برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 09:24 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-30-2006, 01:59 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف

    سأحكي لك قصة :

    في يوم من الأيام.. دخلت أحد المبان قاصدا أحد الطوابق العليا.. فاستدعيت الأسانسير ( المصعد) و وقفت في انتظاره.. و بعد قليل جاء شخص آخر يريد الأسانسير..

    لاحظ معي ماذا فعل :


    حياني في أدب ثم ضغط زر استدعاء الأسانسير و وقف إلى جواري ينتظر..

    هل لاحظت شيئا غريبا ؟

    لقد رآني و أنا واقف في انتظار الأسانسير.. و على الرغم من ذلك ضغط زر استدعاء المصعد !

    أمال أنا واقف باعمل شنو يعني ؟ لا أتأمل جمال المصعد طبعا لو اعتقدت هذا.. لقد ضغطت الزر قبله بالتأكيد, لأنني واقف أنتظر المصعد !

    بالتأكيد يحدث لك هذا الموقف كثيرا . أليس كذلك ؟
    هل تعرف التفسير العلمي لما حدث ؟

    ((البرمجة السابقة ))

    تبدأ عقولنا في تخزين جميع خبراتنا و تجاربنا السابقة .. و نبدأ في التصرف و الحكم على الأشياء من خلال هذه التجارب و الخبرات دون تفكير..
    و بعد ذلك نقوم بالتصرفات التلقائية التي تمت برمجتنا عليها.. دون ان نحاول أن نلاحظ ما إذا كات صحيحة أم لا..

    خد هذا المثال فهو أبسط :


    اقرأ معي بسرعة الجمل المكتوبة في المثلثات:





    بالتأكيد لم تلاحظ أن كلمة (في) مكتوبة مرتين .. أليس كذلك ؟

    هل تعرف ماذا حدث ؟

    طبقا لخبراتك السابقة .. فقد تمت برمجة عقلك أن كلمة ( في ) لا تكتب سوى مرة واحدة في الجملة.. لذلك لم يرها عقلك و جعلك ترى الجملة ( في ضوء تجاربك السابقة ) لا كما يجب أن تراها !

    ماذا يعنمي هذا الكلام ؟

    ما أقصده بهذه الأمثله هو أن أوضح أننا نرى العالم طبقا لبرمجتنا السابقة فقط.. لا كما يجب أن نراه.. نحن لا نرى الحقيقة لكننا نراها في ضوء تجاربنا نحن !!

    (( أختلف معك ))

    حين نختلف مع شخص ما في الرأي, يتمسك كل منا برأيه الذي كونته خبراته و تجاربه السابقة..
    حاول ان ترى الصورة الحقيقية.. ليس كل ما تراه صحيحا هو – بالضرورة – صحيح...! لأنك ما تراه هو ما تمت برمجة عقلك عليه .. ألم تخطئ منذ قليل في قراءة حرف (في) الزائد ؟

    اعد التفكير في كل ما تراه صحيحا بالنسبة لك.. اقبل النقاش و أعد النظر في أفكار من يختلفون معك... إنهم – فقط – لم تكن لهم تجاربك السابقة التي تؤهلهم كي يفكروا مثلما تفكر..


    لماذا لا تتقبل فكرة أنهم ربما يكونون على شيء من الصواب ؟


    حاول أن تتفهم وجهة نظر الآخرين و لا تتمسك برأيك دائما لمجرد أنه رأيك.. أعد النظر في برمجتك السابقة و لا تفترض دائما أن كل ما تراه صوابا و بديهة هو – بالضرورة – صوابا و بديهة !

    (( الفيل و العميان ))
    هل سمعت هذه القصة من قبل ؟

    يحكى أن ثلاثة من العميان دخلوا في غرفة بها فيل.. و طلب منهم أن يكتشفوا ما هو الفيل ليبدأوا في وصفه..

    بدأوا في تحسس الفيل و خرج كل منهم ليبدأ في الوصف :
    قال الأول : الفيل هو أربعة عمدان على الأرض !
    قال الثاني : الفيل يشبه الثعبان تماما !
    و قال الثالث : الفيل يشبه المكنسة !

    و حين وجدوا أنهم مختلفون بدأوا في الشجار.. و تمسك كل منهم برأيه و راحوا يتجادلون و يتهم كل منهم أنه كاذب و مدع !

    بالتأكيد لاحظت أن الأول أمسك بأرجل الفيل و الثاني بخرطومه, و الثالث بذيله..
    كل منهم كان يعتمد على برمجته و تجاربه السابقة.. لكن .. هل التفتّ إلى تجارب الآخرين ؟

    (( من منهم على خطأ ؟))
    في القصة السابقة .. هل كان أحدهم يكذب ؟
    بالتاكيد لا .. أليس كذلك ؟




    من الطريف أن الكثيرين منا لا يستوعبون فكرة أن للحقيقة أكثر من وجه.. فحين نختلف لا يعني هذا أن أحدنا على خطأ !! قد نكون جميعا على صواب لكن كل منا يرى مالا يراه الآخر !

