ردا علي ما نشره باب الله وتجنيه علي السيد الصادق المهدي بتاريخ 27/3/2003م

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 05:17 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف العام (2002م)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-08-2003, 10:12 AM

othman mohmmadien
<aothman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 12-13-2002
مجموع المشاركات: 4732

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ردا علي ما نشره باب الله وتجنيه علي السيد الصادق المهدي بتاريخ 27/3/2003م

    هذا المقال بقلم الأستاذ عيسي فضل المولي عيسي
    الأخ بكري أبو بكر
    تحية طيبة وبعد
    لكم الشكر والتقدير لأن الموقع قدم خدمة كبيرة للسودانيين
    أرجو ان تسمح بالدخول الي موقعكم عبر الانترنت -
    sudaneseonline
    لقد وجدنا فيه أن الأخ عمر عبد الله سوف يقوم ينشر كتاب الجمهوريين بعنوان / الصادق المهدي والقيادة الملهمة والحق المقدس المؤلف عام 1977? . إن شاء الله سأرد على هذا الكتاب لاحقاً .
    الآن أتناول كلمات الأخ / باب الله المهزوزه وتجنيه على السيد/ الصادق المهدي . قال : (باب الله منذ بيعة السقاي تلفني حيرة هل هذا هو الشعب السوداني؟ ألا يعرف هؤلاء الناس السيد الصادق أم على قلوب أقفالها ? أم تراهم جميعهم قد صنعوا صنماً للسيد الصادق في أذهانهم ظلوا يعبدونه مثل عجل الحواريين ! .
    عجباً أن يكتب باب الله وأمثاله مثل هذا الكلام الركيك عن قمة من قمم الفكر السوداني الأصيل ويصف الذين عقدوا مؤتمر هيئة شئون الأنصار بأنهم مصابون بالغبش حقيقه أن المصاب بعمى البصيرة هو باب الله . لأن هذا الرجل أعماه الحقد الدفين تجاه الأنصار والسيد الصادق المهدي وهو يعلم أن الذين قاموا بعقد مؤتمر السقاي هم شباب هيئة شئون الأنصار الأشاوس والأبطال الشجعان أمثال/ عبد المحمود أبو ? وأدم أحمد يوسف، ويوسف حسن والنور عبد المحمود ? وفضل الله محمد هاشم ? ومحمد المهدي حسن وغيرهم من شاب الأنصار الذين يحفظون كتاب الله عن ظهر قلب ويجيدون علومه ويتبحرون في السنة النبوية وهم الذين شيدوا منبر الفمكر الاسلامي الصحيح الوحيد في البقعة - أم درمان- والانقاذ في أوج سطوتها واسكتت الجميع ولم ينطق انسان بكلمة حق ولا نصيحة الا شباب الأنصار في منبر ودنوباوي وامتلأت بهم السجون وعقدت لهم المحاكمات وأنبري للدفاع عنهم عشرات المحامون السودانيون أصحاب الشهامة والرجولة من الذين لم تربطهم بالأنصار عقيدة ولا مذهب سياسي هؤلاء الفتية هم الذين بايعوا السيد/ الصادق إماماً للأنصار وهذا هو خيار الأنصار.
    لماذا لم يكتب باب الله عن هؤلاء الشباب عندما كانوا في السجون والمعتقلات هل تراه كان خائفاً وجباناً أم كان يبتهج فرحاً لسجنهم لأنهم قالوا كلمة حق في شأن الشعب السوداني المغلوب على أمره؟ . أين كان باب الله الذي يكتب اليوم ويصفهم بالغبش ويصف السيد/ الصادق بالصنم . يا للجهل والحقد السياسي الرخيص الذي يقود صاحبه لهذا المستوى الوضيع . ثم يقول أن السيد/ الصادق( أن هو إلا مواطن عادي ) نعم السيد الصادق مواطن عادي ولكنه مواطن صالح يسعى من خلال مسئوليته التاريخية لحرية الشعب السوداني بأكمله ونعم ( هو السيد ابن السيد) وحفيد الإمام المهدي محرر السودان الأول الذي حدد حدود السودان الذي ننعم به اليوم جميعاً حتى باب الله الحاقد وماذا يضير الحسين بن على بن أبي طالب أن يكون حفيد سيدنا محمد(صلي الله عليه وسلم) . فعلاً يسكن السيد الصادق حي الملازمين وبيته ورثه وهو منزل متواضع إذا قورن بما حوله من المنازل وليس قصراً والسيد الصادق يسكن في قلوب ووجدان السودانيين الذين أفنى ما يزيد على الأربعين عاماً من عمره أما سجيناً أو منفياً داخل وخارج البلاد من أجل كرامة وعزة الشعب السوداني .
