دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
عوضية الحبشية أرتنى قدراتها الروحانية الخارقة بين مطارى الخرطوم وجده
|
ذهبت إلى السودان قبل عام ونصف ، وكنت حريص كل الحرص على زيارة جارتنا (عوضية) فى الثورة الحارة السابعة ، عوضية جاورتنا لأكثر من ثلاثين عاماً ، سيدة فاضلة ، تبادل اهل بيتنا الزيارات ولها علاقات مودة مع جميع من فى الحارة ، هى أرترية الجنسية ومتزوجة من سودانى ، لها منه ولد وبنت ، محمد وليلى ،
محمد وليلى كانوا اطفالا صغارا ، فيهم كل جمال الأطفال ، وتقريبا لم يبارحوا منزلنا قطعيا ، لما وجدوه عندنا من ترحاب لهم ومحبة وترحاب من الجميع ، وكانوا دائما يجدون فى بيتنا أطفال فى سنهم ولذلك سعدوا بالتربية فى فناء حوشنا الكبير بالسابعة وأنسوا لذلك ،
عوضية مسيحية ترسم الصليب على جبهتها (زى النقرابى) كده ، ولها فى علم الروحانيات الشىء الكثير ، ولا أدرى هل اسميه (زار) أو اسميه (خُدّام) يطيعون أوامرها ، أم ضرب من ضروب السحر الشرقى الحبشى الأرترى ،
ذهبت لزيارتها عدة مرات ، وفرحت بعودتى ايما فرح ، وقمت معها بواجب (العصر) تحت المخدة والمهاداة وما شابه ذلك حفاظاً على ود قديم ، وبادلتنى ذلك بالشكر والتقدير ،
عند موعد سفرى ، ذهبت إليها مودعا ، فجرت دمعة على خدها ، وقالت لى سوف اعطيك (إشارة) فى جدة ، فهززت كتفى متعجبا ، وانصرفت
وهاكم إشارتها
كان معى شنطة واحدة بها ملابسى وأغراضى الشخصية ، وشنطة أخرى احملها فى يدى ، بها الجوازات والأوراق الرسمية كعادة سفر المغتربين ، والشنطة التى بها الملابس مميزة ويمكن أن اعرفها بسهولة وسط مئات الشنط (ما بتغبانى) ، ولم يكن بها قفل (طبلة) إذ إكتفيت بقفلها بالسوستة فقط ، وليس هنالك ما يدعو لقفلها بالطبلة
ذهبت إلى مطار الخرطوم ، ووضعت الشنطة فى الميزان ، ودخلت الشنطة إلى صالة الجمارك ، ثم أكملت إجراءاتى ، وختمت جوازى ودخلت الصالة ، وهنالك عندهم إجراء سخيف ، وهو البحث عن عفشك ، وسط كل ذلك الكرور ، ثم سحب العفش إلى ضابط الجمارك ليفتشها فى وجودك ثم يسمحوا لك بعدها بدخول صالة المغادرة ،
بدأت (إشارات) عوضية من مطار الخرطوم ، فعند صالة الجمارك ن بحثت عن شنطتى (سلقط ملقط) فلم اعثر عليها ، واخبرت المسئولين بذلك الأمر وأننى قد فقدت شنطتى ، فأرسلوا معى عسكرى ، لأبحث عن شنطتى فى (حوش المطار) وعند السيارات التى تنقل العفش إلى الطائرة فلربما أدخلوها بالخطأ ، فلم اعثر على شىء ، وكان العمال والعسكرى بصحبتى مهتمين للغاية وساعدونى غاية المساعدة حتى أنهم أفرغوا عربة كاملة من العفش ليتسنى لى العثور على شنطتى ، ولم اجدها ، وفى أثناء حيرتى ، وفجأة وبدون مقدمات وجدت الشنطة قريبة جدا من المكان الذى كنت ابحلق فيه ،
