لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(السودان)على دولة جمجمتها هم المسلمون العربان!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 02:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-04-2018, 10:46 PM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 01-14-2016
مجموع المشاركات: 3325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(السودان)على دولة جمجمتها هم المسلمون العربان!

    09:46 PM November, 04 2018

    سودانيز اون لاين
    سيف الدين بابكر-السعودية - الرياض
    مكتبتى
    رابط مختصر

    ((يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالاً ودٌّوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون))


    ((وفيكم سمّاعون لهم))

    ***********

    كان اسم (السودان) يطلق على كل جنس من ذوي البشرة السوداء وذوي البشرة الداكنة يسكن جنوب الكرة الأرضية في أفريقيا والهند، في ذلك الوقت الذي كانت قارات أوروبا وأفريقيا وآسيا تسمى بالعالم القديم.

    ثم أطلق العرب اسم (السودان) على كافة سكان أفريقيا .. وتركوا إطلاق هذا الاسم على الهند..

    أطلق العرب هذا الاسم على سكان افريقيا والعرب كانوا في بلادهم لم يأتوا إلى أفريقيا بعد.

    وكان العرب وما زالوا يقصدون بهذا الاسم (السودان) الجنس القاطن لأرض افريقيا.

    عندما تصدر كلمة (السودان) أو (سوداني) من فم العربي فإنه يعني بها على الفور ذلك الجنس من بني حام بن نوح من أصحاب الجلدة السوداء الساكنين لأرض القارة الافريقية...

    بكل ما تحمله كلمة (السودان) أو (سوداني) من تجسيد لصورة الرجل الأسود صاحب الملامح الحامية المعلومة من سواد البشرة وتقاطيع الوجه ونوع الشعر الجعد والشفاه الغليظة وغيرها من صفات السودان.

    كما أطلق اليونان اسم (ايثيوبيا) وتعني بالعربية الوجه المحترق على (السودان) نفسه الجنس القاطن بأرض أفريقيا، جنوب مملكة اليونان في ذلك الزمان.

    وجاء الأوروبيون المستعمرون فأطلقوا اسم (السودان) على الإقليم جنوب الصحراء الكبرى الممتدد من السنغال إلى الصومال.

    وما إن همّ هؤلاء الأوروبيون بمغادرة مستعمراتهم – إلى اليوم – تحت شعار زائف اسمه الاستقلال، إلا وهم قد عزموا على إطلاق اسم (السودان) على الرقعة المسماة السودان اليوم.. وقد كان..

    أي أن اسم (السودان) قد حاز عليه شعب لا يعكس صفات السودان الحقيقية، حاز عليه شعب عربي خالص العرق والجنس واللغة والدين والتاريخ والهوية والهوى..

    فهل تشاور الأوروبيون معنا من أجل إطلاق اسم (السودان) على الأرض التي فتحها أجدادنا المسلمون ناشرين في الهداية بعد الضلال والإسلام بعد الأوثان والعربية بعد العجمان؟

    بالطبع لم يأخذوا برأي من رفض إطلاق هذا الاسم على بلاد العرب المسلمين وهو لا يعبر عنهم ولا يعكس هويتهم وفيه من التدليس والكذب والخداع ما فيه، ما تسبب في لبس ثوب الزور الكوشي الوثني اليوم

    ذلك الثوب المزور الذي صار يرتديه أبناء العرب المسلمين في السودان وهم كقطيع من الأنعام يسيرون خلف داعية الكوشية الوثنية السودانية التي لا تلتقي في شيء مع العرب المسلمين إلا في نسبهم إلى نوح عليه السلام... أو أن يسلموا فيصبحوا اخواننا في الدين - دين الإسلام.

    ذلك الثوب المزور - ادعاء أننا غير عرب وأننا من الزنج أو الحام أو الفولان.. بني السودان - وكأن اللغة العربية التي نتحدثها ونكتبها اليوم قد جاءنا بها الوحي من الله!! أو أن دين الإسلام الذي ندين به ونعتنقه قد جاءنا به نبي غير نبي العرب والإسلام محمد (ص)؟!

    فلماذا تم إطلاق اسم السودان على جمهرة العرب الكبرى في أرض أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى المسماة اليوم السودان؟ بينما الحق أن يتم إطلاق اسم (العربان) أو (البيضان) أو (الحمران) على جمهرتهم؟

    ما هي المخفرة التي تجعلنا نقبل إطلاق اسم (السودان) على دولة جمهرتها والسواد الأعظم من سكانها هم من المسلمين العرب؟

    بينما اختار الله العرب ونبيهم هو الخاتم ولغتهم هي المقدسة الخالدة ودينهم هو الدين الحق ومهديهم هو المخلص.. إذن فإن الأمر لا يعدو كونه عداء سافر للعرب المسلمين؛ بغضاً وكراهية لدين الله.























                  

11-04-2018, 10:58 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: سيف الدين بابكر)

    Quote: عليه شعب عربي خالص العرق والجنس واللغة والدين والتاريخ والهوية والهوى..\
    علي اليمين بكري مرات ببالغ!!
                  

11-04-2018, 11:17 PM

خالد حاكم
<aخالد حاكم
تاريخ التسجيل: 08-25-2007
مجموع المشاركات: 3434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: محمد البشرى الخضر)

    ماذا يعنى اسم السودان عند الاوربيين ؟
    هل هو اسم لاتينى / انجليزى مثلا ؟

    بريمة مبروك الراجل سائق ليك ويعبر عنك تماما .. نوم قفا وارتاح من مشقة الكتابة والنقل
                  

11-04-2018, 11:22 PM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 01-14-2016
مجموع المشاركات: 3325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: خالد حاكم)


    Quote: علي اليمين بكري مرات ببالغ!!


    دع المكارم على ترحل لبغيتها واقعد فإنك أنت الطاعم الكاسي

    المدعو / محمد البشرى الخضر

    أسماء العرب وقلوب العجم

    فلتبحث لك عن مبارة كرة قدم لتتناولها بالحديث أو الإسفاف أو ساقط القول وتافهه

    أو فلتبحث لك عن حفل ساهر لتستمتع بأغانيه .. ومن حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه

    وإنها العادة الراتبة... ترك المتن والطعن في السند.. ترك المكتوب والطعن في الكاتب

    إن كنتم حقاً مسلمين فلتكتبوا المفيد .. اكتبوا ما الله سائلكم عنه غداً واتركوا ساقط القول وقبيح الكلام

    ولكنكم - إلا من رحم - شعب مملوء بالجهل والحقد والحسد والتكبر والاستكبار رغم أنه لا علم ولا مال ولا دنيا ولا دين.

    أيها المدعو / محمد البشرى الخضر

    انصرف غير راشد إلى شأنك وابحث عن اهتماماتك كما الآخرين .. لعب ولهو وغناء وإسفاف وسقوط.

    فهذا ليس شأنك يا هذا .. انصرف غير راشد.

    فإن لم أكتب أنا وأمثالي من رجال الحق على صفحات هذا المنبر، فمن الذي يكتب حينها؟

    هل يكتب رواد الترهات والأباطيل أم سادة الإسفاف والتنابذ بالألقاب واللهو والغناء والخناء؟

    فمن أنت؟

    ومن تكون؟

    تالله لأرفعن مظلمتي الآن إلى محكمة الرب التي لا تحابي ولأدعون عليك بكل شر.

    الآن... ولأنصرك ولو بعد حين .. هكذا الرب ووعده الحق ولن يخلفه.


    ***************

    هل آن الأوان لتغيير اسم السودان؟!

    لم أدهش لإثارة لجنة الحريات والحقوق الأساسية في الحوار الوطني (المنقوص) الجاري الآن مقترحاً بتغيير اسم السودان وكذلك علم السودان والنشيد الوطني السوداني ذلك أن السودان الحالي لم يعد ذات البلد الذي كان يضم دولة أخرى هي جنوب السودان الأمر الذي قد يقتضي إعادة النظر في هذه الأمور سيما وأننا ننظر الآن في قضية الهوية التي ربما ترتبط بهذه القضايا.

