|
Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال � (Re: عبدالله عثمان)
|
سلامات يا عبدالله و اشواق حقيقة هي خطوة مهمة و جديرة بالتقدير و ترسيخ حقيقي لوضع أقدام الحزب الجمهوري على طريق الديمقراطية القاسي ذاك الطريق الذي لن يبلغه السودان إلا بمزيد من التجارب و التطبيقات المماثلة. الف مبروك للحزب الجمهوري هذه الخطوة و الف محبة و تقدير للجزيرة دكتورة أسماء محمود.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال � (Re: سفيان بشير نابرى)
|
شكرا يا أخ سفيان بشير نابري يقول الأستاذ محمود محمد طه أن مهر الحرية هو دوّام السهر عليها الديمقراطية كذلك ... أحد الساسة الفرنسيين، لما أزمع رحيلا عن الكرسي، دخّل عليه "كسارو" الثلج: من لفرنسا بعدكم؟ من غيركم لفرنسا؟ كيف وكيف وكيف؟! كان مكتبه يطل على مقبرة يدفن فيها العظماء في فرنسا قال لهم: يرقد في هذه المقابر كثيرون كان يظن الناس أن بذهابهم ستذهب فرنسا ولكنهم ذهبوا (وفرنسا شالت الكأس)
بالفعل ما قامت به الأستاذة أسماء محمود محمد طه مثال يجب الإحتذاء به ولكن يبدو الا "مقابر عظماء" بالسودان دمت يا عزيزي سفيان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال � (Re: عبدالله عثمان)
|
التحية والتقدير للأستاذة أسماء محمود محمد طه والتي ،وبخطوتها الإيجابية هذه، قد رسخت أسس الديمقراطية في الحزب الجمهوري وقد كانت هي تمسك على جمر وتناضل من أجل حقوق المواطن السوداني ومن أجل إرساء مفاهيم جديدة للقضاء على الاتجار بالدين السمح...ولا شك انها لن تبخل بارشاداتها وخبراتها للقيادة الجديدة للحزب .. ومع وافر التقدير والاحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال � (Re: امتثال عبدالله)
|
سلام اخي عبد الله عثمان و سلامات لضيوفك الكرام يعجبني جداً تداول السلطة، و التحية لللأستاذه أسماء على هذه الخطوة الهامة التي تتعكس الروح الديمقراطية داخل الحزب الجمهوري، ياخي نحنا عندنا احزاب فيها كنكشة عجيبة لكن هناك بعض التضارب في خبرك هذا، فالعنوان يقول ان الأستاذة أسماء تقدمت بإستقالة مسببة، و في صدر الخبر ورد ان دورة القيادة خمسة سنوات حسب نظام الحزب الأساسي و الأستاذة اسماء لا تريد تجاوزها، فهل الأمر انتهاء دورة ام استقالة؟ راجع الفقرة ادناه من نص الإستقالة
Quote: و ينبغي أن نسمع النقد وان نعمل على تصحيح المسار وجعل العمل التنظيمي في الحزب مطابق لرؤى الحزب وتوجهاته. أي أن نثبت عمليًا أن حزبنا ليس حزبا طائفيا، وأنه حزب ديمقراطي، يفسح الطريق للجميع للوصول إلى موقع القيادة، بناء على تحديد دورة القيادة. فبقاء الأمين العام لخمس سنوات متجاوزا نظام الحزب الاساسي، لا يعكس روح العمل الديمقراطي. |
و تقبل خالص مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال � (Re: elsawi)
|
ألف مرحب يا أخ الصاوي نعم في صياغة الخبر بعض تضارب ويبدو إنو العنوان من عنديات الصحفي حيدر خير الله فنقلته كما هو
كل الشكر على المرور والتعليق ومعك ندعو لممارسات ديمقراطية معافاة يتم فيها تداول سلمي وديمقراطي للمواقع القيادية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال � (Re: عبدالله عثمان)
|
Quote: و ينبغي أن نسمع النقد وان نعمل على تصحيح المسار وجعل العمل التنظيمي في الحزب مطابق لرؤى الحزب وتوجهاته. أي أن نثبت عمليًا أن حزبنا ليس حزبا طائفيا، وأنه حزب ديمقراطي، يفسح الطريق للجميع للوصول إلى موقع القيادة، بناء على تحديد دورة القيادة. فبقاء الأمين العام لخمس سنوات متجاوزا نظام الحزب الاساسي، لا يعكس روح العمل الديمقراطي. |
بالله ؟؟ طيب رشحوها لمنصب الأصيل الواحد طالما المنصب دا شاغر منذ 1985 .... وليه محمود كان مكنكش في الحزب حتى 1985 ، ليه ما كان في ديمقراطية ؟؟ ديمقراطية بتاعت إيه ، أصلا الفكر مصمم على محمود وغير قابل للتطوير ولا التفكير ولا الإضافة . كلكم ما راح تضيفوا جديد . أحسن حاجة بس ترجعوا زي زمان توزعوا كتبكم في الشوارع واي سؤال يجيكم تحولوه للمسيح المنتظر . الحزب مات بموت الأصيل الأوحد . أ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال � (Re: محمد الزبير محمود)
|
Quote: بالله ؟؟ طيب رشحوها لمنصب الأصيل الواحد طالما المنصب دا شاغر منذ 1985 .... وليه محمود كان مكنكش في الحزب حتى 1985 ، ليه ما كان في ديمقراطية ؟؟ ديمقراطية بتاعت إيه ، أصلا الفكر مصمم على محمود وغير قابل للتطوير ولا التفكير ولا الإضافة . كلكم ما راح تضيفوا جديد . أحسن حاجة بس ترجعوا زي زمان توزعوا كتبكم في الشوارع واي سؤال يجيكم تحولوه للمسيح المنتظر . الحزب مات بموت الأصيل الأوحد . |
