اْخص عليكم يا حكومة .. وزارة الصناعة تتسول جلود الاْضاحي من المواطنين!/ضحية سرير توتو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 11:53 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-12-2013, 08:09 PM

جمال الزين محمود كباشي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
اْخص عليكم يا حكومة .. وزارة الصناعة تتسول جلود الاْضاحي من المواطنين!/ضحية سرير توتو




    بسم الله وبسم الوطن
    اْ\ ضحية سرير توتو \ القاهرة
    [email protected]

    اْخص عليكم يا حكومة .. وزارة الصناعة تتسول جلود الاْضاحي من المواطنين!
    في سابقة فريدة من نوعها علي مستوي العالم , تعتزم وزارة الصناعة السودانية تنظيم حملة إعلامية لجمع جلود الاْضاحي من المواطنين بالتبرع المباشر لفائدتها الاْقتصادية علي حسب قولها , وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الاْقتصاد السوداني المندثر , هذا الخبر لمحته في شريط الاْنباء علي تليفزيون المؤتمر الوطني الذي يسمي ( تليفزيون السودان القومي ) , خبر مضحك بالتاْكيد وسط اْحزان متراكمة يعيشه السودانيون بسبب جماعة الاْسلام السياسي الذين جعلوا حياة الشعب السوداني مثل المتسول الجائع الذي يبحث عن حسنة لله يسد به رمق جوعه , قبل اْن نغوص في عمق المقالة يجب علينا اْن نعرف القارئ الكريم ماهو دور وزارة الصناعة في اْي بلد في العالم ؟!
    دور وزارة الصناعة في اْي وطن في العالم بالمختصر البسيط هو : وضع اْسس إستراتيجية في مجال التصنيع وقواعد عامة للسياسة الصناعية وتطويرها وتنميتها بصورة واضحة , واْيضاً وضع خطط وبرامج ومشروعات عملاقة تساعد علي الطفرة الصناعية للبلاد مما يكفل دعم الاْقتصاد الوطني وتنمية الدخل القومي تنمية مستمرة ومستدامة ومتوازنة , واْيضاً حماية الصناعة المحلية وتطويرها لتساعد علي إيجاد فرص عمل للخريجين الصناعيين , واْيضاً تاْمين إحتياجات البلاد من المواد والسلع والمستلزمات الضرورية التي تكفل لها الإنتاج بكفاءة عالية . هناك بعض الدول الفقيرة اْعتمدت إعتماد كلي علي الصناعة فقاموا بتطوير وتنمية صناعتها واْحدثوا فيها طفرة هائلة نقلتهم من مرحلة الفقر الي الدول الغنية الصناعية مثل ( إندونسيا وماليزيا ) , هذا هو دور وزارة الصناعة في الكون .
    وزارة الصناعة في عهد نظام البشير الفاشل لم يقدم للوطن اْي مشروع عملاق يساعد علي تنمية الاْقتصاد الوطني وينقل البلاد من مرحلة الفقر الي مرحلة الغني , وزارة عاجزة تماماً عن إيجاد وخلق مشاريع صناعية يمكن نقول عليه ( مشروع صناعي متكامل ) , ربما يتبجح اْحد زبانية النظام ويقول : يا هذا لقد اْنشاءنا مدينة جياد الصناعية واْصبحنا نتج المعدات الزاعية والسيارات الاْمجاد لماذا تكذب ؟ , مشروع جياد ليس هو المشروع الصناعي المتكامل لاْن كل شيء فيه ياْتي من الخارج ويتم تركيبه بوسطة مهندسين اْيضاً إستيراد من الخارج !
    فشل وزارة الصناعة والحكومة معاً وصل زروته و إلي حدود لا يوصف , رؤس العاملين والمستشارين حتي وزير الصناعة نفسة كلهم رؤسهم خالية من اْي فكر صناعي متطور , عزيزي القارئ الكريم , من فرط فشل حكومة البشير ووزرته الصناعية في إيجاد حلول دائمة تساعد علي تنمية الإقتصاد الوطني اْصبحوا يتسولون من المواطن المعدوم اْصلاً جلد خروف الاْضحية , بالله عليك هل سمعت من قبل وزارة صناعة تحث المواطنين بالتبرع بالجلود من اْجل دعم الاْقتصاد ؟ مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الاْمريكية من اْكبر المدن التي تنتج اللحوم , تذبح يومياً اْكثر من (500) اْلف راْس من الاْبقار هل سمعت وزير صناعة اْمريكا طالب اْصحاب المجازر بالتبرع بجلود البقر لدعم الاْقتصاد الاْمريكي عندما ضربها موجة من التخبط في إقتصادها ؟! بالتاْكيد (لا ) بل إتجهت الاْدارة الاْمريكية الي الصناعة فقاموا بتصليح ودعم الصناعة فحلت المشلكة لاْنها لديها وزارة صناعة لا تتسول الجلود ولا حتي العظام من المواطنين !
    وزارة الصناعة السودانية من شدة ركودها في الفكر الصناعي حتي اْضحت مثل الماء (الاْسن الراكد), تغيرت من وزارة الصناعة التي تساعد في دعم الاْقتصاد الوطني الي وزارة المتسولين لجلود الاْضاحي, مثلها مثل الماء الراكد ياْسن ويتغير طعمه . اْخص عليكم يا حكومة يا فاشلة .
























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de