    نعم السيد الصادق لم يكن سميناً ولكنه يأكل من ماله الحلال لم ينهب مال الشعب السوداني وهو رئيس الحكومة. نعلم أن الدكتور/ حسن الترابي صهره ونحن نقر بذلك، وقال: باب الله (عجبت لهذا الإمام الذي يصطاف هو وأبناؤه في جنيف للقيا صهرهم الترابي وليس في جلهاك. وأتباعه المساكين في كردفان يبيتون على الطوى) .
    نعم قابل السيد الصادق الشيخ/ حسن الترابي الذي تكبر وتجبر في أوائل التسعينات عندما كان يتحدث إليه السيد الصادق بأن يخفف من قبضتهم الحديدية على الشعب السوداني وأن يتخلوا عن استئصال الأخرين ولكن الشيخ ورفاقه كانوا يحلمون بالإمبراطورية الإسلامية التي لا تغيب عنها الشمس حسب رؤيتهم ولا يسمعون صوت الحق والعقل الذي يخاطبهم به السيد الصادق المهدي ولكن عندما تمادوا في غيهم ووردت خيول الأمير / عبد الرحمن الصادق المهدي الشوك وعطبره أذعن الترابي وجماعته وجاء لقاء جنيف وجبوتي من ثم العودة إلى السودان.
    أما المواطنون في كردفان عامة والأنصار خاصة لم تصيبهم في عهد السيد الصادق مجاعة قط . جاءت الإنقاذ ووجدت السيد الصادق وفر مخزون إستراتيجي من الذرة يكفي لمدة خمس سنوات امتلأت كل الصوامع في ربك وبورتسودان والقضارف ثم حفرت المطامير ودفن فيه الذره وأمتدت هذه المطامير من ربك حتى جبل مويه وسعة كل مطمورة (47) ألف جوال ونحن شهداء على ذلك . نعم تم اللقاء في جنيف ولم يتم في جلهاك ولكن تم قبله لقاء السيد الصادق مع الجيش السوداني في الكرمك. أما أن السيد الصادق يحضر مناسبات أسرته هذا شي طبيعي وواجب وقدوته في ذلك الرسول الكريم (صلي الله عليه وسلم) الذي كان يشرف على زفاف أبنته فاطمة الزهراء. ومن العجب المضحك أن يستنكر باب الله حضور السيد الصادق مأتم مصطفى النميري ? الدين الإسلامي يحث على ذلك والعرف السوداني يقر ذلك في أدبياته . هل تعلم يا باب الله أين يسكن مصطفى النميري؟ هو يسكن وسط الأنصار في ود نوباوي جوار السيد الصادق ? والسيد الصادق يلزمه دينه وأدبه أن يؤدي ( الفاتحة) بلغة أهل السودان حتى لو كان جعفر النميري بذاته لأن أهل مصطفى النميري هم أنصار مخلصون .
    هل سمعت أنت يا باب الله بأعمام نميري وهم صديق النميري ? عبد الرحمن النميري وأبناؤهم وأهله الذين وقفوا ضد جعفر النميري عندما ضرب الجزيرة آبا بالطائرات وجامع الهجرة بود نوباوي بالدبابات ولم يزوروه ولم يطلبوا منه جاهاً ولا مالاً طيلة الستة عشرعاما ولذا آناس كهؤلا مبدأهم الأنصاريه يفرض موقفهم هذا واصالتهم على السيد الصادق والأنصار أن يشيعوا مصطفى النميري مع أهله الأنصار المخلصين .
    أما بخصوص الذين أستشهدوا في عام 1976? هم الأنصار وأبناء الأنصار الذين ضربهم جعفر النميري بالطائرات والدبابات في الجزيرة آبا وود نوباوي فجاءوا في 2 يوليو 1976? ليثأروا لشهداء الجزيرة وود نوباوي الذين دفنهم النميري وأبو القاسم محمد إبراهيم وزمرتهم بالجرافات وهم أحياء.
    الرياضة يا سيد باب الله يحث عليها الدين الإسلامي في قول رسوله الكريم(صلي الله عليه وسلم)( علموا أبناءكم الرماية والسباحة وركوب الخيل). إن السيد الصادق يجيد السباحة والبولو وركوب الخيل ولا يضير ذلك أن يكون أماماً للأنصار ما دام الإسلام يقر ذلك . الأن يسعى أمام الأنصار لوحدة الشعب السوداني ولم شمله حتى يعم السلام العادل البلاد وينعم أهله بالحرية والديمقراطية ولذا يقف معظم أهل السودان مع توجهات السيد الصادق القومية ما عدا الحاقدون أصحاب القلوب المريضة والنفوس الشريرة والأقلام السامة.
    وليعلم باب الله وأمثاله أن الدعوة المهدية صنعت أمجاداً هي رصيد ديني ووطني لكل أهل السودان وقد ورث الأنصار منها حب السودان وأهله .
    هذا المقال بقلم الأستاذ المناضل

