|
Re: بين الشيخ عبدالحي يوسف وصحيفة التيار ! بقل (Re: عثمان مدنى)
|
يحظى بأحترام وتقدير كبيرين داخل السودان وخارجه !!! هذه كذبة ....... يا عثمان ..لو كتب الطيب (رسميين) لكان قولك عن كذبه صحيحاً!! الرجل يحظى بالاحترام والتقدير !! وهذا ليس له علاقة بفكره ومعتقده وحزبه !! وطرده من الامارات (محمدة) له عند (العلمانيين) الذين يطالبون كل اسلامي بمقارعة ومحاربة الحكام!! فكيف (يطالب) العلمانيون وآخرهم المشرف بالجهر بالنصيحة للحكام ثم (يسب) ويشتم بمحمدة العلمانية؟؟؟ ..... غني عن القول أني لست من حزبه ولا جماعته ولا من حزب الطيب مصطفى ولا جماعته!! يراجع تفضلاً السفرين الكبيرين للذهبي : ميزان الاعتدال في نقد الرجال و سير اعلام النبلاء وليكن واصل بن عطاء (المعتزلي) أور كيس ستدي:
واصل بن عطاء البليغ الأفوه أبو حذيفة المخزومي ، مولاهم البصري الغزال ، وقيل ولاؤه لبني ضبة . مولده سنة ثمانين . بالمدينة ، وكان يلثغ بالراء غينا ، فلاقتداره على اللغة وتوسعه يتجنب الوقوع في لفظة فيها راء كما قيل : . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . وخالف الراء حتى احتال للشعر . وهو وعمرو بن عبيد رأسا الاعتزال ، طرده الحسن عن مجلسه لما قال : الفاسق لا مؤمن ولا كافر ، فانضم إليه عمرو ، واعتزلا حلقة الحسن ، فسموا [ ص: 465 ] المعتزلة قال شاعر : وجعلت وصلي الراء لم تلفظ به وقطعتني حتى كأنك واصل وقيل : لواصل تصانيف . وقيل : كان يجيز التلاوة بالمعنى . وهذا جهل . قيل : مات سنة إحدى وثلاثين ومائة وقيل : عرف بالغزال لترداده إلى سوق الغزل ليتصدق على النسوة الفقيرات . جالس أبا هاشم عبد الله بن محمد ابن الحنفية ، ثم لازم الحسن ، وكان صموتا ، طويل الرقبة جدا ، وله مؤلف في التوحيد . وكتاب " المنزلة بين المنزلتين " .
...... رحم الله سلفنا العلماء..فقد تمنى أعداؤهم ان يكونوا لإخوانهم مثل سلفنا على عدوهم!!.. فما احسن أثرهم على الناس!!
| |
|
|
|
|