باحثة إماراتية تنشر دراسة جريئة بها معلومات علمية مهمة عن "العالم السري" للمعاشرة الزوجية ??

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 10:04 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-25-2006, 01:13 PM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
باحثة إماراتية تنشر دراسة جريئة بها معلومات علمية مهمة عن "العالم السري" للمعاشرة الزوجية ??

    باحثة إماراتية تنشر دراسة جريئة عن "العالم السري" للمعاشرة الزوجية


    المصدر: بها معلومات مهمة
    دبي - العربية.نت .

    "سري للغاية"، هي عنوان لدراسة جريئة أعدتها الموجهة الأسرية في دائرة محاكم دبي، وداد لوتاه، ودارت حول "الزواج والجنس"، وكان أهم ما جاء فيها هو المبحث الثاني الذي دار حول فقه المعاشرة الزوجية.

    وتقول وداد لوتاه، في حوار أجراه الزميل محمد الجداوي، ونشرته مجلة "المرأة اليوم": "نعم، الدراسة جريئة وهناك من لا يتحمل قراءتها، ولكنني لا أجد حرجاً في ذلك، لأن ما يحدث من وقائع في المحاكم ومراكز التوجيه الأسري يفوق ما جاء في الدراسة، والهدف من ذلك توضيح الحقيقة للناس بدلاً من تركهم ينساقون وراء إباحية القنوات المشفرة".

    وأشارت لوتاه إلى أنها استندت في الدراسة إلى القرآن والسنة حتى يعرف الشباب المقبلون على الزواج كيف يتصرفون في إطار صحيح. وأكدت وداد لوتاه أن جهل الزوجين بأصول المعاشرة الصحيحة من الأسباب الرئيسية للطلاق، موضحة أن المعرفة السليمة لتلك الأصول تصنع سعادة زوجية لا مثيل لها، حتى وإن كانت هناك عيوب ظاهرة في الزوجة، فالراحة الجنسية تؤدي إلى الاستقرار العاطفي والأسري.

    وأشارت إلى ضرورة تعليم الثقافة الجنسية قبل الزواج حتى لا تحدث مشكلات فيما بعد تؤدي إلى الطلاق، مؤكدة أن كثيراً من الأمهات يخجلن من تعليم بناتهن الثقافة الجنسية الصحيحة، وكذلك المدرسات يطالبن بوجود ذلك في المناهج، أو دورات في هذا الإطار في مراكز التوجيه الأسري، لأن كثيراً من الزوجات لا يعلمن شيئاً عن هذه الثقافة، وكذلك تضمين المناهج مادة عن الثقافة الجنسية، خصوصاً لطلاب المرحلة الثانوية الذين يجب أن يعرفوا الحقيقة، ولا حياء في الدين، لأن هذه المشكلات موجودة ويجب ألا نترك أولادنا يعرفون معلومات مغلوطة من الأصدقاء أو من الفضائيات.




    شكاوى زوجات من شذوذ الأزواج

    وتقول وداد لوتاه: "إن أغلب شكاوى بعض الزوجات من شذوذ أزواجهن الذين كانوا يمارسون ذلك قبل الزواج" وبالتالي - تضيف - أصبحن مطالبات بتلبية رغباتهم بعد الزواج. على سبيل المثال، - تقول - طلبت إحدى الزوجات من زوجها أن تكمل دراستها في الفترة المسائية، فوافق بشرط أن تمارس معه الشذوذ، وأخرى ممنوعة من زيارة أهلها لعدم تلبية رغبة زوجها في هذا الإطار.

    وتؤكد وداد لوتاه أن هناك حاجة ماسة لمعرفة ودراسة المعاشرة الزوجية، "خصوصاً في هذا الزمن الذي كثرت فيه العادات السيئة والسلوكيات القولية والفعلية المنحطة، حتى انحرف الرجال والنساء عن جادة الصواب، وأصبحت حياة بعض الأسر متوترة وبعضها مشرفاً على الهلاك".


    إذن - تقول لوتاه - لا خجل من الدراسة ولا ادعاء للحرج، ولذلك طرحت الدراسة العديد من الأسئلة المهمة لكي توضح رأي الدين والسنة فيها ومنها: ما حكم نظر الزوج إلى عورة زوجته ونظر الزوجة إلى عورة زوجها؟ - ذكر بعض العلماء من الأحاديث الواهية التي تحرم ذلك وتمنعه، إلا أن أكثر أهل العلم أباحوا للرجل أن ينظر إلى عورة زوجته، وأن يرى فرجها وعورتها بجماع أو بغيره لحاجة ولغير حاجة، وكذا يجوز للمرأة أن ترى ذلك دون أدنى حرج أمامه.

    وتضيف: "الدليل قول عائشة رضي الله عنها: (كنت أغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم من إناء واحد كلانا جنب)، وقد سئل الإمام مالك (رحمه الله): (هل يجامع الرجل امرأته، ليس بينه وبينها ستر؟ قال: نعم، قيل: إنهم يرون كراهيته؟ قال: ألغ ما يتحدثون به، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم وعائشة رضي الله عنها - يغتسلان عريانين - فالجماع أولى بالتجرد)"




    النظر إلى عورة الزوج والزوجة

    وتشير لوتاه إلى أنها حاولت الإجابة أيضا على السؤال الثاني: ما حكم نظر الرجل إلى عورته والمرأة إلى عورتها؟ - نظر المرأة إلى عورتها والرجل إلى عورته للحاجة لا خلاف في جوازه، وإن كان النظر في غير حاجة فالراجح أنه جائز، ومن قال بالكراهة يرون أن النظر في غير حاجة ليس من المروءة.

