مجلة فوربس العربية تضع وداد يعقوب ضمن قائمة بأقوى 50 سيدة أعمال عربية

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-12-2018, 07:55 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
25-03-2006, 08:14 AM

عبد الله إبراهيم الطاهر
<aعبد الله إبراهيم الطاهر
تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 616

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مجلة فوربس العربية تضع وداد يعقوب ضمن قائمة بأقوى 50 سيدة أعمال عربية

    نساء عربيات في مواجهة صعوبات عالم المال والأعمال
    وداد يعقوب ضمن قائمة بأقوى 50 سيدة أعمال عربية

    تنشر مجلة “فوربس العربية”، النسخة العربية الصادرة في دبي من مجلة المال والأعمال العالمية الشهيرة، أول قائمة من نوعها بأسماء “اقوى 50 سيدة أعمال في العالم العربي” في عددها المرتقب اليوم الاحد.
    وتأتي القائمة الجديدة في أعقاب الصدى الواسع الذي لاقته “قائمة أفضل 50 رائدة في العالم العربي” التي نشرتها المجلة في ديسمبر/كانون الأول ،2004 وتهدف هذه الخطوة إلى التعريف بسيدات الأعمال اللواتي تمرسن في اتخاذ القرارات الحاسمة آخذات على كواهلهن مواجهة صعوبات عالم المال والأعمال في العالم العربي.
    وقال الدكتور سليمان الهتلان، رئيس تحرير فوربس العربية: “يقتضي واجبنا نقل التجربة الناجحة لمجلة فوربس العالمية إلى المنطقة، ما يعني ضرورة التعريف بأهم تجارب الأعمال الناجحة في المنطقة، وتأتي قائمة اقوى سيدات الأعمال في العالم العربي تقديراً لجهودهن الكبيرة الرامية إلى الارتقاء بأعمالهن ولقدرتهن العالية على اتخاذ القرارات الصائبة في عالم أعمال دائم التطور. ولم يعد خافياً على أحد أن المنطقة تزخر بسيدات الأعمال اللواتي يتمتعن بمؤهلات عالية وقدرة متميزة على المنافسة ودعم مسيرة الاقتصاد في بلدانهن، على الرغم من الظروف الصعبة التي تحيط بهن”.
    وقد تصدرت القائمة سيدة الأعمال السعودية البارزة لبنى العليان، الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان المالية والرئيس غير التنفيذي للعديد من الشركات. وتصنف مجموعة العليان المالية، المستثمر الرئيسي في الاقتصاد السعودي، بصورة مستمرة بين أشهر الشركات في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج.
    وجاءت مها الغنيم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، في المرتبة الثانية ضمن القائمة. وقد استطاعت الغنيم، سيدة الأعمال الكويتية الناجحة، اكتساب مكانة متميزة في عالم الخدمات المصرفية العربي، حيث اختارتها مجلة Forbes الامريكية بأنها من النساء القادمات بقوة ضمن قائمة اكثر الشخصيات تأثيراً في العالم العربي عام 2005.
    ونالت المراتب الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي كل من شيخة خالد البحر، مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في بنك الكويت الوطني؛ وسيدة الأعمال الإماراتية رجاء القرق، رئيسة مجموعة شركات عيسى القرق ورئيسة لجنة سيدات الأعمال في اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات؛ والدكتورة ناهد محمد طاهر، الرئيسة التنفيذية لبنك الخليج الأول للاستثمار وأول امرأة سعودية تترأس بنكاً خليجياً. وحلت في المرتبة الثامنة فاطمة الجابر نائب رئيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي مدير عام شركة الجابر العالمية.
    وأضاف د. الهتلان: “تعتبر الصلاحيات والنفوذ في عالم الأعمال أكثر أهمية من المسمى الوظيفي، وهي مستمدة بالدرجة الأولى من النزاهة وقوة الشخصية، والقدرة على التأثير في الآخرين، فضلاً عن الشغف بطبيعة العمل. ولا أخفي سراً عندما أقول إن اتخاذ القرار كان صعباً أثناء إعداد هذه القائمة”.
    وختم د. الهتلان بالقول: “تركز المجلة في اختيارها لقائمة أقوى 50 سيدة أعمال في العالم العربي” على السيدات اللواتي اعتمدن على قوة الذات في تطوير أعمال ناجحة تقوم على أفكار مبتكرة، إلى جانب القوة في تطوير الميراث العائلي.
    الى جانب ذلك، تضمن الموضوع الرئيسي لمجلة “فوربس العربية” في عددها الأخير اسماء من خارج قائمة اقوى 50 سيدة اعمال عربية، حيث اختارت المجلة قائمة اخرى من 10 مؤثرات عربيات تم اختيارهن بعناية بحسب المجالات التالية : الطب، الدين، السياسة، الإعلام، الأزياء، خدمة المجتمع، الرياضة

    (عدل بواسطة عبد الله إبراهيم الطاهر on 25-03-2006, 08:15 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2006, 08:16 AM

عبد الله إبراهيم الطاهر
<aعبد الله إبراهيم الطاهر
تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 616

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجلة فوربس العربية تضع وداد يعقوب ضمن قائمة بأقوى 50 سيدة أعمال عربية (Re: عبد الله إبراهيم الطاهر)

    نص القائمة التي سترد في مجلة فوربس العربية والتي ستصدر الأحد القادم:

    1- لبنى العليان- 51 عامًا
    السعودية
    عضو مجلس إدارة مجموعة شركات العليان, الرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية التي يتفرع عنها 40 شركةً داخل السعودية والشرق الأوسط بحجم أعمال يبلغ 7 مليارات دولار.
    2- مها الغنيم- 47 عامًا
    الكويت
    نائب الرئيس والعضو المنتدب لبيت الاستثمار العالمي (جلوبل. درست إدارة الأعمال في جامعة هارفارد الأمريكية. أسست (جلوبل) في العام 1998، والآن تدير أصولاً تتعدى قيمتها 6 مليارات دولار.
    3- شيخة البحر
    الكويت
    بدأت شيخة البحر كمتدربةٍ في فرعٍ مصرفيٍّ، والآن تدير 5 بلايين دولار لمجموعة الشركات المصرفية في البنك الوطني في الكويت، حيث تشرف على 125 موظفًا، بصفتها مدير عام المجموعة المصرفية للشركات.
    4- رجاء عيسى القرق- 51 عامًا
    الإمارات
    المدير التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق.
    تركت سلك التربية والتعليم في العام 1989 وانخرطت في شركة والدها. ترأس مجلس سيدات أعمال الإمارات ودبي، وعضو في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، وعضو المجلس الاقتصادي في دبي.
    5- ناهد طاهر- 45 عامًا
    السعودية
    المدير العام لبنك (جلف ون إنفستمنت)
    أول سعودية تتبوأ منصبًا إداريًّا رفيع المستوى في بنكٍ، كما أنها أول امراةٍ سعوديةٍ تعمل مستشارًا اقتصاديًّا لبنكٍ سعوديٍّ، وهو البنك الأهلي.أسست بنك (جلف ون إنفستمنت) في العام 2005 لتمويل المشروعات الحكومية.
    6- فايزة الخرافي- 59 عامًا
    الكويت
    رئيس جامعة الكويت، وتشارك بما قيمته 12.4 مليار دولار من الثروة العائلية. أول امراة تتقلد منصب رئيس جامعة في الشرق الأوسط. كما أنها تشارك في إدارة ميزانية مجموعة شركات العائلة. حاصلة على الدكتوراه في الكيمياء من جامعة الكويت.
    7- سعاد الحميضي- 64 عامًا
    الكويت
    مالك ورئيس مجلس إدارة شركات عدة، أبرزها: مؤسسة حمد الصالح الحميضي للتجارة والمقاولات. لا تحب الاستثمار في الأسهم, وتفضل العقار في لبنان والكويت كي تشاهد بعينيها مراحل البناء.
    8- فاطمة الجابر- 40 عامًا
    الإمارات
    تمتلك شركة الجابر العالمية, كما أنها شريكٌ في مجموعة الجابر، وهي مجموعةٌ تعمل في نشاطاتٍ عدة كالعقارات والشحن البحري، حيث تمتلك 10 سفن للشحن البحري، وتشارك إخوانها في هذه المجموعة.
    نائب رئيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي، وعضو في مجلس سيدات أعمال الإمارات.
    9- حسنة رشيد- 52 عامًا
    مصر
    تولت إدارة شركات والدها المليونير الراحل محمد رشيد بعد تولى شقيقها المهندس رشيد وزارة التجارة الخارجية والصناعة. ترأس مجالس إدارة شركات عدة منها مجموعة (رشيد مشرق) للاستثمارات. حاصلة على لقب القنصل الفخري المكسيكي في الإسكندرية. تولت أخيرًا رئاسة مجلس جمعيات رجال الأعمال المصرية الأوربية بالإسكندرية.
    10- حصة العون
    السعودية
    مؤسس شركة (البداية للتدريب), (البداية للتسويق), (البداية للتجارة والصناعة المحدودة), شركة (إرث الدولية للاستثمارات والتطوير العقاري)، وشركة (إرث للتعدين). حاصلة على بكالوريوس آداب.
    العون ناشطة سعودية شاركت في انتخابات الغرفة التجارية،وكاتبة صحافية في مجالاتٍ مختلفةٍ.
    11-عبير محمد سلامة- 46 عامًا
    السعودية
    تملك شركة (العين) ومجموعة (نيشن وايد). تمتد استثماراتها إلى مصر، حيث تملك مصانع بتروكيماوية تبلغ مساحتها 4 ملايين متر مربع. عضوٌّ متطوعٌ في كثيرٍ من الجمعيات الخيرية، شاركت في انتخابات غرفة تجارة وصناعة جدة. حاصلة على ماجستير إدارة أعمال.
    12-ابتهاج الأحمداني- 40 عامًا
    قطر
    مدير مجموعة الأحمداني للتجارة والمقاولات. انخرطت في أعمال والدها في العام 1989. حاصلة على ماجستير. إدارة عامة من بريطانيا،و تشغل منصب أمين عام مجلس سيدات الأعمال القطري.
    13- لجينة درويش- 36 عامًا
    عمان
    نائب الرئيس التنفيذي، رئيس الموارد البشرية والشؤون القانونية في مجموعة محسن درويش. عضو في المجلس الاستشاري لسلطنة عمان، وعضو المجلس التنفيذي لمجلس الشورى. حاصلة على بكالوريوس آداب من جامعة السلطان قابوس، وناشطة على الصعيد الإعلامي والاجتماعي.
    14- إلهام حسن- 41 عامًا
    البحرين
    الشريك الأول في فرع البحرين لمؤسسة (برايس ووتر هاوس كوبرز) المعروفة بكونها أكبر منظمة عالمية للخدمات المهنية. تعتبر أول بحرينية تحصل على شهادة المحاسبة من الولايات المتحدة.عضوٌ في عددٍ من الجمعيات كجمعية المحاسبين، ونادي روتاري السليمانية.
    15- نائلة علوبة- 56 عامًا
    مصر
    ترأس شركة (ن. أ. هـ. أ. ل) التجارية. التحقت وبناتها بالجامعة في عامٍ واحدٍ وتخرجت في العام نفسه مع بناتها من قسم الصحافة في جامعة القاهرة. ترأس لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال المصرية،وعضو في جمعيات اخرى.
    16 - وداد يعقوب- 45 عامًا
    السودان
    رئيس مجلس إدارة مجموعة النحلة للاستثمارات. ناشطة إعلاميًّا واجتماعيًّا، فهي رئيس اتحاد صاحبات الأعمال السوداني،درست الهندسة في جامعة الخرطوم بالسودان.
    17- نانسي عبيد الرحمن- 59 عامًا
    موريتانيا
    مؤسس ورئيس شركة (تفسكي)، وهي شركةٌ متخصصةٌ في صناعة وتعليب الألبان، بدأتها بوحدة إنتاج بسيطة لألبان الإبل. دخلت الأسواق الأوروبية وعقدت أخيرًا شراكة مع شركة (كاندينا) الفرنسية لإنتاج أجبان من حليب الإبل تدوم صلاحيتها لفترة أطول. تظهر باستمرارٍ في البرامج التلفزيونية، كما تهوى رسم وجوه البدو.
    18- أصيلة الحارثي
    عمان
    رئيس شؤون الشركة العمانية للنفط، وشريك في شركات والدها الثري العماني زاهر الحارثي.عضو في جمعيات ومؤسسات عربية وعالمية عدة كالقيادات العالمية الشابة والقيادات العربية الشابة.
    19- ليلى الخياط 58
    مؤسس ورئيس مؤسسة (بلاستيز للجلود)، وتشغل منصب رئيس الغرفة الوطنية للسيدات صاحبات الأعمال. ناشطة إعلاميًّا واجتماعيًّا.
    20 - نشوة الرويني44
    مصر
    الرئيس التنفيذي والشريك في شركة (بيراميديا). تدير الآن 200 مليون دولار لإنتاج 4 أفلام أجنبية خلال العام 2007. حاصلة على دكتوراه في (بروباجندا الإسلام في السعودية).
    21- مريم بن صالح- 44 عامًا
    المغرب
    رئيس شركة أولماس أكبر مجموعة للمياه المعدنية والغازية في المغرب. عملت مسؤولاً بالشركة المغربية للإيداع والقروض. تهوى ركوب الخيل وقيادة السيارات.وهي عضوٌ بملتقى (دافوس الاقتصادي) وعضو المجلس العربي للأعمال.
    22- أوديت إسكندر 62 عامًا
    مصر
    ترأس شركة (مصر والشرق الأوسط) الناشطة في استيراد وتصدير الآلات الكهربائية وأجهزة إنذار الحريق، كما تتخصص في تجهيز المؤتمرات الرئيسة.
    تدير نحو 500 موظف، وهي عضو بجمعية سيدات الأعمال، وعضو بغرفة التجارة المصرية الأمريكية، ورئيس لجنة التجارة والتصدير بالغرفة.
    23- آمال المؤيد
    البحرين
    تملك جزئيًّا سلسلة محال أشرف المعروفة بتخصصها في بيع التجزئة والوكالات الحصرية مثل (سوني)، (كوداك)، وحتى الأسماء الشهيرة في مجال اللوازم المنزلية. تقوم بأنشطةٍ مختلفةٍ في مجال الأزياء والموضة، حيث قامت بتأسيس عددٍ من البوتيكات الأنيقة التي بدأتها في العام 1979.
    24-عائشة الفردان- 36 عامًا
    قطر
    نائب رئيس شركة (الفردان للسيارات)مديرة تطوير اعمال السيدات.انضمت الى شركة والدها عام 2003،شغلت منصب مدير الفرع النسائي ببنك قطر التجاري بين الفترة 1994-2003.نشيطة اعلاميا واجتماعيا.
    25- روضة المطوع- 60 عامًا
    الإمارات
    تملك وترأس مؤسسة الخليج للخدمات المكتبية والترجمة(جوسيب). ناشطة تشغل منصب رئيس مجلس سيدات الأعمال في أبوظبي، ونائب رئيس اتحاد المستثمرات العرب منذ العام 2004. حاصلة على شهادة الدكتوراه في الدراسات النفسية في جامعة عين شمس في العام 1994. كانت أول ممثل للمرأة الإماراتية في الأمم المتحدة في العام 1985.
    26- ميرنا البستاني
    لبنان
