الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 09:59 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-02-2006, 08:34 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا

    والأخطر منه توهم المهاجرين لدور رسالي مخلص
    لمن هم بالداخل . وهذا ما يدفع بموضوعة العلاقة بين الداخل
    والخارج مرة أخرى



    وهاهو خارج جديد انترنتي السلاح
    يتقدم ليحتل مكان الخارج القديم و الجديد صنو القديم لم يتعلم من تجربة
    السلف شيئاً
    إنه خارج مهاجرين جلهم طلباً للرزق والأمان الشخصي بعيداً عن
    البطش السلطوي والتجويع فأوتهم بلاد الله في المعمورة حيث
    يغيب الصراع السياسي الملموس بتنائي الوطن والانقاذ فيما
    عدا مسيرة هنا أو احتفال بمناسبة وطنية و تستوعبهم دولاب
    الشغل فإكتشفوا الإنترنت وسيلة معوضة عن المشاركة الفعلية
    في احداث التغيير.
    ليس في إنشغال" الخارج" بأمر" الداخل " تثريب إذا ما وعى
    الخارج حدود دوره كتابع للداخل ، مكمل له لا بديل عنه .

    وهل يجوز لمن يحيا في المهاجر وأنا في عدادهم أن يلعبوا
    دور المحرض لمن يكتوي بنار السلطان؟!
    من بالداخل ، هم الذين تضربهم عصاة المسغبة و البطش لا نحن ،
    هم من يعرف وجه الإنقاذ عياناً لاصورتها الانترنتية ، هم أيضاً
    من يعرفون مواطن ضعفهم ومكامن قوة الخصم وVISE VERSA

    من بالداخل هم الذين يحددون أجندة مقاومتهم للإنقاذ ، مراكمين
    التجارب حتى لا تنتهي جذوة المقاومة بما أنتهت اليه مغامرة
    ثوار 1924

    دور" الخارج " في شأن الوطن محدود ثم محدود وهو يحدث
    في ساعات فراغ المهاجرين. أما الداخل فهم أهل الجلد والراص ،
    لا بالقصر ولا العميان عن طبيعة الإنقاذ يتوسلون للسكة عكازة
    انترنت ! .
    عون الخارج للداخل دون أن يحتل مكانه في ثلاث : يدٌ تسند
    الوقاية ضد التجويع ، بسط سجل الإنقا ذ للعالم المتعاطف شريطة
    التوثيق وكتابٌ للناشئة والشبيبة رشيد مضاد لوأد السلطة العقول
    والأخير حيوي كي لا تخرج الاصولية من شباك المقاومة فتعود إلى
    السلطة من باب صناديق الإقتراع والله أعلم .
    على هامش التظاهرات الأخيرة في السودان



    فوق ده كلام عثمان
    وهو بهذا الكلام جرد الخارج من حق اصيل من حقوقه الا وهو
    العمل بكل الوسائل لتغيير النظام وتحقيق العدالة
    وتاسيس وطن يتسع للجميع
    وهو بهذا الكلام العجيب يسبح عكس صفحات في سيرة
    التاريخ قاد فيها البشر مسيرات تغييرية كبرى من الخارج


    وهو بهذا الكلام الخارم بارم
    يثبت لنا بانو شيوعي كوز لا اكثر ولا اقل






    من هم الشيوعيين الكيزان؟


    كان ع ابراهيم اولهم في صداراة الخطاب
    وكان قبلهم
    بلبل السلطة سبدرات
    وما بينهما كثيرون
    وبعدهماصف طويل
    عثمان محمد صالح آخرهم بكلامه المنشور في عراء الاسافير
    تحت عنوان
    على هامش التظاهرات الأخيرة في السودان

    وبكتابات اخرى عجيبة عن ثورة دارفور

    فعراء الاسافير اصبحت تفرخ هذه الكائنات كما جنة جداد الهندي
    كما في تعبير الصحفي الكوز الهندي عزالدين


    فما هو سر هذه الظاهرة السياسية العجيبة

    عندي ان احزب الشمالية ما اختلفوا يوما في السياسة وان اختلفوا
    احزاب تحكمها مصالح الطبقة الحاكمة يحرك ساكنها اسعار السكر ولا يرمش
    لها جفن حريق البشر.
    اذن مصالح القادة الديناصورات والطبقة التي تمثلها هي التي تعيد خلط اوراق السياسة لتفرخ كائنان عجيبة
    تمشي بين الناس بخطاب يضع السكر في الملح ويطفئ النار بالزيت
    ويقول بانه يساري ويعتاش على موائد الكيزان
    انه كائنات تتدافع معتقدا بانها تحتشد زودا عن "دولة الجلابة" ومن اجل ذلك يهون لديها كلام السياسة وتنتفى المسافات بحيث يكون من الاستحالة تفريق الشيوعي عن الكوز

    واليبرالي عن الانصاري
    والديمقراطي عن الختمي






    عثمان محمد صالح آخر شيوعيين الكيزان يتخذ من اخطاء المعارضة الشمالية
    ومن خطاب الثورة الدارفورية ومنهجها ذريعة لدعم النظام .و هو بهذا يدعم النظام ويقف معها في ذات الخندق طالما فرغ نفسه لمجابهة اعداء النظام ..وعدو العدو صديق...ولا شنو!.

    فعند الشيوعي الكوز عثمان محمد صالح المشكلة في ثورة دارفور منتوج الازمة وليس في سبب الازمة اللهو النظام
    وكون عثمان يقر باستحياء بوجود قضية في دارفور ما فرقت لانو النظام نفسه يقول بهذا الكلام من اجل الاستهلاك السياسي



    عثمان يتخذ مثلا من استسلام المعارضة الشمالية متكا لارسال الخطاب المساند للنظام وان كان بطريق ملتوي
    ان حيرتي من ظاهرة الشيوعيين الكيزان عجبا
    فعثمان محمد صالح رغم انه اكثر الكائنات تواجدا في الاسافر حيث يتخذ منها فضاءاً اساسياً لارسال الخطاب المساند للنظام
    ورغم انه على وعي بان اكثر الاحداث تاثيرا في تفكيك النظام الذي اصبح الحبل الموت يلتف حوله من اثر وافاعيل المعارضين المتواجدين بالخارج يقول بان المهجرين او و(المهاجرين ) بتعبيرو لا يجب ان ينضالوا الا من موقع التبعية للداخل لانهم بعيدين عن هموم الداخل بحسب دعواه العرجاء
    اليس هذا كلاما عجيبا في عرف السياسة !
    قل يا شيوعي الكوز الم تسمع بالتغييرات الكبيرة في مسيرة الشعوب قادها اناس في المهجر
    الم تسمع بالمنفي فولتير واثر خطابه الملفوف في اللفافات الورقية في احداث التغييرات الدراماتيكية
    الم تسمع بشرائط خميني وهو في ملجاه الباريسي يحدث الفيضانات البشرية في الشارع الايراني