    الأستاذ مصطفى البطل كتب مقالاً مثيراً حول الأمر فند فيه مزاعم من اعتبروا العلم الحالي والنشيد الوطني واسم (السودان) مقتنيات عزيزة لا ينبغي المساس بها، وقال إن ستين عاماً لا تجعل من تلك المقتنيات شيئاً عزيزاً أو مقدساً بالنظر إلى أن تقادم الحقب ليس مرادفاً للعزة بأي حال.

    لست معنياً في هذه العجالة بقضية تغيير العلم أو النشيد الوطني فذلك ما لا أعتبره أمراً مهماً الآن إنما المهم بحق والذي تناولته من قبل حتى قبل انفصال جنوب السودان هو اسم (السودان) وما إذا كان ملائماً للتعبير عن الأرض أو الوطن الذي نقيم فيه أو ما إذا كان الوقت مواتياً لتغيير ذلك الاسم.

    البطل ذكّرنا بأن (المعنى التاريخي المستبطن في تسمية السودان معنى عدائي مستوحش وإلا لما عيّرنا بسوادنا رفاعة رافع الطهطاوي بقوله (وما السودان قط مقام مثلي ولا سلماي فيه ولا سعادي …. ولولا البيض من عرب لكانوا سوادًا في سواد في سواد)!

    ثم قال (ما هو مصدر الفخار والعزة في اسم اختارته لنا شعوب أخرى لم ترَ فينا غير ملامح العبودية بمعايير ذلك الزمان؟! ..الحق أن السودان هو البلد الوحيد في العالم الذي يحمل اسماً لا معنى له غير الإشارة إلى لون سكانه)!
    أقول إن العرب سموا المنطقة الواقعة على امتداد الشمال الأفريقي أو بالأحرى المنطقة التي يقيم فيها بيض البشرة بأرض البيضان بينما سموا البلاد التي يقطنها السود في افريقيا بأرض السودان.

    والله إن لم يكن هناك سبب لتغيير اسم (السودان) غير أنه لم يأت باختيارنا إنما باختيار آخرين تعييراً لنا وتبخيساً وانتقاصاً من شأننا لكان ذلك كافياً لإعادة النظر فيه سيما وأنه لم يمنح حكراً للبقعة الجغرافية الحالية التي احتفظت به دون الآخرين مسمية نفسها به.

    على سبيل المثال فإن (مالي) كانت تسمى حتى عام 1960 بالسودان الفرنسي فلماذا غيّرت ذلك الاسم يوم تحررت من فرنسا ولم تُبقِ على اسم السودان؟!

    لا أظن أن هناك من يجادل في أن المعنى التاريخي للاسم ما أطلق إلا من منصة العداء ولا يحتاج ذلك إلى كثير شرح واستطراد فإطلاق صفة (السواد) حتى الآن تستبطن انتقاصاً في كل لغات العالم بما في ذلك المعايير الدولية المتعارف عليها فالقائمة السوداء (Black list) مثلاً تعبر عن القائمة المحظورة أو المنتقصة من حيث المكانة والصندوق الأسود لم يمنح ذلك الاسم لأن لونه أسود وهو ليس كذلك إنما لأنه يفصح عما جرى في لحظات (مأساة) سقوط الطائرة والأمر لا يحتاج إلى كثير شرح وإبانة فلماذا نرضى لأنفسنا موضع التحقير والانتقاص ونحتكر دون غيرنا من بين كل شعوب أفريقيا التعبير عن اللون الأسود (لون الحداد على الأموات)!

    لماذا غيّرت دول كثيرة أسماءها بالرغم من ضعف مبررات ذلك الفعل في بعض الأحايين بينما نُصر نحن على عدم التغيير جراء عاطفة مشبوبة كثيراً ما تشدنا إلى الخلف وتحدّ من انطلاقنا نحو التغيير مهما بلغت قوة الحجة؟ ظللنا نقاتل بعضنا بعضاً وندمر مواردنا وإمكاناتنا وبنياتنا الأساسية في حرب مجنونة استمساكاً بوحدة ملغومة مع الجنوب لم نصر عليها إعمالاً لعقل إنما انسياقاً وراء عاطفة عمياء لم نجنِ منها غير الدماء والدموع لنصف قرن من الزمان!

    السودان هو البلد الوحيد الذي يحمل اسماً لا معنى له غير لون بشرة سكانه التي لم يتسمّ بها من هم أولى بها بينما دول العالم أجمع تختار ما تمجّد به نفسها أو ما يعبّر عنها .. فنلندا (أرض الخير).. باكستان (الأرض الطاهرة).. الصين (السماء)..اليابان (الشمس) .. الارجنتين (بلاد الفضة).. البرتغال (بلاد المراقي) الخ الخ.

    إنني لأرجو من لجنة الحريات أن تتبنى عرض الأمر للاستفتاء وحينها سيكون الأمر قرارًا شعبياً إذ أنه من المعيب أن تكون كل قراراتنا المصيرية اتخذت ممن لا يرقبون فينا إلا ولا ذمة!

    بقلم/ الطيب مصطفى

    _________

    أكثر الله من أمثال الطيب مصطفى وزاده علماً ونفع به... فإلى العرب تنسب الفطن.
                  

11-04-2018, 11:23 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: محمد البشرى الخضر)

    كضبا كاضب !
    يا اخ سيف الدين بابكر
    مسمي سودان اطلقه العرب علي دول جنوب الصحراء. ومعظم قارة افريقيا بما فيها بلاد السسودان الحالي ، وكانوا يطلقوا علي دول شمال افريقيا بلاد البيضان !
    كان العرب يطلقون علي بلادنا ارض السودان -حتي بعد دخول الاسلام بلادنا واستمر المسمي في عهد الدويلات -دولة الفونج والفور !
    مسمي. السودان أفي عهد الحكم التركي وحكم أسرة محمد علي باشا في العهد التركي- راجع الوثائق - والمراجع التاريخية كما ثبتت الدولة المهدية علي ذات المسمي !
    ^* اذا الاسم والمسمي السوداني لا علاقة للإنجليز به ؟ جبت. الكلام دا من وين؟؟


                  

11-04-2018, 11:41 PM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 01-14-2016
مجموع المشاركات: 3325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: كمال عباس)


    Quote: وقد أعتمدت الإدارة الاستعمارية البريطانية رسمياَ اسم السودان المصري الإنجليزي في اتفاقية الحكم الثنائي في عام 1899 والتي وقعها اللورد كرومر ممثلاَ لـبريطانيا العظمى وبطرس غالي وزير خارجية مصر آنذاك. وكان الملك فاروق ملك مصر السابق يلقب بملك مصر والسودان. وباستقلال البلاد في أول يناير / كانون الثاني 1956 أصبح اسمها جمهورية السودان (وبالإنجليزية Republic of the Sudan) أضيفت اداة التعريف باللغة الإنجليزية (the) إلى النص الإنجليزي لتمييز الاسم الرسمي للبلاد عن السودان الجغرافي الذي يشمل منطقة الساحل الأفريقي لا سيما وأن تلك المنطقة كانت تعرف ابان حقبة الاستعمار الغربي لأفريقيا بـالسودان الفرنسي، الذي شمل كلاً من تشاد والنيجر ومالي، وكانت هذه الأخيرة تعرف باسم الجمهورية السودانية في عام 1959 ولكنها غيرت اسمها في عام 1960 إلى اسم مالي تيمناً بـ إمبراطورية مالي التي تأسست في القرن الثامن الميلادي واستمرت حتى احتلها المغاربة الموحدين سنة 1078 م .[15]


    المدعو / كمال عباس

    لماذا التركيز دائماً على إثبات جهل الكاتب؟

    لماذا التركيز باستمرار على تجهيل الكاتب وتحقيره ورميه بكل قبيح؟

    إن كتاب هذا المنبر غير عقلاء إلا من رحم الله وهم قليل.

