محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-12-2018, 10:22 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-10-2018, 07:30 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية

    08:30 AM October, 03 2018

    سودانيز اون لاين
    adil amin-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    Quote: اضيف هذه المعلومات حتى ينتقل وعينا الي المستوى الدولي للصراع الامبريالي الصيهوني ضد مصالح الشعوب وادواتهم المفضوحة في العالم الاسلامي من المحيط الي المحيط .. واعرف تماما ان الامبرالية الصهيونية تهيمن على العالم السياسيا بالامم المتحدة واقتصاديا البنك الدولي والشقيقات السبعة شركات النفط ..
    ماذا تعرف عن التكلفة الصفرية في الحرب؟
    يقول المفكر الدكتور محمد إقبال :
    إن أجيال الحروب أربعة ، وهي :
    الجيل الأول: القتال بالسلاح الأبيض وهي حروب الفرسان ..
    الجيل الثاني: القتال بالأسلحة النارية . . وفيها قال كولت مصمم المسدس الأمريكي ماركة كولت : الآن يتساوى الشجاع والجبان .
    الجيل الثالث: القتال والإبادة بالسلاح النووي ، وهي حرب ينتصر فيها الأكثر جبناً ..
    الجيل الرابع: أن تترك عدوك يحارب نفسه بنفسه ، باستخدام الطابور الخامس وهي حرب الخونة والجواسيس ، وتتم باستثمار الصراعات الفكرية والدينية والقبلية والمناطيقية وتأجيجها.
    قال المفكر الفرنسي روجيه غارودي عن الجيل الرابع من الحروب: الآن يقاتل الغرب بالتكلفة الصفرية . .
    فالعدو يقتل نفسه . .
    والعدو يدفع ثمن السلاح . .
    والعدو يطلبنا للتدخل فلا نقبل . .
    التكلفة الصفرية تعني أن الغرب لا يخسر شيئا في الحرب . .
    ونحن بحاجة لمواجهة ذلك إلى وعي فكري ، إذ تعتمد حروب الجيل الرابع على خلق دول فاشلة .. وهذا يتم عبر النقاط التالية :
    أولا : خلق صراع أيدلوجي مثل الصراعات الطائفية أو العنصرية أو المذهبية والمناطقية الجهوية . .
    ثانياً : عزل منطقة ما في الدولة المراد تدميرها بحيث لا تكون خاضعة لسيطرة تلك الدولة .
    ثالثا : إنشاء جيش من الأشرار من أبناء تلك الدولة ليكونوا أداة قتل دون أي رحمة أو تفكير ، و هذا هو الجيش الذي يكون بديلاً عن جيوش دولة الإحتلال .
    رابعا : إستخدم الأطفال والشباب الأمي الجاهل عديم الوعي والثقافة والزج بهم في القتال ، حتى ينشأ جيل مشبّع بثقافة القتل والتدمير وليس بثقافة البناء والتعمير والتحضر . .
    وأخيراً خلق الدولة الفاشلة التي يسهل السيطرة عليها وإخضاعها لأي قرار تريده دولة الإحتلال من تلك الدولة الفاشلة .
    *****.





                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2018, 07:32 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية (Re: adil amin)