    ( إن لم تكن معنا فأنت ضدنا !) لأنهم لا يستوعبون فكرة أن رأينا ليس صحيحا بالضرورة لمجرد أنه رأينا !
    لا تعتمد على نظرتك وحدك للأمور فلا بد من أن تستفيد من آراء الناس لأن كل منهم يرى ما لا تراه .. رأيهم الذي قد يكون صحيحا أو على الأقل , مفيد لك !


    منقول ...
                  

07-30-2006, 02:03 AM

هشام مدنى

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 6667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: ابو جهينة)

    لو كان لدي صلاحيات كنت ثبت البوست ده فوق....






    تحياتى لك ايها الانسان المهذب الأصيل
                  

07-30-2006, 05:29 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: هشام مدنى)

    عزيزي الأخي هشام مدني

    تحياتي لك و تقديري

    Quote: لو كان لدي صلاحيات كنت ثبت البوست ده فوق....


    كلامك دة تثبيت للبوست ..


    أرقد عافية
                  

07-30-2006, 02:21 AM

أبوبكر حامد الأمين
<aأبوبكر حامد الأمين
تاريخ التسجيل: 04-03-2006
مجموع المشاركات: 773

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: ابو جهينة)

    Quote: لو كان لدي صلاحيات كنت ثبت البوست ده فوق....






    تحياتى لك ايها الانسان المهذب الأصيل

    عند أبو جهينة الخبر اليقين
    قديماً وضع السلف الصالح قاعدةً مفادها " مالدينا صوابٌ يحتمل الخطأ ، ومالدى غيرنا خطاٌ يحتمل الصواب ".
                  

07-30-2006, 02:52 AM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: أبوبكر حامد الأمين)

    شكرا
    أبوجهينة




    للفكرة العميقة
                  

07-31-2006, 05:15 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: Yassir Tayfour)

    الأخ العزيز ياسر

    تحياتي المقرونة بالود و الإعزاز

    سعدت لولوجك هنا.
    لك كثيف الشكر.
    أرقد عافية
                  

07-31-2006, 05:43 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: Yassir Tayfour)

    الأخ العزيز ياسر

    تحياتي المقرونة بالود و الإعزاز

    سعدت لولوجك هنا.
    لك كثيف الشكر.
    أرقد عافية
                  

07-31-2006, 01:25 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: أبوبكر حامد الأمين)

    عزيزي الأخ أبوبكر حامد

    تحياتي و مودتي و تقديري

    سعدت لدخولك هنا.

    Quote: قديماً وضع السلف الصالح قاعدةً مفادها " مالدينا صوابٌ يحتمل الخطأ ، ومالدى غيرنا خطاٌ يحتمل الصواب ".


    قاعدة صلبة لو إرتكز عليها السودانيون جميعا لبنينا وطنا مثاليا يحتذى.

    أرقد عافية
                  

07-30-2006, 03:25 AM

معتصم دفع الله
<aمعتصم دفع الله
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 12684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: ابو جهينة)

    يديك العافية أستاذنا أبوجهينة ..
    يا ريت نتعلم كيف نختلف بأدب ..
    ونستفيد من ما كتبته الآن في أدب الخلاف ..
    وللزيادة جيت بالبوست دا هنا مع العذر .. شرف الخصومة .. وحرية التعبير ..

    محبتي وتقديري ..
                  

07-31-2006, 08:46 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: معتصم دفع الله)

    عزيزي أمير القلقالة

    تحياتي

    شكرا على إيراد رابط البوست الذي لا أدري كيف لم أقرؤه.

    Quote: وكلنا يعلم حقيقة إختلاف أفكارنا وتوجهاتنا السياسية والأدبية . فقد درجنا نحن السودانيين على وجه الخصوص أن لا نعترف بالآخرين ونحترم أرائهم لذلك كثرت الخلافات بيننا حتى صرنا إلى ما صرنا إليه الآن . لذلك ليس غريب علينا أن نلجأ لأضعف الوسائل وهي شتم الآخر وسبه ، لا يا هؤلاء للخصومة شرف وللمعرفة وسائلها المتاحة فلنتزود بها حتى نواجه الآخر بالحجة والمنطق السليم.


    سلمت يا عزيزي

    أرقد عافية
                  

07-30-2006, 04:15 AM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: ابو جهينة)