    صاحبة فندق البستان، عضو مجلس إدارة مجموعة (كات)، نائب رئيس مجلس إدارة بنك الصناعة والعمل. كانت أول امراة تدخل البرلمان اللبناني في العام 1963 لشغل مكان والدها الراحل إميل البستاني، إضافة إلى عملها.
    27- منى بوعزة بوراشي- 59 عامًا
    لبنان
    رئيس مجلس إدارة شركة نقليات الجزائري في لبنان، ورئيس مجلس إدارة شركة (جيزاتشارت) المتخصصة في تملك واستئجار وتأجير وإدارة البواخر في العالم. عضو في الاتحاد الدولي لشركات النقل والترانزيت (فياتا)، وعضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي، وعضو في الجمعية اللبنانية لإدارة الأعمال.
    28- ابتسام بن عامر
    ليبيا
    اختارت بن عامر العمل في مجال الأثاث والقطع الفنية في بنغازي بليبيا عام 1992 ، حيث افتتحت أول محل لها. احترافها الأعمال بدأ في العام 1977 ، حيث سافرت مع أسرتها إلى الفليبين، وهناك بدأت بواكير عملها. ليس من السهل النجاح في بيئةٍ تعتبر تقليديةً وصعبةً للغاية ومع ذلك تعتبر الآن من أغنى وأبرز سيدات الأعمال في ليبيا.
    29-عائشة النومان- 58 عامًا
    الإمارات
    الرئيس التنفيذي لشركة المنذر للمقاولات, تملك مدرسةً خاصةً ومركزًا صحيًّا. أعمالها ذات صفةٍ عصاميةٍ، ترأس مجلس أعمال سيدات الشارقة، وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وعضو في مجلس سيدات أعمال الإمارت، لها نشاطٌ إعلاميٌّ واجتماعيٌّ ملموسٌ.
    30- خلود الحلبي- 40 عامًا
    سورية
    المدير العام لشركة (دي إتش إل) سورية، وهي شركةٌ خاصةٌ أسسها والدها في العام 1986. بدأت عملها بعد التخرج في مجال البنوك والشركات التجارية. تركت عملها في فرنسا وعادت إلى سورية في العام 1993 لتتولى إدارة شركة والدها.
    31- فوزية سلامة 61
    تونس
    ترأس شركتي (ميب) و(جياس) العاملتين في التقنية الإدارية والصناعة والغذاء. تمتاز بحضورٍ إعلاميٍّ واجتماعيٍّ ملحوظٍ. تشغل منصب رئيس مساعد للغرفة الوطنية لسيدات الأعمال داخل الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
    32- نجاة بلبشير- 58 عامًا
    الجزائر
    رئيس شركة (سات) للاستيراد والتصدير. في عقد التسعينيات واجهت ظروفًا صعبةً، حيث شهد الدينار الجزائري انخفاضًا حادًا،لكنها استطاعت استغلال الانفتاح الذي تشهده الجزائر. تصدر بضائعها إلى عددٍ من الدول العربية والأوروبية والإفريقية.
    33- نوال الدجوي- 56 عامًا
    مصر
    صاحب جامعة (أكتوبر للعلوم الحديثة)، ومدرسة (دار الطفل) بالزمالك. . تضم جامعة (أكتوبر للعلوم الحديثة) كلياتٍ للهندسة، الحاسب الآلى، الاقتصاد، الإعلام، الآداب، والعلوم البيئية. تم اختيارها ضمن الموسوعة الأمريكية الدولية للسيرة الذاتيه للمشاهير التربويين.
    34- آمنة العمراني- 60 عامًا
    اليمن
    تعمل في تجارة البرتقال، وتملك سوقًا كاملاً في اليمن، مازالت تعمل بالطريقة التقليدية نفسها التي بدأت بها عملها، فهي تحتفظ بكامل عملياتها الحسابية داخل رأسها حتى تعود إلى البيت، حيث تقوم بناتها بدور الإدارة المالية. آمنة لم تذهب إلى المدارس، لكنها استطاعت أن تتسيد تجارة البرتقال في اليمن في بيئةٍ صعبةٍ، ومزاجٍ زراعيٍّ سيئٍ، حيث يتوجه الجميع إلى زراعة (القات). بدأت مشوارها العملي في العام 1975 بـ15 دولارًا فقط.
    35- ياسمين الأزهري 45 عامًا
    سورية
    شريك ومدير إداري في شركة (بي إن أو نيدلويد) البحرية، عضو مجلس إدارة استشاري في بنك (عوده) اللبناني. افتتحت بداية العام الجاري شركةً استشاريةً، كما عُينت أيضًا بداية هذا العام رئيس مجلس إدارة مؤسسة (مورد) في سورية.
    36- عائشة المانع- 59 عامًا
    السعودية
    المدير التنفيذي والشريك في مستشفيات (المانع العامة). بصدد إنشاء كلية للبنات في القطاع الصحي، ومسؤول عن معهد المانع التابع للمستشفيات. تشغل منصبأمين صندوق (اتحاد المستشفيات العربية) اضافة الى عضويتها ورئاستها لعدد من اللجان .
    37- تغريد النفيسي- 48 عامًا
    الأردن
    رئيس شركة صاحبات الأعمال لتداول الأوراق المالية التي تدير أموال 25 سيدة أعمالٍ أردنيةً، ولديها شركةٌ استثماريةٌ عقاريةٌ في أمريكا. حصلت على شهادة (بروكر) من جنيف قبل 23 عامًا، وبدأت تتعلم الوساطة المالية في الكويت.
    38- أفطيمات بنت سيدي أحمد- 49 عامًا
    موريتانيا
