إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1

دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-12-2024, 09:27 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة طارق ابوعبيدة(خدر & khider)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-22-2004, 00:54 AM

khider
<akhider
تاريخ التسجيل: 03-17-2002
مجموع المشاركات: 2361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1

    وزيره الهجره الهولنديه فيردونك تنتابها حاله غضب شديد

    رفض امام مسجدتيلبورخ يوم السبت الماضي يد وزيره الهجره الهولنديه الممدوده لتحيته في افتتحاح ندوه و سمنارالائمه المغاربه (المغرب ) حول حريه التعبير في هولندا و الذي دًعيت له الوزيره الهولنديه ويناقش الاجتماع بجانب الموضوع الرئيسي المناخ المتوتر في هولندا علي اثر مقتل المخرج الهولندي تيوفان جوخ علي يد شاب مغربي متطرف . ذبح منتج سينمائى هولندى على يد شاب مسلم فى رمضان

    الامام / هذا غير مسموح به في الاسلام (المصافحه )
    الوزيره /لكن انا مساويه لك
    الامام / بكل احترام سيدتي لكن انت انثي ولا يجب علي مصافحتك
    الوزيره / الان اذن ليس لدينا ما نتحدث عنه

    تصريح الوزيره الغاضبه للصحف انه تبعا للسلوك و العاده الهولنديه تجري عمليه التحيه و المصافحه في الايدي بشكل طبيعي و المشكله ان للامام درايه كامله بالعادات و السلوك الهولندي من خلال مكوثه الطويل بهولندا
    الامام يس الذي نظم الكونفرنس عن منظمه الاسلام و التابعيه يري بان الوزيره ( كانثي من العالم) يجب عليهاالانتباه لمسأله مد اليد للتحيه بحيث تتوام و اختلاف الثقافات http://www.trouw.nl/nieuwsenachtergronden/artikelen/1101024111128.html
    تصدر هذا الخبر بالصوره صحف هذا الصباح بهولندا
                  

11-22-2004, 00:55 AM

khider
<akhider
تاريخ التسجيل: 03-17-2002
مجموع المشاركات: 2361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: khider)

    دعوه للنقاش
                  

11-22-2004, 01:19 AM

Khalid Eltayeb
<aKhalid Eltayeb
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 1065

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: khider)

    فليناقش المناقشون .


    كل سنة وانت طيب ياطارق .
                  

11-22-2004, 06:01 AM

khider
<akhider
تاريخ التسجيل: 03-17-2002
مجموع المشاركات: 2361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: Khalid Eltayeb)

    خالد
    وانت بالف خير ..شفت الحرابه النحن عايشين فيها دي
    الله يكون في العون
                  

11-22-2004, 01:48 AM

Hisham Amin
<aHisham Amin
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 6069

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: khider)


    نعم أيتها الوزيرة أنت متحررة
    نعم أيتها الوزيرة أنت متساوية معة
    نعم أيتها الوزيرة أنت غير متدينة
    نعم أيتها الوزيرة يمكنك معاشرة رجل دون رابط شرعي
    نعم أيتها الوزيرة يمكنك طرد فلذة كبدك حين يصل ال18 سنة
    نعم أيتها الوزيرة يجب ان نحترم ثقافتك هذة ونتعامل معها

    ولكن لما لا تفكري في ثقافتي أيضا وما نشئت علية وتحترمية؟
    لماذا التفكير دوما أيتها الوزيرة بان عاداتك وثقافتك وأعرافك هي الأسمى ويجب ان
    تطبق لأنها في رائيك الأسمى ولماذا تنظري الى عاداتي وكأنها الأفقر و المتخلفة
    السيدة الوزيرة لقد خسرت فى رائي لأنك لم تعرفي كيف تتعاملي مع عقيدتي وعاداتي وتقاليدي
    وفى نفس الوقت تطالبينىto know yours??????
                  

11-22-2004, 03:45 AM

ود شاموق
<aود شاموق
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3605

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: Hisham Amin)

    كدي سؤال يا ابو الشوش

    وقلة الذوق دي علاقتها بالاسلام شنو ؟ ممكن نعرف ؟

    وبعدين ياخي عاجباك عاداتك وتقاليدك أمشي بلدك سوي اليعجبك، لكن جايي لاجيء من بلد مانعاك حتى من الصلاة المفروضة عليك وعاوز تنظر وعاوز تقل الأدب، وتتجن في الناس الآووك من الاضطهاد والذلة، وعاوز تفرض عليهم وصايتك وعاداتك وتقاليدك ؟ دي قمة قلة الأدب اللي الإسلام منها بريء .....


    ألم يقل اليهودي لابنه ..

    Quote: أجب أبا القاسم


    تعلموا أن تتعايشوا مع الناس .. واعلموا أن من يريد أن يعيش بأخلاق ساكني الكهف فليرجع إلى الكهف، وتعلموا أن تحترموا الناس إن كنتم تريدون أن يحترموكم.



    لم - ولن - أر ميكافيلية تشابه ما تفعلون وما تبررون له يا هشام ... الإمام ألم يكن يعلم أن الوزيرة امرأة وأنها قادمة ؟ من الذي يجب عليه أن يتعلم عادات الناس في هولندا الوزيرة الهولندية-الهولندية أم الإمام المغربي-الهولندي ؟ ...

    أتمنى أن تتخيل هذا الوضع في السودان أو في السعودية أو أي دولة جربانة من دول العالم الثالث، وتعرف الفرق بين طريقة معاملة أولئك الناس لكم، وطريقة معاملة المسلمين لبعضهم البعض، حتى تدرك أن هذه الوزيرة لم تجرم بحق إمامك القليل الذوق.

    تخيل أن اللاجئين الذي لجأوا إلى السودان قبل عقود طالبونا بتبني عاداتهم وتقاليدهم ومعرفة كل صغيرة وكبيرة عن تفاصيل حياتهم ...


    Quote: نعم أيتها الوزيرة أنت متحررة
    نعم أيتها الوزيرة أنت متساوية معة
    نعم أيتها الوزيرة أنت غير متدينة
    نعم أيتها الوزيرة يمكنك معاشرة رجل دون رابط شرعي
    نعم أيتها الوزيرة يمكنك طرد فلذة كبدك حين يصل ال18 سنة
    نعم أيتها الوزيرة يجب ان نحترم ثقافتك هذة ونتعامل معها


    بلد زي دي المقعدكم فيها شنو كان انتا كان الإمام ؟ لكن المشكلة إنها بكل (دعارتها) - المذكورة أعلاه - عاجباكم ومالية عينكم وقاعدين متحكرين فيها بكل ثقالة مواطني العالم الثالث .... انتا عارف : انشاء الله يلم في امامك دا واحد نازي أصلع يوريه العادات والتقاليد الما بيعرفها.

    * خدر : كيفنك ؟

    .

    (عدل بواسطة ود شاموق on 11-22-2004, 03:49 AM)
    (عدل بواسطة ود شاموق on 11-22-2004, 03:54 AM)

                  

11-22-2004, 06:03 AM

khider
<akhider
تاريخ التسجيل: 03-17-2002
مجموع المشاركات: 2361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: ود شاموق)

    ود شاموق
    كل سنه وانت طيب
    مشتاقين
                  

11-22-2004, 06:06 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 13081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: khider)

    .
                  

11-22-2004, 11:54 PM

khider
<akhider
تاريخ التسجيل: 03-17-2002
مجموع المشاركات: 2361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: Hisham Amin)

    الاخ هشام امين
    Quote: لماذا التفكير دوما أيتها الوزيرة بان عاداتك وثقافتك وأعرافك هي الأسمى ويجب ان تطبق لأنها في رائيك الأسمى ولماذا تنظري الى عاداتي وكأنها الأفقر و المتخلفة
    لا اعتقد ان الصواب قد جانبك في اعلاه
    فالسمنار نظمته منظمه الائمه المسلمين و دعت له الوزيره
    هذا يعني
    1/ حريه خلق مثل هذه المنظمات في هولنداتؤكد تسامح الحكومه الهولنديه مع الديانات الاخري بحيث يسمح لهم بانشاء منظماتهم و ممارسه شعائرهم ..الاسلام نموذجا
    2/ الوزيره لم تتدعي شيئا .. الوزيره كاجراء بروتكولي مدت يدها بالسلام
    نحن في ساعه توهمنا حمايه الدين ننسي عقلنا .. وهذا هو اصل المشكله سبب السمنار اعتقد اننا نحتاج ان نتروي قليلا
                  

11-22-2004, 04:23 AM

nahar osman nahar
<anahar osman nahar
تاريخ التسجيل: 07-31-2003
مجموع المشاركات: 900

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: khider)

    فيلم ومسجد وأزمة في هولندا

    عبد الرحمن الراشد



    فيلم قيل انه اثار حفيظة المتشددين المسلمين بتضمينه خطوطا قرآنية، وما تبعه من كلام منسوب للمخرج انتقد وضع المرأة في العالم الاسلامي. النتيجة ان مسلما اغتال المخرج، كما أقدم اخرون على تهديد صومالية شاركت فيه، ورد متطرفون هولنديون باحراق مسجد، وعمت البلاد حالة غضب ضد ما وصف بالتطرف الاسلامي في بلادهم. ودخلت الشرطة على الخط وكشفت عن وكر مسلح للمتطرفين المسلمين. بتلخيص انقلب الوضع الذي ميز هولندا بالتسامح والتعايش بين فئتين متناقضتين، وصارت البلاد على ابواب مطاردة للمتشددين وتضييق على المسلمين.
    والحقيقة انني عجبت كثيرا من الفئة التي لا تطيق العيش في الغرب وتنتقده وفي نفس الوقت تعيش في احضانه، وخاصة تلك التي تقصد هولندا. فهي اكثر بلدان الغرب جنوحا لليبرالية والتحرر الاجتماعي، حتى ان الغربيين ينتقدون تحررها، وبطبيعة الحال يحترمون ارادة اهلها وقوانين بلادها. ففي مقاهيها يباع الحشيش علانية وبتنظيم حكومي، ويعرض الجنس في دكاكين مفتوحة تجلس البغايا في واجهات المحلات كما تباع الاحذية والملابس. هذه هولندا، اما ان تقبل بها او ان ترحل عنها. عودت الاوروبيين على احترام خصوصيتها التي تعكس رغبة الاغلبية من مواطنيها، المشهورين بتسامحهم، مع ملاحظة انهم ليسوا الاكثر تدخينا للحشيش او لجوءا للبغاء في اوروبا.
    وحتى هذا اليوم، اتعجب من استيطان كثيرين من السلمين المحافظين في هذا البلد رغم طبيعته المناقضة لتفكيرهم. وعندما وقعت الاحداث الاخيرة وجدتها نتيجة طبيعية للتضارب بين ثقافتين متطرفتين، واحدة مستوردة جاءت مع المسلمين المتشددين واخرى محلية ليبرالية. امامهم خيار القبول والتعايش او الرحيل.
    واستيطان العرب ليس طارئا، بل دخلوها منذ قرون وتعايشوا مع انظمتها، وصار الهولنديون اكثر ميلا خلال العقدين الاخيرين الى التعاطف مع القضية الفلسطينية. انتقال التشدد وفكر الرفض والتحدي الى الجيل الجديد غير المعادلة، وبعض الرفض وصل مع حقائب المهاجرين الجدد الذين تميزوا بتشددهم عمن سبقوهم نتيجة الوضع القائم اليوم في منطقتنا.
    وما هولندا الا محطة اخرى من محطات التوتر وربما الاكثر تصادما في ثقافتها مع المسلمين الرحل، الذين يعجزون عن فهم العالم كما هو حولهم او التعايش معه وفقا لنواميسه. وهي في نهاية المطاف التوتر حالة عامة نتيجة طبيعية للتغذية التي تدفع الاقليات المسلمة في العالم نحو خط المواجهة دون اعتبار من اضرار بهم. فمهاجمة هذه البلدان الليبرالية خطأ جسيم لأن طبيعة انظمتها تحمي الاقليات وحقوقها الدينية، كالمسلمة، لكنها ايضا لا تقبل ان تغير الاقلية على مؤسساتها وتتحدى قوانينها. ولا ننسى ان هذه الدول رفضت منذ ثلاثة قرون وصاية الكنيسة وقوانينها المسيحية، دين الاغلبية، وستكون اكثر تشددا ضد الاقلية التي تحاول فعل الشيء نفسه.
    لهذا فان كان يجوز لنا ان نقول شيئا حيال ما يحدث في هذه المنطقة، الاختيار بين القبول والتعايش مع اوضاع هذه البلدان واحترام قوانينها او الرحيل حيثما يوجد مكان ملائم قانونا ومجتمعا.

    [email protected]

    الشرق الاوسط 22-11-2004

    http://www.asharqalawsat.com/
                  

11-22-2004, 04:46 AM

Abdalla mohamed

تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: khider)

    الأخ خضر
    شكرآ لهذا الخبر المثير والمؤجج
    لنيران الصراع بين المسلمين والدولة
    الهولندية ، فى رأيى الشخصى أن الإمام
    قصد بهذا التصرف إحراج الوزيرة وخلق
    بطولة وهمية لشخصة وحيث أنة غالبآ احد
    منظمى هذا السمنار وحيث أنهم يعلمون او
    هو يعلم بحضور الوزيرة كان من الأجدر لهم
    اخطار الوزيرة قبل حضورها أنة وحسب معتقدة
    لايجوز لةمصافحة يد إمرأة تفاديآ لإحراج قد
    يحدث مثل ذلك ولكن يبدو أنة قصد ذلك إمعانآ
    لإحرج الوزيرة.

    مع خالص ودى
    عبداللة
                  

11-22-2004, 05:42 AM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: Abdalla mohamed)

    الواقـع يوضـح كل يـوم، أن المسلمين يتحولون إلى دجالين ومنافقين..
                  

11-22-2004, 06:02 AM

ترهاقا
<aترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 8861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: أبوالريش)

    إمام قليل أدب وسخيف فى نفس الوقت، واللى خلاه منتظر لمن الوزيرة جات شنو؟

    ناس عاملين فيها مسلمين وفى الحقيقة هم بيعكسوا صورة قبيحة للإسلام


    وربك يهون


                  

11-22-2004, 07:12 AM

khider
<akhider
تاريخ التسجيل: 03-17-2002
مجموع المشاركات: 2361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: ترهاقا)

    صرحت الوزيره للائمه الخمسون المشاركين في السمنار بانهم يجب ان يتعلمو اللغه الهولنديه علي وجه السرعه و قد قالت بان النقاش معهم يجب ان يستمر لسنوات و اوصت بان ينظم لهم تعليم خاص بالائمه يحتوي علي معلومات اساسيه عن
    1/ برنامج الاندماج بين الشعوب في هولندا
    2/ وضع الشباب
    3/ النساء
    4/ transsexual المثليين
    (يجب علينا جميعا ان نعزل الاتجاهات الريديكاليه ونصنفها)




    الحديث بين الاقواس للوزيره
    نقلا عن صحيفه المترو

    (عدل بواسطة khider on 11-23-2004, 00:54 AM)

                  

11-22-2004, 07:07 AM

Elwaid Osman

تاريخ التسجيل: 08-21-2003
مجموع المشاركات: 248

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: khider)

    خدر كيفك

    طبعا المشكله الكبيره انو في ناس فاهمين الديمقراطيه دي بأنها احراج يعني ما مبداء وفهم له استقلاليته التي تستحق التقديس.لكن الاسلاميين لا يعرفون شئ عن الديمقراطيه الا لمن تتعارض مع مصالحهم وعندها يصيحون ويولويلون وكأنهم المظلمومين لا الظالمين.