    أما السؤال الثالث: ماذا على الرجل إذا أراد أن يبني بأهله؟ - إن من آداب تلك الليلة أن يدخل الرجل على أهله بابتسامته ويبدأها بالسلام عليها ليتقرب ويتودد إليها ويبعد عنها الرهبة والخوف، فعن عمر بن أبي سلمة عن أم سلمة أن النبي صلى الله عليه وسلم لما تزوجها فأراد أن يدخل عليها سلم، لذلك على الرجل قبل أن يدخل على أهله أن يتجاذب معها أطراف الكلام طمأنة وأنساً لها، وليجلس بجانبها فهذا أقرب وألطف.

    ويستحب أن يقدم لها كوباً من اللبن أو ما يقوم مقامه، فعن أسماء بنت أبي يزيد بن السكن - إحدى نساء بني الأشهل - قدمت رضي الله عنها لرسول الله صلى الله عليه وسلم ثم جاءته فدعته لجولتها فجاء فجلس إلى جنبها، فأتى ببعض لبن، فشرب ثم ناوله النبي صلى الله عليه وسلم، فخفضت رأسها، واستحت، قالت أسماء، فانتهرتها، وقلت لها: خذي من يد رسول الله صلى الله عليه وسلم، قالت: فشربت شيئاً.

    ثم يصلي بها ركعتين قبل أن يبني بها، فقد جاء رجل من بجيلة إلى عبدالله بن مسعود، فقال: إني قد تزوجت جارية بكراً وإني قد خشيت أن تفركني، فقال عبدالله: إن الإلف من الله وإن الفرك من الشيطان، ليكره إليه ما أحل الله له، فإذا دخلت عليها فمرها فلتصل خلفك ركعتين. ثم يمسك بناصيتها ويدعو بالدعاء المأثور، عن عمر بن شعيب عن أبيه عن جده عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إذا تزوج أحدكم امرأة أو اشترى خادماً فليقل: اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه وأعوذ بك من شرها، وشر ما جبلتها عليه، وإذا اشترى بعيراً فليأخذ بذروة سنامه وليقل مثل ذلك).




    المداعبة قبل الجماع

    وتمضي أجابة على السؤال الرابع: هل من السنة أن يداعب الرجل زوجته قبل اللقاء الزوجي؟ للقول: نعم من السنة قبل الجماع، فشيخ الإسلام ابن القيم (رحمه لله) قال: (مما ينبغي على الرجل تقديمه على الجماع مداعبة المرأة، فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل ذلك، فلمَ لا نقتدي به ونسير على هديه وهدي صحابته رضوان الله عليهم أجمعين).

    وعن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال: (تزوجت يا رسول الله فقال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما تزوجت)؟ فقلت: ثيباً، فقال: مالك وللعذارى ولعابها فذكرت ذلك لعمرو بن دينار، فقال عمرو: سمعت جابر بن عبدالله يقول: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: هلا جارية تلاعبها وتلاعبك).

    وبناء على ما ذكر فإن في المداعبة والملاطفة غرساً للحب، وسكينة للقلب، ومتعة للروح ونشاطاً للجسد وثقة في الزوج، وغطاء فيه كل الأنس، فكيف بنا إذا بدأ الزوج بترخيم اسم زوجته وتدليله وعانق هذا التدليل البشر والحب، إن هذا يقع في موضعه الخاص عند المرأة في قلبها وفي عينيها، إذ كان صلى الله عليه وسلم يرخم اسم عائشة فيقول: (يا عائش هذا جبريل يقرئك السلام، فقالت: وعليه السلام ورحمة الله وبركاته).

    وفي أجابتها على السؤال الخامس: هل يجوز للرجل الاستمتاع بزوجته ومداعبتها في فترة الحيض؟ تقول: نعم يجوز ذلك، كما يجوز له مباشرتها وهي حائض فيما دون الفرج، وهذا من فضل الله علينا، فهدي الحبيب صلى الله عليه وسلم يختلف عما كان عليه اليهود من ترك مخالطة النساء ومؤاكلتهن في فترة الحيض.

    والدليل على ذلك أن عائشة رضي الله عنها قالت: (كانت إحدانا إذا كانت حائضاً فأراد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يباشرها أمرها أن تتزر في فور حيضها، ثم يباشرها، قالت: وأيكم يملك إربه كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يملك إربه). وبالنسبة للسؤال السادس: هل يصح من الزوج مداعبة زوجته أثناء الصيام؟ ، تقول: الرسول صلى الله عليه وسلم صح عنه مداعبته لأزواجه أثناء الصوم سواء بالتقبيل أو بالمباشرة فيما دون الفرج أو بالضم وغيره مما لا يفسد الصيام، فيجوز ذلك لمن يقدر على نفسه والحيطة أولى لأهل زماننا، فقد قالت عائشة رضي الله عنها: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل ويباشر وهو صائم، كان أملككم إربه).




    الاغتسال سويا !!

    وبشأن السؤال السابع: هل يجوز اغتسال الزوجين معاً ومداعبة الزوج زوجته أثناء الغسل؟ تجيب بـ: نعم يجوز للرجل أن يداعب زوجته أثناء الغسل، ويجوز له أن يغتسل معها لتشعر بالأنس والحب والود والرغبة بها رغم انقضاء الحاجة، وهو كذلك يشعر بحاجة زوجته له وحبها، وكل ذلك يدخل من باب (السكينة والرحمة) التي أودعها الله تعالى في الزواج، فعن عائشة رضي الله عنها قالت: (كنت أغتسل أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم من إناء واحد بيني وبينه، فيبادرني حتى أقول: دع لي، دع لي، قالت وهما جنبان).

    وفي قولها (فيبادرني) أي يسابقني وفي ذلك إكرام من رسول الله صلى الله عليه وسلم لزوجته وتلطف بها. وفي قولها (دع لي، دع لي) أي اترك لي شيئاً أغتسل به. وبالنسبة للسؤال الثامن: هل يجوز الكلام من قبل الزوج للزوجة والزوجة للزوج أثناء اللقاء الزوجي؟ توضح وداد لوتاه: نعم يجوز الكلام من قبل الزوج للزوجة (والعكس) حال اللقاء، إذ به مغازلة تجلب السعادة الزوجية.

    وتنتقل لوتاه للإجابة على السؤال التاسع: ماذا يجوز للرجل من زوجته أثناء اللقاء الزوجي؟ بقولها: يجوز للرجل الاستمتاع بزوجته متى يشاء وكيف شاء وأين شاء، إلا في وقت وموضع. أما الوقت فوقت الحيض والنفاس، فإنه لا يجوز أن يطأها في هذا الوقت لقوله تعالى: (ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض) البقرة (222) وقوله صلى الله عليه وسلم عندما سئل في قوله تعال: (ويسألونك عن المحيض) قال: اصنعوا كل شيء إلا النكاح.

    والموضع، فالدبر من المرأة، وأكثر أهل العلم على تحريمه ومنهم عبدالله بن عمرو بن العاص وأبو هريرة وعبدالله بن عباس، وابن مسعود رضي الله عنهم وغيرهم وذلك لأسباب كثيرة صحية ونفسية وعقلية وعرفية تأنفها النفوس والطباع السوية.

    وتجيب على السؤال العاشر: متى يجب على كل من الرجل والمرأة الغسل من الجنابة؟ بقولها: نزول الماء سواء باحتلام أو بجماع أو بمداعبة ومباشرة والدليل حديث أم سلمة رضي الله عنها عندما جاءت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: (يا رسول الله إن الله لا يستحي من الحق فهل على المرأة من غسل إذا احتلمت، فقال صلى الله عليه وسلم: نعم إذا رأت الماء)، وهذا موجب للغسل وهو ظهور الماء بتدفقه مصحوباً برعشة عند بلوغ النشوة وكذا دفقه عند الرجل.




    تلميحات جنسية

    وردا على السؤال الحادي عشر: ما الآداب التي يستحب من المرأة مراعاتها قبل اللقاء الزوجي؟ تقول: على المرأة أن تلمح مراد زوجها أولاً فتتبعه أنساً وتحقيقاً لرغبته ورغبتها، كما عليها أن تحسن التجمل والتطيب فلا ينظر منها إلى شيء يكرهه ولا يشم منها ما لا يعجبه، كما أن عليها أن تبادل زوجها المداعبة (ولا تكون كالصخرة الجامدة) انجذاباً ومتعة.

    وبخصوص السؤال الثاني عشر: ما أنفع الجماع وما أضره؟ تفيد وداد لوتاه: أنفع الجماع ما حصل بعد الهضم وعند اعتدال البدن في حره وبرده، ويبوسته ورطوبته، وخلائه وامتلائه، فالضرر عند امتلاء البدن أقل من الضرر عند خلوه، والضرر عند حرارته أقل من الضرر عند البرودة، والضرر عند كثرة الرطوبة أقل منه عند اليبوسة.

    وعليه فإنه ينبغي الجماع إذا اشتدت الرغبة وحصل الانتشار التام الذي ليس عن تكلف ولا فكر في صورة، ونظر متتابع، كما لا ينبغي أن يستدعي الرغبة ويتكلفها، كما يحذر الرجل من جماع العجوز والصغيرة التي لا يوطأ مثلها، والتي لا رغبة لها، والمريضة وقبيحة المنظر، والبغيضة، فوطء هؤلاء يضعف ويوهن القوى، لقول النبي صلى الله عليه وسلم لجابر بن عبدالله رضي الله عنه: (هلا تزوجت بكراً)، وما ذكر الله تعالى في كتابه الكريم عن الحور العين من كمال الجمال والحسن ونشوة الأنس معها (لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان).




    زواج البكر أفضل وأنفع من زواج الثيب

    ولذلك - تضيف لوتاه - فزواج البكر أفضل وأنفع من زواج الثيب من حيث الصحة والقوة والنشاط وامتلاء القلب بحب صاحبها ومجامعها، لا من تقسم هواها بينه وبين غيره (كالثيب)، خصوصاً مع من كان باكراً من الرجال. وبالنسبة للسؤال الثالث عشر: أيهما أسرع في قضاء الوطر، الرجل أم المرأة؟ تقول: الرجل أسرع في قضاء الوطر من المرأة، إذ المرأة يلزمها من الوقت لحصول الشهوة أكثر بكثير مما يلزم أو يحتاج الرجل، ولذلك يجب على الرجل أن يتمهل، ويداعب ويلاطف، فإذا تمكن منها تمكيناً كلياً وأحس بتغير وجهها والعينين لازمها أكثر حتى تكون تلك اللحظات أسعدها.