أهى دى الشنطة يا جنابو ، فحمل معى الشنطة ، وتنفس العمال الصعداء وعدنا للصالة ، وقاموا بتفتيشها بشكل روتينى ووضعوها فى السير مع العفش ، وركبت الطائرة بعد أن تنفست الصعداء وبعد أن (سلّت) الشنطة روحى
ثم المفاجاة الثانية ، مطار جدة ، حيث يتم عمل نقل العفش بسرعة ويسر وبشكل منظم أكثر بكثير مما يحدث فى مطار الخرطوم ، وظللت قابعا أمام السير ، أتلفت يمنة ويسرة دون أن أجد للشنطة أثرا
يا دين النبى ، يا عوضية مالك؟؟؟؟ هكذا كنت أهمهم فى سرى
صدقونى بعد عناء وإنتظار طويل وبحث مضنى ، ايضاً وجدت الشنطة قريبة جدا من المكان الذى كنت واقفا فيه ، علماً بأنى بحثت عنها فى كل مكان ، فتعجبت ، صدقونى كأنما كان هنالك جنى (يشاغلنى) حتى أننى إحترت فى إختفاء الشنطة وظهورها المفاجىء وقد تكرر الأمر فى المطارين ،
المهم ، ما علينا ، قد يقول قائل ، لعله إعياء السفر وقد يقول آخر ، هذا مغفل كبير لا يعرف أين يضع شنطته ، (ما علينا) ، كانت المفاجأة الحقيقية والمفاجأة الكبرى التى تنتظرنى فى المنزل ، ذهبت إلى المنزل ، وسلمت على أهل الدار ، وشربت العصير وقبلت الأولاد وما إلى آخر فرحة اللقاء فى مثل هذه الحالات ، ثم دخلت إلى غرفة نومى لإفراغ محتويات الشنطة ، وذهلت من هول المفاجأة ، فقد وجدت الشنطة (مطبولة) بطبلة من النوع المتوسط الحجم ، علماً بأنى لم اضع لا طبلة ولا يحزنون فى الشنطة ، وآخر مرة فتحتها أمام ضابط الجمارك بالخرطوم ، ولا تحاج إلى فتح الشنطة فى جدة ، إذ أنها تمر عبر جهاز يعمل يالليزر يفحص محتويات الشنطة دون الحاجة للفتح ، وقصصت على زوجتى الحكاية ، فتعجبت لهذا الأمر ، ثم احضرت شاكوشا صغيرا (وفلست) الشنطة ، أى كسرت الطبلة عنوة ، وفتحتها ، ووجدت محتوياتها كاملة غير منقوصة ، ومرتبة بنفس طريقة ترتيبى لها فى الخرطوم ، والأمر الذى حيرنى اكثر ، هو الطبلة المفلسة التى كسرتها بالشاكوش ، بحثت عن هذه الطبلة بعد دقائق فقط من فتحها ، فلم أعثر لها على اثر ، وأعدت البحث عنها حتى فى سلال الزبالة بالمنزل فلم اجدها ، وجعلنى هذا الأمر فى حيرة كبيرة من امرى إلى يومن هذا
فما هو تفسيركم؟ أهو سحر حبشى ، أم مجرد أوهام؟
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: عوضية الحبشية أرتنى قدراتها الروحانية الخارقة بين مطارى الخرطوم وجده (Re: nile1)
|
عصَرهُ يعصِرهُ عَصْرًا حبسهُ والشيءَ عنهُ منعهُ وفلانًا أعطاهُ العطيَّة. والعنب ونحوهُ استخرج ماءَهُ والثوب استخرج ماءَهُ بليِّه. والدُمَّل استخرج مِدَّتهُ. وفي سورة يوسف ثُمَّ يَأْتِي بَعْدَ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ. قال أبو عبيدة يعصِرون أي ينجون وهو من العصرة أي المنجاة وقال أبو الغوث يستغلُّون وهو من عصر العنب. وقيل يحلبون الضروع وعُصِرَ القوم على المجهول أُمطِروا ومنهُ قرأَ بعضهم في السورة المذكورة وفيهِ يُعصَرون أي يُمطَرون عصَّر الشيءَ عصرهُ مرَّة بعد أخرى وعصَّرت المرأَة بلغت شبابها أو أدركت أو دخلت في الحيض أو راهقت العشرين أو ولدت أو حُبِست في البيت ساعة طمثت وعصَّر الزرع نبتت أكمام سنبلهِ وعاصَرَهُ معاصرةً كان في عصرهِ وأعصر الرجل دخل في العصر. والمرأَة بمعنى عصَّرت فهي مُعصِرٌ. قال الراجز