    وليد يوسف
                  

11-22-2004, 07:27 AM

khider
<akhider
تاريخ التسجيل: 03-17-2002
مجموع المشاركات: 2361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: Elwaid Osman)

    الاخوه المتداخلون


    1/تتبع الحكومه الهولنديه منذ منتصف التسعينيات تطبيق برنامج الاندماج بين الجنسيات القاطنه في هولندا و هذا البرنامج اتي تبعا لفتح باب الهجره علي مصرعيه للاجانب
    2/تعليق الوزيره جاء مطابقا لتعليق الشيخ يس منظم الندوه ...
    فقط كل ينظر بمنظاره
    الوزيره فيردونك تري انه يجب ان يكون معلوما ان هذا هو الوضع في هولندا
    الشيخ يس يري ان ابسط قواعد البرتوكول تقتضي التعرف علي ثقافه المسلمين و بالتالي مراعاه عدم مد اليد للمصافحه
    3/المؤتمر اصلا قام لنقاش حريه الراي في هولندا
    4/ يسكن هولندا نسبه ضخمه من المهاجرين و هم في الغالب من ديانات مختلفه و معظمهم باستثناء المسلمين نجحو في خلق الاندماج مع القانون و النظام الهولندي
    5/نسبه اللادينيين مرتفعه جدا و مواضيع مثل القتل الرحيم و المخنثين و المخدرات منظمه بالقانون و مسموح بها .. حيث يمتلك المخنثين نوادي خاصه بهم ولهم حق الزواج ببعضهم البعض ولهم مهرجانات سنويه في الصيف و لهم حق الانتخاب و .. الخ من حقوق المواطنه



    محاوله لاعطاء خلفيه
                  

11-22-2004, 08:09 AM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 05-03-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: khider)

    Quote: ولكن لما لا تفكري في ثقافتي أيضا وما نشئت علية وتحترمية؟
    لماذا التفكير دوما أيتها الوزيرة بان عاداتك وثقافتك وأعرافك هي الأسمى ويجب ان
    تطبق لأنها في رائيك الأسمى ولماذا تنظري الى عاداتي وكأنها الأفقر و المتخلفة
    السيدة الوزيرة لقد خسرت فى رائي لأنك لم تعرفي كيف تتعاملي مع عقيدتي وعاداتي وتقاليدي
    وفى نفس الوقت تطالبينىto know yours??????


    هل تتحدث باسمك ام باسم "مجموع"

    خدر، شكرا على الموضوع،بتلفن ليك بعدين لامر ضرورى
                  

11-22-2004, 10:01 AM

أحمد أمين
<aأحمد أمين
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 3371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: esam gabralla)

    نوع المسلمين ديل Minority مشكلة Majority مشكلتين.
    والأهم من ده كله حسب وجهة نظرهم المحدودة أن الاخرين هم المخطئين فى كلا الحالتين.
                  

11-22-2004, 10:14 AM

أحمد أمين
<aأحمد أمين
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 3371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: أحمد أمين)


    يا خضر كيفك

    ما هو المقصود من كلمة مخنثين التى وردت فى شرحك عن ليبرالية المجتمع الهولندى
    (التى يجب أن يعطي السودانيين الذين أتيحت لهم فرص العيش فيها توضيحا جيدا لابعادها و خلفيتها التاريخية)
    وهل تقصد بها مايعرف بممارسى الجنسية المثلية، أم ماذا؟
                  

11-22-2004, 05:41 PM

AttaAli
<aAttaAli
تاريخ التسجيل: 03-08-2003
مجموع المشاركات: 353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: أحمد أمين)


    خدر
    كان الله فى عونكم

                  

11-22-2004, 10:16 PM

khider
<akhider
تاريخ التسجيل: 03-17-2002
مجموع المشاركات: 2361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: أحمد أمين)

