دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص)
|
جاء في موقع الدكتور جعفر شيخ ادريس والذي كان من تلاميذ دكتور عبد الله الطيب في معرض حديثه عن راي البروفسور عبد الله الطيب في محمود محمد طه بخلاف ما اشاع الجمهورين :
زلت منه مرة كلمة عن محمود محمد طه حاسبه عليها بعض إخواننا حسابا عسيرا، لكنني أشهد أن الرجل لم يكن محبا لمحمود، ولم يكن من أنصاره، لكنه قال ما قال بسبب السياسة التي لم يكن ذا باع فيها. قال لي ذات مرة إنه لا يحب محمودا لأنه لا يحب الرسول صلى الله عليه وسلم. وكان يقول لنا تشجيعا على نقدنا لمحمود أنتم وحدكم الذين تستطيعون نقده، ويعنى بأنتم نحن أصحاب التوجه السني. قلت لماذا؟ قال لأن هؤلاء الشيوخ الذين يهاجمهم ينسبون إلى بعض شيوخ الصوفية ما يدعي محمود لنفسه، فهم لا ينكرون أن يصل الإنسان مثلا وصولا يرفع عنه أحكام العبادات والحلال والحرام، لكنهم ينكرون أن يكون محمود قد وصل إلى هذه الدرجة. وعلى ذكر محمود، دخلت عليه ذات يوم في مكتبه فحكى لي قصة طريفة. قال إنه كان معه قبل قليل أحد القساوسة (ذكر لي بلده الأوربي لكنني نسيته) وأنه أخبره أنه جاء ليتشرف بزيارته ويتحدث إليه. قال الدكتور عبد الله فقلت له لست أنا الذي تريد. إنك تريد رجلا آخر اسمه محمود محمد طه وعرفته من هو. قال فاعترف بأن محمودا كان طلبته لا عبد الله الطيب. قلت لشيخنا لكن كيف عرفت أنه إنما يريد محمودا ولا يريدك أنت؟ قال ما ذا يبتغي قس أوربي عند رجل همه اللغة العربية وهم لا يحبونها ولا أهلها؛ إنه يريد هذا الذي يقول ما يرضيهم. وتصديقا لكلام شيخنا التقيت أنا في الرياض بقس كبير من علمائهم كنت قد قرأت بعض أجزاء من كتاب له عن وجود الخالق مترجما إلى الانجليزية، سر لما أخبرته بذلك، فلما عرف أنني سوداني كان أول ما سألني عن محمود محمد طه، فأجبته بكلمة صعق لها. قلت: هذا ليس مسلما! الحديث منشور في موقع الدكتور جعفر شيخ ادريس اضغط هنا
|
|
|
|
|
|
|
|
بل الأستاذ محمود يحب النبي عليه السلام ويدعو الناس إلى محبته.. (Re: اساسي)
|
نعم الدكتور عبد الله الطيب عليه رحمة الله لم يكن جمهوريا.. ولكنه يحترم الأستاذ ويقدره، والدليل على ذلك قصيدته المشهورة.. أما عن نقل جعفر شيخ إدريس عنه فهو لا يعدو عتبة جعفر.. أما محبة الأستاذ محمود للنبي عليه السلام فيشهد عليها حاله ومقاله وكتبه.. وسأنقل جزءا من كتابه "محمود محمد طه يدعو إلى طريق محمد".. وأنصحك يا السماني أن تقرأها بتمعن عسى أن تكون من الناجين، فإن كل الذين عارضوا الأستاذ محمود بسوء نية قد حاق بهم ما حاق، ودونك الترابي وأخيرا محمد طه محمد أحمد، والمكاشفي الذي صار من الرافضة، وقبله النيل أبو قرون.. نصيحة لوجه الله تعالى.. كلمة أخيرة أنصحك بأن تترك عادة كتابة الصلاة على النبي بحرف الصاد فقط.. فإنها لا تليق بالنبي لو كنت من الذين يعلمون ما يعلمه الأستاذ الذي نهى عن كتابتها.. يمكنك أن تترك الكتابة في سرك، ولكن إذا كتبت فاكتبها كاملة.. الوراك شنو يا أساسي؟؟ أنا اليوم برضو في مزاج عال.. لأن الأمر يتعلق بمحبة الأستاذ محمود للنبي عليه الصلاة والسلام.. وهذا أمر يسألني منه الله.. فقد كنت أشهد مدامع الأستاذ تفيض عندما يأتي مجرد إسم النبي في داخل قصيدة تُنشد في حضرته.. وفي الغد سآتي بها..
Quote: وإنما من أجل تمهيد طريق هذه العودة أخرجنا هذا الكتيب،: ((طريق محمد))، وقمنا بالدعوة إليه.. وإنما من أجل هذا التمهيد كتبنا هذه المقدمة الطويلة، للطبعة الثالثة من هذا الكتيب المهم.. فإن التقليد بغير وعي، وتمام إدراك، قليل الجدوى، وقد يكون عملا آليا لا روح فيه قصاراه التعب.. ولكي يكون التقليد موصلا للثمرة المرجوة منه وجب أن ينبعث عن ثقة بالمقلد، وطمأنية إليه، وتوقير، وتقديس، ومحبة له..
التقديس والتوقير
وأيسر ما يقوم عليه التقليد النافع أن يكون صدر المقلد منطويا على قدر كبير من التقديس، والتوقير للنبي، وهذا ما من أجله أخذ الله الأصحاب بالأدب معه، وأمرهم بالصلاة عليه، فقال، عز من قائل: ((إن الله وملائكته يصلون على النبي، يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما)).. ونحن هنا قد قررنا أن الأصحاب هم المؤمنون، والأخوان هم المسلمون. وفي كتابنا ((الرسالة الثانية من الإسلام)) قلنا أننا سنفهم القرآن فهما جديدا إذا استطعنا أن نميز بين مرحلة المؤمنين، ومرحلة المسلمين. وفصلنا الأمر هناك تفصيلا يغنينا عن الإعادة هنا.. فليراجع في موضعه.. ونكتفي هنا بأن نقرر أن المسلمين أقرب إلى الله من المؤمنين.. وصلاتهم لله أتم وأكمل من صلاة المؤمنين له.. وصلاتهم على النبي أتم وأوفى من صلاة المؤمنين عليه.. والمسلم، إذا اكتملت حقيقته، انبثقت منها شريعته، فأصبح صاحب شريعة فردية في الصلاة لله، وفي الصلاة على النبي، لا يتقيد فيها بنهج صلاة المؤمنين في كل أولئك.. وهو إنما تكتمل له حقيقته، وتبرز له شريعته الفردية منها، بفضل الله، ثم بفضل حسن تقليده للنبي.. وما من مسلم إلا وقد مر بمرحلة المؤمنين.. والأمة المسلمة تبدأ بمرحلة الأمة المؤمنة.. والفرق بين المسلمين، وهم في مرحلة الإيمان، وبين المؤمنين، هو أن الطريق مفتوح للتطور في السلم السباعي في حق المسلمين، في حين أنه مقفول، عند الدرجة الثالثة، في حق المؤمنين.
