ايادي بنت البلد لمستشفي ٧٩٧٩ لعلاج سرطان الاطفال بقلم عواطف عبداللطيف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 03:03 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-20-2017, 07:25 PM

عواطف عبداللطيف
<aعواطف عبداللطيف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ايادي بنت البلد لمستشفي ٧٩٧٩ لعلاج سرطان الاطفال بقلم عواطف عبداللطيف

    06:25 PM November, 20 2017

    سودانيز اون لاين
    عواطف عبداللطيف-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    @ من. اكثر الجولات متعة وملاتتتي تفالا واملا خلال زيارتي الاخيرة للخرطوم ودروبها الوعرة كان حضوري لفعالية عملية وعلمية لاجل اطفالنا من مرضي السرطان تلك الساعات التي قضيتها ضمن فريق جمعية بنت البلد لتفقد مسارات مشروع مستشفي ٧٩٧٩ للسرطان للاطفال وبالمجان هي فعلا تحسب حلقة جديدة ولامعة في تاريخ السودان الحديث انها تحدي وطموح مستحق كيف لا وهي لاكبادنا ولتشافي اطفالنا .
    @. مستشفي ٧٩٧٩ للعلاج المجاني لسرطان الاطفال بقعة ضوء حقيقية وحلم يجعل زايره يفرك عينيه مثنى وثلاث ليستوعب حجمه ودقة تنفيذه والمسارات العلمية لاكمال بنيانه وتاسيسه كيف لا والبناء يرتفع طوابقه ليشمل ارضي وخمس طوابق متكررة ومعدات طبية واجهزة علاجية متطورة وحديثة
    وتم تخصيص ارض اضافية كمبني للاجهزة التشخيصية وحدايق وملاعب اضافة لامكنة للارشاد التفسي والاجتماعي هذا غير اماكن التعقيم والمعامل وبنك الدم وفحص الدم الروتيني وطابق باكمله للفريق الطبي ومعمل العلاج الكيمايي والطواري وطابق خامس للعناية المكثفة وغرف العمليات وللعزل الطبي و١٥ عيادة وصيدلية ومرافق عامة وخدمات علاجية وغرف تعليمية وللمحاضرات والتدريب والتاهيل الخ
    @. احدي اصدارات المنسقية العامة تقول ان اهم الصفات المعاصرة ل ٧٩٧٩ هي الاخذ باشكال اللامركزية الادارية واستثمار تقنيات المعلومات والاتصالات في تحقيق الربط والتتسيق بين الادارات واختفاء المرونة الشديدة علي الهياكل التنظيمية والحرص علي تطويع الهياكل لتتكيف وتتوافق مع المعطيات الداخلية والخارجية واتباع تنظيمات وسياسات تحقق للافراد العاملين فرص المشاركة الايجابية في التخطيط والاعداد للعمل وتحديد اهدافه واختبار مسالك التتفيذ باعتبار ذلك وسيلة لخلق الاقتناع باهمية العمل ليقبل العاملين علي تحمل المسوولية وتنمية واستثمار الطاقات الفكرية والقدرات الابداعية واستيعاب وتكريس مفهوم " الجودة الشاملة " .
    @. نعم " الجودة الشاملة " وهذا ما يلمسه الزاير لهذا المستشفي الوطني الانساني الخيري والذي تمسك بتلابيبه جمعية بنت البلد الطوعية وبكل الجدية والحماس كيف لا وهو لاطفال السودان والكثير منهم مكتوين بهجير سوء التغذية والبعض استوطنت بين مفاصله العلل والامراض المزمنة وووو شافاهم الله وعافاهم .
    @. ان جمعية بنت البلد وهي تقوم برعاية والاشراف علي هذا العمل الضخم و المدهش ورغم جهودها المعروفة ضمن جمعيات ومنظمات المجتمع المدني ومنذ تاسيسها قامت بالعديد من الاعمال الخيرية ووضعت بصمة وسط المحتاجين والاسر المتعففة وطرقت مثلها مثل غيرها من الجمعيات كثيرمن ابواب العمل الطوعي والخيري لكن بتبنيها لهذه الموسسة العلاجية العملاقة لانها لكل السودان وبالمجان للاطفال من مرضي السرطان تقفز لمساحات المسولية الحقيقية .. وهي تضع نفسها وطواقمها في كرسي الامتحان والمصداقية انه عمل جبار خلاق لا يقبل عليه الا من يمتلك القدرة ويقبل التحدي .
    @. مستشفي ٧٩٧٩ يجب الا يشبه غيره من الموسسات العلاجية بل نريده انموذج في مواصفاته ايقونة في وصفاته عالميا في تجهيزاته وباحدث ما وصلت اليه سبل التشخيص والعلاج مميز في اذابته للفوارق بين المتعالجين سواسيا كاسنان المشط طالما العلة واحدة والوجع قاتل والامكانيات مترفرة لجميع من يطرق الباب بسبب هذه العلة التي تتمدد وتوجع المفاصل والعظام وتعطل طاقات جيل المستقبل .
    @. ما يدعوا للتفاول ان جمعية بنت البلد وضعت في حسبانها كثير من التحديات والضرورات وفي حساباتها ان تشمل المستشفي منتزهات للاطفال المصابين بالسرطان ورعاية نفسية والاهم من ذلك كله لضرورته الملحة هو انً جانب من المستشفي سيخصص لاستضافة اسر الاطفال المتعالجين وبخاصة القادمين من الولايات وهو ما كان في حسابات الجمعية بانه حلم وهاجس لكن بسبب روية القايمين علي الجمعية وتلمسهم للحاجة الحقيقية التي ستكون داعم اساسي للاحساس بالامان والطمانية وحاجة المريض للدعم الاسري فقد ابرمت الجمعية اتفاقية مع وزارة الصحة ولاية الخرطوم في ديسمبر ٢٠١٥ وتضمن الاتفاق موافقة الوزارة مشكورة علي ايلولة مبنى مكون من ست طوابق للمستشفي تحت الانشاء والخاص بسرطان الاطفال الواقع غرب مستشفي جعفر ابن عوف .
    @. ان النظرة الشمولية للهدف السامي يجعل من هذا المشروع شان مجتمعي يستحق ان تتمدد اليه الايادي بالعطاء المادي والدعم المعنوي والفكري انها مستشفي كل السودان لعلاج كل مرضي السرطان وبالمجان للاطفال انه النبل بعينه مع امنياتنا ان تتطابق الشواهد مع التنفيذ ولينزل هذا العمل منزل القبول والدعم من المحسنين والداعمين علي المستوي المحلي والاقليمي والعالمي ليكون وفق المواصفات التشخيصية والعلاجية والاحود ولنا عودة خاصة وان جمعية بنت البلد قد بشرت بان افتتاح المستشفي بات قريبا .
    عواطف عبداللطيف
    [email protected]
    اعلامية مقيمة بقطر























                  

11-24-2017, 05:09 AM

عبدالله الشقليني
<aعبدالله الشقليني
تاريخ التسجيل: 03-01-2005
مجموع المشاركات: 12736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ايادي بنت البلد لمستشفي ٧٩٧٩ لعلاج سرطان � (Re: عواطف عبداللطيف)





    تحية لمستشفى 7979
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de