    الاخ احمد سلامات
    Quote: هل تقصد بها مايعرف بممارسى الجنسية المثلية، أم ماذا؟
    نعم يا سيدي
    هذا ما اقصده و احيانا تستعصي علي الكلمات في مقام الترجمه الامينه و يصعب استصحابها هنا لاختلاف الثقافات ( مانحن حراس بوابات وابو عشرين ده ماناقص دميره )
    نعم
    فهم لهم حق يكفله القانون و تجدني لم استخدم مفرده ليبراليه لان مايحدث هنا امام اعييننا لا تستطيع هذه المفرده العاجزه استيعابه
    فتجدهم رجال رجال او نساء نساء يمارسون حياتهم بكل عاديه رغما عن ان المجتمع الهولندي المحافظ ( لا تعتقد انهم قله ) في ثقافته يستهجن مثل هذه العادات ولكن مشروع مارشال (اعمار اوربا بعد الحرب العالميه ) رفع ايقاع درجه التطور علي كل المستويات حتي طالت الاخلاقي
    مثلا
    نسبه اللادينيين هي اعلي النسب هنا وهذا لا يعني انهم يعبدون رسل اخرين .. لا .. فهم يعتقدون فقط في قوي الانسان و الطبيعه و الحراك الاجتماعي و تبدو لهم فكره القوي الغيبيه هذه فكره غريبه فلكل فعل رد فعل مساوي في المقدار و معاكس في الاتجاه هذه هي القاعده
    لذلك تجدان للــ homosekualiteit حقوق كامله في كل شي بنص الدستور و كما قدم الاخ نهار اعلاه في مقال ع.الراشد كل الامثله علي ما اقول
    ولا تنسي ان لهم مهرجان سنوي في وسط المدينه بكامل ازيائهم و نشاطاتهم ينقله التلفزيون
                  

11-22-2004, 10:18 PM

khider
<akhider
تاريخ التسجيل: 03-17-2002
مجموع المشاركات: 2361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: khider)

    الاخ احمد امين
    هذا موجز لان الموضوع كبيييييييييييييييير
    عطا
    نحن فعا محتاجين دعواتكم دي
                  

11-22-2004, 09:13 PM

Hisham Amin
<aHisham Amin
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 6069

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: esam gabralla)

    الاخ عصام تحياتى
    الاجابة على سؤالك موجودة فقط اعد قراءة الQuote
    واذا تاهت عنك وبكل احترام انا اتحدث عن نفسى وعاداتى وهذا راءى الشخصى ولكن يمكنك ان تقرءها وتنسبها للجماعة وكل حسب تفنيدة
    تحياتى
                  

11-22-2004, 09:06 PM

Hisham Amin
<aHisham Amin
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 6069

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: khider)

    ود شامو ق
    الاسم هشام وليس أبو الشوش وأرجو أن تخاطبني بة إذا تكرمت

    في البداية اتيت بالاتى:
    Quote: وبعدين ياخي عاجباك عاداتك وتقاليدك أمشي بلدك سوي اليعجبك، لكن جايي لاجيء من بلد مانعاك حتى من الصلاة المفروضة عليك وعاوز تنظر وعاوز تقل الأدب، وتتجن في الناس الآووك من الاضطهاد والذلة، وعاوز تفرض عليهم وصايتك وعاداتك وتقاليدك ؟ دي قمة قلة الأدب اللي الإسلام منها بريء .....