ومحمد، وهو رسول للأمة المسلمة، صاحب رسالة أكبر منه وهو رسول للأمة المؤمنة.. فهو في رسالته للمسلمين أحمدي، وفي رسالته للأمة المؤمنة محمدي، وسبب الفرق بين الرسالتين حكم الوقت.. الفرق بين وقت الرسالة الأولى - القرن السابع -.. ووقت الرسالة الثانية - القرن العشرين -.. من أجل الإشارة إلى هذه المسائل صدر هذا الكتاب، من تحت أيدينا، من غير إثبات الصلاة اللفظية على النبي، مع أنه كله صلاة عليه في مستوى أرفع مما يصلي عليه المصلون..
وأصحابنا لا يهملون الصلاة اللفظية وهم يقرأون هذا الكتاب، أو كلما ذكر عندهم النبي الكريم.. وهذا ما يجب أن يكون عليه الشأن أثناء السير، والتطور نحو الإسلام، وعند الإسلام؟؟..
((قل كل يعمل على شاكلته..)) |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بل الأستاذ محمود يحب النبي عليه السلام ويدعو الناس إلى محبته.. (Re: Yasir Elsharif)
|
ونكتفي هنا بأن نقرر أن المسلمين أقرب إلى الله من المؤمنين.. وصلاتهم لله أتم وأكمل من صلاة المؤمنين له.. وصلاتهم على النبي أتم وأوفى من صلاة المؤمنين عليه.. والمسلم، إذا اكتملت حقيقته، انبثقت منها شريعته، فأصبح صاحب شريعة فردية في الصلاة لله، وفي الصلاة على النبي، لا يتقيد فيها بنهج صلاة المؤمنين في كل أولئك.. الاخ ياسر هل معني هذا الكلام مثلا وبما انك من المسلمين وسيدنا ابو بكر الصديق من المؤمنين انك افضل من سيدنا ابو بكر بشهادة محمود محمد طه ؟؟
بصراحة اخ ياسر وبما انك قد مارست التهديد والوعيد والتبلي علي شخصياوعلي عباد الله في هذ المنبر فانت باي حال من الاحوال غير ثقة في حديثك وشهادتك عندي زورا وبهتان واثما ولا اخذ ابا بقولك مقابل الفقيه دكتور جعفر شيخ ادريس هذا سوي ان حديث محمود الذي اتيت به يناقض نفسه اذا استشهدت به في حب محمود للرسول صلي الله عليه وسلم فمن كان يحب الرسول فمن غير المعقول ان يصفك انت وتاج السر وابو الريش بانهم اعلي درجة من ابو بكر الصديق وعثمان بن عفان وعمر الفاروق ؟ والحديث يطول في هذا المقام ..يا راجل .. بالنسبة لكتابتي للصلاة علي الرسول بهذا الشكل (ص) فقد صدقت في هذا الامر والله ليس احب علي من كتابتها كاملة وفكرت في تغير العنوان يوم ان انزلت البوست لاني لما كتبتها لم تكتمل وانتهت مساحة العنوان فقدرت ان اكتبها كما هي عليه الان واسال الله المغفرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بل الأستاذ محمود يحب النبي عليه السلام ويدعو الناس إلى محبته.. (Re: ALazhary2)
|
عزيزي الأزهري، تحية طيبة وأشكرك على الاستيضاح، وأدب التخاطب..
لا بد في البداية من تأكيد أمر هام جدا هو أنني عندما أقول بفساد عقيدة شخص معين فإن ذلك لا يعني عندي إهدار دمه أو تقديمه للمحاكمة.. أما قولي عن الترابي ومحمد طه والمكاشفي والنيل أبو قرون يعني أنهم شربوا من الكأس التي أذاقوها للجمهوريين..
والجمهوريون كتبوا كتبا كثيرة عن الشيعة وذكروا فساد عقيدتهم.. وفي نفس الكتاب ذكروا فساد عقيدة كل من الترابي والوهابية وغيرهم..
ولكن لماذا الاستغراب؟؟ فإن هوان المسلمين سببه فساد عقيدتهم وعدم تمسكهم بجوهر دينهم.. فإن النبي عليه السلام نفسه قد تنبأ بيوم يجيء على كل المسلمين يصبحون فيه كغثاء السيل، وهذا هو حالهم الحاضر "يوشك أن تداعى عليكم الأمم كتداعي الأكلة على القصعة.. قالوا: أومن قلة نحن يومئذ يا رسول الله؟ قال: بل أنتم يومئذ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل لا يبالي الله بكم" فالمسلمون غثاء، سواء في إيران أو في السعودية أو في السودان.. أنظر ما يجري في السودان من محاولة تكفير لمحمد طه.. وهل تعلم مصير البهائيين في إيران؟؟
من يتسمون بالشيعة ومن ينتسبون للسنة، يشبهون بعضهم البعض في كثير من المسائل..
ولك شكري ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بل الأستاذ محمود يحب النبي عليه السلام ويدعو الناس إلى محبته.. (Re: ALazhary2)
|
عزيزي الأزهري، تحية طيبة.. أرجو أن تكون هذه الفقرة التي أنقلها لك من كتاب "الشيعة" وهو عبارة عن مبحث أخرجه الجمهوريون في فبراير 1983، فائدة:
Quote: علي وبنوه والخلافة: لقد أجاز علي خلافة ابي بكر ، وعمر ، وعثمان ، كما سلف .. وعلي ذلك فقد صرح زيد بن علي باجازة هذه الخلافة ، كما سلف ايضا .. واقر علي مبدأ الشوري كأساس للبيعة بالخلافة ، فقال فيما نقلناه ، آنفا ، من كتابه الي معاوية: (انما الشوري للمهاجرين والأنصار ، فان اجتمعوا علي رجل وسموه اماما كان ذلك لله رضا) – (نهج البلاغة) .. ولقد كان علي كارها للخلافة عقب مقتل عثمان ، وقد جاء في خطبته عند مبايعته: (انا رجل منكم لي ما لكم وعلي ما عليكم .. الا وان الله عالم من فوق سمائه وعرشه اني كنت كارها للولاية علي أمة محمد حتي اجتمع رأيكم علي .. ذلك لأني سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول: ايما وال ولي الأمر من بعدي اقيم علي حد السراط ، ونشرت الملائكة صحيفته ، فان كان عادلا انجاه الله بعدله ، وان كان جائرا انتفض به السراط حتي تتزايل مفاصله ، ثم يهوي الي النار) – ("نهج البلاغة" لأبن أبي الحديد ، المجلد الثاني ، الجزء السابع ، صفحة 171 المطبعة اليمنية 1326 هـ) .. وكان قد رضي اجراء الشوري بينه وبين عثمان ، فلما سأله عبد الرحمن بن عوف: (نبايع لك ، ونعقد لك هذا الأمر علي أن تحكم بكتاب الله ، وسنة نبيه ، وسنن الشيخين من بعده) قال: (اجتهد ولا آلو) فلما سأل ابن عوف عثمان قبل هذا العهد ، فبايعه .. ثم ان عليا لم يستخلف أحدا من بعده ، وقد سئل: الا تستخلف علينا؟؟ فقال: (ما استخلف رسول الله فاستخلف ، ولكن ان يرد الله للناس خيرا فسيجمعهم بعدي علي خيرهم .. ) روي انه سئل هل يستخلف الحسن ، فقال: لا آمركم ولا انهاكم!! ولم يعرض الحسن نفسه للبيعة ، ولم يتعرض لها ، وانما دعا الي هذه البيعة قيس بن سعد بن عبادة ، وقد اشترط الحسن علي الناس ان يسمعوا ، ويطيعوا ، ويحاربوا من حارب ، ويسالموا من سالم .. ولما نهض للحرب خذله أهل العراق ، وقد قال لهم: ((أنتم أكرهتم أبي علي التحكيم ، ثم أختلفتم عليه ، وخذلتموه .. وهؤلاء وجوهكم وأشرافكم يغدون علي معاوية أو يكتبون اليه مبايعين ، فلا تغروني عن ديني) .. فاضطر الي مصالحة معاوية ، ومسالمته ، وقد اسلم له الولاية ، بشروط منها (علي أن يعمل فيها بكتاب الله وسنة نبيه وسيرة الخلفاء الصالحين علي انه ليس لمعاوية ان يعهد لأحد من بعده ، وان يكون الأمر شوري) انتهي .. وفي صحيفة الصلح هذه اقرار ، واجازة لخلافة ابي بكر ، وعمر ، وعثمان من الحسن!! ونقض معاوية الشرط ، فدعا الي بيعة ابنه يزيد ، فجعل الخلافة ملكا .. فدعا الحسن أهل العراق الي حقن الدماء بقوله: (فارضو بقضاء الله ، وسلموا الأمر ، والزموا بيوتكم ، وامسكوا ، وكفوا ايديكم ، حتي يستريح بر ، أو يستراح من فاجر!!) .. ثم كان ما كان من أمر الحسين ، حيث خذله أهل العراق ، كما خذلوا أباه ، وأخاه ، حيث وقعت تلك الفاجعة المفجعة في كربلاء .. ولقد كان علي يعلم ان عهده هو خاتمة الخلافة الراشدة ، وان الأمر لا بد آيل الي أهل الدنيا ، ولكنه انما أراد ، بحربه ، الي جانب واجبه المباشر في رد الناكثين ، والمقسطين ، والمارقين ، أن يضع الفيصل الفاصل بين عهد ، وعهد ، أو بين حق ، وباطل .. وكذلك أراد الحسين!! ولذلك اتجه علي زين العابدين بن الحسين ، واتجه ابنه محمد الباقر ، وابنه جعفر الصادق ، وسائر ائمة آل البيت الي العمل الروحي في حفظ الدين ، فلم ينازعوا السلطة الزمنية ، ولم يتعرضوا لسلطان زمني .. أما زيد بن علي ، وابنه يحي ، واعقاب الحسن الذين خرجوا علي الأمويين ، والعباسيين ، فلم يكن مصيرهم الا مصير علي والحسين!! ذلك بأن الدولة كانت لأهل الدنيا ، لا أهل الدين .. ولا تعود الدولة لأهل الدين الا يوم يظهر الرجل الذي قال عنه النبي: (رجل من آل بيتي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا) ، وهو ظاهر ، كان علي ربك حتما مقضيا .. |
ولكن اعذرني فإن الكتاب لم يوضع بعد على الشبكة.. ربما يحدث ذلك قريبا.. بهذه المناسبة اسمح لي أن أهديك هذه القصيدة وهي من تأليف واحد من الجمهوريين، وهي في سيدنا الحسين.. ريحانة النبي في خلده الرضي وبضعة الزهراء ونعمة العلي ومنه قام عابد للعابدين زينه وكل وجه ساجد بهم تقر عينه وكل معدن صفا همو له لجينه وكل خلق حسنه من حسنهم حسينه
هو الذي به صفا لكربلاء كربها إلى الأمان حربها إلى الجنان دربها وعترة وليها نبيها وربها فمن أراد حبه عليه حُق حبها
والقصيدة طويلة ولكن هذا ما حضر ذاكرتي منها، وهي ملحنة وكان الجمهوريون ينشدونها، فهم يحبون النبي وأهل بيته حبا جما، ولكنهم مع ذلك ليسوا بالشيعة..
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص) (Re: kamalabas)
|
جعفـر شيـخ يكذب مثلما يكذب أعضـاء الحركة الإسـلاميـة.
يقول:
"زلت منه (أى من عبدالله الطيب) مرة كلمة عن محمود محمد طه حاسبه عليها بعض إخواننا حسابا عسيرا، لكنني أشهد أن الرجل لم يكن محبا لمحمود، ولم يكن من أنصاره، لكنه قال ما قال بسبب السياسة التي لم يكن ذا باع فيها"
هل تدرون هـذه الكلمـة التى زلت منه؟ إنهـا القصيـدة المدونـة أدناه!! وهـو يقول أن الدكتور قالهـا بسبب السياسـة التى لم يكن ذا باع فيهـا.. ولعمرى إذا كانت السياسـة هى ما عندكـم من أكل مال اليتيـم وقتل المسلمين وترويعهـم وكنز الأموال فى البنوك، فإنه فعلا لم يكن له أى باع ولا شبــر فيهـا. ولكن هـذا الجعفـر شيخ أدريس لم يوضـح لنـا نتيجـة الحســاب العسيــر الذى تعرض له أديبنـا، هل تراجع عن الكلمـة أم ماذا؟!!! ولكنه كان محظوظـا لأنه ألفهـا ونشـرهـا قبل الإنقاذ، ولو نشـرهـا فى التسعينـات وهو فى الســودان لأدخلوه بيوت الأشباح، ولم يكتفـوا بالحسـاب العسيــر!! رجل بقامـة عبد الله الطيب الذى يفســر القـرأن ومتمكن من ناصيـة اللغـة العربيـة وله تأريخ وإرث دينى، يحاسبـه هؤلاء الهلافيت وكمان حسـابـا عسيــرا!! سبحـان الله.