    الأستاذ الفاضل أبو جهينة
    أولاً مبروك على زواج البنيه وبيت مال وعيال يا جدو جلال وصحيح إنها متأخره كتير لكين خلينا نقول better late than never ولك العتبى حتى ترضي
    حكاية المصعد دي حكاية ، وعشان ما أتوهك وأرهق الباندوثات خاصة منبركم هذا وأمارس اللولوة واللف والدوران وأتوجه لمقامكم بسؤال صغير لماذا نطلق على ذلكم الصندوق مصعد ولا نطلق عليه مهبط على إعتبار أنه يهبط ويصعد ثم يهبط والصعود عادة إلى أعلى والهبوط للدرجة التانية أوالليق.
    سألت لماذا ضغط ذلكم الرجل المؤدب الذي حياك بإبتسامة على زر الـ elevator بالرغم من أنك قد سبقته على فعل ذلك ، والحال كذلك فهناك أمرين لا ثالث لهما من وجهة نظري الشخصية ألا وهي أنه إما أن يكون النور الذي يضئ مفتاح الزر لا يعمل أو مطفي وبالتالي ظن الرجل وهو محق في ظنه أنك لم تضغط على الزر بالرغم من إنتظارك في مكان يفترض به أن يكون للمصعد وليس لبص الكلاكلة صنقعت أو شمبات الأراضي. والإحتمال الثاني عزيزي أبا جهينة أن يكون الرجل من هواة التخريب فضغطته على الزر وهو مضاء غير مبررة البته فلن يأتي المصعد بحسب البرمجة إلا بالضغطة الأولى ولو فضلنا نضع في الزر مرات ومرات لن يأتي بغير الضغطة الأولى التي تم برمجتها في الآلة.
    ما عليك أخي جلال فيبدو أنني أسرح أكثر من مرة لا مرة أو مرتان أو ثلاث مرات حتى كما فعل النور الجيلاني فالموضوع شيق جداً وجميل وهو بلا شك إشارة واضحة إلى ما أتمنى شخصياً أن يكون عليه مستوى الحوار وأدب الإختلاف في منتدانا هذا .
    قالو يا أبوجهينه وما تسألني هم منو الحاجة إلى الحوار ضرورية ولازمة كمان فالطبيعة الإنسانية مياله بالفطره لذلك "وكان الإنسان أكثر شئ جدلاً" لا وإيه قالو حتى بعد الموت ويوم الحساب برضو النقه ما بتخلص والجدال والحوار ما بنقطع "يوم تأتي كل نفس تجادل عن نفسها"
    المهم حكاية الحوار دي ضرورية وقديمة قدم الزمن وتطورت بتطور أدوات الحوار المختلفة لكين المشكلة الكبيرة هي في أن الحوار له شروط وأركان وآداب إذا تم الإخلال بأي منها لا يكون الحوار حواراً إيجابياً ، بل يصل مرحلة الحوار العدمي أو التسفيهي أو الإقصائي – والله تعرف الإقصائي دي رغم إنني بكتبها بالكيبورد إلا أنها قربت تخنقني من صعوبة نطقها – وهناك الحوار التعجيزي إلخ ، وفي المنبر قامات وهامات قادرة على تسليط الضوء على هذه الجوانب للفائدة العامة.
    لك تقديري أبا جهينة ، بالمناسبة موضوع التكرار والقراءة بما تم برمجتنا عليه مسبقاً دي مشيت علي في مثلثاتك ورسبت في الإمتحان بتقدير جيد وذكرتني غلوتية الشيوخ إداوسو شيخ سلخ ساق شيخ – أها بتقدر تقولها تلات مرات بدون ما تغلط فيها – لكين حكاية الفيل والعميان دي كانت باللمس وهي غير معتد بها إذا كان معلقاً في الفيل لافتة مكتوب عليها don’t touch ففي هذه الحالة سوف لا يري العميان أو يعرفوا أى جزء أو شئ من الحقيقة.
    ولك ودي وتقديري
                  

07-30-2006, 05:05 AM

newbie

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 797

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: almulaomar)

    Aoccdrnig to a rscheearch at Cmabrigde Uinervtisy, it deosn't mttaer in waht oredr the ltteers in a wrod are, the olny iprmoatnt tihng is taht the frist and lsat ltteer be in the rghit pclae. The rset can be a taotl mses and you can sitll raed it wouthit porbelm. Tihs is bcuseae the huamn mnid deos not raed ervey lteter by istlef, but the wrod as a wlohe.
                  

07-30-2006, 05:28 AM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: newbie)

    الأخ newbie
    بصراحة إنت بتأكد نظرية مثلثات أبا جهينه وأنا لمن قريت السطر الأول قلت يمكن يكون spelling mistake لكين لمن وصلت للنهاية عرفت إنو الحكاية مقصودة والغريبة برغم تعمد الأخطاء في تركيب الكلمات وترتيب حروفها لا أنها ظلت تعطي معني أو قل مقرؤة.
                  

08-02-2006, 03:22 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: newbie)

    Quote: Aoccdrnig to a rscheearch at Cmabrigde Uinervtisy, it deosn't mttaer in waht oredr the ltteers in a wrod are, the olny iprmoatnt tihng is taht the frist and lsat ltteer be in the rghit pclae. The rset can be a taotl mses and you can sitll raed it wouthit porbelm. Tihs is bcuseae the huamn mnid deos not raed ervey lteter by istlef, but the wrod as a wlohe


    completely right

    (عدل بواسطة ابو جهينة on 08-02-2006, 06:26 AM)

                  

08-01-2006, 06:54 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: almulaomar)

    عزيزي جدا الوقور الملاعمر

    شوق و محبة و تقدير لشخصكم الكريم.
    دائما مداخلاتك كل سطر فيها مشروع بوست قائم بذاتو.

    Quote: أولاً مبروك على زواج البنيه وبيت مال وعيال يا جدو جلال وصحيح إنها متأخره كتير لكين خلينا نقول better late than never ولك العتبى حتى ترضي



    شكرا عزيزي و عارفك ما بتقصر. عقبال كل عزيز لديك.


