|
من أجملهن ؟ أنت ؟ ومن تكونين ؟؟
|
من أجملهن.. أنت؟ ومن تكونين !؟ اخيرا جلست أفكر .. يالهذه الدائرة السوداء ( احداث-تحليل -تفكير -خيارات .... ولاقرارات أجلس لاعترف انى لم اكن افعل الاشياء عن ترتيب بل ادعها تتوالى فى فوضى رغم مظهرها المتناسق من الخارج ..
يناء يدون قواعد حتى الممنوحه بحكم الوراثة والدم امتدت لها يد العببث تحت دعوى لاتوريث للمعتقدات والسلوك
حزين لا..غاضب لا... ندمان أظن أشعر باحساس الصدمة والبلاهة يسربل تفكيرى ,اصبحت ارى كل الاشياء بمنظار جديد حتى خطى فى الكتابة مموه غير متجانس :وقفة العمر:- بالايام34عام ..بالقدرة قلب ضعيف وجسد قاربان بتوقف ونظر زاوى ..حتى أجمل مافى شعرى تساقط. المهنة: الآن عاطل بلا عمل اوايجادة اى شىء حتى نظريا ,بلا خبرة محددة وفرص تشبة وجود فيل ابيض فى القطب الشمالى المؤهلات: مقدرة هائله على مراوغة الذات وتحيدها وشهادة جامعية ضاعت فى يوم عابث واخرى عليا لم أقوى على اكمالها . الرصيد : نقدا عاله ,الممتلكات: ظل بنبر فى الخيال الحالة الاجتماعية: بلا زوجة ولاحبيبة ولاعشيقة -ظلال صديقات بحكم المرحلة وأكيد لاانجال اصدقاء غيبتهم المحكات واخرون سقطوا بارادتهم او تجاوزوا المرحلة معارف من كل لون بلا فائدة حقيقية القناعات: غلبة المادة 9:02 الدين هو الخلاص 9:58 قدسية احترام الاخر 10:05 المصالح مبداء مشترك لكل البشرية 11:00 الاذية تاتى من قريب 3:30 المقدرة على العطاء وجمال الجوهر حنة الارض 5:00 حقق نزوات الشهوة ولننتظر 9:00مساء
الحصيلة: كائن هلام على مستوى الشكل والتفكير والوجدان والامال والرؤى --لايحفظ ولا اغنية واحدة وبعض صور من القران وقفة: فى زمن ما من ازمانى كنت احتقر الرجل الحطام وافتخر بالمرأة الثورة!. الاول لاتعنينى الظروف والملابسات والجهد الذى بذل هل كانت نهايته ام لا وانظر لقصصاتى تحكى عن ارماث بعثتها الارادة على انها فقط تلهية عن مرارة الواقع الثانية : ايَن كان شكل الثورة مثل اجتذاب الرجال باى اى اى صورة او التفوق على الذات اوالاخرين فى اى مجال (هنة):- وانا فى كل مقاماتى مازلت لاارى المرأة الاوظلها سرير وان اجمل تاج وفخر للمراة هو ساقين معقوفتان بينهما رجل قوى. هنالك بعض المعتقدات جديرة بالمناقشة مثل:-الاستسهال- الخوف المولد للعجز ومن ثم ضعف الادراك -الغيرة -معايير الجمال والقبح - والنفاق ماكنهة. شطحة أولى: معظم المواطنين لهم موقف من اشكال واللوان اعلام بلادهم ولكنى وللاسف لم يتعدى اهتمامى به قط طلاء اظافر أنثى اجادت اظهار اناملها. وتناقضت احاسيسى تجاهه الاحمر:-موت العفة-الثورة الاخضر:- العفن -الايراق الاسود :-الغموض-ال... الابيض:-الضياع _الانشراح المثلث:-كيف تجرأت هذه المرأة على وضعه هنا السارية : ياللهول واخيرا وقفوا احتراما له ظماء لاينتهى ولم يعرف ما المشتهى حتى قبيل الغرق بلحظات
لمتين نقعد نكتشف فى غزارة العالم ونندهش..!؟ كاذبيين أنحن أطهار- الانعى حقيقة انفسنا وكم القذارات التى صنعناها عمدا ونستغرب ان يكون لفعل قد ارتكبناه سهوا كل هذا المقدار من الالم.
لمن اكتب:-0 لحبيبة متوهمة سارت فى درب الواقع وشقت دربها بعيدا عميقاعن كل الترهات والخيالات المريضة ونرجيسيات الفارغة فأضحى لها واقع محفور لاأوبة منه أم لصديق لا يحسن شئ سوى النوايا الحسنة والخزلان عند كل ضيق عجزاً او اختلاف معايير او استهانة منه أم لاناس كنت اضعهم فى موقف الشك الوسط لاهم يقينا فانصيهم اصدقاء زائيفين كالبقية أو سراب لالتحسر على فقدانهم-فوجدتنى سيئ النية وهم افضل منى وارحم لى من كل خيالاتى المريضة. وآخرون آثروا الصمت والسلامة فقضيتى ليست محورية لهم فهى كباقى القصص أيَن كانت النهاية اما اولى الاستبصار والحكمة المتوهمة فانى لااكتب لهم -فهم اعجز بأدواتهم المجردة من فهم ما اعانى
لما لا اكتب لنفسى !!! لانى لا احدها او لانى اجدها حيناً وافقدها ازمان
وقفة:-0 ولكنى وبعد تبصر اعلم يقينا ان فى هذا العالم جوهرة ما ان تعرف درب قلبك الا وملئته دفئا مهما تكون :-زنديقا-سارق-قائد -لص -مناضل -عالم -مقهور او مشهور مهما تكون!! فان فقدتها تكون كمن اصيب بالعمى فى وضح النهار (الام) نبراس الحب وفيض العاطفة واللذة المحرمة فهى فيض الحق فى نور العارف ممتزجاً رغبة لا رهبة قدراً لا تفكيراً
مدخل جانبى:-0 دوما كنت اكره حبيبات اصدقائى بشتى الصور فجعلهم مثلاً غير لائيقين اجتماعيا-أناس غير متطورين-كائنات منغلقة-سماحة جمال الطين - وحقيقة انى كنت ازود عن حياض متوهمة لى .. فعذرا لكل اشباة الجميلات
من أنا:-0 هل انا كائن ناتج رفض جماعى (أولا من غير المستساغ فطريا قبول الكائنات الشوهاء) لاتناقش ولا تنافق ولاتبرر- لكن ليت هذا كل شئ, فالاخلاق منقذة الاشباح والقبيحين وانا املك منها اودية من التصنع وصفر من الترسخ
التشوه العاطفى والوجدانى :-0 اعتبار لذة الامتلاك سواء جسدى او وجدانى او عاطفى عن اى طريق اخلاقية او ما دونها يشير الا نقيصة لك بحكم علم النفس الاجتماعى بحاجة لتحليل وتكليف النفس فوق مقدرتها على تتبع اوامر قلب مجروح وهما وعقل مشوه بالتقادم هو انتحار بطئ لا ريب فيه
(عنوان ليس جانبى :- الذة والالم
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: من أجملهن ؟ أنت ؟ ومن تكونين ؟؟ (Re: النسر)
|
شفافية رجل شرقي فلت عن 1ذاته فكتب مكنوناته و نثر دواخله فتناثر منها الدر و المرجان و بعض الغثاء و الجعران كما نفث بعض سمه في سويداء قلبه ايقتل الشاب ذاته؟؟ ام انه التطهير الداخلي و اعادة السياغة و مكاشفة الروح للروح مبتأيسة من قلق حول ظلام القادم مستقبلا كان ام ماضي رحل بلا رجعة ايهام الروح بالطهر صفة كل البشر و يتنسم كل من روائح تعفنه حين يبقي وحيدا و تنجلي الرؤيا عن بقايا حطام و النسر لا ينزل الي الضعاف
فابق بسمواتك نسرا و لا كل النسور
لوحتك قاتمة و ملئية بالشرور
لكنها تبقي الشفافية و العتمة جناحي النسور
و
Quote: أم لصديق لا يحسن شئ سوى النوايا الحسنة والخزلان عند كل ضيق عجزاً او اختلاف معايير او استهانة منه
|
صدقت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من أجملهن ؟ أنت ؟ ومن تكونين ؟؟ (Re: sudania2000)
|
شفافية رجل شرقي فلت عن 1ذاته فكتب مكنوناته انه التطهير الداخلي و اعادة السياغة و مكاشفة الروح ايهام الروح بالطهر صفة كل البشر
أم لصديق لا يحسن شئ سوى النوايا الحسنة والخزلان عند كل ضيق عجزاً او اختلاف معايير او استهانة منه
لكى مودتى سودانية حضورك مهم هنا قولك شرح هذة الذات المرتبكة لك الحب ولكى مودتى بان تكونى بخير ولايمسك شرور ذلك الرجل المسكوت عنة ويتمشى بيننا ولا يفصح عن ذاتة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من أجملهن ؟ أنت ؟ ومن تكونين ؟؟ (Re: النسر)
|
little present from ustaz nazzar
أحاول - سيدتي - أن أحبّكِ...