    عولم وعيك

    https://up.top4top.net/


    Quote: عولم وعيك (1)
    روجيه غارودي نقلا عن المشاهد السياسي عدد قديم 1998
    اسرائيل وتفكيك المجتمعات العربية والاسلامية
    يلقي كتاب البروفيسور إسرائيل شاحاك ضوءا جديدا على سياسة إسرائيل الخارجية ، ويوضح، حسبما نقلته الصحافة الإسرائيلية ذاتها، أن إمكانية استخدام القادة الإسرائيليين لسلاحهم النووي نعني المساهمة بشكل فعال في عملية فرض هيمنة الولايات المتحدة ، وهذا ما يمكن أن يؤدى إلي تفجير حرب عالمية ثالثة.
    لقد تمت صياغة الخط الموجه للسياسة الإسرائيلية الخارجية قبل وجود الدولة الإسرائيلية بنصف قرن من قبل (( والدها الروحي)) ثيودر هر تزل، الذي كتب في مؤلفه(( الدولة اليهودية)) عام 1895(( أننا سنكون هناك حزاماً متقدماً في الغرب ضد البربرية الشرقية)).
    وتاريخ إسرائيل كله منذ نشوئها، يشير من خلال سلسلة اعتداءاتها واحتلالاتها لحدود جميع الدول المجاورة لها، إلي أنه تمّ تطبيق هذا (( الخط الموجه)) بحذافيره.
    وقد عرضت هذه السياسة بكل وضوح في عام 1982، في لحظة غزوها لبنان، بمجلة((كيفونيم)) الصادرة في القدس( العدد 14 شباط ((فبراير)) عام 1982) من قبل (( المنظمة الصهيونية العالمية)) على الشكل التالي إن غزو سيناء، بمواردها الحالية إنما هو هدف أولي، لم تتمكن اتفاقيات كامب ديفيد واتفاقيات السلام الأخرى من إنجازه. وبما أننا نفتقد إلي مصدر البترول ونضطر إلى الإنفاق الضخم في هذا الميدان لا بد من التحرك أولاً لإيجاد وضعية ترجح كفتنا في سيناء كما كانت قبل زيارة السادات والاتفاقية البائسة التي وقعت معه في عام 1979.
    إن الوضعية الاقتصادية لمصر ونظامها وسياستها العربية الشاملة، ستؤدى إلي ظهور ظروف تحتم على إسرائيل التدخل، ومصر بحقيقة تناقضاتها الداخلية لم تعد تمثل بالنسبة إلينا مشكلة على الصعيد الاستراتيجي، ويمكن في أقل من 24 ساعة نعود إلي أوضاع ما بعد حرب حزيران ((يونيو)) 1967.
    إن الأسطورة القائلة أن مصر(( قائدة العالم العربي)) قد ماتت (( وبالمقارنة مع إسرائيل وبقية العالم العربي فأنها فقدت 50 في المائة من قوتها، وعلى المدى القصير يمكنها أن تجني الفوائد من استعادة سيناء ولكن ذلك لن يغير من موازين القوى بشكل أساسي.
    ومصر الكيان المركزي تحول إلى جثة وخصوصاً إذا ما أخذنا في الحسبان التصادم المتزايد بين المسلمين والمسيحيين أكثر فأكثر. وتقسيمها إلى محافظات جغرافية يجب أن يكون هدفنا السياسي على الجبهة الغربية طيلة سنوات التسعينيات. وحين تمّ تحييد مصر وحرمانها من قوتها المركزية، فإن دولاً مثل ليبيا والسودان ودول أخرى بعيدة ستعرف الانحلال ذاته. وأن تشكيل دولة قبطية في أعالي مصر وكيانات صغيرة في المناطق هو مفتاح التطور التاريخي الحالي الذي تامّ تأخير تنفيذه بفعل اتفاقية السلام ولكن ذلك سيكون حتمي الحدوث على المدى البعيد.
    وعلى صعيد الظاهر فأن جبهة الغرب تنتج مشاكل اقل من جبهة الشرق، وأن تقسيم لبنان إلي خمس مقاطعات يستشرف ما سيحدث في العالم العربي بأكمله. كما إن توزع سوريا والعراق إلي مناطق محددة على قاعدة المقاييس الأثنية أو الدينية، ينبغي أن يكون هدفاً إسرائيلياً على المدى الطويل، والمرحلة الأولى هي تحطيم القدرات العسكرية لهذه الدول.إن التشكيل الديني والطائفي لسوريا يسمح بقيام دولة شيعية((علوي)) على طول الشاطئ، ودولة سنية في منطقة حلب وأخرى في منطقة دمشق، وكيان درزي يمكنه أن يأمل في قيام دولته النقية. وربما في جولاننا. وفي كل الأحوال مع حوران وشمال الأردن، وهي دولة ستكون على المدى الطويل الضامن للأمن والسلام في المنطقة. وهذا هدفنا في متناول اليد الآن.
    والعراق الغني بالنفط وفريسة الصراعات الداخلية هو أيضاً على خط التسديد الإسرائيلي وتفسخه بالنسبة إلينا أهم من تفسخ سوريا لأنه، على المدى القصير، يشكل التهديد الجدي لإسرائيل. أن حرباً سورية.عراقية ستساعد على انهياره من الداخل، قبل أن يصبح قادراً على شن حرب ثأرية ضدنا.
    إن جميع أشكال المواجهة العربية.العربية ستكون في مصلحتنا وستقرب ساعة الانفجار، ومن الممكن أن تكون حرب العراق مع إيران الدافع في تنمية ظاهرة الاستقطاب هذه.
    وشبه الجزيرة العربية ككلها مهيأة لتفسخ من النوع نفسه، وتحت الضغوط الداخلية. وهذا الوضع ينطبق بشكل خاص على المملكة العربية السعودية، وتزايد المشاكل الداخلية هناك وسقوط النظام، كلها أمور تدخل في منطق بنائها السياسي الحالي.
    والأردن هدف استراتيجي في المدى الحالي. ولا يشكل؟، على المدى البعيد، تهديداً لنا بعد تفككه، بنهاية حكم الملك حسين وانتقال السلطة إلي يد الأغلبية الفلسطينية. ينبغي أن تمتد السياسة الإسرائيلية إلى هذه الحدود. ويعني هذا التغيير حّل مشكلة الضفة الغربية، الكثيفة بالسكان العرب. وكذلك لأن هجرة العرب إلى الشرق في ظروف سلمية، أو بعد حرب، هي مفصل لتجميد نموها الاقتصادي والديمغرافي وضمانة التحولات المستقبلية. ويجب علينا أن نبذل قصارى جهودنا من أجل تنفيذ هذه العملية. كما ينبغي رفض خطة الحكم الذاتي، وجميع أشكال المساومة أو تقسيم الأراضي، ونعمل على خلق ظروف الانفصال بين الأمتين: وهي ظروف ضرورية للتعايش السلمي الحقيقي. فالعرب الإسرائيليون(( الذين يطلق عليهم الفلسطينيون)) يجب أن يفهموا بأنه لا يمكن أن يكون لهم وطن إلا في الأردن ولن يعرفوا الأمان إلا في الاعتراف بالسيادة اليهودية بين البحر ونهر الأردن، فليس من الممكن في عصر القوة النووية القبول بأن يجد ثلاثة أرباع السكان اليهود أنفسهم محصورين في أرض فائضة بالسكان ضيقة ومكشوفة. إن نشر هؤلاء السكان عامل أساسي في سياستنا الداخلية. يهودا والسا مراء والجليل الضمانة الوحيدة لديمومتنا الوطنية. وإذا لم ننجح في أن نصبح أغلبية في المناطق الجبلية، آنذاك سنخاطر، بمواجهة مصير الصليبيين الذين أضاعوا هذا البلد. إن إعادة التوازن إلي الخريطة الديمغرافية والاستراتيجية والاقتصادية يجب أن يكون طموحنا الأساسي، ويشمل ذلك السيطرة على مصادر المياه في المنطقة التي تمتد من بئر شيبا (بئر السبع) إلى أعالي الجليل التي هي خالية عملياً من اليهود في الوقت الحاضر).
    هذا الطرح يؤكد أن المشروع الاستعماري والعنصري للصهيونية السياسية، بعد استخدام عمليات الطرد والسلب واضطهاد الفلسطينيين ثم سلسلة الحروب العدوانية في الشرق الأوسط، والآن تفكيك الدول العربية كافة، يشكل تهديداً للسلام في العالم، ومن المفهوم أن مشروعاً بهذا الاتساع لا يمكن أن ينفذ إلا بالدعم اللامشروط للولايات المتحدة، على الصعيد الدبلوماسي والمالي والعسكري. وكما كتب البروفيسور ليبوفتز، وهو أحد المشرفين على((الانسيكلوبيديا اليهودية)): ((إن قوة القبضة اليهودية نابعة من القفاز الحديدي الذي تغلفه أميركا، ومن الدولارات التي تموله بها)).
    ولهذا السبب تصبح هذه الأهداف الاستراتيجية التوسعية للأراضي ذات فعل كبير في الأحداث الآنية وتشكل تهديداً أكثر واقعية في وقت تحدد الولايات المتحدة نفسها أهدافها الاستراتيجية الخاصة بها، كما حلل ذلك المنظر الأيدلوجي للبنتاغون صموئيل هانتنغون، الذي يصطف في الخط الذي حدده ثيودر هرتزل بالنسبة إلى الدولة اليهودية. لكن هانتنغون يحلل ذلك على المستوى العالمي.
    إن إحدى حسنات كتاب إسرائيل شاحاك تكمن في تحليل المناهج المستخدمة من قبل القادة الإسرائيليين
    ( سواء كانوا من حزب العمل أو حزب الليكود) والعمل على تعطيل القوة التي تنتصر للسلام وكل من يرفض الخضوع لـ (( ديانة السوق التوحيدية)).
    بمعنى (( عبادة المال))، وكذلك الخضوع لأولئك الذين يريدون فرض2 قادة الولايات المتحدة ومرتزقتها الإسرائيليين.
    ويشبه هذا المنهج إلى حد بعيد منهج الولايات المتحدة المستخدم إزاء شعوب أميركا اللاتينية وبشكل أولي من خلال دعم جميع الأنظمة القادرة على قمع غضب الجماهير ضد الاستعمار الجديد وتفريق صفوف الضحايا. ويوضح أسارئيل شاحاك، على سبيل المثال، كيف حاول القادة الاسرائيليون، في عام 1992، الحصول على قواعد في الهند لشن هجوم جوي ضد باكستان من أجل تعطيل كل التطور النووي، بينما يسمح للسلاح النووي، حسبما كتب ارييل شارون في عام 1981، بتوسيع التأثير الإسرائيلي من ((أفغانستان حتى موريتانيا)).
    كما أن أحد الأهداف الاستراتيجية لإسرائيل هو أيضاً حماية الأنظمة ((القوية)) في دول الشرق الأوسط جميعها، أي بمعنى الأنظمة القادرة على عرقلة الثورة الشعبية ضد ابتزازات إسرائيل. والحرب الاستعمارية التي قادتها الولايات المتحدة والتابعون لها من الأوربيين ضد العراق من أجل الاستحواذ على البترول تمت عن طريق شراء ذمم قادة الدول المجاورة. ومن أجل الحصول على موافقة عد اشتراك إسرائيل بشكل مفتوح وواضح مع التحالف، عمدت الولايات المتحدة إلى إقناع ا لزمرة العسكرية التركية بتخصيص القاعدة الجوية ((انجرليك)) للقيام بقصف شمال العراق، وبعد انتهاء الحرب، عقدت مع الزمرة الاستراتيجية اتفاق تعاون إستراتيجي سمح لهم بالاشتراك في المناورات التابعة للبحرية الأمريكية والتركية والإسرائيلية