أقرأوا هـذه القصيـدة وأحكموا لأنفسكـم لو ممكن أن تخرج من رجل كاره أو محب حـزين لفراق عزيــز. =====================
مصَابٌ وحَزن
قصيدة الدكتور عبد الله الطيب
قد شجانى مصابه محمود مارق قيل، وهو عندى شـهـيد
وطنيّ مجــــــاهد وأديــب منشئٌ، فى بيـانه تجـويد وخطـيـبٌ مـؤثر ولــديـه سرعـة الـرّد والذكاء الفريـد وجرئ، وشخـصـــه جـذّاب ولدى الجــد، فالشــجـاع النجيد ذاق سجن المستعمرين قديماً ومضت فى الكفاح منه العقـود
سيق للقتل وهـو شيخ أخو ست وسبعين أو عليها يزيد
لم يراعوا فيه القوانين ظلما فهو قـتلٌ عــمدٌ وجَرمٌ أكيـد
قد سمعنا يوم الخميس من المذياع أن شنقه غدا مشهـود
لم نصدق ما قد سمعناه، قلنا سوف يأتى عفوٌ وهذا وعيد
وإذا بالقرار قـيـل لـنـا نـُفـذ جــلّ المــهـيــمـن المعبود
مـا قضــاه يكـن وما لإمرىء عنه مفـرٌّ ووقـته معــــــدود
وإلـيه نعـنو هو المالك الملك ويقـضـى سـبحـانه ما يريد
كان حكم الإعدام تنفيذه سرا فـهـذا الإشـهـار شئ جديد
ليت إذ أجمعوا على الإثم أخفوه كما اغـتـال خـمـسـةً عـبـود
أى شىء جناه حتى يرى الإعـدام فيه هو الجـزاء الوحيد
لم يجرد سيفا وأصدر منشوراً وهـذا أســلوبه المعـهود
وهو نهج من النضال حضاريٌّ بأمــثـاله السُّراة تسـود
ولقد رام أن يجـدد مـحـمـود فـقـد صـار جـرمــه التجديد
والذى قد قال فقد قيل من قـبل وفـى الـكـتـب مـثـلـه موجود
ولقد يعلمـون أن قضايا الدين فـيـهـا الخـلاف وهـو تليد
زعمـوا أنــه تزندق وارتد وقـالـوا هـو العدو اللّدود
وكأنّا فى عصر محكمة التفتيش هـذا هـو الضــلال البـعــيد
قـتـلـته الأفـكار فى بـلـد الجهل الذى سيطرت عليه الــقـيود
واثقا كان فى الخصومة بالفكر لـو الفـكــر وحده المنشــود
سـبـق النـاس فـى السياسة رأيا حين فيها تفكيرهم مـحـدود
وقد احتج وحده حين لم يُلفَ عن البرلمـان صوتٌ يذود
ذلكم أوّل انقــلاب بلوناه وللشـر مُــبدىء ومعيد
ما سهرنا نحمى مقاعد شورانا فأودى بالبرلمان الجنـود
نحن قوم نعيش فى العالم الثالث وهـو المعـذب المنكــود
فـَتَنَتْنَا حـضــارة الغرب، لا الرفض إنتفعنا به ولا التقليــد
وأحتوتنا عماية من صــراع دائـم للقوى به تـبـديـد
صاح هل نحن مسلمون؟ أرى الإسـلام فينـا كأنه مفقــود
وكأن صار مظهـر الدين لا المَـخْـبَر فينا فاعلم هو المقصـود
فـشــت الآن برجوازية فى الدين من قبل عُلّقتها اليهــود
وتفان على الحطام كأن الدين أركــانه الشـداد النقود
قد أباها المسيح عند الفريسيين إذ قـلبـهم بــها جلمــود
عـلــنــا عـلّـقوه يشنق للجمهور ذاك الـمــفــكــر الصنديــد
أخرجــوه لحتفــه ويــداه خـلــفـه هو مـوثـق مشدود
جعلـوه يرقى به الَّدرج الصاعد نحـو الهــلاك خـطــو وئــيد
كشفوا وجهــه ليُعرف أن هـذا هــو الشخــص عينــه محمود
قرىء الحكم ثم صاح به القاضى ألا مثــلـه اقتلـوه أبيــدوا
كـبـّر الحاضــرون للحـدّ مـثل العيــد إذ جمعـهــم له محشود
وأراهم من ثغره بسمة الساخر والحـبـل فوقـه مـمــدود
وعلى وجهــه صفــاء وإشراق أمـام الردى وديــع جـليد
وإذا بالقضـاء حـُمَّ وهــذا جسمـه طـاح فى الهواء يميد
ثم جــاء الطـبيب يعلن بعد الجـس أن مات ما لحىٍّ خلــود
ثم طارت طـيـارة تحمــل الجثة لم يـُدرَ أىَّ فـجٍ تريــد
قـيـل لــن يقبــروه إذ فارق الملّة هـولٌ يشيب منه الوليـد
يــا لــهــا وصمة على جبهة القطر ســتـبــقى وعارها لا يبيـد
قتلوا الفكـر يوم مقتلـه فالفكــر فيـه مــيـت البـلاد الفقيد
أحضروا صحبه لكى يشهــدوا الإعــدام فيـه وتائبين يعودوا
ذبحـوه أمـام أعينـهم ذبحـا وقالــوا درس لكم فاستفيـدوا
أعــلــنـت قتله الإذاعة من بعـد أمـتـنــاه ذلك النمــرود
أذعــن الناس خاضعـى أرؤس الـذّلـة كـلٌّ فـؤاده مفئـود
أذعـنــوا خاضـعـيــن للجــور والقهـر وكــلٌّ لسانــه معقود
بـقــى الخـوف وحده وتوارت قـيم أمسٍ قد رعتها الجدود
ذهـب الفـضـل والتـسـامـح والعـفـو وجاء الإعــدام والتشــريد
فيــم هـذا الطـغـيان ما هذه الأحــقاد ما هـذه القلوب السود
ما الـذى جــدّ ما الذى جلب القسوة من أين ذا العتـم الشـديد
قد أســأنا إلى الشـريعة والإسلام مـا هـكـذا تقـام الحدود
مـا كـذا سنة النبـى ولا الوحـى الـذى أنـزل الحـكيـم الحـميد
سنة المصطفى هى اللّيـن، هـذى غلظة بــل فــظاظة بل جمود
إن عـنــدى حـرية الرأى أمـر يـقـتضيـه الإيـمـان والتوحيد
لا أحـب التطـرّف المفـرط، الرفـق سبيـل الإســلام لا التشــديد
إننـا نحن مالكيون سنيون حــب النبـى فينـا وطيد
وسـطـور الآيــات قالت عليكم أنفسـاً لا يضـرّكم من يحيـد
وتلـونـا فيهـن آيــة (لا إكراه فـى الـدين) بئس عنها الصدود
جـعـلـوه ضـحـيـة لـم يكـن منه شـروع فى الحـرب أو تهـديد
رب إنـا إليــك نجــأر بالشـكـوى أغـث يا لطيف أنت الودود
حـكمـتـنـا وقـلـدت أمرنا صعلوك قـوم فـغـرّه التـقـلــيـد
طـبـقـات مـن الزعانـف فى الضوء تـَوَارَى وفى الظـلام تـَـرود
دأبـها المـيـن والخـيـانة والغدر وليسـت غير الفسـاد تجـيـد
يصـدر الأمـر كى يوقـعـه جـلـدٌ ثخــين عنـها وحس بليـد
ويـدٌ كـزّة ووجـه بلا مـاء حيـاء وخـبث نفـس عـتـيـد
