْتِ بِهِنَّ فَلَيْسَ لَهُ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدٌ، إِنْ شَاءَ عَذَّبَهُ، وَإِنْ شَاءَ أَدْخَلَهُ الْجَنَّةَ)(سأل رجل نبي الله فقال يا رسول الله كم فرض الله على عباده من الصلوات ؟ قال افترض الله على عباده صلوات خمس، قال يا رسول الله هل قبلهن او بعدهن شىء، قال افترض الله على عباده صلوات خمس، فحلف الرجل لا يزيد عليه شيئا او ينقص منه شيئا، قال رسول الله ان صدق ليدخلن الجنة).

    (روي عن علي رضي الله عنه ' بينما كان الرسول صلى الله عليه وسلم جالس بين الأنصار والمهاجرين أتى إليه جماعة من اليهود فقالوا له: يا محمد إنا نسألك عن كلمات أعطاهن الله تعالى لموسى بن عمران لا يعطيها إلا نبيا مرسلا أو ملكا مقربا فقال النبي صلى الله علية وسلم سلوا، فقالوا يا محمد أخبرنا عن هذه الصلوات الخمس التي افترضها الله على أمتك ؟ فقال النبي أما صلاة الظهر إذا زالت الشمس يسبح كل شئ لربه وأما صلاة العصر فإنها الساعة التي أكل فيها آدم عليه السلام من الشجرة وأما صلاة المغرب فإنها الساعة التي تاب الله على آدم عليه السلام فيها فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا إلا أعطاه إياه وأما صلاة العتمة فإنها الصلاة التي صلاها المرسلون قبلي وأما صلاة الفجر فإن الشمس إذا طلعت تطلع بين قرني الشيطان ويسجد لها كل كافر من دون الله قالوا له صدقت يا محمد فما ثواب من صلى؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم أما صلاة الظهر فإنها الساعة التي تسعر فيها جهنم فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة إلا حرم الله تعالى عليه لفحات جهنم يوم القيامة وأما صلاة العصر فإنها الساعة التي أكل آدم علية السلام فيها من الشجرة فما مؤمن يصلي هذه الصلاة إلا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه ثم تلا قوله تعالى { حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى } وأما صلاة المغرب فإنها الساعة التي تاب الله فيها على آدم عليه السلام فما من مؤمن يصلي هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا إلا أعطاه إياه وأما صلاة العتمة فإن القبر ظلمة ويوم القيامة ظلمة فما من مؤمن مشى في ظلمة الليل إلى صلاة العتمة إلا حرم الله عليه وقود النار ويعطي نورا يجوز به على الصراط وأما صلاة الفجر فما من مؤمن يصلي الفجر أربعين يوما في جماعة إلا أعطاه الله براءتين براءة من النار وبراءة النفاق قالوا صدقت يا محمد").

    (قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم، إن أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة من عمله صلاته، فإن صلحت، فقد أفلح وأنجح، وإن فسدت، فقد خاب وخسر ") (عن عبد الله بن عباس قال، فرضت الصلاة على لسان نبيكم في الحضر اربع و في السفر ركعتين و في الخوف ركعة) (دخل رجل الى مسجد رسول الله فصلى ثم جاء فسلم على النبي فرد عليه النبى و قال ارجع فصلى فانك لم تصلى ثلاثا ثم قال الرسول اذا قمت الى الصلاة فكبر ثم اقرأ ما تيسر معك من القرءان ثم اركع حتى تطمئن راكعا ثم ارفع حتى تعتدل قائما ثم اسجد حتى تطمئن ساجدا ثم ارفع حتى تطمئن جالسا و افعل ذ لك في صلاتك كلها) (فقد ثبتت عن النبي صلى الله عليه وسلم أحاديث في التشهد صحيحة، وأقواها - باتفاق المحدثين - حديث ابن مسعود قال: " كنا نصلي خلف النبي صلى الله عليه وسلم فنقول: السلام على الله، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "إن الله هو السلام، ولكن قولوا: التحيات لله والصلوات والطيبات، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته، السلام علينا، وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله") رواه الشيخان، وأصحاب السنن، وغيرهم.