في عام1197. وحتى من دون المرور عن طريق وساطة إسرائيل، حصلت الولايات المتحدة على اتفاقية لإنشاء قواعد عسكرية ضخمة في دول الخليج، وذلك من أجل الحفاظ على قوة عسكرية دائمة في البحرين وفي((ارض مقدسة)) يدعي قادتها حمايتها. وقد حصلت على طاعة القادة العرب الآخرين عن طريق الاغراءات المالية( تمديد ديونها وتمويل قوتها العدوانية)، واستمرت العملية بعد الحرب من خلال العلاقات التجارية القوية مع إسرائيل. وفيما كانت الدول العربية مبدئياً تطبق مبدأ المقاطعة الاقتصادية لإسرائيل، يوضح لنا شاحاك، أن تجارة بعض الدول العربية( وخصوصاً ذات الأنظمة الاستبدادية) مع إسرائيل وصلت إلى مليار و400 مليون دولار، وعلى الخصوص تونس والجزائر والمغرب في عام 1994.
    إن العدو رقم واحد لإسرائيل حسب نظر قادتها هي إيران التي تعمل الدعاية الصهيونية في العالم أجمع على لصق كل أعمال ((الإرهاب)) بها وتسمية ((الإرهاب)) حسب مفهوم هتلر كما هو كل عمل ((مقاومة)) يقوم به الشعب ضد المحتل أو المغتصب، وهنا هو إسرائيل. في عام 1992 تم تفجير السفارة الإسرائيلية في الأرجنتين وكذلك ما قام به الصهاينة الأرجنتينيون في عام 1994، وهذه الأعمال الخطيرة لصقت بإيران من دون الآتيان بأي إثبات.
    في صحيفة((هآرتز)) ( وهي أكبر صحيفة إسرائيلية) كتب ألوف بن في 12 تموز(يوليو) عام 1994( أصبح التهديد الإيراني في قلب اهتمامات السياسة الإسرائيلية الخارجية وأمنها في غضون السنتين الأخيرتين، وذلك بحجة أن إيران تصدر الإرهاب والثورة وزعزعة الأنظمة العربية)).
    وفي جنوب لبنان ، عندما يقتل مقاوم جندياً من جيش الاحتلال، يقوم شمعون بيريس بإدانة (( إرهاب)) حزب الله الذي يعتبره عميلاً لطهران، متناسياً أن الشيعة في لبنان موجودون قبل ثورة الخميني، وبالنسبة إلي جميع الوطنيين اللبنانيين يمثل حزب الله الذراع العسكرية لمقاومتهم ضد الاستعمار الإسرائيلي.
    كتب شاحاك بدقة عن الدور الذي لعبه قادة ((الدياسبورا)) اليهودية، وخصوصاً في الولايات المتحدة، حيث أن اليهود على رأس مؤسسات السلطة، ابتداءً من وزارتي الدفاع والخارجية والرؤساء الثلاثة الرئيسيين لوكالة الاستخبارات المركزية، وكلهم منن الصهاينة، وانتهاء بوسائل الإعلام التي تتلاعب بالرأي العام، كما كانوا يهيمنون أيضاً في فرنسا، أدانهم شارل ديغول.
    يتمثل اللوبي الرئيسي في منظمة ((ايباك)) التي تضم 55 ألف عضو من 7 ملايين يهودي أمريكي) يوجهون السياسة الأمريكية ويحصلون على المليارات من أجل ضمان أمن إسرائيل، وخصوصاًَ أمنها النووي.
    والدرس الأساسي الذي يمكن تعلمه من تحليلات كتاب شاحاك يتركز في المعادلة ا لتالية وهى: من أجل تعطيل إرادة الهيمنة العالمية الأميركية الإسرائيلية لا بد من ضرب العدو في نقطته الضعيفة: الاقتصاد. ذلك أن إسرائيل لا تتمكن من العيش من دون الدعم الأميركي اللامشروط. فالولايات المتحدة هي البلد الأغنى والأكثر مديونية في العالم لأنها تعيش علي نهب الكرة الأرضية بأكملها. ((وديكتاتورية صندوق النقد الدولي)) و(( البنك الدولي)) و ((المنظمة العالمية للتجارة)) تضمن سيطرتها على الأسواق العالمية، وبالتالي تؤدي إلى سيطرتها السياسية.
    إن الطرقة الأكثر فاعلية والمضادة لمثل هذه القوة تتمثل في المقاطعة الصارمة لكل ما يأتي من إسرائيل والولايات المتحدة، ذلك أن الاقتصاد الأمريكي ذاته لا يستطيع تحمل خسارة مليار أو مليارين من عملائه. ومن المهم جداًُ ا، يعتبر كل مسلم من واجبه ومسئوليته الشخصية أن يفرض على قادته مسألة رفض دفع ما يسمى بـ(( الديون))، "( تولدت هذه الديون نتيجة لتحطيم اقتصاديات الدول المستعمرة من قبل المستعمرين ومن حولهم إلى تابعين اقتصاديين لهم )، وكذلك رفض قوانين (( صندوق النقد الدولي)) والمقاطعة الكلية لهذه المؤسسة الضخمة الناتجة عن الهيمنة الأمريكية، واحتقار (( الحصار)) المفروض على الدول الشقيقة التي رفضت ا لانحناء أمام المطالب الأمريكية، والعمل على إنشاء ((سوق مشتركة)) لدول الجنوب، التي كانت ترزح تحت نير الاستعمار ذات يوم، والتي تمتلك 80% من موارد العالم الطبيعية، إذ يتم سرقتها بأسعار زهيدة من خلال الشركات المتعددة الجنسية، والعمل كذلك على إقامة هذه السوق على قاعدة التبادل حتى لا تمر بالدولار.
    وهذه المقاطعة العامة التي يجب أن تنكون ضد المنتجات الأميركية كلها بما فيها ((كوكا كولا)) هي السلاح المهم للانتصار على الهيمنة التي يريد فرضها القادة الأميركيون ومرتزقتهم الإسرائيليين.
    بقلم روجيه غارودي