    ام لم تسمع بما فعله اوليفر تامبو رسول المؤتمر الوطني الافريقي في منابر العالم وهويطرح قضيته ويشرح محنة شعبه حتي تمت لهم النصر الكبير
    ان جراح الجسد الخارجي لا ينفصل عن الداخلي بل كلاهما يكمل الآخر ولهذا خناق النظام من الخارج يؤد الي انفراج الداخل وفتح كوة الحريات بما يجعل من الممكن اخراج مسيرات السكر فهل كان ممكنا ذلك لو ترك هذا الامر للداخل وحده دون مشاركة مهجرين والمهاجرين في امر النضال
    ان الفعل النضالي قعل تراكمي وكل نقرة معارضة للنظام وكل نقطة حبر يتدفق عبر اي وسيلة اسفيرية كانت او جريدة او سبورة او شفهية يحدث اثره المؤثر في تفكيك النظام وهو يعلم ذلك واكبر دليل على التاثير هو عزلة النظام المشفق الذي
    لم يجد صديق اقرب اليه من جبهة الخلاص الذي يطالب براسهو يمني نفس المشير بالقتال الى صفو
    في محنة اكثر من ده يا عثمان!
    لقد وصل مشروع تفكيك النظام حدا بعيدا طال مجلس الوزاء ودائرة المستشارين بحيث هناك من يغني ضد هوى النظام من جوة جوة وما ياتي به الايام اكبر
    اذا ذرائع الشيوعي الكوز عثمان محمد صالح في دعم النظام ذرائع واهية لا تصمد منطيقيا ولا تسنده وقائع الاحداث

    (عدل بواسطة د. بشار صقر on 09-02-2006, 02:27 PM)

                  

09-02-2006, 09:30 AM

عبد الله عقيد
<aعبد الله عقيد
تاريخ التسجيل: 09-20-2005
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: د. بشار صقر)

    يقول د. بشار صقر
    Quote: عندي ان احزب الشمالية ما اختلفوا يوما في السياسة وان اختلفوا
    احزاب تحكمها مصالح الطبقة الحاكمة يحرك ساكنها اسعار السكر ولا يرمش
    لها جفن حريق البشر.
    اذن مصالح القادة الديناصورات والطبقة التي تمثلها هي التي تعيد خلط اوراق السياسة لتفرخ كائنان عجيبة
    تمشي بين الناس بخطاب يضع السكر في الملح ويطفئ النار بالزيت

    وهذا من قبيل فرز الكيمان لو كانوا يعقلون..!!
    Re: سؤال غير مجرد: هل فرزت الأحداث الأخيرة الكيمان في السودان ؟
                  

09-02-2006, 10:44 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: د. بشار صقر)




    الاخ عقيد

    لحظة الاختلاط بين الشيوعي والكوز داخل جلباب
    واحد هي لحظة من لحظات الانكشاف للمواقف المسرحية التي ظلت تمارسها الاحزاب الشمالية
    و هي لحظة تمثل لحظة
    الكشف والتعرية لهذا الكائن السياسي الشمالي
    الذي يطرح حزبه لعموم السودان فيما هو ليس سوى جهويا لحد النخاع يثور لحد الموت من اجل عيون السكر( ويا حلاوتها) رغم انف هامش الحرية ولس مسعتدا لمجرد سماع صوت اللوم لنومه قفي في
    نهارات الحرائق الجلجلة التي اتت على اخضر ويابس جهات السودان الاخري
    هذه الاحزاب بثورتها الاخيرة "ثورة السكر" كشفت عن وجهها القبيح في اوضح صوره
    وفضحت جريرة صمتها المريب و شرحت لماذا كفّ عن الخروج في مسيرات التنديد بالابادة رغم الحرائق اليومية في دارفور وهي بهذه الثورة السكرية اثبتت انها تنتمي الى وطن آخر وتحمل هموما من نوع آخر ليس من بينها ادانة الحرائق . وعثمان محمد صالح حينما يظهر عن انه شيوعي كوز ويفرش كل اوراقه بوضوع في عراء الاسافير فهو مشكور كونه اظهر صدقه مع نفسه في هذه المنعطف الخطير من منعطفات السياسة السودان واراد اختيار الموجود على المغامرة مع المجهول ........... فانحشر مع الكيزان في حملتهم المضرية ضد ثورة السكر ..........وكلو عند احزاب السودان سكر
    نقول هذا لا من موقع التاييد للزيادات ولا استنادا الى فقه المزايدات وانما من موقع الدهشة والاستهجان لهذه الاحزاب الشمالية التي لها القدرة على الخروج والتظاهر ضد سلطان القهر بسبب السكر ولا تخرج بسبب موت الشبه يومي لشعب دارفور . ورغم ذلك تريدنا هذه الاحزاب ان نصدقها بانها تناضل من اجل عيون السودان الكبير .
    لتمد هذه الاحزاب لحافاتها قدر ساحاتها الضيقة الساحات التي لا تتعد تعداد عضويتها الحقيقية مليون نفر من شعب يفوق تعداده الكلّي عشرات الملايين.



    شفت كيف انت وانا اتلاقينا في الحتة دي!
    بس اوع
    تفتكر انو انا ضد المظاهرات التي طالت النظام

    وانو ممكن اقاتل مع البشير في صف واحد ضد القوات الدولية زي ما جنابو قال

    انا مع المظاهرات ضد النظام حتي لو كان السبب ان النظام اوقف التكييف
    رغم انو مافي زول يتمتع بالتكييف الا سدنة النظام
    وانما اتحدث من موقع العشم حول هذه
    التظاهرات في ان تحدث قبل زيادات السكر وبسبب احداث الجسام الاخرى التي ارتكبتها النظام
    اي ان تتظاهر هذه الاحزاب ضد الابادة التي طالت شعب دارفور على اقل بمثل تظاهرها على زيادات السكر اذ لو حصل ذلك لكان الحال غير هذا الحال ولربما ساهمت في تضييق الخناق على جرائم النظام وساهم بالتالي في حفظ ارواح البشر .
    ولكن يبدو ان السكر عند هذه الاحزاب اهم بكثير من الارواح





    وسنعود الى فريات عثمان محمد صالح وتلك فضاء آخر






    ولنا عودة
                  

09-02-2006, 11:22 AM

عبد الله عقيد
<aعبد الله عقيد
تاريخ التسجيل: 09-20-2005
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: د. بشار صقر)

    الأخ بشار
    بالفعل، موقفك ومواقف خالد كودي ودينق ومحمد سليمان
    توضح الفوارق وتضع النقاط على الحروف.. وهي أنكم تخدمون قضايا
    خاصة.. إذا أردنا وصفها الوصف الحسن.
    أما الوصف السيء لها فهو أنها قضايا عنصرية جهوية عرقية..
    وأنكم تحملون عداءا موجها نحو عناصر معينة في السودان، تسمونها
    مرة (الشمال) ومرة (الجلابة) ومرة (مندكورو) ومرة (دار سباه) وهذه أوردها محمد سليمان
    هكذا (دار سباه) موضحا أن ما يأتي منها ليس فيه خير..!!

    أنت تقول:
    Quote: الاخ عقيد
    لحظة الاختلاط بين الشيوعي والكوز داخل جلباب
    واحد هي لحظة من لحظات الانكشاف للمواقف المسرحية التي ظلت تمارسها الاحزاب الشمالية
    و هي لحظة تمثل لحظة
    الكشف والتعرية لهذا الكائن السياسي الشمالي

    وهذا هو موقفك الذي أعلمه..
    وما دمت تمثل الطرف الآخر المضاد لـ (الكائن السياسي الشمالي).. فأنت تناقض نفسك
    عندما تقول (في أعلى بوستك هذا):
    Quote: فوق ده كلام عثمان
    وهو بهذا الكلام جرد الخارج من حق اصيل من حقوقه الا وهو
    العمل بكل الوسائل لتغيير النظام وتحقيق العدالة
    وتاسيس وطن يتسع للجميع

    "تأسيس وطن يتسع للجميع"..!!!!!
    لأ أدري بأي رؤية تريد أن تؤسس لهذا الوطن الذي يتسع للجميع إذا كنت
    تؤول كل تصرف لحزب مهما كان اتجاهه بأنه تصرف (كائن سياسي شمالي)؟؟
    وتستنكر استنكارهم لزيادة سعر السكر، فيما هم نائمون عن الحرائق والمجازر
    وهذا هو نفس حديث كودي ودينق وسليمان..!!
    Quote: شفت كيف انت وانا اتلاقينا في الحتة دي!

