المرتد!! بقلم عبدالباقي الظافر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 00:44 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-03-2018, 04:07 PM

عبدالباقي الظافر
<aعبدالباقي الظافر
تاريخ التسجيل: 03-30-2015
مجموع المشاركات: 856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المرتد!! بقلم عبدالباقي الظافر

    03:07 PM February, 03 2018

    سودانيز اون لاين
    عبدالباقي الظافر-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    لم يصدق محمد كالي حينما طلبت الشابة الجميلة هاجر أن يصطحبها في سيارته.. انتظر محمد هذه السانحة طوال الفترة الماضية.. الثلج الذي غطى شوارع مدينة بروكلين ومنع المواصلات العامة من العمل هيأ له هذه الفرصة النادرة .. كان محمد كالي السنغالي يدرك أن بركة الاسم ساعدته كثيرًا.. ولكن ماذا إذا اكتشفت الجميلة هاجر أنه ارتد عن دين الإسلام.. أغلب الظن ستغضب.. لن تكتفي بالغضب ستقاطعه ولن تتعامل معه البتة.. من الأفضل أن يكتم السر.. بل من الأفضل جداً أن يأخذها بهدوء ودون أن تشعر إلى الضفة الأخرى.. منذ أن جاءت هاجر لتعمل معه في متجر (بست باي) كان لديه إحساس بأنه الأحق بالارتباط بها.

    هاجر جاءت مع والديها لهذه الدنيا الجديدة.. شقيقها الأكبر لم يتمكن من العبور لأنه تجاوز سن الرشد ورفضت إدارة الهجرة الأمريكية أن تُدرج طلبه ضمن الأسرة الصغيرة.. والدها المحامي المعروف هرب بصحبة أسرته بعد سقوط صدام حسين.. المحامي أحمد خوجة كان من عتاة اللبراليين الذين ساندوا الأمريكيين في حرب العراق.. المكافأة كانت إعادة توطينه مع آخرين في الولايات المتحدة خوفًا من الانتقام.. في جو من الليبرالية المفرطة ولدت وعاشت هاجر.. والدتها زهرة كانت تشرب (الشيشة).. والدها يحتفظ بالخمور في ثلاجة المنزل.

    حينما بدأت العربة تترنح بين الثلوج وتتهادى من اليسار إلى أقصى اليمين كانت هاجر تتمتم بآيات قرانية.. تلك لحظة مناسبة للحديث عن الدين بلا حرج أو هكذا ظن محمد.. همس في أذن الضيفة ألا تبدي إيمانها الشديد بالإسلام حتى لا يكيد لها الزملاء في موقع العمل. قالت له بإيمان راسخ لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا.. من مدخل آخر حاول أن يلج الشيطان.. قال لفتاته (انت جميلة ولكن الحجاب يحجب هذا البهاء).. ردت بانكماشة خوف تلقائية وحاولت أن تتأكد من أن لا خصلة من شعرها تمردت على غطاء الرأس.

    حينما هبطت هاجر في محطة (بردج ) بالقرب من دارها أوقف محمد عربته وبدأ يفكر في نفسه وفي زميلته.. كل الأسباب مهيأة لتكون هاجر بعيدة عن الإسلام.. والدها وأمها غير متدينين وبيئتها الجديدة وعمرها الذي لم يتجاوز الحادية والعشرين.. سأل محمد نفسه ما الذي يجعل هذا الدين راسخًا في قلوب المسلمين.. تذكر حالته.. منذ سنوات وبات مسيحيًا رغم ذلك يشعر بالغربة ويبحث عن السعادة ولكنه لا يجدها.. في كل هذه الأرض الواسعة لم تلفت نظره إلا هذه الفتاة المتدينة.. لديه شعور أنها الوحيدة التي ستحفظ عرضه وشرفه.

    حين لم يجد أجوبة عن أسئلته الجدلية قرر أن يغادر محطة هاجر.. تحركت عربته ببطء في كثبان الثلوج.. بعد قليل غطست العربة في الثلج.. لا بد أن يسوي لها الطريق ويزيح الثلوج من تحت الإطارات.. ذات العملية التي يمارسها أهله في الصحاري الإفريقية.. حينما خرج من السيارة ولفحته الأمواج الباردة تذكر أجداده الذين استرقهم البيض وأتوا بهم إلى هذه البلدان الباردة.. بعد مئات السنوات من الاسترقاق لم يجد أجداده سوى كلمة اعتذار للأحفاد.

    مازال كالي منكفئًا تحت الإطار حتى استشعر فوهة مسدس تضغط على مؤخرة رأسه.. الرجل الذي يرتدي قناعًا أسود طلب منه أن يُخرج كل ما يملك من نقود من محفظته وإلا فجر رأسه.. سيطر الخوف على قلب محمد كالي.. هؤلاء الزنوج لا يمزحون.. المشكلة أن المحفظة داخل العربة.. مثل هذا الاعتذار يعقد من المسألة ويجعل الموت هو الخيار الأقرب.. بدا محمد يتلو آيات من القرآن كانت مختبئة في أدنى الذاكرة .. فجأة سحب القاتل سلاحه صائحًا: (تبًا لك إذن فأنت مسلم).. خلع الرجل قناعه وانخرط في مساعدة محمد كالي في دفع عربته للأمام.. حينما تحركت العربة للأمام كان الزنجي النبيل يلوح بيده مودعًا كالي بعبارة (سلام عليكم أخي).. رغم البرد كانت ملابس كالي تتبلل من شدة العرق وشيء من بين السبيلين.

    حينما وصل إلى أقرب نقطة آمنة هاتف هاجر قائلاً أصبحت مسلمًا.. حينما استشعر استغرابًا استدرك بل عدت أكثر إسلامًا.


    assayha























                  

02-03-2018, 04:33 PM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المرتد!! بقلم عبدالباقي الظافر (Re: عبدالباقي الظافر)

    ..
    Quote: بدا محمد يتلو آيات من القرآن كانت مختبئة في أدنى الذاكرة

    ...
    شكراً فقد ذكرتنا بالسني الشريف
    فذات
    صفاء
    ونقاء
    وبهاء
    أظهر
    سنية
    فاقت
    سنية
    السلف
    Quote: إن كل الذين عارضوا الأستاذ محمود بسوء نية قد حاق بهم ما حاق، ودونك الترابي وأخيرا محمد طه محمد أحمد،والمكاشفي الذي صار من الرافضة !!!

    شكراً
    للشريف!!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de