    ده الوضع النحن الفيه الان

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-10-2018, 08:15 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية (Re: adil amin)

    https://up.top4top.net/


    خردة 1964 احسن يكونو في مستوى العصر او يزحو للشباب من اجل تغيير حقيقي
    وهذا الكتاب افيد لكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-10-2018, 11:06 AM

Arif Nashed
<aArif Nashed
تاريخ التسجيل: 12-05-2014
مجموع المشاركات: 4602

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية (Re: adil amin)

    الاخ عادل... تحياتي
    لإعادة الدولة السودانية الديمقراطية هناك عقبة كبيرة وهي وجود هذا النظام الإخواني الذي فشلت كافة القوي السياسية والحركات المسلحة من إسقاط هذا النظام فهل لديك رؤوي محددة في كيفية إزالة هذا النظام..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2018, 07:49 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية (Re: Arif Nashed)

    خاطرة طريق على رؤية الدكتور جون قرنق
    منشورة من 2005 هنا يا عارف
    Quote: السودان خارطة الطريق
    2018-2020

    يبدا الاصلاح من المحكمة الدستورية العليا ومؤسسة المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء لاحقا ليصبح السودان دولة..مرة اخرى يبدأ الإصلاح بالمحكمة الدستورية العليا وهذا هو الحد الادني للحوار بين النظام"حزب المؤتمر الوطني "فقط والمعارضات كلها ..انتهى زمن الاستعراض والألعاب الهوائية “وحقي سميح وحق الناس ليه شتيح”…..

    المرجعية الحقيقية:اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل والقرار الاممي رقم 2046

    الثوابت الوطنية الحقيقية

    1-الديمقراطية “التمثيل النسبى” والتعددية الحزبية

    2- القوات النظامية على أسس وطنية كم كانت فى السابق –مبادرة نافع /عقار2011 لملف الامني

    3-استقلال القضاء وحرية الإعلام وحرية امتلاك وسائله المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة”التلفزيون-الراديو –الصحف”

    4-احترام علاقات الجوار العربي والأفريقي

    احترام حقوق الإنسان كما نصت عليه المواثيق الدولية-5

    6-احترام اتفاقية نيفاشا 2005 والدستور المنبثق عنها

    ********

    خارطة الطريق 2018

    العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرة عبر تفعيل الدستور –

    المؤسسات الدستورية وإعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الآمن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الإسلامي في بلد المنشأ مصر يجب ان نعود الى لاتفاقية نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الأشخاص لن يجدي ولكن تغيير الأوضاع يجب ان يتم كالآتي :

    1- تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لأهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة ألان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي أزمات سياسية محضة..

    2- تفعيل الملف الأمني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام

    3- تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجهيزها للانتخابات المبكرة

    4- استعادة الحكم الإقليمي اللامركزي القديم -خمسة أقاليم- بأسس جديدة

    5-إجراء انتخابات إقليمية بأسرع وقت وإلغاء المستوى ألولائي للحكم لعدم جدواه ..

    6 إجراء انتخابات برلمانية لاحقة

    7- انتخابات رأسية مسك ختام لتجربة آن لها أن تترجل

    8- مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية
    9- استعادة دولة جنوب السودان بالحريات الاربعة والجنسية المزدوجة
    عادل الامين
    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2018, 07:51 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية (Re: adil amin)

    لازم يا عارف يكون الشعب واعي بهذا البرنامج عبر اذاعة موجهة لان السقوط في الفراغ نتيجتو قدامك والمحاضرة واضحة
    حياك الله يا عارف
    وهسة امبيكي متحرك ليفرض الحل السياسي على النظام والمعارضة
    والاثنين يلفو ويدورو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2018, 03:47 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية (Re: adil amin)






                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2018, 03:50 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية (Re: adil amin)

