|
الأخ الكريم بكري أبوبكر ، لنعالج سويا مسألة بيان وراوية و رجاء
|
أعتقد أنكم تتفقون معي على أن المنبر الحر استطاع أن يوجد بيننا علاقات وصداقات قد تمتد إلى فترات طويلة ، وأعتقد أنكم تتفقون معي على أن العلاقات المنطلقة من المنبر قد نشأت بالفعل بين أفراد وعائلات .. وأن المجموعات المنبثقة من المنبر قد أعلنت عن قيامها ، ومارست نشاطا اجتماعيا وثقافيا واضحا ومعلنا .. وأعتقد أنكم تتفقون معي على قيام عدد من العلاقات العاطفية والزيجات التي نشأت وترعرعت داخل المنبر ... في ظل وضع كهذا ، حيث أصبح الأمر واقعا معاشا ، وبدأت هذه العلاقات تعيش في داخلنا حتى وجدنا أنفسنا أننا لا نستطيع منها فكاكا ،،، كل واحدة من ثلاثي العنوان لها طعم يميزها ، ولها محبّيها ، ولها أصدقاءها ، ولها دور تقوم به ،،، وفقدهن كبير مما يجعلني أجزم أن المنبر بدونهن أصبح كالطاولة بثلاث أرجل ، وكثير من الكتابات قد أكّدت على هذا . وشئ آخر وهو أن الشخصيات الثلاث ينتمين إلى جنس النساء ، وهنّ بلا شك من العاملات لرفعة المرأة ، ودافعات لموازين المساواة .. بالرغم من أن كل واحدة منهن تنظر إلى موضوع المرأة والمساواة نظرتها الخاصة ... وهذا ليس أمرا بسيطا يمكننا أن نتجاوزه هكذا بصمتنا أو لا مبالاتنا ، لأننا حقيقة لابد أن نشجّع كل من يدعم رفعة نساء السودان ونساء العالم ... إقصاء بيان وراوية ورجاء ليس فيه مصلحة لأحد ، ربما أن الثلاثة قد بلغن شططا بعيدا في التعادي ، وربما أنهن انسقن وراء الشتم والشتم المضاد ، لكنّ مسألة الإقصاء أو الإيقاف لا توفّر لنا معالجة لما هو قائم أصلا ، يجب علينا أن نتلمس الجوانب الإيجابية في بقاء أخواتنا بيننا في هذا المنبر ، ولابد أن نؤثر إيجابا على طبيعة وشكل إسهاماتهن ،،، لماذا لا نسعى للتصافي ، ومعالجة جذور المسألة خاصة وأنها تأثرت بكثير من سوء الفهم ، والانفعال ؟ لماذا لا نسعى حتى إلى الحد الأدنى ، وهو توصيل الثلاثة إلى مرحلة ميثاق شرف يمنع كل واحدة منهن من التعدي على الأخرى أو تجاوز الحدود أو نقوم بإلزام كل واحدة بالاحتفاظ بمسافة فاصلة بينها وبين الأخرى ؟ أعتقد أنه يمكننا أن نتوقف فورا عن المعالجة السلبية للمشكلة ، وأن نسعى فورا إلى المعالجات الإيجابية ... آمل أن يتجاوب الأخ بكري أبوبكر بكل سماحته مع هذا المسعى ، وآمل أن يتم نوع من التواصل بين من يحتفظون بعلاقات بأي من المذكورات لتوصيل مساعينا إليهن والعمل على تقريب الشقّة ، باعتبارنا راغبين في حلّ يشرفنا ، ويشرّف منبرنا ، ويشرف إنسانيتنا ... حلّ يؤكد على أننا كمثقفين قادرين على معالجة أمورنا بصورة إيجابية ...
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ الكريم بكري أبوبكر ، لنعالج سويا مسألة بيان وراوية و رجاء (Re: ودقاسم)
|
Quote: أعتقد أنه يمكننا أن نتوقف فورا عن المعالجة السلبية للمشكلة ، وأن نسعى فورا إلى المعالجات الإيجابية ... آمل أن يتجاوب الأخ بكري أبوبكر بكل سماحته مع هذا المسعى ، وآمل أن يتم نوع من التواصل بين من يحتفظون بعلاقات بأي من المذكورات لتوصيل مساعينا إليهن والعمل على تقريب الشقّة ، باعتبارنا راغبين في حلّ يشرفنا ، ويشرّف منبرنا ، ويشرف إنسانيتنا ... حلّ يؤكد على أننا كمثقفين قادرين على معالجة أمورنا بصورة إيجابية ... ] |
نعم عزيزي ودقاســم
ويمكنني المساعدة بالتفاهم مع الاخوات, إذا ما أبدى السيد أمين المنبر تفهما وقبولا لدعوتكم.