    رئيس وصاحب مؤسسة الحياة للمفروشات والصديق للأثاث، وممثل (رالي داكار). افتتحت (شطيت) وهو أول مركز تجاري نسوي تستثمر فيه 42 امراةً . بدأت أعمالها الخاصةعام 1982برأس مال 2000 دولار. تشغل حاليًّا منصب رئيس الاتحاد الموريتاني للنساء المقاولات والتاجرات.
    39- أفنان الزياني
    البحرين
    تملك هي وإخوتها مجموعة (الزياني)، التي تتولى إدارة وكالات سيارات الـ(بي إم دبليو) والـ(ميتسوبيشي)، إضافة إلى وكالات سفر وشركات استيراد وتصدير وغيرها، إضافة إلى عددٍ من الأبراج الكبيرة في العاصمة.
    40-حمدة الحريزي- 30 عامًا
    الإمارات
    صاحب ومدير عام مصنع (بلاك بيرل) للكافيار وشركة (بلاك بيرل) للتجارة العامة وشركة (مدينة التواصل للسياحة)، كما تملك مصانع لتعليب الخضراوات والفواكه، وتعمل أيضًا في استيراد الخضراوات. تستهدف أسواقًا متعددةً منها أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا والشرق الأوسط. كما تصدر أسماكها المملحة إلى أوروبا.
    41-رشا الهوشان 34
    السعودية
    تعمل ضمن المجموعة العائلية "الهوشان"،التي بلغت حجم اعمالها خلال السنة الماضية 400مليون ريال.صممت معرض اللوفر داخل المتحف الوطني في الرياض.
    42- آنيت معلوف- 36 عامًا
    لبنان
    مؤسسة سلسة مطاعم (كاسبر آند جامبينيز). انطلقت السلسلة من لبنان، وتضم الآن 10 فروع داخل وخارج لبنان. وعلى أجندة آنيت منح امتيازات لافتتاح مطاعم في الإمارات، قطر، البحرين، شرم الشيخ والإسكندريةافتتحت اللبنة الأولى لشركتها في العام 1996.
    43- فريدة قمبر- 47 عامًا
    الإمارات
    مؤسس ومدير شركة (سنمار) للتصميم الداخلي وتنظيم المناسبات.عضو مجلس سيدات أعمال دبي والإمارات، ناشطة إعلاميًّا واجتماعيًّا.حاصلة على بكالوريوس آداب من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة.
    44- علا المصري
    الأردن
    انفقت 5 ملايين دولار لإطلاق مشروع النسخة الأردنية من (القرية العالمية) التي زارها العام الماضي مليون شخص. مشروعها قلب المعادلة السياحية في المنطقة، فبدلاً من أن يذهب السائحون الأردنيون والعرب إلى سورية للتسوق منها، أصبح السوريون زوارًا لهذا المشروع ويتسوقون من أجنحة الدول المشاركة.
    45-بتول جمجوم- 62 عامًا
    السعودية
    مؤسس ومدير دار الازياء الراقية.
    شاركت في انتخابات غرفة جدة مؤخرا وعضو في جمعية طيبة الخيرية.
    حاصلة على بكالوريوس اداب.
    46- هدى جناحي- 44 عامًا
    البحرين
    صاحبة ومدير عام شركة خدمات الشحن الشاملة. تدير تسعة مشروعاتٍ تتنوع ما بين قطاعات الخدمات والتجارة.
    حصلت جناحي على جائزة مستثمر في العام 2006 التي تمنحها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. عضو مجلس سيدات الأعمال البحريني، وعضو جمعية سيدات الأعمال البريطاني، ومؤسس في جمعية رواد الأعمال.
    47-سلوى الشيباني- 58 عامًا
    الإمارات
    سيدة أعمال، عصامية ترأس شركتي (كندور) و(هاي تيك).. تعمل حاليًّا على مشروع (بريفت كارت) بالتعاون مع بنك (مونتريال) في كندا وبنك الاتحاد الوطني في أبوظبي وبنك الإمارات الدولي في دبي. ناشطة إعلاميًّا. عضو مجلس سيدات أعمال أبوظبي والإمارات.
    48- لولا زقلمة- 70 عامًا
    مصر
    ترأس شركة (رادا)، وهى من كبريات الشركات المصرية العاملة في صناعة العلاقات العامة. بدأت الأعمال في عمر 19 عامًا أثناء دراستها الإعلام في الجامعة الإمريكية التي تخرجت فيها خلال العام 1958.وصلت إلى منصب رئيس المنظمة الدولية للعلاقات العامة في العام 2006.
    49- مها أبو شوشة- 43 عامًا
    فلسطين
    صاحب ومدير عام شركة أبو شوشة للمقاولات، وشركة (أبو شوشة للتجارة العامة) (بيجو) في الأراضي الفلسطينية. بادرت أبو شوشة مع ست سيدات أعمال فلسطينيات بإطلاق مبادرةٍ جديدةٍ (منتدى) لتشجيع سيدات الأعمال الفلسطينيات على دخول الأعمال المتوسطة والكبيرة.
    50-علوية الشريف- 59 عامًا
    السودان
    ترأس وتملك شركة (الشريفة للتجارة والاستثمار)، وشركة (بريدج ليموزين) لتاجير السيارات.بدأت اعمالها برأس مالٍ لا يتجاوز 70 دولارًا في العام 1990.في العام 2001 أسست مصنع (الشريفية للملابس الجاهزة والتريكو)، ثم أنشأت أيضًا شركة (ثمر للملابس الجاهزة والتدريب)، وشركة (باجوري للطرق والجسور).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2006, 11:38 AM