    عولم وعيك : قانون جستا والسودان

    النفاج الاخير
    لا نجاري هذه الاوهام الممتدة 30سنة واعادة التدوير البائسة التي يقوم بها البشير شخصيا دون مستشارين محترمين ,, و من 1989 قبل اصلاح النظام الاقتصادي يجب اصلاح النظام السياسي اولا واعادة الديمقراطية والاستقرار في السودان بالالتزام الحزبي فقط(حزب المؤتمر الوطني ) باتفاقية نيفاشا والدستور 2005 حتى لو ادى الي خروجهم جميعا من السلطة او ينتظرو التتار
    وهذه هي خارطة الطريق مرفقة
    قانون جستا في الطريق وهو الحجر على مال السفيه ونحن يعنيا ما يفعلون وليس ما يقولون
    اذا ما رجعت الاموال المجنبة في البيوت والمهربة الي الخارج والذهب ايضا الي بنك السودان وعبر حسابات واضحة وتحلل حقيقي حيضع الامريكيين ومقاول البيت الابيض يده عليها بحجة مكافحة اللارهاب الاخوان المسلمين مؤسسة ارهابية..ويطبطو على قفا الشعب السوداني باسقاط النظام تحت الفصل السابع بعد يفكو الجنجويد في الخرطوم اولا كما فعلو في افغانستان وسوريا وليبيا العراق ولا زالو ينهبو نفطه حتى الان
    يجب ان يرجع الجميع الي مؤسسات الحزب ومؤسسات الدولة من محكمة دستورية العليا وقوات نظامية حقيقية والتزام بالدستور2005 وخارطة الطريق الواضحة في اول مفاوضات قادمة بين النظام والمعارضة ..برعاية ميبكي والامم المتحدة والايقاد..
    https://up.top4top.net/
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2018, 06:50 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية (Re: adil amin)

    الكلام المعمم والتهريج ما بفيد شكل الدولة الخلوهو الانجليز في احسن تقويم ردته الانقلابات والمشاريع المصرية ومن خلفها اسفل سافلين ولا زلنا مع نفس الناس
    https://up.top4top.net/


    هس ابو عيسى ده بجعر مالو لمن مات صنم العرب الاكبر هبل عبدالناصر دخلنا بيه شنو في السودان
    نشوف اول حاجة الانقلابات دي شنو والوراها منو بعدين نجي نقيم المشاريع السودانية
    حزب الامة
    حزب الشعب الديمقراطي
    الحزب الجمهوري
    الحركة الشعبية
    هل
    الناصرية والشيوعية و الاخوان المسلمين والسلفية والبعثية احسن منها ؟؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2018, 05:52 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية (Re: adil amin)

    لا يمكن لمعارضة بهذه التفاهة والسذاجة ان تقود هذه المرحلة والمنعطف الخطر في السودان ووصلنا مرحلة ((القردة تلهو في السوق)) والجنجويد دخلوا الخرطوم هذا الكتاب يجب ان يقراه كل المعارضين ((الديمقراطيين )) في هذه المرحلة لن يوقف المخطط الامريكي القذر في السودان غير المعارض المحترم الشريف الذى لا يعاني من النرجسية وانسداد الافق الشعب الواعي بنسية 100% به ( يحتاج اذاعة موجهة واعية )) وليس تهريج معارضة ناس حقي سميح وحق الناس ليه شتيح النصها موية شيوعييين وكيزان منتهين الصلاحية اسحب الكتاب ده وقراهو الان قيل بكرة وخاطب الشعب في مستواه هذا تحدي حضاري كبير جدا نكون او لا نكون
    https://up.top4top.net/

    (عدل بواسطة adil amin on 10-10-2018, 06:06 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2018, 05:59 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية (Re: adil amin)

    وقبل ينعي الصهيوني ادي كوهين "جامعة الدول العربية"" ويعلن الاصطفاف المشوه الرخيص خلف المشروع الامبريالي الصهيوني الاخواني السلفي الشيطاني في الشرق الاوسط الكبير على القوى الديمقراطية المحترمة الحقيقية في السودان تحدد من الان مصير السودان في جامعة الدول ((العبرية )) التي فرضت على الشعب السوداني بواسطة الازهري 1957 دون الرجوع للشعب السوداني وقتله القوميين العرب في انقلاب 1969 اهمالا في السجن ...انقلاب 1969 قامت به المخابرات المصرية وليس له علاقة بازمة الديمقراطية في السودان ونحن في 2018 مافي زول بيرقص ويغطي دقنو
    اي معارضة دون مستوى هذه الحقائق لا جدوى منها اطلاقا
    1- اخراج السودان من حلف الضباع هذا واخراج الجنود من اليمن الان قبل بكره
    2- اجراء استفتاء حقيقي حول خروج او بقاء السودان في جامعة الدول العربية التي ليس سوى برسيتيج مصري ومكتب انصال يخص الخارجية المصرية ولم يعد وجود السودان في العالم عربي مفيد اطلاقا

    https://up.top4top.net/https://up.top4top.net/

    (عدل بواسطة adil amin on 10-10-2018, 06:02 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2018, 04:21 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية (Re: adil amin)

    Quote: طيب اعرف ان الجنجويد ظاهرة دولية وهم داعش السودان في المرحلة القادمة والنظام الساقط والفضاة السافطين لا يعملون بالدستور الذى يمنع وجود ملشيات في السودان وقانون القوات المسلحة والامن واضح في دستور 2005 ولمعارضة الغوغائية لا تريد توعية الشعب بل التهريج وتاجيج مشاعر الغضب وتدفع بالجميع نحو الهاوية والكتاب ده افيد ليك