مع كامل تقديري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ الكريم بكري أبوبكر ، لنعالج سويا مسألة بيان وراوية و رجاء (Re: ودقاسم)
|
الأخ ودقاسم تحياتى
هذه كانت مساهمتى فى بوست الأخ Gazaloat عرضحال بدون دمغة...
Quote: يجب إعادة النظر فى اللائحة نفسها وتنفيذها وحق معرفةالأعضاء والعضو المتهم من ضمنهم بما إقترفه من خطأ . كما أتمنى أن تكون العقوبة أدبية بمعنى يوضع أمام إسم المخطئ بعد ثبات خطئه علامة متفق عليها تعنى لكل الأعضاء أن هذا العضو قد أخطأ فى يوم ما. وبحسن السير والسلوك يمكن إزالة العلامة بعد مدة يتفق عليها. أما إذا كرر العضو الخطأ يأخذ علامة أخرى وبعد وصوله بإصراره على تكرار الحطأ الى عدد متفق عليه من العلامات يوقف لمدة محدودة يرجع بعدها بنفس العلامات السابقة وفى حالة إصراره على الخطأ مرةأخرى يفصل لمدة محددة وأطول من الأولى أو يكون تحسن سلوكه لتنقص علاماته تدريجيا. أما إن تمادى فى الخطأ يفصل نهائيا.
القصد تبيان حرصنا على وجود العضو بالمنبر مع الحرص على إحترام الذوق العام والقانون. وأرى أن تنحصر المواد فى الإساءة الشخصية والإساءة لمعتقد الآخر و العنصرية فقط. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ الكريم بكري أبوبكر ، لنعالج سويا مسألة بيان وراوية و رجاء (Re: A.Razek Althalib)
|
(أدفر) بنية خالصة وأضم صوتى لهذه المساعى الخيره الحميده، وأقترح علاجا جذريا لهذه المعضله وأرجو ان يرضى هذا الأقتراح ادارة المنبر.
Quote: أن تمتنع المعنيات بهذه المشكله عن التداخل مع بعضهن البعض فى أى بوست الا بعد التصافى أو التصالح، حتى لا تصبح العودة أمرا رتيبا، يتوقف العضو من نفسه او يتم أيقافه فترتفع الأصوات منادية بعودته دون عظة أوعبره من سبب توقفه السابق |
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ الكريم بكري أبوبكر ، لنعالج سويا مسألة بيان وراوية و رجاء (Re: ودقاسم)
|
حبيبنا لاخال ود قاسم
أعتقد أنه يمكننا أن نتوقف فورا عن المعالجة السلبية للمشكلة ، وأن نسعى فورا إلى المعالجات الإيجابية ... آمل أن يتجاوب الأخ بكري أبوبكر بكل سماحته مع هذا المسعى ، وآمل أن يتم نوع من التواصل بين من يحتفظون بعلاقات بأي من المذكورات لتوصيل مساعينا إليهن والعمل على تقريب الشقّة ، باعتبارنا راغبين في حلّ يشرفنا ، ويشرّف منبرنا ، ويشرف إنسانيتنا ... حلّ يؤكد على أننا كمثقفين قادرين على معالجة أمورنا بصورة إيجابية ...