    Quote: ^* اذا الاسم والمسمي السوداني لا علاقة للإنجليز به ؟ جبت. الكلام دا من وين؟؟


    ما أدراك أن البريطان ليس لديهم علاقة بإطلاق اسم السودان على السودان المعروف الآن؟

    أليس هم من استخدموا هذا الاسم عند توقيع اتفاقية الحكم الثنائي في 1899م كما هو مشار إليه في الاقتباس أعلاه؟

    إذن لا جدال فيما لا جدال فيه.. فلا تختلق معركة في غير معترك كما هي عادتك دائماً ..

    فلا تنصرف عن لب الموضوع وهو أن اسم السودان لا يعكس هوية المسلمين العربان الأغلبية والسواد الأعظم من ساكني هذه الرقعة المسماة السودان.

    هنا مربط الفرس:

    لماذا الإصرار على اسم لا يعبر عن هوية السواد الأعظم والأغلبية السكانية الساحقة من المسلمين العربان ومن تبعهم في دينهم الإسلام في أرض السودان؟

    لماذا الإصرار على اسم لم يجلب لنا سوى الحروب والزعازع والمشكلات؟

    لقد كان هذا عن تخطيط مسبق من هؤلاء البريطان، فما خرجوا من بلد إلا وتركوا خلفهم بؤر النزاعات هنا وهناك.. وليكن استقلال الدول صورياً لا واقعياً.

    فلا تنصرف عن المكتوب إلى الكتاب ولا تنصرف عن المتن إلى السند. كما هي عادتك المستمرة عند إيراد الردود على ما أكتبه على صفحات هذا المنبر.

    لماذا دائماً يجنح كتاب هذا المنبر إلى التركيز على الكتاب دون التركيز على المكتوب؟

    أليس من العقل والفهم والعلم أن ترد على المكتوب = المتن لأجل نشر العلم والمعرفة وتبادلهما؟

    أم أن كتابتنا على صفحات المنبر هي لعب من ألعاب الصبيان ومضيعة لوقت ثمين نحن مسؤولون عنه أمام الخالق العظيم؟ إن كنتم تؤمنون بهذا الخالق العظيم؟


                  

11-05-2018, 01:09 AM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: سيف الدين بابكر)

    كتب الأخ سيف الدين بابكر
    لماذا التركيز دائماً على إثبات جهل الكاتب؟

    لماذا التركيز باستمرار على تجهيل الكاتب وتحقيره ورميه بكل قبيح؟

    إن كتاب هذا المنبر غير عقلاء إلا من رحم الله وهم قليل.))

    معرفتك وجهلك لا أحدده - مايحدده هو مضمون كتابتك وماتحويه من حقائق وتوثيق ودقة !
    * التاريخ يقول أن الإنجليز - لم يخترعوا أو يبتكرو ا مسمي السودان !
    هذا المسمي صكه العرب - وتجده مستخدم في العهد الفاطمي والمملوكي والتركي -
    ثم في عهد أسرة محمد علي باشا ! لم يتغير هذا المسمي في حقبة دويلات الفور والفونج
    وبالمناسبة حينما إعتمد محمد علي باشا الإسم في التوثيق والمرسلات الرسمية لم
    يكن الجنوب ولا دارفور جزء من السودان الحالي !
    * وقد إعتمدت الدولة المهدية الإسم وسارت عليه !
    الإنجليز - وحينما وقعوا إتفاقية الحكم الثنائي - لورد كرومر وبطرس غالي أعتمدوا
    الوضع السابق والمسمي السابق ! ولم تري كافة العهود ضرورة الوطنية لتغير الإسم!
    * المهم أن العرب والمصرين إستمروا في إستخدموا الإسم - هذا الإسم الذي أطلق
    علي بلادنا وغيرها - لأن بشرة السكان سوداء - تميزا عن بلاد البيضان في الشمال الأفريقي
    - والعلة والسبب في التسمية لازالت موجودة - سواد البشرة لازلت السمة الغالبة لأهل
    السودان رغما عن الإستعراب ورغما عن ال DNA بتاعت سيف الدين بابكر!
    سيف الدين بابكر صاحب البشرة السوداء والتقاطيع الأفريقية !
    ..
                  

11-05-2018, 05:14 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: كمال عباس)

    اعصابك يا انت

    فعلا بكري بالغ جد جد المرة دي
                  

11-05-2018, 07:56 AM

Yousuf Taha
<aYousuf Taha
تاريخ التسجيل: 05-03-2013
مجموع المشاركات: 1034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote:
    اعصابك يا انت

    فعلا بكري بالغ جد جد المرة دي



    هههههههههههههههه المرة الجايةح يضموك للستة فتيان المنبر ياهذا
                  

11-05-2018, 05:19 AM

محمد محمد قاضي
<aمحمد محمد قاضي
تاريخ التسجيل: 12-23-2014
مجموع المشاركات: 1605

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: سيف الدين بابكر)

    https://youtu.be/kqEVKgupYmYhttps://youtu.be/kqEVKgupYmY
                  

11-05-2018, 08:14 AM

عبدالعظيم عثمان
<aعبدالعظيم عثمان
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 8399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: محمد محمد قاضي)

    سيف بابكر.. إنت كدا صاح غضبك على إسم السودان يتناسق مع الكلام الفارغ الشايله في رأسك.. ماله اللون الاسود عيبه لي؟.. قالت الطقاقة موضي الشمراني فى جزيرة العرب (لولا السواد غالي ما كان سكن في العين).. سيف حالتك بقت صعبة شديد
                  

11-05-2018, 08:34 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: عبدالعظيم عثمان)


    Quote: أي أن اسم (السودان) قد حاز عليه شعب لا يعكس صفات السودان الحقيقية، حاز عليه شعب عربي خالص العرق والجنس واللغة والدين والتاريخ والهوية والهوى..


    ههههههههه

    علي اليمين ده فات العبار بريمة بمراحل، وخلاهو قاعد ساكت ومتحير كمان!


                  

11-05-2018, 01:52 PM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 01-14-2016
مجموع المشاركات: 3325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: Deng)

    ((ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم والله يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم))

    ((وأعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا))

    وحبل الله هو دين الإسلام الذي يجمع بين أهل مصر وأهل السودان فهم أغلبية من المسلمين وهم على جوار مشترك في الأرض، فالوحدة في الوطن بين أهل مصر المسلمين وأهل السودان المسلمين فريضة دينية وضرورة إنسانية، وليس بالضرورة أن يأتي الاخوان المجرمون ليحكموا مصر لكي نتوحد مع أهل مصر. فنحن مسلمون من قبل ظهور أنبياء الاخوان الكذبة ومن بعدهم كذلك نحن مسلمون.

    قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((من أراد أن يُفَرِّق أمْرَ هذه الأمة، وهي جميع فاضربوه بالسيف كائناً من كان)).

    فنحن في مصر والسودان أمة مسلمة ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا، فنحن (جميع) فمن يريد لنا الفرقة فالسيف أصدق إنباءً من الكتب.

    روى مسلم في صحيحه عن أبي ذر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إنكم ستفتحون أرضا يذكر فيها القيراط، فاستوصوا بأهلها خيراً، فإن لهم ذمة ورحماً)).

    فإن كانت الوصية من النبي (ص) بأهل مصر الأقباط أهل مارية القبطية أن نستوصي بهم خيراً، فمن الأولى المسلمين بمصر أن نستوصي بهم خيراً إن كنا بالفعل في السودان مسلمين.

    وكفى بدين الإسلام ديناً موحداً بين أهل مصر وأهل السودان، فمن مصر جاء الإسلام هادياً لمن كان يعبدون الأوثان في السودان.

    كفى باللغة العربية لساناً مشتركاً بين أهل مصر والسودان، فمن مصر هاجر إلى أرض السودان الكثير من العرب المسلمين.

    وكفي بالقبائل العربية رحماً جامعاً بين أهل مصر والسودان، فكثير من قبائل مصر والسودان يجمعها النسب والصهر والحسب.

