المعارضة السودانية ضعيفة وهشة لكنها ليست غبية يا عرمان ومالك لتتعامل معكما بإسم الحركة الشعبية شمال

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 00:11 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-03-2017, 07:22 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المعارضة السودانية ضعيفة وهشة لكنها ليست غبية يا عرمان ومالك لتتعامل معكما بإسم الحركة الشعبية شمال

    06:22 AM September, 03 2017

    سودانيز اون لاين
    عبدالغني بريش فيوف -USA
    مكتبتى
    رابط مختصر



    في الأسبوع الماضي وصل وفد من الحركة الشعبية لتحرير السودان/شمال المكلف بلقاء الالية الافريقية رفيعة المستوى، والاتحاد الأفريقي والمبعوثين الدوليين إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا ، وذلك لتنويرهم على جديد الأوضاع داخل الحركة والإجراءات التصحيحية التي قامت بها الإدارة الجديدة وموقفها الجديد من كافة الملفات والقضايا الوطنية الراهنة.
    وعندما عرفت قوى نداء السودان بالداخل بوجود وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان/شمال بأديس أبابا ارسل مبعوثين منها لمقابلة وفد الحركة المكلف بلقاء الالية الافريقية رفيعة المستوى، والاتحاد الأفريقي والمبعوثين الدوليين. وفعلا تم الإجتماع وتوصل الطرفين الى الآتي:
    أولاً: أكد الوفد علي التزام الحركة الشعبية بدورها الرائد كقوة موسسة وفاعلة في نداء السودان. كما أكد الطرفان علي أهمية دفع وحدة العمل المعارض بدعم وتطوير وتوسيع نداء السودان تحقيقا للتغيير المنشود الذي ينهي استبداد وقهر نظام المؤتمر الوطني وانهاء حقب الظلم والتهميش بمخاطبة جذور الأزمة السودانية، ويحقق السلام العادل والتحول الديمقراطي الكامل.
    ثانياً: أكد المجتمعون علي اهمية استمرار التشاور والتواصل فيما بينهم، والتنسيق بين مكونات نداء السودان. وضرورة عقد اجتماع لقوى النداء لبحث الأزمة الوطنية المتفاقمة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
    وكما هو واضح من النقطتين عزيزي القارئ ، فإن هذا اللقاء مجرد اجتماع لتبادل الآراء كمعارضة سياسية تهدف في المقام الأول إلى دفع وحدة العمل المعارض تحقيقا للتغيير المنشود الذي ينهي استبداد وقهر نظام المؤتمر الوطني وانهاء حقب الظلم والتهميش بمخاطبة جذور الأزمة السودانية، ويحقق السلام العادل والتحول الديمقراطي الكامل ، وليس تحالف أو اتفاق بين الطرفين كما تزعم مجموعة عرمان مالك التي انفجرت غضبا وأصدرت هذا البيان الفضيحة الذي يقول :
    ((..تابعنا في الفترة الأخيرة الأحاديث المتواصلة للإمام الصادق المهدي في مناسبات مختلفة لتجيير الدكتور جون قرنق بوصفه مجرد داعية أفريقاني ضد العروبة والإسلام (وهيهات)، والهجوم أيضا على رؤية السودان الجديد، حتى في خطب العيد، والحديث غير المتوازن في جريدة (اليوم التالي) قبل عدة أيام حول خلافات الحركة الشعبية، ثم طالعنا بيان من بيانات العلاقات العامة أصدرته مريم الصادق بأديس أبابا، ونود أن نقول الآتي:
    أولا: لم يتم تفويض مريم الصادق او محمد فاروق من قبل قوى نداء السودان ونحن طرف أصيل ومؤسس وأعضاء مجلسه القيادي وسكرتاريته، والأفضل لهما أن يتحدثا بأسم أحزابهما.
    ثانيا: نقدر عاليا السعي لوحدة المعارضة ونسخر في ذلك كل طاقاتنا، ومن هنا جاء إجتماع رئيس الحركة الشعبية مالك عقار ورئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي وإجتماع الأمين العام ياسر عرمان والدكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانية التي تمت كلها خلال الأيام القريبة الماضية لتنقية الأجواء داخل نداء السودان والجبهة الثورية والمعارضة.
    ثالثا : إعتراضنا على بيان مريم الصادق ليس لأنها إجتمعت بوفد الحركة الشعبية التي يقودها عبدالعزيز آدم الحلو، بل لأنها في بيانها وفي حديث الإمام الصادق المهدي يتحدثان كانهما يجتمعان (بمنظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد)، وواقع الأمر إن هنالك حركتان شعبيتان ولا نمانع في إجتماع مع الحركة التي يقودها عبدالعزيز آدم الحلو، فهي مثلها مثل حركتنا، أمر واقع يجب التعامل معهم، وقد كتبنا رسميا لكل الأطراف وبادرنا بإن الاجتماع مع الحركتين أمر مفيد لتنقية الأجواء داخل نداء السودان والجبهة الثورية والمعارضة، ولكن الإنحياز لأي طرف من الأطراف سيعمق المشاكل داخل الحركة الشعبية ونداء السودان والمعارضة، ولذا فإن إعتراضنا ليس على الإجتماع بل على طريقة صياغة البيان، ونؤكد إننا لا نمانع في العمل في إطار نداء السودان والمعارضة مع رفاقنا الآخرين في الطرف الآخر في الحركة الشعبية، برغم المشاكل الحالية فيربطنا بهم الكثير وسنظل نسعي لوحدة الحركة ووحدة المعارضة.
