قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس النور حمد او عبدالوهاب الافندى

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-12-2018, 02:52 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
30-11-2018, 03:54 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 28-09-2005
مجموع المشاركات: 14723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس النور حمد او عبدالوهاب الافندى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2018, 03:56 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 28-09-2005
مجموع المشاركات: 14723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: بدر الدين الأمير)

    النور حمد وعبدالوهاب الافندى
    كلاهما يعمل لدى جهة قطرية
    وكلاهما محلل سياسى واكاديمى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2018, 06:08 AM

muntasir

تاريخ التسجيل: 07-11-2003
مجموع المشاركات: 3688

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: بدر الدين الأمير)

    يا بدر انت داير تعزم الأفندي ساكت ما تسوي النور درقة😂
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2018, 04:40 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: muntasir)

    يا بدر هل قريت مقال الشنقيطي الاخير عن طارق رمضان.

    الشنقيطي مؤلف كتاب عن الحركة الاسلامية السودانية.

    المهم الجزيرة ترى انه اخو مسلم تمام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2018, 03:57 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 28-09-2005
مجموع المشاركات: 14723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: يا بدر انت داير تعزم الأفندي ساكت ما تسوي النور درقة😂

    يامنتصر
    الافندى
    عزمتو من سنوات وعزمتو قبل اسابيع وكان جليس مبدع وصريح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2018, 06:22 AM

السنجك عثمان
<aالسنجك عثمان
تاريخ التسجيل: 28-11-2015
مجموع المشاركات: 575

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: بدر الدين الأمير)

    صباح الخير امير الامير
    عزمتو وعزمتو لكن ماعندك فكره عن عمايلو لمان كان فى السفاره فى لندن ايام الكيزان الاولى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-12-2018, 07:49 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 28-09-2005
مجموع المشاركات: 14723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: السنجك عثمان)

    Quote: يا بدر هل قريت مقال الشنقيطي الاخير عن طارق رمضان.

    الشنقيطي مؤلف كتاب عن الحركة الاسلامية السودانية.

    المهم الجزيرة ترى انه اخو مسلم تمام

    ود الشريف
    انت لاحظت ان الشنقيطى هو اول من قال ان خاشقجى قتل وقطع قبل ما الاتراك يقولو
    وعبر شاشة الجزيرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-12-2018, 07:58 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 28-09-2005
مجموع المشاركات: 14723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: بدر الدين الأمير)

    Quote: صباح الخير امير الامير
    عزمتو وعزمتو لكن ماعندك فكره عن عمايلو لمان كان فى السفاره فى لندن ايام الكيزان الاولى

    السنجك
    اخونا عبدالوهاب الافندى زى اخونا البرف عبدالله على ابراهم
    الاخير بقول انه غادر الحزب الشيوعى لكنه لم يغادر الشيوعية
    والافندى بقول غادر تنظيمات الترابى لكنه لم يغادر الاسلمجية
    ولمن هرب لندن كان بسبب خلافه مع الترابى وجماعته فى بداية عهدهم المشؤم
    ولم يعمل بالسفارة السودانية بلندن حسب علمى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-12-2018, 12:19 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15753

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: بدر الدين الأمير)

    سلام يا أمير وضيوفك الكرام
    الأفندي كان في لندن قبل د. خالد المبارك وقبل مصطفى البطل وأذكر تماما بعدما هجر الوظيفة وذهب للأكاديميا أن عاب عليه المرحوم محمد طه محمد أحمد، بعبارات عنصرية جارحة، تركه للوظيفة وعدم العودة لوعثاء الخرطوم
    ====
    للفائدة أرفق هنا مقال طويل ولكنه مهم للعميد محمد أحمد الريح عن بعض أدوار الأفندي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-12-2018, 12:20 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15753

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: عبدالله عثمان)

    الحوار المتمدن - موبايل



    ملفات التعذيب:رسالة العميد محمد احمد الريح للدكتور عبدالوهاب الافندي واحمد كمال(صحفيين)ا
    المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب
    2007 / 4 / 6
    حقوق الانسان



    الاخوة القراء احببت ان اشرككم قراءة هذا المقال الهام والذي كتبه المناضل العميد ود الريح في موقع (سودانايل) مخاطبا الانقاذيين عبد الوهاب الافندي واحمد كمال الدين حول ملابسات اعتقاله وتعذيبه وتورط المدعوين في التشكيك في قضية ود الريح المشهورة التي عرضها امام منظمات حقوق الانسان العالمية!

    يقول الله تعالي في محكم تنزيله "لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم" النساء 148" صدق الله العظيم . بمعني أنه يباح للمظلوم أن يذكر ظالمه بما فيه من السوء ليبين مظلمته ولكنني في هذا المقال لن استخدم هذا الحق الذي شرعه الله لكيلا أنزلق إلي ما انزلق إليه الرجلان الأول من كذب وتلفيق والآخر من قذف وتشهير .

    لقد كان الرجلان من المتنفذين في حكومة الإنقاذ المسبحين بحمدها والمدافعين عنها بشراسة قبل المفاصلة الشهيرة .

    كان عبد الوهاب الأفندي ملحقا إعلاميا بسفارة السودان بلندن لسنين عددا مدافعا عن مواقف الحكومة التي ينتقدها الآن وكان أحمد كمال الدين رئيسا لتحرير جريدة دارفور التي كان يرأس مجلس إدارتها الطيب إبراهيم محمد خير (سيخة) وأنتقل بعدها رئيسا لتحرير مجلة سودانيوز الناطقة باللغة الإنجليزية والأثنتان كانتا تمولهما الحكومة .

    لقد قرأت للرجلين في فترات لاحقه كتابات عن الأجهزة الخفية التي تقبض بزمام الأمور في الدولة والتي تمارس كل الرذائل من فساد وتعذيب وتشريد وقد سبقهما في تبيان ذلك الشيخان إبراهيم السنوسي وعلي الحاج .

    ما دفعني للكتابة عن المذكوران هو أن الأول كان يملأ العالم ضجيجا حينما كان مسئولا عن الإعلام في سفارة السودان بلندن . لا يمر يوم واحد إلا وللأفندي تصريح أو أكثر في وسائل الإعلام الغربية من صحف وإذاعات بخلاف نشرته الأسبوعية والتي كانت توزع علي كل السفارات مدافعا عن الإنقاذ ومتصديا لكل كلمة تخرج ضدها سواء كانت من أفراد أو منظمات أو جماعات حقوقية .