Shao Dorsheed

تاريخ التسجيل: 12-06-2003
مجموع المشاركات: 1083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجلة فوربس العربية تضع وداد يعقوب ضمن قائمة بأقوى 50 سيدة أعمال عربية (Re: عبد الله إبراهيم الطاهر)

    50
    51
    55

    Familiar numbers


    Mahjob
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-03-2006, 12:06 PM

Elmoiz Abunura
<aElmoiz Abunura
تاريخ التسجيل: 30-04-2005
مجموع المشاركات: 5910

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجلة فوربس العربية تضع وداد يعقوب ضمن قائمة بأقوى 50 سيدة أعمال عربية (Re: Shao Dorsheed)

    Dear Abdallah
    It seems that there is a second Sudanese lady in the list. Her name is Alawia Alshareef. I wonder if sombody can provide more information about their economic activities
    Regards
    Abu Ghassan
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2006, 00:21 AM

عبد الله إبراهيم الطاهر
<aعبد الله إبراهيم الطاهر
تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 616

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجلة فوربس العربية تضع وداد يعقوب ضمن قائمة بأقوى 50 سيدة أعمال عربية (Re: عبد الله إبراهيم الطاهر)

    الأخ Mahjob
    تشكر على المرور

    الأخ Elmoiz Abunura
    أشكرك جداً على التنبيه ... نعم الأستاذه علوية الشريف من سيدات الأعمال في السودان وناشطة جداً ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-03-2006, 05:20 AM