    أيوة اتلاقينا.. لكننا لسنا متفقين
    لأنني لاقيتك لأوضح لمن يخدموك ما هي عقيدتك وما هي رؤيتك للأمور وما هو مستقبلهم
    معك حين تؤول الأمور إليك..!!
    ولأوضح لك ولمن يتفقون معك.. أنكم تناقضون أنفسكم، وتحاولون تعمية الأمور باستخدام
    نفس الشعارات والعبارات.. في حين أن حدث صغير كهذه المظاهرة يؤكد أن:
    الحركة الشعبية (لتحرير السودان) ليست لها علاقة بمعاناة المواطنين..
    وأن حركات التمرد في دارفور لا علاقة لها بما يجري في بقية السودان..
    فكلكم استخدم المواطن (سلما) للصعود إلى السلطة، وها أنتم تواصلون القتل والحرائق
    لإيجاد مبرر للقوات الدولية.. وترفضون اتفاق السلام لأنه اختار منكم (رجل واحد فقط)
    للمناصب العليا، ولم يوزع تركة المناصب على بقية (القادة)..
    والمصير هو أن تقتلوا أهل دارفور، لتحاسبوا (بعدين) الكائن السياسي الشمالي
    بجريرة أفعالكم.. وتشعلوا الحرائق، ليقتنع المجتمع الدولي بأن الوضع الأمني
    في دارفور (لا يحتمل)، وأن لابد من قوات دولية لإطفاء هذه الحرائق.. بإشعال حرائق
    أكبر تبتلعها وتبتلع كل داروفر لتمد وتطول الكائن السياسي الشمالي..
    أو الديناصورات .. التي اتفقتم على تسميتها كذلك..!!
                  

09-02-2006, 12:14 PM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: عبد الله عقيد)

    Quote: الأخ بشار
    بالفعل، موقفك ومواقف خالد كودي ودينق ومحمد سليمان
    توضح الفوارق وتضع النقاط على الحروف.. وهي أنكم تخدمون قضايا
    خاصة.. إذا أردنا وصفها الوصف الحسن.
    أما الوصف السيء لها فهو أنها قضايا عنصرية جهوية عرقية..
    وأنكم تحملون عداءا موجها نحو عناصر معينة في السودان، تسمونها
    مرة (الشمال) ومرة (الجلابة) ومرة (مندكورو) ومرة (دار سباه) وهذه أوردها محمد سليمان
    هكذا (دار سباه) موضحا أن ما يأتي منها ليس فيه خير..!!


    الأخ عقيد
    في كل كتاباتك تنفي بشكل قاطع أن تكون كوزا، رغم وضوح إنحيازك الفاضح لنظام الإنقاذ.
    و إني لمن المقتنعين بصحة نفيك طالما أؤمن بأنه ليس هناك ما يجبرك على الكذب و زيف الإدعاء.
    و إذن فما الذي يجعلك منافحا عن نظام مجرم سوى منطلق آخر للإنتماء تخفيه؟
    هنا فقط من خلال دمغك للإخوة أعلاه بالعنصرية ينضح إناؤك بما فيه و ينكشف ما تخفيه.. أنظر إليهم ما يجمعهم فقط هو أنهم غير شماليين، فكودي من جبال النوبة و دينق من الجنوب و محمد سليمان من دارفور..
    و إذن فأنت تؤيد النظام بإيديك و كرعيك لكون قادته و جبابرته شماليون و تدمغ بالعنصرية كل من عارض النظام من أهل الهامش ... لكنك يا أخي واهم ...
    .
    .
    .
    أخ بشارة صقر
    بغض النظر عن إختلافي معك في بعض ما ذهبت إليه، أجد ما تكتب ممتعا و جديرا بالتأمل.
    سر وفقك الله
                  

09-03-2006, 09:12 AM

عبد الله عقيد
<aعبد الله عقيد
تاريخ التسجيل: 09-20-2005
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: ابوعسل السيد احمد)

    الأخ ابو عسل
    لو كنت تتابع ما كتبوا في الأيام الماضيات لعرفت سبب اختياري لهم..
    وما دمت لا تتابع فسأوضح لك سبب اختياري..
    كتب خالد كودي بوستا ينتقد فيه الذين خرجوا في المظاهرة والمؤيدين لها
    باعتبار أنهم يهتمون بزيادة الأسعار ولكنهم لا يهتمون بما يعانيه الهامش من محارق
    وركز في اتهامه إلى أنها (أحزاب شمالية).. (نمرة 1).
    كتب دينق أيضا بوستا بنفس المعنى.. مع تركيز على أنها أحزاب شمالية لا تهتم
    بالآخرين .. (نمرة 2).
    تداخل محمد سليمان في أحد البوستين أو (كلامها) مؤيدا ومرددا نفس الموضوع
    .. (نمرة 3).
    وها هو بوست بشارة صقر أمامك.. وهو ينتقد الكائن السياسي الشمالي بالتحديد..
    (نمرة 4)

    إذا يا أبا عسل.. لم أخترهم لمناطقهم، ولا لعناصرهم.. وإنما لما طرحوه
    ولما يتبنونه من آراء.. وما قلته لهم وعنهم أنهم مخطئون في تصنيفهم للسوادنيين
    بهذه الطريقة..

    أرجو أن تكون قد استبنت الأمر
                  

09-02-2006, 11:04 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: د. بشار صقر)

    يقول عثمان محمد صالح



    لا تدور رحى الحرب الدارفورية في مسرح الإقليم وحده بل وفي الإنترنت أيضاً.
    يمكن القـول أن" ثوار" دارفور خاضوا الحرب في الشبكة العنكبوتية أكثر
    مما فعلوا في ميادين القـتال. وذلك لإدراكهم بأن الحرب على الأرض لامحالة
    خاسرة في إقـليم لا توفـر معطيات جغرافـيته البيئة المثلى لحرب عصابات
    تكلل بالنصر



    فهو يقول بان الحرب يمكن
    ات تدور في الانترنت ايضا ومع ذلك
    نراه يسخر في اماكن اخرى من الحرب
    الانترنتية ومردوداتها على عكس ما يقول به هنا
    وهذا الضرب من ضروب الجمع بين
    التناقضات ينسجم وشخصيةعثمان
    محمد صالح السياسية المذدوجة الاهواء ,اليس شيوعي كوز
    فما المانع من ان يسخر من حروب النت ويعترف بها في الوقت نفسه

    حرب غريبة هذه المشتعل أوارها في دارفور. ذلك أن من يخوضون غمارها يضغطون
    على الزناد بيد وهم يتوسلون بالكي بورد والتظاهرات ضمير العالم الحي
    للتدخل!!! عارضين له المشاهـد التي يغرق في محيط مأساتها مدنيو الإقليم والذين
    وجدوا أنفـسهم مقـذوفين في قلب جهنم مطرقة المركز العازم على إستئصال شأفة
    التمرد وسندان" الثوار" اللائذين بالفـرقان في اقليم تعز فـيه فـرص الحماية الطبيعية والإختباء. فكان أن أضحت الفـرقان ساحة للحرب بكل ما ترتب على ذلك
    من كوارث يسـّوق أناتها من شاركوا بسلاحهم في صناعـتها وهم عاجزين عن كسب النزال عسكرياً مما أدى إلى إنفتاح باب الجحيم على أهاليهم الذين فقـدوا كل شيء وصاروا نازحين ولاجئين لن تعود عليهم " أبوجا " حتى لو إلتحقـت بركب إتفاقها" جبهة الخلاص "
    إلا بتعويضات وعودة إلى المضارب المهجورة وإعادة تعميرها من الصفـر .