    كفى بنهر النيل نفعاً موحداً بين أهل مصر والسودان، فمصر والسودان هما هبتا النيل وحبسه عن مصر يعني حبسه عن السودان.

    وكفى بالصحراء العربية الكبرى من نصير، إذ لا حدود طبيعية مانعة للتواصل بين المسلمين في مصر والسودان.



    إن ما جاء على لسان (لويس) هو تعبر حقيقي عن إرادة الأمريكان – الصهيون - في تقسيم السودان بل تقسيم بلاد العرب بأكملها:

    [[إن العرب والمسلمين قومٌ فاسدون مفسدون فوضويون لا يمكن تحضرهم، وإذا تركوا لأنفسهم فسوف يفاجأون العالم المتحضر بموجات بشرية إرهابية تدمر الحضارات. ولذلك فإن الحل السليم للتعامل معهم هو إعادة احتلالهم واستعمارهم وتدمير ثقافتهم ("الدينية")]].

    فمن يقول بهذا الكلام هو كافر محض وليس بعد الكفر ذنب. ولكن من يعتقد من ذراري المسلمين بكلامه ويردد كالببغاء هناك وهناك، "أن العرب قوم فاسدون مفسدون فوضويون لا يمكن تحضرهم... إلى آخره" فإنه مرتد عن الإسلام وتجب استتابته فإن تراجع فبها، وإن لم يتراجع فحد الردة قائم في حقه. فمن بدل دينه فأقتلوه.

    فإن العرب هم أصحاب الحضارة وهم أهل الريادة وبالإسلام سادوا العالم وسيسودونه مرة أخرى - وكلمات هذا الرجل تنطق شاهدة بأن الغرب بأكمله أوروبيه وأمريكيه، على وجل عظيم من عودة العرب مسلمين إلى دينهم فيصبحون هم القادة لهذا العالم الضال عن طريق الحق، عالم يقر زواج الرجل بالرجل والمرأة بالمرأة كأبسط مثال، في مخالفة صريحة لفطرة الله. فماذا ينفع التقدم المادي والعلمي والتقني والدين بعيد عن حياة الناس؟

    من يحدد ما هي الحضارة وما هي الرجعية والتخلف هو دين الإسلام؛ هو المسلمين؛ هو كلام الله وكلام رسوله (ص) ليس كلام البشر مهما بلغ هذا البشر من علم وتطور مادي وانحطاط روحي أخلاقي.

    يقول غلادستون : "ما دام هذا القرآن موجوداً فلن تستطيع أوروبا السيطرة على الشرق ولا أن تكون هي نفسها في أمان كما رأينا" ... [كتاب الإسلام على مفترق الطرق صفحة (39)]

    ويقول المبشر ويليم بلقراف :
    "متى تولى القرآنُ ومدينة مكة عن بلاد العرب؛ يمكننا – حينئذٍ - أن نرى العربي يتدرج في طريق الحضارة الغربية بعيداً عن محمد صلى الله عليه وسلم وعن كتابه " (كتاب جذور البلاغ صفحة -201).

    ويقول: ((إذا انقطعت صلة الإنسان بـمكة والقرآن فسوف نرى العربي ينسى محمداً صلى الله عليه وسلم)).



    ويقول الحاكم الفرنسي في الجزائر بمناسبة مرور مائة عام على احتلالها:
    "يجب أن نزيل القرآن العربي من وجودهم ونقتلع اللسان العربي من ألسنتهم حتى ننتصر عليهم" [انظر مجلة المنار العدد (9،11) الصادرة عام (1962م)]

    قيل لوزير المستعمرات الفرنسي لاكوست... [كما في جريدة الأيام عدد (7780) الصادرة بتاريخ (6/كانون أول/1962م)]
    لماذا ما تأثرت الجزائر وقد مكث الاحتلال فيها (129 عاما)؟ قال: "وماذا أصنع إذا كان القرآن أقوى من فرنسا ؟!"

    يقول باكتول :
    "إن المسلمين يمكنهم أن ينشروا حضارتهم الآن بنفس السرعة التي نشروا بها سابقاً بشرط أن يعودوا إلى أخلاقهم في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام"

    يقول زويمر رئيس جمعيات التبشير في مؤتمر القدس عام 1935م:
    "إن مهمتكم - أيها المبشرون ليس بإدخال المسلمين في النصرانية؛ فإنهم لن يدخلوا بهذه السرعة، إن مهمتكم أن تفصلوه من الدين" ... يعنى تجعلوه يعيش بلا دين.

    يقول تاكلي:[ في كتاب التبشير والاستعمار صفحة (8)].

    " يجب أن نشجع إنشاء المدارس على النمط الغربي العلماني لأن كثيراً من المسلمين قد زُعزِع اعتقادهم بالإسلام وبالقرآن , حينما درسوا الكتب المدرسية الغربية وتعلموا اللغات الأجنبية ".

    ويقول زويمر:
    "ما دام المسلمون ينفرون من المدارس المسيحية فلا بد أن ننشئ لهم المدارس العلمانية " [كتاب الغارة على العالم الإسلامي صفحة (82)]

    ويقول جب :
    ((لقد فقد الإسلام سيطرته على حياة المسلمين الاجتماعية، وأخذت دائرته تضيق شيئاً فشيئاً حتى انحصرت في طقوس محددة... لقد علّمنا المسلمين أن الإسلام لا يمكن أن يحكم الحياة)).


    (عدل بواسطة سيف الدين بابكر on 11-05-2018, 01:59 PM)

                  

11-05-2018, 02:12 PM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 14617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: سيف الدين بابكر)


    كده كتير ....

    أدينا واحدة واحدة ............... عشان نقدر نتونّس

    _______________

    المصرية العربية المملكة دي فكرة كويسة ...... حلّت مشكلة حلايب
                  

11-05-2018, 02:17 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: سيف الدين بابكر)


    على سبيل المثال فإن (مالي) كانت تسمى حتى عام 1960 بالسودان الفرنسي
    فلماذا غيّرت ذلك الاسم يوم تحررت من فرنسا ولم تُبقِ على اسم السودان؟!
    ===================
    حبيبنا سيف الدين .. تحياتي ..
    العبارة أعلاه مقنعة جداً .. ومستمسك قوي ..
    واصل طرح وجهات نظرك .. إختلفنا أو إتفقنا معك .. فأنت تثير مواضيع بمنتهى الصراحة
    حقيقة يا سيف مشكلتنا تكمن في إسم الوطن (( السودان )) لأن المسمى فيه تفصيل لنوع البشر وهويتهم
    وإلى اليوم نحن نعيش هذا الواقع الذي يدعو للإختلاف والاثارة ..

    بوستاتك جريئة وطرحك واضح .. ممكن نختلف معك أو نتفق ولكن اثراء لسودانيز


    تحياتي واصل ..
                  

11-05-2018, 02:17 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: سيف الدين بابكر)


    على سبيل المثال فإن (مالي) كانت تسمى حتى عام 1960 بالسودان الفرنسي
    فلماذا غيّرت ذلك الاسم يوم تحررت من فرنسا ولم تُبقِ على اسم السودان؟!
    ===================
    حبيبنا سيف الدين .. تحياتي ..
    العبارة أعلاه مقنعة جداً .. ومستمسك قوي ..
    واصل طرح وجهات نظرك .. إختلفنا أو إتفقنا معك .. فأنت تثير مواضيع بمنتهى الصراحة
    حقيقة يا سيف مشكلتنا تكمن في إسم الوطن (( السودان )) لأن المسمى فيه تفصيل لنوع البشر وهويتهم
    وإلى اليوم نحن نعيش هذا الواقع الذي يدعو للإختلاف والاثارة ..

    بوستاتك جريئة وطرحك واضح .. ممكن نختلف معك أو نتفق ولكن اثراء لسودانيز


    تحياتي واصل ..
                  

