|
Re: الطهورة الفرعونية تجسيد للتسامي الروحي علي رغبات الجسد زيها وزي الصلاة (Re: هاشم نوريت)
|
بلدياتنا نوريت وعليك السلام.
Quote: انت تعرف الله واحد لكن داير ليك مشاكل |
ياخي ما داير مشاكل. فقط أحببت المساهمة في حركة التنوير والتبشير باستلهام قيم حضارة كوش ومنها الختان الكوشي.
كدي تعال ساعدني أفهم دي:
Quote: إلي الآن ومحاولات تبنيها والسطو عليها وخلعها على العرب وتحويرها إلي فعل جامد يستصحب أذية المرأة! |
حسب معلوماتي -التي مصدرها بشاشا- لا يوجد عرب في السودان غير قبيلة في الشرق وبعثات التمثيل الدبلوماسي للدول العربية بالخرطوم. وهؤلاء جميعا غير متسلبطين في الــGirlcutt* ده ولا يمارسونه يبقى مقصود بيهو شنو? ________________________ *للأمانة العلمية المصطلح الإنجليزي Girlcutt تعلمتو من ناذر خليفةو ABDCE.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطهورة الفرعونية تجسيد للتسامي الروحي علي رغبات الجسد زيها وزي الصلاة (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
محمد سليمان لمان سألتك قلت ليك الغرابة في الموضوع شنو قلت لي ما في حاجة وجاي هسة تفتح فيها بوست عديل كده! أنا فعلا ملاحظ اليومين تستخدم سلاح التعريض بأسلوب الذم ما يشبه المدح! يا أخي المرأة كانت في دولة كوش هي الساس والأساس ولهذا من أبرز معالمها أنها دولة أمومة ومن هنا جاء تشبيهها بالأرض "أمكم الأرض" لأنك تخرج وليدا من رحم المرأة وحين تموت تدفن في رحم الأرض حتي تلاقي في اليوم الآخر الإله الواحد "أزيروس"... شايف كيف كان التوحيد عندهم والدين كان طابعه الروحي التصوفي يتغلب علي الجانب الطقوسي وده مرحلة متطورة في التدين سبقوا فيها أصحاب الديانات السامية من اليهود والعرب التي اخذت طابع الطقوس كتعبير للتدين كمرحلة أولي للطبيعة المادية لتلك المجتمعات! فالختان للجنسين كان نوع من الطقوس الكوشية ذا بعد روحي تضحية وسموا عن رغبات الجسد بغية التقرب إلي الإله ومن هذا المنطلق كان تجسيدا للتوحيد ومصدر فخر للمرأة والرجل من المنظور الأجتماعي أصالة وإنتماء لطبيعة الإختلاط العادي بين المرأة والرجل خلافا لما عرف به الساميين والآريين كمجتمع رجولي يختزل المرأة في الشهوة وينظر لها دونيا ولهذا عرف الفصل التام والتمايز بينهما وإلي الآن في بعض المجتمات ذات الأصول الكوشية في الهند أو الهنود الحمر وكذلك في جنوب السودان يعرفون بعض الطقوس من شلوخ أو علامات معينة في وجوه الشباب في سن معينة كلها في الأصل ذات أبعاد روحية وحتي الرقص والغناء منشاه في كوش ذا بعد روحي! طبعا بمرور الزمن وهيمنة الساميين والآريين اخذت كل هذه الطقوس الطابع المادي حتي لم يعد لها أي قيمة روحية كان يستشعرها الشخص حين يقدم عليها تضحية وتقربا حتي أضحت من فرط ماديتها ضررا محضا! هكذا دائما العبادات في كل الديانات كالصلاة مثلا حين يتم تجريدها من الرحانية تتحور رسما وجهد ومشقة لا معني له!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطهورة الفرعونية تجسيد للتسامي الروحي علي رغبات الجسد زيها وزي الصلاة (Re: Adrob abubakr)
|
Quote: محمد سليمان لمان سألتك قلت ليك الغرابة في الموضوع شنو قلت لي ما في حاجة |