    كان الأفندي هو السفير والمستشار والصحفي والمحامي وكان باختصار هو السفارة, ليس في لندن فحسب بل في كل أوربا وكانت الأموال تجري من تحت يديه في شراء ذمم الصحفيين والكتاب من ذوي الضمائر الخربة والذي تمتلئ بهم مقاهي ومطاعم لندن .

    بعد عامين ونصف قضيتهما في سجن شالا معانيا من آثار التعذيب تم نقلي إلي سجن كوبر ثم السلاح الطبي للعلاج وقبل بدء العلاج صدر قرار بترحيلي إلي سجن سواكن ومنعي من مواصلة العلاج فقررت أن أكتب شكوي لوزير العدل اتبعت فيها التسلسل القانوني المتبع في السجون بصورة إلي رئيس الدولة ورئيس البرلمان ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان أوضحت فيها ما تعرضت له من تعذيب علي أيدي سلطات الأمن وما لحق بي من أذي مدعوما بالمستندات الطبية . تم تسريب هذه الشكوي بأيد خفية ووجدت طريقها للنشر خارج السودان وتلقفتها منظمات حقوق الإنسان العالمية كدليل قوي علي ممارسة حكومة الإنقاذ للتعذيب .

    ظل الأفندي يقوم بالرد نيابة عن الحكومة في دحض الشكوي ونفي ما جاء فيها ورمي الشاكي بأقذع الألفاظ في السر والعلن .

    قام مجلس اللوردات البريطاني بوضع هذه الشكوي في أولويات أهتماماته بحقوق الإنسان وظل يستفسر السفارة عنها باستمرار وطلب إرسال وفد طبي من أطباء مختصين للكشف علي الشاكي وكتابة تقرير عن حالته .

    وظل عبد الوهاب الأفندي يرد علي المجلس بأن الشكوي قيد النظر بواسطة السلطات القضائية السودانية علي أعلي المستويات وهو يعلم علم اليقين أن هذه الشكوي قد أوقف التحقيق فيها . وبعد إلحاح من مجلس اللوردات أفاد الأفندي بأن كاتب الشكوي قد أعترف بأنه قد كذب . لقد اطلعت علي جزء من مكاتبات الأفندي وردوده علي مجلس اللوردات وعلى منظمات حقوق الانسان من مكتب اللورد آقبري رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس .

    نهاية العام 1994 تم نقلي من سجن سواكن إلي سجن كوبر فأرسل لي صديق من لندن كتاب الدكتور الأفندي "الثورة والاصلاح السياسي في السودان" راجيا مني الإطلاع علي ما ورد في الصفحة الثمانون منه إن لم تخنى الذاكرة . لقد أورد الأفندي فيها أن جهاز الأمن وتنظيم الجبهة السري لم يتمكنا من أثبات كذب الشاكى فى قضية تعذيب شغلت الراى العام داخليا وخارجيا الشئ الذي استطاع هو أن يكتشفه في زيارة قصيرة للخرطوم .

    بعد قراءة الكتاب قمت بارسال ردي إلي الدكتور الأفندي مدعوما بالتقارير الطبية وبأقوال أثنين وعشرون شاهدا عدلا استمع لشهاداتهم قاضي التحقيق المكلف مولانا علي يحي عبد الله وحينما شرع في استدعاء المتهمين قبرت القضية إلي يومنا هذا .

    لم يكلف الدكتور الأفندي نفسه بالرد علي وتجاهل خطابي تماما طيلة الأثني عشر عاما الماضيه باعتبارنا من اعداء المشروع الحضارى المزعوم حتى بعد ان تبخر المشروع الحضارى واستبدل بالبيوت الحضاريه والمكاتب الحضاريه وحسابات البنوك الحضاريه والزيجات الحضاريه وكل ما هو مستورد من دول الاستكبار الحضارية, وحتى بعد ان ان تم اختصار شرع الله فى الزواج مثنى وثلاث و رباع من حور عين الدنيا الابكار او من ارامل الشهداء الجميلات الذين توارثوهم بعد ان زفوا ازواجهم لحور عين الاخرة.

    في فترة لاحقة قرأت للأفندي مقالا يقر فيه بالتعذيب الذي يقوم به الأمن وقد استشهد في ذلك بما وقع من تعذيب علي بعض أقربائه شخصيا فالحمد لله الذي سخر الأمن لتعذيب أقربائكم وأخيرا تعذيب المنشقين إلي جناح الترابي فأعاد إليكم صوابكم .

    لقد صار الأفندي يتباكي الآن علي انتكاس الحركة الإسلامية – حركة الشواذ والفاسدين وسارقي قوت الشعب وآكلي السحت .

    أين هو الإسلام في فقه الجبهة الإسلامية ؟ هل هو في اللافتات الكاذبة التي رفعت في كل مكان مشوهة اسم الإسلام وعظمته؟ فصارت الأسماء الإسلامية أسماء للبقالات والمدارس الخاصة والمستشفيات الخاصة والشركات الخاصة والمؤسسات المنهوبة والبنوك المنهارة وصارت صفة الإسلامية هي المخرج من بطش الحكومة وأدواتها . لقد كتب أحد الأجانب بعد زيارة للخرطوم مستغربا بقوله أنه من كثرة ما رأي من النفاق والمتاجرة بكلمة إسلامية فأنه إذا تجرأ شخص ما وكتب علي ماخوره الماخور الإسلامي فانهم سيترددون فى عقابه والعياذ بالله . .

    أي إسلام هذا الذي يتباكي عليه الأفندي ؟

    الآن فقط عرفتم أن السودان تحكمه مافيا هي المتنفدة والآمرة والناهية ؟ نحمد الله أن عاد لكم الوعي بعد غيبوبة عقد ونصف من الزمان .

    والآن وبعد أن عاد للأفندي رشده وأفاق بعد طول سبات واعترف بتجاوزات تنظيم الجبهة الإسلامية وأن ما يجري في السودان ليس في الإسلام في شئ فأنني أطلب من سيادته تقديم إعتذار علني عل صفحات هذه الجريدة الآلكترونية عما بدر منه في حقي من تحقير وظلم ودفاع عن الباطل مما سبب لي ولأسرتي الكثير من الضرر والغبن .

    لقد انتظرنا كل هذه السنوات راجين أن يصحو ضمير الأفندي وأن يتذكر بأنه قد أساء إلينا اساءة بالغة وأن لا يذهب لملاقاة ربه حاملا لعناتنا كما ذهب وزير العدل الأسبق عبد العزيز شدو الذي نالنا منه الكثير من التهم والاساءة بما صرح به شخصيا لجريدة الشرق الأوسط بلندن في عام 1994 والأفندي ملحقا إعلاميا بلندن .