    Quote: حكاية المصعد دي حكاية ، وعشان ما أتوهك وأرهق الباندوثات خاصة منبركم هذا وأمارس اللولوة واللف والدوران وأتوجه لمقامكم بسؤال صغير لماذا نطلق على ذلكم الصندوق مصعد ولا نطلق عليه مهبط على إعتبار أنه يهبط ويصعد ثم يهبط والصعود عادة إلى أعلى والهبوط للدرجة التانية أوالليق.



    على ما أعتقد غير جازم بأن المصعد تم إختراعه للصعود للأعلى فقط عند إختراعه .. و النزول على مسئولية الشخص الطالع.
    عندنا في السودان بيقولوا ( القدم ليهو رافع ) .. ليه ما قالوا ( القدم ليهو ال بيختها في االــــــواطــــــة ) ؟ ليه خلو القدم مرفوعة دون أن يطمنونا بسلامة ملامسة اليابسة مرة أخرى ؟


    Quote: سألت لماذا ضغط ذلكم الرجل المؤدب الذي حياك بإبتسامة على زر الـ elevator بالرغم من أنك قد سبقته على فعل ذلك ، والحال كذلك فهناك أمرين لا ثالث لهما من وجهة نظري الشخصية ألا وهي أنه إما أن يكون النور الذي يضئ مفتاح الزر لا يعمل أو مطفي وبالتالي ظن الرجل وهو محق في ظنه أنك لم تضغط على الزر بالرغم من إنتظارك في مكان يفترض به أن يكون للمصعد وليس لبص الكلاكلة صنقعت أو شمبات الأراضي. والإحتمال الثاني عزيزي أبا جهينة أن يكون الرجل من هواة التخريب فضغطته على الزر وهو مضاء غير مبررة البته فلن يأتي المصعد بحسب البرمجة إلا بالضغطة الأولى ولو فضلنا نضع في الزر مرات ومرات لن يأتي بغير الضغطة الأولى التي تم برمجتها في الآلة.


    أنا أرجح الإحتمال التاني.
    خصوصاً عندنا الغتيتين كتار و مساخ .. شفت ال بيحصل لكراسي الباصات .. تخريب غريب .. بالله تلقى مصران الكرسي مارق بلا رحمة.
    ولا لما تضرب الحيطة جير جديد .. تاني يوم تلقى التذكارات مالية الحيطة.
    أها .. شوية العايش في محل متطور فيهو مصعد بيمارس الغتاتة بالإحتمال التاني ( الغتاتة ).

    Quote: ما عليك أخي جلال فيبدو أنني أسرح أكثر من مرة لا مرة أو مرتان أو ثلاث مرات حتى كما فعل النور الجيلاني فالموضوع شيق جداً وجميل وهو بلا شك إشارة واضحة إلى ما أتمنى شخصياً أن يكون عليه مستوى الحوار وأدب الإختلاف في منتدانا هذا .


    من بقك لباب السما


    Quote: المهم حكاية الحوار دي ضرورية وقديمة قدم الزمن وتطورت بتطور أدوات الحوار المختلفة لكين المشكلة الكبيرة هي في أن الحوار له شروط وأركان وآداب إذا تم الإخلال بأي منها لا يكون الحوار حواراً إيجابياً ، بل يصل مرحلة الحوار العدمي أو التسفيهي أو الإقصائي – والله تعرف الإقصائي دي رغم إنني بكتبها بالكيبورد إلا أنها قربت تخنقني من صعوبة نطقها – وهناك الحوار التعجيزي إلخ ، وفي المنبر قامات وهامات قادرة على تسليط الضوء على هذه الجوانب للفائدة العامة.



    نعم.. هناك هامات و قامات في هذا البورد يمكنهم التأثير الإيجابي على تسيير دفة الحوار ..
    نداء داوي لهم.

    Quote: لك تقديري أبا جهينة ، بالمناسبة موضوع التكرار والقراءة بما تم برمجتنا عليه مسبقاً دي مشيت علي في مثلثاتك ورسبت في الإمتحان بتقدير جيد وذكرتني غلوتية الشيوخ إداوسو شيخ سلخ ساق شيخ – أها بتقدر تقولها تلات مرات بدون ما تغلط فيها – لكين حكاية الفيل والعميان دي كانت باللمس وهي غير معتد بها إذا كان معلقاً في الفيل لافتة مكتوب عليها don’t touch ففي هذه الحالة سوف لا يري العميان أو يعرفوا أى جزء أو شئ من الحقيقة.




    الغريبة يا عزيزي .. المثلثات دي الأطفال نجحوا في معرفة الخطأ من قولة ( تيت ) ..
    معنلى كدة إنو برمجة عقل الإنسان بتجي بعد كمية من ال Data تكون دخلت عقلو.

