بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 06:10 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

رسالة حب الى مدينة

12-18-2006, 02:01 AM

عادل عبدالرحمن
<aعادل عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 08-31-2005
مجموع المشاركات: 634

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

رسالة حب الى مدينة

    رسالة حُب الى مدينة :

    أنا أعشق المدن . التاريخيّ منها والحديث ؛ الموغلة في القدم المشيّدة بالسواعد العارية منتزعةً الحجر والمرمر من جبل رابض في الجوار ، وتلك التي رُسمت على صحراء عراء عملت فيها ريشة الآلات السحريّة التكنلوجيّة التي تسير وتعمل بإمرة الأنسان تصنع له ما يشاء .

    أنا عشقت فيلادلفيا إذن . تاريخيّتها وحداثتها . أعجبتُ "بزنوجها" الذين تغلّبوا على ذاكرة تاريخ مدينتهم الذميم بالأنتماء الى "الديمقراطي" ؛ بسعيّهم الحثيث والحديث في شوارعها ، في جامعاتها ، في مسارحها وتجمعاتها الأحتجاجيّة !
    اُعجبتُ بالمهاجرين اليها من أبناء وبنات وطني ، بإنتمائهم الصادق والخلاّق اليها . فهم ، وهنّ من تلك الزمر الكونيّة المعاصرة التي تجوب الأرض ، تمخر العباب وتحلّق في السموات بحثاً عن رقعة أرض بها بعض سلام – فتفخر بهم المنافي في سلام !
    وهم وهنّ بسماحتهم أخذوني على الخروج من صمتي الذي دام على ما يزيد على عقد من الزمان : فقرأت الشعر ، وفقرةً وجملةً وشولةً عادت لي تلك الرغبة المجنونة للكتابة . تلك الرغبة التي أطفأت جزوتها برودة خيال ومشاعر "ساستنا" الذين جلست بينهم ذات تجربة في القاهرة . ( كما يقول صديقي المشّاء )

    كنت قد قدمت الى "فيلا" ذات دعوة من دائرة أصدقائي ذات الثلاث أضلاع : لطيف / خواض / مريم . رغبتان أخذتا بتلابيبي – رؤيتهم وحبي للسفر – وقذفتا بي اليها من على بعد ثلاثة آلاف ميل . وأنا هنا لا أشأ الحديث عن الحفاوة التي لقيتها من أصدقائي وأصدقائهم ، ولسبب بسيط : فأنا لا أتوافق والمثل القائل بعدم شكر الأنسان في حضوره ؛ فإذا أردت شكر أحد يطيب لي أن أجلس قبالته رجلا على رجل – العين في العين والأكف على الأكتاف . وإلاّ فما فائدة أن نحمل حقائبنا ونبحر ، ما فائدة أن نقول ذلك لغرباء –أو- أقرباء دون أن نلمح حمرة حياء وخجل على الوجنات ؟!!
    إذن ، دعوة أصدقائي تلك التي قذفت بي من على بعد ثلاثة آلاف ميل هي ما أوقعني في حبّها / "فيلا" ، وحبّ أهلها . وبما أنّ مهاجريّ من أبناء وفتيات بلدي صاروا من أهلها فرحت أيّما فرح حين تناهى الى عينيّ خبر منبرهم المسمّى باسمها فهُرعتُ إليه ووقفت أمام بوّاباته مترددا : فهو حقل سياسة ( وهو أمر لا أشكّ في جدواه ) صرت أخشى السير عليه ولئن توافر لي دليل وخرائط موثّقة ، خاصّة وأن الأنتخابات على الأبواب .

    لك الحب أيّتها المدينة المتأرجحة بين الجدّة والقدم ، بين نيويورك وواشنطن ، بين قصائد والت ويتمان وعلي أحمد سعيد . لك المجد وأنت لا تتأرجحين بين العبوديّة والتحرّر ، بين "الجمهوري" و "الديمقراطي" / لك المجد بنسبة ال 85% التي ستوصلك – حتماً – الى غرف بيتك الأبيض لتجللينه بالسواد .

    عادل عبدالرحمن بخيت
    هيوستن – 18 ديسمبر 2006
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2006, 05:24 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 10350

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة حب الى مدينة (Re: عادل عبدالرحمن)


    صورة لمدينة فيلادلفيا

    Quote: لك الحب أيّتها المدينة المتأرجحة بين الجدّة والقدم ، بين نيويورك وواشنطن ، بين قصائد والت ويتمان وعلي أحمد سعيد . لك المجد وأنت لا تتأرجحين بين العبوديّة والتحرّر ، بين "الجمهوري" و "الديمقراطي" / لك المجد بنسبة ال 85% التي ستوصلك – حتماً – الى غرف بيتك الأبيض لتجللينه بالسواد .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2006, 05:52 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 10350

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة حب الى مدينة (Re: osama elkhawad)

    الصديق عادل
    لعلك عافية
    اعتقد ان هذه بداية موفقة لكي تكتب عن علاقتك بالمكان او قل بالأمكنة.
    اتذكر حواراتنا الطويلة بهذا الصدد.
    سيحظى القارئ بالتأكيد على نصوص مدهشة هي مزيج من الشعر و السيرة الذاتية و مواضيع أخرى.
    نأمل في المزيد.
    ارقد عافية
    المشاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de