    وردا على السؤال قبل الأخير: هل يجوز نشر ما يدور بين الزوجين من أسرار اللقاء الزوجي؟ تجيب وداد لوتاه: يحرم نشر ما يدور بين الزوجين من أسرار الجماع والاستمتاع، لحديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة، الرجل الذي يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها).

    ويجوز للمصلحة والحاجة الشرعية، - تقول لوتاه - لحديث عائشة رضي الله عنها (أن رجلاً سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الرجل يجامع أهله ثم يكسل: هل عليه من غسل؟ وعائشة جالسة، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إني لأفعل ذلك أنا وهذه ثم نغتسل).




    مشاهدة الأفلام الخليعة

    وفي إجابتها على السؤال الخامس عشر والأخير: هل يجوز النظر إلى الصور العارية أو رؤية الأفلام والمسلسلات الخليعة؟ تقول لوتاه: يحرم على الرجل وعلى المرأة لما فيه من مخالفة للنصوص الشرعية، وما فيه من البلاء والفتن الظاهرة والباطنة التي تتحرك لها النفوس قبل الأجساد، فالعين تزني بالنظر، وتزني الأذن بالسمع، ويزني اللسان بالكلام، وتزني اليد باللمس، وتزني الرجل بالخطا، وتهوى القلوب ثم تهوى وتتمنى ثم تتمنى، ويكون عند ذاك السقوط في عبادة الشهوات وخسران مرضاة رب البركات.

    وتضيف: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث عبدالله بن مسعود: (لا تباشر المرأة، المرأة فتنعتها لزوجها كأنه يراها)، فمن باب أولى سد هذه الأبواب (أبواب الصور والأفلام الخليعة عن أعين الرجال أو النساء). ولنعلم جميعاً - توضح لوتاه - أن المجتمع الصالح صالح ما صلح رجاله ونساؤه، وما انتشر فيه من خير وعلم ومعرفة وفضيلة، وإذا ما فسد الرجال والنساء أو ترك الحبل على الغارب للمرأة أو الرجل ضاع ماء وجه هذا المجتمع وطمست وجهته، وتغيرت معالمه وتبدلت أحواله.

    ولذلك - تشير - نحن في أمس الحاجة لمعرفة هذا النوع من الفقه (فقه المعاشرة الزوجية)، لنقف معاً على ما إلتبس على البعض أو اختلف فيه. ولنعلم جميعاً - تضيف لوتاه - أن الاختلاف في بعض المسائل الفقهية إنما هو رحمة أرادها الله للمسلمين حتى يوسع عليهم في عباداتهم ومعاملاتهم. وكل يؤخذ ويرد عليه إلا المصطفى صلى الله عليه وسلم؟



                  

11-25-2006, 05:22 PM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باحثة إماراتية تنشر دراسة جريئة بها معلومات علمية مهمة عن "العالم السري" للمعاش (Re: Kamel mohamad)

    Quote: كما يحذر الرجل من جماع العجوز والصغيرة التي لا يوطأ مثلها، والتي لا رغبة لها، والمريضة وقبيحة المنظر، والبغيضة، فوطء هؤلاء يضعف ويوهن القوى


    دراسة مفيدة

    شكرا


    منعم
                  

11-25-2006, 11:08 PM

شهاب الفاتح عثمان
<aشهاب الفاتح عثمان
تاريخ التسجيل: 08-28-2006
مجموع المشاركات: 11937

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باحثة إماراتية تنشر دراسة جريئة بها معلومات علمية مهمة عن "العالم السري" للمعاش (Re: عبد المنعم سليمان)

    دراسة خيط نور في وجه الظلام و الجهل.


    فالجنس محاط في عالمنا باسرار و اسوار

    شكرا لك على النقل وللباحثة على المجهود.






    د. شهاب الفاتح - كوالالمبور.
                  

11-26-2006, 01:16 AM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باحثة إماراتية تنشر دراسة جريئة بها معلومات علمية مهمة عن "العالم السري" للمعاش (Re: شهاب الفاتح عثمان)

    الأخ عبدالمنعم سليمان لك التحية والتقدير وشكرآ علي المرور الكريم
                  

11-26-2006, 01:24 AM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باحثة إماراتية تنشر دراسة جريئة بها معلومات علمية مهمة عن "العالم السري" للمعاش (Re: Kamel mohamad)

    الدكتور شهاب الفاتح عثمان لك التحية والتقدير وبالفعل كما ذكرت هذه دراسة قيمة وهامة و خيط نور ضد الجهل والتخلف حيث يعارض الجهلاء نشر مثل هذه المعلومات العلمية والدينية وهي شديدة الأهمية وأشكرك علي نشر العلم والوعي العلمي والديني في موضوع الختان الجاهلي وأتابع بإهتمام إنجازاتكم العلمية في ماليزيا ولكم مودتي
                  

11-26-2006, 01:04 PM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باحثة إماراتية تنشر دراسة جريئة بها معلومات علمية مهمة عن "العالم السري" للمعاش (Re: Kamel mohamad)

    اداب المعاشرة الجنسية و اهميتها

    ----------------------------------------



    التسمية قبل الجماع

    أما لو أن أحدكم قال إذا أراد أن يأتي أهله- أو قال حين يأتي أهله- ( بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا) ثم قدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً، حديث شريف رواه البخاري

    تهيئة الجو للمعاشرة
    من محادثة ومغازلة وملاطفة وغيرها.