    سعدت للمداخلة الثرة الغنية
    أرقد عافية

    (عدل بواسطة ابو جهينة on 08-02-2006, 03:18 AM)

                  

07-30-2006, 05:31 AM

Ahmed Mohammed Osman
<aAhmed Mohammed Osman
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 1381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: ابو جهينة)

    صديقي الرائع دوما
    ابوجهينة
    دائما ما تضيئ بكلماتك وحكمتك حين يسدل الظلام الحالك استاره علي عقول الاخرين

    دمت
                  

07-30-2006, 05:51 AM

حريقة

تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: Ahmed Mohammed Osman)

    حبيبنا ابو جهينة

    اولا مبروك للبنية والله يهنيها .. ويجعلك جد
    جات متاخرة لاني ما قاعد ادخل البورد الايام دي لاني مشغول جدا
    وكمان بطني طامة من الفي البورد

    بس كلامك دي مش يخلي الواحد يدخل البورد..
    بس ان شاء الله يفهموه

    من الطريف أن الكثيرين منا لا يستوعبون فكرة أن للحقيقة أكثر من وجه.. فحين نختلف لا يعني هذا أن أحدنا على خطأ !! قد نكون جميعا على صواب لكن كل منا يرى مالا يراه الآخر !


    ارقد عافية

    ومحبتي لك
                  

08-02-2006, 07:59 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: حريقة)

    عزيزي جدا حريقة

    تحياتي و مودتي الخالصة

    Quote: اولا مبروك للبنية والله يهنيها .. ويجعلك جد
    جات متاخرة لاني ما قاعد ادخل البورد الايام دي لاني مشغول جدا
    وكمان بطني طامة من الفي البورد


    شكرا كثيرا على التبريكات و عقبال كل عزيز لديك.عارفك ما بتقصر يا حريقة.



    Quote: من الطريف أن الكثيرين منا لا يستوعبون فكرة أن للحقيقة أكثر من وجه.. فحين نختلف لا يعني هذا أن أحدنا على خطأ !! قد نكون جميعا على صواب لكن كل منا يرى مالا يراه الآخر !


    لا فض فوك ..
    سلمت يا عزيزي.
    أرقد عافية
                  

08-02-2006, 07:03 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: Ahmed Mohammed Osman)

    أخي العزيز أحمد محمد عثمان

    مشتاقين بالحيل ..
    أتمنى أن تكون بخير و عافية.
    شكرا على المرور.
    دم بعافية
                  

07-30-2006, 01:46 PM

عاطف عمر
<aعاطف عمر
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 11152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: ابو جهينة)

    Quote: لكنني أبرز للسطح حقيقة أننا شعب هكذا ، نهوى الخلاف ونشخصنه ، أى خلاف في أى تفصيل مهما دق فهو إنهيار للمعبد بمن وما فيه . كيلا أرمي الكلام على عواهنه ، أطلب منك صديقي ود قاسم أن تبحر في تاريخ أحزابنا السياسية ( وأنت من تملك أدوات الإبحار ) ، نشأتها وانفصالاتها وانشقاقاتها وإعادة إندماجها ثم إنفصالاتها مرة أخرى وليت ذلك كان يتم لخلاف على المسائل الجوهرية في الأفكار التي بنيت على أساسها الأحزاب . فذلك كان و ما إنفك وسيظل يحدث لخلاف في غالبه خلاف ( أو إتفاق ) شخصي بين رأسين من الرؤوس . دائرة تتسع رأسياً وأفقياً . هل يستطيع الآن أحد أن يحصي لنا بسهولة عدد ( أحزاب ) الأمة ويحصي لنا ( الأحزاب ) الإتحادية ولم تسلم من التشظي الأحزاب العقائدية شيوعي وحق الأولى وحق الثانية ومؤتمر وطني وشعبي ولم يسلم من هذا التشظي حتى أكثر الجماعات الفكرية إنضباطاً مثل الأخوان الجمهوريين فيوم نسمع بظهور تنظيم سياسي يحمل هذا الإسم ويأتي الرد سريعاً من فصيل آخر بعدم وجود تنظيم وأن أى واحد يتكلم بصفته الشخصية.
    أعرج بعد ذلك لما يحدث في منبرنا هذا الذي أسميناه ( بحق ) وطناً . الخلاف الفكري أو إختلاف زاوية الرؤيالأى موضوع أياً كانت درجة أهميته تقود حتماً لخلاف شخصي تستخدم فيه كل الأسلحة والعبارات وتنتهك فيه الأعراض .( نظرة للخلافات الشهيرة التي تسود صفحات المنبر قل لي بربك فم كان أصل الخلاف وكيف تدرج وإلى ماذا وصل ) ما يزيد الأمر ألماً أن ذلك يحدث من نخبة أو صفوة المرجو منها أن تقدم ( مثالاً ) لأدب الخلاف . هذا أمر حدا بكثيرين ممن يرجون لأنفسهم وقاراً أن يبتعدوا أو يقصروا مداخلاتهم مع قلة يثقون في اتساع درجة الوعى عندهم للدرجة التى تمكن من تقبل وجهة النظر الأخرى .و أصدقك القول إنني لم أكن ( لأتجرأ ) وأكتب هذه المداخلة لو لم تكن أنت ( ود قاسم ) صاحب البوست ، فأنت من مجموعة ( أتفسح ) في إبداء الرأى المغاير دون الخوف من ( شكلة جاهزة ) .
    ما أود أن أخلص له أن الخلاف موجود فينا وفي ( جيناتنا ) وهو طبع من طبائع الحياة فالله تعالى قد خلقنا من ذكر وأنثى وجعلنا شعوباً وقبائل لنتعارف لذلك يكون الصحيح هو أن ننتقد الأفكار وليس الأشخاص فذات ( الشخص ) الذي تنتقد رؤيته في موضوع ما اليوم قد تتفق معه في رؤية أخرى لموضوع آخر غداً فالأصوب إذاً أن نوقر الشخص أياً كان إتفاقنا أو إختلافنا لما يحمل من فكر ( اليوم ) .


