ستظل وقفتنا بخط النار رائعة طويلة *** سنعلم التاريخ ما معني الصمود وما البطولة

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 02:47 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-03-2006, 07:38 AM

ابراهيم بقال سراج
<aابراهيم بقال سراج
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 10842

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ستظل وقفتنا بخط النار رائعة طويلة *** سنعلم التاريخ ما معني الصمود وما البطولة

    رؤية مشاهد
    بقلم / ابراهيم عبدالله بقال سراج
    [email protected]

    ستظل وقفتنا بخط النار رائعة طويلة سنعلم التاريخ ما معني الصمود وما البطولة

    قبل إن ابدأ في كتابة هذا المقال سأتوجه بجملة من التساؤلات للاتحاد الإفريقي راعي مفاوضات ابوجا عسي ولعل أجد إجابة وافية وشافية منهم , عندما تم حمل السلاح في دارفور هل تمت بمشورة وتفويض من الاتحاد الإفريقي ؟؟ هل ثوار دارفور اخذوا التعليمات من الاتحاد الإفريقي لحمل السلاح والمطالبة بحقوقهم من سلطة الخرطوم ؟؟ مطالب أهل دارفور من سلطة المركز هل تم طلبه من اوسانجو ؟؟ أم من سالم احمد سالم ؟؟ الإجابة علي هذه الأسئلة واضحة كوضوح الشمس في رابعة النهار وكلها بالنفي حمل السلاح في دارفور لم يتم بمشورة وتعليمات من الاتحاد الإفريقي علي الإطلاق بل هي ثورة الضعفاء والغلابة والتأبة والمهشمين انطلقت من دارفور قاصداً حكومة المركز لنيل المطالب وحقوق أهل دارفور المهضومة منذ العام 1956م والي تاريخنا هذه , مجموعة من أبناء السودان جاءوا من ولاية واحدة وينتمون لقبيلة واحدة واستولوا علي سلطة السودان في جنح الليل عبر دبابات وبقوة السلاح وقالوا نحن جبناها بالبندقية ومن أرادها فليحمل البندقية فتم حمل السلاح لأخذ حقوق دارفور المسلوبة من هذه المجموعة وليس من ابوسانو ولا سالم احمد سالم ولا الاتحاد الإفريقي يبقي إذًا الاتحاد الإفريقي ليس لديه الحق بالتدخل في هذا الشأن واستعراض عضلاته علي صاحب حق يطالب بحقوقه من بلده وتهديده بفرض عقوبات تأديبية علي الذين لم يستسلموا للاتحاد الإفريقي ويوقعوا علي وريقة ومهزلة الاتحاد الإفريقي , نحن علي مر التاريخ سمعنا بأن الأمم المتحدة إن أرادت إن تدخل في دولة ما ورفضت الدولة المعنية بتدخلها ستدخل بالقوة وفقاً للبند السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي يخولها بذلك ولكن لم نسمع بفرض سلام عنوة علي حاملي لواء قضية رغماً عن انفهم وإذا رفضوا يتم تهديدهم بفرض عقوبات هذا لم نسمع بها من قبل إلا من الاتحاد الإفريقي بعد ورقته الهزيلة التي تقدمت بها نيابة عن حكومة الخرطوم كورقة نهائية لاتفاق السلام في دارفور فرفض بعضهم بالتوقيع علي الوريقة الهزيلة ووافق بعضهم بالتوقيع عليها تحت ضغوطات وتأثيرات وإغراءات مادية كانت أم سلطوية ترغيب وترهيب ولكن السؤال الجوهري هنا موجه للسيد مني اركوي مناوي الذي خضع للضغوطات الدولية ووقع علي مهزلة الاتحاد الإفريقي هل الثوري يخاف من التهديد والوعيد ؟؟ أين الإرادة الحقيقية للحركة ؟؟ ولماذا يخضع مني اركوي مناوي ويركع للاتحاد الإفريقي ويقول اصروني ووقعت ؟؟ والسيد مني اركوي مناوي إذا كان يخاف من التهديد ويخضع للضغوطات ويركع لها لماذا حمل السلاح في دارفور وقتل الأبرياء وشرد المواطنين وأخيرا يبيع القضية بأبخس الاتمان لحكومة الخرطوم بعد إن قتل أكثر من سبعمائة إلف مواطن برئ وشرد أكثر من اثنين إلف من مواطني دارفور وحرق أكثر من ثلاثة ألاف قرية ودمر كل البنيات التحتية في ولايات دارفور الثلاثة وأخيرا مني اركوي مناوي يخضع للابتزاز والتهديد واستجاب وهذا يؤكد بأن السيد مني اركوي مناوي ليس له القدرة لتحمل مسؤولية قضايا دارفور في مواجهة حكومة المركز فالخضوع للابتزاز والتهديد يكشف عن الضعف وعدم القدرة لتحمل المسئوليات وهي مسئوليات شعب لتخضع للاعتبارات الشخصية بأي حال من الأحوال والشعب الذي ادعي مني اركوي مناوي بأنه يحمل قضاياهم ويحقق لهم مطالبهم أين المطالب التي حققها سوي ارتمائه في أحضان حكومة الخرطوم ؟؟ الشعب الذي ادعي مني اركوي مناوي بأنه يحمل قضاياهم ويحقق لهم مطالبهم أليسوا هم أول من خرجوا في تظاهرات غاضبة ضده وضد اتفاقه في كل ولايات دارفور الثلاثة والطلاب في كل الجامعات رفضوا المهزلة وخرجوا في تظاهرات غاضبة ضده ,,, مني اركوي مناوي يقول بأنه حقق السلام في دارفور ماذا يعني السلام في وجه نظره ؟؟ السلام يعني الأمن يعني الاستقرار يعني وقف الحرب نهائياً ولكن هل تم هذا بالفعل ؟؟ الحرب مازالت مستمر في دارفور والمواطنين لم ينعموا بالأمن والاستقرار في دارفور وحتى مني اركوي مناوي نفسه لم ينعم بالأمن والسلامة لنفسه إبان زيارته الأخيرة لمدينة الفاشر خرج جميع مواطني المدينة منددين بمني اركوي مناوي ورفعوا شعارات ولافتات عميل عميل مني عميل خائن خائن يامني جبان جبان مني جبان لم يستطيع مقابلة مواطن واحد في المدينة خوفاً لنفسه من محاولة اغتيال اذاً الفبركة التي تمت بين مني اركوي والحكومة هي ليست سلاماً بل استسلاماً استسلم لها مني اركوي مناوي ووقع فريسة سهلة للحكومة فأصطاده وسيكون شرطي الإنقاذ في دارفور وعبداً مطيعاً للحكومة ينفذ كل ما يأمره به الحكومة من قتل وحرق ودمار وغيره .
    فالمهزلة التي تمت لا يعتبر سلاماً في دارفور وغير ملزم بها وحقق رغبة مجموعة صغيرة من آهل دارفور والقادة الحقيقيين لم يشملهم الاتفاق ولم يرضخوا لها وبالتأكيد الذي تم لم يحظي بتأييد من آهل دارفور ولا يوجد لها أي صدي وما يؤكد أكثر والشاهد والدليل علي ذلك الغالبية من أبناء دارفور تظاهروا منددين بالاتفاق والاتفاق فعلاًُ لم يلبي طموح أهل دارفور ولم يناقش مطالبهم الحقيقية وفي النهاية هذا الاستسلام مصيره الفشل وان كان سلام حقيقي يجب إن لا يتجاوز إرادة