    "استجيبوا لربكم قبل أن يأتي يوم لا مرد له من الله مالكم من ملجأ يومئذ ومالكم من نكير" صدق الله العظيم .

    أما أحمد كمال الدين والذي كان يرفل في نعيم الانقاذ رئيسا لتحرير دارفور الجديدة الأسبوعية فقد نشر مقالا بالصحيفة في عددها رقم 67 بتاريخ 16/10/1993 علي صدر صفحتها الرئيسية بلغة نتأفف عنها حوي من القذف والتشهير والتشكيك في الأعراض بحقي الكثير ذاكرا أنه استقي هذه المعلومات من زملائي بالدراسة .

    لقد استخدمت صحيفة أحمد كمال الدين أسلوبا ينافي مبادئ الصحافة النبيلة المقدسة والتي من المفروض فيها التعامل بالألفاظ اللائقة .

    لقد أغفل أحمد كمال الدين بذلك المقال الأهداف السامية التي يجب أن تحققها الكلمة وهي البناء لا الهدم واشعاع الحقيقة وليس طمسها .

    لقد تعجبت ومعي الكثيرون من أن الصحيفة المذكورة والتي تزين صفحتها الأولي بشعار يطلب من قرائها حفظها في مكان لائق لاحتوائها علي آيات قرآنية وكأني بها تطلب من القراء الأحتفاظ بالساقط من القول والفحش جنبا إلي جنب مع آي الذكر الحكيم وتتجاهل ما يأمرنا به الدين الحنيف من أن مال المسلم ودمه وعرضه حرام .

    لقد رفضت صحيفة احمد كمال الدين نشر المقال الذي أرسلته لها ردا علي مقالهم الشائن حسب ما يمليه عليها العرف الصحفي وقانون الصحافة والمطبوعات فشكوت إلي مجلس الصحافة والذي تجاهل الشكوي فقمت بتكليف الأستاذ مصطفى عبد القادر المحامي برفع دعوي علي الصحيفة فرفضت نيابة الخرطوم الشكوي فقدمنا عريضة للنائب العام وزير العدل الأسبق عبد العزيز شدو فرفض التصديق بفتح البلاغ وأخيرا احتسبت عند الله مصيبتي وشكوت له حزني واعتبرت ما نشرته صحيفة دارفور ما هو إلا انعكاس لحالة متردية من سوء الأخلاق ونفوس مريضة ولا يصدر إلا عن أشباه الرجال .

    لقد أحزن مقال صحيفة دارفور الكثير من أهلنا وأصدقائنا ولكنا كنا نقول لهم دائما كما قال الشاعر :

    وكل ذي إبل يوما لموردها وكل ذي سلب لابد مسلوب

    كنا علي ثقة من أن الله سبحانه وتعالي سينتصر لنا في الدنيا وتمثلنا بقول الأمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه :

    إذا اشتملت علي أليأس القلوب وضاق بهمها الصدر الرحيب

    وأوطنت المكاره وأطمأنت وأرست في أماكنها الخطوب

    ولم ير لانكشاف الضر وجه ولا أغني بحيلته الأريب

    أتاك على ################ منك غوث يجئ به القريب المستجيب

    وكل الحادثات إذا تناهت فموصول بها الفرج القريب

    هل يعلم الأستاذ أحمد كمال الدين أن صحيفة دارفور قد احضرت لي يوم صدورها وعلى صدرها هذا المقال بالسجن وأن من أحضرها لي هي زوجتي ؟

    وهل يعلم الأستاذ أن احد أبناء الأسرة قرأ هذا المقال علي والدتي فأصيبت بنوبة قلبية؟

    أيها الأسلاميون لقد اغتلتم أمي !

    وهل يعلم المدعو أن شقيقتي الكبري والوحيدة حضرت من عطبرة يوم خروجي من السجن لتهنئتي واختلت بي جانبا لتسألني عن صحة أن أحدهم شتمني بالصحف فأعطيتها نسخة من جريدة دارفور لتقرأها عندما تعود في اليوم التالي لعطبرة وفي مساء نفس اليوم أصيبت بجلطة توفيت علي أثرها بعد أيام ولم يكن أحد يعرف السبب سواي . إنه ارادة الله ولكن السبب مقالك !

    فبسببه فقدنا امرأتين عظيمتين كريمتين كانتا عماد الأسرة . كانتا ركنا من أركان مدينتنا عطبرة كانتا تسدان عين الشمس . لم يكن حزننا لفقدهما فحسب بل لأنهما ذهبتا حزينتين.

    لم ألتق في حياتي بأحمد كمال الدين ولا أظنه يعرفني ولكنه أسم محفور في ذاكرتي وذاكرة اسرتي والآن بعد أن فارق السلطة والصولجان صار أقصي ما يصبو إليه سيادته هو التربع علي رئاسة الجالية السودانية بمملكة البحرين ولقد قرأت له مؤخرا مقالا يدافع فيه عن سفير الانقاذ بالبحرين ولقد تعجبت من هذا الدفاع ولكن زال عجبي بعد أن علمت أن له مصلحة فالسفير هو الذي سهل له رئاسة الجالية - إنكم أيها الأسلامويون لا تدافعون إلا عن مصالحكم الخاصة .

    من هذا عرفت أن أحمد كمال الدين موجود حي يرزق بقلمه وفكره ولذلك أود أن أسأله مباشرة عن سبب نشره ذلك المقال الشائن في حقي ؟ ولمصلحة من ذهب ليتقصي عن سلوكي منذ زمن الدراسة كما ذكر وهل يمكن أن يطلعنا علي مصادر معلوماته ؟

    والله إن جبيننا ليندي خجلا أيها الأسلامويون أصحاب المشروع الحضاري تذهبون لتبحثوا عن عيوب الناس خمسون عاما للوراء وتنادون بتطبيق شرع الله بعد أن أصممتم آذان الشعب بالتهليل والتكبير. ألم يأمركم الله في كتابه " ولا تقف ما ليس لك به علم . أن السمع والبصر والفؤاد كل كان عنه مسئولا "

    ألم ينه الله سبحانه وتعالي سيدنا نوح عن السؤال عن ابنه واستجاب النبي واعتصم واستجار بالله وطلب المغفرة والرحمة من الله لسؤاله عن ابنه وأنتم تستفسرون الآخرين عن أعراض الناس لتنشروها علي الملأ .