    مشاركة سابقة في بوست للأخ العزيز ود قاسم ( حتى يتسنى لنا أن نحب بضنا البعض )
    الأخ العزيز أبو جهينة
    رغم الأحزان التي تعصف بالمنبر بفقد أحد فرسان الكلمة النظيفة والفكر الصافي والقلب الممتلئ محبة ، ورغم أن النفس تعاف في هذه اللحظات المشاركة في أى بوست إلا أنني رأيت في هذا البوست شعاع نور نساهم جميعاً في حمله بدلاً عن الجلوس نلعن الدنيا ونلعن الظلام .
    - نحدث الدنيا ونملأها ضجيجاً أننا شعب ديمقراطي وأننا شعب مسالم وأن التسامح شئ أصيل في طبعنا، لكن يحيرني ذلك الضيق بالرأى الآخر الذي يصنفك حتماً لخانة من الخانات المعدة سلفاً في إرهاب فكري يتناقض جذرياً مع مفهوم الديمقراطية الذي نصف به أنفسنا .
    - تحيرني كذلك ظاهرة ( الخلافات العابرة للبوستات ) ، فتجد أن من يختلف معك في رؤية ما في بوست ما قد كون الرأى النهائي فيك وفي جميع آرائك المستقبلية ، فنجد الترصد والمتابعة لدرجة تذكرنا بمباريات كرة القدم ( واللعب مان تو مان ) .
    - أرى أننا نضيع على أنفسنا وعلى وطننا فرصة كبيرة ، أن نتثاقف ، أن نستفيد من خبرات بعضنا وحصادهم الفكري ، أن نمارس الحوار الذكي الذي يغذى بالمعلومة الموثقة ، حيث لا سلطان عليه إلا الحقيقة .
    أبو جهينة
    لك كل الشكر
    وكثير الإحترام
                  

07-31-2006, 05:26 AM

عصام أحمد

تاريخ التسجيل: 05-09-2006
مجموع المشاركات: 3848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: عاطف عمر)

    شكرا أبوجهينة علي التنبيه بالحصة
    والشرح والصور
    حتي لا ننسي ونتعلم كيف أن للحقيقة أكثر من شكل
    وأن الراي الآخر كذلك تكون نتيجة ظرف محدد يجب إحترامه
    لذا ينبغي أن ندرك ذلك ولا ننساه.
    وأن لا نكون من ذوي ضيق الأفق في الإختلاف.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    بوست عميق جدا
                  

08-03-2006, 03:49 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: عصام أحمد)

    أخي العزيز عصام

    تحياتي و تقديري

    لك شكري على المداخلة.

    Quote: حتي لا ننسي ونتعلم كيف أن للحقيقة أكثر من شكل
    وأن الراي الآخر كذلك تكون نتيجة ظرف محدد يجب إحترامه
    لذا ينبغي أن ندرك ذلك ولا ننساه.
    وأن لا نكون من ذوي ضيق الأفق في الإختلاف.


    نعم يا عصام.
    معظم الآراء تحددها ظروف معينة يجب إحترامها ..
    ربما يعود من خالفك الراى ليقف في نفس خندقك ..
    و ربما يخرج من كان معك في نفس الخندق ليقف معارضا لك.
    و لكن تبقى حقيقة واحدة : هو أن نحترم كل الآراء و نناقش للوصول إلى نقطة إلتقاء أو ربما لن نلتقي. و لكن فلتبقى أسلحتنا هي الحُجة و المنطق.

    أرقد عافية
                  

08-03-2006, 01:37 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: عاطف عمر)

    الأخ العزيز عاطف عمر

    تحياتي و مودتي و تقديري

    شكرا على المداخلة الغنية.

    Quote: - تحيرني كذلك ظاهرة ( الخلافات العابرة للبوستات ) ، فتجد أن من يختلف معك في رؤية ما في بوست ما قد كون الرأى النهائي فيك وفي جميع آرائك المستقبلية ، فنجد الترصد والمتابعة لدرجة تذكرنا بمباريات كرة القدم ( واللعب مان تو مان ) .
    - أرى أننا نضيع على أنفسنا وعلى وطننا فرصة كبيرة ، أن نتثاقف ، أن نستفيد من خبرات بعضنا وحصادهم الفكري ، أن نمارس الحوار الذكي الذي يغذى بالمعلومة الموثقة ، حيث لا سلطان عليه إلا الحقيقة .


    هذا هو بيت القصيد ..