    لعثمان محمد صالح منهج غريب في محاكمة الثورة الدارفورية
    فهو يستند الى نتائج الحرب لا لمحاكمة المجرم الذي هو النظام وانما لمحاكمة الثائر الذي حاول الخروج على النظام
    فكأنو يريد ان يقول انتم خرجتم على النظام الذي ظلمكم فقتل اهلكم
    ولو لم تخرجوا على ظلمه لما قتلتم!
    لوم الضحية منهج معروف في سيرة التاريخ وهو يستخدم هنا بمكر خبيث لتبرير مواقف النظام الذي يستحيل تبريرها والذي تخلى عنه حتى اصدقاءه من دول العربان التائهة في المحافل الدولية
    فعثمان يبرر للنظام استخدام الوسائل غير الانسانية كاستهداف المدنيين وحرق الارض وغيرها لمجابهة الثورة عبر تمويه خطابي يظهر الامر وكانو حصلت جراء الحرب متبادل بينما الواقع يقول ان النظام هاجم مسنودا بملشياته الجنجويدية القرى الآمنة والسكان المدنيين الابرياء بشهادة منظمات استند عليها الاعلام العربي في حرب الاخيرة بين حزب الله والاسرائيل
    عثمان اذن يمارس هنا التدليس الخطابي ولكنه يبدو جليا منظره كشيوعي كوز يزود عن النظام الذي يختلف معه سياسيا وفكريا فماهو الاسباب الذي يجعل مثله يزود عن النظام رغم انف الجرائم التي ارتكبها ورغم انف اختلافه الفكري معه بحسب فضاءه السياسي الافتراضي المبزول ؟


    (عدل بواسطة د. بشار صقر on 09-02-2006, 11:10 AM)

                  

09-02-2006, 11:20 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: د. بشار صقر)

    يسال عثمان محمد صالح ببراءة الاطفال

    فيقول
    Quote:
    من يملك دارفـور المسوّرة بالجفاف والفـوضى والعنف المجاني يكاد يغلّ يد العالم المتعاطف ؟! :


    ولكنه يريد منّا ان ننسي بانه جزء اصيل من جزئيات المنظومة السياسية والثقافية للدولة السودانية
    التي انتجت " دارفـور المسوّرة بالجفاف والفـوضى والعنف المجاني "



    ويقول بافتراء

    Quote: يحيا المحارب على لحم الغنيمة المشوّية على فحم

    ويضيف
    Quote: أن الإنضمام إلى سلك التمرد يؤمن للمنتسبين إليه فـرصاً للتشغيل عبر أسلوب عبراسلوب سلوباً لكسب القـوت بلا مهارات ، دربات أو خبرات مراكمة عبر الإجيال خلا مهارة الضغط على زناد وتصويبه على أجسام بغيضة .

    ولكن لماذا لا يريد ان يذّكر قراءه ويخبرهم بان "الإنضمام إلى سلك التمرد "

    يهب صاحبه شرف الموت زودا عن الحق وطلبا للعدل والانصاف وقائمة الشهداء من اهل الثورة الدارفورية الذين ذهبوا فداءً للقيم التي قاتلوا من اجلها تقصر دونه صفحات هذا المنبر
    تري لماذ يشير هذا الشيوعي الكوز الى الغنائم المفترى ولا يشير الي اناس يقدمون ارواحهم فداء لقضيتهم
    هل من ابتزال خطابي وتدليس للحقائق اكثر مما يمارسه هذا الشيوعي الكوز
                  

09-02-2006, 11:30 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: د. بشار صقر)




    Quote: وقع كل هذا قـبل أن تخرج للناس " أبوجا " ممهورة بحبر فـصيل متمرد ثم تلى ذلك صراع دموي بين فصيلي مناوي وعبد الواحد وأعقبه ظهور " جبهة الخلاص " مدشنة نشاطها العسكري المناويء لإبوجا بإعتدائها على " حمرة الشيخ " فجملة الإعـتداءات التي تعرض لها موظفـو الإغاثة العاملين في معسكرات النازحين ثم التحالف العسكري القائم حالياً بين قوات حركة تحرير السودان والجيش السوداني و الجنجويد ضد الفصائل المسلحة الرافضة لأبوجا، وصراع قبيلتين دارفوريتين من أصول عربية ( هبانية ـ مسير ية ) . كل هذه الحوادث أعملت نخراً عميقاً في بنيان تعريف " الثوار للحرب الدارفـورية بإعتبارها هولكوست سوداني يستهدف زرقة الإقليم .





    يحاول الشيوعي الكوز ان يتخذ من اختلافات الثوار ذريعة لمناقرة القضيةوضربها وهو هنا في نشوة احتفاله الصارخ "وجدتها وجدتها" يريدنا ان ننسى بانه لا توجد تجربة ثورية بشرية بلا انقسامات
    قل لي ياعثمان هل انتهت قضية الشعب الفلسطيني بسبب انقسامات الفضاء السياسي الفلسطيني
    وهل فشلت الثورة الفرنسية في تحقيق اهدافها في آخر المطاف وقد ارسلت تلك الثورة قادتها الى المقاصل
    الم تمر تجربة المؤتمر الوطني الافريقي بالانقسامات
    بل ال يمر ثورة قرنق بمنعطفات انقسامية قبل ان يتحول الى رسول السلام على مستوى السودان ككل

    قل لى تجربة ثورية بشرية بلا انقسامات
    ولا لماذا تريد من خليل وعبدالواحد ومناوي ان لا يكونوا مثل بقية البشر

    المهم عندي هو مشروعية القضية وفضاء القضية فوق فوق وان تبقى محلقة عالية لحد ما تحقق اهدافها بغض النظر عن من الذي يحقق لاهل دارفور والهامش السوداني حقهم في تدشين دولة تتسع للجميع
    وهو ما اشار اليه الراحل د.قرنق حينما دعى الي ضرورة "اعادة هيكلة السلطة"في السودان في حوار له مع قناة الجزيرة


    الكودز من الينك
    من يملك دارفـــور ؟


    ولنا عودة

    (عدل بواسطة د. بشار صقر on 09-02-2006, 11:35 AM)

                  

09-02-2006, 02:23 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: د. بشار صقر)

    العزيز ابوعسل

    شكرا على الطلّة

    واحمد الله انك تجد في ما اكتب شيئا


    ممتعا و جديرا بالتأمل




    فنحن في آخر المطاف شعب واحد في مركب واحد
    يا غرق بنا جميعا او نجحنا جميعا
    وكلي امل ان نجد معا مرافي النجاح