عبد الله إبراهيم الطاهر
<aعبد الله إبراهيم الطاهر
تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 616

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجلة فوربس العربية تضع وداد يعقوب ضمن قائمة بأقوى 50 سيدة أعمال عربية (Re: عبد الله إبراهيم الطاهر)

    طالبن بإعطاء المرأة العربية فرصاً متكافئة في سوق العمل

    "أقوى سيدات الأعمال" يدعين إلى اعتماد المؤهلات معياراً للتوظيف
    لا نظرة الرجل الشرقي

    دبي، 28 مارس 2006: أجمعت سيدات الأعمال الخليجيات، اللواتي شاركن في جلسة الحوار التي عقدتها "فوربس العربية" مساء أمس في دبي، على أهمية إفساح المجال أمام المرأة العربية للمشاركة في عملية تطوير اقتصاد المنطقة عبر منح النساء فرصاً متكافئة في سوق العمل.
    وشددت السيدات المتحدثات، اللواتي يعتبرن من أبرز سيدات الأعمال في الإمارات والبحرين وقطر والسعودية، على ضرورة التعامل مع المرأة في القطاعين الحكومي والخاص على أساس مؤهلاتها وخبراتها وليس من وجهة نظر الرجل الشرقي إلى المرأة، الأمر الذي من شأنه أن يفتح الباب واسعاً أمام النساء للمشاركة في الأنشطة الاقتصادية بما يدفع عجلة التطور الاقتصادي في العالم العربي بشكل عام.
    وكانت "فوربس العربية" قد نظمت هذه الأمسية الحوارية في أعقاب نشرها قائمة بأسماء "أبرز 50 سيدة أعمال في العالم العربي" في عددها الصادر يوم السبت 25 مارس 2006. وقد شهد هذا الحفل المميز مجموعة كلمات ألقتها أربع سيدات أعمال ورد ذكرهن في القائمة، إضافة إلى الكلمة التي ألقتها معالي سهير العلي، وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة الأردنية. كما تخللت الأمسية نقاشات وحوارات مفتوحة بين المتحدثين وجمهور الحضور.
    وقالت معالي سهير العلي: "يقف العالم العربي على مفترق طرق تصبح معه مشاركة المرأة في كافة القطاعات الاقتصادية ضرورة حتمية لتحقيق التنمية الشاملة. ونحن بحاجة ماسة إلى المساهمة الفاعلة للمرأة لنضمن الارتقاء بالأوضاع المعيشية للمواطن العربي وتحسين الوضع الاقتصادي بشكل عام. وعلى الرغم من أن المرأة تشكل 50% من عدد سكان العالم العربي، إلا أن مشاركتها في مختلف القطاعات الاقتصادية لا تزال دون المستوى المطلوب".
    وأضافت: "سوف يسهم انخراط المرأة في سوق العمل في الحد من تنامي ظاهرة البطالة في دول الخليج التي تشهد ارتفاعاً ملحوظة في نسبة الشباب بين سكانها".
    وأشارت الوزيرة إلى أن القوانين التي تضعها الحكومات في هذا الإطار غير كافية، خاصة وأن نظرة المجتمع إلى المرأة العاملة لا تزال تقليدية وغير منصفة، كما أكدت على ضرورة إمساك القطاع الخاص بزمام المبادرة والتغلب على العوائق التي تقف في طريق المرأة لدخول مجالات عمل غالباً ما يحتكرها الرجال.
    كما عرضت الوزيرة خطة عمل في هذا الإطار تتألف من 6 محاور رئيسة، هي تأمين مصادر التمويل وفرص التدريب، ونقل المعارف والخبرات والسلطة من سيدة إلى أخرى، وإعطاء حصص معينة للمرأة في المناصب الإدارية، وإيجاد آلية توظيف تضمن فرص عمل متساوية اعتماداً على المؤهلات والخبرات، وأخيراً نشر الوعي والتعريف بأهمية الثقافة والتعليم في المجتمع.
    من جهتها، أشارت الدكتورة نهاد الطاهر، الرئيسة التنفيذية لبنك الخليج الأول للاستثمار في البحرين والمصنفة خامسة على قائمة فوربس العربية، إلى أن إقصاء المرأة عن أسواق العمل أدى إلى نتائج سلبية في المجتمعات الخليجية، منها الاعتماد الكبير على قوى العمل الوافدة والخلل في توزع الثروات ورؤوس الأموال.
    وقالت الطاهر: "من الممكن للمرأة أن تسهم في تسريع عملية النمو الاقتصادي في دول الخليج إلى حد كبير. وعلى سبيل المثال، فإن استبدال 25% من القوى العاملة الوافدة غير المتعلمة بنساء خليجيات متعلمات سيسهم في تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 50% سنوياً في الدول الخليجية، فضلاً عن خفض التحويلات المالية الخارجية للوافدين".
    وأضافت الطاهر: "نحن في الدول الخليجية نفتقر إلى وجود الطبقة الوسطى في مجتمعاتنا، إذ تنقسم هذه المجتمعات إلى طبقتين فقط، الأولى فاحشة الثراء والثانية طبقة فقيرة معدمة. ولذلك، يجب علينا التركيز على أهمية الإنتاج وليس التفرقة والتمييز لأن دخول المرأة إلى سوق العمل لا يعني إقصاء الرجال عن الوظائف، وخصوصاً إذا كان الرجل ناجحاً في مجال عمله".
    وتابعت الطاهر: "على الرغم من أن معظم الدول الخليجية قد اتخذت خطوات رائدة على طريق تشجيع المرأة على المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية، إلا أنه يجب بذل المزيد من الجهود للوصول إلى مشاركة فاعلة للمرأة على كافة الأصعدة".
    من جهتها، أشارت ابتهاج الأحمداني؛ رئيسة مجموعة الأحمداني والمصنفة في المرتبة 11 ضمن قائمة فوربس العربية؛ إلى أن الكوادر البشرية في المنطقة بدأت تحتل مكانةً تفوق النفط والغاز كأهم ثروة في المنطقة. وقالت في هذا الصدد: "تعتبر الجهود التي تبذلها حكومات المنطقة على صعيد تطوير البنى التحتية عديمة الجدوى ما لم يتم تفعيل دور المرأة أيضاً".
    ولفتت سلوى الشيباني، مؤسسة مجلس سيدات أعمال أبوظبي والمصنفة في المرتبة 47 ضمن القائمة، إلى أن المرأة العربية لعبت دوراً أساسياً عبر التاريخ في دعم الأسرة والمجتمع على حد سواء. وقالت: "لقد أثبتت المرأة العربية جدارتها منذ أيام الملكة بلقيس وصولاً إلى حقبة صيد اللؤلؤ، حين كانت جداتنا وأمهاتنا يسهمن بتدبير الموارد المالية للأسرة أثناء غياب أزواجهن. وإذا تحدثنا بلغة الأرقام، نجد أن النسوة يمثلن ما نسبته 70% من أعداد الخريجين الجدد في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يشير بوضوح إلى القدرات التي تمثلها المرأة في مجتمعنا. وكل ما تحتاجه المرأة اليوم هو فسح المجال أمامها لتقوم بدورها الطبيعي على صعيد الأسرة والمجتمع والوطن".
    وتناولت إلهام حسن، المصنفة في المرتبة 14 ضمن القائمة والأولى في البحرين، خلال كلمتها الكلفة الباهظة التي يتكبدها المجتمع والاقتصاد نتيجة إقصاء المرأة عن المشاركة في الأنشطة الاقتصادية والسياسية. وقالت: "لطالما احترم الدين الإسلامي المرأة وكرّمها. وفي الوقت الذي أخذ فيه الرجال مكانتهم الملائمة خلال القرن الماضي، بينما بقيت المرأة العربية تلعب دوراً كبيراً في الاقتصاد غير الرسمي، فقد آن الأوان لتأخذ المرأة الدور الذي تستحق في دفع عجلة الاقتصاد".
    وأوضح الدكتور سليمان الهتلان، رئيس تحرير "فوربس العربية"، أن هذه الأمسية ستكون الأولى ضمن سلسلة من الفعاليات التي ستقام في كافة أنحاء المنطقة والتي تهدف إلى إثراء الحوار حول القضايا الاقتصادية والسياسية العربية الهامة. وقال: "ندرك أن هناك العديد من أسماء سيدات الأعمال غير المدرجة في هذه القائمة، وهناك أخريات يسهمن بنشاط كبير في تطوير المجتمع، وأقول للجميع: إن هذه القائمة تمثل بداية جهودنا الرامية إلى تفعيل النقاش حول دور المرأة العربية".
    وشكرت المشاركات فوربس العربية على الجهود الكبيرة التي بذلتها لإعداد القائمة وعلى إتاحة الفرصة لهن للحوار والنقاش حول هذا الموضوع الهام في هذه الأمسية الراقية التي أقيمت برعاية "داماس"، و"مرسيدس"، و"سوني"، و"إن بي سي".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-03-2006, 05:22 AM

عبد الله إبراهيم الطاهر
<aعبد الله إبراهيم الطاهر
تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 616

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مجلة فوربس العربية تضع وداد يعقوب ضمن قائمة بأقوى 50 سيدة أعمال عربية (Re: عبد الله إبراهيم الطاهر)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de