أدروب أنا فتحت بوست لنشر أفكار بشاشا على أوسع نطاق. بشاشا نفسه شكرني على ذلك!!! جيت أنت قلت : الغريب شنو؟ أها تاني بسألك عرفتني كيفن مستغرب؟ وين الاستغراب؟ تعال بالدليل أثبت استغرابي؟
Quote: وجاي هسة تفتح فيها بوست عديل كده! |
نعم يا أدروب أنا بقدم ليك خدمة كبيرة فتحت بوست لنشر ما جدت به من معلومات. كلامك كتبتو أنت وأنا فقط نسخ ولصق لم أعلق حتى !! وين المشكلة؟؟ هل أنت فاقد الثقة في نفسك ومعلوماتك؟ هل نشري لأفكارك يعتبر تعريضا؟؟ لم هذا الاهتزاز يا أدروب؟Quote: أنا فعلا ملاحظ اليومين تستخدم سلاح التعريض بأسلوب الذم ما يشبه المدح! |
وين يا أدروب ؟ عليك الإثبات!! يعني لو الواحد ساعدكم على نشر معارفكم وسعى معكم بجهد المقل لدفع حركة التنوير والتبشير يقيم الحضارة الكوشية تنزعجوا برضو؟ يعني عشان نحن من عوام الناس وما بنعرف إنجليزي ولا شنو ؟ __________________________________________ شكرا على مرورك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطهورة الفرعونية تجسيد للتسامي الروحي علي رغبات الجسد زيها وزي الصلاة (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
أدروب هل ممكن تجيب على الأسئلة الفوق خاصة ده: حسب معلوماتي -التي مصدرها بشاشا- لا يوجد عرب في السودان غير قبيلة في الشرق وبعثات التمثيل الدبلوماسي للدول العربية بالخرطوم. وهؤلاء جميعا غير متسلبطين في الــGirlcutt* ده ولا يمارسونه يبقى
Quote: : وخلعها على العرب |
مقصود بيهو شنو?
______________________________________________________________________________________
Quote: يا أخي المرأة كانت في دولة كوش هي الساس والأساس ولهذا من أبرز معالمها أنها دولة أمومة ومن هنا جاء تشبيهها بالأرض "أمكم الأرض" لأنك تخرج وليدا من رحم المرأة وحين تموت تدفن في رحم الأرض حتي تلاقي في اليوم الآخر الإله الواحد "أزيروس"... شايف كيف كان التوحيد عندهم والدين كان طابعه الروحي التصوفي يتغلب علي الجانب الطقوسي وده مرحلة متطورة في التدين سبقوا فيها أصحاب الديانات السامية من اليهود والعرب التي اخذت طابع الطقوس كتعبير للتدين كمرحلة أولي للطبيعة المادية لتلك المجتمعات! فالختان للجنسين كان نوع من الطقوس الكوشية ذا بعد روحي تضحية وسموا عن رغبات الجسد بغية التقرب إلي الإله ومن هذا المنطلق كان تجسيدا للتوحيد ومصدر فخر للمرأة والرجل من المنظور الأجتماعي أصالة وإنتماء لطبيعة الإختلاط العادي بين المرأة والرجل خلافا لما عرف به الساميين والآريين كمجتمع رجولي يختزل المرأة في الشهوة وينظر لها دونيا ولهذا عرف الفصل التام والتمايز بينهما وإلي الآن في بعض المجتمات ذات الأصول الكوشية في الهند أو الهنود الحمر وكذلك في جنوب السودان يعرفون بعض الطقوس من شلوخ أو علامات معينة في وجوه الشباب في سن معينة كلها في الأصل ذات أبعاد روحية وحتي الرقص والغناء منشاه في كوش ذا بعد روحي! طبعا بمرور الزمن وهيمنة الساميين والآريين اخذت كل هذه الطقوس الطابع المادي حتي لم يعد لها أي قيمة روحية كان يستشعرها الشخص حين يقدم عليها تضحية وتقربا حتي أضحت من فرط ماديتها ضررا محضا! هكذا دائما العبادات في كل الديانات كالصلاة مثلا حين يتم تجريدها من الرحانية تتحور رسما وجهد ومشقة لا معني له! |
| |
|
|
|
|
|
|
|