    الملاعبة قبل الجماع
    مستحب للزوج ملاعبة امرأته قبل الجماع لتشاركه رغبته فتنال من لذة الجماع مثل ما ناله، لأن ذلك أدعى لدوام المحبة بينهما وحفظ دينها وخلقها.

    تزين كل من الزوجين
    إني أحب أن أتزين لامرأتي كما أحب أن تتزين لي- ابن عباس رضي الله عنهما- والزينة تشمل اللباس والطيب والكحل وإزالة الشعر وغير ذلك.



    عدم انصراف الزوج حتى تنتهي الزوجة
    للزوجة حق في إكمال المعاشرة كما للزوج، فإن فرغ الزوج قبلها فلا ينزع حتى تفرغ.

    قال أبو يعلي: إذا أتى الرجل أهله فلا ينزُ نزو الديك، وليثبت حتى تصيب منه ما أصاب.
    ويندب للزوج التداوي بما يبطئ إنزاله.

    تغيير أوضاع الجماع وأشكاله
    أجازوا تغيير أوضاع الجماع ما دام في قُبل المرأة (فرجها)، من أمام ومن خلف وعن جنب لقوله تعالى نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم أي مقبلات ومدبرات ومستلقيات.

    الكلام أثناء الجماع
    الأرجح أنه لا شيء فيه، لأنه لا دليل على منعه.

    عدم حديثهما عن جماعهما للناس
    إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة: الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها حديث شريف رواه مسلم.


    ولو اغتسل بين كل جماعين لكان أفضل لحديثه صلى الله عليه وسلم هذا أزكى وأطيب وأطهر أبو داود.
    [/align]

                  

11-27-2006, 06:04 AM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باحثة إماراتية تنشر دراسة جريئة بها معلومات علمية مهمة عن "العالم السري" للمعاش (Re: Kamel mohamad)

    هناك كتبُ كاملة تتحدث عن "مداعبة ما قبل الجماع" بوصفها عالماً من الاستمتاع

    وإمتاع الحواس المختلفة للزوجين من الشم والذوق والسمع والبصر واللمس.

    ولكل حاسة من الحواس طرق للإمتاع والاستمتاع، وأكتفي هنا بذكر أمثلة:

    * عن "الشم": الروائح الذكية تنبه المشاعر، وهناك زيوت عطرية معينة، تزيد من الرغبة.

    * عن "الذوق": تناول الفاكهة الطازجة في فراش الزوجية.

    * عن "السمع": الحديث الهامس، وغناء المرأة لزوجها، وغناء الرجل لزوجته، وإن توافر الصوت العذب فسيكون هذا أدعى لاستدعاء العواطف والمحبة بينهما.

    * واستخدام الألوان الزاهية في الملابس والفرش مما ينبه حاسة "البصر"، والستر والانكشاف، والتغطية والتعرية فن يساهم - لمن يجيده - في إثارة المشاعر.

    * أما "اللمس" فهناك فن "المساج" الحسي، وهو باب يطول فيه التفصيل، وله طرقه ومدارسه، ويهدف إلى تحويل الجلد كله - في جميع أنحاء الجسم - إلى عضو حساس متفاعل يقظ ومثار.

    تقليدياً يجري الحديث عن مواضع أكثر حساسية عند المرأة وهي: أرنبة الأنف، وأسفل الأذنين، وحلمتا الصدر، والشفاه، والأعضاء الجنسية الخارجية، وجانبا الرقبة، ولكل موضع من هذه المواضع طرق لإثارته ومداعبته.

    وعند الذكر فإن نفس المواضع "تقريباً" تبدو أكثر حساسية من غيرها.

    القبلة :

    إن القبلة ضرورة ملحة فى كل لقاء بين الزوجين، فالحياة الزوجية يجب ألا تخلو من العواطف.

    والعلاقة الزوجية لابد أن يسبقها الكثير من المقدمات، والقبلة هى أهم هذه المقدمات، ولا يخفى عن الأذهان نفور الكثير من الزوجات من العلاقة الزوجية بسبب جمودها وخلوها من القبلات فغاب عنهن الحمل والإنجاب لفترة طويلة.

    والمداعبات التى تتم قبل المعاشرة الزوجية لها أهمية خاصة لا تخفى على لبيب، فهناك بعض الغدد التناسلية الظاهرة التى تفرز سائلأ مخاطيأ لزجا يساعد على إتمام اللقاء الجنسى بلا ألم بترطيب مهبل الزوجة.

    لا يجب أن تبدأ الحياة الزوجية فى الليلة الأولى ....... ويمكن تأجيل اللقاء الجنسى فى هذه الليلة إلى اليوم التالى إذا كان هناك خوف من إتمامه، إلى أن تهدأ العروس وتطمئن إلى زوجها.