    تسلم عاطف
    دم بخير
                  

07-31-2006, 06:49 AM

Ishraga Haimoura
<aIshraga Haimoura
تاريخ التسجيل: 01-24-2004
مجموع المشاركات: 1463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: ابو جهينة)

    الصديق أبو جهينة

    سلام


    Quote: حاول أن تتفهم وجهة نظر الآخرين و لا تتمسك برأيك دائما لمجرد أنه رأيك.. أعد النظر في برمجتك السابقة و لا تفترض دائما أن كل ما تراه صوابا و بديهة هو – بالضرورة – صوابا و بديهة


    ليت الأمر بهذه البساطة

    البرمجة السابقة ترسخ في عقلية الإنسان (التعلم) ويصعب تجاوزها أو القفز فوقها
    ولكن الأمر يحتاج إلى بصيرة ثاقبة وإدراك واعي لأن كل الحقائق في هذا الكون نسبية......
    وما هو صواب أو بديهة بالنسبة ، قد يكون عكس ذلك لدى غيري..... المهم هو إدراكي لذلك ومعرفتي بوجود حقائق أخرى تحتمل التغيير.

    دمت صديقي
                  

08-04-2006, 04:21 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: Ishraga Haimoura)

    الأخت العزيزة إشراقة

    تحياتي و تقديري

    سعدت جدا بلقياكم هذا الصيف. و أشكرك كثيرا على مشاركتنا الفرحة .

    Quote: البرمجة السابقة ترسخ في عقلية الإنسان (التعلم) ويصعب تجاوزها أو القفز فوقها
    ولكن الأمر يحتاج إلى بصيرة ثاقبة وإدراك واعي لأن كل الحقائق في هذا الكون نسبية......
    وما هو صواب أو بديهة بالنسبة ، قد يكون عكس ذلك لدى غيري..... المهم هو إدراكي لذلك ومعرفتي بوجود حقائق أخرى تحتمل التغيير.


    كلام منطقي و عميق جدا.

    تحياتي للإبنة و الأسرة
                  

08-01-2006, 04:39 AM

فيصل نوبي
<aفيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 14194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: ابو جهينة)

    ابو جهينة

    علي سبيل التحية ..





















    و ليبقي البوست عاليا في صدر المنبر
                  

08-01-2006, 07:05 AM

Muna Khugali
<aMuna Khugali
تاريخ التسجيل: 11-27-2004
مجموع المشاركات: 22503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: فيصل نوبي)

    أخـي أسـتاذ ابو جـهينة...

    صـدقت في كـل ماقلت...وان لم نفكـر ونتعامل بمنطـق توسـيع الأفق والتحليل مـع
    التفكـير قبـل الحكم الـذي نصـدره أو الآراء التي نضـعها هنـا... فإن حـالنـا
    سيكـون دائما هكـذا..غبيـا وبعيـدا مـن تقـدم البشـرية..

    تحيـاتي لك وللجميع هنـا..

    مـني
                  

08-02-2006, 05:37 AM

newbie

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 797

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: Muna Khugali)

    العقل البشري ,, هل يتغابى العرفة
    ما كان للعقل ان يتعلم لو لم يستطع ان يقايس ويعاير ويحكم ,,,
    في الأمثلة التي أوردها ابو جهينة (وعنده الخبر اليقين بلا شك ) تصرف العقل حسب تجاربه السابقة والتي كان فيها نسبة كبيرة من الصواب يمكن الإطمئنان إليها ,,, ربما أخطأ ولكن هذا أفضل ,, انه خطأ حميد يقع فيه كل الناس
    سيكون الأمر أكثر تعقيدا لو انه يحكم على الأشياء في كل مرة دون ان يستفيد من خبراته (وفي ذلك الغاء لعملية التعلم ) ,, في كل مرة يستخدم كل طاقته ,,, حتى الكمبيوتر يدخل في حالة كمون عندما يستشعر انه لا يقوم بعمليات حاسوبية حفاظا على طاقته ,,,
    اعتقد ان فيوزات العقل ستضرب من أول يوم أو تفصل في احسن الحالات ان كانت من النوع الحديث ,,
    المشكلة تأتي فعلا عندما يتغابى الواحد عن الأمور الظاهرة عن عمد محاولا فرض رأيه على الناس ,,, الخطأ في الرأي عند بعض الناس ليس واردا , وفي ذلك خطأ كبير

    من الخطل إلغاء عقول الآخرين تماما ,حتى ولو كانوا جهلاء تماما ,,,

    نافح عن رأيك ,, وان وجدت أفضل منه خذ به بكل شجاعة (لا أتصور الشجاعة هنا)
    حاول قدر ما استطعت ان تجد للناس عذرا فيما يرون - حتى الشخص الواحد يرى بعينه اليمنى صورة مختلفة تماما عما يراه باليسرى لإختلاف زاوية الرؤية وان كان لا يحس بذلك لأن العقل مرة اخرى هو الذي يدمج الصورتين , ويوهمك بعمق المجال ويقدم لك حسابات عن البعيد ومقار بعده والقريب ونسبة قربه ,, كانت الأمور ستكون أكثر تعقيدا لو انه لم يستخدم حساباته ومعادلاته المسبقة

    احادية النظرة مشكلة تزداد يوما بعد يوم في البورد ,, اصبحت أرى ما يفرق أكثر مما يجمع (ولعلى مخطئ)