    ونكف اجيالنا القادمة المآسي

    ودمت
                  

09-03-2006, 02:12 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 25105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: د. بشار صقر)

    Quote: فنحن في آخر المطاف شعب واحد في مركب واحد


    نعم هكذا يكون الكلام القائم على الفهم السوي

    لكني والله ما عهدت الاخ عثمان مقللا من هذا الفهم الذي نحاول جميعنا ان نزين

    له ممشا رغم عبث الحاقدين

    فهو مثلي ربما لم يزر دارفور لكنه يطويها حبا بين جوانحه

    ولولا الحب ما كلف نفسه عناء الخوض في هذا الموضوع

    لكما التحية بمقدار حسن ظنكما فيا
                  

09-03-2006, 02:18 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: د. بشار صقر)

    بشـارة صقر


    لعلك لم
    Quote: تـفـهـم
    ما قصـده الأديـب عثمان محمـد صالح بمداخلاتـه عن تأثيرات النشطاء بالخارج على القضية السودانية وعن اختلاف المنطلقات بالنسبة لمن هم بالخارج أو بالداخـل,

    ليـس سهـلاً تنميط وتصـنيـف أمثال الزميل عثمان بهذه الطريقـة التي تواصـل اتباعها هـنا وأعتقد أنه من الظلم أن تواصـل استخدام طريقتك هذه مع القضايا الفكرية والجادة.

    آمـل أن تعـيـد الكرة مرة أخرى

    فلعلك تـوفـق,



    أحمـد الشايقي
                  

09-03-2006, 04:07 AM

ترهاقا
<aترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 8423

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: أحمد الشايقي)

    كل من يختلف مع د: بشار فهو كوز وإبن ستين كوز كمان
                  

09-03-2006, 04:54 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37020

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: د. بشار صقر)

    الدكتور بشار الصقر
    تحية طيبة
    الكيزان والشيوعيين وجهين لعملة واحدة وكثير من الشيوعيين بقو كيزان لكن عثمان محد صالح ليس منهم عثمان منطلقاته انسانية بحته لانو فاتك بملايين السنوات الضوئية يا PAN PANISCUS

    هل تتحدث عنهم هنا كوعي ام اشخاص

    وبعدين القرار 1706 تحت الفصل السابع بضر المركز بشنو؟ ديل جابيبن البي 52 مخصوص للحركات المسلحة الخارج اتفاق ابوجا الدولية وكل من يروع المواطنين ويقتل رجال الامم المتحدة..وهو لن يتجاوز دارفور...والقرار منشور هنا
    اما المظاهرات فكل زول حر في تقيما...اطلع في مظاهرة او ما اطلع دي نزلت في سورة التحريم مثلا...

    وعثمان محمد صالح له رؤية خاصة من اللذين يصعدون على جثث الاخرين وقاعدين في الغرب السعيد بانتهازية واعية..والصعود على جثث ناس دار هو ديدن الجبهة الوطنية منذ الاستقلال الذى لا ليته كان؟؟
    ومن يتسول بالازمات وليس له مشروع ولااتجاه يوقظ فكر او يهذب شعور(وتجوع الحرة ولا تاكل بدثيها)

    للاسف لا زالت الجبهة الوطنية 2006 تستغلكم يا المحسوبين على اهلنا ناس دارفور المساكين وتسقطون كراهيتكم المقيتة على الاخرين ....
    وانا قاااااااعد
    منتظر مشروعك السياسي وتصورك لحل ازمة دارفور ....ومستقبل السودان في ظل التغيرات الدولية بعيدا عن ودا وسواعا ويغوثا ويعوق ونسرا
    يا ناس النسخة المضروية من السودان الجديد PSEUDO-NEWSUDANالاكثر مبيعا في البورد..في عالم الغوغاء والرجرجة والدهماء....
    اوعك تزعل نحن ما بنفهمش في السياسة
                  

09-03-2006, 05:31 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: adil amin)

    والله ناس البورد ديل يحيرو الما يتحير لو ما قدروا يفهموك يا بقيت كوز ولا ملحد .
                  

09-03-2006, 10:00 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: doma)

    Quote: Author: doma
    والله ناس البورد ديل يحيرو الما يتحير لو ما قدروا يفهموك يا بقيت كوز ولا ملحد


    قرقرقرقرقرقرقر

    الخالة دومة قلتي لي مافي كورة واطة على طول مطفرينها وده الطفر السودان ظااااتو

    يا بقيت ملحد يا كوز فاسق

    اللهم اجرنا


    Quote: بشـارة صقر


    لعلك لم
    Quote: تـفـهـم

    ما قصـده الأديـب عثمان محمـد صالح بمداخلاتـه عن تأثيرات النشطاء بالخارج على القضية السودانية وعن اختلاف المنطلقات بالنسبة لمن هم بالخارج أو بالداخـل,

    ليـس سهـلاً تنميط وتصـنيـف أمثال الزميل عثمان بهذه الطريقـة التي تواصـل اتباعها هـنا وأعتقد أنه من الظلم أن تواصـل استخدام طريقتك هذه مع القضايا الفكرية والجادة.

    آمـل أن تعـيـد الكرة مرة أخرى

    فلعلك تـوفـق,



    أحمـد الشايقي



    ( الكوز ) عثمان محمد صالح اشرف من الشرف بل هو الشرف نفسه اذ يمكنك ان تصف شخص بانه شريف القول عوضا عن ذلك بانه عثمان
                  

09-03-2006, 06:51 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: د. بشار صقر)



    الاخوة
    حيدر
    احمد شايقي
    تهراقا
    دوما

    سلامات على الطلّة

    وعلى الاثراء سلبا او ايجابا

    الاخ عادل امين
    سلامات

    ما بالغت بالغت عدييل كده‍

    لي يومين بجهز في مادة لبوست تحت عنوان
    عادل امين سوداني الجديد الكاذب
    PSEUDO-NEWSUDANIST
    تجي انت تفكها فيني

    ياخي خربت علي عنواب البوست العاملو ليك

    تصور تحت ده جزء من المادة طويلة كنت ناوي انزله
    "
    عبارة سوداني الجديد الكاذب ترجمة لpseudonewsudanist
    وهو هوية خلعناه على عادل امين بالاستناد الى ما يقول به خطابه
    المفروش هنا في عراء الاسافير تحت العنوان
    العريض"سباق المسافات الطويلة" ولهذا نرجو
    ان لا يفهم كلمة "كاذب" هنا في سياق آخر غير الذي وضّحناه هنا



    واقول فيه ايضا
    "
    يقرا عادل امين بشكل سطحي عجيب اشكالية
    الدولة في السودان
    اي "قراءة الموارد " فعادل يرى ان مشكلة السودان مشكلة موارد
    وهو بهذه الدعوة وحدها يكفّينا عنت الاثبات عن انه سوداني جديد كاذب .فعند قرنق اشكالية الدولة ليس اشكالية موارد
    وهو يذهب بعيد عميقا نحو تخوم الثقافي دون ان يبرح عبر المفهوم المركزي الذي يطرحه وهو مفهوم
    "التنوع التاريخي والمعاصر" في مشروعه الفكري الذي يسعي الى تدشين دولة سودانية تقوم على اسس جديدة يمزج المعاصرة بالتاريخ عبرفلسفة اشبه بمفهم الفلسفة التداولية لدى على حرب عبر تملك السلطة كاداة وهو ما اشار اليه في لقاء له في قناة الجزيرة حينما قال بضرورة "اعادة هيكلة السلطة" ونعتقد بان السلطة عند قرنق مدخل لتنزيل مفهوم التنوع التاريخي والمعاصر منزلة التطبيق وهو مفهوم ثقافي يذهب بعيد عن مفهوم الموارد الذي يتبناه عادل امين كمدخل لحل الاشكالية التاسيسية للدولة في السودان




