|
Re: أصــالة نصــرى...تحرك الكتور عبد الحى يوسف (قبل أن تحل اللعنه)..إستمع (Re: bamseka)
|
ام ان لهذا الامام ان يتحدث عن فساد النظام والظلم. لااعتقد ان د. ابوبكر قد فعل منكرا يستحق ان يتحدث عنه بهذة الطريقة. اذكر الي الان زواج احد اثرياء السودان وقد صرفت اموالا اضعاف مضعافة للمبلغ الذي صرف في الحفل واذكر ايضا حفلات اعراس كلاب الجبهجة والصرف البزخي فيها. لم اسمع بعبد الحي يوسف من قبل ولكن في زمن تجار الدين صار خطبيبا لايباري. كل ماقول لك انك مجرد امام اجير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصــالة نصــرى...تحرك الكتور عبد الحى يوسف (قبل أن تحل اللعنه)..إستمع (Re: abookyassarra)
|
هل العبرة في اوجه صرف المال أم في وسيلة الحصول عليه؟ هل اللعنة تحل على من يتصرف في حر ماله أم على من يتصرف في أموال العباد بغير حق؟
الدكتور أبو بكر مصطفى من رواد التعليم العالي الخاص الناجحين و لا أحد يستطيع إلصاق أي شبهة بمصدر ثروته .. و هو لم يفتح بهذه الثروة ماخوراً في الخرطوم و لم يستأجر بها مرتزقة للإطاحة بدولة الشريعة
يبدو لي أن الدكتور أبو بكر مصطفى سوف يكون ضمن الفرقة الناجية من لعنات هذا الخطيب لو انه "لهط" كل ميزانيات التنمية .. و صرف النظر عن الاحتفال بزواج ابنته بالطريقة التي لم تعجب هذا العالم المخلص!! مخلص لمن؟ لماذا لم يصب هذا الخطيب العالم المخلص لعناته على الذين اغتنوا سفاحاً تحت شعار "خلوها مستورة"؟ .. ألم ير الفساد و الانحطاط الأخلاقي إلا في إقامة حفل زفاف انفق صاحبه عليه من حصيلة جهده الشريف؟
لست من مؤيدي البذخ .. و لا بصدد الدفاع عن الدكتور أبو بكر مصطفى. فقط أريد من هذا العالم المخلص أن يرنا إخلاصه بفضح الجرائم الحقيقية التي جعلت نصف الشعب السوداني من المتسولين. أم أنه يخشى في الحق لومة لائم؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصــالة نصــرى...تحرك الكتور عبد الحى يوسف (قبل أن تحل اللعنه)..إستمع (Re: Tumadir)
|
جزا الله الأخ الكريم علي اضافة هذة المحاضرة القيمة اذا قصد بها نشر العلم والهداية اما اذا قصد بها الشيخ الجليل للاستهزأ به كما فعل عامي القلب والبصرة فأسأل الله ان يغفر له و يهديه الي تقواه واقول لكم لو شاء الله لجعلنا امة واحدة و لكنه يهدي لنوره من يشاء تعصي الاله وانت تظهر حبه هذا لعمرك في المقال بديع إن كنت تصدق حبه لاطعته إن المحب لمن يحب مطيع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصــالة نصــرى...تحرك الكتور عبد الحى يوسف (قبل أن تحل اللعنه)..إستمع (Re: sudani)
|
Exorcist7..
to know what is happening in sudan under the name of islam , please read what Ustaza Tumadir wrote ....it shows names and numbers !!! Read history ... your government history ,in 13 years to know what we are talking about .
sudani ..isn`t it offending some one still wants us to believe that what is going on in our country is for God ??
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصــالة نصــرى...تحرك الكتور عبد الحى يوسف (قبل أن تحل اللعنه)..إستمع (Re: Shinteer)
|
اعيب علي امثال سوداني وغيرهم مزج الدين بمرتزقة النظام فالاسلام براء منهم ومن افعالهم واذا نظرنا في نص الامام الدكتور عبد الحي وجدنا ان الخطبة لم تكن الا ردا علي زوبعة الصحافة والاعلام لحضور الفنانة اصالة لبلد مثل السودان،لذلك حث المسلمين علي الالتفات الي ما هو اهم وانفع. واما الذين يسبون الامام الدكتور عبدالحي فارد عليهم اتقوا الله فانتم تسبون عالما وفقيها في الدين فلنظر ولو لبرهة الي مضمون الخطب وعدم الاكتراث بمصداقية نيتهم فلهم رب يحاسبهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصــالة نصــرى...تحرك الكتور عبد الحى يوسف (قبل أن تحل اللعنه)..إستمع (Re: Tumadir)
|
الأخت المحترمة تماضر
أراك غضبى علينا نحن الإسلاميون
نعم أنت مسلمة مثلنا تماما ولا فرق بيننا فى المكانة عند الله إلا بالتقوى والتقوى مكانها القلب وإن الله تعالى لا ينظر إلى صورنا ولا إلى أجسادنا ولكن ينظر إلى قلوبنا
ولن يدخل الجنة إلا من أتى الله بقلب سليم ، سليم معافى من الأمراض المعنوية والكفر والشركيات....الخ
لكن أسمحى لى أن أدلوا بدلوى قليلا عند ذكر السياسة يقول الله تعالى على لسان سيدنا إبراهيم عليه السلام فى القرأن: إن صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين. صدق الله العظيم الأية هنا توضح أن الصلاة وسائر العبادات من صوم وذكاة وحج كلها لله وأضاف أيضا محياى ومماتى أى كل نشاطات ما بين حياته ومماته لله رب العالمين لا يصرفها لعبادة دون الله
تعالى ننظر ونتفكر فى نشاطات الإنسان وعلاقة الإنسان مع غيره من البشر ومع البيئة التى يعيش فيها ، هى نشاطات سياسية ، إقتصادية ، إجتماعية ، ثقافية ...الخ
الإسلام دين جاء لينظم كل هذة النشاطات والعلاقات فيها ما بين الإنسان وربه ومابين الفرد والمجتمع الذى يعيش فيه ، فوضع لها نظم ولوائح كما وضعنا نحن نظم ولوائح تنظم هذا البورد
وهنا يكمن الفرق بين الإسلام والديانات الأخرى ، فالديانات الأخرى إهتمت فى جل أمرها بالعلاقة بين الفرد وربه ، أما الإسلام إهتم بكل صغيرة وكبيرة من دخول الحمام والخروج منه وكيفية قضاء الحاجة والإغتسال وكيف نلبس وماذا نلبس ثم أتى بمكارم الأخلاق فى البيع والشراء والزواج والطلاق ولو رجعت إلى كتب الفقه لوجدت كل شئ مبوب ومفصل أما شؤون الحكم والسياسة أرسى دعائم ومبادئ وكليات واضحة جامعة للشورى والعدل والمساواة والإخاء لم يفصلها أو يحددها بل تركها لمناسبة كل مكان وزمان ، يعنى أن يكون الحكم مثلا جمهوريا او ملكيا أو برلمانيا ...الخ لا يهم ولكن الأهم هو أن تكون الحاكمية لله وبالله وليس من الشعب وللشعب وبالشعب فالإنسان هو خليفة الله فى أرضه وعليه أن يقوم بتكاليف الخلافة ولا قدسية له فهو خطاء لذلك كانت الشريعة هى الحكم التى تحكم الحاكم والمحكوم
ونحن كإسلاميين نتمنى أن نرى دولة الحق والإيمان والعدل والمساواة واقعا معاشا بيننا حتى نكون أهلا للخلافةً، كما كانت دولة المدينة وكنا نحسب أن حكومة الإنقاذ هى التى سوف تحقق أحلامنا بمشروعها الحضارى ولكن وياللأسف سقطت دون تحقيق هذة الأمانى بعد أن سلبت السلطة عقول بعض قادتها فإنحرفوا عن جادة الحق فكان ما كان
وهذا لا يعنى فشل الإسلام كدين فيه حل لكل مشكلاتنا الحالية والمستقبلية ، وهذا تحدى كبير لنا كمسلمين أن نتحرك ولا ندع لهم المجال ليعيثوا فى الأرض فسادا ، بل علينا أن نكون مسلمين حقيقيين نعرف حقوقنا وواجباتنا تجاه أنفسنا وتجاه ديننا
إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم
فالحل فى الرجوع إلى هذا الدين وليس بالإرتماء فى أحضان النظريات البشرية البالية التى أذاقت أهلها الوبال
ولا خوف ألبتة من تطبيق الإسلام ولا يساورنا الشك ولا نقنط من رحمة الله
لله رجالا إذا أرادوا لأراد الله
ولو أراد أحدكم الثريا لنالها
إنها العزيمة التى لا تعرف الهوان
لما نعتز بديننا فلن نهان
العزة لله ولرسوله وللمؤمنيين
والسلام والله من وراء القصد
| |
|
|
|
|
|
|
|