لا يخلو زمان من مدلس يعبث بالأحاديث والروايات ويلتف حول النصوص ليستميل أهواء المغرر بهم من السلاطين والناس،ويُحرف الكلم عن مواضعه ليُوهم الناس على أنه من الحق،وما هو من الحق بشيء،ولعل التدليس الأخطر هو في قضايا الأمة المصيرية التي تكمن في عُقَد الدين والتأريخ، عندما يسلب المدلس منها روح الصدق والأمانة،ويشوه بعض الرموز الذين جسدوا المواقف الأخلاقية والسِيَر العطرة،فيضربها بالمفاسد والمخازي لبعض الحكام والملوك الذين أجمع الرواة والمؤرخون على ظلمهم وفسادهم وإنحرافهم عن الخط الإنساني والرسالي الأصيل.. وعندما تتساوى الرؤية وينعدم التمييز بين النور والظلام وبين الحق والباطل وبين الخير والشر، ينحرف الإعتقاد وتضمحل كل صائبة قُيدت بأصفاد الكذب والتدليس،فيرفع المُدلِس من يشاء الى قبة التقديس بما يتوافق مع منهجه التضليلي وهوى سلطانه،ويُنتقِص ممن يشاء بزعمه وتدليسه دون علم ودليل،فمن أهم الشواهد على التدليس ما ذكره المرجع السيد الصرخي في محاضرته بقوله:(( وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الخامس..المورد1:..المورد2.. المورد15: في كلّ مئة عام، أو كلّ عشرة أعوام، أو في كلّ عام لابدّ مِن مدلّس، يتلاعب بألفاظ الأحاديث والروايات والكتب والمخطوطات، ويغير في معانيها ويأتي بمعانٍ وتفسيرات جديدة ما أنزل الله بها مِن سلطان، مِن أجل دفع ما ثبت عليهم مِن وهْن وكذب وبطلان، فيكون هذا المدلِّس الجديد مرجعًا جديدًا ومصدرًا لأكاذيبهم وافتراءاتهم المتجدِّدة على طول الزمان، فمثلًا بعد أن كَثُرَ الكلام عن لؤلؤ، واحتج الكثير بلؤلؤ، وبعد أن انكشفتْ وأُشيعتْ مواقف لؤلؤ، اضطرَّ منهج التيمية للتدليس، فَوَجَدَ أنْ لا خلاص مِن خزي وعار لؤلؤ، إلّا بأن يَدّعي أنّ لؤلؤًا شيعِيّ رافضي!!! ففعلها ابن كثير، ففتح فتحًا تدليسيًّا مبينًا، حيث قال في البداية والنهاية13: (([الْبَدْرُ لُؤْلُؤٌ صَاحِبُ الْمَوْصِلِ]: 1ـ الْمُلَقَّبُ بِالْمَلِكِ الرَّحِيمِ، توفي في شعبان عَنْ مِائَةِ سَنَةٍ وَقَدْ مَلَكَ الْمَوْصِلَ نَحْوًا مِنْ خَمْسِينَ سَنَةً. 2..7ـ وَقَدْ كَانَ بَدْرُ الدِّينِ (لُؤْلُؤٌ) هَذَا أَرْمَنِيًّا اشْتَرَاهُ رَجُلٌ خَيَّاطٌ، ثمَّ صَارَ إِلَى الْمَلِكِ نُورِ الدِّينِ أَرْسَلَانُ شَاهْ بْنُ عِزِّ الدِّينِ مَسْعُودِ بْنِ مودود بن زنكي بن آقْسُنْقُرَ الْأَتَابِكِيِّ صَاحِبِ الْمَوْصِلِ..10ـ وَكَانَ يَبْعَثُ فِي كُلِّ سَنَةٍ إِلَى مَشْهَدِ علي قِنديلًا ذهبًا زِنَتُهُ أَلْفُ دِينَارٍ..13ـ وبعْثَه إلى مشهد علي بذلك القنديل الذهب في كلّ سنة دليل على قلة عقله وتشيّعه، والله أعلم}}!!! [تعليق: أـ على مستوى تفكير ابن كثير وخفَّة عقله يقال: إن بَعثَهُ إلى هولاكو بالذهب وبأضعاف ما يبعث لعلي (عليه السلام)، دليلٌ على فقدان عقله وعقل ابن كثير وعلى تشيعهما لهولاكو ودين المغول!!! ب..ح..]))..المورد18... مقتبس من المحاضرة {38} من #بحث : " وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" #بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التاريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي الحسني 1شعبان 1438 هـ -28-4-2017 م http://up.1sw1r.com/upfiles2/0h048232.jpghttp://up.1sw1r.com/upfiles2/0h048232.jpg وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري ) للمحقق الاسلامي المرجع الصرخي..المحاضرة 37 https://www.youtube.com/watch؟v=AOkJvzwA5eohttps://www.youtube.com/watch؟v=AOkJvzwA5eo
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة