تزخر اللغة اى لغة بمفردات تعكس كل تفاصيل الانفعال والتعامل وتجد فى محيطها الزاخر.. من الواضح كالسطح.. الى الغامض فى العمق وتكون.. فى محصلتها.. مفردات جامدة... لحين ان يثبر غورها.. من يحوال ان يطمس ريشة.. قلمه.. ليلون.. مساحة..ما... لتنعكس تلك المساحة كلوحة... تستفز النظر.. وتثير.. فى المتلقى بؤرة من الانفعال.. ليتلقى.. تفاصيلها.. برد فعل متفاوت, يتوقف ذلك التفاعل. لمدى.. شفافية وسعة.. وحساسية ذلك المتلقى...
ويصبح الحوار الصامت بين من يرسم بالمفردة لوحة.. ومن يهيأ دواخله..لقراءة تلك المفردة. وهنا تبدو قضية اللفظ. ومدى.. اهميته.. فى عكس.. التفاصيل.. فاللفظ العاجز.. هى جملة تلك المفردات.. التى تحاول.. ان تعكس انفعال ما بطريقة يجانبها الحظ.. فى اختيار المفردة المفعمة.. بالمعنى الصح...
وهنا.. فى هذه الساحة... نجد استخدام عاجز يعكس سطحية.. الرسام الذى يدفع بريشته.. الى اللون الخطأ... فعفوا احيانا.. المفردة المباشرة.. تجرد نفسها فى التعبير.. عن الحالة.. وتصبح.. جرداء.. عارية من فن الرسم والتواصل
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة