بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى)

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 02:40 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة صلاح شريف(sharnobi)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-09-2005, 04:44 PM

sharnobi
<asharnobi
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 4210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى)

    النهب لحظة الكوارث

    الاحداث التى صاحبت موت الزعيم قرنق.. من انفلات امنى
    الاحداث التى صاحبت هركين كاترينا فى نيو اولانز

    ما يجمع بينهما حالة الفوضى.. وحوادث النهب..
    غياب سلطة الدولة..
    ومحاولة الدولة .. البحث عن قميص عثمان..
    غريب ان تكون هنالك اشياء مشتركة بين ما يحدث هنا فى امريكا.. اعظم دولة فى العالم.. ودولة من دول العالم المتخلف.. السودان..

    ملاحظة.. احدى الموطنات وصفت الوضع الصحى .. وتعامل الدولة كانهم مواطنين من العالم الثالث....

    يهمنى فى هذه العجالة من التناول.. الى الرجوع بالذاكرة.. الى احداث الاثنين الدامية.. فى شوارع الخرطوم... بعد موت الزعيم الامل لمواطنى السودان د. جون قرنق.
    لا ينكر احد ان هنالك انفلات امنى... وحالات نهب.. واستثمار من فئات.. معينة للوضع.. بالنهب.. وخلق حالة من الفوضى...
    الحالة يمكن ان تحدث فى اى مجتمع ، تحت الظروف الغير عادية او الطارئة.. وحدثت من قبل فى ظروف سياسية ، او حالة حدوث كوارث مختلفة.. اذكر منها الانتفاضة.. او المظاهرات السياسية...
    ما يهمنى فى الامر.. اعادة انتاج الحدث واستغلاله سياسيا...
    كنت شاهد عيان لبعض الاحداث التى تمت فى الخرطوم...
    حزنت كثيرا.. عندما.. تم استغلال لاحداث وتم تصويرها واعادة انتاجها.. باخراج عنصرى.. سياسى بغيض...
    عندما قسمت الخرطوم الى شمال.. وجنوب
    عنصر عربى.. وزنجى

    وحين اشارت الدولة الرسمية.. وتوابعها الى العنصر الزنجى بالاتهام... خاصة ابناء الجنوب.. بشكل معمم...

    حين اعلنت منابر المساجد الجهاد. وتم تعبئت الاحياء الشمالية.. ضد وهم.. اسمه الجنوبى المعتدى.. على حرمة البيوت والمتاجر.

    الفتنة التى .. رسبت فى النفوس التى استعدت لطوى نصف قرن من المآسى والاحقاد... حين اصطفت جموع السودان الاسمر.. حول برامج السلام والوحدة.. حين اعتلا منبر القيادة.. قائد من ضمير الشعب.. من الجموع التى احتشدت يوم القدوم العظيم فى الساحة الخضراء.. الوجوه السمر.. بكل سحناتها السودانية...

    حين شق الامل صخر عصى.. وانبلج عاتيا فى ظلام الوطن.. وتوهج..

    ان احداث الاثنين الدامية... كانت خنجر مسموم فى جسد الطفل اليافع السلام.. كان يوم نحر مشهود للامل.. الابيض...
    وكانت قسوة الاتهام .. حين كان القاضى والاتهام والجلاد .. يوثقون البرئ الجنوبى.. ويحكمون علنا... موت الثقة الوليدة..

    اقرار.. تمت حالات من النهب., والتجاوز...
    الشماسة
    اولاد الشوارع..
    والسواد الاعظم من ابناء السودان
    اللون اسود اصبح وثيقة اتهام

    الشماسة.. يمكن يكونوا من الجنوب او الانقسنا او من اولاد النوبة.. او الغرب..
    او يكونوا اولاد.. الزناة .. مرتادى .. بيوت الريلة من اباء الشمال.. ممكن يكونوا.. لناء التازحيين.. وممكن يكونوا... من اولاد العرب الزرقة..
    ولكن قطعا لن يكونوا من الجنوب.. لان لون بشرتهم زرقاء...

    انه كان يوم الموت...
    ويوم.. ان ضاع الاحتمال.. ان يعانق مانقو .. صالح.. وان يقرر التقاء الابيض القادم من الجنوب مع الازرق القادم من الشرق ليكون السودان الجديد.

    انطباعات عائد من السودان

    (عدل بواسطة sharnobi on 02-09-2005, 04:46 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2005, 05:09 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 28-08-2004
مجموع المشاركات: 5112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: sharnobi)

    تحية طيبة

    ما استغربته ان الجيش قد اعطى الضوء الاخضر لكى

    يستعمل الزخيرة الحية shoot to kill و كما ورد فى الاخبار

    ؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2005, 05:57 PM

عبد الحميد البرنس
<aعبد الحميد البرنس
تاريخ التسجيل: 14-02-2005
مجموع المشاركات: 6891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: محمد الامين احمد)

    تلك أسوأ كارثة إنسانية في تاريخ أمريكا وأكثر ضحاياها تضررا في أورليانز مسيسيبي غالبية سوداء لم تخفف آلامها وغضبها زيارة بوش قبل ساعات. إنها العاصفة كاترينا. يا لقسوة ما أشاهده منذ الأمس على شاشة CNN. ومع ذلك تبدو مثل كارثة طبيعية جديدة تضع أمام الإنسان هناك مسألة البرهنة على إنسانيته بشجاعة ومحبة!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2005, 06:25 PM

عبد الحميد البرنس
<aعبد الحميد البرنس
تاريخ التسجيل: 14-02-2005
مجموع المشاركات: 6891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: عبد الحميد البرنس)

    نيوأورليانز تتساءل لماذا تصلها المساعدات الفيدرالية في اليوم الخامس. أعضاء في الكونغرس يشيرون إلى تخلف نظام الطواريء الأمريكي على الرغم من الحديث اليومي عن كارثة 9/11. القس جيسي جاكسون وناشطون سود يعيدون طرح المشكلة السوداء في قالب جديد. بوش يعد بإعادة بناء نيوأورليانز كأجمل مدينة في العالم. ويرفع الإستجابة القومية إلى درجة قصوى. الكونغرس يخصص ما يزيد على بليوني دولار كمساعدات عاجلة للمناطق المتضررة. المياه تملأ شوارع المدينة وطائرات الإغاثة من الهيلكوبتر تواجه مشاكل هبوط. جثث مغطاة في الشوارع. إنفجار ضخم في مصنع للكيمياويات يزيد الوضع تعقيدا. لا توجد مياه نظيفة للشرب ونقص الطعام مشكلة حقيقية. قوات الجيش الأمريكي تتدفق نحو المدينة والنقد مستمر حول التعامل القومي مع الكارثة التي خلفها إعصار كاترينا فوريا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2005, 06:55 PM

عبد الحميد البرنس
<aعبد الحميد البرنس
تاريخ التسجيل: 14-02-2005
مجموع المشاركات: 6891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: عبد الحميد البرنس)

    29 من الأطفال حديثي الولادة يصارعون في المستشفيات من أجل حياتهم في ظروف قاسية. إنهيار نظام الإتصالات والخدمات في المدينة تماما. نحو ال50 ألف يتجمعون في مركز المؤتمرات في المدينة. وبوش يعلن المركز والصليب الأحمر كمنطقتين آمنتين إلى حين. تكساس ودالاس وهيوستن ومدن أخرى تستعد لإستقبال اللاجئين. ومناشدة للمواطنين في الولايات المجاورة بإيواء أشقائهم على غرار "فضل الظهر". إجراء مقابلة مع سيدة في نحو الخمسين قفزت من النافذة أثناء الكارثة تاركة خلفها إبنتها الوحيدة حاملا بتوأم. بوش يكلف والده وكيلنتون أمس لمتابعة التداعيات والحلول ويدعو إلى تبرعات على خط تليفوني ساخن مخصص للمناسبة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2005, 07:12 PM

sharnobi
<asharnobi
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 4210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: محمد الامين احمد)

    واحد اهم الاعذار الحكومية لتأخر المساعدات
    عمليات النهب تصور
    يا ود الامين

    (عدل بواسطة sharnobi on 02-09-2005, 07:49 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2005, 07:10 PM

sharnobi
<asharnobi
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 4210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: sharnobi)

    البرنس

    100 الف من فقراء المدينة تركوا ليواجهوا مصيرهم
    الاغلبية المقتدرة تركت المدينة قثبل حلول الاعصار
    هؤلاء الفقراء
    عليهم ان يتضرعوا لله
    لا يقتربوا ممتلكات الاغنياء الذين تركوها
    وعليك ايها الفقير
    ان تموت جوعا
    وتترك اموال الاغنياء تجرفها المياه والرياح

    واين نحن من عام الرمادة وسيدنا عمر بن الخطاب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2005, 07:13 PM

عبد الحميد البرنس
<aعبد الحميد البرنس
تاريخ التسجيل: 14-02-2005
مجموع المشاركات: 6891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: sharnobi)

    العزيز شرنوبي:


    دموع من حبيب تتدفق نحو حبيبة مجهولة المصير. أفراد من الشرطة يتحدثون عن إنفلات الأوضاع الأمنية وفي عيونهم بكاء. "لاري كينج" كعادته يقتحم جذور المأساة بشفافية عالية. الكثير من الناس مفقودين أوأعتبروا قتلى. لكن البحث لايزال مستمرا عن أحياء. قوات البحث تواصل عملها من بيت إلى بيت ومن غرفة لغرفة. المذيعة تسأل عامل إنقاذ عن نظرته إلى وظيفته. قال ضاحكا إنه نفس شعورها كمذيعة في الCNN
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2005, 07:27 PM

عبد الحميد البرنس
<aعبد الحميد البرنس
تاريخ التسجيل: 14-02-2005
مجموع المشاركات: 6891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: عبد الحميد البرنس)

    آه.. وآه.. لو أن لي منديلا بحجم الهواء لأمسح دموع البشر أينما وجدت.. يا شرنوبي!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2005, 07:47 PM

عبد الحميد البرنس
<aعبد الحميد البرنس
تاريخ التسجيل: 14-02-2005
مجموع المشاركات: 6891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: عبد الحميد البرنس)

    "لاري كينج" يستضيف جي سي جاكسون الآن. ويبتدره بإنتقاد في صيغة سؤال أن الوقت ليس ملائما للحديث عن العنصرية. جاكسون يتحدث إلى إمرأة سوداء فقدت أغلب أفراد أسرتها. ويطلب منها عدم الإستسلام بحنو شديد!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2005, 07:52 PM

sharnobi
<asharnobi
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 4210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: sharnobi)

    البرنس

    لنفتح صفحة الاحزان

    والغبن

    يا له من قبح
    ومآسى

    عملة واحدة باوجه كثيرة
    الظلم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2005, 10:52 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 31-12-2002
مجموع المشاركات: 12398

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


المسالة المتعلقة بالعرق لم تحل تماما في امريكا (Re: sharnobi)

    عزيزي شرنوبي
    سلامات
    كنت افكر في الكتابةحول المقارنة بين الحدثين
    وهذه مسالة معروفة لمن يتابعون ما سمي بالكتل الجماهيرية و سلوكها
    وما حدث في لوس انجلس كان افظع ,بعد حادثة اعتداء البوليس الابيض على امريكي من اصول سوداء
    ان المسالة المتعلقة بالعرق لم تحل تماما في امريكا
    وقد اشارت الابحاث حول هذه المسالة الى ان هنالك فصلا عنصريا جديدا New Segregation يتم بشكل مختلف
    فللبيض احياؤهم الخاصة ومدارسهم وكذلك للسود وبقية الاعراق والمهاجرين الجدد
    واعظم هدية قدمها بن لادن للاتجاهات السياسية الامريكية المحافظة كانت متمثلة في هجمات الحادي عشر من سبتمبر
    فهي قد اخرست مؤقتا السؤال العرقي والثقافي والطبقي
    وبات كل الامريكيين مشغولين بامنهم
    لكن احداث نيواورليانز ايقظت الفوارق العرقية والثقافية والطبقية من جديد
    لكن هنالك مشكلة وهي ان حركة الحقوق والحريات التي سادت في الستينيات قد خمدت
    وان القادة الجدد من الامريكان السود مثلا ,هم قادة دينيون من امثال فرخان زعيم امة الاسلام
    ومن المعروف ان صعود اليمين المحافظ في امريكا على عهد ريجان قد تزامن مع صعود تاتشر في بريطانيا,
    وهو صعود مرتبط بايديولوجية الليبرالية الجديدة ,
    والتي تم طبخها في احدى الجامعات الامريكية من قبل اكاديميين غير معروفين
    فالليبرالية الجديدة تقوم على مبدأ تشجيع الناجحين- كما ترى-,
    وتقليص امتيازات الفقراء,
    و ايجاد سوق تسميه سوقا مرنا
    ففي امريكا هنالك اكثر من اربعين مليون شخص بدون تامين صحي تماما
    فالتامين الصحي نفسه هو انواع وانواع كثيرة جدا
    وهنالك الملايين من القادمين الجدد من المهاجرين الذين لا يتمتعون باية امتيازات
    المهم ارى ان ما حدث في نيو اورليانز ,
    والذي لم يختلف كثيرا عما يحدث في العالم الثالث,
    سيعيد مجددا طرح المسالة العرقية والطبقية والجندرية من جديد
    مع تقديري
    المشاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2005, 07:54 AM

sharnobi
<asharnobi
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 4210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المسالة المتعلقة بالعرق لم تحل تماما في امريكا (Re: osama elkhawad)

    المشاء
    المسألة عميقة
    اتفق معك فى التحليل
    احيانا بؤر صغيرة تعرى انظمة وتسلط الاضواء على قضايا اجتماعية كامنة وتبرز الوجه الآخر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2005, 10:14 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 31-12-2002
مجموع المشاركات: 12398

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وها هي اولى ارهاصات ما قلنا به (Re: osama elkhawad)

    سبق لي ان قلت في هذا البوست:
    Quote: المهم ارى ان ما حدث في نيو اورليانز ,
    والذي لم يختلف كثيرا عما يحدث في العالم الثالث,
    سيعيد مجددا طرح المسالة العرقية والطبقية والجندرية من جديد


    وها هي اولى ارهاصات ما قلنا به
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/3EC5DF64-EDB7-41BF-9C32-E571B29D8604.htm

    المشاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2005, 10:17 PM

abookyassarra
<aabookyassarra
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: sharnobi)


    Quote: تحية طيبة

    ما استغربته ان الجيش قد اعطى الضوء الاخضر لكى

    يستعمل الزخيرة الحية shoot to kill و كما ورد فى الاخبار

    ؟؟؟؟؟؟


    الفرق أن ما يحدث بالخرطوم ( مخالف لحقوق الإنسان )
    وما يحدث بأمريكا ينطبق عليه المثل السودانى :
    ( عنز المك .. منو ال بيقولها ..تك )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2005, 08:01 AM

sharnobi
<asharnobi
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 4210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: abookyassarra)

    ابو كسارا

    الفرق واضح
    ما حدث فى الخرطوم تتحمل الحكومة القدر الاكبر لانها احداث كان ممكن ان يتلافها السودان... الاثار التى تربت عليها تؤثر على مستقبل امة... حقوق الانسان مطلوبة على الدوام لان السودان تحكمة شلة لا تحترم الانسانية.
    ما حدث فى امريكا حدث طبيعى كشف عن ، وهن النظام الراسمالى، وكشف للعالم بان فى امريكيا (عنزة الملك) تباين وفرز طبقى ساحق..
    فى كلا الوضعين الضحية هم الفقراء
    اذ1ا كان السبب صنعية ادمية او الطبيعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2005, 09:02 AM

فضيلي جماع
<aفضيلي جماع
تاريخ التسجيل: 02-01-2004
مجموع المشاركات: 6315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: sharnobi)

    شرنوبي أيها النييل

    قرات ما خطه بيانك الساحر..تكتب بصدق وبمقدرة في رصد الحدث وتحليله بصورة مدهشة. سعيد أن أضيف إسمك إلي قائمة من تسعدني حروفهم في هذا المنبر. استمر في شجاعتك و قوة حجتك..وقديماقال المتنبي:

    الرأي قبل شجاعة الشجعان هو أول وهي المحل الثاني

    في بلادنا لا يحتاج فاقد البصر أن يرى بقلبه عورة مجتمعنا المنقسم منذ أماد بين لون البشرة وزيف امتياز العنصر. الملايين التي استقبلت د. جون قرنق حين عاد من الغابة إلي الساحة الخضراء في قلب الخرطوم كانت تعرف تماما ماذا تريد..كانت ترى فيه ما لم تره النخب السادرة في وحل العنصرية حتى الثمالة. لا عليك..حركة التأريخ الإنساني لا تعرف النكوص والعودة إلى الوراْء. أحييك!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2005, 09:10 AM

sharnobi
<asharnobi
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 4210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: sharnobi)

    الاستاذ فضيلى

    قلادة ووسام سازين بها قلمى
    لك الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2005, 01:52 PM

عبد الحميد البرنس
<aعبد الحميد البرنس
تاريخ التسجيل: 14-02-2005
مجموع المشاركات: 6891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: sharnobi)

    لمزيد من الرؤى!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2005, 11:02 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 31-12-2002
مجموع المشاركات: 12398

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عزيزي شرنوبي اعتذاري الشديد (Re: عبد الحميد البرنس)

    عزيزي شرنوبي
    اعتذاري الشديد اذ لم اقرا ردك الا الان
    واظنني قد نشرت مداخلتي الاخيرة في مكان خاطئ
    و هذه هي مداخلتي الاخيرة:
    سبق لي ان قلت في هذا البوست:
    Quote: المهم ارى ان ما حدث في نيو اورليانز ,
    والذي لم يختلف كثيرا عما يحدث في العالم الثالث,
    سيعيد مجددا طرح المسالة العرقية والطبقية والجندرية من جديد


    وها هي اولى ارهاصات ما قلنا به

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/3EC5DF64-EDB7-41BF-9C32-E571B29D8604.htm

    المشاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-09-2005, 06:43 AM

sharnobi
<asharnobi
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 4210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: sharnobi)

    Osama Quote from the article
    {
    وأضاف "أتتصورون أن يتركوا مواطنين من البيض على سطوحهم طوال خمسة أيام؟ لا تقولوا حماقات, إن لون البشرة لا دخل له إطلاقا في المسألة برمتها".}

    thanks for the link
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2005, 01:22 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 31-12-2002
مجموع المشاركات: 12398

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: sharnobi)

    عزيزي شرنوبي

    من المعروف ان كثيرا من الكتاب السود كانوا ضدالحروب الخارجية التي تخوضها بلادهم,
    اذ يعتقدون ان هذه هي حروب البيض,
    وان اموال الضرائب تضيع في بنود غير مهمة,
    ولا تصرف في بنود مثل التعليم والسكن والصحة وغيرها

    وهم يرون ان تلك المسائل لا تخطر ببال من يقررون ويحددون السياسة الخارجية الامريكية

    وهنا بعض اقتباسات مما نشرته الجزيرة في موقعها الالكتروني حول ان ان قضية السود و حروب الولايات المتحدة اصبحت تطرق بشكل لم يحدث بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر الارهابية:
    Quote: تبين أيضا أن المشاريع الهادفة إلى زيادة ارتفاع السدود لحماية المدينة من إعصار بقوة 5 درجات كانت موجودة لكنها لم تنفذ.


    Quote: لم تكن الاتهامات بالتمييز العرقي والطبقي هي فقط ما يواجه إدارة بوش، فقد ربط معارضوه بين بطء عمليات الإغاثة خاصة من جانب وزارة الدفاع بانشغال الجيش الأميركي بحربي العراق وأفغانستان وما تمثله الحربان من ضغط على الاقتصاد الأميركي لم يتح الإنفاق على مشروعات داخلية أهم.


    مع محبتي
    المشاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2005, 11:13 AM

sharnobi
<asharnobi
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 4210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: sharnobi)

    المشاء

    هزمنى تماما تعليق احد المبدعين السود
    عندما قال
    فيما معناه
    ما قام به الاسود نهب
    وما قام به الابيض بحث عن الغذاء
    For the same action
    لنفس المشهد

    احينا ذاكرة الفرد فى زحام مكنة رأس المال تصبح مزحومة بتفاصيل
    وسوف يتكرر المشهد فى مسارح مختلفة وباخراج مختلف
    ولكنها نتاج الازمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2005, 11:53 AM

عبد الحميد البرنس
<aعبد الحميد البرنس
تاريخ التسجيل: 14-02-2005
مجموع المشاركات: 6891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: sharnobi)

    عزيزي شرنوبي:

    وددت لو أن أحدهم حدثنا من منظور الفكر السياسي حول مفهوم الحرب كما تعتمده الآن أمريكا كممثل أعلى للمنظومة الغربية السائدة. هذا المقترح له صلة جوهرية بمداخلة المشاء الأخيرة. وأرى أن التركيز عليه سيضيف إلى ماهو مطروح هنا الكثير!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2005, 12:25 PM

sharnobi
<asharnobi
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 4210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بين نيو اورليانز(كاترينا) والخرطوم( الاثنين الدامى) (Re: sharnobi)

    البرنس صباح الخيرات

    لو شاهدت فلم فهرنهايت911
    لو تابعت برنامج الجمهوريين الجدد

    والصراع الطبقى بين فئة الدوت كوم والياقات البيضاء من الرأسمالية التقليدية الامريكية( الصناعت الحربية والنفط..) بعد حرب الخليج الاولى.. وتقدم الديموقراطيين فى الانتخابات... التى تلت حرب الخليج الاولى... وطرح الغور بتعزيز الطبقة الوسطى من التكنوقراط..بمشروع .
    Super highway technology
    وهيمنة قطاع التكنولوجيا..لسوق الاوراق المالية فى مرحلة التسعينات.. وتدهور حالة البرجوازية العتيقة... ومحاولتها الشرسة فى اسقاط الغور الذى اعتبر فنيا واداريا.. الفائز.. ولكن تدخل.. المحكمة العليا.. والتى عين معظم رموزها بوش الكبير ومنهم القاضى الاسود توماس ...صاحب قضية انيت هيل الشهيرة..
    اذا حاولت.. ربط خيوط اللعبة السياسية..الامريكية.. الصعبة والمعقدة.. يمكن تجد بعض مقترحات للاجابات.. ولكن.. لا ادعى بالمعرفة.. ولكن ما اطرحه مجرد تساؤلات ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2005, 08:53 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 31-12-2002
مجموع المشاركات: 12398

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Victimization (Re: sharnobi)

    عزيزي شرنوبي
    هنالك تياران اساسيان وسط الامريكان من اصول افريقية
    التيار الاول ينتمي الى الحزب الجمهوري وهو تيار ديني اساسا,
    مثلما ان هنالك قطاعات واسعة من المسلمين الامريكيين تصوت للحزب الجمهوري نسبة لاتجاهه الديني الواضح في موقفه من الاسرة و المثلية الجنسية و الاجهاض
    وكذلك لتبنيه لقضايا تخص المتدينين من اديان متعددة مثل الا يبيع الاجزجي-الصيدلي في اللغة المعاصرة- الكندم "الواقي " للزبائن اذا كانت عقيدته الدينية تمنعه من ذلك,
    وهنالك اتجاه لاصدار قانون في هذا الصدد
    وذلك التيار يركز على ان يتخلى السود عن طرح انفسهم باعتبارهم ضحايا,
    أي عدم الاعتماد على مفهوم ال:
    Victimization
    وان يحاولوا تغيير صورتهم كعالة ومدمنين ومروجين للمخدرات وقتلة

    أما التيار الثاني والداعم لقضايا الاقليات ,فهو ينتمي الى او يناصر الحزب الديمقراطي
    ومن اسباب هزيمة الحزب ,رغم برنامجه التقدمي ,انه بطريقة او اخرى يدعم قضايا المثليين الجنسيين
    وهذا الاتجاه يرى ان هنالك غيابا لقيادة سوداء تطالب بحقوق السود,
    ومن ضمن ذلك مطالبهم بالتعويض عن فترة الرق المذلة,
    مثلما حدث من تعويض لليهود لعصور اضطهادهم
    والتي عرضت في مؤتمر قمة الارض,
    ولاقى ذلك معارضة قوية من الجانب الامريكي

    ان ما نطرحه هو محاولة من محاولات قادمات لكي نتمعن جيدا تجربة المجتمعات المتعددة عرقيا ودينيا وثقافيا كما في حالة المجتمع الامريكي و الكندي والبريطاني على سبيل المثال لا الحصر,
    لأنها ستساعدنا كثيرا في فهم ما يواجه به مجتمعنا السوداني في مثل تلك الامور

    ولك محبتي

    المشاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de