خارجَ كلِ الطقوسْ...
وخارج كل النصوصْ...
وخارج كل الشرائعِ والأنْظِمَهْ
أحاول - سيدتي - أن أحبّكِ...
في أي منفى ذهبت إليه...
لأشعرَ - حين أضمّكِ يوما لصدري -
بأنّي أضمّ تراب الوَطَنْ... you are invited to join my post nazzar gabbani 2 thanks dr mustafa mahmoud
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من أجملهن ؟ أنت ؟ ومن تكونين ؟؟ (Re: النسر)
|
Quote: مدخل جانبى:-0 دوما كنت اكره حبيبات اصدقائى بشتى الصور فجعلهم مثلاً غير لائيقين اجتماعيا-أناس غير متطورين-كائنات منغلقة-سماحة جمال الطين - وحقيقة انى كنت ازود عن حياض متوهمة لى .. فعذرا لكل اشباة الجميلات
|
ائما كنت أكره اصدقاء حبيبتي واجعل منهم – باهتين – سطحيين – نفعيين – او ساذجين وأحيانا بلا مواقف ... والحقيقة نعلها سوياً ... الدفاع عن (المياه الاقليمية) ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من أجملهن ؟ أنت ؟ ومن تكونين ؟؟ (Re: Gafar Bashir)
|
ائما كنت أكره اصدقاء حبيبتي واجعل منهم – باهتين – سطحيين – نفعيين – او ساذجين وأحيانا بلا مواقف ... والحقيقة نعلها سوياً ... الدفاع عن (المياه الاقليمية) ...
جعفر بشير يارحيق اشكرك على المرور والاضافة .......... كن بخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من أجملهن ؟ أنت ؟ ومن تكونين ؟؟ (Re: النسر)
|
just for you my friend al nisir ustaz nazzar when they killed his wife in the Lebanon
. . بلقيس
يا فرسي الجميلة . . إنني
من كل تاريخي خجول
هذي بلاد يقتلون بها الخيول
هذي بلاد يقتلون بها الخيول
. . من يوم أن نحروك
. . يا بلقيس
. . يا أحلى وطن
لا يعرف الإنسان كيف يعيش في هذا الوطن
لا يعرف الإنسان كيف يعيش في هذا الوطن
ما زلت أدفع من دمي أعلى جزاء
كي أسعد الدنيا . . ولكن السماء
شاءت بأن أبقى وحيدا
مثل أوراق الشتاء
بلقيس . .يا بلقيس
يا دمعا ينقط فوق أهداب الكمان
علمت من قتلوك أسرار الهوى
لكنهم قبل انتهاء الشوط
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من أجملهن ؟ أنت ؟ ومن تكونين ؟؟ (Re: Mustafa Mahmoud)
|
النسر أيها الجميل هأنتذا تصر على الخلود فوق قممك كما الأسلاف.... لن يكون عادلا، في ظني، أن أقتبس من نصك (مجامعه) لأدلل على ما يلامس في النفس أوتارا.... و لذا فتجيئ مداخلتي هذه عاريةإلا من إنبهار و سعادة بما تخط.... ليدم هذا الإنثيال.... و لتعش كما الأسلاف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من أجملهن ؟ أنت ؟ ومن تكونين ؟؟ (Re: ابوعسل السيد احمد)
|
ابوعسل ياكريم الذوق فرحا انا بمرورك الجميل وفى حضرتك يكون الجمال ياسيد الاشياء الجميلة اشكرك على التضمان والتشجيع وياليتنى اكون كما قلت ولكن قلت فى نفسى البداية لابد ان تكون بسرد الذات حتى يكون التصحيح .... مودتى كن بخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من أجملهن ؟ أنت ؟ ومن تكونين ؟؟ (Re: النسر)
|
dear al nisir post al betta is now al betta 2
this is for all those who do not need eyes to see from ustaz nazzar dr mustafa
يث يحيا الناسُ من دونِ عيونْ..
حيث يبكي الساذجونْ..
و يصلونَ..
و يزنونَ..
و يحيونَ اتكالْ..
منذ أن كانوا يعيشونَ اتكالْ..
و ينادون الهلال:
" يا هلالْ..
أيُّها النبع الذي يُمطر ماسْ..
و حشيشياً..و نعاسْ..
أيها الرب الرخاميُّ المعلقْ
أيها الشيءُ الذي ليس يصدَّق"..
دمتَ للشرق..لنا
عنقود ماسْ
للملايين التي عطَّلت فيها الحواسْ
| |
|
|
|
|
|
|
|