    يجب أن تكون القبلة هى أول رسول بين العروسين، كما يجب أن تنتهى بها المعاشرة، فبعد الانتهاء من الجماع يشعر الرجل بالرغبة فى النوم، فى حين تحتاج المرأة لحوالى نصف ساعة أو أكثر حتى تستغرق فى النوم.

    تخلص من الروتين فى العلاقة الزوجية فاللمسة والكلمة والهمسة لها أكبر الأثر ولها أهمية ملحوظة فى هذه العلاقة.

    إن غريزة حواء تفرض عليها بعض التمنع والتدلل، فيجب على الزوج أن لا يعتبر ذلك نوعأ من البرود، بل ويجب على الزوجة أن لا تبالغ فى امتناعها عن زوجها.

    والقبلة هى الترمومتر الذى يستطيع به الزوج أن يقيس درجة حرارة الحب لدى الزوجة، والقبلة ضرورية ومطلوبة كما أسلفنا فى العملية الجنسية، مع ملاحظة أن تكرارها دون إتمام المعاشرة يسبب احتقانأ شديدأ فى الأعضاء التناسلية للمرأة، وأحيانا تسبب زيادة آلام الدورة الشهرية تستمر بضعة أيام قبل حدوث الدورة وهذا ما يعرف باسم " عسر الطمث الاحتقانى ".

    الرضاع من نهد الزوجة

    يعتبر النهد من أكثر مواضع الإثار لدى المرأة ، وأيضا هو من أكثر المثيرات لشهوة الرجل وبعض الرجال أثناء مداعبتهم لنهدي الزوجة يقومون بمصهما والرضاع منهما ، وأحيانا يكون فيهما لبن فيظن البعض أنه إذا رضع ذلك اللبن وابتلعه فإنه يصبح إبنا لزوجته بالرضاع وليس زوجها ( وهذا من الجهل ) فالرضاع الذي تثبت به الحرمة هو ما كان في الحولين أي عندما يكون المرء صغيرا في سن الرضاع أما الرضاع في الكبر فلا يكون محرِّما ، فمن استساغ فعل ذلك من الأزواج فلا شيء عليه

    وخلاصة القول أنه متروك حسب الرغبة

    إن "مداعبة ما قبل الجماع" هي مقدمة مهمة، ربما يترتب عليها .فشل أو نجاح العلاقة الجنسية والزوجية كلها ????????????????????
                  

11-27-2006, 08:33 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 29251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باحثة إماراتية تنشر دراسة جريئة بها معلومات علمية مهمة عن "العالم السري" للمعاش (Re: Kamel mohamad)

    Quote: إذن - تقول لوتاه - لا خجل من الدراسة ولا ادعاء للحرج، ولذلك طرحت الدراسة العديد من الأسئلة المهمة لكي توضح رأي الدين والسنة فيها ومنها: ما حكم نظر الزوج إلى عورة زوجته ونظر الزوجة إلى عورة زوجها؟ - ذكر بعض العلماء من الأحاديث الواهية التي تحرم ذلك وتمنعه، إلا أن أكثر أهل العلم أباحوا للرجل أن ينظر إلى عورة زوجته، وأن يرى فرجها وعورتها بجماع أو بغيره لحاجة ولغير حاجة، وكذا يجوز للمرأة أن ترى ذلك دون أدنى حرج أمامه.

    وتضيف: "الدليل قول عائشة رضي الله عنها: (كنت أغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم من إناء واحد كلانا جنب)، وقد سئل الإمام مالك (رحمه الله): (هل يجامع الرجل امرأته، ليس بينه وبينها ستر؟ قال: نعم، قيل: إنهم يرون كراهيته؟ قال: ألغ ما يتحدثون به، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم وعائشة رضي الله عنها - يغتسلان عريانين - فالجماع أولى بالتجرد)"




    النظر إلى عورة الزوج والزوجة

    وتشير لوتاه إلى أنها حاولت الإجابة أيضا على السؤال الثاني: ما حكم نظر الرجل إلى عورته والمرأة إلى عورتها؟ - نظر المرأة إلى عورتها والرجل إلى عورته للحاجة لا خلاف في جوازه، وإن كان النظر في غير حاجة فالراجح أنه جائز، ومن قال بالكراهة يرون أن النظر في غير حاجة ليس من المروءة.


    فتـــــوي تحـــرم التعـــري خـــلال المعــاشــــرة الزو...ه يبطـــل عقد الزواج

    مشكور أخ كامل
                  

11-27-2006, 05:40 PM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باحثة إماراتية تنشر دراسة جريئة بها معلومات علمية مهمة عن "العالم السري" للمعاش (Re: ناذر محمد الخليفة)

    لك التحية والتقدير أستاذ ناذر الخليفة وشكرا علي المرور الكريم بخصوص الفتوي التي أشرت لها أدناه فلايوجد من الكتاب والسنة والقياس والإجتهاد مايسندها وهي مخالفة لرأي جمهور العلماء كما ثبت في فتوي الإمام مالك في دراسة الباحثة الإماراتية
                  

11-28-2006, 00:43 AM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باحثة إماراتية تنشر دراسة جريئة بها معلومات علمية مهمة عن "العالم السري" للمعاش (Re: Kamel mohamad)

    يجب أن نعرف أولاً إن ممارسة الجنس في إطار الزواج هي عملية طبيعية يحتاجها الإنسان ولا يمكن إن يتخلى عنها الإنسان بأي شكل من الأشكال "سواء الرجل أم المرأة ?????