لـيـس يبغـى إلا البـقــاء ولا يحـفـل والـشــعب جائع مكدود
ينقــض اليــوم كـلّ ما قالـه أمس وفــيـه غــدا بنقـضٍ يعـود
فانـزع المـلك منـه، رب لك الملك وذو العـرش أنت أنت الـمـجــيد
وأذقــه كأسـا بـهـا قد سـقى قـومـاً ولا ينــج الفاسق الرعديد
وهــلاكا له كـمـا هلكـت عــاد وبُـعـداً كمـا أبيــرت ثمود
وعـسـى الله أن يشـاء لنا النصــر وللـظـالم العــذاب الشديد
ولأحــزابـه اللئـام فـكـبـّوا فى مضيـق طريقهـم مسدود
تـتـلـقـاهـم جـهـنـم يصلـون بها ســآء وردها الــمــورود
لا تخيـب دعاءنا ربّ وانصرنا وأنت المولى ونحـن العـبـيـد
وصــلاة عــلـى الـنـبـى وتسليم به نـبـلــغ المـنـى ونزيـد
وعلـى الآل والـصحابــة سادتى وتــغــشـاك رحمـة محمود
فرغ من نظمها يوم 2 مارس 1985
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص) (Re: Abureesh)
|
الاخ ابو الريش شكرا لايراد القصيدة ولو توفرت لدي لانزلتها مع البوست وهذا لا ينفي اشارة الدكتور جعفر اليها بانها زلة في ظروف معينة وبما انك وياسر مثلا ممن ينقلون عن محمود مع علمي بان ياسر من تلاميذه فايضا بنفس القدر الدكتور جعفر من تلاميذ البروفسور عبد الله الطيب وهو من الثقات ووصفك له بالكوزنة (جديد لنج ) فلم نسمع عن الدكتور جعفر بانه كان جبهجي قبل هذا الا من كلام احد المسلمين الذين هم افضل من اصحاب الرسول (اعنيك انت) حسب قول محمود محمد طه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص) (Re: اساسي)
|
(1) بروفسور عبدالله الطيب لم يكن يحب (الأستاذ) محمود محمد طه... بداية لا أعتقد أن سعينا أو سعي الأستاذ لكسب محبة الناس في الأصل، إنما سعيه لكسب محبة الله التي هي طريق محبة الناس.. ولم يكن في يوم يسعى لأن يرضي أحداً .. على حساب المبدأ والفكر الذي يدعو إليه... وأكمل دليل أنه لم يبحث عن رضا نميري كي يتقي الموت... ولا يعدو أن يكون بروفسور عبد الله الطيب أحد هؤلاء الناس... هذا بداية... أما فيما يلي ذلك، فيمكنني أن أحكي قصة حكاها لي والدي على لسان د.عبدالله الطيب مباشرة لأذن والدي ... وفيها يقول د.عبدالله الطيب باستنكار "يقتلوا محمود الشريفي الركابي ال ال ال ال..!!!" ويعدد مناقب الأستاذ.. رغم أن الأستاذ محمود كان له رأي سالب في تفسير البروفسور المرحوم للقرآن... وعلى الرغم من هذا الرأي لم يمنع هذا د.عبدالله الطيب ان يقول كلمة الحق ولو على نفسه وفي حق الأستاذ محمود... فمتى يصدق الآخرون مع أنفسهم؟!!! وحرام عليكم الكذب في الموتى... ربنا يرحمه رحمه واسعه...
(2) الأستاذ لا يحب الرسول!!!! وهذا شيء بعيد بعيد... ويكفيني فيه رد د.ياسر .. وما أورده...
بنت الحسين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص) (Re: مريم بنت الحسين)
|
الاخت مريم
تحية وسلام بالامس انتبهت لغيابك من البورد هذه الايام نسال الله ان يكونالماع خير
وردا علي حديثك والذي اتيتي ببينة واضحة فيه وهو ان البروسور قد يعدد مناقب محمود محمد طه من حيث النشأ وما حكاه لوالدك يشهد انه تحدث عن اصله وقد يجوز كرمه وقد يجوز شجاعته ولكن هذا لا ينفي ان البروفسور لا يحب الفكر المحمودي والذي استشهدتي انت بان استاذكم لم يكن يحب تفسير البروفسور عبد الله الطيب للقران اذا لا توجد هناك قرينة مانعة لان لا يكون محبا لاستاذكم .. اما عن حب محمود الخفي للرسول والذي اوله نسفا لرسالة الرسول نفسه وصلاحيتها لكل زمان ومكان وتفضيل محمود لاخوانه الجمهورين علي الصحابة ووصفه انهم افضل منه والذي يعني فعلا انك انت مثلا افضل من السيدة خديجة بنت خويلد او فاطمة الزهراء.؟ فهذا ما لا استوعبه حتي الان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص) (Re: اساسي)
|
أخي أساسي ..
التحية لك يا رجل ..
أحياناً أحس بالشفقة تجاه هذه العقول المأخوذة والمنقادة بلا هدى خلف شطحات الزنديق الهالك ..
قال لي بعض من دخل البيت الخرب للزنديق .. أنه رأي مكتوباً خلف الكرسي الذي يجلس عليه الهالك الآية الكريم:
"وخشعت الأصوات للرحمن فلا تسمع إلا همساً"
فأتباعه يعظمونه لدرجة مخلة .. ولو قدر الله تعالى له البقاء حتى الآن لكان لادعى أنه قد بلغ منزلة <ويكون الشاهد هو المشهود> .. ولأعلنها صراحة ..
ولكنها رحمة الله التي أنقذت الكثير من الأتباع الذين ثابوا لرشدهم بعد هلاكه .. وارتد القليل منهم بعد توبتهم والعياذ بالله من حالهم .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص) (Re: اساسي)
|
أساسي... كيفنك يا زول....
Quote: بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص) |
أساسي يا أخوي... مسألة حب أو كره بروف عبدالله الطيب... لا يجُب أو ينفي إجماع علماء الأمة.... عن كفر وإرتداد محمود محمد طه...
فهو كافر ومرتد... بإجماع علماؤنا..... وأُستتيب... وهلك بعد ما أخذته العزة بالاثم... مثله مثل فرعون.. القال أنا ربكم الأعلى... فدخل البحر.. ولم يؤمن إلا بعد أن أتاه اليقين..
فهو الآن عند مليك مقتدر...
وسنلحق به... عند البرزخ.. ثم نبعث أحياء... ويقضي الله بيننا فيما كنا فيه مختلفون...
في يوم كان مقداره...
خمسون ألف عام...
رفعت الأقلام...
والضرب على الميت...