    عيسى فضل المولى عيسي
    7/3/2003?








                  

03-08-2003, 10:29 AM

othman mohmmadien
<aothman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 12-13-2002
مجموع المشاركات: 4732

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا علي ما نشره باب الله وتجنيه علي السيد الصادق المهدي بتاريخ 27/3/20 (Re: othman mohmmadien)

    الأستاذ الفاضل عيسي فضل المولي لكم منا كل التحايا والتقديبر لشخصكم لا شك ان شخصية الصادق المهدي التواقة بالديمقراطية جديرة بعكس كل ما يحيط بها أملنا أن يعي السودانيين ذلك وان يعوا دور الحوار الجاد والمحترم بيننا جميعا حتي نصل للهدف المنشود وهو سودان التسامح سودان للجميع لا فرق فيه بين شمالي او جنوبي شرقي او غربي كلنا للسودان وأملنا للسودان
    هاهي الساحة مفتوحة للجميع أملنا أن يكون كل نقد بناء تجاه اي شخصية مع تقديرنا لكل قيادات العطاء السوداني التي كافحت وتمسكت بالخيار الديمقراطي حتي آخر نفس عندها
    لكم منا التحية وللزعيم الصادق المهدي كل تقدير بما يحمل من مواصفات قيادية تنأي عن مبدا الذاتية والانتهازية ذات سلوك قويم قدمت للسودان ولأبنائه نأمل أن تكتبوا عن انجازات الديمقراطية حتي يعي المتعمدون تغييب أنفسهم ذلك
    وشكرا
                  

03-14-2003, 07:36 PM

othman mohmmadien
<aothman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 12-13-2002
مجموع المشاركات: 4732

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا علي ما نشره باب الله وتجنيه علي السيد الصادق المهدي بتاريخ 27/3/20 (Re: othman mohmmadien)

    : ردا علي ما نشره باب الله وتجنيه علي السيد الصادق المهدي بتاريخ 27/3/20
                  

03-15-2003, 05:51 AM

baballa
<ababalla
تاريخ التسجيل: 05-13-2002
مجموع المشاركات: 151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا علي ما نشره باب الله وتجنيه علي السيد الصادق المهدي بتاريخ 27/3/20 (Re: othman mohmmadien)

    بقلم/ محمد خير البدوي

    درج السيد الصادق المهدي في الآونة الأخيرة وعبر وسائل الاعلام المختلفة على تبرئة نفسه مما لحق بكيان الأنصارسياسيا وإماميا وأسريا من شقاق وانشقاق وفرقة وافتراق ملقيا تبعة ذلك على المرحوم محمدأحمد محجوب . ثم يسارع طالبا الاحتكام للتأريخ في هذا الشأن متناسيا أنه بصدد فترة لم تودع بعد في أقبية التأريخ وزواياه ولا يزال كثيرون من معاصريها على قيد الحياة وهم شهود عيان فضلا عن أن الجراح التي أثخنت كيان الأنصار لم يقض نزيفها وانما هي في اتساع وانتشار والنيران التي نفذت إلي قدس أقداسه لم يخمد سعيرها بعد بل إزدادت لهيبا وشراهة .