    أول شي ألقال ليك انا لاجي منو؟؟؟ أنا لازلت احتفظ بجوازي السوداني وجنسيتي السودانية
    تانى شي عاجبانى عاداتي وتقاليدي وهى اساسى وإذا التجائنا إلى قانون المعاملة بالمثل في بلد حر من سماتة التحضر والتعايش السلمي يجب أن تعاملني وتحترمني كما أعاملك واحترمك صاح؟
    تالت شي أنا ما عارف أنتا جبتا كلمة الوصاية دي من وين لانى بصراحة لا طالبت بتعديل دستور غربي يناسبني ولا طالبت بتنصيبي وصى على المعنيين و كل القلتة كلام عام (البهيمة ممكن تفهمة) ينصب تحت بند المعاملة بالمثل والاحترام المتبادل أما أيراد كلمة قلة الأدب أراها تحوم حول ردك أكثر لا فى تفنيدى
    ثم أتيت بالاتي:
    Quote: لم - ولن - أر ميكافيلية تشابه ما تفعلون وما تبررون له يا هشام

    ههمممم من هم الذين يفعلون ويبررون ؟؟ أتقصد اللاجئون أم المسلمون ولماذا تخاطبي بلغة الجماعة ?
    ود شامو ق أراك قد تركت لخيالك العنان ليتصور ما يشاء وتاتى وتنسب و تحاكم وتجلد على غير هدى.
    ولم تكتفي بذلك بل أتيت وسردت الاتى:
    Quote: أتمنى أن تتخيل هذا الوضع في السودان أو في السعودية أو أي دولة جربانة من دول العالم الثالث، وتعرف الفرق بين طريقة معاملة أولئك الناس لكم، وطريقة معاملة المسلمين لبعضهم البعض، حتى تدرك أن هذه الوزيرة لم تجرم بحق إمامك القليل الذوق.

    أنا لا أتخيل ولا أقارن لا سودان ولا سعودية ولا دولة جربانة كما تفضلت ودولة الوزيرة فى طريقة تعاملي مع الكل أنا أعامل كل من يعاملني بطريقتة اى كانت أما نظري لتعامل المسلمين لبعضهم البعض فهذا ليس خاصتى والإجابة في السطر الأعلى فاعد قراءتة ولتعلم أن كل شاة معلقة من رقبتا
    أمابخصوص إيرادك لكلمة (إمامك ) أعلمك بأنة ليس بامامى ولا اعرفة ولا أحيا بقطرة إذا نسبك فيما أسلفت ضعيف ولا يرقى إلى مستوى الرد.
    أما ا سردك هذا
    Quote: تخيل أن اللاجئين الذي لجأوا إلى السودان قبل عقود طالبونا بتبني عاداتهم وتقاليدهم ومعرفة كل صغيرة وكبيرة عن تفاصيل حياتهم ...

    وأقول لك تخيلنا نحن نسال الأوروبيين في بلدناأن يلبسوا الثياب ويغطوا الرؤؤس ويمتنعوا عن الذهاب إلى الكنائس وان يعيشوا عاداتنا ماذا سيكون ردهم بالطبع سيرفضون لذا وقبل أن ترمى بسؤالك يجب أن تعرف الإجابة علية وإذا عرفتها وها أنا أسوقها لك وجب علينا في السودان أن نحترم عاداتهم وتقاليدهم وهذا ما كنت أرمى إلية ألا وهو الاحترام المتبادل لعادات وثقافات الآخرين اى وفى مقولة أخرى أنت تتفق معي فيما سردت ولكنك لا تعي أما تصرفات الأفراد فهي من نصيبهم ولا تنسب للكل فهمت؟؟؟

    أما الدعارة وعجبي وعجبك فهذة نقطة و كل منا يتجة ويتناول ما يصبوا إلية ويشغل بالة واراك قد توجهت أنت لها ............
                  

11-22-2004, 09:58 PM

ود شاموق
<aود شاموق
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3605

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: Hisham Amin)

    السيد هشام أمين

    أراك أجبت على ما تحب وتركت كل مالا يعجبك، وتمسكت كالعادة بالقشور وتركت الموضوع الأهم.

    أولاً : كل الموضوع يدور عن رجل مغربي قليل أدب يعمل إمام في هولندا رفض مصافحة وزيرة الهجرة لأن ذلك لا يتوافق مع (تعليمات دينه).