    وقيل في الأثر النبوى بأن التشهد الذى بين ظهرينا اليوم هو مخاطبة المولى عزوجل مع رسول الله في رحلة الإسراء هو حوار التشهد يبدأ المشهد بسيدنا رسول الله وهو يمشي في معية سيدنا جبريل في طريقهما لسدرة المنتهى في رحلة المعراج، وفي مكان ما يقف سيدنا جبريل عليه السلام فيقول له سيدنا محمد: أهنا يترك الخليل خليله ؟ قال سيدنا جبريل: لكل منا مقام معلوم يا رسول الله، إذا أنت تقدّمت اخترقت، وإذا أنا تقدّمت احترقت، وصار سيدنا جبريل كالحلس البالي من خشية الله، فتقدم سيدنا محمد إلى سدرة المنتهى واقترب منها، ثم قال سيدنا رسول الله: التحيات لله والصلوات الطيبات، فرد عليه رب العزة: السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته، قال سيدنا رسول الله السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، فقال سيدنا جبريل وقيل: الملائكة المقربون أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمَّداً رسول الله.

    فالصلاة وفريضة الحج في البيت المقدس لمكتى وام القرى هى لم تأتى جديدة في دين الإسلام الحنيف فهى اتتنا متواترة بالفطرة منذ زمن ابونا وسيدنا ادم وهى تعلمها من الملائكة المكرمين ومعلوم ان جميع الأنبياء والرسل كانوا يصلون مثل صلاتنا منذ ابونا وسيدنا إبراهيم ابو الدين من سمانا المسلمين فالصلاة بقيامها وركوعها و سجودها هى معلومة عند العرب وبنى إسرائيل و ابراهيم و اسماعيل وزكريا و مريم الصديقة ويوجد الى اليوم بعض الذين هادوا يصلون مثل صلاتنا بالضبط وفى السجادة نفس الركوع ونفس السجود سبحان الله فالله كافى وبالقرآن وحكمة النبى كفانا (وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ البقرة 125) و لذلك فنحن نصلى كما رأينا رسول الله يصلى لأننا ورثناها كابرا عن كابر.

    فمن علامة ظهور المهدى المنتظر انتشار ظاهرة الفجر الصادق بين الناس، قال الله تعالى ("وَكُلُوا وَاشرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الخَيطُ الأَبيَضُ مِنَ الخِيطِ الأسوَدِ مِنَ الفَجرِ" - البقرة 187.} فظاهرة الفجر الصادق هو الميقات الاول لصلاة الفجر وبه يحرم الطعام والشراب للصائم وتحل فيه الصلاة، ومن علامات ظهور الامام الحجة المهدى المنتظر صاحب العصر و مهدى آخر الزمان ولى الله الاعظم، عن طلق بن على رضى الله عنه ان النبى صلَّ الله عليه وسلم قال: "كلوا واشربوا، ولا يهيدنكم الساطع المصعد فكلوا واشربوا حتى يعترض لكم الأحمر " رواه الائمة الحجج ابو داود الترمذى والدارقطنى وابن خزيمة والطحاوى والسيوطى وفى الصحيحة للالبانى، فصلاة الفجر يصليها المسلمون صلاة غلط تصلى من قبل خروج تفجير الصبح وسياق الفجر من تفجر اى ظهرت وخرجت الشمس وهو مثل وقت المغرب ترى الشفق الأحمر وهو الفجر وهو تبيان الخيط الأبيض من الخيط الأسود قال الحق (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِيَسْتَأْذِنْكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ...(اى ماملكت من المجامعة اى من الزواج فهم العيال اولادك يعنى، فكل سياق ملكت ايمانكم تعنى الزوجة فسياق ايمانكم تعنى الجماع فافهم)...وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُوا الْحُلُمَ مِنْكُمْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ مِنْ قَبْلِ صَلَاةِ الْفَجْرِ وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُمْ مِنَ الظَّهِيرَةِ وَمِنْ بَعْدِ صَلَاةِ الْعِشَاءِ ثَلَاثُ عَوْرَاتٍ لَكُمْ لَيْسَ عَلَيْكُمْ وَلَا عَلَيْهِمْ جُنَاحٌ بَعْدَهُنَّ طَوَّافُونَ عَلَيْكُمْ بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ - النور 58).عن سمرة بن معبد رضى الله عنه ان النبى صلَّ الله عليه وسلم قال: "لا يغرنكم في سحوركم أذان بلال، ولا بياض الافق المستطيل، حتى يسطير" رواه احمد بن حنبل، مسلم، الترمذى، ابو داود، السيوطى، وأخرجه الامام الالبانى للسيوطى في صحيح الجامع الصغير وزيادته وقال حديث صحيح. عن طلق بن على رضى الله عنه أن النبى صلَّ الله عليه وسلم قال: "ليس الفجر بالابيض المستطيل في الافق، ولكنه الاحمر المعترض" رواه الامام احمد بن حنبل، وصححه الامام الحجة اللالبانى للسيوطى في صحيح الجامع الصغير وزيادته برقم5378، وفى السلسلة الصحيحة للالبانى برقم2002. عن بلال بن رباح رضى الله عنه أن النبى صلَّ الله عليه وسلم قال: "لا تؤذن حتى يستبين لك الفجر هكذا، ومد يديه عرضاً" رواه ابوداود، والسيوطى، وصححه الامام الحجة الالبانى للسيوطى في صحيح الجامع الصغير وزيادته برقم 7189، وفى صحيح ابوداود برقم545.