قادرين وبكري ما بقصر انشاء الله تب
تسلم يا خال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ الكريم بكري أبوبكر ، لنعالج سويا مسألة بيان وراوية و رجاء (Re: ودقاسم)
|
Quote: وهو توصيل الثلاثة إلى مرحلة ميثاق شرف يمنع كل واحدة منهن من التعدي على الأخرى أو تجاوز الحدود أو نقوم بإلزام كل واحدة بالاحتفاظ بمسافة فاصلة بينها وبين الأخرى ؟
|
عزيز ود قاسم هو حل ممكن على ان يعودوا واعتقد ممكن التوصل مع الاخوات الثلاثة على ذلك وكل واحده منهم لديها نشاطها ومتابعاتها واتمنا ان الاخ بكرى ابوبكر ان يتكرم ويدلى براية فى الامر او حتى يقترح طريقة معينه لحل الامر واعتقد ان الاخ بكرى ممكن يلعب دور مقدر فى هذا الامر اتمنا ان نسمع منـــــه. مع تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ الكريم بكري أبوبكر ، لنعالج سويا مسألة بيان وراوية و رجاء (Re: مهيرة)
|
الأخ ود قاسم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .قدخاضت كثير من الأقلام في هذا الموضوع بين مؤيد ومعارض. كتابات تعوز بعضها الحكمة والعقل والمنطق دافعها أم منطلقات شخصية أو عاطفة جياشة وكتابات تدعو الى النظر في مثل هكذا خلافات بالروية والتأني ودراسة الأمر من كل جوانبه وكنت على يقين من أنه لابد من وجود كوكبة عاقلة رشيدة بيننا تزن الأمور بميزان العقل والمنطق بعيدا عن العاطفة والانفعال تدعو الى النظر في الأمر بحكمة حيث تكون المعالجة التي ترد لكل ذي حق حقه دون أن نخسر أي عضوء في هذا المنبر ورسولنا الكريم قال انصر أخاك ظالما ومظلوما .....) فواجبنا أخوتي أن نرد الظالم الى صوابه دون أن نفقده فسياسة البتر ضررها أكثر من نفعها ولا يلجا اليها الجراح الا بعد أن يفقد الأمل فلنظل يدا واحدة وصوتا واحدا مع الحق وليكن كل واحد منا مرآة لأخيه وةليسحاسب كل واحد منا نفسه ويحفظ لأخيه حقه وشكرا لك أخي ود قاسم على هذه الدعوة الكريمة
| |
|
|
|
|
|
|
لم تبق لنا شيئاًً (Re: ودقاسم)
|
الحبيب ود قاسم تحياتي لم تبق لنا شيئاًً سلمت
Quote: كل واحدة من ثلاثي العنوان لها طعم يميزها ، ولها محبّيها ، ولا أصدقاءها ، ولها دور تقوم به ،،، وفقدهن كبير مما يجعلني أجزم أن المنبر بدونهن أصبح كالطاولة بثلاث أرجل ، وكثير من الكتابات قد أكّدت على هذا . |
Quote: يجب علينا أن نتلمس الجوانب الإيجابية في بقاء أخواتنا بيننا في هذا المنبر ، ولابد أن نؤثر إيجابا على طبيعة وشكل إسهاماتهن ،،، لماذا لا نسعى للتصافي ، ومعالجة جذور المسألة خاصة وأنها تأثرت بكثير من سوء الفهم ، والانفعال ؟ لماذا لا نسعى حتى إلى الحد الأدنى ، وهو توصيل الثلاثة إلى مرحلة ميثاق شرف يمنع كل واحدة منهن من التعدي على الأخرى أو تجاوز الحدود أو نقوم بإلزام كل واحدة بالاحتفاظ بمسافة فاصلة بينها وبين الأخرى ؟ |
Quote: آمل أن يتجاوب الأخ بكري أبوبكر بكل سماحته مع هذا المسعى ، وآمل أن يتم نوع من التواصل بين من يحتفظون بعلاقات بأي من المذكورات لتوصيل مساعينا إليهن والعمل على تقريب الشقّة ، باعتبارنا راغبين في حلّ يشرفنا ، ويشرّف منبرنا ، ويشرف إنسانيتنا ... حلّ يؤكد على أننا كمثقفين قادرين على معالجة أمورنا بصورة إيجابية ... |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ الكريم بكري أبوبكر ، لنعالج سويا مسألة بيان وراوية و رجاء (Re: صديق الموج)
|
سلام الله على الجميع من شروط صحة تطبيق العدالة بين الناس تكافؤ الفرص وسماع الادعاء والدفاع ولا يجوز أن يكون الحكم والخصم شحص واحد ولدي سؤال أتوجه به للسيد بكري أبوبكر وهو من ينظر في هذه القضايا ويصدر الآخكام؟ وهل تكفي فقط جملة( أخل العضو بلائحة المنبر)دون حيثيات لبتر الأعضاء؟ وهل الصاق تهمة الكفر بالأخرين لا تعد من مخالفات اللائحة؟ش
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ الكريم بكري أبوبكر ، لنعالج سويا مسألة بيان وراوية و رجاء (Re: ودقاسم)
|
ودقاسم معاك،
مراعاة التمثيل النسبي للفئات والاتجاهات، في المنبر في غاية الاهمية بالنسبة للمصلحة العليا للمنبر نفسو.