    ثانياً : ردودك جميعها أتت على حواشي الكلام ولم ترد على المتن، والسؤال القائم,

    ثالثاً : أنا لم أصفك بقلة الأدب ولا قلت أنك قليل أدب، وكلامي اللي من الممكن إنو (البهيمة تفهمو) كان موجه للامام المغربي، فأرجو أن تحترم نفسك وأن تفهم جيداً مغزى الكلام قبل أن تبادر بالرد.

    بالتالي فإن كل كلامك الوارد أدناه يدل على أنك اعتبرت الكلام موجه لك، وهذا لم يحدث، الكلام الذي قمت مشكوراً بالرد عليه يخص الامام.

    Quote: أول شي ألقال ليك انا لاجي منو؟؟؟ أنا لازلت احتفظ بجوازي السوداني وجنسيتي السودانية
    تانى شي عاجبانى عاداتي وتقاليدي وهى اساسى وإذا التجائنا إلى قانون المعاملة بالمثل في بلد حر من سماتة التحضر والتعايش السلمي يجب أن تعاملني وتحترمني كما أعاملك واحترمك صاح؟
    تالت شي أنا ما عارف أنتا جبتا كلمة الوصاية دي من وين لانى بصراحة لا طالبت بتعديل دستور غربي يناسبني ولا طالبت بتنصيبي وصى على المعنيين و كل القلتة كلام عام (البهيمة ممكن تفهمة) ينصب تحت بند المعاملة بالمثل والاحترام المتبادل أما أيراد كلمة قلة الأدب أراها تحوم حول ردك أكثر لا فى تفنيدى




    رابعاً : قولك ..

    Quote: وأقول لك تخيلنا نحن نسال الأوروبيين في بلدناأن يلبسوا الثياب ويغطوا الرؤؤس ويمتنعوا عن الذهاب إلى الكنائس وان يعيشوا عاداتنا


    نعم تفعل يا سيد هشام، وتمنعهم بلدانك من أبسط حقوقهم، وأنت تعلم أن قانون الدولة يطبق على الجميع، حتى في السودان هنا يطبق عليهم قانون البلد. ولايحق لهم أن يفعلوا شيئاً مخالفاً للقانون طالما أن هناك قانون، لكن المشكلة الكبيرة أن بلداننا يا سيد أمين ليس لديها قوانين.

    خامساً : بالنسبة للدعارة؛ فأظنك أنت القائل : (نعم أيتها الوزيرة يمكنك معاشرة رجل دون رابط شرعي). وكأنما نساء أوروبا لاهم لهن إلا البحث عن رجال ليعاشروهن دون رابط شرعي.

    خلاصة الكلام : ما عاجباك البلد الانتا فيها أرجع إلى وطنك، وكلم الإمام صاحبك برضو خليهو يرجع بلدو ليصافح الذكور كما يشاء.

    إذا عندك رد على الكلام دا رُد، ما عندك خلينا عليك الله من اللف والدوران وفتح المواضيع الجانبية.



    أخيراً ..

    Quote: ولا أحيا بقطرة إذا نسبك فيما أسلفت ضعيف



    دا عربي ؟ لإنو بصراحة ما فهمتا ولا حاجة منو.



    .

    (عدل بواسطة ود شاموق on 11-22-2004, 10:01 PM)

                  

11-22-2004, 11:37 PM

Hisham Amin
<aHisham Amin
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 6069

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: ود شاموق)

    Quote: ولا أحيا بقطرة إذا نسبك فيما أسلفت ضعيف
    ولا احيا بقطرة تعنى لا اعيش فى هولندا اى بلدة اسلفت تعنى ما كتبت ضعيف بمعى غير قوى



    وبتفسيراتك انا اعشق اللف والدوران
                  

11-23-2004, 00:08 AM

ود شاموق
<aود شاموق
تاريخ التسجيل: 11-17-2002
مجموع المشاركات: 3605

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إمام الجامع الاحرج الوزيره ..هولندا و صراع الثقافات2/1 (Re: Hisham Amin)

    شكراً .. كدا فهمتا !
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de