    ألم تقرأوا قول الحق عز وجل "قل انما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والاثم والبغي بغير الحق"

    ألم تقرأوا الأحاديث النبوية الشريفة التي قال فيها رسول البشرية صلوات الله وسلامه عليه "سباب المسلم فسوق وقتاله كفر "

    "المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره " و كل المسلم علي المسلم حرام دمه وماله وعرضه " "ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذي"

    إلا يشتمل مشروعكم الحضاري علي هذه الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة ؟

    وإذا كان الكتاب والسنة لا يردعانكم عن الكذب والنفاق والاسفاف ألا يردعكم البعد الأخلاقي عن ذلك ؟

    إن البعد الأخلاقي هو الذي جعل أباسفيان يخشى أن يكذب - وهو كافر - في شأن الرسول صلوات الله وسلامه عليه قائلا "والله لولا الحياء من أن يؤثروا علي كذبا لكذبت عنه" .

    والبعد الأخلاقي هو الذي جعل القادة الإسرائيليون علي شدة عدائهم لجمال عبد الناصر لا يستطيعون أن يطعنوا في نزاهته وأخلاقياته خوفا من أن يوصموا بالكذب

    أنني أقول لرئيس تحرير جريدة دارفور السابق إذا كان المقال المذكور ليس مقالك أو كان مفروضا عليك فأقول لك ما قاله أبو حازم في كتاب له إلي أبن شهاب الزهري حين ولي المنصب في بلاط سلطان جائر: " أعلم أن أدني ما ارتكبت واعظم ما احتقبت أن آنست الظالم وسهلت له طريق الغى حين أدنيت وإجابتك حين دعيت . فما أخلقك أن تبوء غدا بأثمك مع الجرمة وأن تسأل بإغضائك عن ظلم الظلمة . إنك أخذت ما ليس لمن أعطاك ودنوت ممن لا يرد علي أحد حقا ولا ترك باطلا حين أدناك . جعلوك قطبا تدور رحي ظلمهم عليك وجسرا يعبرون بك إلي بلائهم وسلما إلي ضلالهم وداعيا إلي غيهم , سالكا سبيلهم يدخلون بك الشك ويقتادون بل قلوب الجهال إليهم فما أيسر ما عمروا لك في جنب ما خربوا عليك وما أقل ما أعطوك في كثير مما أخذوا منك" .

    لم أكن أتوقع أن يدافع أيا من الإسلامين عن الظلم الذي حاق بالآخرين ولكني ذهلت من صمتهم المريب فقد صمتوا صمت القبور ولم ينبر أيا منهم للدفاع عن شيخهم حينما قام محمد طه محمد أحمد بنشر سلسلة من المقالات في جريدته الوفاق بعد اعتقال الشيخ تحت عنوان "الحل ليس في اعتقال الترابي ولكنه اطلاق الرصاص علي الحكم الفدرالي". لقد كانت المقالات تحوي من البذاءة وفاحش القول مالم يجرؤ علي قوله أعتي خصوم الحركة الأسلامية .

    صمت الاسلاميون حتي أبناء الترابي وتلاميذه وحواريوه الذين تربوا علي يديه وتعلموا من ماله وتحصلوا علي أعلي الدرجات العلمية وخطب لهم زوجاتهم وأحضرت لهم السيدة وصال المهدي شيلات زواجهم ودفعت لهم المهور وفتح الخشوم .

    صمتوا علي مقالات محمد طه لأنهم يعلمون أن صاحب الوفاق لا يستحي من أن ينشر ما يدور في مخادع نومهم وأن لديه المقدرة علي نبش تاريخهم من المدارس الأولية أن دعا الأمر .

    تركوا شيخهم وحيدا تتقاذفه الأمواج ويتلاعب به صبية الأمن بعد أن كانت المنشية كعبتهم ومزارهم، متقلبهم ومثواهم ونعم القادر الله .

    إنني أطلب من أحمد كمال الدين الإفادة العاجلة علي صفحات هذه الجريدة عن الجهة التي كتبت هذا المقال والأسماء التي اوردها وان كان هو كاتب المقال فإنني أرجو أن أوضح له بأنني قد عقدت العزم علي مقاضاته إلي آخر درجات التقاضي وقد أوكلت رابطة الحقوقيين الأمريكيين بتقديم عريضة الدعوي متى ما اطلعت علي إفادته .

    كما أنني قد خاطبت العديد من منظمات حقوق الإنسان ليقفوا معي في مخاطبتي لجلالة ملك البحرين المفدي إذا ما أفاد أحمد كمال الدين بأنه هو كاتب المقال كما أنني واسرتي علي أهبة الإستعداد للسفر للبحرين والاجتماع مع المسئولين ومع الجالية السودانية لتوضيح الأمر .

    لقد اطلعت اليوم علي مقال لعبد الوهاب الأفندي يرد فيه علي أمين حسن عمر متنصلا فيه من الانقاذ ذاكرا أنه لا علم له بالانقاذ إلا بعد قيامها بفترة طويلة .

    إنني أقول لكم لقد سخرتم أقلامكم لخدمة الباطل ولم تسخروها للوقوف مع الحق ولوفعلتم لكفيتم أناسا كثيرين من شرور لحقت بهم ولكنكم تقاضيتم عن قولة الحق فتضرر من ذلك خلق كثير .

    ومن كانت عنده الشجاعة ليكتب من داخل جدران السجون ويشتكي مما جري له من تعذيب طاردتموه في الصحف والإذاعات والنشرات بالتشهير والكذب والدعاوي الباطلة في مسلسل لاغتيال الشخصية دفاعا عن الباطل الذي أتضح لكم أخيرا .

    فالحمد لله الذى اطال فى اعمارنا لنرى ان النظام الذى استخدمكم ضدنا هو ذات النظام الذى رماكم فى المزابل وان الذين يقومون بالرد عليكم هم ذات اخوتكم في الحركة الاسلاميه. والشكر لله الذى عافانا مما ابتلاكم به .