                  

10-22-2017, 10:02 PM

عمرو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تبيان الله بالقرآن لأوقات الصلوات الخمس ا (Re: عبدالله ماهر)

    Quote البقرة 238) حافظوا على الصلوات.....وهى صلاة الفجر وصلاة العشاء..والصلوات الوسطى.... يعنى التى في وسطيهما فهى صلاة الظهر - وصلاة العصر - وصلاة المغرب. (أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهودا - الإسراء 78)(وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل، إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين - هود114) (وأقم الصلاة طرفي النهار... نقيم الصلاة طرفى النهار اى وقتين اى طرفين النهار..وهو وقت الظهر ووقت العصر...وزلفا من الليل...فسياق زلفا تعنى قروب وقت الليل اى من قبل حلول الليل الكامل وهى وقت صلاة المغرب فكهذا كل الصلوات صارت خمسة صلوات تامة موقتة توقيتا في هذا الكتاب المنير الذى لم يفرط فيه الله من شئ وصدق الله العظيم وصدق سيدنا عمر حيث قال لو ضاع منه حمار لوجده في القرآن. Quote

    يا أخي كما قلت فإن ذكر الصلوات الخمس وأوقاتها ثابت بالقرآن وقد طبقها النبي الكريم عملياً وقال صلوا كما رأيتموني أصلي، وهذا من باب تبيان النبي الكريم - (بلاش من كلمة سنة التي قد تعني ما ينسب له (ص) وهو مخالف أو مناقض للقرآن من قول وفعل) - فصلاتا الصبح أو الفجر والعشاء جاءتا باسميهما، وصلاتي الظهر والعصر كالمذكورتين بالاسم ( طرفي النهار)، وكذلك صلاة المغرب (زلفا من الليل)؛ ولكن ليس هذا هو السؤال مثار اللغط وهو عدد الركعات والحركات من ركوع وسجود وجلوس وتشهد وسلام! وأنت سبق أن قررت تصحيح الحديث (" تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما : كتاب الله وسنة رسوله ") وقلت أن الواو زائدة والصحيح هو ( " تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما : كتاب الله سنة رسوله " ورتبت على ذلك أن سنة الرسول هي سنة الله بمعنى ليس للرسول سنة خلاف سنن مرسله، وهذا قول عظيم يترتب عليه أن المرويات عن النبي (ص) المخالفة أو بالأحرى المناقضة للقرآن هي بالضرورة موضوعة أو محرفة أو مشكوك فيها وإن صح الإسناد؛ فالرسول مهمته التبيان وليس المخالفة والتغيير بالزيادة أو النقصان، وهذا أيضاً قول عظيم لأنه يفسر سنة الرسول بأنها سنة الله ويجعلهما متماهيتين. طيب لماذا لا تفسر سنة الرسول (ص) الفعلية في تبيان حركات الصلاة وقوله (ص) صلوا كما رأيتموني أصلي) بأنها من باب بيان كيفية الصلاة المفروضة سلفاً في القرآن بعددها ومواقيتها وأن ليس في ذلك مخالفة أو مناقضة للقرآن في شيء بل بيان لكيفية تطبيقه في الاطار العام المنصوص عليه (مثنى وفرادى) ومن ثم إسقاط حجة الذين يتمسكون (بالواو) في الحديث الصحيح والذين يعرفون السنة بالسند لا بالمتن وقولهم لمخالفيهم بأنهم مُنكِرون لسنة النبي (ص) ويوهمون العوام بأن خصومهم يرفضون السنة هكذا بكل بساطة؟