11-05-2018, 02:20 PM

Hatim Alhwary
<aHatim Alhwary
تاريخ التسجيل: 01-23-2013
مجموع المشاركات: 2418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    يا اخينا أخير ليك تروق وتدخل الضل
    بطريقتك دي بتركب الظلط

    غايتو كلمتك
                  

11-05-2018, 04:39 PM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 08-18-2003
مجموع المشاركات: 10821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: Hatim Alhwary)

    """أي أن اسم (السودان) قد حاز عليه شعب لا يعكس صفات السودان الحقيقية،
    حاز عليه شعب عربي خالص العرق والجنس واللغة والدين والتاريخ والهوية والهوى..
    """
    إنت شخصيا وبتحليل الحمض النووي فيفتي فيفتي
    فيفتي زنجي فيفتي شرق أوسطي
    بطل الكضب

                  

11-05-2018, 05:25 PM

عبدالعظيم عثمان
<aعبدالعظيم عثمان
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 8399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: Nasr)

    يا سيف بابكر ماتفور دمك على الفاضي.. العرب المتلصق فيهم ديل شيل فحصك بتاع ال DNA وامشي قول ليهم انا عربي، بشيلوا منك الفحص ويرموه في جردل موية ويشربوك ليه ويركبوك بالعقال لغاية ما تعرف حاجة.. روق يا زول وشوف شغلة فيها فايدة اقضاها
                  

11-05-2018, 07:00 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: عبدالعظيم عثمان)

    هناك بعضا ممن يدعون لتغيير إسم السودان - ولكنهم يتحركون من منطلقات مختلفة ليس منبينها - إننا لم نعد سود البشرة - أو أننا الآن - بيضان ( بيض زي ناس شمال أفريقيا ) أو أنناالآن عربان أو عرب ! لأنهم يدركون تماما بأن الإستعراب - لم يمحي التقاطيع ولون البشرة السوداء !
    * إنهم - يقول إننا سودان" إي سود زي الأثيوبيين والتشاديين والنيجريين وبقية دول شمالالصحراء مما كانت تقع ضمن مسمي السودان - العريض ولكن هذا لم يمنعهامن إتخاذ إسمها
    الخاص - نحن ضمن مسمي السودان التاريخي ولكن يجب أن يكون لنا إسمنا الخاص !
    * وإن هناك مكونات ومزايا تجمعنا وتحدد هويتنا غير لون البشرة !
    * أو أن الإسم لم نختاره نحن وإنما إختاره العربان والأعراب لذا يجب أن نتخذ وبإرادتنا إسم آ خر -- الخ
    * ولكنك لن تجد عاقل يهرب من الإسم - هروبا من لون البشرة وإحتقارا لها !
    ..
                  

11-05-2018, 11:45 PM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 01-14-2016
مجموع المشاركات: 3325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: كمال عباس)

    Quote: هناك بعضا ممن يدعون لتغيير إسم السودان - ولكنهم يتحركون من منطلقات مختلفة ليس منبينها - إننا لم نعد سود البشرة - أو أننا الآن - بيضان ( بيض زي ناس شمال أفريقيا ) أو أنناالآن عربان أو عرب ! لأنهم يدركون تماما بأن الإستعراب - لم يمحي التقاطيع ولون البشرة السوداء !


    بل ندعو إلى تغيير اسم الدولة التي أطلق عليها البريطان اسم (السودان) رغم أن العرب قد أطلقوا اسم (السودان) على البشر لا على الدول!

    فلم يكن العرب يقصدون دولة من الدول في أفريقيا بهذا الاسم، بل أطلقوا اسم (السودان) على أصحاب البشرة السوداء أو الجلدة السوداء من بني حام بن نوح من السودان والحبشان والزرقان والسمران وغيرهم من سكان افريقيا.

    أما أن يأتي البريطان فيطلقون هذا الاسم على دولة جمهرة سكانها وسوادها الأعظم هم من العرب والأعراب كذلك، فهذا تلبيس إبليس بعينه... وهذا ما جعل جهاليل ذراري المسلمين اليوم يلبس ثوب الزور ويدعي نسباً في كوش.. وكوش لا تقر له بوصل... وهو ما تسبب في نشوب الحروب وإزهاق الأرواح والنفوس على أرض افريقيا منذ ذلك الزمان وإلى اليوم.

    كيف لي أن أقبل اسم دولتي أن يكون هو اسم عرق من أعراق البشر أو جنس من أجناس البشر ليس لي فيه نسب، فآبائنا نحن العرب في السودان هم عرب أقحاح تعود جذورهم إلى بلاد العرب وتاريخهم وهجراتهم قبل جيناتهم تشهد بهذا.. وهم إلى الآن في أرض السودان يظلون عرباً وأعراباً وبيضاناً وحمران...

    نحن عرب السودان لم نكن سود البشرة أو أصحاب سحنة زنجية حامية حتى نقول بقولك (إننا لم نعد سود البشرة)، بل لم نكن في الأصل سود البشرة فنحن – جمهرة العربان في السودان وسوادهم الأعظم - من جنس العرب جنس البيضان جنس القوقاز وليس جنس الزنج والسودان.. ومن أوجب واجبات شريعتنا الحفاظ على أنسابنا فلا ندعي نسباً في قوم ليسوا لنا فيهم نسب كما هو الحال مع السودان والحبشان والزرقان وبني حام... فلا يجمعنا بهم إلا نوح عليه السلام أو أخوة الدين دين الإسلام.

    نحن عربان السودان والسواد الأعظم منا ليسوا من أصحاب السحنات الزنجية ولا الملامح السودانية "الحامية" ولا دمائنا حامية ولا ألسنتنا عجمية ولا ديننا جاء به نبي رسول حامي زنجي افريقي حتى يتم إطلاق اسم الاستعراب علينا ... فإننا عرب بني سام بن نوح منذ إبراهيم وإسماعيل عليهم السلام وإلى اليوم .. فمن ذا الذي يطلق علينا أننا استعربنا وهل كنا في الأصل غير عرب حتى نستعرب أم أننا في الأصل عرب عرق وجنس ولسان ودين وما زلنا؟


    Quote:
    * إنهم - يقول إننا سودان" إي سود زي الأثيوبيين والتشاديين والنيجريين وبقية دول شمالالصحراء مما كانت تقع ضمن مسمي السودان - العريض ولكن هذا لم يمنعهامن إتخاذ إسمها
    الخاص - نحن ضمن مسمي السودان التاريخي ولكن يجب أن يكون لنا إسمنا الخاص !


    من هم الذين يقولون.؟

    إن أشد كذبة على مدار التاريخ كانت هي كذبة أننا "عرب ونوبة" وأننا "غابة وصحراء" .. واننا "عرب وأفارقة" وأننا "عربان وسودان"... للجمع بين الضدين كذباً وافتراء .. ضدين لن يجتمعا إلا باخوة الدين الحنيف لا غيرها ... فمن ترك ما أمره الله به بالأمس سيحتاج إليه اليوم... وها نحن ذا.

    نحن الأغلبية والسواد الأعظم لا نقول بما تقوله به (أننا سودان) واننا مثل الحبشان والتشاد والفولان!!

    سوادنا الأعظم يقول بما قال به الآباء والأولون أننا عرب أقحاح من آباء وأمهات .. إلا من شذّ ، واختلط ببني حام بالصهر والزواج فإنه آبناءه ما زوالوا في عديد البيضان والعربان .. فإنا عرب مسلمون ننسب الآبناء إلى آباءهم لا إلى أمهاتهم وإن كنت من حام أو كوش.

    ما هي السمات المشتركة الخلقية والخلقية التي تجمعنا بالحبشان والتشاد والفولان وغيرهم من بني حام سوى مادة الطين والتراب ونفخة الروح والآب نوح؟!

    ليس هناك من سمات مشتركة؛ خلقية أو خلقية.. فالله قد خلق الناس مختلفي الألسنة والألوان .. وبالتالي مختلفي الأفهام والأحكام... وبالتالي مختلفي الرتب والمقامات.. بعضهم فوق بعض درجات... فمن ذا المسلم الذي يعترض على حكم الله وتصرفه في خلقه كيف يشاء؟


    Quote:
    * وإن هناك مكونات ومزايا تجمعنا وتحدد هويتنا غير لون البشرة !


