(ربيع) وصحبه.. ذموا لنا الدنيا وهم يرضعونها عبد الفتاح عرمان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-18-2024, 09:49 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-12-2014, 01:07 AM

عبد الفتاح سعيد عرمان
<aعبد الفتاح سعيد عرمان
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 24

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
(ربيع) وصحبه.. ذموا لنا الدنيا وهم يرضعونها عبد الفتاح عرمان

    (ربيع) وصحبه.. ذموا لنا الدنيا وهم يرضعونها
    عبد الفتاح عرمان
    [email protected]

    تداولت الصحف ومواقع الإنترنت السودانية في الأيام القليلة المنصرمة فضيحة فساد أخرى تضاف إلى سجل جهابزة النظام الإسلاموي الفاشي في بلاد السودان. كان بطل الفضيحة المعنية هذه المرة الخبير "الوطني" جداً ربيع عبد العاطي، أحد رموز النظام الذي تمشدق ردحاً من الزمان بشعارات إسلاموية على شاكلة: لا لدنيا قد عملنا .. نحن للدين فداء. إذ أن ربيع وصحبه من "صحابة" السودان الكذبة، صدعوا رؤوسنا بتمسحهم الكاذب بالإسلام. والحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه أن تقارير المراجع العام- التابع للنظام- تؤكد كل عام إن ربيع وصحبه قد خفت رؤوسهم وثقلت جيوبهم، وبصورة أكثر دقة تضخمت أرصدتهم البنكية.

    كشف تقرير المراجع العام لهذا العام- وبحسب مقال للزميل الطاهر ساتي- إن وكالة السودان للأنباء ( سونا) عمدت إلى تأسيس شركة (الرسلات) بمقدار 98% من الأسهم، ومنثما تم تأسيس رافد آخر لشركة الراسلات، وهي شركة ( الراسلات لينكس)، ولكنها لا تتبع لوكالة سونا بل هي شركة خاصة يمتلك فيها ربيع عبد العاطي 500 سهم، ويحوز ربيبه في الفساد دفع الله الحاج يوسف على 1500، ليبلغ إجمالى الأسهم 2000 سهم. ويتجلى الفساد في أن الرسلات لينكس تقوم بعمل كان في الأصل تقوم بها وكالة سونا، ولكن على أيام رئاسة ربيع عبد العاطي لوكالة سونا قام بتأسيس الشركة المعنية ومنحها عملاً كان تقوم به سونا- الوكالة التي يرأسها- وتقوم وكالة سونا بدفع فواتير شركة الراسلات لينكس نظير الخدمة التي تقدمها لها- وهي خدمة في الأصل كانت تقوم بها سونا كما اسلفنا. كما هو واضح للعيان أن سعادة الخبير "الوطني" قام بإستغلال منصبه في تأسيس شركة خاصة به، وصار مقاولاً من الباطن؛ إذ أخذ عملاً كانت تقوم به الشركة التي كان يرأسها- سونا-، والأدهى من ذلك، إلزام وكالة سونا بأن تدفع له نظير تأدية شركته الخاصة لعملها! وبذلك يصبح متوسط دخل الخبير الوطني الشهرى أكثر من 1800 دولار أميركي شهرياً، وليس دخل محمد أحمد المغلوب على أمره.

    لم أستغرب لفساد وإفساد أحد كادرات الحركة الإسلاموية، فإذا كان رب البيت في الفساد والغ فشيمة ربيع (اللغف). إذ أن الديكتاتور البشير- رأس السلطة- وإخوته (عبد الله وعباس) وزوجته الثانية (وداد) غارقون في الفساد إلى أذنيهم، ويتاجرون حتي في "الدرداقات"، فكيف يستغرب الشيء من معدنه؟! ودونكم ما تم تسريبه عن محاكمة العميد ود إبراهيم، حيث كشف عن شراء وزير دفاع المؤتمر الوطني لذخيرة فاسدة إرتدت إلى صدور الجنود الذين إستخدموها في مناطق النزاعات؛ وهي كانت صفقة قال عنها المقربون من المؤتمر الوطني أنها كانت عبارة عن دبابات وذخيرة قام بشراءها ابوبكر عبد الرحيم محمد حسين- نجل وزير الدفاع- الذي لم تكن له علاقة من قريب أو من بعيد بالقوات المسلحة سوى إسم والده!

    كما هو معروف، إن الأنظمة الشمولية سوى كانت إسلاموية أو لا دينية تنعدم فيها الشفافية والرقابة على المال العام، ويصبح التستر على المفسدين في هرم السلطة الهم الشاغل للنخبة الحاكمة. وفي حالة نظام البشير الشمولي الذي استبدت بقادته الأوهام للدرجة التي رأوا فيها أنهم يمثلون ظل الله في الأرض، فهم يرون في المال العام رزقاً ساقه الله لهم؛ فالمال مال الله والحساب عند الله! وإن راى الطاغية أن أحد معاونيه قد أسرف في الفساد والإفساد، فعقابه حفظ آيات من القرآن الكريم! فتأمل في صحابة بلاد السودان الجدد الذين يرون في القرآن عقاباً للسارق!!.

    فساد ربيع ليس حالة معزولة عن الفساد في الخطوط الجوية السودانية (سودانير) التي تم نهبها بواسطة شركة معمارية كويتية (عارف) بمعاونة لصوص المؤتمر الوطني، وتم تأسيس شركات طيران- بدر و أبابيل- على أنقاضها بواسطة قيادات طفيلية في المؤتمر الوطني. وبل تم بيع خط طيران سودانير بين الخرطوم ولندن (هيثرو) لشركة طيران بريطانية وكأنه خط هاتف نقال.
    يا سادتي، الأسماك تفسد دوماً من رأسها، وبدون أدنى شك، فإن نظام (الإنقاذ) فاسد من رأسه إلى أخمص قدميه، بل تخثر. فبدل أن تطعنوا في ظل "البشير" اطعنوا في الديكتاتور.. وكفاية الكلام المغطغط وفاضى وخمج!

    قال سليمان بن عبد الملك لبلال بن أبي بردة: صف لي الحجاج، فقال: كان يتيزين بزينة المومسة، فإذا صعد المنبر تكلم بكلام القسيسين، وينزل فيعمل بعمل الفراعنة. وحال طاغية الخرطوم وزمرته أسوأ بكثير مما كان عليه الحجاج بن يوسف الثقفي.























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de