    اما نحن فالحمد لله لم ننقص شيئا , بل ازددنا قوة وصلابة وايمانا متمثلين بابيات من قصيدة الطمانينه لميخائيل نعيمه :-

    سقف بيتي حديد ركن بيتي حجر

    اعصفي يا رياح وانتحب يا شجر

    واسبحي يا غيوم واهطلي يا مطر

    واقصفي يا رعود لست أخشي خطر

    -----------

    " وإذا حضرت العقرب فالنعال حاضر ".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-12-2018, 07:17 PM

محمد على طه الملك
<aمحمد على طه الملك
تاريخ التسجيل: 14-03-2007
مجموع المشاركات: 9268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: عبدالله عثمان)

    تصدق يا امير أنا المحيرني..
    محيرني شنو غايزني عديييييل !!
    قطركم دا متبني عملية تسوية النزاع في دارفور بين الحكومة والحركات ..
    مع ذلك لا ذكر لها مطلقا لا في قناة الجزيرة بكل فروعها ولا حتى القناة المحلية !!
    اشمعنى شغالين في قضايانا ام غمتى مع انهم طرف فاعل في تسويتها ؟
    وفي قضايا التانين الما عندهم فيها اي دور شغالين ول ولا الليل والنهار!!
    معقول نحن سغار وهاملين قدر كدا؟ ولّ شغلم دا تحت طربيزة الجماعة؟
    التحية لك ولزوارك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2018, 08:02 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: محمد على طه الملك)

    سلام بدر الدين والجميع

    أرجو قراءة مقال النور حمد التالي فقد ورد فيه إسم قطر كأحد ست دول عربية في قانونها يوجد مادة للردة.. تصدق أم لا تصدق؟؟

    ــــــــــــــــــــــــــ

    التكفير بوصفه فعلاً عشوائيا .. بقلم: د. النور حمد
    التفاصيل
    نشر بتاريخ: 02 كانون1/ديسمبر 2018
    الزيارات: 785

    يمكن القول، دون أدنى تردد، إن التكفير يمثل، في زمننا الراهن، هذا، ظاهرةً عربيةً إسلاميةً، محضة. بعبارة أخرى، هو ظاهرةٌ لا وجود لها، البتة، إلا في هذا الفضاء العربي الإسلامي، الذي يُعدُّ أكثر الفضاءات تخلفًا، في عالم اليوم. ولا نقول هذا تجنيَّا، أو افتئاتًا، إذ أن تخلف أكثرية أجزاء العالم العربي والإسلامي، أمرٌ تثبته، كل عامٍ، المؤشرات الدولية، المتعلقة بالديمقراطية، ورعاية حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية، والإنتاج المعرفي، والتنمية البشرية، والتعليم، والشفافية، وغيرها من الجوانب التي يقاس فيها مدى تقدم الأمم.
    إذن، لا غرابة أبدًا، ألا توجد ظاهرة التكفير، في زماننا الراهن هذا، إلا في هذا الفضاء، المتخلف، وبخاصةٍ في أكثر أقطاره تخلُّفًا، ووزنًا حضاريا. ولكن، ربما بسبب ضغط قيم الحداثة، وبسبب الخشية من المنظمات الحقوقية المعنية بكشف الخروق لمبادئ الإعلان العالمي لحقوق الانسان، وبسبب ضغط الرأي العام العالمي، أصبحت أكثرية الحكومات العربية والإسلامية، لا تصل بأحكام الردة حدَّ تنفيذ عقوبة القتل. هذا، مع وجود استثناءاتٍ قليلة، كان أبرزها، على الاطلاق، حادثة اغتيال المفكر الإسلامي، الإصلاحي، الأستاذ محمود محمد طه، بتهمة الردة، في السودان، في 18 يناير، من عام 1985.
    لكن الشاهد في الأمر، أن عددًا معتبرًا، من الحكومات العربية الإسلامية، لا تقف موقفًا مبدئيًا ضد حكم الردة. فهي تبقيه ضمن منظومة قوانينها، وتسمح، من ثَمَّ، لرجال الدين بإصدار أحكام الردة، وفقه. لكنها، في غالب أحوالها، تتجنب تنفيذ القتل، كما سبق أن أشرنا، اعتبارًا لموازنات، تتعلق بالسياسة الدولية، وليس بالدين، بأي حال. فهذه الحكومات أصلا لا تقيم وزنًا للدين، وإنما، فقط، تستخدمه للتضليل، والسيطرة على عقول البسطاء، ليتسنى لها أكل الدنيا عن طريقه.
    هذا الصنف من الحكومات العربية والإسلامية، حكوماتٌ خبيثة، وماكرة. فهي تعلم أنها بتركها رجال الدين، يصدرون فرمانات التكفير، إنما تفتح الباب، على مصراعيه، للمتهوسين من عامة الناس، ليقوموا بتنفيذ أحكام الردة، نيابة عنها. وهي بهذا تنفذ ما تريد تنفيذه حقيقة من وراء ستار. وتعفي، من ثم، نفسها، من المسؤولية والحرج، أمام الرأي العام العالمي. فحين يصدر رجال الدين حكمًا بالردة على مصلحٍ، أو كاتبٍ، أو فنان، فإنهم يكونون، ضمنًا، قد أهدروا دمه، بناءً على هذا النوع من الفقه السلطوي، القروسطي، الجائر. وجعلوا، من ثمَّ، من قتله، واجبًا دينيًا، يُثاب فاعله. بذلك، ينفتح الباب أمام أي جاهلٍ مهووسٍ، لكي يقوم بقتل كاتبٍ، أو مفكرٍ، أو فنانٍ، لأن هناك من قال بردته. وقد حدث هذا بالفعل في حادثة اغتيال الدكتور فرج فودة في مصر. ولسوف نعرض لما يتضمنه هذا النهج من تشجيعٍ للجهلاء، لكي يأخذوا القانون في أيديهم، وذلك، حين نتحدث، لاحقًا، عن شهادة الشيخ محمد الغزالي في محاكمة مغتالي فرج فودة، ومحاولته إبعاد العقوبة عن هؤلاء الجناة.
    ست دول عربية بها قانون للردة
    لربما يُدهش كثيرون إن علموا، أن القوانين في ثمانية بلدانٍ عربيةٍ، واسلامية، تتضمن مادةً للردة، عقوبتها الإعدام. هذه البلدان هي: المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، واليمن، والسودان، وموريتانيا، وأفغانستان، وسلطنة بروناي. وكما يظهر من هذه القائمة، أن ستًا من هذه الدول الثمانية، دولٌ عربية. بل، ولربما ستزداد الدهشة، إذا علمنا، أن جامعة الدول العربية، قد ضمنت مادة الردة، في مشروع القانون الجنائي العربي الموحد. وهو قانونٌ اعتمده مجلس وزراء العدل العرب، كقانونٍ نموذجيٍّ، في نوفمبر 1996. هذه الخاصية التي تتفرد بها الدول العربية الإسلامية، في عصرنا هذا، عن بقية دول العالم، إنما تقدم أبلغ الأدلة، على التخلف المعرفي، والدستوري، الشنيع، لهذا الفضاء الذي نعيش فيه.
    ربما لا تفوت على فطنة من يقرأون التاريخ بتدبر، ملاحظة زواج الاستبداد والدين، في التاريخ السياسي للإسلام. هذا الزواج بين المفاهيم الدينية المتخلفة، والاستبداد، هو ما جعل نطاقنا العربي الإسلامي هذا، أكثر النطاقات في عالم اليوم، تخلفًا؛ معرفيًا، وتقنيًا، واقتصاديًا، وتنمويًا. فالحكومات التي أبقت على حكم الردة، ضمن منظومة قوانينها، ليست حكوماتٍ دينية. بل هي أبعد ما تكون عن روح الدين، وطهارته، ونقائه، وما يريد تحقيقه من الخير للناس، كما سبق أن أشرنا. لكنها، رغم ذلك، حرصت على أن تنتقي من جملة أحكام الشريعة الإسلامية، حكم الردة، وتجعله جزءًا من منظومة قوانينها. وهي إنما اختارت حكم الردة، على وجه الخصوص، لكي تحرس به أنظمتها الاستبدادية، من مخاطر البعث الحقيقي، لجوهر الدين وقيمه. وهي القيم النقيضة بالكامل لما عليه حال هذه السلطات الاستبدادية. بوجود قانون للردة، يجري إخراس صوت الحق، ويبقي الجمهور، العريض، غارقًا في الجهل بروح الدين، وبجوهر قيمه. وهكذا، تصبح قضايا الحرية، والديمقراطية، والعدالة الاجتماعية، خارج دائرة المناقشة. لينفتح المجال لاستبدال نقاش القضايا الجوهرية، بقضايا أخرى، انصرافية.
    لقد عَرفت السلطات، في العالمين العربي، والإسلامي، من مختلف مراحل التاريخ الإسلامي، الطويل، أن حكم الردة كان الأداة المفضلة للحكام المستبدين، لتنفير الجمهور من المصلحين، والمفكرين، ولإطفاء نور العقل، ووأد التفكير الناقد. ولقد كان الوصم بالردة، بالفعل، أقوى الأسلحة التي استُخدمت لعزل المفكرين، والمصلحين، عن عامة الجمهور. إذ بعزلهم، بتهمة الكفر، يضعف سندهم، ويسهل التنكيل بهم، في نهاية المطاف، إن اقتضى الأمر. فحكم الردة ظل، في التاريخ الإسلامي، أكثر الأدوات فعالية في إسناد الأنظمة الاستبدادية، والمد في أعمارها.