اتمني من الاخ بكري الانا شريكو الغير معلن "just kiding" في ملكية هذا الصرح، ان يوازن مابين اضلاع مثلث حرية التعبير، سيادة القانون، ومصلحة المنبر.
لقد عايشت من جانبي العصر الذهبي للاتحاد النسائي بالمنبر.
لقد اعجبت ايما اعجاب بروح التضامن مابين اخواتنا، رغم الاختلاف الحاد في التوجهات.
وبالذات الاخت العزيزة رودا مردا ، اللتي امتازت بالغيرة علي بنات جنسها، وفي احلك ساعات صراعها العنيف من اجل البقاء، باسم مستضعفي السودان، وقد احسنت الوفادة هنا، واخلصت بلا مجاملة.
ياريت ايام عنفوان الكتلة النسائية الوقور يعود مرة تانية.
التصدع في هذا الجدار بدآ مع قدوم الاخت سارة منصور، لينهار الصرح تماما بايقاف الثلاثي بيان رجاء وراوية.
فياعزيزي و"شريكي" بكري، مصلحة المنبر وقضية التحرر تستوجب اعادة التمثيل النسبي، ك Afirmative action الي نصابه، علي الاقل علي مستوي الجبهة النسائية بالمنبر.
تحضرني هنا، رسالة احد ملوك دنقلا لفاطميي مصر "ان لم تخني الذاكرة" مطالبا باعادة الملكة الام، لان الدولة تستقيم امورها في غياب الملكة الام، والدة الملك.
قبل ذلك لابد من تصفية الخلاف اللاموضوعي او مؤسف مابين الاخوات.
| |
|
|
|
|
|
|
الاخ الكريم بكرى ابوبكر، لنعالج سويا مسألة بيان وراوية ورجاء (Re: ودقاسم)
|
الاخ ود قاسم ما ذكرته هو عين العقل اضم صوتى الى صوتك والمتداخلين يجب ان نتسامى فوق الصغائر والضغائن وتعود الجندريات الى رحاب المنبر فقد افتقدنا كثيرا مسهامتهن الثرة وليعود المنبر الى سابق عهده و رونقه اتمنى ان يتجاوب العزيز بكرى مع هذه المبادرة الكريمة
لك التجلة والاحترام.
أحمد داود NZ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ الكريم بكري أبوبكر ، لنعالج سويا مسألة بيان وراوية و رجاء (Re: ودقاسم)
|
نعم أيها الاخوة والأصدقاء ، نحن في حاجة إلى كل من لديه المقدرة على البذل والعطاء ، والكتابة في هذا المنبر - مهما اختلفت آراء الناس - ليست إلا بذلا وعطاء ، والأخوات الثلاث مفقودات لأنهن يمثلن أكثر من اتجاه بالمنبر ، ولأنه لكل واحدة منهن نكهة تميزها ، ولهن عطاء مشهودا ،،، نعم هناك أخطاء ، لكنها مقدور عليهاوفي الإمكان حلها ،، ولا ينقصنا ولا ينقص أخواتنا الوعي الذي يدفعهن نحو التصافي والاعتذار ... شكرا لكل الذين اهتموا بهذا الأمر رغما عن الحزن العميق الذي نعايشه هذه الأيام ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ الكريم بكري أبوبكر ، لنعالج سويا مسألة بيان وراوية و رجاء (Re: هشام مدنى)
|
مشاركة كنت قد كتبتها في بوست الاخ محمد سيد احمد؛
و استميح - استأذن يعني - الاخ ود قاسم ان يسمح لي بانزالها هنا:
Quote: مافي اي داعي للاسف و الخجل يا محمد؛
فاخواتنا الموقوفات يستحقن بدل البوست بوستات.
و ان تفرعت دعوة ود قاسم لدعوات؛
فذلك امر قد يحمل السيد بكرى على النظر اليها
بعين العطف.
غايتو مافي شيئ بتمناهو الايام دي اكتر من انو السيد
بكري يستجيب للنداءات الداعية بعودة الموقوفات - و الموقوفين كمان -
ثم بعد ذلك يضربن بصفحه عرض الحائط و لا يعدن؛
بدعوى ان ليس للسيد بكري ان يفصلهن و يعيدهن وقت يشاء. |
| |
|
|
|
|
|
|
|