جارية بسـفوان دارهـا تمشي الهوينا سـاقطًا خـمارها
ينحلُّ من غلمتها إزارها قد أعصرت أو قد دنا إعصارها
وأُعصِر القوم على المجهول أُمطِروا وتعصَّر مطاوع عصَّر يقال عصَّرهُ فتعصَّر. وتعصَّر بهِ التجأَ وانعصر العنب ونحوهُ مطاوع عَصَرَ ومنهُ قول أبي النجم خودٌ يغطي الفرع منها المُؤْتزَر لو عُصْرَ منهُ البانُ والمسك انعصر يريد عُصِر فخفَّف واعتصر الثوب ونحوهُ بمعنى عصرهُ أو عصرهُ وَلِيَ ذلك بنفسهِ واعتصرهُ عُصِرَ لهُ واعتصر العطية ارتجعها (وفي نسخ القاموس انتجعها). وفي الأساس أعطاهُ شيئًا ثم اعتصرهُ. أي ارتجعهُ وفي حديث الشعبيّ يعتصر الوالد على الولد في مالهِ. قال ابن الأثير إنما عدَّاهُ بعلى لأنهُ في معنى يرجع عليه. وقيل المعنى يمنعهُ إياهُ ويحبسهُ عنهُ واعتصر بالماءِ ما غُصَّ بهِ من الطعام أي شربهُ قليلاً قليلاً ليسيغهُ. قال عديُّ بن زيد
لو بغير الماءِ حلقي شَرِق كنت كالغصَّان بالماءِ اعتصاري
واعتصر من فلان استخرج من يدهِ مالاً بغرمٍ أو غيرهِ وعلى فلانٍ بخل. وفلانًا منعهُ. وبفلان التجأَ. ومن الشيءِ أصاب منهُ وأخذ. قال ابن أحمر
وإنما العيش بربَّانهِ وأنت من أفنانهِ تعتصر
العاصِر اسم فاعل ج عَصَرَة. وقولهم لا أفعلهُ ما دام للزيت عاصرٌ أي أبدًا. والعاصر عند الأطباءِ دواءٌ يبلغ قبضهُ إلى إخراج ما في تجويف العضو كالإهليلج العاصِرة مؤنث العاصر ج عَوَاصِر والعَوَاصِر ثلاثة أحجارٍ يُعصَر بها العنب العِصَار الغبار الشديد والفساءُ ومخلافٌ باليمن. وجاءَ على عِصَارٍ من الدهر. أي حينٍ. والعُصَار ما تحلَّب ممَّا عُصِر العَصَارة والعُصَارة ما تحلَّب من الشيءِ المعصور وما بقي من الثفل بعد العصر. ورجل كريم العُصَارة أي جوادٌ عند المسأَلة العَصْر مصدر واليوم والليلة والعَشِيُّ إلى احمرار الشمس والغداة واسم الصلاة مؤنثة مع الصلاة وبدونها تذكَّر وتؤنث ج أعصر وعصور. والعصر أيضًا الرهط والعشيرة والمطر من المُعصِرات والعطيَّة. وجاءَ في حديث لفظ العصرَينِ والمراد الفجر وصلاة العَصْر وغلب أحد الاسمين على الآخر. وقيل سُمِّيت بذلك لأنهما يصلَّيان في طرفي العصرين يعني الليل النهار قال في الصحاح والعَصْرانِ الليل والنهار وأنشد لـحميد بن ثور
ولن يلبث العصران يومٌ وليلة إذا طلبا أن يُدرِكا ما تيمَّما
ولن يلبث العصران يومٌ وليلة إذا طلبا أن يُدرِكا ما تيمَّما
قال والعصران أيضًا الغداءُ والعشيُّ ومنهُ سُمّيت صلاة العصر قال الشاعر
وأمطلهُ العصرينِ حتى يملَّني ويرضى بنصف الدَين والأنف راغم
يقول إذا جاءَ أول النهار وعدتهُ آخرهُ. ورجلٌ كريم العَصْرِ أي كريم النسب. قال الكسائيُّ يقال جاءَني فلانٌ عَصْرًا أي بطيئًا. والعَصْر أيضًا والعِصْر والعُصْر الدهر ج عُصُور وأَعصُر وعُصُرٌ وأعصار وأعاصر وهذه جمع أَعصار والعُصْر أيضًا المنجاة. وقولهم جاءَ لكن لم يجئْ لعُصْر أي لم يجئْ حين المجيءِ. ونام وما نام لعُصْر أي لم يكد ينام. والعُصُر لغة في العَصْر للدهر. قال امرؤ القيس
ألا عِمْ صباحًا أيها الطلل البالي وهل يَعِمْن من كان في العُصُر الخالي
والعَصَر الملجأُ والمنجاة ولغة في العَصْر للعَشِيّ إلى احمرار الشمس والعَصَر أيضًا الغبار. وفي الحديث مرَّت امرأَةٌ متطيّبةٌ لذيلها عَصَرٌ أي غبار العَصْرَة المرَّة وشجرة كبيرة والعُصْرَة المنجاة. قال أبو زيد
صاديًا يستغيث غير مغاثٍ ولقد كان عُصْرَة المنجودِ
والعُصْرَة أيضًا الدِنْيَة. يقال هؤُلاءِ موالينا عُصْرَةً أي دِنْيَةٌ دون سواهم والعَصَرَة جمع عاصر والإِعصار لريحٍ سيُذكَر العَصِير المعصور وما تحلَّب عن العصر. وقال في الكلياث العصير للرُطَب لا للتمر فإن المتخذ منهُ النبيذ دون العصير ومن هنا اتضح وجه رجحان عبارة أَعصِر على أَتخِذ في سورة يوسف إِنِّي أَرَانِي أَعْصِرُ خَمْرًا وقيل أي عنبًا سمَّاهُ بما يؤُول إليهِ بعد العصر ورجل كريم العَصِير أي كريم النَسَب العَصِيرة مؤَنَّث العَصِير الإِعْصار مصدر أعصرَ والريح تثير السحاب أو التي فيها رعد وبرق أو التي تهبُّ من الأرض كالعمود نحو السماءِ أو التي فيها العِصَار أي الغبار الشديد مذكَّر. وفي سورة البقرة فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ. والعرب تسمّي هذهِ الريح الزوبعة أيضًا. ومن أمثالهم إن كنت ريحًا فقد لاقيت إِعصارًا يُضرَب للمدلّ بنفسهِ إذا صلى بنار من هو أدهى منهُ وأشدُّ ج أعاصر وأعاصير. قال زياد الأعجم
ومن أنتم إنَّا نسينا من أنتُم وريحكُم من أيّ ريح الأعاصِرِ
والمِعْصَار الذي يُجعَل فيهِ الشيءُ فيُعصَر. والمَعْصَر اسم مكَان. ورجل كريم المَعْصَر أي جَوَادٌ عند المسأَلة والمِعْصَر والمِعْصَرة ما يُعصَر فيهِ العنب. والمُعصِر من النساءِ ذات الأعصار ح مَعَاصِر ومَعَاصِير. والمَعْصَرة موضع العَصْر ج معاصر. والمُعصِرات السحائب تعتصر بالمطر والمُعصَّر الملجأُ والمنجاة. والمعتصِر اسم فاعل. وفي الحديث أمر بلالاً أن يؤَذّن قبل الفجر ليعتصر مُعتصِرُهُم أراد قاضي الحاجة فكنى عنهُ. والمُعتصَر اسم مفعول والهرم والعمر. ورجلٌ كريم المُعتصَر أي جوادٌ عند المسأَلة كله وارد ولولا ضيق الوقت لكتبت لك عن هذا النوع من الجن .. واعدك إن شاء الله .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عوضية الحبشية أرتنى قدراتها الروحانية الخارقة بين مطارى الخرطوم وجده (Re: يازولyazoalيازول)
|
يا زول ..