    رابعا: نتمنى من الإمام الصادق المهدي أن يتوقف عن هجومه المستمر على الدكتور جون قرنق وذلك لاينتقص من قدر الدكتور قرنق بقدر ما ينتقص من قدر السيد الصادق، وسيثبت التاريخ إن قرنق هو أهم سياسي سوداني في القرن الماضي، وإنه يشكل نقطة إلتقاء للسودانيين شمالا وجنوبا، وهو بطل شعبي لملايين السودانيين مثل أبطال الأساطير، وفكرته ورؤيته في السودان الجديد واحترام الوحدة في التنوع تظل لأزمة لكلا من دولتي السودان، وهو لم يترك مجالا في محاولات تصنيفه كمعادي للعروبة والاسلام، فهذا عصر البرمجيات بالإمكان الرجوع لأحاديثه ومواقفه في مثل هذه القضايا، وحرصنا على وحدة المعارضة وتقديرنا لحزب الأمة وجماهيره ومكانة الإمام الصادق المهدي هو الذي جعلنا نصمت كل هذا الوقت.
    أخيرا نتمسك بنداء السودان وبوحدة المعارضة وبإن معركتنا الحقيقية هي مع نظام الإنقاذ الذي يجب أن يذهب غير مأسوف عليه، وندعو عضويتنا أن يتوقفوا عن معارك منابر التواصل الإجتماعي التي لاتفيد وحدة نداء السودان والمعارضة.))..
    هذا البيان الإنشائي الطويل الركيك.. عزيزي القارئ يفترض الغباء السياسي في قوى نداء السودان التي كان لابد لها ان تتجاوز الشخصين (ياسر عرمان ومالك عقار) اللذان أصبحا خارج الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بعد قرارات مجلس تحرير "المنطقتين" التي قضت باقلتهما من موقعهما وايلولة القيادة الجديدة للفريق عبدالعزيز آدم الحلو -رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال والقائد العام للجيش الشعبي.
    يفترضون الغباء في قوى نداء السودان وكل قوى المعارضة السودانية التي أيدت خطوات التصحيح داخل الحركة الشعبية شمال واعترفت بالقيادة الجديدة للحركة ..لكن أليس الغبي هو من تم اقالته من رئاسة الحركة الشعبية بقرار من مجلس التحرير ويرفض هذا القرار ويتوهم أنه ما زال الرئيس الشرعي للحركة الشعبية وقواعد وجماهير الحركة لا تعرف عنه شيئا ..أين يقيم "في فرنسا أم في جنوب أفريقيا أو في احدى عواصم دول الجوار"؟
    أليس من السطحية والغباء أن لا يرى البيان الإنشائي الركيك المشهد السياسي اليوم كما هو في الحقيقة وعلى أرض الواقع ، وإنما يراه كما يحب هو أن يراه!!.
    أليس من الغباء، بل الإفراط فيه ، أن يسقط بيان عقار عرمان ما بداخلهما من نوايا ومشاعر وتوجهات سلبية وعدوانية على أصدقاءهما القدامى في قوى نداء السودان فتتشكلت سريعا صورتها لديهما مصطبغة بما في داخل نفسهما من تشوهات سياسية!!.
    عزيزي القارئ ..المعارضة السودانية وان كانت ضعيفة ومشتتة في الداخل والخارج ، إلآ أنها تعرف ان ما حدثت داخل الحركة الشعبية في الأشهر القليلة الماضية من تغييرات في قيادتها شأن تنظيمي بحت يحدث في كل التنظيمات والأحزاب ، ولذلك سارعت في تأييد خطواتها تلك، وهي بالتالي ليست غبية حتى تنساق وراء شخصين لا وجود لهما إلآ في المواقع الإلكترونية -كالراكوبة وسودانايل وحريات وسودان تربيون -أي انهما مجرد ظواهر صوتية بياناتية انترنتية.
    الحركة الشعبية شمال بإجتماعها الى وفد قوى نداء السودان بأديس لا تسير في نفس الاتجاه القديم، بل لها رؤيتها وأفكارها الجديدة لأي تحالفات سياسية مستقبلية من أجل احداث تغيير حقيقي في السودان ، فليكف المهرجين عن ثرثرتهم والاعتقاد الدائم في غباء الخصم أو ضعفه والتعويل على ذلك.
    الغرق في المشاعر والانفعالات واللعب على وتر الأحزان واستدعاءات المحن واستحضار الماضي وشحن الأتباع بتلك المشاعر والانفعالات هو هدف هذا البيان الركيك ..لكن نستطيع ان نقول بكل اريحية ان الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال حركة واحدة متماسكة وقوية من خلفها الجيش الشعبي في المنطقتين ومن يقول غير ذلك عليه ان يراجع طبيب الأوهام.