    إن المكون الوحيد الذي يحدد هويتنا اليوم على أرض افريقيا السوداء هو العروبة ودين الإسلام، لا لون البشرة (السودان) ولا اسم عرق من الأعراق (السودان) وجنس من الأجناس (السودان) من بني حام يتم اطلاقه علينا نحن السواد الأعظم من المسلمين العربان في أرض السودان ..!

    فالهوية الوحيدة التي تصلح لوحدتنا تحت مظلتها هي العربية ودين الإسلام، وغير العرب هم تبع لنا نحن العرب المسلمين في هذا الأمر إن أرادوا الهداية هنا والنجاة هناك والنعيم.

    فديننا لا يجمعنا مع بعضنا البعض أو مع غيرنا من الأعراق والشعوب والأمم إلا وفق المعتقد الواحد الجامع وهو دين الحق دين الإسلام الذي جعل من سلمان الفارسي وبلال الحبشي وصهيب الرومي إخوان في الدين للعرب المسلمين القادة السادة وهم لهم تبع من بعد وذراريهم إلى يوم الدين ... فالرضاء به والتسليم بهذا هو عين دين الإسلام لأنه فيه عدم الاعتراض على حكم الله وحكم رسوله (ص).. عندما جعل العرب المسلمين هم السادة والقادة وفضلهم على غيرهم من بني البشر.

    Quote:
    * أو أن الإسم لم نختاره نحن وإنما إختاره العربان والأعراب لذا يجب أن نتخذ وبإرادتنا إسم آ خر -- الخ
    * ولكنك لن تجد عاقل يهرب من الإسم - هروبا من لون البشرة وإحتقارا لها !


    إن اسم (السودان) هو صفة للون البشرة السوداء التي لا تصفنا نحن العربان في السودان (الدولة)، كما أنه أي اسم (السودان) هو اسم لجنس من أجناس بني حام بن نوح عليه السلام الذين سكنوا أرض ليبيا (افريقيا) منذ ذلك الزمان وإلى اليوم... بينما العرب الساميين هم القادمين بمشاعل النور لتبديد الظلام الوثني في هذه الأرض المسماة السودان اليوم.. فهل ندعي نسباً إلى عرق أو جنس ليس لنا فيه نسباً أو عرق؟ لكي نطلق اسم دولتنا على اسمه وننتحل صفة ليست لنا وننتحل نسباً وعرقاً ليس لنا؟! أم أن الحق أحق أن يتبع؟!

    فمن العقل والرشد والهدى ودين الحق الهروب من نسب ليس نسبك وأصل ليس أصلك ولوناً ليس لون بشرتك ... والانتماء إلى نسبك الصحيح وأصلك الصحيح ولون بشرتك الصحيح الذي هو للسواد الأعظم منا اليوم ليس هو اللون الأسود على الاطلاق... فتغير لون البشرة بشدة حرارة الشموس على مدار الأزمان والدهور لا يغير مطلقاً حقيقة الأصل والنسب والعرق والجنس وإن تغير لون الجلد.. فإلى الآباء تنسب الأبناء لا الأمهات يا هؤلاء فأعلموا!

                  

11-06-2018, 00:54 AM

خالد حاكم
<aخالد حاكم
تاريخ التسجيل: 08-25-2007
مجموع المشاركات: 3434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: سيف الدين بابكر)

    Quote: بينما العرب الساميين هم القادمين بمشاعل النور لتبديد الظلام الوثني في هذه الأرض المسماة السودان اليوم.. فهل ندعي نسباً إلى عرق أو جنس ليس لنا فيه نسباً أو عرق؟ لكي نطلق اسم دولتنا على اسمه وننتحل صفة ليست لنا وننتحل نسباً وعرقاً ليس لنا؟! أم أن الحق أحق أن يتبع؟!




    في كلامك الفوق ده انت بتعترف بانك قادم الى ارض السودان ..
    يعنى انت ضيف
    اذا حللت ضيفا على شخص في داره هو المضيف وانت الضيف
    هل يحق لك ان تتدخل في شئون وتفاصيل بيته ؟

    Quote: فتغير لون البشرة بشدة حرارة الشموس على مدار الأزمان والدهور لا يغير مطلقاً حقيقة الأصل والنسب والعرق والجنس وإن تغير لون الجلد.. فإلى الآباء تنسب الأبناء لا الأمهات يا هؤلاء فأعلموا!


    هههههههه انت الجزيرة العربية دى تقع في الاسكيمو ونحن ما عارفين !!
    قال فتغير لون البشرة بشدة حرارة الشموس !!
    الفرق شنو بين الربع الخالى والصحراء الكبرى ولعلمك كما هو معلوم ان من تسميهم بالبيضان في افريقيا هم الذين يعيشون في مناخ الصحراء الكبرى لكن السود غالبيتهم يعيشون جنوب الصحراء ( افريقيا جنوب الصحراء ) في مناخ سافنى واستوائى
                  

11-06-2018, 09:52 AM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 08-18-2003
مجموع المشاركات: 10821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: خالد حاكم)

    يا ناس السايكولوجي
    أجمعوا وتعالوا شوفوا الكيس بتاعت ال
    deep denial

    دي

    لاحظوا إنه دا زول عمل تحليل حمض نووي
    طلع إنه أكثر من ٤٨ في المية من جيناته زنجية أفريقية
    ورغم ذلك يقول
    """ ومن أوجب واجبات شريعتنا الحفاظ على أنسابنا فلا ندعي نسباً في قوم ليسوا لنا فيهم
    نسب كما هو الحال مع السودان والحبشان والزرقان وبني حام...
    فلا يجمعنا بهم إلا نوح عليه السلام أو أخوة الدين دين الإسلام."""

    قال خالد حاكم
    """في كلامك الفوق ده انت بتعترف بانك قادم الى ارض السودان ..
    يعنى انت ضيف
    اذا حللت ضيفا على شخص في داره هو المضيف وانت الضيف
    هل يحق لك ان تتدخل في شئون وتفاصيل بيته ؟ """

    تقول شنو في الضيف العينوا قوية دا !!!!



    ن
                  

11-06-2018, 05:44 PM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 01-14-2016
مجموع المشاركات: 3325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: Nasr)

    Quote: في كلامك الفوق ده انت بتعترف بانك قادم الى ارض السودان ..
    يعنى انت ضيف
    اذا حللت ضيفا على شخص في داره هو المضيف وانت الضيف
    هل يحق لك ان تتدخل في شئون وتفاصيل بيته ؟



    ((ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض لله يرثها عبادي الصالحون))

    إن الأرض كل الأرض هي أرض الله وأن الخلق كل الخلق هم عبيد الله.. ولله ما في السموات وما في الأرض... وله الدين واصباً أفغير الله تتقون؟

    هل تخافون غير الله الذي خلقهم من تراب وأورثكم تراب الأرض في بلاد الزنج والسودان؟

    وها أنتم اليوم مسلمون وتتحدثون لغة العرب والأعراب؟

    فالله هو الذي منح هذه الأرض التي كان أهلها يعبد الصلبان والأوثان من دون الرحمان؛ الله هو الذي منح أرض الزنج والسودان لعباده المسلمين من العرب والعربان..

    وها أنتم اليوم تكتبون لغتهم وتتحدثونها رغم أنفكم ولا فكاك .. وتدينون بأعظم وأحق دين جاءت به العرب والأعراب إلى من كانوا إلى الأوثان عافكين وإلى البشر عابدين..

    فما إن يمنح الله أرضاً لعباده المسلمين وينزعها من غيرهم من الكافرين إلا وتصير هذه الأرض خالصة للمسلمين عربهم وأعجمين.

    فمن دخل من العجم في بلاد الزنج والسودان إلى دين الإسلام وتبعوا العرب والأعراب فهم إخواننا في الدين لهم ما لنا وعليهم ما علينا .. وأما من أبى وأعلن الكفر بالإسلام والإصرار على إعادة عبادة الذات والأوثان إلى أرض الزنج والسودان، فإنما جزاؤه هو جزاؤه.. ولات حين مناص.