    يأتيك واحد ويقول لك كيف تتكلم عن العراق ولبنان وغيرها من بلاد الدنيا ولا تتكلم عن دارفور ,,,الناس ليسوا سؤاء ,, وليس عليهم جميعا يتكلموا بصوت واحد وينطلقوا من منطلق واحد ,,, يمكنك ان تلفت الواحد الى ما يجري في السودان وتبين له الأمور ولكن ان تمنعه من التعبير فهذا أمر غريب

    المبشرون بحرية التفكير والمعتقد والإنفتاح عليهم ان يكونا أكثر إنفتاحا ,, عليهم ان يكونوا أحسن قدوة ,,, ان كنت تريد ان تقوم فلا تسفه رأيا لأحد بحجة انه قديم او طائفي او جهوي او إسلامي او او

    ياهو ده السودان جملة بسيطة ومعبرة عن التنوع بغض النظر عن من يستخدمها

    اتمنى ان يكون الإختلاف وسيلة لفهم الآخر (لا أقصد المهمشين هنا ولا الذين تدور في ديارهم الحروب او الذين تتجاهلهم الحكومات ) اقصد كل من يختلف معك على شئ

    قلبي على وطني

    تشكر يا ابا جهينة
                  

08-02-2006, 10:11 AM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 4105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: newbie)

    Dear Abojohaina
    Miscagro
    Quote: من الطريف أن الكثيرين منا لا يستوعبون فكرة أن للحقيقة أكثر من وجه.. فحين نختلف لا يعني هذا أن أحدنا على خطأ !! قد نكون جميعا على صواب لكن كل منا يرى مالا يراه الآخر !


    Some of us do not understand the multi-faceted nature of the facts, but many know and the nature of their message necessitates that they sress the part they like, and ignore the rest!It is all to do with the message one need to convey.However, a good opinion should have certain componets:1/Arguemnets, 2/Evidence, 3/Warant or assumptions-that most people believe in or proven, and finally 4/Conclusions!!You may notice that most of the dialogue here is just circular /vicious cycle of the conclusions based on nothing!!Therefore, most of the discussions usually go no where, and typically based on tribal loyalties

    Thank you for trying to eduacate us all-God help you

    Adil
                  

08-05-2006, 01:17 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: newbie)

    عزيزي نويبي

    تحياتي و محبتي

    Quote: سيكون الأمر أكثر تعقيدا لو انه يحكم على الأشياء في كل مرة دون ان يستفيد من خبراته (وفي ذلك الغاء لعملية التعلم ) ,, في كل مرة يستخدم كل طاقته ,,, حتى الكمبيوتر يدخل في حالة كمون عندما يستشعر انه لا يقوم بعمليات حاسوبية حفاظا على طاقته ,,,
    اعتقد ان فيوزات العقل ستضرب من أول يوم أو تفصل في احسن الحالات ان كانت من النوع الحديث ,,
    المشكلة تأتي فعلا عندما يتغابى الواحد عن الأمور الظاهرة عن عمد محاولا فرض رأيه على الناس ,,, الخطأ في الرأي عند بعض الناس ليس واردا , وفي ذلك خطأ كبير

    من الخطل إلغاء عقول الآخرين تماما ,حتى ولو كانوا جهلاء تماما ,,,


    دة كلام تمام جدا بارك الله فيك.

    دمت أخي العزيز و شكرا على المداخلات القيمة.

    أرقد بألف عافية
                  

08-05-2006, 01:14 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: Muna Khugali)

    الأخت العزيزة منى

    تحياتي و تقديري

    شكرا على المداخلة الغنية

    Quote: وان لم نفكـر ونتعامل بمنطـق توسـيع الأفق والتحليل مـع التفكـير قبـل الحكم الـذي نصـدره أو الآراء التي نضـعها هنـا... فإن حـالنـا سيكـون دائما هكـذا..غبيـا وبعيـدا مـن تقـدم البشـرية..


    كوني بخير
                  

08-05-2006, 00:57 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: فيصل نوبي)

    عزيزي فيصل نوبي
    تحياتي و مودتي و تقديري

    شكرا على المداخلة و رفع البوست

    دمت بخير
                  

08-05-2006, 01:35 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برمجة العقل ... درس في أبجديات أدب الخلاف (Re: ابو جهينة)

    إبن عمي عادل إسحق

    تحية و مودة

    شكرا على المداخلة التي أضافت لأصل الموضوع بعدا آخر.

    Quote: Conclusions!!You may notice that most of the dialogue here is just circular /vicious cycle of the conclusions based on nothing!!Therefore, most of the discussions usually go no where, and typically based on tribal loyalties


    و هذه هي المشكلة. النقاش الدائري. كقصة ( دخلتْ نملة و أخذتْ حبة و خرجتْ )

    إلى الآن لم أجد سجالا فكرياً يصل إلى غاياته. الكل يبحر بسفينة رأيه إلى وجهة أخرى.
    حتى غير المقتنع برأى الآخر يريد أن يهيل التراب على فكر الآخر.
    البعض بدلا من تقريب وجهات النظر بالتحليل العلمي نجده يقف فقط في خندق الآخر متمترساً معه فقط من أجل المؤازرة لا غير.

    لك ودي
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de