    ومن المقتطفات الموجودة في البوست المقترح
    والذي كان مفترضا عنوانه
    "عادل امين السوداني الجديد الكاذبpseudonewsudanist:-

    "لعادل امين افكار عجيبة في ارشيف المنبر اشرت الى بعض منها في بوست لي بعنوان"متى يؤسس افارقة السودان اتحاد كتاب الافارقة" وهو تساؤل استنكاري تحريضي اكثر من ان يكون مشروعا تاسيسيا رغم شرعية وموضوعية توفرالعوامل المؤدية الى تاسيس اتحاد مثل كهذا في ظل الاتجاه الاحادي الذي ظل تسير فيه الدولة السودانية منذ الاستقلال وهو اتجاه مضاد ومقوض لمفهوم "التنوع التاريخي والمعاصر " لدكتور قرنق رسول السودان الجديد الرحل
    المهم وجدت لعادل افكار عجيبة في الارشيف ,وحينما واجهنا بها قال تعليقا فهمته على انه انه تراجع عنها في مسيرة المراجعة الفكرية الممتدة كما اشار هو الى ذلك
    غير انني بت اشك في ان توبته تلك توبة نصوحة فلبرما يمارس الرجل المكر السياسي وهو المنتمي الى فضاء السودان القديم "بالاصالة" التنظيمية والثقافية وهو فضاء يتمتع بالمكر السياسي
    وما هذه الدولة السودانية العرجاء سواء نتاجا لتلك المكر السياسي المقيت غير انني لا ازال احسن النية في تناول سيرة هذا الرسول الكاذب واحسبه صادق في انتمائه الكاذب (pseudo)لقوى السودان الجديد فهو سوداني جديد كاذب لانه يعتقد كذلك فيما جوهر خطابه وانتمائه التنظيمي يضعانه ضمن فطاحلة السودان القديم"


    وفيه ايضا

    "اذاً نزعم بعكس ما يعتقد عادل امين ونقول بانه
    لا ينتمي فكريا الى فضاء السودان الجديد
    ولا ينتمي سياسيا الى فصائل السودان الجديد
    ولكنه يقرأ خطا تحالفات قرنق مع قوى السودان القديم قراءة خاطئة
    وسنشير الى ذلك لاحقا"



    ولهذا
    اسمّيه" سوداني الجديد الكاذب"
    pseudo-----newsudanist


    واقول فيه ايضا
    "

    السودان الجديد عندي هو فضاء فكري في الاساس
    يعود ملكيتها الى المؤمنين بها المبشرين لها

    وهي بهذا المفهوم متجاوز لفضاء الفصائل وان
    كنت لا انكر تاثير الفصائل التى تدعو الى

    السودان الجديد في ترجمة المشروع الفكري بما يؤد الي تحققها.
    وعادل امين كما قلنا لا ينتمي الي فضاء السودان الجديد فكريا
    ولا ينتمي اليها فصائليا


    وقلت فيه ايضا

    "عادل امين يقرا تحالف قرنق –ميرغني كاعلان عن
    انتماء الحزب الديمقراطي لقوى السودان الجديد وهذا
    اعتقاد واهم كون الحزب الديمقراطي واخواتهامن احزاب القطيع بحكم
    التكوين استحالة ان تكون احزابا ليبرالية
    واستحالة ان تكون احزابا ديمقراطية
    واستحالة ان تكون ضمن قوى السودان الجديد
    واستحالة ان تذهب ابعد عن كونها جمعيات اهلية دينية

    عادل اذن استقبل الرسائل التي تحملها تحالفات قرنق استقبالا خاطئا
    وادّ هذا الى ارساله رسائل خاطئة من الموقع الخاطئ في الخيوط الت يسميه
    "سباق المسافات الطويلة"
    فيد قرنق كانت ممدودة نحو تحالفات مع قوى السودان القديم في مرحلة "المابين" تحالفات تفرضها ضرورة الواقع المتحقق الذي لا يمكن تجاوزه –واق التكوينات التي تمتد عمرها الى عشرات بل مئات السنين. ولكن اخينا عادل يقرا الرسالة هنا خطا ويمشي في الاسافير هوينا وهو يعلن انتمائه للسودان الجديد ولهذا سمّيناه
    "رسول السودان الجديد الكاذب".


    وحاجات كتيرة تانية
    تصور البوست المقترح ده من المفروض ينزل قبل بوست عثمان محمد صالح ده
    بس بسبب مشاكل التصحيح لغوي و التعبيري ولانو عندي زنقة زمن عويصة
    ما قدرت انزله واذا بك ترمي بدائك في البوست فيني

    يعني بكده عنواني مشى شمار في مرقة
    الا كان نتفاوض معك حول حق السبق العنواني‍‍؟

    رايك شنو‍‍‍


    (عدل بواسطة د. بشار صقر on 09-03-2006, 06:58 AM)

                  

09-03-2006, 02:11 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37020

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: د. بشار صقر)


    الحبيب د.بشار الصقر الفات الكبار والقدرو

    هسه بدل النقة دي كلها
    وتفسير الماء بالماء
    اشرح لينا بس مقولة قرنق
    ما تسالوني عايز احرر السودان من منو ولكن اسالوني عايز احرر السودان من شنو
    وعشان نفسر ليك كلام جون قرنق يا ذكي
    منو اشخاص/فئات/قبائل/جهات
    شنو/ وعي
    في جمهور يا اخوي وبعرف النسخة المضروبة للسودان الجديد والنسخة الاصلية
    وانت يا اخوي ما قدر سباق المسافات الطويلة...لان السياسة للمتسولين بعاهات الوطن فطيرة وتزبل كل يوم...رزق اليوم باليوم
    والزول البدعو للدولة المدنية الديموقراطية ما ببنيها عل تركة من الاحقاد واجترار التاريخ المزور
    وزمان التعايشى كان عايز يزوج يونس ود دكيم من ملكة انجلترا جاب لينا التتار من الشمال...واليوم ناس د.بشار جايبنهم من الغرب...عشان رئيسنا المبجل يطلق مرتو وهذا التفسير الاروسي للتاريخ السوداني المعاصر والفكر ذو الابعار الممتد من الدولة المهدية الاولي الي الدولة الكوزية الثانية والاخيرة...
    ما تتعب تفردلي بوست في بورد ما فيه غير الحكامات وقليل من الممبدعين ..لانو حيمشي الخور فاضي..لان التابعين غير اولي الاربة من الرجال يفضلون بوستات الولايا...
    وانا بشكرك على مجرد الاهتمام والنقد لكل ما نكتب او نتصور وهذه ميزة تجعلني احترمك جدا ...حيث اني لا استهدفك شخصيا...ولكن استهدف النسخة المضروبة للسودان الجديد التي تروج لها انت والامير االكوشي بشاشا رد الله غربتو
    الانبرش قبل اللفة فى سباق المسافات الطويلة
    وتلقاك لحدة هسه ما قريت كتاب السودان حروب الموارد والهوية(باب دارفور) للدكتور محمد سليمان..عشان كده تهضرب ساكت

    وتعال لي
    في بوست سباق المسافات الطويلة وفند الكلام هناك وباسس اكاديمية واهتم بما يكتب وليس من يكتب..لانها اول مراحل االديموقراطية كوعي وسلوك
    الناس ما بهمهم عادل امين ده منو سائح فرنسى او صيني لكن كتب شنو
    اكثر من 3100 بوست وعندنا حبايب هنا وعندنا اعداء
    وبنحب من الحبايب يكونو متعاونين ومن الاعداء يكونو اذكياء
    وهذا ما لم يحدث ابدا ....
                  