    وأني لآسى على ذراري المسلمين الجهاليل بدينهم الحق بعد أن صارت العربية لغتهم والإسلام دينهم .. بعد أن جاءت على يد العرب نعمة الله إليهم في أرض السودان وصاروا من الحنفاء الموحدين وبعد أن جاءتهم لغة الفصاحة والبيان لغة العرب والأعراب فهم بها ناطقين وكاتبين اليوم، إذا هم بعد كل هذه النعمة يريدون العودة إلى الكوشية وعبادة الذات والأوثان!

    بل ويصفون أنفسهم بأنهم (ضيوفاً في أرض الزنج والسودان) وهم المحسوبون على المسلمين بل المحسوبون على العرب كذلك والأعراب، يصفون أنفسهم بأنهم (ضيوفاً في أرض الزنج والسودان) بعد أن منحهم الله هذه الأرض وجعلها أرض من أراضي المسلمين، بعد أن بذل في سبيل ذلك آباؤنا وأجدادها الغالي والنفيس..!

    أليس منكم رجل رشيد؟

    تعتبرون أنفسكم مسلمين وبالعربية ناطقين وبها كاتبين وإلى وطن العرب منسوبين، ثم تتوهمون أنكم كوشيين حاميين وللأوثان عاكفين وللبشر عابدين؟!

    ((ذلك بأن الله لم يك مغيرا نعمة أنعمها على قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم))

    إن ذراري المسلمين من العرب والأعجمين يريدون أن يبدلوا نعمة الله كفراً ويحلوا قومهم دار البوار!

    من هم أصحاب الأرض اليوم؟ أرض الزنج والسودان؟ ألستم أنتم أنفسكم أصحاب هذه الأرض؛ أنتم الناطقين بالعربية المنسوبين إلى الإسلام؟ فمن هم أصحاب الأرض (المضيفين) في حال كنا نحن (الضيوف) بسبب أننا نثبت نسبنا إلى العرب ولا ندعي نسباً غير نسبنا؟!

    قد علمنا أن أصحاب الأرض قديماً ناطقين بلغة الحبشان أو لغة الرومان أو اليونان أو لغة النوب؟ إذن فلتأتونا بأصحاب الأرض ما قبل دخول العرب السودان، ليجادلونا بدلاً عنكم أنتم. لماذا؟ لأنكم أنتم كذلك (ضيوفاً) طالما أنكم مسلمين وتتحدثون العربية وتنتسبون في العرب رغم النكران والجحود ومحاولات التنصل من النسب إلى العرب!

    إن كل من كان نطق العربية من بين الزنج والسودان فهو قد صار من العرب وإن لم يكن نسبه في العرب عرقاً، فهو عربي لسان وعربي دين طالما أنه قد دخل دين الإسلام.

    إذن فمن هم اصحاب الأرض بعد أن ثبت أننا جميعاً (ضيوف) في أرض الزنج والسودان؟

    دعوا أصحاب الأرض ما قبل دخول العرب السودان هم الذين يجادلوننا لا أنتم لأنكم جزء لا يتجزأ من العرب والمسلمين.

    إذن أنا أدافع عن نسبي وعن أهلي وعن نفسي وعن أرضي وعن ديني – أصالة لا نيابة.

    أدافع عن العروبة والإسلام عن أصالة لا عن وكالة!

    فهل أنتم تدافعون عن الكوشية والزنجية والحامية أصالةً أم وكالة بدون تفويض من أصحاب الأرض ما قبل دخول العرب السودان؟!

    فنحن العربان في السودان نسبنا في العرب أصيل لا دخيل.

    ولساننا عربي مبين وتاريخنا واضح مبين وفوق ذلك فنحن مسلمين... فلا ضرورة لشهادة عرب الخليج أو المحيط على أننا من العرب .. ولا يهم ذلك ولا يضير.
                  

11-06-2018, 06:25 PM

عبدالعظيم عثمان
<aعبدالعظيم عثمان
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 8399

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: سيف الدين بابكر)

    أصالة شنو يا زول انت أفريقي سوداني طرت السما ولا نزلت البير
    يعني ما حتقدر تغيير نواميس الكون.. انت زول أفريقي أصيل بي نخرتك الكبيرة دي وجبهتك وتقاطيع وشك (الا تمشي تعمل عمليات تجميل وتشيل معاك صورة عربي اصلي ويبقوك زيه) يا زول ما تقبل نفسك وحضارتك الاعمق وارسخ من البدو نفسهم ال ماعندهم التكتح.. قصتك بايظة يا ابو السيوف وموضوعك مستحمي
                  

11-06-2018, 07:19 PM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 08-18-2003
مجموع المشاركات: 10821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: عبدالعظيم عثمان)

    """"فالله هو الذي منح هذه الأرض التي كان أهلها يعبد الصلبان والأوثان من دون الرحمان؛ الله هو الذي منح أرض الزنج والسودان لعباده المسلمين من العرب والعربان.."""

    كل مرة الزول يرد عليك لما تورده من معلومات خاطئة

    عندما كان العربان يعبدون اللات والعزي ويتقربون للاصنام
    "بلادة وصناجة ما أكثر من كدا"
    كان اهلنا في ممالك نوباديا والمقرة وعلوة يتبعون الحق عز وجل
    وعلي هدي دين سماوي هو المسيحية ورسولها عيسي عليه السلام
    اها لما جاءهم الدعاة وقالوا لهم ان الإسلام هو دين الله وهو الحق، فأتبعوه وتحولوا للإسلام. كان ممالك أهل السودان التي ذكرتها
    هي أول مكان في العالم يتحول كامل السكان من المسيحية
    للإسلام ولم يحدث هذا لا في مصر ولا في الشام ولا في العراق
    ولا حتي في اليمن حيث ظل اليهود اليمانية علي دينهم

    والغريب في الامر إن إسلامهم هذا لم يشفع لهم
    عند الإعراب المسلمين. وتوالت حملات صيد الرق
    من بر السودان (تلك التي تأتي عبر البحر الأحمر أو من الجارة مص )، وكانوا كثيرا ما يسترقون مسلمين
    حافظي قرآن من أهل السودان. ورغم أن إسترقاق المسلم محرم شرعا. (ودايرينا نتبع العرب
    تقربا لله؟؟؟؟)


    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قالَ: لَمَّا تُوُفِّيَ رَسُولُ اللّهِ - صلى الله عليه وسلم - وَاسْتُخْلِفَ أَبُو بَكْرٍ بَعْدَهُ، وَكَفَرَ مَنْ كَفَرَ مِنَ الْعَرَبِ، قَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ لأَبِي بَكْرٍ رضي الله عنهما: كَيْفَ تُقَاتِلُ النَّاسَ، وَقَدْ قَالَ رَسُولُ اللّهِ - صلى الله عليه وسلم - "أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ حَتَّى يَقُولُوا: لاَ إِلٰهَ إِلاَّ الله. فَمَنْ قَالَ: لاَ إِلٰهَ إِلاَّ الله فَقَدْ عَصَمَ مِنِّي مَالَهُ وَنَفْسَهُ إِلاَّ بِحَقِّهِ، وَحِسَابُهُ عَلَى الله؟" فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ: وَالله لأُقَاتِلَنَّ مَنْ فَرَّقَ بَيْنَ الصَّلاَةِ وَالزَّكَاةِ، فَإِنَّ الزَّكَاةَ حَقُّ الْمَالِ، وَالله لَوْ مَنَعُونِي عِقَالاً كَانُوا يُؤَدُّونَهُ إِلَى رَسُولِ اللّهِ لَقَاتَلْتُهُمْ عَلَى مَنْعِهِ. فَقَالَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ رضي الله عنه: فَوَالله مَا هُوَ إِلاَّ أَنْ رَأَيْتُ الله عَزَّ وَجَلَّ قَدْ شَرَحَ صَدْرَ أَبِي بَكْرٍ لِلْقِتَالِ.فَعَرفتُ أَنَّهُ الْحَقُّ.