    حتى ينتقل وعينا الي المستوى الدولي للصراع الامبريالي الصيهوني ضد مصالح الشعوب وادواتهم المفضوحة في العالم الاسلامي من المحيط الي المحيط .. واعرف تماما ان الامبرالية الصهيونية تهيمن على العالم السياسيا بالامم المتحدة واقتصاديا البنك الدولي والشقيقات السبعة شركات النفط ..
    ماذا تعرف عن التكلفة الصفرية في الحرب؟
    يقول المفكر الدكتور محمد إقبال :
    إن أجيال الحروب أربعة ، وهي :
    الجيل الأول: القتال بالسلاح الأبيض وهي حروب الفرسان ..
    الجيل الثاني: القتال بالأسلحة النارية . . وفيها قال كولت مصمم المسدس الأمريكي ماركة كولت : الآن يتساوى الشجاع والجبان .
    الجيل الثالث: القتال والإبادة بالسلاح النووي ، وهي حرب ينتصر فيها الأكثر جبناً ..
    الجيل الرابع: أن تترك عدوك يحارب نفسه بنفسه ، باستخدام الطابور الخامس وهي حرب الخونة والجواسيس ، وتتم باستثمار الصراعات الفكرية والدينية والقبلية والمناطيقية وتأجيجها.
    قال المفكر الفرنسي روجيه غارودي عن الجيل الرابع من الحروب: الآن يقاتل الغرب بالتكلفة الصفرية . .
    فالعدو يقتل نفسه . .
    والعدو يدفع ثمن السلاح . .
    والعدو يطلبنا للتدخل فلا نقبل . .
    التكلفة الصفرية تعني أن الغرب لا يخسر شيئا في الحرب . .
    ونحن بحاجة لمواجهة ذلك إلى وعي فكري ، إذ تعتمد حروب الجيل الرابع على خلق دول فاشلة .. وهذا يتم عبر النقاط التالية :
    أولا : خلق صراع أيدلوجي مثل الصراعات الطائفية أو العنصرية أو المذهبية والمناطقية الجهوية . .
    ثانياً : عزل منطقة ما في الدولة المراد تدميرها بحيث لا تكون خاضعة لسيطرة تلك الدولة .
    ثالثا : إنشاء جيش من الأشرار من أبناء تلك الدولة ليكونوا أداة قتل دون أي رحمة أو تفكير ، و هذا هو الجيش الذي يكون بديلاً عن جيوش دولة الإحتلال .
    رابعا : إستخدم الأطفال والشباب الأمي الجاهل عديم الوعي والثقافة والزج بهم في القتال ، حتى ينشأ جيل مشبّع بثقافة القتل والتدمير وليس بثقافة البناء والتعمير والتحضر . .
    وأخيراً خلق الدولة الفاشلة التي يسهل السيطرة عليها وإخضاعها لأي قرار تريده دولة الإحتلال من تلك الدولة الفاشلة .
    *****.
    هذا هو مصير السودان القادم الذى يقودنا له الاخوان المسلمين ومن يعارضونهم من غوغائيين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-11-2018, 03:44 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية (Re: adil amin)

    هي ثلاث مراحل ويجي التتار المدورين بالمنطقة وكل مرة ينطو في دولة
    اعادة العقوبات الامريكية يعني هذا ما سيحدث في المستقبل القريب
    ولم وعيك:ماذا يعني الابقاء على العقوبات الامريكية :
    يريد الامريكي المعتوه مقاول البيت الابيض ان يغزو السودان على طريقة العراق وليبيا عبر الخطة المعروفة الفصل السابع ونشر الجنجويد وصناعة الدولة الفاشلة ثم التدخل لاحقا تحت غطاء الامم المتحدة المزيف وهم يعرفون سقوط النظام الاخلاقي وسجله المشين والمجلل بالعار من 1989 ويشارك الامريكيين والانظمة الرخيصة في المنطقة في ابادة اليمنيين عبر عاصفة الحزم وكل دولة غبية دورها جايها ونحن في السودان لازلنا نفكر بعقلية 1964؟؟ والحرائق من حولنا.. واما نرجع كلنا من الان الي خارطة الطريق التي وضعها جون قرنق اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 ونرجع للدولة الديمقراطية الفدرالية الاشتراكية ام ستة اقاليم الكانت قبل 30 يونيو 1989 بي يوم او يجو الجنجويد ثم التتار بعدهم والامر ده داير في المنطقة وعبر كل الدول التي لا تعرف الديمقراطية وليس نحن منها
    نحن من الان نفكر بصورة جادة في الوطن والابقاء على الاطار الصحيح للدولة السودانية اولا ..الدولة الكانت في 1يناير 1956 قبل ان تفسدها وتلوث الاحزاب مشاريع الصرف الصحي السياسي المصرية انقلاب الشيوعيين والقوميين 1969 وثم انقلاب الاخوان المسلمين 1989.. ونموذج بريكس قدامكم للتحرر من اصر البنك الدولي وادواته الرخيصة في السودان
    اذا عجبتك المحاضرة انقلها الي واتس اب
    الامر تنوير وليس حقي سميح وحق الناس ليه شتيح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2018, 12:44 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية (Re: adil amin)

    Quote: إطلاق قناة مصرفية بين إيران والصين
    تاريخ النشر:30.11.2018 | 09:16 GMT |

    آخر تحديث:30.11.2018 | 09:19 GMT | مال وأعمال

    إطلاق قناة مصرفية بين إيران والصين
    Sputnik
    إطلاق قناة مصرفية بين إيران والصين
    A+ A A- انسخ الرابط
    أفاد رئيس غرفة التجارة المشتركة بين إيران والصين، بأنه سيتم خلال أيام إطلاق قناة للتبادل المصرفي بين البلدين عبر بنك "كونلون"، في خطوة تهدف إلى تجاوز العقوبات الأمريكية على طهران.