09-03-2006, 02:16 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: adil amin)

    تحيه لدكتور بشار صقر

    واعود لاحقا.

    بشار تلفونك ما بيرد

    كنت عايزه اعرف رايك في كلام دكتور خليل ابراهيم عن رفضه لللقوات الدوليه.

    في بوست لمنصور المفتاح.

    تراجي.
                  

09-03-2006, 03:06 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: د. بشار صقر)

    عريسنا الورد البحر اوكمل جرايد النخل، د.بشار مشتاقين.

    صحبي الجلابي الاصيل عثمان محمد صالح، فعلا بجسد واقع الالتحام الفريد مابين خطي اقلية الجلابة، المتوازين، "افتراضا" علي نحو مزهل في مقرن الجهوية!

    فهم هذا الواقع المفصلي، مفصلي بحق!

    ليبرالية الجلابة ذي ماقلت في اولي مساهماتي في المنبر ده، فعلا يمثلون خطورة اكبر من خطورة باطل الكيزان العريان، علي مسيرة السودان البديل القادم من احشاء ملايين الضحايا ياحبيب!

    مهم جدا ماندلق مويتنا الشحيحة اصلا علي سراب، رهاب رمال اليسار الليبرالي الجلابي المتحركة!

    خضراء دمن الخديوية ده دنميت قاتل ملقي علي قارعة الطريق، في شكل لعبة اطفال مغرية او جذابة!

    من بعد نيفاشا، فرز العيشة بينا او بين يسار السودان المصري، مهم جدا جدا، حتي نشب عن الطوق بالاعتماد علي انفسنا اعتماد مطلق!

    قالو المابياكل بي ايدو مابشبع!

    فلنرفع راية استقلالنا عالية اوخفاقة ياحبيب!

    والي الجحيم فليذهب يسار السودان المصري!
                  

09-03-2006, 07:37 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: Bashasha)

    Quote: رهاب رمال اليسار الليبرالي الجلابي المتحركة!



    لوووووووول يا بشاشا ذي ما قلت ليك قبل كدا عشان يتحرر السودان للسودانيين يجب علينا كشماليين الانتحار الجماعي للتكفير عن سيئاتنا وما تعمل فيها حريف انت جلابي ودي وحدها تهمه كافيه لقطع رقبتك غير كدا اي كلام تاني يكون ضرب من النفاق .
                  

09-03-2006, 08:55 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: د. بشار صقر)

    Quote: لوووووووول يا بشاشا ذي ما قلت ليك قبل كدا عشان يتحرر السودان للسودانيين يجب علينا كشماليين الانتحار الجماعي للتكفير عن سيئاتنا وما تعمل فيها حريف انت جلابي ودي وحدها تهمه كافيه لقطع رقبتك غير كدا اي كلام تاني يكون ضرب من النفاق


    العزيزة دوما،

    هو اخوكي الجلابي ناكر لمن يتحرفن؟

    الكلام انتي يادومة، الباقيلك قاسي اوحار تقري بي جلابيتك!

    عشان كده كل ماهبشنا عثمان، راس السوط بلحقك او طوالي تتمترسي اوتقعدي تدافعي عن جلابيتك، بي اسم عثمان محمد صالح!

    الموضوع ماعايز انتحار او تكفير اصلا!

    كل المطلوب هو القدرة علي الاعتراف مع الشجاعة الكافية لمواجهة ذاتنا الجلابية، الامارة بالسوء!

    ده ممكن لكنو ماساهل!

    كمثال عندك تجسيم ابو الهول، اعرق تجسيم في تاريخ كوكب الارض!

    فكرتو الاساسية ومن الاف السنين، تدور حول نقطة النفس الامارة، اوسعي الانسان السرمدي للتغلب علي، والتحكم في هذه النفس، بالرياضة الروحية المستمرة، قياما وصيام!

    طبعا وطاويط الوهابية، من امثال فرانكلي، او جاد او ماشابه، فاكرونو تمثال لي اله معبود، ذي صنم ابن الخطاب بتاع العجوة حسب البرمجة الحالية لي حاسوب الدماغ!!

    لهذا راس ابوالهول راس زول، اوجسدو، جسم حيوان!

    لهذا اجدادنا، كتبو ومنذ الاف السنين، قبل ميلاد رسول اسلام القرن السابع، علي جدران دور العبادة، عبارة:

    اعرف نفسك!

    ده المطلوب، يااختي الجلابية دوما!

    كسالكة، في الطريق زينا، برضك احسن بي كتير من غيرك من الجلابة والجلابيات!

    من الناس السلكو في الطريق الصاعد ده، اخونا السنجك، الكان ابرز مستعلواتية هذا الفضاء الجلابي!

    ماشاء الله، حدثت للرجل نقلة كبيرة!

    صديقيني للمنبر ده والمنابر الاخري المماثلة، دور عظيم، يضاهي من حيث المردود لي مرتادنو، محصلة كل مجهود اذاعة وتلفزيون وجرايد السودان القديم بطول وعرض نصف قرن مضروب في 1000!

    بس عيبو انو بي طبيعتو من حيث الظل الاعلامي، محدود جدا.

    البركة في كيف، مش كم، خريجيهو الحيمثلو قادة الراي، القادمين انشاء الله!
                  

09-04-2006, 04:52 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37020

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: Bashasha)

    الخالة دوما
    سيبك منو


    ما تعاني منه يابشاشا هو حالةidentity prostitution تخدر بيه دواخل الواقعين من جمل المريضة والمشوهة
    وتذكرني قصة الغراب القايل نفسو حمامة قام ضرب نفسو جير ابيض...مشا للحمام انكرو مشيتو العرجاء رجع للغربان انكرو لونو الابيض...ومصيرك الاسود الذى ينتظرك احد توابيت عثمان محمد صالح..في عيد الهالوين القادم..