    ثم أنه لا في القرآن ولا في الحديث
    لم نسمع بأن الله قد وعد العربان بأرض السودان
    ليحتلوها ويستعمروها رغم أنف سكانها الزنوج
    العربان الذي أستحقوا إحترامنا (مثل غلام الله بن عائد)
    هم هاجروا بلادنا لينشروا العلم والمعرفة لا ليسترقوا أهاليها

    الحق عز وجل لم يقل عن أهلنا السود الزنوج شيئا سيئا
    لكن أقرأ وتمعن ما قال في الإعراب
    """"الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97)""""

    هون علي نفسك يا سيف
    في الدنيا وفي الآخرة مافي نسب ولا حسب بعزك ولا بذلك
    عملك هو المحك
    ومن يعمل مثقال ذرة....


                  

11-06-2018, 10:24 PM

Amjad ibrahim
<aAmjad ibrahim
تاريخ التسجيل: 12-24-2002
مجموع المشاركات: 2933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: Nasr)

    سلام صاحب البوست و ضيوفه الكرام

    فلتفترض جدلا اننا نجحنا و سميناه الولايات الكوشية السودانية النوبية مثلا

    هل سيصلح ذلك من حال الناس ، الاولى اصلاح نظام الحكم بغض النظر عن مسمى البلاد
    و في حال حصل ذلك ممكن نجري استفتاء بعد أن نحلل المشاكل المهمة كلها
    من تعليم و صحة لان الاستفتاء المضبوط ذاته غالي و أولى منه كم مدرسة كده

    اعتقد أن جوهر المشكلة نظام الحكم عندما ينصلح يمكن أن يعتز العربي و الافريقي
    و المسيحي و المسلم السوداني بعرقه و دينه تحت ظل دولة ديمقراطية تحترم الجميع

    تحياتي
                  

11-07-2018, 06:27 AM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 01-14-2016
مجموع المشاركات: 3325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: Amjad ibrahim)


    إن السواد نقيض البياض

    والعرب تقول البيضان مثلما تقول السودان أو الزرقان أو الصفران أو السمران.

    هكذا وصف العرب سكان أفريقيا منذ القدم أنهم (سودان).

    العرب عندما تقول (رجل أسود) تقصد أنه زنجي ينتمي لطائفة ذات بشرة قاتمة اللون.

    العرب تسمي الأخضر الشديد الخضرة أنه (أسود) لأنه يُرى كذلك.

    العرب تصف صنف من الناس أصحاب بشرة سوداء بأنهم (سودان) بصيغة الجمع، وبصيغة المفرد (أسود).

    والعرب عندما وصفت هؤلاء الناس في أفريقيا بأنهم (سودان) كانت تعلم أنهم اصحاب بشرة سوداء داكنة وأنهم ينتسبون إلى حام بن نوح وأنهم كوش وحبشان وسودان وفولان.

    فالعرب كانت تعلم أصناف البشر الذين يعيشون على هذه الأرض سواء في شرق الأرض مثل المغول والفرس والصين والهند، أو الذين يعيشون في الغرب مثل السودان والحبشان والقبط والبربر والفولان.

    أو الذين يعيشون في الشمال مثل الخزر والترك والصقالبة والبلغار والرومان.. فلم تكن العرب خالية الذهن ولا تملك من العلوم والمعارف ما يجعلها تدرك ما حولها من بشر ودول وحوادث وحروب.

    وكان قدماء المؤرخين العرب قد ترجموا اللفظ الاغريقي (إثيوبيا) إلى (بلاد السودان)

    وتحت اسم (السودان) جمع قدماء المؤرخين العرب جميع الشعوب القاطنة جنوب الصحراء الكبرى مثل تكرور وغانة وصنهاجة وغيرهم.

    يقول اليعقوبي في كتابه (تاريخ اليعقوبي)عن ممالك الحبشة والسودان:

    إن أبناء نوح تفرقوا من أرض بابل وقصدوا المغرب

    فجازوا من عبر الفرات إلى مسقط الشمس

    وانقسم أولاد كوش بن حام، وهم الحبشة والسودان، عند عبورهم نيل مصر إلى فرقتين، فرقة منهم قصدت البين بين المشرق والمغرب، وهم النوبة، والبجة، والحبشة، والزنج،

    والأخرى قصدت الغرب، وهم زغاوه، والحسن، والقاقو، والمرويون، ومرندة، والكوكو، وغانه.

    فكلمة (السودان) هي كلمة مرادفة لكلمة (الزنج) أو الزنوج.

    فهل السواد الأعظم من سكان (دولة السودان الحالي) معلومة الحدود هم من هؤلاء المذكورين أعلاه؟

    أليس السواد الأعظم من سكان الدولة المسماة السودان اليوم هم من العرب والعربان المسلمين وهم الأغلبية الغالبة بدليل سيادة دينهم ولغتهم على الآخرين، بل وما زال الحكم والأمر من بعد الله في أيديهم منذ دخولهم إلى أرض السودان ؟

    فلماذا يصر جهاليل ذراري المسلمين على الانتساب في قوم من السودان ليسوا لنا بنسب؟ بل ويصرون على الدفاع عنهم والنيابة عنهم بينما هم منسوبون إلى العربان لا إلى السودان؟!

    هل تريدون العودة القهقري إلى عبادة الأوثان والآلهة الصماء من الحجارة عندما كان السودان (الجنس) يعبدونها من دون الله في عاصمتهم مروي في قديم الزمان؟

    أليس هذا هو فقدان العقل وعدم الرشد من قوم قد هداهم الله إلى لغة العرب وإلى دين العرب دين الإسلام.؟ بعد أن أخرجكم العرب بإذن من الله من الظلمات إلى النور؟

    وبدلاً من الفخر بعبادة الأوثان الكوشية الصنمية في مماليك بادت ولن تقوم إلى يوم الدين مرة أخرى، بدلاً من ذلك أما عليكم ومن الأجدى لكم وأنفع وسلكاً لطريق النجاة عند الله أن تستمسكوا بالعربية والإسلام؟

    أم أن استعباد اليونان والرومان والأغريق هم أفضل في نظركم من اتباع العرب أصحاب دين الحق المبين؟

    فإن كان لأبناء حام بن نوح من اتباع بني يافث أو بني سام بن نوح، طالما أن الله قد طبع فيهم خلق التبعية هذا، إذن من الأولى والأفضل والأنجى لكم أن تتبعوا العرب فهم على الحق المبين الذي أمر الله باتباعهم واتباع دينهم والسير في خطاهم حتى تضمن النجاة لنفسكم لأن دين العرب هو دين الحق لا دين الكوش واليونان والاغريق والرومان الذي كان يتبعد به السودان في ممالكهم الأولى على أرض السودان.

    فإن كان طبع التبعية راسخ فيكم أنتم أبناء حام بن نوح؛ بأن تتبعوا - ولازماً عليكم أن تكونوا ذيلاً لبني يافث أو بني سام - إذن فإن الله قد أمركم باتباع العرب لغةً وديناً وتعرباً فهذا هو طريق النجاة.






                  

11-07-2018, 08:31 AM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 7538

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: سيف الدين بابكر)

    اثني إقتراحك وانا معك فلنطلق عليه إسم البيضان وأبايعك لسبقك زعيماً للبيضان
                  

11-07-2018, 08:44 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: muntasir)

    سيف بطل كذب ونجر.
                  

11-10-2018, 05:14 AM

محمد محمد قاضي
<aمحمد محمد قاضي
تاريخ التسجيل: 12-23-2014
مجموع المشاركات: 1605

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يأخذ البريطان موافقتنا فأطلقوا اسم(الس (Re: سيف الدين بابكر)

    بيضان شنو يا منتصر بيض الله وشك .. شوف ليك إسم خفيف شوية زي عربستان مثلا

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de