    وفي غضون الشهرين الماضيين جرت مقابلتان مع السيد الصادق أولاهما مع الفضائية السودانية والثانية مع صحيفة الرأي العام تنصل فيهما كدأبه دائما وأبدا من أي دور له في ما وقع في معسكر الأنصار سياسيا وإماميا وأسريا وكأني بمحجوب يصيح ودونه جندل وصفائح هاتفا " رمتني بدائها وانسلت " .

    لقد أخذت مشاكل كيان الأنصار تطل برأسها ولما يبلغ السيد الصادق الثلاثين من عمره حين أوفد - حسب رواية المرحوم السيد اسحاق محمد شريف - نخبة من أحفاد الخليفة شريف ( خليفة الكرار ) إلى رئيس الوزراء محمد أحمد محجوب طالبين منه الاستقالة لكي يحل السيد الصادق مكانه بأمر من " أهل الظاهر والباطن " كما روى لنا المرحوم بشير محمد سعيد وعملا بنصيحة الدكتور الترابي له " إنت صاحب الجلد والرأس وأحق من سواك بمنصب رئيس الوزراء " . ولما لم يستجب محجوب لأحفاد خليفة الكرار حشد السيد الصادق الهيئة البرلمانية لحزب الأمة وأخضعها لضغوط مختلفة من أجل سحب الثقة من رئيس الوزراء محمد أحمد محجوب وبالتالي اسقاط حكومته حتي يخلو له الجو هو وأشياعه لتحقيق أطماعه وأحلامه الطائشة وعقدت الهيئة البرلمانية اجتماعا مريبا لم يدع إليه محجوب البتة خلافا لمزاعم السيد الصادق التي ذكر فيها أن محجوب رفض حضور الاجتماع قائلا " إن الإمام (الهادي ) هو الذي عينه رئيسا للوزراء ولن يستجيب لأي طلب بتنحيته من أية جهة سواه ". ومثل هذا القول الساذج غير الناضج لا يمكن صدوره من برلماني حاذق أصيل مثل محمد أحمد محجوب الذي ظل طيلة حياته ملتزما بالديمقراطية نصا وروحا وطالما زان ساحاتها ومنابرها معارضا أو في الحكم .

    ولا ينكر أحد أن السيد الصادق كان يومذاك فتي واعدا ومحط الرجاء في مقبل عمره وكان أولى به أن يصبر حتي عمر النبوة على الأقل لكي يكتسب قدرا معقولا من الخبرة والحنكة السياسية يؤهله لتولي أعلى موقع في نظام الحكم الديمقراطي البرلماني في السودان . ولكن يبدو أن حبه للرئاسة والإمامة ملك عليه قلبه ولبه ووجدانه ولا يزال وكان واضحا منذ البداية أن همه في المقام الأول ابعاد محجوب بقدر الامكان من أي موقع قيادي في الحزب باعتباره عقبة في سبيل تحقيق طموحاته بدلا من أن يترعرع في ظله وينهل من معينه استعدادا للمهمة التأريخية التي كانت في انتظاره وقد كان محجوب مدرسة وطنية فريدة فكرا وسلوكا واستقامة ونكرانا للذات وكان فوق ذلك ورغم انتمائه لحزب الأمة بعد الاستقلال شخصية قومية يحترمها الجميع .

