قد يختلف طرح الآراء في فكرة معينة حول صياغتها أو جوهرها حسب مفاهيم تكون متفاوتة في نوعية العقول ومدى إستيعابها لمجمل القضايا المطروحة، ولكن لا يمكن طرح عقيدة يؤمن بها بني البشر ويتعبدون على ضوء معرفتها والأيمان بها دون أن يلتمسوا وضوح دلالتها وبراهينها ليتيقنوا أنها دين وكتاب منزل من السماء، وهذا يعني أن الأمم السالفة والأقوام التي أُرسلت إليهم الأنبياء ما كان لهم أن يؤمنوا برسالاتهم دون أن يحتجوا عليهم بالأدلة والبراهين، وتكون بالمعجزة التي يعجز أن يأتي بها الناس إلا من أمرهم الله تعالى وأيدهم بحججه ورسالاته.. ان الاختلاف الذي وَقع بعد الأنبياء في الأمم قد أشتق من جهل وإبتعاد عن العلماء الحقيقيين وتزييف وتدليس في كتب الأحاديث والروايات بسبب تصدي الجهال والمنحرفين وخيانة الأمانة العلمية، وهذا ما أحدث الكثير من الألتباس والمغالطات في العقائد وأهمها التوحيد. ولا شك أن علماء الأمة قد أجمعوا بأن توحيد الله وصفاته ما جاء به النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)، فيجب الأعتقاد به دون ما أبتدع على الأوهام والأساطير، فقد ذهب التيمية الى القول بالجسمية والتشبيه بما ليس لهم به علم قطعي أو ما يؤيد حقيقة خرافاتهم،وقد زعموا أن الجهمية هم من قالوا بذلك، وان شيخ التيمية قد أثبت رؤية الرب في النوم واليقظة في الكثير من الإشارات دون أن يصرح بذلك، وقد ذكر المرجع السيد الصرخي هذه الحقيقة في محاضرته بقوله : المورد الرابع (4) ( وقد ثبت عندكم أن ابن تيمية يقول برؤيا المنام وبرؤية اليقظة بالفؤاد (القلب)، وكذلك رؤية اليقظة بالعين وان حاول عدم التصريح بها، لكن وكما بينا تحت عنوان (أبلغ ما يقال ... في رؤية العين ) دافع عن رؤية العين بكل ما عنده!! (( ونحن كل الحالات عالجناها وكل ما قاله أبطلناه وحتى مع رؤية النوم أثبتنا أنه من أشد وأكبر الملحدين، والمشركين والخارجين عن الدين والزنادقة أثبتنا هذا بالعلم والدليل واليقين)) بقية المحاضرة في المقطع الفيديوي https://www.youtube.com/watch؟v=cJcXUuiJY5whttps://www.youtube.com/watch؟v=cJcXUuiJY5w المحاضرة (19) من بحث ( وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري ) https://www.youtube.com/watch؟v=02cSuWvYDichttps://www.youtube.com/watch؟v=02cSuWvYDic
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة