|
كوفي عنان يشارك في قتل اللاجئين في القاهرة
|
>ثم كانت كرري الثانيه قبل مئة عام واكثر نستحضر جميعا مع بين عشرين الف قتيلا >وجريح سوداني في ساعات بيد الانجليز واعوانهم >وها التاريخ يعيد نفسة في 29//12/2005 وصباح الجعمة الف وثلثمائة سوداني ما >بين قتيلا وجريح في نصف ساعة وهو ما يتوافق وتاريخ 29/12/2003 ايضا في الساعة >السابعة صباحا هاجمت الطا ئرات والقوات الموالية للمنظمة في الحرطوم هاجمت >قرية (نوري) في شرق مدينة الجنينة وحدث عن الضحاية ولا حرج ,ونسخة اصلية ايصا >في معسكر مايو في مارس 2004 مما يوكد قول عضو مجلس الشعب المصري مصطفي بكري في >قناة دريم يوم 3/1/2006 تعاملنا مع فض الاعتصام بطريقة حضارية وبذلنا جهود >مشتركة مع السودان >>اريد ان اوضح بعض الافتراءت >>1/ان القوة المستخدمة في عملية التطهير اكثر من عشرة الف >>2/في البداية قالوا لنا نريد ان نحميكم من هجوم الاسلاميين >>3/امرونا بركوب الباصات >>4/امرونا باخراج النساء ء والاطفال >>5/طلبنا من النساء والاطفال الخروج فرفضوا وقرروا الموت معنا >>6/ قمنا بوضع الاطفال والنساء في وسط الموقع وشكلنا فريق للدفاع عنهم برفع >>المشمعات فوقهم لحمايتهم من البرد والماء بعد ان اغرقونا بالمياة بدأ عملية >>الجونسايت وبعد نصف ساعة لكي تعطي المادة التي في الماء فاعليتها >>7/ عدد شهدنا حتي الان اكثر من المائه ,هناك جهود مشتركة بين المنظمتين لمحو >>اثار بشاعة الجريمة بعملية الترحيل الي السودان ليكونوا بين هنا وهناك ولكن >>لدينا وثائق رسمية . >>كرري الثانية تتحدث عن رجال تهابها الاسود الضارية لنسلط الضو علي اصل >>المجزرة تكمن المشكلة الرئيسة مع موظفي المفوضية واكرر مئة مرة ان المشكلة مع >>موظفي المفوضية حيث اصدرت المفوضية قررا بتاريخ 6/2004 بوقف التاعمل مع اللا >>جئيين السودانيين بزريعة توقيع السلام المزعوم وفي فضاء وخريطة العالم لا >>نعرف دولة اسمها السودان فيها سلام لكن هذا القرار حبكة من منظمة (سلفا شير >>بارك ) وتعني سلفا كير +البشير +مبارك وبذلك في خلال تلك الفترة تنصلت >>المفوضية عن كل مسئولياتها تجاه اللاجئي علما بان هناك الامتيازات والمعونات >>التي كانت تمنح له سارية المفعول لكنها تصب في بئر مظلم عميق , والبطاقات >>التي نحملها خاصتا الصفراء منها انتهت صلاحيتها والجوزات التي مرت علي المكتب >>تصبح غير صالحة للتعامل في السفارة اذا اصبحنا بدون مستندات تصور ونخن في >>دولة بوليسية هذا الجانب الاداري . >>اما المضياقات الاجتماعية حدث ولا حرج مع ذلك نحن نتفهم تلك المضايفات >>الاجتماعية في اطار البناء الاجتماعي العام حتي في محيط الاسرة النووية في >>مشارف الارض ومفاربها وللامانة هناك قله تتعامل معنا بسلوك يكاد يقترب من علي >>البعد ببعض من السمات السودانية >>تضافرت كل تلك الاسباب لتكون عقل جمعي لدي اليتامي (اللاجئيين)وذلك العقل هو >>المطالبة بحقوقهم باسمي وانبل واكرم سبل استرداد الحقوق المسلوبة ؛بتاريخ >>التاريخ البشري لم نشهد له مثيل ولا نحتلف في تسميته (مثالية العام 2005) >>فقوبل بداروينة العام 2005 وان التاريخ لم يسجل مقتل هذا العدد من الاجئيين >>خاصتا في دولة مجاورة ويقال صديقه نقترح تطبيق تلك المثالية في كل المحافل >>علي البسيطة لانه يحقن الدماء -يحمي الارواح ويحافظ علي ممتاكات الاخرين اما >>النموذح في نفسه (شمعة)يريق دمه-يقتل روحه ويدمر املاكه من اجل الاخرين >>جمع بينا الظلم في نجيلة اسميا ليست حديقة او منتزه كما يفترون نجيلة تم >>اختيارها لانها قرب مكتب المفوضية وثم ان المفوضية ظلت تباشر عملها من منطلق >>النجيلة حيث تعمل علي جمع اليتامي فيها لفترة مما يوكد ان لديها يدا فيها >>سواء كان ايجار او ملك لانة لا يوجد سبيل في هذه البلده وذلك يعني اننا كانا >>في عقر دار المفوضية السامية >>اولا قمنا بتكوين عدد من اللجان منها -لجنة القيادة والتفاوض -لجنة حفظ الامن >>-لجنة ادارة الشغب -لجنة الطعام -اللجنة الصحية -لجنة النظافة والنظام -لجنة >>رعاية الاطفال ولجانا اخري لكل منها ادوار ووظائف وسلطات مستقلة تنطلق من >>قواعد واسس تحت مظلة لجنة القيادة وكان هناك عقد اجتماعي بالطاعه يعني ذلك >>اننا قمنا بترتيب دولاب البيت الداخلي اولا وهو دليل وبرهان لدحض كل الشطط >>عنا . >>بعدها قمنا بتقديم مطالبنا للمكتب لكن رد الموظف احمد محسن كان مزهلا للاخرين >>وبديهيا لنا ,لان طلبنا يجفف0المنابع ويفضح المستور فثارت دماءه ان كانت >>موجودة واطلق قنابلة في قنوات الاعلام (ان هولاء لا علاقه لهم بالمفوضية) >>يرمي بذلك الي دعوة صريحة لسلطات الامن بالتدخل وارتكاب مجزرة في وقتا مبكر >>الا ان ضابط الامن طلب منا ابراز بطاقات الانتماء للمكتب فعاد خاءبا يجرجر >>اذياله؛ فلاح لعصابه مافياالمكتب زبد السنه تسونامي >>فعملوا علي انشاء سد وهو الاعتراف بالحقوق والتفاوض مع اللجنه ظننا منهم ان >>اللجنه شراع كالحمل الوديع يمكن ان يتخطو علي ظهره الامواج العاتيه ولكن >>هيهات هيهات قدخابووخسرووغرقوا0 >>في 17/12 توصلنا لاتفاق ناقص عنصر واحد وهو حجب الثقه عن العصابه؛والسوال >>لماذا قبول المطالب بعد ثلالثه اشهر ؟واتضح ان هدفهم ليس الحل وانما فض >>المسكر فقط وفيه حاولوا زرع الفتنه لانهم حددو امتيازات على ابناء دار فور >>دون غيرهم قصدا منهم الانشقاق واضعاف قوه وحدتنا بهذا التمييز ؛لان كلمه دار >>فور التي ذكرت اذا كان هناك مصداقيه في التعامل معنا انها مساله اداريه فنيه >>بحته يمكن ان تكون داخل المكتب دون اشاعتها بيننا وبذلك اتضح لنا سوء النيه >>مع الاصرار والترصد فطالبنا بضمانات تنفيذ الاتفاق فوقف معنا رئيس وزراء >>السودان الصادق المهدي له الشكر ولكن بطء ومماطله المكتب حال دون ذلك فطلبنا >>تنفيذ الاتفاق مع بقاءنا في النجيله كضمانه فرفض الموظفين ؛وللاسف قرروا >>(انتهاك الحقوق جهرا هذه المره )واعلنوا فشلهم في اداره ماسمي بالازمه ولو >>انهم شكلوا لجنه خاصه لهذا الموضوع لحل في اول اسبوع والذي اصبح مسكرا بنص >>القانون بعد 45يوم لكنهم يفتقدون الكفاءه الاداريه والاخلاقيه >>هذا التمهيد للرد على تصريح وزير الداخليه وعضو مجلس الشعب مصطفي بكري >>نتعرض فقط لقول الوزير لانه معين تعين ؛عندما سؤل عن مقتل السودانيين قال >>اننا درسنا الجوانب السياسيه والاجتماعيه والانسانيه لذلك انا راضي عن الحدث >>؛والسوال التالي عن قتل عشره من المصرينفي بني مزار على يد المصري محمد علي >>قال انها جريمه بشعه وعمل غير ادمي ؛ بعدها سوال عن مقتل اثنين من الجنود >>؛قال انها ماساه وعمل غير مقبول لا شكلا ولا مضمونا شكرا معالي الوزير >> اما عضو مجلس الشعب مصطفي بكرى علي ما يبدو ان فوزه من افرازات بلطجه >>الانتخابات قال (ان الشرطه بريئه ونحن لم نرتكب جريمه وتعاملنا بطريقه >>حضاريه للغايه ) ونحن نقول (اذ قال موسي لقومه اذكرو نعمه الله عليكم اذ >>انجاكم من ال فرعون يسومونكم سؤء العذاب يذبحون ابنائكم ............... >>الخ)ونحن نعرف حضارتكم هذه حتي ان لم تفخر بها ؛اهل نفسك بهذه المعلومه ان >>نقطه ضعف السوداني (معليش) ولو قلتوها لصب توام النيلين في الدلتا في حنان >>كما قال ان هاولا دخلوا بطريقه غير شرعيه ؛ولابد ان نحافظ علي القوميه >>العربيه والانتماء العربي ؛ ومصر لايمكن ان تكون مستوطنه لثلاثه مليون وهناك >>تناقض مع مبادءنا ولا نتحمل هذا الكم من جرح المشاعر ولابد ان نلاقي حل >>حقيقي ثم يقول ان السودان عمق استراتيجي؛ اي عقل هذا هل هذه مقدمه لعمق >>استراتيجي؟ ان الدخول بطريقه غير شرعيه هراء وان كان كذلك فانها مسئوليه >>امنيه داخليه لا تبرر القتل ؛ثم انت لا تتحدث اللغه العربيه اذا اين >>الانتماء العربي تاريخيا لغه مصر ليست العربيه ؛_ واين كانت القوميه العربيه >>عند فتح قناه السويس لقتل اكثر من مئه الف عربي في العراق ام هو تفسير >>لحاضرتكم؛ ام القوميه العربيه تعني 3مليار دولار ؛اعلم ان اثنين من العرب >>لا يقاتلون فد اخر لوحده الا بالتناوب مما يعني ان العروبه نخوه -صفه وليست >>لون واذا سلمنا جدلا انك عربي فان صدام من ملائكه العرب هل انت عربي وصدام >>عربي ؟اما رفضك ان تكون بلدتك مستوطنه ياعضو المجلس هو من الاسباب الرئيسه >>للاعتصام الذي فض عن طريق حضارتكم . >>لان العديد من القذرين -كما ذكرت اعلم انه قد تم توطينهم من قبل المفوضيه >>لتكون مصر وطنا لهم ابديا .ووجدو الرفض من الشعب حماه القوميه والانتماء >>العربي ؛كان رفضهم عن طريق الافعال وها انت عضو مجلس الشعب من علي المنبر >>ترفض التوطين وبذلك تضفئ الصبغه الشرعيه للاعتصام ونحن نشكرك شكر غير محدود >>علي هذه الخدمه ؛صدقت لانك حفيد من رفض توطين الانبياء والرسل (موسي -يوسف ) >>منهم من سجن ومنهم من فر بعصاه من حضارتكم . >ومن ثم قذفتنا بالممارسات حد الله بيننا وبينك ؛النجيله مساحتها علمها الجميع >عن طريق اجهزه الاعلام فيها اكثرمن الفين فرد واكثر المشكلات التي كنا نقوم >بحلها كانت تحدث ليلا والشكوي تكون ان فلان ملك جزء من مكاني ولم اجد مكان >انوم فيه ؛ فضلا عن وجود الصبيان عليه حتي العزيز العنين لا يستطيع ان يمارس >الجنس في ذلك المكان ناهيك عن سوداني وايضا نحن في السودان ليس لدينا مكتب >لتحصيل الضرائب من العاهرات ولايكون ولن يكون >> ثم انك تتحدث عن فيروس الايدز وكانه يرقات ضفادع علي سطح بركه فاعلم ايها >>العضو انها لا ترى بالعين المجردة وانا علي يقين ليس لديك اي سند طبي ؛وانك >>تكشف المستور بانهم اصيبوا هنا في القاهره لانهم تجرى لهم فحوصات قبل >>المغادره ؛حتي زجاجات الخمر التي تحدثتم عنها فانه لا يوجد خط انابيب لنقل >>الخمر من السودان الي مصر ؛وليعلم الجميع ان شارب الخمر لايقترب من معسكرنا >>لان هناك حكم مسبق لامثاله وكل افراد الامن يشهدون بذلك -وهنا لايفوتني ان >>اشكر متحفظا حسن تعامل افراد الامن معنا خلال المسكر وفي المتقل (اقصد الامن >>ليس مايسمي بالشرطه)وانا لا ادري لماذا لايترشحون في مجالس الشعب اما عن وباء >>المنطقه اتحدي اي قناه ان تاتي بماده فيها حتي علبه سجاره فارغه داخل المعسكر >>او المحيط القريب منه وكانت لجنه النظافه عين ساهره >ومن ثم ناصر امين - مصطفي بكري تحدثتم عن ممارسات قذره ولابد من احترام قواعد >وقيم وقوانين البلد المضيف هل نحن ضيوف >>عندكم ؟اذا انتم تكرمون الضيف والجار بقتله ؛ ( تحضرني قصه بعض الشواذ عادو >>من مصر واخذوا يتحدثون مع مصري بحدة بسبب الضيافه التي يجدونها في مصر فكان >>بجوارهم شيخ كبار رفع عصاه وقال يااولاد قليلي الادب ده ماضيفكم ؛ فانصرف كل >>في سبيله ولذلك نحن نرفض احترام قيم وقوانين وحضارتكم التي لا تراعي حتي >>لمواطنيها في الخارج نرفض الاحترام للحفاظ علي ارواح وممتلكات الموطنين ورجل >>القانون المصري ؛ لان هذا القانون يبيح القتل والنهب كما راينا وهو ما لا >>يتتطابق وقيم وقوانين تنشئتنا الاجتماعيه ولكن نطيعكم في حاله واحده فقط وهو >>الدفاع عن النفس كما فعلنا >> اما ما حدث في الخرطوم بعد موت القائد قرق فانه سلوك لحظي طائش وليس قرار >>اجتماع منظمه (سلفاكيربارك). >>واذا كان التدافع قاتلنا فلماذا لم نمت علي مدي 3شهور ومن ثم ان التدافع ليس >>نتيجه النتيجه هي القتل والسوال الذي يطرح نفسه ماهو سبب التدافع ؟ >>اما مقدمه البرنامج مني الشاذلي ان كنت بريئه في ترجمه قول ممثله >>المفوضيه فاعلمي ان العلم بالتعلم ؛ وان لم تكوني بريئه فان اخطر انواع >>الاميه اميه القيم والخلاق. >>ايضا تحاملت كثيرا علي ابناء الجنوب فاعلم ان كلمه شمال غرب جنوب كلمه حق >>اريد بها باطل كنا في المعسكر عضو واحد يتمتع بكامل الصحه والعافيه هذه >>الاتجاهات مستخدمه في السودان فقط للكسب السياسي والدليل الدامغ هو النسق >>الاجتماعي وبناءه وتفاعله في المعسكر ؛ اقوى مثال ان اتفاق 17 /12 قبلنا به >>كلنا رفضه عدد لا يزيد عن العشرين الثلثين منهم من من تكره يا عضو الشب فكان >>اتحادنا معهم كما رايت سيتوارثه ذاكره اجيالكم . >باختصار ابناء الشمال الابرياء مصيتم دماءهم وتاجرتم بارواحهم لصالح افراد >محددين لديهم مخالب ؛ذلك لانني في الجنينه وكسلا اشرب مياه نقيه اما في عطبره >عجزت عن شربها الا عن طريق تنقيه بطريقه تقليديه والامثله كثر >>الفرز ايها العضو من طباخه المنظمات التي تديرها قمامات العقول اما نحن كشعب >>نعيش في وئام . >>كما ان خيوط العنكبوت الصبر والحكمه الذين ترتعشون بهما ؛بعد رمضان منذ >>الاسابيع الاولي وجهتم الينا امر باخلاء النجيله في يوم الاثنين الساه 12 >>ظهرا وفي ساعه الصفر جاءت قواتكم المهزومه تاهيلا وفكريا واخلاقيا وقانونيا >>ومعنويا حتي عدديا في ذلك اليوم وعندما وجدتم اكثر من 3 الاف اسد كاسر >>انصرفوا تماما عن التهديد الي امور اهم؛فادرتكم ان هذا المكان فيه عصاه(موسي) >>فانقلبتم خائبين ومن ذلك اليوم ياممثل الشعب تكيدون كيدا فكيدا حتي ادركتم >>ان ليله الخميس يمكن ان تكون فيها الخيانه ومص الدماء لان معظم الشباب بحيث >>ان يوم الجمعه عطله يخرجون ليله الخميس لنظافه مقتنياتهم عند اصدقاءهم ويبقي >>القليل الذي سيخرج يوم الجمعه ولم يكن هنالك سوي النساء والاطفال وقتلهم هو >>تخصص حضارتكم لولا استغلال هذه الظروف والافتراء علي الاسلاميين بان تجمعكم >>ليس للاعتداء بل لحمايتنا منهم ؛ حتي لا يعلم الغائبين منا ثم تكتمل قوتكم >>المهزومه؛لولا ذلك لحملناكم في بصاتكم الي المعتقلات ولكن تحميكم قيمنا >>من ضربكم في البصات حتي لاتموتو في المعتقلات وايضا لن ناخذكم منها ونلقي >>بكم في الشوارع لان حتي النفايات لاتلفلي في الطرقات <ياللخزي>| >>استبشرو لكن لا تفرحو لاننا لا نصدا ذهب في باطن الارض يطأ بالاقدام لكنه >>لايصدا ان منظمتكم سلفاشير فرعها في الخرطوم انذاك (منظمه البشير )قبل >>الاندماج لتصبح سلفاشير في مارس تقريبا بالضبط 2004 نفذت اجنده المنظمه فينا >>في معسكر مايو في الخرطوم بعد ان فرغو اهلنا من القري الي نيالا تم ترحيلهم >>في لواري الي الخرطوم الي الاماكن العامه من غير ماوى ولا ادني رمق للحياة >>؛ما اشبهكم بشارون ؛ قمنا مع بعض طلاب الجامعات بوضعهم في مدرسه في حي مايو >>ثم جمعنا التبرعات لاطعامهم بنفس الصوره كانو يمنعون الصحفيين من الدخول >>ونحن نمنع افراد امن المنظمه من الدخول؛ والاختلاف كنا نتمتع بحمايه المفوضيه >>العليا لشئون الاجءيين لانها خارج غطاء المنظمه ؛مثلا (ارادو الهجوم علينا >>فاتصلنا بمسئوله في المفوضيه قالت انا حاليا في المانيا في المترو في طريقي >>الي هولاند لكن ساتصل علي المكتب في السودان وفي اقل من نصف ساعه وجدنا >>موظفي المفوضيه بجوارنا)هل هذه مسئوله وهائولاء مسئولين؟لكن في يوم دموي >>مماثل ليوم الجمعه اعتدوا عليهم في وضح النهار حتي استخدموا الدبابات >>للترويع ؛وكان الاجئين كلهم اطفال وشيوخ ونساء ولكن للامانه لم يمت منهم احد >>؛لان سكان مايو ما كانو مثل سكان المهندسين ما رشقوهم بالحجاره والزجاج >>الفارغ وضحكو عليهم بل قدمو ارواحهم واجسادهم فديه فسقط منهم والطلاب عدد من >>القتلي والجرحي نعم تلك هي حضارتنا ياممثل الشعب ؛ولا انسى ضحايا المجندين >>الابرياء لانهم كانو ينفذون التعليمات لهم الرحمه جميعهم >>وكان مصير الاجئين ان حملو في بصات الي معتقلات في امدرمان(دار السلام >>ودالبشير )ومن ثم لا اثر لهذا المعتتل اليوم ؛انظر لهذا التماثل والتطابق . >>ولدينا مثال اخر في امدرمان(الجخيص)والكل يعلمه ختي العدوا الاسرائيلي ادانه >>. >>قالت مقدمه البرنامج مني الشاذلي انك اتيت من المطار مباشره الي الاستديو >>لعلك اخفيت اثار مقبره جماعيه في الصحراء ثم اتيت ؛ ياعضو الشعب نحن لانحلم >>بامريكا وبريطانياواخواتهما بل نامل بلا ياس ببلد ثالث لاتوجد فيه مقابر >>جماعيه بل فيه اكرام للنفس ؛_واكرام نفس الاخر وحياته وحريته ؛بقعه ليس فيها >>ماوي ولا مرافق ولاكهرباع فقط نامن فيها من القتل .بلد يقدس فيها الروح ويسجد >>له؛ ليس بلد يقدس فيه بقعه ارض (المهندسين)تزهق الررح لاجله ؛ الله خلق >>السموات والارض ولم يعي بخلقهن فلما خلق الروح فامر بالسجود له. >؛ ان هذه الدول التي تقتلنما خوفا من ان نامن فيها وحتي المنظمات الانسانيه >اصبحت لافتات مضيئه >>الامين العام للامم المزعوم شارك في قتل اولائك الايتام لانه كان في مصر >>وبامكانه حقن هذه الماء بكلمه ولم يفعل ؛ثم انظر الي التصريحات كلها للسبق >>السياسي مثلا المذكور قال هذه ماساه لا يمكن تبريرها هذا التصريح قنبله >>موقوته تحدث ماساه للشعب المصريالذي عانى من ضنك الطبقيه؛ عند استغلالها في >>العمليات السياسيه المعروفه؛ ان الماساه انسانيه وهو يتحدث في السياسه ؛ واذا >>كان هناك وجود للمنظمات الانسانيه لما تلحفنا وابناءنا البرد ثلاثه اشهر ثم >>المكافاءه القتل بطريقه حضاريه للغايه . >>في ختام البدايه ايها الاجئون الشرفاء في مصر خالفو قانون وحضاره مصر >>وتعاملوبالهمجيه التي يصورونكم بها الهمجيه التي تتمثل في حفظ ارواح وممتلكات >>الشعب المصري وان والمواطن برئ وانتم شربتم من كاس الاعتداء علي الابرياء >>وتعرفون مذاقه ؛ وانتفضو جميعا في نصر من يسال المواطن والنصره تكون في منعه >>وجزره حتي ان كان مظلوما فاي ظلم اكبر من القتل فصبرنا علي ناره وقاومنا >>شهواتنا في انتفاضه 4/1 ؛وكل منا غني عن اثبات ذاته لانك قاومت امثر من عشره >>الف جندى وانت اعزل لا تملك الا الايمان بالقضيه والاراده فكرسو هذه الاراده >>في تامين حقوق الانسان المصري >>رساله اخري لاشقاءنا في الخرطوم ؛ان فرع المنظمه في الخرطوم كفل روح المواطن >>المصري وصحته بسته اشهر سجن من من يريد القصاص اننا نعلم ان هذا لايثنيكم وان >>كانت سته سنوات ؛ لكن يااخوتي يجب ان نحدد العدو قبل دخول المعركه حتي نعرف >>من نقاتل ونحدد اليات الانتصار ؛ والمواطن المصري خارج نطاق هذه المعركه >>وعدونا هو المنظمه وملحقاتها في الخرطم . >>وعليه ننادي باحلال سفاره العدو الاسرائيلي محل سفاره الصديقه مصر لان >>حضارتكم انتجت حكمه (عدو بائن خير من صديق خائن )مع الحفاظ بحقنا في القدس >>الشريف-لان المواطن المصري ليس في حاجه الي سفاره نسمح له بالدخول والخروج >>دون اجراءت ونتكفل والله بحمايته . >>ونطالب ايضا بوضع جثامين شهداءنا الطاهره في متحف السودان القومي. >اضحك كثيرا ياممثل الشعب لانك ستبكي كثيرا يوم الميعاد يوم نزيل المنظمه ويكون >هناك تكافئ في العده والعداوه فتربص يوم الزينه في حلايب ؛وعندما نكون احرار >نعرف كيف نعيش كشعب واحد شعب وادي النيل >. >> >> الحافظ ادم حامد القاهرة >> >> >>
|
|
|
|
|
|