    وتكشفت لنا وللآخرين الأجندة الخفية التي أعدها أهل الظاهر والباطن للسيد الصادق عقب ثورة اكتوبر إذ اعترض السيد الصادق على اختيار محجوب ليشغل باسم حزب الأمة منصب وزير الخارجية في الحكومة الانتقالية بحجة أنها حكومة شتات (لحم رأس ) لا يليق بالمحجوب أن يكون عضوا فيها ثم جاءت الانتخابات النيابية في عام 1965 فرشح محجوب نفسه في الدائرة «59» الدويم مسقط رأسه وهي دائرة مضمونة باعتبارها حسب الاصطلاح المتعارف دائرة مقفولة لحزب الأمة . وعين محجوب بكل حسن نية ( أ .ف ) وكيلا له في الدائرة وهو من القيادات الأنصارية العريقة في المنطقة ووكيل الإمام فيها ولكن ميوله مع السيد الصادق في الخفاء ؟؟ وتبين لأهل الدويم أنه لم يكن مخلصا لموكله وارتكب بالفعل أخطاء في إدارته للحملة الانتخابية من شأنها سقوط محجوب لا محالة . وأضطر محجوب أمام العديد من الأدلة الدامغة إلي عزل وكيله ( أ. ف ) واستبداله بنفر من أهل الدويم تحت اشراف ابنه سيد. وفي آخر المطاف فاز محجوب على منافسه بخمسمائة وواحد وسبعين صوتا فقط في تلك الدائرة المضمونة المقفولة التي كان ينبغي أن يكسبها بأغلبية ساحقة وكان واضحا خلال الحملة الانتخابية وعمليات التصويت أن ثمة عناصر معينة موالية للسيد الصادق ظلت تعمل في الخفاء حتي آخر لحظة لاسقاط محجوب بأي ثمن . وأجبرت تلك العناصر المتآمرة لجنة الانتخابات على تأخير اعلان النتيجة رسميا لليوم التالي بسبب إلحاحها علي اعادة فرز الأصوات مرتين على الأقل وكانت أنظار جميع الناس في السودان بأسره مشدودة في انتظار نتيجة الدائرة (59( الدويم باستثناء السيد الصادق الذي استقل الطائرة فور انتهاء عمليات التصويت للاستجمام في بيروت ولكنه عقد فور وصوله إلى هناك مؤتمرا صحفيا سأله فيه الصحفيون اللبنانيون عن مصير محجوب وهل سيصبح رئيسا للحكومة القادمة فرد عليهم السيد الصادق بأن اسناد مثل هذا المنصب لمحجوب ليس شرطا ضروريا وأن في حزب الأمة عددا من القيادات التي يمكن أن تملأ منصب رئيس الوزراء ثم أضاف قائلا " إن أخباراً وصلته مفادها أن محجوب خسر الدائرة ولكن ربما يجوز تعيينه رئيسا للنواب ؟ " تري كيف يحل للسيد الصادق أن يفرض على النواب رئيسا رفض الناخبون حتي مجرد انتخابه نائبا مثلهم ؟؟ وكأني بلسان حال محجوب يردد يومذاك مع شاعره المفضل (المتنبي ):

    ويلمها خطة ويلم قابلها üü لمثلها خلقت المهرية القود

    إنها بكل المقاييس انتهاك فاضح للدستور وللقيم الديمقراطية واستخفاف بالبرلمانيين والناخبين ولكن مثل هذه الأشياء لا وزن لها في قاموس السيد الصادق وقد أقدم على خطوة مماثلة بعد ذلك بنحو عشرين عاما عندما عين الأستاذ محمد ابراهيم خليل رئيسا لمجلس النواب في عام 1986 وكان ذلك بداية العد التنازلي الذي أفضي بنا في نهاية الشوط إلى ثورة الانقاذ . وقد وصفت تلك الخطوة يومذاك في صحيفة السياسة بأنها أول مسمار يدق في نعش الديمقراطية ودعوة صريحة للعسكريين لاغتصاب الحكم . وقال السيد الصادق يومذاك أمام مجلس النواب عند انتخابه رئيسا للوزراء عبارته المشهورة التي قصد بها محجوب " لقد انتهي عهد الحكم بالوكالة " وقاطعه محجوب في نقطة نظام قائلا إنه " لم يكن وكيلا عن فرد أو أسرة أو أية فئة خاصة وانما وكيلا عن السودان بأسره " وقد لا يعلم كثيرون أن محجوب قام بدوره الرائد في معركة الاستقلال منذ عهد مجلة الفجر مستقلا عن أي تنظيم سياسي حزبي حتي نال السودان استقلاله كاملا غير منقوص وكان له مع صنوه اسماعيل الأزهري شرف انزال العلمين المصري والبريطاني ورفع علم السودان مكانهما ممثلا للمعارضة إذ لم يكن حتي ذلك الوقت عضوا في حزب الأمة . أما الحكومة التي ادعى السيد الصادق المهدي أنها أنهت " عهد الحكم بالوكالة " فقد كانت أشد الحكومات فسادا واخفاقا في تأريخ السودان وأدت تصرفاتها وسياساتها إلى التضخم والغلاء والقلاقل الفئوية بما في ذلك القوات المسلحة وكانت لي مع تلك الحكومة صولات وجولات على صفحات جريدة " السياسة " أفضت إلى سقوطها في النهاية وأذكر أني كتبت مرة مخاطبا السيد الصادق رئيس الوزراء " إني أخشي عليك يا أمل الأمة من يوم يقول الناس فيه خيبة الأمل الراكبة جمل " تري هل صدقت نبوءتي ... ليتها لم تصدق ... فالصدق شر إذا ألقاك في الكرب العظام وكيف به إن ألقي أمة بأسرها لا فردا واحدا ؟

    الرأي العام 8 مارس 2003 م

    (العباسية - أمدرمان )

                  

03-15-2003, 04:24 PM

طارق اسماعيل
<aطارق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 423

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا علي ما نشره باب الله وتجنيه علي السيد الصادق المهدي بتاريخ 27/3/20 (Re: baballa)

    قال الصادق قال




    اصحوا ياجماعة تانى نحن ما بنغلط
    نحن الصادق شفنا وسمعنا

    والكلام ده كل الناس عارفينو
                  

03-16-2003, 05:41 AM

baballa
<ababalla
تاريخ التسجيل: 05-13-2002
مجموع المشاركات: 151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا علي ما نشره باب الله وتجنيه علي السيد الصادق المهدي بتاريخ 27/3/20 (Re: othman mohmmadien)


    الخلاف الذي استجد بين الصادق المهدي وبعض اقطاب حزبه كان مبعثه بوادر ردة جديدة قادها المهدي بعد خروجه من السودان عام 1997، وتمثلت في نقل صلاحيات قيادية هامة من كبار معاونيه امثال مبارك الفاضل الي ابنائه وعلي رأسهم ابنه الاكبر عبد الرحمن، وهو ضابط سابق في الجيش. وقد قام المهدي بنقل الصلاحيات المالية من مبارك الي ابنه، وعين ابنه ايضا قائدا لميليشيا الحزب رغم وجود ضباط أكثر كفاءة وخبرة منه، وزاد المهدي اخيرا فقام بتعيين زوجته وعدد من بناته وابنائه في مسؤوليات حزبية رفيعة، شملت الشؤون النسوية والشؤون الخارجية. ولا شك ان هذه التصرفات أثارت حنق معاوني المهدي، وهم محقون
    عبد الوهاب الأفندي - القدس العربي 11 اغسطس 2002م

    *************************
    جاء في جريدة (السودان الجديد) الصادرة بتاريخ 7/2/1966 تحت عنوان (الصادق للجمعية التأسيسية) قولها:-
    (علمت "السودان الجديد" أن السيد بشري حامد عضو الجمعية التأسيسية عن الدائرة 62 كوستي سيتقدم اليوم بإستقالته من الجمعية.. و علمت السودان الجديد أن السيد بشري سيتخلي عن هذه الدائرة ليترشح فيها السيد الصادق المهدي رئيس حزب الأمة وفقا لإتفاق سابق مع حزب الأمة).. و قد جاء في جريدة (العلم) الصادرة بتاريخ 17/3/1966 تحت عنوان (الصادق يفوز بالتزكية) قولها: (فاز السيد الصادق المهدي رئيس حزب الأمة بالتزكية في دائرة كوستي 62، و التي قفل فيها الترشيح ظهر أمس.. و ربما أدي السيد الصادق القسم بالجمعية التأسيسية خلال الإسبوع القادم..) إنتهي..
    هذا العمل من أكبر أساليب تزييف الديمقراطية، و من أكبر أساليب إمتهان كرامة الناس، و إحتقار عقولهم، و هو إمتهان للنائب المستقيل، و إحتقار للناخبين، و ليس في ذلك أمر غريب علي الطائفية ذلك بأن الناس عند الطائفية إنما هم وسائل لزعمائها!! مجرد وسائل!! هذا و بسبب سعي الصادق الي فرض زعامته اختلف مع عمه الهادي، فإنقسم حزب الأمة علي نفسه، و بالمثل إنقسمت الطائفة و تحالف الصادق مع الأخوان المسلمين، و مع حزب سانو، تحت إسم:
    (مؤتمر القوي الجديدة)..
    عن كتاب الصادق المهدي و القيادة الملهمة و الحق المقدس - الأخوان الجمهوريون الطبعة الرابعة - فبراير 1978
    *************************************************
    مؤتمر العبور ..!!

    حدد حزب الامة يوم 6 أبريل القادم موعدا لمؤتمره العام واختار له نفس المكان الذي عقد فيه جناحه المنشق (الاصلاح والتجديد) مؤتمره العام في أرض المعسكرات بسوبا .. وبالتالي يسحب عمليا مصطلح "مجموعة سوبا" الذي أفرزته جغرافيا المؤتمرات.

    ودلالات التاريخ لها أكثر من معني فاليوم المحدد هو الذكري السنوية للإطاحة بالرئيس الأسبق جعفر محمد النميري ثم أنه عمليا الموعد المؤجل لمؤتمر شبع تأجيلا وتسويفا..

    ولكن ، متأخرا خير من عدمه على حد الترجمة الحرفية للمثل الإنجليزي الشهير ،فإن حزب الامة يخطو في إتجاه ممارسة أكثر مؤسسية تتيح للقواعد ان يشاركوا في تقرير المصير الحزبي وتقويم أو تدعيم القيادة. وكما يعاب على أحزاب تاريخية اخرى تجنبها عقد مؤتمرها العام فإن أي حزب يجرؤ على الإقتراب من قواعده الدنيا لحرى بالمكافأة المعنوية على هذا الفعل، خاصة وأن عقد المؤتمر العام ليس مجرد عزم سياسي بل هو مشروع اقتصادي كبير يستنزف كثيرا من موارد الحزب على ضعفها وقلة حيلتها.

    ولأن الإمام الصادق المهدي بشر كثيرا بهذه الخطوة حتى أصبح ميقات المؤتمر العام كالهجرة من حزب الصفوة الي رحابة العموم فالاولى ان لا يكرر المؤتمر صورة ماقبله فيكون مجرد كورال جديد ينعق بأغنية قديمة مل الناس تكرارها .
    امام الصادق المهدي فرصة تاريخية ان يلقى بقفاز تحد كبير ليس لمنافسيه في الحزب (المنشقين أو الباقين) فحسب بل للأحزاب المجاورة والبعيدة أيضا .. فالمسرح السياسي السوداني عاش في تكرار يعيد أرجوحة الماضي مع الأيام وكلما حسب الناس انهم أقبلوا على جديد فتحوا الستار ووجدوا القديم ممسوحا بكريمات ومساحيق لا تخفي تجاعيده.

    حان الوقت ليضرب الإمام الصادق المثل في وقت كثرت فيه الأقوال وقلت فيه الأفعال ، فيتنازل طواعية عن قيادة الحزب الي جيل جديد في حزب الأمة .. ومهما قدم البعض الحجج والمبررات لبقاء السيد الصادق في منصبه فإن ذلك يتنافي والشعارات التي يرفعها الصادق نفسه ،فالديموقراطية لا تعني مجرد تداول السلطة في القصر الجمهوري بل في داخل كابينة الحزب أولا . وفاقد الشيء لا يعطيه..

    لو فعل ذلك الصادق المهدي الآن في مؤتمر حزب الأمة القادم فإنه يضرب عشرة عصافير بحجر واحد ، يسحب كل الأطروحات التي بنى عليها المنشقون عنه حيثياتهم ويدفع الي قيادة حزب الامة دماء جديدة مهما قيل عن خبراتها فإنها ستضيف بعدا ونفسا جديدين للحزب وأهم من ذلك كله .. يحرج الأحزاب الأخرى التي لا تزال قياداتها التاريخية تتصلب في كراسيها وتتحكم على صلادة تمسكهم بالقيادة كل احلام وطموحات الأجيال التابعة.

    مؤتمر حزب الأمة القادم سيكون فيصلا واختبارا حقيقيا لشعارات الصادق المهدي .. فإما هو زعيم مستدام يصادر حق الأجيال في الترقي الى أعلى أو هو قائد قومي ليس لحزب الأمة بل للأمة السودانية كلها .. بالقدوة الحسنة ..قبل الشعارات ..

    والقرار في يد الإمام الصادق المهدي ..
    عثمان ميرغني الرأي العام 8 مارس 2003

    {تنافس مثير
    يدور في كواليس حزب الامة تنافس مثير للظفر بمنصب الامين العام للحزب بعد ان ضمن الصادق المهدي الرئاسة مسبقاً خلال المؤتمر العام القادم. وقالت مصادر الصحيفة ان مولانا حامد محمد حامد من اقوي المرشحين لتقلد المنصب وينافسه الدكتور آدم موسي مادبو والدكتور ابراهيم الامين والاخير يحظي بسند من قبل سارة الفاضل المهدي ود. عمر نور الدائم المرشح للتقاعد في التشكيل القادم حيث ينوي نور الدائم الهجرة لماليزيا والنأي بنفسه عن المعارك السياسية.
    ألوان مارس 2003م

    (عدل بواسطة baballa on 03-16-2003, 05:46 AM)
    (عدل بواسطة baballa on 03-16-2003, 05:59 AM)

                  

03-16-2003, 12:46 PM

omdurmani

تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 1245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا علي ما نشره باب الله وتجنيه علي السيد الصادق المهدي بتاريخ 27/3/20 (Re: othman mohmmadien)

    كثر الحديث حول الصادق.......
    واعتقد ان الفيصل لتحديد قدر الصادق هو انتخابات حرة.................
    ...................
    الحديث عن ان يتنازل الصادق لاثبات صلاحه .....يدل علي صغر عقل كاتبه.........ليس الا ....وهو مثير للضحك...
    .................
    عدم الديمقراطية داخل حزب الامة .....هى مشكلة مرتبطة بتاريخ وتكوين الشعب السودانى ....الحديث عن اعراض لا يعالج المرض
    ................
    نقاط كثيرة ....جدلية....كل يستطيع ان يفسرها لمصلحة له.......
    ......................
    الحديث عن كتابات كتبت خصيصا لقراءة الرجل .....من زوايا مظلمة....قد يصيب....وهنالك جوانب منيرة اعتقد انها اجمل واوضح
    .......................
    السودان لو مشكلتو الصادق او الترابي فقط فنحن غلطانين واي زول بقول غير كده دا بس محتاج يقرا ويفهم وبعدين يجى يتكلم
    ..................
    democracy is a process not man ......
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    shereef
                  

03-16-2003, 04:48 PM

baballa
<ababalla
تاريخ التسجيل: 05-13-2002
مجموع المشاركات: 151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ردا علي ما نشره باب الله وتجنيه علي السيد الصادق المهدي بتاريخ 27/3/20 (Re: othman mohmmadien)

    مولاي الإمام ظلمني السيد الصادق فى الاتي:

    عدم صيانته الأمانة وتقاعسه عن الدفاع عنها عندما يفقدها .

    عدم إظهار حقيقة وضع المناطق الثلاث المهمشة ، ابيي ،جبال النوبة ، جنوب النيل الأزرق وهذا لا يخدم روح مبادرة الأمة المطروحة فى الساحة ويجعلها حبر على ورق خاصة مع مبدا فرق تقوى وتسد منطق حوار اليوم .

    عدم الدفاع عن أنصار المهدى فى غرب السودان ضد تهمة النهب المسلح والتمرد على سيادة الدولة وهو يعرف أن الجوع كافر وإذا أضطر السارق للسرقة لانه لا يعمل فولى الأمر هو المسؤول وهو الإثم ، وإذا سرق سارق لانه لا يحصل على الأجر الكافي فالذي يستغله أولى بقطع اليد .

    عدم صيانتة الأمانة
    إنتخبنا السيد الصادق مرتين رئيس لوزراء السودان ، سلمناه امرنا ، حياتنا ، زوجاتنا ، أولادنا ، جيوبنا . وفى المرتين ضاعت منه الأمانة ولم يرجع ليشرح لنا كيف ضيعها وما هو الحل لاستردادها؟؟؟ اضف لذلك عندما يرسم تصور لاستردادها لا يصبر عليها حتى تصل نهايتها المنطقية وتأتى أؤكلها بل يتراجع عنها بأسرع من السرعة باسم الوطنية والأمن القومي (المصالحة الوطنية فى بورتسودان مع الرئيس النميرى وتفلحون مع الرئيس البشير)

    ونحن في كل مرة نبحث عن طريقة نطعم أولادنا من كسرة وطنية وملاح أمن قومي ومش قادرين ،يقول الصحابي أبو ذرالغفارى (عجبت لمن لايجد القوت فى بيته كيف لا يخرج شاهرا سيفه) مولاي إمام الأنصار لا نشكو لك حالنا فالشكوى لغير الله مذلة ولكن ندفع عنا تهمة التمرد والخروج عن طاعة الدولة التى عجزت عن سد رمقنا فاصبحنا نازحين لاجئين. .

    دندرا دندرا - سودانايل 16 مارس 2003 م
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de