إزيك ..
ما تستغرب يا فردة .. مرت علي كذا حالة في الديم لأحباش عندهم الحاجات دي ، وعندنا واحدة جارتنا في الديم وبنفس تفاصيل ( حجة ) عوضية دي .. زوجها سوداني الله يرحمه ، أولادها أصحابنا , عندها صليب ( مدقوق ) في جبهتها .. بتعمل نفس الحاجات القعد تعملها جارتكم .. ويمكن أكتر كمان ، بس هي أسلمت . بعض نسوان الحلة بيمشوا يشربوا عندها الجبنة وكتير منهن بيخافوا منها , والظاهر أنها ( مخاوية ) جني، فعلاً المرة بتعمل ليها في حاجات تخوف .
رفعناه ليك بدون ( جن ) ..
تحياتي
صلاح عبدالله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عوضية الحبشية أرتنى قدراتها الروحانية الخارقة بين مطارى الخرطوم وجده (Re: يازولyazoalيازول)
|
Quote: يا جماعة (أرفعوا) لى (عوضية) دى |
صديقنا الخواض بيقول : شكرا لتعتيل البوست بقيت تشحد عديل كده !!! والله حالتك حال ,,وامال نحن نقول شنو تعرف البورد ده زي جهنم ,,, جهنم فيها حطب كبار وصغار مهمة الحطب الصغار انو يساعد في (إوراء) الحطب الكبار جنى عندو عادة انه يشيل ليهو سطرين من بوست ابو تلاتة ورقات ويقوم يعمل بيهو بوست زي بوست تماضر قال تشتيت وحدة موضوع البوست قال البوست موضوعة حطبتو ,, اقصد سيدو
حا انزل بوست بعنوان : مقاطعة بوستات التالية اسماؤهم (,,,,:,,,,,: ,,,,,)للأسباب الآتيه:
ودي طبعا قصة بوست معلن
الواحد لما يكون حطبة كبيرة عليهو مسؤولية(ادبية) انه يعتل بوستات الحطب السغار (اذا كانت فيها فايدة) مش يكون همو يرفع حطباتو بس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عوضية الحبشية أرتنى قدراتها الروحانية الخارقة بين مطارى الخرطوم وجده (Re: newbie)
|
ما فهمت.
يا نيوباى ، هل تقصد أن (قدماء المحاربين) لا يجب أن يرفعوا بوستاتهم (أى يزيدونها حطبا) كالنار التى تورون ، بل عليهم مساعدة (المحاربين الجدد) بزيادة حطب البوستات المفيده منها ، أو شىء من هذا القبيل ، لتشتعل نيرانهم وتحرق الغاشى والماشى (أو كما قال)
طيب يا نيوباى ، ماذا إذا كان قدماء المحاربين ، يودون رفع بوستاتهم بشىء من (روح الدعابة) ، (ألا تقرأ الدعابة بين السطور؟) فهل يعتبر هذا إثم ووزر عليهم؟
على العموم ، ما فهمت كلامك ، وضح وابن عليك الأمان ، وعلى القراء السلام
همسة: طيب ما علقت على الموضوع مالك؟؟؟؟
تحياتى ، ومرحب بيك فى اى وقت
نار هامدة (بردا وسلاما على نيوباى) (قودباى)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عوضية الحبشية أرتنى قدراتها الروحانية الخارقة بين مطارى الخرطوم وجده (Re: newbie)
|
الزول هشام ..