حراآآآآآآآآآم...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص) (Re: اساسي)
|
أخ أساسي تحية حينما كتب مفسر القران وشارح السيرة عبد الله الطيب قصيدته كتبها وهو العالم بأمور الدين ولم تجذبه شجاعة الأستاذ فحسب وأنما كان الرؤية تنفذ لفكره Quote: ولقد رام أن يجـدد مـحـمـود فـقـد صـار جـرمــه التجديد والذى قد قال فقد قيل من قـبل وفـى الـكـتـب مـثـلـه موجود
ولقد يعلمـون أن قضايا الدين فـيـهـا الخـلاف وهـو تليد
زعمـوا أنــه تزندق وارتد وقـالـوا هـو العدو اللّدود
وكأنّا فى عصر محكمة التفتيش هـذا هـو الضــلال البـعــيد
قـتـلـته الأفـكار فى بـلـد الجهل الذى سيطرت عليه الــقـيود
واثقا كان فى الخصومة بالفكر لـو الفـكــر وحده المنشــود |
وقوله لاQuote: أحـب التطـرّف المفـرط، الرفـق سبيـل الإســلام لا التشــديد إننـا نحن مالكيون سنيون حــب النبـى فينـا وطيد
|
وختمها بالدعاء علي من قتله [Quote: B]وعـسـى الله أن يشـاء لنا النصــر وللـظـالم العــذاب الشديد
ولأحــزابـه اللئـام فـكـبـّوا فى مضيـق طريقهـم مسدود
تـتـلـقـاهـم جـهـنـم يصلـون بها ســآء وردها الــمــورود
لا تخيـب دعاءنا ربّ وانصرنا وأنت المولى ونحـن العـبـيـد
وصــلاة عــلـى الـنـبـى وتسليم به نـبـلــغ المـنـى ونزيـد
وعلـى الآل والـصحابــة سادتى وتــغــشـاك رحمـة محمود |
أذا القضية أشادة بفكرة ورفض للتكفير من عالم بحجم عبد الله الطيب oo جعفر شيخ أدريس كوز يا أساسي ومن قيادات جبهة الميثاق ومن كتاب صحيفة الميقاق حينما كان تنظيم الأخوان موحدا في الستينات أختلف مع الترابي في الفترة الأخيرة قبل الأنشقاق مما عرضه للضرب بالأحزية والشتم والأتهام بالعمالة للغرب ... كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص) (Re: مريم بنت الحسين)
|
يؤسفني جدا ان يكون حديثي وردي علي ادعاءات ياسر الشريف وتهديده لي ووعيده لي ومحاولته النيل مني بتهديدي مباشرة بالتبليغ عني بتهمة ملفة يجعلك تهجرين المنبر .. ولكني اعذرك جدا فانت مازلت غضة وعاطفية التناول للامور غير ذلك فانت مشبعة بالفكر الجمهوري ومحاصرة به منذ ولادتك وحتي اليوم فان كنت حفيدة صاحب الفكر وابنه تلميذيه فمن غير اليسير ايجاد فرصة داخل تفكيرك ولو يسيرة او محض كوة صغيرة تجعلك ترين ان هناك فكرا غير الفكر الجمهوري فانت رضعتيه من صغرك وكان غذائك الروحي والفكري وحتي العاطفي في ادراكك للاشياء لذا عندك كل ما هو غير جمهوري فهو باطل وليس حتي بامكانك اعطاء نفسك الفرصة للمقارنة او النظرة العادلة بدون ترجيح مسبق منك للفكر الجمهوري فليس هناك مساحة داخلك خالية من دون الفكر الجمهوري او من دون ان تكون ملئية به لذا انا اقدر مشاعرك جدا وكنت اشد الناس حرصا علي عدم محاورتي اياك في هذا الامر لانك لم تصلي للفكر الجمهوري عن قناعة ومهما بدأ لك هذا بل هذا الامر ورثتيه كما ورثتي اباك وامك فمن المستحيل ان تظني بابيك او امك الظنون لذا دائما كنت احاول اتجنب الخوض معك في اي حوار ولو راجعتي لوجدتي انت من كنت تاتي الي البوستات الخلافية ناشدة الحوار ... لذا هذا ما رايتيه في الاخر من سؤ نية اتدري لما لانك لن يتأتي لك ابدا ومطلقا ان تري في ياسر الشريف والذي تطلقين عليه عمو والذي هو مثله مثل ابوك لن يتاتي لك ان تظني به سؤ النية او سوادها هذا الامر خارج نطاق استيعابك او ادراكك من منا يظن بوالديه الظنون ؟؟ تقولين الفق الكذب هنا انا لم الفق اي كذبة انما هذا حديث واضح وجدته منشورا في صفحة الكترونية وقمت بنشره علي الملا والبوست الاخر كان عن صلاة محمود وصيامه وحجه والذكاة والشهادة ان لا اله الا الله فهذا الامر كان تساولات مشروعة ومنشورة وقد كتبتها اكثر من مرة في هذا المنبر ولكني حتي هذه اللحظة لم اجد اجابة مباشرة والقليل من الاجابات كانت تدلني علي روابط خارجية وكانه السوال كان فيزيائي ؟؟ اما البوست عن ياسر الشريف وعمالته للالمان لو نظرتي الي عنوان البوست فقط لرايتي انه مقتبس من العنوان الارهابي الذي يسمع اسمه واول ما كتبه غدوتك ياسر الشريف كان اسمي الشخصي وبدأ الوعيد لثلاثة اسابيع وبعدها رددت عليه بمعلومة منشورة في هذا المنبر واشرت لمصدرها في بوستي ولكن بعد كل هذا انت لا ترين الا كل ما هو معادي للجمهوري وما يمس الجمهورين وفساد النية وسؤها ولكن .. من ينشد منك غير هذا انت مثل القطار الذي حدد طريقه بقضبان مسبقة ليس بامكانه الخروج عنها فما رسمه لك والدك وقومك الاقربين الذين تفتخري بالانتساب لهم ما رسموه لك من منهج كفيل بان يجعلك محصورة في السير بين هذه القضبان ولن يتاتي لك الخروج عنها اذا اردت السير قدما فهذا طريقك الذي تم رسمه مسبقا وغير ما سواه ليس هو طريقا لك حتي اذا اردتي التمرد علي هذا الطريق فلن تسيري خطوة الي الامام قدما فلم نسمع بقطار يطير او يشق عباب البحر قبلا اتدري انك لن تردي علي تساؤلي لماذا ؟؟ لانك لا تمليكين سوي ان ترددي راي محمود محمد طه او لانك اصلا لم يتأتي لك النظر الي الامر بهذه الزاوية والتي هي غير موجودة في ادراكك ولم يصلها افق تفكيرك حتي الان ليس قصورا في مقدراتك الاستيعابية حاشا لله ولكن لان هذه المنطقة مظلمة بالنسبة اليه ولا يعمل النظر في المناطق المظلمة بوضوح ... قد تقولي انك قرات الكثير وانا اوافقك الراي ولكنك حين تقرأين فانت تقراين بقناعات مسبقة راسخة تجري في دمائك تغزي فكرك لذا اما ان ترديها الي الفكر المحمودي او ترفضينها وهذه القضبان التي تحاصرك والتي تحدثت عنها عاليه انظري اليك في غضبك وردك العاطفي تستنكرين علي اني اقول محمود مجرد ولا اسبقه بالاستاذ مثلا من باب الاحترام كما تقولين ... انا اراه محمود مجرد بغير ما ترينه انت ولا اري فيه استاذا ولكن انت لا تستوعبين مثل هذا لانه عندك غير عندي مثلا يطلق ياسر علي الجبهجية في الحكم المجرم فلان والمجرم فلان مع انها شخصيات اعتبارية ودستورية ولكن رغم هذا هو لا يحترمها ويصفها بالجرم وبغير من الصفات القازعة وعدم اتفاقه معم يجعله يصفهم بما يروق لهم من القاب ولكن ياسر جمهوري وانت لا تدركين سوي كل ما هو جمهوري ولا يخامرني الشك في انك لا تختلفين معه في مثل هذه النعوت انا اكتفي مثلا بذكر استاذكم باسمه ولا اسبقه او اتبعه بنعت وهو كل ما عليه لي من حقوق حسب ما اراه فيه ولكن انظري من اريد ان اقنع ؟؟؟ لذا سيدتي انت بكامل حريتك في غضبك او اي شعور انساني تدركينه تجاهي وانا غير ملزم الا بما يمليه علي ضميري وفكري وان كان اخطات وسالت عنك وغيابك في صدر ردي الاول عليك فانا اعتذر عن هذا السؤال والذي اتضح انه لا داعي له... واعفيك من مواصلة اجابة معروف مسبقا فقط لانك لن تاتي بجديد فهذا ما انت عليه ولك الشكر علي المرور من هنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص) (Re: اساسي)
