"تاتا" تخطط لإنتاج أرخص سيارة في العالم 1036 (GMT+04:00) - 20/05/06
راتان تاتا رئيس كبرى شركات السيارات بالهند
نيودلهي، الهند (CNN) -- أعلنت مجموعة شركات "تاتا موتورز" كبرى شركات إنتاج السيارات في الهند، أنها تخطط للبدء قريباً في إنشاء مصنع لها في منطقة غرب البنغال، والذي سيتم تخصيصه لإنتاج سيارة عائلية جديدة، لن تزيد عن 2000 دولار.
وقال راتان تاتا، رئيس المجموعة، إن جملة استثمارات الشركة في المصنع الجديد، الذي سيتم إنشاؤه وفقاً للقوانين الاشتراكية، بلغت نحو 10 ملايين روبية، أي ما يعادل 220 مليون دولار.
وأكد أن المصنع الجديد من المتوقع أن يبدأ إنتاجه خلال عامين على أكثر تقدير، حسبما نقلت أسوشيتد برس.
وأشار إلى أن السيارة الجديدة، التي تتسع لخمسة أفراد، ما زالت تخضع حالياً للاختبارات في مدينة "بوني" بغرب الهند، للتأكد من مطابقتها للمواصفات.
وأضاف أن شركة تاتا تهدف إلى طرح السيارة الجديدة في السوق، بسعر 100 ألف روبية، أي حوالي 2200 دولار، مما يجعلها أرخص سيارة في الهند.
وتعد السيارة "ماروتي" التي تقوم بإنتاجها إحدى الشركات التابعة لشركة "سوزوكي" اليابانية بأحد مصانعها في الهند، هي أرخص سيارة في الوقت الحالي، حيث تباع بنحو 225 ألف روبية، أي ما يوازي 5 آلاف دولار.
ومن المتوقع أن يتيح المشروع الجديد لشركة تاتا، أكثر من 10 آلاف فرصة عمل جديدة، سواء بالمصنع، أو بالصناعات المكملة.
ولم يذكر رئيس الشركة تفاصيل حول حجم الإنتاج السنوي المتوقع للسيارة الجديدة، كما لم يتضح ما إذا كانت الشركة ستقوم بطرح إنتاجها من هذه السيارة بالأسواق الخارجية، أم ستكتفي بتسويقها محلياً.
وتعد شركة تاتا موتورز، إحدى أكبر الشركات الاستثمارية في شمال البنغال، التي تشهد نمواً متزايداً في استثمارات القطاع الخاص، منذ أن سيطرت عليها الحكومة الاشتراكية في فترة السبعينات.
وكانت شركة سوزوكي قد قالت في وقت سابق، إنها بوسعها الاستمرار في إنتاج أرخص سيارة في العالم، وهي السيارة "ماروتي 800"، رغم إعلان تاتا موتورز، أكبر منافسيها في السوق المحلي، بصناعة سيارة أقل سعراً.
ونقلت صحيفة "ذي إيكونوميك تايمز" المحلية عن إشينزو ناكانيشي، المدير الإداري بشركة سوزوكي، قوله إن شركته ستواجه التحدي الذي تشكله شركة تاتا.
وقال ناكانيشي "إذا كانت تاتا موتورز تسعى لذلك، فلماذا لا تنجح سوزوكي في عمله"، حسب الصحيفة.
05-20-2006, 03:01 AM
قرشـــو
قرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385
الهند والصين دخلا منذ فترة بتقديم حلول لمتوسطي الدخل كانت بمثاب الصدمة الحقيقية للإحتكار الغربي للسلع الكمالية فالغرب كان ومنذ زمن بعيد يسطر على هذه المنتجات والتي يجلب جل موادها الخام من العالم الثالث بأرخص الأثمان ليبعها لهم بأغلاها الغرب لا يرغب في إنتاج مثل هذه السيارات مع قدرته كما بقدرته تصنيع سيارات تسير بأقل من لترين للمائة كيلو متر لأنها تضر بسياسته الإقتصادية ولا يرغب بطرح حلول للدول الفقيرة أو الدول ذات الحاجات الخاصة مثل السيارة الشمسية وهناك قول معروف هو Nothing Works Equally Well Everywhere Everytime
Quote: بس اوع تكون ركشة مطوره
same same sahib
سيارات تاتا فهي سيارات كثيرة الشبه بسيارات تايوتا أو سوزوكي
تحياتي كمال
05-20-2006, 05:57 AM
قرشـــو
قرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385
الحبيب قرشو في الحقيقة لا أدري إن كانت السيارة المزمع إنتاجها تشابه هذه أم لا ولكن الشركة تنتج سيارات جيدة جدا كما ترى في الصور وكما ستجد بموقعهم والسعر قد يعود لرخص الأيدي العاملة في الهند زائد ملكية الدولة للمصنع عامل مصانع السيارات في ألمانيا يحصل على قرابة العشرين دولار في الساعة بينما هذا المبلغ قد يكون دخل العامل في الهند لشهر كامل.
Quote: يازول لو العربيات بتاعتهم زى دى فاتوقع ضرب المصنع بصواريخ عابرة للغارات قبل بداية الانتاج الفعلى .. ولهم فى مصنع الشفاء عبرة ....
يا زول الجبناء لا يضربون من يستطيع الدفاع عن نفسه ورد الصاع صاعين والهند دولة نووية وذات كثافة بشرية يحسب لها ألف حساب في موازين القوة الإقليمية والدولية
تحياتي كمال
05-20-2006, 09:33 AM
على محمد على بشير
على محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 08-07-2005
مجموع المشاركات: 8648
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة