|
نص الـرد الذى أرسل لجـريـدة الشـرق الأوسـط التى نشرت حديث الصادق عن البنى عــامــر.
|
هـذا رد أول، ولم نهاجـم السيــد الصـادق.. وما زلنـا نعشــم فيـه الحكمـة والمســؤوليـة فيـرد على إستيضاحنـا الذى لنـا كامل الحق فيـه.. ويجب أن لا يفهـم من صبـرنـا هـذا الضعف أو عدم إرادة السيــر فى طريق وضـع الأمور فى نصـابهـا.
Quote: بســـم الله الرحمن الرحيـم حضــرة الأستــاذ الفاضل طــارق الحميـــــد رئيس تحــريــر جريــدة العرب الدوليـة، الشــرق الأوســط الغــراء الســلام عليكـم، وعيــد مبارك، أعاده الله على الأمـة بالخيـر واليمن والبركـة أمـا بعــد فلقـد نقل عن السيـد الصـادق الصـديق المهـدى، فى حـوار أجـراه معـه مراسلكم فى القاهـرة، السيــد زين العابدين أحمـد، والمنشــور فى الجريـدة، فى عـدد الثانى والعشـرين من أكتوبـر الجارى، على الرابط:1 http://www.aawsat.com/details.asp?sectionfiltered=4&iss...10190&article=388490 قولـه "وأشار المهدي إلى أن اتفاق أسمرة هو اتفاق بين المؤتمر الوطني وفصيلين فقط ،هما مؤتمر البجا والأسود الحرة، مشيرا إلى أن إقليم الشرق يضم 3 ولايات والذين وقعوا كلهم من ولاية واحدة، مؤكدا أن اعتبارهم ممثلين لكل الشرق أمر غير صحيح، وأضاف أن البجا لديهم خلاف داخلي. وتابع: إن الذين وقعوا في أسمرة لهم تحالف مع إريتريا، ولكن هناك آخرين مثل الشيخ سليمان علي بيتاي وأبناء قبيلة البني عامر، غير مرحبين بهذا الاتفاق، وقال إن البني عامر أغلبهم شاركوا في الجماعات الذين يطلقون على أنفسهم المجاهدين ضد إريتريا، وقال أيضا هناك فصائل الشكرية واللحوبيين وغيرها، بالإضافة إلى منابر أخرى لأبناء الشرق خارج هذا الاتفاق" هـذا الحديث عن قبيلـة البنى عامـر مرفوض وهـو يجافى الحقيقـة والمنطق والإنصـاف.. فمن ناحيـة مجافاتـه المنطق، فكيف يريـد لنـا السيـد الصـادق أن نتصـور أن قبيلـة البنى عامـر عبارة عن جنود يقفون صفـا ليقـرر لهـم عمدتهـم فى موقف سياسى؟ هـذا لو فرضنـا جدلا أن البنى عامـر قبيلـة واحـدة.. ثم ان الحقيقـة هى ان القبيلـة لم تتخـذ أى موقف من المفاوضـات كقبيلـة.. بدليل أن الدكتورة أمنـة ضـرار ، من قادة البجـا وعضـو المفاوضين الذين وقعـوا على الإتفاق هى من البنى عامـر.. وكاتب هـذه السطـور، وجميـع أبناء البنى عامـر الذين اطلعـوا على الحديث المنسـوب للمهـدى، أستهجنوه.. فماذا يريـد السيــد الصـادق بتأجيج روح القبليـة (لو قال ذلك بالفعل) ؟ الا يكفى ما يحدث فى الصـومال وفى دارفـور.. هل عجـز السيـد الصـادق أن يسـاهـم فى مشكلـة الشـرق إلا بالوقوع فى الحديث عن القبليـة، كما تفعل الحكومـة؟ أما القول بأن البنى عامر جاهـدوا أو يجاهـدون فى إرتريـا، فهـو قول خطيـر وعار من الصحـة تمامـا.. فليس هناك فرد واحـد من قبيلـة البنى عامـر يجاهـد أو يكافـح خارج حدود الســودان. وعلى السيــد الصـادق الإتيان بالدليل على ذلك.. أو الإعتذار الواضـح لهـذه القبيلـة العريقـة.. كيف تفسـر القول أن البنى عامر أغلبهـم شـاركوا فى الجهـاد ضـد إرتريـا؟ !!! هـذا إتهـام خطيـر لقبيلـة نبيلـة ومسـالمـة وعريقـة، بأعمال مرتزقـة فى دولـة أخـرى.. وعلى السيـد الصـادق أن يواجـه مسـؤوليتـه فى الرد على هـذا الحديث المنسـوب اليـه كان المرجـو من السيـــد الصـادق، وهو المثقف والمتحضــر، أن يشجـع أن القبائل مكان تراث وأدب وشعــر وتأريـخ، ويجب أن ينـأى بهـا عن التعسكــر والتشـرذم والشلليـة وعصبيـة الجاهليـة.. وكان حرى به أن يدعـم هـذا الخط والبلاد ترزح تحت نيـر القبليـة الضيقـة فى الغرب.. فماباله يرينــا لون أخـر من ألوان إفلاس القادة السياسيين، ومحاولـة إشعال فتنـة قبليـة فى الشــرق أيضـا لأنهـم لم يجدوا حل الرجال المســؤولين الذين يواجهـون المشـاكل بالحلول الناجعـة، وليس بمشـاكل أكبـر والشكـر لك يا أستــاذ طارق الحميــد، وأرجـو نشـر هـذا التعليق فى نفس صفحـة الأخبـار التى ورد فيهـا حـوار السيــد الصـادق محمــد عثمـان سليمـان من أبناء البنى عامـر ومقيـم فى الولايـات المتحـدة |
|
|
|
|
|
|