    والاهم هو كيف نربى أبنائنا وبناتنا على أصوله وآدابه كي تتعزز العلاقة الزوجية

    هناك الكثير من الممارسات الخاطئة بسبب غياب الثقافة الجنسية بين الزوجين وبالنسبة إلى جيل الشباب فهم معرضون لكثير من الأمراض الاجتماعية نتيجة الجهل بالجنس وآدابه وأصوله وأخطرها البحث عن الأخر في ظل انعدام المتعة مع الشريك الشرعي ومن هنا تلجأ الزوجة أو الزوج في بعض الحالات إلى الخيانة ??????????????

    إن نسبة الطلاق مرتفعة في مجتمعنا لكثير من الأسباب منها غير المعلن وهو الجانب الجنسي بمعنى أن المرأة لا تستطيع أن تحمل علاقة غير متوازنة جنسيا فتطلب الطلاق من غير أن تعلن عن دوافعها الحقيقية إن الجهل الجنسي يحفز الفرد للحصول على المعرفة من مصادر خفية أو في الأفلام الإباحية وتكون النتيجة الحصول على المعلومات الخاطئة والوقوع في الحرام نتيجة التجريب أو الخبرات التي تؤدى إلى الشعور بالاشمئزاز أو الإحساس بالإثم والخطيئة والخوف والقلق والاستغراق في أحلام اليقظة والانحراف الجنسي والاضطراب النفسي أن أهداف التربية الجنسية يجب أن تشمل تزويد الفرد بالمعلومات الشرعية الصحيحة اللازمة عن أساسيات الجنس وتعليمه الألفاظ المتصلة بأعضاء التناسل والسلوك الجنسي وإكسابه التعاليم الدينية والمعايير الاجتماعية والقيم الأخلاقية الخاصة بالسلوك الجنسي

    إن المعرفة الجنسية تقي الفرد من أخطار التجارب الجنسية غير المسئولة قبل الزواج والتي يحاول خلالها الشاب أو حتى الفتاة – استكشاف المجهول أو المحظور بدافع إلحاح الرغبة الجنسية المتأججة أو المكبوتة لديه

                  

11-28-2006, 01:46 AM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باحثة إماراتية تنشر دراسة جريئة بها معلومات علمية مهمة عن "العالم السري" للمعاش (Re: Kamel mohamad)

    المزيد من آداب المعاشرة الجنسية


    نعم علمنا الإسلام كل شيء ، فالإسلام أتى للناس بكل خير في أمور معاشهم ودينهم ومحياهم ومماتهم لأنه دين الله عز وجل .
    والجماع من الأمور الحياتية المهمة التي أتى ديننا بتبيينها وشرع لها من الآداب والأحكام ما يرقى بها عن مجرد أن تكون لذّة بهيمية وقضاء عابرا للوطر بل قرنها بأمور من النيّة الصالحة والأذكار والآداب الشرعية ما يرقى بها إلى مستوى العبادة التي يُثاب عليها المسلم . وجاء في السنّة النبوية تبيان لذلك ، قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى في كتابه زاد المعاد : ( وأما الجماع أو الباه ، فكان هديه فيه - صلى الله عليه و سلم - أكمل هدي ، يحفظ به الصحة ، وتتم به اللذة وسرور النفس ، ويحصل به مقاصده التي وضع لأجلها ، فإن الجماع وضع في الأصل لثلاثة أمور هي مقاصده الأصلية :


    أحدها : حفظ النسل ، ودوام النوع إلى أن تتكامل العدة التي قدر الله بروزها إلى هذا العالم .
    الثاني : إخراج الماء الذي يضر احتباسه واحتقانه بجملة البدن.
    الثالث : قضاء الوطر ، ونيل اللذة ، والتمتع بالنعمة ، وهذه وحدها هي الفائدة التي في الجنة ، إذ لا تناسل هناك ، ولا احتقان يستفرغه الإنزال .


    وفضلاء الأطباء يرون أن الجماع من أحد أسباب حفظ الصحة ) . الطب النبوي ص249 .
    و قال رحمه الله تعالى : ( ومن منافعه - أي الجماع - : غض البصر ، وكف النفس ، والقدرة على العفة عن الحرام ، وتحصيل ذلك للمرأة ، فهو ينفع نفسه في دنياه وأخراه ، وينفع المرأة ، ولذلك كان النبي صلى الله عليه وسلم يتعاهده ويحبه ، ويقول : ( حبب إلي من دنياكم : النساء والطيب ) رواه أحمد 3/128 والنسائي 7/61 وصححه الحاكم .
    وقال صلى الله عليه وسلم : ( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ، فإنه أغض للبصر وأحفظ للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء ) رواه البخاري 9/92 و مسلم 1400 ) . الطب النبوي 251 .
    ومن الأمور المهمة التي ينبغي مراعاتها عند الجماع :