|
°ˆ~*¤®§( بسم الله الرحمن الرحيم )§®¤*~ˆ° الأخ أساسي شكر الله صنعك بنشر هذا المقال وطبعا لا يهم أن كان البروفسور عبد الله الطيب يحب محمودا أم لا ولكن المهم هو نظرته لفكر محمود والذي ظهر جليا في هذا الإقتباس
Quote: قال لي ذات مرة إنه لا يحب محمودا لأنه لا يحب الرسول صلى الله عليه وسلم. |
Quote: قال إنه كان معه قبل قليل أحد القساوسة (ذكر لي بلده الأوربي لكنني نسيته) وأنه أخبره أنه جاء ليتشرف بزيارته ويتحدث إليه. قال الدكتور عبد الله فقلت له لست أنا الذي تريد. إنك تريد رجلا آخر اسمه محمود محمد طه وعرفته من هو. قال فاعترف بأن محمودا كان طلبته لا عبد الله الطيب. قلت لشيخنا لكن كيف عرفت أنه إنما يريد محمودا ولا يريدك أنت؟ قال ما ذا يبتغي قس أوربي عند رجل همه اللغة العربية وهم لا يحبونها ولا أهلها؛ إنه يريد هذا الذي يقول ما يرضيهم. |
اللهم ارحم بروف. عبد الله الطيب واغفر له ووسع قبره وافتح له بابا من ابواب الجنة واسكنه فسيح جناتك
كمال __________
أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص) (Re: Yasir Elsharif)
|
"وهو من الثقات ووصفك له بالكوزنة (جديد لنج ) فلم نسمع عن الدكتور جعفر بانه كان جبهجي قبل هذا الا من كلام احد المسلمين الذين هم افضل من اصحاب الرسول (اعنيك انت) حسب قول محمود محمد طه"
تتحـدث بثقــة يحسـدك عليهـا العلمـاء!!!
يا سيـدى شخصيـا تداخلت مع الدكتور جعفر شيـخ إدريس فى بورتســودان، سنـة 1969 (لا أدرى اين كنت فى ذلك الوقت) فى محاضـرة له فى أحدى المدارس فى ديم العـرب. وغضب الكيزان الحضور وصـاروا ينادون بأن أحفظ النظام وأسلـم المايكرفون، علمـا بأن المحاضـرة كانت لهـا إدارة، ولم يكن هناك إخلال بالنظـام، وهـذا ما قلته لهـم وواصلت الحديث. الكوز الكبير فى بورتســودان شـاكر قبســة يشهـد على هـذا لأنه هاج وكاد يستعمل العنف عندما زرت مدرستـه فى اليوم التالى.. ولكن جعفرا خرج على جماعـة الترابى مثلمـا فعل صـادق عبدالله عبد الماجـد.. ثم أغلب الظن صـار وهـابيـا، لأنه كان يعمل هنا فى أمريكـا فى معهـد تابع للسفـارة السعــوديـة، قبل أن تلغى أمريكـا تأشيـرتـه وتطـرده من بلادهـا بعـد أحـداث سبتمبــر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص) (Re: اساسي)
|
لم أطالبك أن تكون جمهورياً ولا أريد منك ذلك.. أطالب بالأدب في التعامل مع الآخرين.. من أنت كي تقرر أني كالقطار الذي يسير على القضبان... ؟؟!!! من أين تعرفني يا هذا؟!! هل عرفت مثلاً أني اصبحت جمهورية في عام 2001؟ هل عرفت أني مررت بمثل فكرك وافكار أخرى مختلفة؟!!! كيف تجرؤ؟!! لا أسمح لك ان تقول عنّي هذا الكلام.. ولست انت من يحدد لي ما اقول وما افعل... ولم أطالبك بالرأفة... ولا التسامح معي ولست أقل منك كي لا تناقشني... لكني في الاصل ارفض مناقشتك لانك سيء النية.. ولا تريد النقاش بل تسعى إلى الإساءة والتشهير...
اتركني وصدقي وقناعاتي.. واذهب فيما تفعل فيه.. فقط لا تسيء لا لي ولا لأستاذي ولا لأهلي...
بنت الحسين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص) (Re: مريم بنت الحسين)
|
بت الحسين
الذي يجعلني اقرر انك محصورة في السير بين قضبان فكرك هو نفسه ما اباح لك الدخول الي داخل نفسي والرؤية بكل جلاء وتحديد سؤ النية داخل قلبي ... هذا من جانب ومن جانب اخر احترم غضبتك الشخصية لاهلك الجمهورين والاستاذ والذي هو ايضا قريبك ولكني لم اطرق ابوابكم او اقف علي نواصي شوارعكم انشد التشهير بهم ... الفكر الجمهوري ليس ( حكرا) علي ال مريم بت الحسين ولم يقفل عليه بالضبة والمفتاح لكي لا يتداوله الاخرين سلبا او ايجابا... وما دام هي كما يقول (استاذكم نفسه) رسالة ثانية للاسلام فمن حق الجميع الايمان به او الكفر به ما دام طرح نفسه كباعث الرسالة الثانية للاسلام للعامة ... هذا منبر نقاش مفتوح لابداء الاراء بكل حرية وان كان عندي راي سلبي تجاه الفكر الجمهوري لن تمنعني قرابتك له او حتي بنؤتك له من السكوت (مجاملة ) لك من اجل (رموش ) عيونك كي لا تغضبي علي لاني اري في فكر محمود فساد لديني ... وبما انك ترفضين الحوار معي انا احترم رايك جدا واقرك عليه ايضا والي الان لم ارسل لك اي بطاقة دعوة ممهورة بتوقيعي لتشريفي في بوستاتي او استجديتك الحوار لكنك من تاتي للهجوم الشخصي .. سوي انك تصفيني بالكذب والمسيئ اين وردت اساءتي او كذبي في كل هذه البوستات ؟؟؟ اريد منك اثباتا منقولا من اي من هذه البوستات .؟؟ اما محاولة الاستجداء العاطفي للجميع واظهارك الغضب لا يمنعني قيد حرف من كتابة راي في ان الفكر المحمودي هو فكر فاسد وهذا لا شأن له بك او باسرتك او قرابتك باستاذك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص) (Re: اساسي)
|
الفكر الجمهوري مطروح لمن يريد النقاش ليفهم.. ومن لم يفهم.. له ألا يفهم.. ومن لا يريد أن يفهم.. يذهب هو وفهمه ايضاً.. بعيداً... أنت حين تسيء تقدم لي بطاقة الدعوة.. ان أردت النقاش.. ناقشك د.ياسر الشريف لسنين خلت.. لكنك فقط تسعى للإساءة... حين وصمتك بسوء النية.. اعنى بذلك طريقة كتابتك عن فكرنا.. قرأت لك بوست موجّه لإخوة في حزب الأمة.. أغاظني أدبك معهم وخوفك من اغضابهم.. هذا لأنهم يردون لك الصاع .. ولا يصمتوا... اغاظني هذا الاحتقار الذي تمارسه رغم أني متأكده من ان فكرك الوهاي يقول بأنهم على خطأ.. لأنه فكر لا يعترف بغيره...