أنا ، وباعتباري من ( المحاربين الجدد ) أديت واجبي تجاه ( المحاربين القدامى ) .. ورفعت البوست .. لأنه الموضوع عجبني ، ولأني عندي حكايات مع ( الجن ) ما ح أقدر أحكيها عشان الناس ( ما تخاف ) .. لكن الظاهر عشان نحن ( محاربين جدد ) الزول (فتح لينا ( وفطانا ) عدددددديل ... ودي ضريبة التقدم نحو العالمية ( القدامية ) ..
( بهزر ) بس يا زول يا زول ( انت وين ماشي ) ..
تحياتي
صلاح عبدالله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عوضية الحبشية أرتنى قدراتها الروحانية الخارقة بين مطارى الخرطوم وجده (Re: Salah Abdulla)
|
صلاح عبدالله
تحياتى يا ظريف ، و (حقك على) ، أنا ما فطيتك ، بالعكس ، أنا متكيف لقيت لى زول مرت عليه الحاجات دى ، وجاييك راجع بى مزاج و (مخمخة) شديدة ، بس لكن (نيوباى) ، أول ما فتحت البوست لقيت ردك ، وقبل ما أرد طبيعى أقرأ باقى الردود ، قام (نيوباى) زى ما بيقولوا السعوديين (فجعنى) فى رده القاسى ، وجلست متعجباً أقلب كلماته ذات اليمين وذات اليسار ، يا ربى (ده مشروع شكلة) أم نوع جديد من الإستفزاز أم لغز من الغاز (كيف تكسب المليون) ام (وحى من عوضية) ، واحترت ، فقمت بالرد عليه حسب فهمى ، وقام هو بالتعليق مرة أخرى فعلمت أن الرجل (حسن النية) و (بيشاغل ساى) فإبتسمت إبتسامة خبيثة وتنفست الصعداء ، المهم حقك علينا وأنا بأعتذر لو فى اى تقصير ونرجع لى موضوعنا
ضرورى ضرورى تدينا أمثلة من (حبشية الديم) ، عارف أنا بحب نوع الحكايات دى ، بالذات المرتبطة بالروحانيات وعوالم ما وراء الطبيعة والحاجات الخارقة ، زى قصة الساحرة العارية الأفريقية (الطارت) دى ، كنت أتمنى (أشوفها طايرة) زى ما ناس كتار (بينقشوها طايرة) ، زى اساسى كمثال جيد للبنقشوها طايرة
عليك الله ما تزعل وتعال تانى ونسنا بى الحبشية الديايمة ، وليك على ما نكلم زول
تحياتى يا صلاح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عوضية الحبشية أرتنى قدراتها الروحانية الخارقة بين مطارى الخرطوم وجده (Re: يازولyazoalيازول)
|
الأخ صلاح عبدالله
لك التحية
وزى ما بقولوا ياخوى "الجديد شديد"
Quote: لأنه الموضوع عجبني ، ولأني عندي حكايات مع ( الجن ) ما ح أقدر أحكيها عشان الناس ( ما تخاف ) ..
|
عشان كده عليك الله احكى لينا حكاويك مع الجن انا شخصيا تستهوينى هذه القصص جدا جدا فلا تبخل علينا بها
الأخ هشام
تذكرت أخيرا انه فى جدة سيدة سودانية تدعى عوضية كذلك ولكن يسبق اسمها لقب الشيخة .. وطبعا ما حبشية لاقتك دى ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
|