    اعتقد وبقض النظر عن مسألة الواو هذه يمكن تفسير الحديث بأن سنة الله هي سنة الرسول ولا مجال للقول بغير ذلك بسبب الواو إلا إذا أرادوا القول بأن سنة الرسول (ص) شيء آخر غير سنة الله بمعنى ما شرع للناس في القرآن تبريراً لما تناقلوه عنه (ص) عالمين بمخالفته للقرآن اعتماداً على السند مع أن السند حتى في عرفهم ليس حجة في نهاية المطاف، فكم من حديث صحيح الاسناد قالوا بأن متنه غريب أو فيه تصحيف أو لم يروه غير واحد... وتبقى مسألة السنة الفعلية المتواترة كالرجم والقتل للردة مسألة إسناد كذلك لأن المعى والفحوى فيها مناقضة ظاهرة للقرآن مثل تنصيف عذاب الحرة على الأمة كما جاء في آي القرآن وكذلك لزوم حرية الايمان واستحالته بالاكراه كما ورد في أغلب آيه.
                  

10-23-2017, 04:31 AM

Abdullah Maher
<aAbdullah Maher
تاريخ التسجيل: 10-19-2017
مجموع المشاركات: 125

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تبيان الله بالقرآن لأوقات الصلوات الخمس ا (Re: عمرو)

    مشكور سيدى عمرو على التعقيب والتبيان وذادك الله تعالى علم ما لم يعلم
                  

10-23-2017, 07:44 AM

خالد منصور


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تبيان الله بالقرآن لأوقات الصلوات الخمس ا (Re: Abdullah Maher)

    هل الايه تقول حافظوا علي الصلوات والصلوات الوسطي.ام الصلاة الوسطي؟ انته رجل جاهل ولا يحق لك الكلام في الدين لان كل كلمات مقالك تدل علي ذلك. ثانيا يقول الله تعالي أقم الصلاة لذكري لماذاا نصلي علي سيدنا محمد داخل الصلاة اذا كانت الصلاة اصلا لذكر الله ولا احد غيره؟ ثالثا ياخ كلامك حشو لا سند له واقتباساتك ليس في محلها واحسب انك احد الذين يتحدثون في أشياء لا يعرفونها. ثم انني لم اجد دليلا قرآنيا واحدا يشير الي ان الصلوات خمسه سوي أيه الصلوات الوسطي التي قطعتها من رأسكك. ثم اخير من قال لك ان طرفي النهار هما الظهر والعصر؟ طرفي النهار يارجل ظاهره طبيعية لا غلاط فيها وهما المغرب والفجر لان العصر لا يمكن ان يكون طرفا للنهار لقوله تعالي (سبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس ( وقبل غروبها) ومن إناء الليل فسبح وأطراف النهار) كيف يذكر الله العصر مرتين في نفس الايه ونحن نؤمن بان القران دقيق جدا في اختيار الكلمات. أناشدك بالله العظيم ان تتوقف عن الكتابه في الدين لأنك جاهل وتضلل الناس. اللهم اشهد فقد بلغت.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de