|
Re: حلات خالتى دومه الكبار جضومه (Re: يازولyazoalيازول)
|
الابن العزيز يا زول يا زول تحيه طيبه ما اختلفنا ابدا بان الزواج من ناحيه شرعيه لا غبار عليه تزوج النبي ص الله عليه وسلم السيده عائشه وهي بنت تسع ودخل بها وهي بنت اثنتي عشره ومات عنها وهي في الثامنه عشره وهي ام المؤمنيين اي لا يحق ليهاالزواج بعد موته وهذا شأن اخر والمقارنه ساقطه من اساسها ولكن لن يعني ان ازوج طفلتي ذات الاثنتي عشر عاما لرجل في الخمسينات من العمر باي حال من الاحوال لان النبي صلي الله عليه وسلم قد فعل ذلك. مع خالص ودي خالتك دومه الكبار جضومها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حلات خالتى دومه الكبار جضومه (Re: doma)
|
تسلمى يا خالة يا عسل وما عارف اقول ليك شنو؟ أهو برضو رأى
أنا عن نفسى لن أزوج بنتى لرجل يكبرها بأربعين عاما رغم أن الشرع لا يمنع ولكنه العرف والتقاليد
دى حكاية تحير ، ولكنها لا تمنع الآخرين من فعلها
اذا رضوا ذلك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حلات خالتى دومه الكبار جضومه (Re: يازولyazoalيازول)
|
اوافقك الراي يا ابني يا زول وبارك الله فيك لانك رجل مستنير ولن تفعل هذا بصغيرتك . اما عن الحاله تحت النقاش فهي حلال شرعيا وربما صارت شئ عادي في مجتمعنا السوداني وللبنات العصريات اماانا من جيل يحتضر واقولها كمان بملء فمي لن اقبل ان اكون زوجه ثانيه ولا ثالثه ولا رابعه متي ما فكر زوجي في الزواج علي فليذهب غير ماسوف عليه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حلات خالتى دومه الكبار جضومه (Re: يازولyazoalيازول)
|
الحلوين أختي دوما وابنها يا زول يا زول التحية طيبة دعابة الابن شدتني لقراءة البوست ، وتقبل الأخت للدعابة أكدت لي استحقاقها لما أحملهلها من تقدير ، الواقعة من ناحية شرعية لا شئ فيها ، لكن هناك الكثير من المآخذ على مثل هذا التصرف من نواحي عديدة ، فالناحية الصحية تتأثر سلبا بنتائج مثل هذا الزواج ، حيث اتضح أن الحمل لصغار السن في كثير من الأحيان يكون سببا للموت ، ثم من ناحية تربوية هذه الطفلة التي تم تزويجها لا تمتلك التجربة الكافية لتربية الأبناء ، ولا تمتلك التجربة الكافية لإقامة علاقات اجتماعية ناضجة مع من حولها ، إلا أن يكون زوجها أرداها صورة في بترينته ، أو أرادها ماكينة للجنس ، وفي كلا الحالتين أرى في الأمر وقاحة ، وهذا مطلقا لا يمس زواج السيدة عائشة من المصطفى ( ص) باعتبار أن الظرف يختلف والتربية تختلف ولا نعلم فربما كان الأمر عاديا في تلك الأيام . أما رأي الأخت دوما في تعدد الزوجات فهو رأيي تماما ، لأني أرى أن فهم الناس لإجازة الدين له لم يكن فهما سليما ، وأن الأصل هو الزوجة الواحدة ، وبالتعدد تنكشف عدم إنسانية الفاعل .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حلات خالتى دومه الكبار جضومه (Re: Hussein Mallasi)
|
الحبيب ود قاسم
أتفق معك فيما ذهبت اليه بل وهو يمثل رأيى فعلا وهو أنه لا داعى لهذا التعدد اذا كنت فى زواج ميسور وطيب ورزقت البنين والبنات من تلكم الزوجة الصالحة فالزواج عليها هنا يكون تهديم لما بنيت سابقا واحباطا لأبنائك وزوجتك الأولى فى المقام الأولى ولا أظن أن الدين يدعو لمثل ذلك
وأتفق مع الأخ ملاسى أن الأصل فى الدين هو التعدد اذ بدأت الآية الكريمة بمثنى وثلاث ورباع فذهب العلماء فى تفسيرهم أن الأصل هو التعدد والشذوذ عن القاعدة هو الواحدة والله أعلم
أشكر لكما مداخلاتكما
والقومة ليك يا حاجة دوما
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حلات خالتى دومه الكبار جضومه (Re: يازولyazoalيازول)
|
الخاله العزيزه جدا دوما يعنى هسى مافى لينا اى طريقه نناسبك وكدا لكن عندى سوال اذا بتك الصغيرونه دى قالتلك بدورو بتسوى شنو بعدين الراجل ما تخليه يشوف روحو مش كفايه التلاتين سنه العداها فى سجنك مع انى مامن دعات التعدد لكن جدى حاج دوم دا بعتبرو حاله استثنائيه لكن يا حسين ملاسى اذا نظرت للقرأن برواقه كدا حتلقاه قال واحده رغم انو اباح التعدد كدى ارجع اقرا الايات كلها وفسره براك حرف حرف حتلقى ربنا قال واحده بس لكن لازم تقرا براحه وواحده واحده لكم تحياتى الخاله دومه انتى والله زوله ختره وانا برضو ضفتك لى المسنجر بتاعى هى بسم الله اقصد المرجعيه بتاعتى السقافيه
| |
|
|
|
|
|
|
|