دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: كتاب الاباحية والشذوذ الجنسي يجدون رواجا(((و))) د. بشرى الفاضل يضع النقاط على الحروف بكل صر (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
نبدأ بمداخلات المعلقين على البوست: أولا نفكك مداخلة الاخ منصور:
Quote: حوار قال فيه بشرى الفاضل ما ينبغى أن يقال |
الكلام القالو قالو فبله ناصر البطل وقالو حميدة وقالو شاعر جاهلي عربي وقالو مكسب وقالو سعد الدين عبد الرحمن والسيرفير يقولو ونص وناس كتار ممكن تقولو . الا بس كلام الاسبرانت بشرى غير !!(((على وزن جدة غير)))
Quote: بغض النظر عن ما يرمى إليه المحاور |
للبلع مع
Quote: وكذلك سعى المحاوربكل ما يملك توليد ما ينبغى توليده من زخيرة بشرى الفاضل |
لا تعليق لدي. Quote: (((((المعرفيه)))) ذات الأبعاد و((((الأعماق الهلاميه))) فأرتحلنا فى تلك السانحه جلوسا على مائدة حاضرنا ومستقبلنا |
أن شخصيا لم أرتحل. من منطلق الحرية المكفولة بـــ:
Quote: بمنتهى الحريه نتناول بالأيدى والشوك والأشواق ما تزال جوعى |
ورب مخمصة شر من التخم عن صاحب البردة. نواصل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتاب الاباحية والشذوذ الجنسي يجدون رواجا(((و))) د. بشرى الفاضل يضع النقاط على الحروف بكل صر (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
عفوا العبارة المقصودة أعلاه هي أنا شخصيالم ارتحل وقد سقطت ا؟لألف سهوا. ____ هنامداخلة الأخ عبد الغني بعد تفكيكها((وقد لا نجد وقتا لتركيبها)):
Quote: قرأتها قرأة أولى، ولي عوده لها، |
Quote: ولك، وعليك الله، أتحفونا بحاجات زي دي، |
Quote: فالكاتب السوداني مخنوق بعالم من الحتميات التربوية، |
Quote: ومن الخطوط الحمراء، |
Quote: (نحن قوم اذا ضحكنا نستغفر الله)، |
Quote: ألم يقل ((((((الطيب صالح ))))هكذا |
Quote: (ومن دكتاتورية (التقليد)، فالخروج من القليد إلى (الاصالة)، تقطع دونها الرقاب، |
Quote: إنه ينفض الغبار عن(((( عقولنا الصدئة،))) |
--- الأقواس المردفة من عندي أنا وليس من المعلق نواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتاب الاباحية والشذوذ الجنسي يجدون رواجا(((و))) د. بشرى الفاضل يضع النقاط على الحروف بكل صر (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
تفكيك المقاييس عند الاسبرانت بشرى: كان السؤال:
Quote: أي مدي يمكن أن يعد السياسي متضخماً في بشرى الفاضل؟ |
كانت الاجابة:
Quote: بقدر ((المظالم ))الموجودة في مجتمعنا، |
Quote: مجتمعنا به ((مظالم كبيرة،)) |
Quote: سأعطيك ((مثالا منها))، هل يرضيك وجود ضرائب لا حصر لها، |
Quote: على شخص دخله لا يزيد على مائتي ألف في السنة؟ |
Quote: لماذا تفرض ضرائباً علي مثل هذا الشخص، أنا أظن محتاج لمن يدفع له. |
فعلا مظالمنا الاجتماعية كبيرة خالص خااااااالص!!!!!! وكما قال الشاعر العربي: ومن المظالم أن تكون على المظالم يا فزارة!! _____
الاقواس من عندنا نواصل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتاب الاباحية والشذوذ الجنسي يجدون رواجا(((و))) د. بشرى الفاضل يضع النقاط على الحروف بكل صر (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
الأخ عجب الفيا ان كنت تعني هذا البوست فهذ هو ردي عليك: الأخ الاستاذ عجب الفيا. السلام عليكم ورحمة الله. أشكر لك تواضعك بالكتابة الي شخصي الضعيف. وأشكر لك هذا الأدب الجم و الخطاب الراقي. كما وأن أقبل عتبك على وتنبيهك وكما قيل ربما صحت الأجسام بالعلل. ولعلك لا تعلم مبلغ تقدير ي لكتاباتك الجميلة وبحوثك الرصينة على خلافي معك في بعض الجزئيات. --------------------- كتبت أستاذنا:
Quote: فالخطا لا يعالج بالخطا |
ما هو الخطأ وكيف عالجتها أنا بالخطأ؟
Quote: لذلك انا عاتب عليك جدا |
أشكر لك مرة أخرى هذا الخطاب الرقيق ةالعتاب اللطيف و: لعل عتبك محمود عواقبه وربما صحت الأجساد بالعلل
Quote: لتناولك لافكار بشري الفاضل بهذه الطريقة المخلة في ذلك البوست |
كنت أرجو أن ترد علي في ذات البوست بشيء من التفصيل. أو حتى هنا ما تقوله عام يحتاج الى بيان أكثر! ما المخل في تناولي لأفكار بشرى وأي بوست تعني ؟ فهناك بوستان يتناولان الموضوع باختلاف تام. أرجو أن تبين
Quote: ومهما كان قصدك نبيلا وشريفا الا ان الزج باسم بشري الفاضل بهذه الطريقة |
أيضا كلام عام جدا! أي طريق تقصد وأي زج لم أفهم قصدك أستاذي الكريم.
Quote: وتناول افكاره وارائه العظيمة |
ما هي الأفكار العظيمة التي أوردها د. بشرى أرجو أن تسردها.
Quote: والتي وردت في حوار صحفي منفصل بهذه الكيفية المبتسرة والمخلة دون ايراد لذلك الحوار في سياقه الذي ورد فيه |
كيف مخلة وكيف مبتسرة لقد أشرت الى البوست والبوست موجود في المنبر
Quote: امر مؤسف غير لائق في حق الدكتور الذي نكن له كل احترام وتبجيل واذا كان البعض قد تطاول على الدكتور فهذا لا يعطي الاخرين مبررا بفعل نفس الشيء. |
بصراحة لست ملما بحيثيات ما تتحدث عنه هنا. ولك وللدكتور بشرى الاعتذار عن كل ما تراه غير لائق. ولك وافر احترامي وصادق تقديري وخالص شكري الحبشي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتاب الاباحية والشذوذ الجنسي يجدون رواجا(((و))) د. بشرى الفاضل يضع النقاط على الحروف بكل صر (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: نحن أمام اتجاهين لا ثالث لهما عند الكتابة الأدبية : إما أن يلتزم الأديب بمعالجة قضايا أمته ومجتمعه ، لأن الأديب لم يعد يعيش لذاته ، وعليه أن يرى ذاته من خلال مجتمعه ، وقضايا أمته ( الفن للحياة والأدب للمجتمع )وهذا هو الاتجاه الأول . الاتجــــــــــــــــاه الثاني ( الفن للفن والأدب للأدب ) فالأديب يخدم قضية ذاتية معينة ، وهي قضية الجمال والإبداع الفني ، ولهذا ليس من الضروري أن يكون الأدب وسيلة من وسائل الدعاية الاجتماعية أو السياسية . فالقاريء الحصيف والناقد النظيف هما الأجدر بتحديد بوصلة النص الإبداعي إن كان أخلاقياً أم غير أخلاقي ولا يلتقي رغبة أهل الأخلاق ، بل يلبي مطالب القراء ( المتعة الفكرية والغرائزية ) . والموضوع أكبر من أن تحيطه هذه الجمل . وشكــــراً |
كتبه الاستاذ عبد الرحمن حلاوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتاب الاباحية والشذوذ الجنسي يجدون رواجا(((و))) د. بشرى الفاضل يضع النقاط على الحروف بكل صر (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: بأنه كاتب عبقري لأنه يكتب((( بمثابرة))، أنه شاب له القدرة علي كل هذه (((الأخيلة المتعددة، ))) وبغض النظر عن ((((كلاماته في الجنس،)))) أن من ((((يكتبون عن الجنس والدين)))) يجدون ((((رواجاً))))، أن(((( رواج ))))محسن خالد ليس لأنه كتب عن ((((الجنس والدين،)))) بل لأنه يملك قدرة خارقة علي ((((الحكي والقص.)))) |
+
Quote: الجدد أكثر منا((( جسارة، ))))..... بجيل ((((الجسارة العملية، ))) إنهم يملكون (((جسارة ))))حتى علي مستوي الحياة العادية (((((لا نستطيعها نحن،))))) .. .. ثم أن العلاقة((((( بين الرجل والمرأة)))))كانت مختلفة في جيلنا عنها في جيلهم نحن نفعل ذات الشئ لكنهم يفعلونه ((((( بانفلات أكبر))))) .. |
كدي واحد شاطر في الاحصاء يعمل تحليل احصائي حبذا لو كان تحليل الانحدار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتاب الاباحية والشذوذ الجنسي يجدون رواجا(((و))) د. بشرى الفاضل يضع النقاط على الحروف بكل صر (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: حبذا لو كان تحليل الانحدار |
ما الفرق بين الانحدار.. والانحراف المعياري.. والسيغما Sigma؟ أظن أن بينهما تطابق أو تقارب.. لست من المتخصصين..
الاخ محمد لك التحية لم أجد وقتا لقراة الحوار حتى الآن.. رغم أني رفعت البوست لأتيح لنفسي فرصة لقراءته.. يحيرني أمر (التفكيكية).. وأسعى لمنح نفسي وقتا أطول للتعمق فيها فقراءتي عنها وعن دريدا لا تتجاوز الإطلاع . مبدئيا أرى أنها (بذرة) لإشعال حمى (إتلاف) لكل النصوص المتوارثة خاصة وأنها ترتبط بالعدمية ضربة لازب.. فهي عندي (حتى الآن) محض تخرص وتجني على أصحاب النصوص. ومحاولة لتحميلها ما لا تحتمل.
إحساسي الشخصي، أنك لا تؤمن بدريدا ولا بنظرياته (حتى وإن وضعت صورته).. ربما أكون مخطئا.. ستعملني الأيام ما كنت جاهلا.. خاصة بأن من يحمل الخبر موجود.. وقد زودته بشكوكي.
وسأعود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتاب الاباحية والشذوذ الجنسي يجدون رواجا(((و))) د. بشرى الفاضل يضع النقاط على الحروف بكل صر (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
الاخ محمد سليمان الشهير بالحبشي تحيات من بحر الطويل رأيت ان أكتب لك مباشرة لأستبين إن كانت هناك أسئلة او إستفسارات بخصوص تلك المقابلة معي بالراي العام التي اجراها فريق عيسى الحلو بالقسم الثقافي لكن أنضم اليهم كما رأيت القسم السياسي وقد أتسم حوارهم معي بالصدق إذ نشروا كل ما قلته كما اتسم بالحميمية وهناك بعض هنات الطباعة وأخطائي ربما في بعض الاسماء التي وردت . أنا حالياً منقطع عن الكتابة في جميع المنابر لظروف شخصية أمر بها . وعدت اليوم إستعداداً للذكرى السنوية لرحيل المفكر السوداني خاتم كما اود أن احييك لكن لا بد من الأيملة او الممايلة عبر الماسنجر لتذكيري بايام الشطرنج مع من كنت ألعب معهم من اصحابك بشارع فولفينا .كما اود ان اذكرك بان كلمة اسبيرانت روسية لايعرفها معظم قراء البورد. دمت ودام من يتحاورون معك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتاب الاباحية والشذوذ الجنسي يجدون رواجا(((و))) د. بشرى الفاضل يضع النقاط على الحروف بكل صر (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
كتبت يا اخ محسن
Quote: والوهم شيء غير وارد، ما شايفو هو ذاتو ما بوهم كيف وكتب اسبرانت بتعني "دكتور" وطلّع منها تصريف اسبيرانتورة، ودي "دكتورة"، ياخي أنا الما مشيت روسيا ولا لعبت شطرنج مع أصدقاء مزعومين لبشرى الفاضل بعرف إنها "طالب دراسات عليا" |
اسبرانتورة كلمة معروفة في الروسية
Quote: ولاحظ تزويرو لكلام بشرى الفاضل، |
وين التزوير يا محسن
Quote: اتمنيت لو بشرى وضّح ليهو الحاجة البقصدها، |
لقد مر الدكتور بشرى من هنا يا محسن وكلامو واضح لو دايرو يغير كلامو ده شي يخصو هو وحقو في التراجع عن رايو مكفول ليهو !!!!
Quote: لو هو أصلا ما فاهم كلام بشرى، |
ياخي كلام بشرى واضح بدليل انو البوست ذاتو مات
Quote: يا صديقنا بشرى قُل ما أردته من ذلك الكلام، أرجو منك أن توضح ذلك أكثر |
محسن انت ما قريت د. بشرى ولا شنو ما قريت مداخلتو هنا في البوست ده ولا شنو ياخي بشرى نفسو ما قال حاجة في التعقيب على البوست تبعي كلام بشر واااااااضح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتاب الاباحية والشذوذ الجنسي يجدون رواجا(((و))) د. بشرى الفاضل يضع النقاط على الحروف بكل صر (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: افلاطون البورد محمد سليمان .
كعادتك وعادة بوستاتط الكثيرة في عددها الفارغة من مضمونها كتبت هذا البوست البئيس لمجرد انني سألتك عن جبهة تحرير كونامي !
مالي انا ومال محسن خالد فيما سألتك عنه ؟
مشكلتك يا هذا انك شخص تعتقد في نفسك كثيرا وأنت بالضبط مثل الغوريلا التي تحاول ان تلفت الانظار لها بدق صدرها بقوة في الغابة ولكن عندما تبرز اليها غزالة تبادر بالفرار والاختباء .
كنت اظنك ستستغل بوستي ذاك للتبصير والتعريف بجبهة تحرير كونامي التي أخبرتنا عنها ولم نسمع بها الا منك ولكنك كعادتك لجأت الى تمييع الأمر برمته
وبما انك بهذا الحال فسأذهب الان لرفع جميع بوستاتك الفارغة في هذا المنبر وسأرى أن كان احدا يفهم منها شي .
فلتذهب أنت وتوبلوجيتك وجبهة كونامي نفسها الى الجحيم
ناصر |
| |
|
|
|
|
|
|
|