    التكفير بوصفه فعلاً عشوائيا
    يظن كثيرون أن التكفير، والإخراج من الملة، أمرٌ يطال أولئك الذين يأتون بآراء تشذ عما تواضعت عليه الأكثرية. أيضًا، يظن كثيرون، أن هناك فهمًا للدين تتشاركه غالبية الناس، ويشذ عن تلك المفاهيم التي تتشاركها الأغلبية، بعض الشواذ، الذين ينبغي ردعهم. غير أن كل ذلك، غير صحيح. فالتكفير والإخراج من الملة في تاريخ الثقافة العربية الإسلامية، ظاهرةٌ، انتقائية وعشوائية، يمكن أن تلحق، في غرابتها، باللامعقول.
    لربما لا يعرف أكثرية المسلمين، على سبيل المثال، أن الإمام أبا حنيفة النعمان، قد تم تكفيره من قبل خصومه في الرأي، وأنه أستتيب، في حياته، بضع مرات. بل إن سفيان الثوري، حين بلغه خبر وفاة أبي حنيفة قال: "الحمد لله الذي أراح المسلمين منه، لقد كان ينقض عُرى الإسلام عروةً، عروة. ما وُلد في الإسلام، مولودٌ أشأمُ على الإسلام، منه"!! وهذه العبارة المروية عن سفيان الثوري رددها معه عددٌ من مخالفي أبي حنيفة، من كبار أهل الرأي. نذكر منهم، أيوب السختياني، ومالك، والأوزاعي، ووكيع، وجرير بن حازم، وابن المبارك. كما جاء أيضًا أن الإمام عبد الله، قد روى بإسناده إلى حماد بن أبي سليمان، أنه قال لسفيان: "اذهب إلى الكافر أبي حنيفة فقل له: إن كنت تقول: إن القرآن مخلوقٌ فلا تقربنا". ورغم ذلك صار لأبي حنيفة من الأتباع عبر التاريخ الإسلامي، ما لا يقل، بحالٍ، عن أتباع مالكٍ، والشافعي، وابن حنبل، وغيرهم من المجتهدين! فالتكفير، كما هو واضحٌ هنا، هو مجرد رأيٍ لفرد، وليس دمغًا دينيًا، مقدسًا، نازلٍ من السماء. بل كثيرًا ما يكون رأيًا لفرد، مبعثه الأساس الغيرة، التي تقع بين أهل التخصص الواحد، ومنها تخصص الفقه.

    محمد الغزالي واغتيال فرج فودة
    جرى استدعاء الشيخ محمد الغزالي، بواسطة هيئة الدفاع، لكي يشهد في محاكمة قتلة الكاتب المصري، فرج فودة، الذي اغتيل في 8 يونيو، 1992. وقد أراد فريق الدفاع أن يستخدم شهادة الشيخ محمد الغزالي في مصلحة المتهمين، فجرى استدعاؤه ليشهد. قال الشيخ الغزالي: إن فرج فوده مرتد، ويستحق القتل، ولكن الذين اغتالوه، افتأتوا على السلطة، أي منحوا أنفسهم سلطة تنفيذ حكم القتل، دون وجه حق. وأردف الشيخ الغزالي، قائلا، إن الحاكم هو الجهة الوحيدة المنوط بها تطبيق حكم الردة، على المرتدين. إذ بخلاف ذلك يؤول الأمر إلى فوضى. وحين سأله فريق الدفاع عن حكم الإسلام في الذي يفتئت على السلطة، أجاب الشيخ الغزالي، بأنه لا يعرف حكمًا في الإسلام على من يفتئت على السلطة. وهكذا يا عمرو لا رحنا ولا جئنا! فقد ناقض الشيخ محمد الغزالي، برده، هذا، نفسه، بنفسه. فالفوضى التي ذكر أنها ستحدث بسبب انتحال الأفراد لسلطة الحاكم، قد تتحقق، بالفعل، بسبب فتواه هذه، التي أعفت من ينتحلون سلطة الحاكم، فيقتلون من يُقال بأنه مرتد، من أي عقوبة.
    أما الشيخ يوسف القرضاوي، فلم يخالف الشيخ محمد الغزالي، فيما ذهب إليه، في تكفيره للدكتور، فرج فوده وتحليله قتله. ونزعة الاستبداد وسط من يشار إليهم بأنهم دعاة، متفشية بصورةٍ لا تكاد تستثني فردًا أو جماعة، من رافعي شعار دولة الشريعة الإسلامية. ففي الكويت، على سبيل المثال، سُئل السيد، عبد الله العلي المطوع، أحد كبار الإخوان المسلمين الكويتيين، ما إذا كان الإسلام يسمح للأحزاب القومية، والعلمانية، بممارسة نشاطها، فأجاب بقوله: "أما أن يكون في الدولة الإسلامية، من يسمون أنفسهم بـ "مسلمين"، ثم يقومون بأمور مخالفة للإسلام، ومناوئة للدين والعقيدة، فلن يقبل منهم ذلك أبدا". وفي الجزائر، لم تترد جبهة الإنقاذ الجزائرية، في أن تتبنى، على لسان أنور هدام، أحد كبار قادتها، اغتيال الأستاذ الجامعي، الجيلاني اليابس.

    الشيعة لا يختلفون عن السنة
    لا يختلف حال الشيعة عن السنة، في فرمانات التكفير. فقد أفتى الإمام الخميني بقتل الكاتب سلمان رشدي، عقب نشره كتابه، "آيات شيطانية". وقبل ذلك، ظل الإمام الخميني يفخر، طوال حياته، بالفتوى التي أصدرها، في عام 1947، بقتل المفكر الإيراني، أحمد كسراوي. ولما سئل الخميني عام 1979 عن سبب إصداره أمراً بإعدام المعارضين دون محاكمة أجاب: "لأنهم مذنبون ولا حاجة لإضاعة الوقت في محاكمتهم". أما الشيخ حسن نصر الله، الرمز الشيعي السياسي الأبرز في لبنان، فقد قال عقب صدور الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، في الدنمارك: "لو قام مسلمٌ، ونفذ فتوى الإمام الخميني، بالمرتد سلمان رشدي، لما تجرأ هؤلاء السفلة على أن ينالوا من الرسول؛ لا في الدنمارك، ولا في النرويج، ولا في فرنسا".
    واضحٌ مما تقدم، أنه لا وجود لقواعد ثابتة تحكم نزعة التكفير. فالتكفير سلاح جرى استخدامه بصورٍ عشوائية مختلفة، في أزمنة مختلفة، وأمكنةٍ مختلفة، بغرض التخلص من الخصوم الفكريين والسياسيين، أو إخراس أصواتهم، على الأقل. والتكفير، بتلك الأوصاف، سلاحٌ يمكن أن يطال أي أحد، بلا استثناء. ولذلك فالمخرج من ورطته لا يكون بغير إخراج مفرداته، كليًّا، من القاموس الحي، ووضعها، وإلى الأبد، في أرفف التاريخ. غير أن ذلك، لن يتحقق بغير اجتهادٍ انقلابي منفلتٍ تمامًا من قبضة السلف، ومن سائر الأطر الظرفية التاريخية، التي حكمت اجتهاداتهم وخياراتهم. وإلا فدون التسامح الديني، والتعايش السلمي بين الناس، والنهضة الشاملة، خرط القتاد.
    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2018, 10:29 PM

السنجك عثمان
<aالسنجك عثمان
تاريخ التسجيل: 28-11-2015
مجموع المشاركات: 575

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: Yasir Elsharif)

    السنجك
    اخونا عبدالوهاب الافندى زى اخونا البرف عبدالله على ابراهم
    الاخير بقول انه غادر الحزب الشيوعى لكنه لم يغادر الشيوعية
    والافندى بقول غادر تنظيمات الترابى لكنه لم يغادر الاسلمجية
    ولمن هرب لندن كان بسبب خلافه مع الترابى وجماعته فى بداية عهدهم المشؤم
    ولم يعمل بالسفارة السودانية بلندن حسب علمى

    شكرا يا الامير انت تعرف انو الكيزان ما عندهم فرق من ابليس دى تربيتم زاته اصلا والكوز زى جردل الوشخ قدر ما تغسلو بتشم فيهو رائحة العفن
    وهم كالحرباء يتلونون وشغلو فى السفاره وغيرو اصلا البلد بقت مستباحه ليهم وماشرط يكون شغال فى السفاره معين على اى وظيفه امنيه وممكن يقعد
    فى مكتب السفير زاتو وكل الكيزان الابالسه كانو معينين كوادر مساعده فى السفارات ومهامهم الاصليه مهام امنيه تخص عمل التنظيم العالمى للكيزان
    وعبد الوهاب الافندى من ضمن طاقم لندن وكان بيكتب تقارير عن السودانييين هناك وهو ممثل للاخوان الشياطين هناك فتره من الزمن اما عن سر خلافه
    الترابى فهو خلاق كيزانى بحت عن ثروووه ونهب وغيره من الفساد المتداول بين الكيزان فى الوطن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2018, 01:26 AM

امتثال عبدالله

تاريخ التسجيل: 15-05-2017
مجموع المشاركات: 2006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: السنجك عثمان)

    والله يا بدر الدين انا استمعت لتحليل محمد مختار الشنقيطي في قناة الجزيرة عن مشاركة محمد بن سلمان في مؤتمر القمة لمجموعة العشرين في الارجنتين ووجدته متحدث لبق جدا ومنطقي جدا جدا وذو باع وخبرة في السياسة الدولية والاقليمية وفوق هذا وذاك ما تنسي انه كمان بيكسر التلج لسياسة قطر التي يعمل هو في احدى جامعاتها ..وعشان كده قناة الجزيرة دائما بتختاره هو وليس احد غيره ...
    والله زول فاهم جدا جدا ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2018, 01:44 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 2642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: بدر الدين الأمير)

    الميت كان أولى بالذكر يا بدر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2018, 04:49 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 28-09-2005
مجموع المشاركات: 14723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: حاتم إبراهيم)

    Quote: تصدق يا امير أنا المحيرني..
    محيرني شنو غايزني عديييييل !!
    قطركم دا متبني عملية تسوية النزاع في دارفور بين الحكومة والحركات ..
    مع ذلك لا ذكر لها مطلقا لا في قناة الجزيرة بكل فروعها ولا حتى القناة المحلية !!
    اشمعنى شغالين في قضايانا ام غمتى مع انهم طرف فاعل في تسويتها ؟
    وفي قضايا التانين الما عندهم فيها اي دور شغالين ول ولا الليل والنهار!!
    معقول نحن سغار وهاملين قدر كدا؟ ولّ شغلم دا تحت طربيزة الجماعة؟
    التحية لك ولزوارك.

    محمد ياملك
    المحيرك انت فاقع مرارتنا نحن شوف حكومة البشير وآل البشير من حصار وتجويع قطر
    وبرضو قناة الجزيرة ساكتا ليهم اتقول مدينين قطر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2018, 05:03 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 28-09-2005
مجموع المشاركات: 14723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: بدر الدين الأمير)

    Quote: سلام يا أمير وضيوفك الكرام
    الأفندي كان في لندن قبل د. خالد المبارك وقبل مصطفى البطل وأذكر تماما بعدما هجر الوظيفة وذهب للأكاديميا أن عاب عليه المرحوم محمد طه محمد أحمد، بعبارات عنصرية جارحة، تركه للوظيفة وعدم العودة لوعثاء الخرطوم
    ====
    للفائدة أرفق هنا مقال طويل ولكنه مهم للعميد محمد أحمد الريح عن بعض أدوار الأفندي

    عبدالله ياود عثمان وعديل ود عمى
    سلام يعشاكم من الدوحة الى كوستى وامريكا الحافظاكم
    دحين انت الكرنكى مش كان مرسال الترابى الاول للندن
    على فكرة الافندى زامل الخاتم عدلان في جامعة الخرطوم
    ودى عندها قصة برويها الافندى لولقت وكت بجى ارويها لك
    معنعنة من الافندى وبس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2018, 05:18 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 28-09-2005
مجموع المشاركات: 14723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: بدر الدين الأمير)

    Quote: شكرا يا الامير انت تعرف انو الكيزان ما عندهم فرق من ابليس دى تربيتم زاته اصلا والكوز زى جردل الوشخ قدر ما تغسلو بتشم فيهو رائحة العفن
    وهم كالحرباء يتلونون وشغلو فى السفاره وغيرو اصلا البلد بقت مستباحه ليهم وماشرط يكون شغال فى السفاره معين على اى وظيفه امنيه وممكن يقعد
    فى مكتب السفير زاتو وكل الكيزان الابالسه كانو معينين كوادر مساعده فى السفارات ومهامهم الاصليه مهام امنيه تخص عمل التنظيم العالمى للكيزان
    وعبد الوهاب الافندى من ضمن طاقم لندن وكان بيكتب تقارير عن السودانييين هناك وهو ممثل للاخوان الشياطين هناك فتره من الزمن اما عن سر خلافه
    الترابى فهو خلاق كيزانى بحت عن ثروووه ونهب وغيره من الفساد المتداول بين الكيزان فى الوطن

    السنجك
    ياخى جيب سفة هههه
    ياخى كيزان الجن ديل شراين وبياعين ومبدلين حسب البضاعة العندها سوق دين اولا دين حصار او افقار
    والواحد فيهم يلاقيك يقول لك وبالاحضان ياشيخنا او جزاك الله خير وهو جازيك شر وقتل بسم الله شفت كيف
    احتكار الله عندهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2018, 05:33 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 28-09-2005
مجموع المشاركات: 14723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: بدر الدين الأمير)

    Quote: والله يا بدر الدين انا استمعت لتحليل محمد مختار الشنقيطي في قناة الجزيرة عن مشاركة محمد بن سلمان في مؤتمر القمة لمجموعة العشرين في الارجنتين ووجدته متحدث لبق جدا ومنطقي جدا جدا وذو باع وخبرة في السياسة الدولية والاقليمية وفوق هذا وذاك ما تنسي انه كمان بيكسر التلج لسياسة قطر التي يعمل هو في احدى جامعاتها ..وعشان كده قناة الجزيرة دائما بتختاره هو وليس احد غيره ...
    والله زول فاهم جدا جدا ...

    امتثال
    ياخى كيف حالك وازيك
    الدكتور محمد مختار الشنقيطى
    والشاناقيط عندهم شارع في عاصمتنا المحتلة من قبل الكيزان بذكرنى
    بشنقيطى سودانى واحد ممن عملو قوانين الشريعة لنميرى نسيت اسمو
    وبرضو عمل في مجال القضاء بدولة قطر او مازال على فكرة الشناقيط
    فى الاصل مرتانين وكلاميين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2018, 05:36 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 28-09-2005
مجموع المشاركات: 14723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: بدر الدين الأمير)

    Quote: الميت كان أولى بالذكر يا بدر.

    حاتم
    كويس الماقلت اولى بالرحمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2018, 05:45 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 2642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: بدر الدين الأمير)

    Quote: كويس الماقلت اولى بالرحمة

    لأنو الرحمة بالميت ما عند الناس.
    عندهم الذكر والتأبين، ولم نر منكم غير الاحتفال بالغناء والشعر والتوادد
    يا أولي القربى.

    ___
    باستثناء واحد، ذكره تذرعاً.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2018, 06:02 AM

امتثال عبدالله

تاريخ التسجيل: 15-05-2017
مجموع المشاركات: 2006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: حاتم إبراهيم)

    عبد الله عثمان
    شكرا ياخي على هذه الرسالة القوية العصماء للعميد محمد احمد الريح التي ارسلها للافندي...والله هذه اقوي ر سالة قراتها تفضح كيزان النظام،،،رسالة اوسكار..اوسكار..اوسكار خمسة نجوم،،،
    والتحيات النواضر للعميد محمد احمد الريح،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2018, 06:30 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 2642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: بدر الدين الأمير)

    Quote: والشاناقيط عندهم شارع في عاصمتنا المحتلة

    شارع بس؟

    __

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2018, 06:50 AM

السنجك عثمان
<aالسنجك عثمان
تاريخ التسجيل: 28-11-2015
مجموع المشاركات: 575

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: حاتم إبراهيم)

    التحية للعميد ود الريح رجل الجيش القوى الذى يهابه الاقاذيون وكيزان الشيطان
    لكن ليكم يوم ان شاء الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2018, 10:10 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قناة الجزيرة ليش محمد مختار الشنقيطى وليس (Re: السنجك عثمان)

    يبدو أن قناة الجزيرة تقدم الأخ المسلم د. محمد مختار الشنقيطي على أنه ديموقراطي ويقدم الديموقراطية. وطبعا هو لا ديمقراطي ولا حاجة. اللهم إلا إن كان يقدم ديمقراطية شبيهة بتلك المطبقة في السودان. السودان الذي يحتوي قانونه الجنائي على المادة 126 "الردة" والتي تعاقب على الردة بالقتل في حال عدم التوبة.

    مداخلتي في رد "الدكتور" وجدي غنيم على الشنقيطي في مسألة الديمقراطية.. غايتو.....




    Quote: " ردي على د.محمد المختار الشنقيطى الذى يؤمن بالديموقراطية " الشيخ د.وجدي غنيم
    30.207 Aufrufe

    Islam Rasras
    Am 04.12.2018
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de