    وقال رئيس غرفة التجارة المشتركة، أسد الله عسكر أولادي، إن بنك "كونلون" الصيني سيستأنف نشاطه مع إيران بعد توقف دام شهرا واحدا، مضيفا أن التعاون مع هذا المصرف قد انقطع خلال الشهر الماضي بعد توقف إمدادات النفط الإيراني إلى الصين.

    وعن موعد استئناف التعاملات المصرفية بين البلدين، قال المسؤول الإيراني، بحسبما نقلته وكالة "فارس"، إن التبادل المصرفي سيستأنف في 2 ديسمبر.

    وأشار إلى أن عائدات بيع النفط الإيراني إلى الصين ستحول إلى مصرف "بنك كونلون" لتستخدم فيما بعد لتمويل أنشطة استيراد الشركات الإيرانية، متوقعا أن تساهم هذه الخطوة في إنعاش حركة الصادرات والواردات.

    ودخلت في 5 نوفمبر الحزمة الثانية من عقوبات واشنطن على طهران، التي تستهدف بشكل أساسي صادرات النفط الإيرانية، لكن الولايات المتحدة منحت مجموعة من الدول، على رأسها الصين، استثناء مؤقتا لمواصلة شراء النفط الإيراني.

    المصدر: "فارس"


    وفقا لنظرية صدام الحضارات ايران تسير في الطريق الصحيح
    والنظام الرخيص في السودان مع العربان س=يتسجدي امريكا واسرائيل رغنم شعارتاه الاسلامية المبتزلة
    لابد ان يعود السودان الفدرالي اشتراكي الديمقراطي عشان نعود الي حضارتنا ونبعد من حلف الضباع الهذيل الذى يقود حرب رخيصة ضد اليمن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2018, 12:58 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية (Re: adil amin)

    https://up.top4top.net/
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2018, 12:59 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية (Re: adil amin)

    المتغطي بي توب امريكا واسرائيل ومصر وعربان الخليج عريان
    https://up.top4top.net/
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2018, 01:02 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية (Re: adil amin)

    والايام دي شيخ الازهر والجنرال السيسي خاتنو قرض
    وما يلزمنا الازهر ولا جامعة الدول العربية في السودان في هذه المرحلة
    واهو ده كوهين يفضح التزيف الديني والسلفية والاخوان المسلمين
    https://up.top4top.net/
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2018, 02:56 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16714

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محاضرة صوتية :السودان والمتغيرات الدولية (Re: adil amin)

    اذا ما عندك اذاعة موجهة من لندن وبرنامج وصل للناس واتخطى برنامج جون قرنق دستور 2005 واتفاقية نيفاشا والحكم الاقليمي للامركزي...انا بس مع جون قرنق والصبة بتاعة 2005 لحدي يوم القيامة وما يلزمني ابدا نداء السودان او خروج ناس الشارع قبل يصلهم برنامج تغييرر حقيقي وواضح في كل السودان وليس الخرطوم فقط وكل يعمل علي شاكلته حتى يقضي الله امرا كان مفعولا والثورة تغيير وليس اعادة تدوير وهؤلاء في نداء السودان قوى متناقضة وانتهازية ويعانون من النرجسية ويطعنون الختمية وهم من مشط الترابي بي قملو والمؤتمر الشعبي وانا ليس مع الصنمية وفلان وعلان انا عايز برنامج واضح ذى ده كده
    اعادة الاقاليم باسس جديدة ودستور واضح وقاطع
    انا مع
    حزب الامة نسخة السيد عبدالرحمن المهدي مش نسخة السيد الصادق المشوهة
    حزب الشعب الديمقراطي بتاعة السيد علي وليس الحزب الاتحادي الديمقراطي وجماعة الهندي شبه الكيزان
    مع الحزب الجمهوري نسخة اسماء محمود محمد طه وواحب تسجيله من القضاة الساقطين في المحكمة الدستورية العليا التسعة قضاة ديل ا منافقين وهم مشكلة الانقاذ وليس البشير وحده
    مع الحركة الشعبية نسخة جون قرنق الاصلية وليس الجبهة الثورية بتاعة المستهبل ياسر عرمان
    ده رائي تماما والزام حزب المؤتمر الوطني كمؤسساات وضغطه شعبيا ودوليا بما وقع عليه وليس مع الحركة الاسلامية القبيحة ولا البشير المنتهي الولاية بالمادة 57 من الدستور من 2015 والكمونية والشلة والحولو ديل
    اعتقد الفرز كده واضح بالنسبم ليك وواجبك انت ترجع حزب الامة الاصل بضغط الصادق المهدي يكون راعي للحزب ويؤسس مكتب سياسي جديد من الشباب

    والمرجعية الديمقراطية للحزب تحدد سياسات الحزب...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de