اساسي.. لا تسيء... تريد نقاشاً متحضر.. وواعي..... معك حتى النهاية.. تريد اساءة وتطاول وتشهير... لن أسمح لك بذلك...
بالمناسبة.. انا لا أستجدي أحداً... ولا أستثير مشاعر أحد.. أنا أثور على هذا الاحتقار وهذا الأسلوب الرديء في التعامل....
بنت الحسين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص) (Re: مريم بنت الحسين)
|
الغريبة يا بت الحسين عضوية حزب الامة لم تصل الجراءة بها بتهديدي بالنيل مني والتبليغ عني لدي السلطات السعودية كوني ارهابي ومتامر مع الارهابين الذين يفجرون (انظري من يكذب هنا) ولو كان ما تقولين خوفي من غضبهم لكان الاولي لي الخوف ممن يهددني مباشرة اما فكري فانت حينما تقولي وهابي بالتاكيد يتضح انك لا تعلمين عما تقولين شيئا وهو مجرد افتراض ولكنليس صحيح حينما تادبت مع عضوية حزب الامة لانهم مهذبين ومادبين في الحوار ويشهد هذا المنبر لمدة خمسة اعوام ما بينا حتي في الاختلاف سوي الاحترام .. اما اول ما وصل ياسر الشريف كبير الجمهورين الي قناعة من انه لا فائدة في اقناعي بالفكر الجمهوري حتي بدأ الوعيد والتهديد والنيل والتشفي وكل هذا انت عمياء منه صماء من الحديث حوله بكماء من سماعه وكل ما تعرفيه هو ان نيتي سوداء وتضلليلين حينما تخفي السبب الرئيسي لما دفعني لكل هذا الحوار البيظنطي سوي ان كبيركم يهدد وانت تسانديه في ذلك البوست ان كنت تذكرين ولكن من احاور اما الاحتقار والاسلوب السئ في الحوار هو محاولة تسفيه الاخرين ممن اختلف مع محمود ووعيده وتهديده انظري كبيركم في المنبر ياسر يوزع الاتهامات جزافا علي الجميع في اي موضوع يجبر الاخرين علي اتخاذ المواقف او ... اي دناءة هنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص) (Re: اساسي)
|
شجاني مصابه محمود مارق قيل وهو عندي شهيد شجاني مصابه محمود مارق قيل وهو عندي شهيد شجاني مصابه محمود مارق قيل وهو عندي شهيد شجاني مصابه محمود مارق قيل وهو عندي شهيد مارق قيل وهو عندي شهيد مارق قيل وهو عندي شهيد مارق قيل وهو عندي شهيد مارق قيل وهو عندي شهيد مارق قيل وهو عندي شهيد مارق قيل وهو عندي شهيد مارق قيل وهو عندي شهيد مارق قيل وهو عندي شهيد مارق قيل وهو عندي شهيد مارق قيل وهو عندي شهيد مارق قيل وهو عندي شهيد مارق قيل وهو عندي شهيد مارق قيل وهو عندي شهيد مارق قيل وهو عندي شهيد مارق قيل وهو عندي شهيد مارق قيل وهو عندي شهيد مارق قيل وهو عندي شهيد (من الكاذب إذن ... جعفر ..أم المرحوم البروفيسر عبدالله الطيب)؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بروفسور عبد الله الطيب لم يكن يحب محمود محمد طه لان محمود لا يحب الرسول (ص) (Re: مهيرة)
|
Quote: الاخ الفاضل اساسى يسعد مساك اود ان اسألك عن الحب وارجو ان تجيبنى من راسك لا من كراسك،وما تخاف الاسئلة بسيطة: جدا(وبعدين انت زول شباب لسة وما عجزت زى حالتى، وبتفهم فى ألاعيب الحب): 1- هل المحب يتعالى على محبوبه ؟ 2- هل المحب يخبر الناس بأنه من كترة حبه لحبيبه وتقليده ليه بقى ندا له بل اكبر منه قدرا؟يعنى حكاية -انت بدر السما فى علاك- دى كلام اغانى ساى؟! 3- هل من الحب ان تقلل قدر محبوبك باعلان انك بتفهم احسن منه وامكانياتك اكبر من امكانيات محبوبك؟ بعدين عندى كم سؤال اختيارى بخصوص حب البروفسور للاستاذ او عدمه: 4- هل حب ابو طالب عم الرسول صلى الله عليه وسلم لابن أخيه ودفاعه عنه جعله يؤمن برسالة محمد صلى الله عليه وسلم؟(مع الفارق الكبير فى المثال) 5- هل معرفة صناديد قريش لصدق وامانة محمد صلى الله عليه وسلم وكرم اصله وحسن سيرته وخلقه جعلتهم يؤمنون برسالته؟ وقد اكد احد سادة بنى امية ان كفره بالرسالة كان حقدا وحسدا ان جاءت لمحمد بن عبد الله من بنى هاشم ولم تأت لرجل من بنى أمية!(طبعا الهداية من الله لكن الكبر والسوء من عند انفسنا.). تنويه: * الاستاذ محمود يقر بالرسالة الأولى ويؤمن بمن ارسلت له ويحبه ولكنه يعتقد انه الوحيد الذى تأهل لتبليغ الجزء الاهم والاقيم منها أو الرسالة الثانية لاعتقاده بأن محمد بن عبد الله عليه افضل الصلاة والسلام امر بكتمانها فى ذلك العهد. *البروفسور عبد الله الطيب قد يكون احب الاستاذ محمود والدليل المادى هو كتابته لتلك القصيدة الجميلة فى رثائه. *رأى البروفسور جعفر ليس دليلا قطعيا على عدم حب البروفسور عبد الله للاستاذ محمود. |
شكراً دكتورة مهيرة
تحياتي فرانكلي
| |
|
|
|
|
|
|
|