أهل دارفور ويحتوي علي التباين الاجتماعي حتى يصل كل الإطراف إلي سلام حقيقي دون تزييف والذين رفضوا التوقيع علي مهزلة ابوجا ليس حباً في الحرب وليسوا لأنهم لا يريدون السلام والأمن والاستقرار وإنما الاستسلام الذي تم لا يحقق ولا نسبة 1% من مطلبهم التي من اجلها حمل السلاح في دارفور لم يتناول الاتفاقية القضايا الجوهرية والمطالب الحقيقية لأهل دارفور وهي تتمثل في الأتي :- مشاركة أهل دارفور في مؤسسة الرئاسة بمنصب نائب لرئيس الجمهورية بصلاحيات واسعة ,, المشاركة في الحكم الاتحادي والمؤسسات والهيئات والمؤسسات الإدارية والخدمة المدنية والقوات النظامية والأجهزة الأمنية مع الأخذ بمعيار الكثافة السكانية ,, المشاركة في حكم وإدارة ولاية الخرطوم بالكثافة السكانية , إعادة ترسيم حدود إقليم دارفور كما كانت في السابق وفقاً لحدود العام 1956م وإعادة المناطق التي استقطعت من إقليم دارفور وضمت للولاية الشمالية ,, التعويض المجزي لمتضرري حرب دارفور وتعويضهم تعويضاً كاملاً عما لحق بهم من إضرار فرداً فرداً وهنا مربط الفرس الحكومة ترفض التعويض لأنها هي التي قتلت وهي التي شردت وهي التي اغتصبت وهي التي مارست كل الجرائم التي ارتكبت في دارفور وتريد إن تقتل وتشرد ما تبقي منهم فلذا الحكومة ترفض التعويض لهؤلاء المتضررين لعدم إنسانيتها وضميريها السيئ لا يعقل أصلا الحكومة تقول بأنها تدفع لكل أسرة متضررة مبلغ خمسون دولاراً فقط بالله شوفوا الفلسفة ماذا يساوي مبلغ الخمسون دولار ؟؟ إذا كانت الحكومة تعوض أهل الشمالية ومتضرر السدود بملغ إلفين دولار مقابل النخلة الواحدة أي بمعني إن النخلة الواحدة في الشمالية تساوي أكثر من مائتين ابن ادم في دارفور أليس هذا استخفافاً بإنسان دارفور ؟؟ هذا فضلاً عن تقديم مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية وتقديمهم للمحكمة الجنائية الدولية لاهاي هذه هي المطالب الحقيقية لأهل دارفور إذا لم تتحقق لن يكون هناك سلاماً في دارفور علي الإطلاق إما تهديدات الاتحاد الإفريقي بفرض عقوبات علي الذين لم يوقعوا علي مهزلة ابوجا ,, التهديدات لن يخفنا ونحن لدينا قضية عادلة مالم تحل لن نرضخ لآي ضغوطات والثوري لا يهاب ولا يخاف التهديد وكما قال الأستاذ عبدا لواحد محمد نور انه لن يوقع ولو قطعت أياديه ولا يفرط في حقوق شعب دارفور مهما كانت التداعيات وكذلك الدكتور خليل إبراهيم محمد لن يوقع ولو حكم عليه بالإعدام كما أكده وقاله في مخاطبته للطلاب عبر الهاتف فالتحية المليونية لإبطال وشرفاء دارفور الدكتور خليل إبراهيم محمد رئيس حركة العدل والمساواة والأستاذ عبدا لواحد محمد نور رئيس حركة وجيش تحرير السودان ولا تحية لكل عميل مأجور باع قضية دارفور رخيصة لحكومة الخرطوم
    ستظل وقفتنا بخط النار رائعة طويلة
    سنعلم التاريخ ما معني الصمود وما البطولة
    سنذيقهم جرح بجرح والظلم ليلته قصيرة


    http://www.bagal.jeeran.com
                  

06-03-2006, 08:03 AM

ابراهيم بقال سراج
<aابراهيم بقال سراج
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 10842

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ستظل وقفتنا بخط النار رائعة طويلة *** سنعلم التاريخ ما معني الصمود وما البطولة (Re: ابراهيم بقال سراج)

    دكتور خليل ابراهيم في مخاطبته لطلاب دارفورعبر الهاتف لن...ن حكموا علي بالاعدام

    دكتور خليل ابراهيم في مخاطبته لطلاب دارفورعبر الهاتف لن نوقع علي المهزلة وان حكموا علي بالاعدام

    في اطار الحملة الاعلامية الشرسة ضد اتفاقية ابوجا الهزيلة اقام تجمع روابط طلاب دارفور المركزي بالجامعات والمعاهد العليا السودانية مخاطبة سياسية هامة وكبري اليوم الاثنين الموافق 29/5/2006م الساعة 12ظ بساحة نشاط كلية القانون بجامعة النيلين وكانت المخاطبة محضورة من قبل جميع طلاب دارفور بكل الجامعات السودانية توافدوا لحضور المخاطبة الهامة , تحدث في المخاطبة كوادر تجمع روابط طلاب دارفور بالجامعات وجميعهم فندوا الاتفاقية الهزيلة التي وقعه مني اركوي مناوي وحيا الطلاب نضالات الحركات المسلحة الاخري الذين لم يوقعوا علي مهزلة ابوجا دعين قادة حركتي العدل والمساواة برئاسة الدكتور خليل ابراهيم محمد وحركة تحرير السودان برئاسة الاستاذ عبدالواحد محمد نور بالثبات في الموقف وعدم الخضوع للضغوطات التي تمارس ضدهم فالثوري لا يخاف التهديد ولا يخاف الموت والوعيد وبجانب حديث الطلاب في المخاطبة ورفضهم للاتفاق الهزيل الحش خاطبنا عبر الهاتف كل من الدكتور هارون عبدالحميد هارون امين المكاتب الخارجية لحركة العدل والمساواة والدكتور خليل ابراهيم محمد رئيس حركة العدل والمساواة وجميعهم رفضوا الاتفاق الهزيل وقال الدكتور خليل انه لن ولم يوقع علي مهزلة ابوجا مهما كانت الظروف وسيواصل في النضال من اجل شعب دارفور المغلوب علي امرهم الي ان ينالوا حقوقهم بالكامل وحول تهديدات المجتمع الدولي لقادة الحركات الذين لم يوقعوا قال الدكتور خليل نحن لا نخاف من التهديدات ولو كنا نخاف لما حملنا السلاح في دارفور نحن لدينا قضية عادلة ان لم تحل كاملة لن نوقع علي الاتفاق ولو حكموا علينا بالاعدام ناهيك عن التهديدات وحول مجموعة ابوريشة وانتحالهم لصفة العدل والمساواة بجنوب دارفور قال الدكتور خليل نحن لا نعرف شخص يدعي ابوريشة وهو ليس قائد ميداني في الحركة وكعادة الحكومة تخرج مثل هذه الفبركة والمسرحيات الهزيلة وقال نحن في قيادة الحركة لدينا المؤتمر العام والمجلس التشريعي والمكتب التنفيذي والقيادة العسكرية لا يوجد شخص بأسم ابو ريشة في هيكلة الحركة واخيراً دعا الدكتور خليل جميع ابناء دارفور عامة والطلاب خاصة بضرورة التوحيد من اجل دارفور ومن اجل مواجهة المرحلة المقبلة ,, سيظل نضالات تجمع روابط طلاب دارفور المركزي بالجامعات مستمر الي ان ينال اهل دارفور حقوقهم كاملة غير منقوصة
    ودمتم ودامت نضالات شعب دارفور والمهمشين
    ابراهيم عبدالله بقال سراج
    الناطق الرسمي بأسم تجمع روابط
    طلاب دارفور المركزي بالجامعات

    [email protected]
                  

06-03-2006, 08:19 AM

ابراهيم بقال سراج
<aابراهيم بقال سراج
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 10842

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ستظل وقفتنا بخط النار رائعة طويلة *** سنعلم التاريخ ما معني الصمود وما البطولة (Re: ابراهيم بقال سراج)

    ستظل وقفتنا بخط النار رائعة طويلة
    سنعلم التاريخ ما معني الصمود وما البطولة
    سنذيقهم جرح بجرح والظلم ليلته قصيرة
                  

06-04-2006, 10:14 AM

ابراهيم بقال سراج
<aابراهيم بقال سراج
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 10842

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ستظل وقفتنا بخط النار رائعة طويلة *** سنعلم التاريخ ما معني الصمود وما البطولة (Re: ابراهيم بقال سراج)

    ***
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de