    1 - إخلاص النية لله عز وجل في هذا الأمر ، وأن ينوي بفعله حفظ نفسه وأهله عن الحرام وتكثير نسل الأمة الإسلامية ليرتفع شأنها فإنّ الكثرة عزّ ، وليعلم أنه مأجور على عمله هذا وإن كان يجد فيه من اللذة والسرور العاجل ما يجد ، فعن أبي ذر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( وفي بُضع أحدكم صدقة ) - أي في جماعه لأهله - فقالوا : يا رسول الله أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر ؟ قال عليه الصلاة والسلام : ( أرأيتم لو وضعها في الحرام ، أكان عليه وزر ؟ فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر ) رواه مسلم 720 .
    وهذا من فضل الله العظيم على هذه الأمة المباركة ، فالحمد لله الذي جعلنا منها .
    2 - أن يقدِّم بين يدي الجماع بالملاطفة والمداعبة والملاعبة والتقبيل ، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يلاعب أهله ويقبلها.
    3 - أن يقول حين يأتي أهله ( بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( فإن قضى الله بينهما ولدا ، لم يضره الشيطان أبدا ) رواه البخاري 9/187 .
    4 - يجوز له إتيان المرأة في قبلها من أي جهة شاء ، من الخلف أو الأمام شريطة أن يكون ذلك في قُبُلها وهو موضع خروج الولد ، لقول الله تبارك و تعالى : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) . وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال : كانت اليهود تقول : إذا أتى الرجل امرأته من دبرها في قبلها كان الولد أحول ! فنزلت : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( مقبلة ومدبرة إذا كان ذلك في الفرج ) رواه البخاري 8/154 ومسلم 4/156 .
    5 - لا يجوز له بحال من الأحوال أن يأتي امرأته في الدبر ، قال الله عز وجل : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) ومعلوم أن مكان الحرث هو الفرج وهو ما يبتغى به الولد ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ملعون من يأتي النساء في محاشِّهن : أي أدبارهن ) رواه ابن عدي 211/1 و صححه الألباني في آداب الزفاف ص105 . وذلك لما فيه من مخالفة للفطرة ومقارفة لما تأباه طبائع النفوس السوية ، كما أن فيه تفويتا لحظ المرأة من اللذة ، كما أن الدبر هو محل القذر ، إلى غير ذلك مما يؤكد حرمة هذا الأمر .
    6 - إذا جامع الرجل أهله ثم أراد أن يعود إليها فليتوضأ ، لقوله صلى الله عليه وسلم : ( إذا أتى أحدكم أهله ثم أراد أن يعود فليتوضأ بينهما وضوءا ، فإنه أنشط في العَوْد ) رواه مسلم 1/171 . وهو على الاستحباب لا على الوجوب . وإن تمكن من الغسل بين الجماعين فهو أفضل ، لحديث أبي رافع أن النبي صلى الله عله وسلم طاف ذات يوم على نسائه ، يغتسل عند هذه وعند هذه ، قال فقلت له : يا رسول الله ألا تجعله غسلا واحدا ؟ قال : ( هذا أزكى وأطيب وأطهر ) رواه أبو داود والنسائي 79/1 .
    7 - يجب الغسل من الجنابة على الزوجين أو أحدهما في الحالات التالية :
    - التقاء الختانين : لقوله صلى الله عليه وسلم : " إِذَا جَاوَزَ الْخِتَانُ الْخِتَانَ ( وفي رواية : مسّ الختان الختان ) فَقَدْ وَجَبَ الْغُسْل . " رواه أحمد ومسلم رقم 526 وهذا الغسل واجب أنزل أو لم يُنزل . ومسّ الختان الختان هو إيلاج حشفة الذّكر في الفرج وليس مجرّد الملاصقة .
    - خروج المني و لو لم يلتق الختانان : لقوله صلى الله عليه وسلم : " إنما الماء من الماء " رواه مسلم رقم 1/269.
    قال البغوي في شرح السنة (2/9) : ( غسل الجنابة وجوبه بأحد الأمرين : أما بإدخال الحشفة في الفرج أو خروج الماء الدافق من الرجل أو المرأة ) . و لمعرفة صفة الغسل الشرعية انظر السؤال رقم ( 415 ) .
    ويجوز للزوجين الاغتسال معا في مكان واحد ولو رأى منها ورأت منه ، لحديث عائشة رضي الله عنها قالت : كنت أغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم من إناء بيني وبينه واحد تختلف أيدينا فيه فيبادرني حتى أقول : دع لي ، دع لي قالت : وهما جنبان . رواه البخاري ومسلم .
    8 - يجوز لمن وجب عليه الغسل أن ينام ويؤخر الغسل إلى قبل وقت الصلاة ، لكن يستحب له أن يتوضأ قبل نومه استحبابا مؤكدا لحديث عمر أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم : أينام أحدنا وهو جنب ؟ فقال عليه الصلاة والسلام : ( نعم ، ويتوضأ إن شاء ) رواه ابن حبان 232
                  

11-28-2006, 02:35 AM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باحثة إماراتية تنشر دراسة جريئة بها معلومات علمية مهمة عن "العالم السري" للمعاش (Re: Kamel mohamad)

    الامر المثير في الوضوع اهتمام الرسول و القران بهذه الاشياء وهذه التفصيلات ..
                  

11-28-2006, 07:35 AM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: باحثة إماراتية تنشر دراسة جريئة بها معلومات علمية مهمة عن "العالم السري" للمعاش (Re: Muhib)

    الأخ Muhib


    لك التحية إن الإسلام ومصادره الأساسية المعرفية من الكتاب والسنة لم يترك لا كبيرة ولا صغيرة إلا وتطرق إليها والقضية الهامة هو كيفية الإطلاع علي كل تلك التفاصيل وزيادة الإطلاع و التعلم فالعلم قوة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de