    انا سوداني ان ا فريقي
    انا جلابي ان انا زغاوي
    لاالاا لا لا لا لااا لا لا لا
                  

09-05-2006, 09:33 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 13081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: د. بشار صقر)

    السيد بشار الصقـر

    - 1 -



    ــــــ في عددها الصادر في الخامس من اغسطس 2006 عرضت صحيفة تراو
    الهولندية ربورتاجاً بعنوان الحياة في بغداد تتبعت فيه الصحفية مينكا
    نيهاوس الحياة المشتركة لزوجين عراقيين في ظل أوضاع العنف والفوضى
    والتمترس الطائفي السائد هناك حتى إنتهت الشراكة حين طالبت الزوجة بالطلاق.
    وهذا ماوقع بالفعل.
    تلاقى الزوجان على محبة ولبرالية إبان حكم البعث . الزوجة شنية
    المذهب و صيدلية المهنة، أما الزوج فـمسرحي المهنة سلل عائلة شيعية.
    بنهاية حكم الدكتاتور صدام وغرق العراق في موجة العنف والكراهية
    الطائفية خلع الزوج رداء اللبرالية وعاد زوجاً تقليدياً يضيق الخناق
    على رفيقته منتقداً مسلكها وملبسها إلخ ما كان يبدو له طبيعياً في الماضي!
    في إستجابة خانعة ممتثلة لإكراهات الجو العام الآخذ في التزمت باحثا
    بذلك عن الآمان في الكونفورمزم مضحياً بحرية زوجته

    المسلك الكتابي الآمن في هذا المنتدى شبيه بمسلك ذلك العراقي
    الكونفورمست : أن تقـول ما تود الغالبية سماعه . أن تعارض " الإنقاذ"
    ناسباً إليها كل شرور العالم حتى لو لم تتوفر لذلك الوثائق الدامغة
    وتقـرظ المعارضة وخاصة المسلحة منها مزيناً لها الوجه وقارعاً لها الطبول
    تى لو جلبت على المدنيين الخراب كما يحدث في دارفور الآن . زمّاراً في حولية
    الهيجاء الرقمية وقارعاً طبول المجد للبندقية" الثائرة" ـ من أين لثورة
    الدفع الرباعي بسيارات الدفع الرباعي وبالسلاح ومن أين يأتي الخبز
    للجنود في دارفور تعطلت فيها الحياة ؟! ـ بيد وحاجباً بالأخرى سؤاتها
    حتى لو شاركـت غريمتها بندقية" الإنقاذ" في إنتهاك حقوق الإنسان تحت
    راية المظلومين .

    ــــ " الإنقاذ" في الأرض هناك ، لا في سبورة ممنتديات معلقة في السماء.
    . ليست في جنوبي هولندا ولاغيرها، بل في الخرطوم تحديداً ـ تلك البعيدة
    عن الحالمين بقـيادة شعب السودان وللمرة الثانية بالرموت كونترول .
    هل جف ماء الحياة في عروق شعب السودان ليقـوده ضد " الإنقاذ" ومن الخارج
    ريموت كونترول مرتين ؟! كانت الذخيرة في المرة الأولى حية بارودية
    على البوابة الشرقـية ، أما الثانية فـبالطلقة الرقـمية يراد لها
    قيادة حركة إحتجاجات ضد التجويع . هم المكتوون بنار المسغبة والبطش ،
    هم المتظاهرون من تدوسهم آلة القمع والإعتقال وفقدان الحياة ومع ذلك
    سيخرج من بين صفـوفنا نحن في الخارج فـولتيرهم المنتظر ويا له من إنتظار
    أعاد في الربع الأول من القرن الماضي فـولتير روسيا المقهورة الجائعة من
    منفاه السويسري ، ليعتلي موجة الإحتجاجات ضد القيصر الضعيف في ظروف
    الحرب العالمية الأولى فإحتكر الهَبـّة لصالح حزبه فهب في وجه المصادرة
    السياسية التي أطل من بابها مبكراً قبل أن يتعرض لينين لمحاولة الإغتيال
    إلى أدت إلى موته البطيء ، قبل ظهور إستالين بأعوام طاغوت الشمولية
    هـتاف عمال وجنود بـ : كل السلطة للسوفـيات !
    قـمعتْ الحرية هـَبـّة الحرية. قـمع روسيا المنتظرة للخلاص فولتيرها العائد !
    أريد أن أقول أن الثورات ليست عجلاً مقدساً ففي غمارها إذا لم تكن جيدة الإعداد
    والنتظيم تحت قـيادة أمينة على الحرية وقادرة على ضبط فـوضى الحشود والسيطرة
    على إنظلاقة المقهورين من القيود ـ يمكن أن تخلق وضعا تسوده اللاقانونية وتنتهك فيه
    حقوق الإنسان بإسم الشرعية الثورية :. دونك مصير عائلة آخر قـيصر روسي ، ومن
    مقـصلة عدالة الثورتين الفرنسية و الرومانية تدلت رؤوس وإرتفعت في بلغاريا بعد
    العاشر من نوفمبر 89 أصوات تطالب بتحريم نشاط الحزب الشيوعي واضرمت الأحقاد
    السياسية النار في مبنى الحزب الشيوعي ( الإشتراكي لاحقاً ) بصوفيا، أما أكتوبرنا المجيد
    64 فـقـد أزاحت ثورته دكتاتورية خانقة ثم رُفعتْ رآية التطهير، وجرّدت إنتفاضة
    مارس ـ ابريل 85 الإتحاد الإشتراكي من حقه في الوجود القانوني .

    - 2 -


    لست عضواً باي حزب سياسي ولا تيار بعينه ولا أنطق نيابة عن جهة ، فماذا
    أنت فاعل الآن - بعد تصريحي المعلوم الفحوى من قبل - بعنوان و فحوى
    هذا الخيط العجيب ؟! وأين الإشارات التي يبعث بها إلى الحكومة في بلادنا
    كاتب هذه السطور ؟!

    - 3-


    عندما أقول ، على سبيل المثال ، أن الجمعية الفلانية أو الحزب العلاني أو
    المنتدى الإنترنتي الذي أنتسب إليه عظيم الأثر على حياة و مصير وطني ،
    فإنني وبشكل غير مباشر أسبغ على نفسي مديح الأهمية التي أتعمد خلع جبتها
    على موضوع مدحي !!!



    --------------------

    أعتذر للقراء عن التعديل

    (عدل بواسطة Osman M Salih on 09-05-2006, 10:05 AM)
    (عدل بواسطة Osman M Salih on 09-06-2006, 05:01 AM)

                  

09-05-2006, 09:34 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 13081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: Osman M Salih)
                  

09-06-2006, 05:07 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 13081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: Osman M Salih)

    لي عودة حول دارفور بمقال مستقل
                  

09-06-2006, 05:28 AM

الصادق صديق سلمان
<aالصادق صديق سلمان
تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 4010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشيوعيين الكيزان :عثمان محمد صالح نموذجا (Re: د. بشار صقر)

    يا ديك وتور بشار الصقر

    (القلم ما بزيل بلم)
    لو عندك رأي في كتابات عثمان محمد صالح وحياده الواضح
    فهذا يعني أنك دكتور بتاع خشب ساكت واظنك بتقرأ ما يكتبه
    الأستاذ المخضرم الفالح عثمان محمد صالح لله دره بعين حاسدة
    وحاقدة على هذا الصرح العثماني الهميم الكاتب والفنان.

    يا عثمان محمد صالح
    أنت لك الحق في أن تعود متى ما تريد وأن تذهب متى ما تريد
    وليفرح شخص مثل هذا الصقر أن يجد لك شيئاً يقرأه هو ويستفيد
    منه لدنياه وأخراه.
    لا تبتأس لما يكتبونه عنك يا وجه السودان المشرق.
    أنا شخصياً أعتز ببلد أنت منها وتحمل جوازها(اوع تكون غيرتو لي هولندي بس)؟)
    أنا شخصياً أعتز بك كثيراً من غير علمك وياليت الصقر لم يكتب هذا الكلام حتى
    أجعل اعجابي بما تكتب والذي امتد بالطبيعة إلى اعجابي بشخصك الذي افهم أنه
    بسيط جداً في حياته وعظيم في أفكاره.

    انت بس اكتب ياعثمان ولو كلهم تركوا أن يقرأو لك فستجد أبوفتحية وحده من
    يقرأ لك.

    أبوفتحية
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de