                  

09-03-2017, 10:06 AM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المعارضة السودانية ضعيفة وهشة لكنها ليست (Re: عبدالغني بريش فيوف)



    وواقع الأمر إن هنالك حركتان شعبيتان ولا نمانع في إجتماع مع الحركة التي يقودها عبدالعزيز آدم الحلو، فهي مثلها مثل حركتنا،
    ....

    يموت الزّمار و صباعه تلعب..
    ياسر عرمان أدمن الفشل و أصبح لا يعيش الا فى ظله..
    و على العموم نحن شعب السودان..
    و خصوصا شعب جبال النوبة..
    نتابع هذه المسرحية الهزلية بشغف..
    لانها توضح لنا كيف يكون الحال حينما يسقط أبن آوى..
                  

09-03-2017, 07:43 PM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المعارضة السودانية ضعيفة وهشة لكنها ليست (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    First of all, the idea of SPLA sending a delegation team to Addis Ababa,
    not just a team of low profile personnel but a team of high profile leaders
    to address AU in regard of SPLA stand, and brief the AU on the situation
    Within the SPLA is a wrong step, and it's a step that will weaken SPLA further
    AU is not an organization that is worth to answer to, and it's a wrong time for
    SPLA's delegation to approach AU at this time especially when the movement has
    A lot work to do and redirect the movement back on the right track or on the
    Path toward liberation work, and not waste time on political opportunists who
    Are out there for personal gain only. The conspiracy to break apart the movement
    And personalize factions as if it's a property of an individual is wrong and detrimental
    To the Sudanese people liberation Army /movement. SPLA has allowed this to go
    Unchallenged. The external media and the enemy media is going on all out attacks
    to portray SPLA as a movements divided into many factions and each faction is
    run and operate by individuals as INC .incorporated which is not true.
    That's why we say there is a conspiracy within a conspiracy leading to a grand conspiracy
    We are in an age when a leader of a nation can be replaced by a mere robotic clone.
    Ordinary masses do not possess the ability to tell who who's who. The chance for
    Oppressed people and marginalized people is stand united and have a little bit of knowledge
    of knowing who's who and be able to interpret words and actions of the enemy,
    you will know who's who . Our intention is not just physical liberation but also
    to liberate minds from mental slavery and mental incapacitation,
    Our intention is to awaken these poor, enslaved, oppressed people to show
    them what they are capable of as human beings and able to discern and know,
    Be aware beings of free choice as God , the creator of universe intended it to be.
                  

09-04-2017, 07:51 AM

الفتاح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المعارضة السودانية ضعيفة وهشة لكنها ليست (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    in the light of Saddiq Al-Mahdi's Eid Speech one can clearly read the intention of the Northern political parties which is always stay the same, no matter what party is . They all have the same political intention or goal. And that's to maintain the old Sudan political ruling system where the political and economic power of the nation is always in hands of the Northern racist Arabists. The islamic ideology of the Northern political parties is designed to maintain the Arabist political domination and the ruling political system in the Sudan is designed to keep the Sudanese indigenous people in enslavement and servitude state. The Northern political parties have no intention of bringing about a progressive, democratic, secular system that will guarantee and protect the inalienable human rights of the all citizens without any discrimination. The idea of the SPLA going back to square one where they're again forming a loose alliance with Northern political parties , the so called Sudan Call, this is the same political parties that were lead and still being lead Umma party. SPLA should not be politicking with the Northern political parties without any concrete agreement that will clearly address the issue of the state and religion. A genocide has been committed in the name of God. What kind of benevolent God demands the blood of the innocents. All northern political elites think alike. Our political leaders are again herding our naive people into the same political entrapment of which they have been entrapped in it again and again. This SPLA approach of cozying up to the Northern political groups with out a strategy is an obvious political negligence of political and economic interest of the marginalized, indigenous people of the Sudan. The spreading of false news of breaking up of the SPLA into factions and then personalizing false factions which in reality those factions do not exist on the ground. So frankly speaking, where are we going with this personalization of these factions. For example , the SPLA-N-Agar, and SPLA-N-alhilu. This is a plan strategy and it's being carried out by the enemy within and aided by the external enemy. and now SPLA is wasting time again and instead of strategizing in order to maintain its national goals and go on with the liberation effort. There is a conspiracy within a conspiracy leading to a grand conspiracy. And we are very well aware of the grand conspiracy. And our people should be made aware of this conspiracy and should know who's who in this conspiracy.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de