طيعا دي عينة الوعي بتاع الاقليات المحسوبة على السودان وبالتاكيد انت ما انصاري ولا ختمي ولو فاشناك كويس بنلقاك وافد على السودان اشك ان انك عندك مخ او عندك وعي سياسي او عارف حاجة عن "الحزب الجمهوري" ده حزب تاسس قبل الاستقلال وكان عنده اكثر برنامج متقدم في السودان وموجود في كتاب =اسس دستور السودان 1955 الدولة المدنية الديمقراطية الفدرالية الاشتراكية المكونة من خمس ولايات فقط وتاني بعده ما جاء اي برنامج غري ترهات المصريين الجابوها الاقليات المنبتة والوافدة من مصر بالانقلابات الناصريين والشيوعيين والاخوان المسلمين لحدي ما جاء دكتور جون قرنق وخرجت لهم الملاييين في السودان وسجل له 18 مليون في انتخابات 2010 وهو نفس البرنامج الدولة المدنية الديمقراطية الفدرالية الاشتراكية التي رقضها نفس الناس المنافقين الزيك الرووت ليس rootless ولا زلنا في المتاهة ..ولازال هناك من يهرول الي مصر ويجي يلهث في السودان وهو محسوب اصلا على السودان والسودانيين نحن هنا بنتكلك عن حزب سياسي تاسس مع حزب الامة وحزب الشعب الديمقراطي والحزب الجمهوري الاشتراكي من قبل الاستقلال ..يعني بنتكلم ياسة مش دين والاخوان المسلمين والسلفية رجس من عمل الشيطان مفضوح الان عالميا ومتماهي مع المشروع الامبرالي الصهيوني الشيطاني ولا مصر ولا السعودية ما تلزمنا في السودان فيما يتهلق بالعقدة والسياسة معا لانه التحالف الازلي من بداية الخليقة بين الشيطان واليهود والمنافقين واضح ومستمر واحسن تنجوا بنفسك لو كنت سوداني صميم ذي وحيد القرن ذى كلامك ده الناس خلو زمان بعد ما حاق بهم مكرهم السيء ما عدا الترابي ظل يلهث لحدي ما مات .... يا عبدالله يا ريت يكون في شعار علم للحزب الجمهوري السوداني ده https://up.top4top.net/
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال � (Re: عبدالله عثمان)
|
Quote: يا عبدالله يا ريت يكون في شعار علم للحزب الجمهوري السوداني ده |
ألف مرحبا الأستاذ عادل محمود الأمين حسبما أعلم ليس للحزب الجمهوري علم معروف - على الأقل لي - ولكن عندهم شعارهم الشهير (الحرية لنا ولسوانا)
تصوري الشخصي إن قدّر أن يكون للحزب الجمهوري فهو العلم القديم فهو حبيب للنفس والأهم أنه يرمز للسودان فعلا (ليس مثل المسخ العروبي الحالي) ثم أن قد صممته إمرأة الأستاذ بيقول إتنين ماني محايد فيهن السودان والمرأة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال � (Re: عبدالله عثمان)
|
Quote: يا عبدالله يا ريت يكون في شعار علم للحزب الجمهوري السوداني ده |
ألف مرحبا الأستاذ عادل محمود الأمين حسبما أعلم ليس للحزب الجمهوري علم معروف - على الأقل لي - ولكن عندهم شعارهم الشهير (الحرية لنا ولسوانا)
تصوري الشخصي إن قدّر أن يكون للحزب الجمهوري فهو العلم القديم فهو حبيب للنفس والأهم أنه يرمز للسودان فعلا (ليس مثل المسخ العروبي الحالي) ثم أن قد صممته إمرأة الأستاذ بيقول إتنين ماني محايد فيهن السودان والمرأة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال � (Re: عبدالله عثمان)
|
سلام يا عبدالله والجميع
الحزب الجمهوري نشر على صفحته في الفيسبوك هذا البيان:
ـــــــــــــــ الحزب الجمهوري
الحرية لنا ولسوانا
بيان حول عمود الاستاذ حيدر خير الله عن استقالة الاستاذة اسماء من منصب الامين العام للحزب الجمهوري
اوردت صحيفة الجريدة اليوم فى عددها الصادر بتاريخ 16/7/2018 مقالا للكاتب حيدر احمد خير الله في عموده المقروء سلام يا وطن مقالا تحت عنوان "استقالة المناضلة الكبيرة الأستاذة اسماء محمود" جاء فيه [تقدمت الاستاذة الكبيرة وسيدة النضال فى هذا البلد أسماء محمود محمد طه باستقالة تستحق ان تدرس فى علم السياسة وهى تفسح المجال من على سدة القيادة لتعلِّم الآخرين معاني جديدة وسامية فى تبادل السلطة فالى الإستقالة المدرسة وغداً نعقب عليها] ثم قام من بعد بنشر فحوي رسالة الاستاذة اسماء محمود كاملة كسبق صحفي. نود ان نؤمن في المقام الاول على حق الاستاذ حيدر احمد خير الله كصحفي على حقه فى تقصي الاخبار ونشرها اعمالا لمبدأ الشفافية وتعزيزا لدور الصحافة في توجيه الرائ العام.
وعليه نود ان نشير الي بعض الحقائق التي ربما فاتت علي الاستاذ حيدر احمد الا وهي اولا الاستاذ حيدر احمد خير الله عضو مسجل بالحزب الجمهوري وهذا ما يضعه في موضع الذي يجب ان يفرق بين عمله كصحفي و إلتزاماته كعضو بالمؤسسة التى ينتمى اليها و أن لا ينشر اخباراً تخص الحزب غير مصرح بطرحها للرأى العام
وننوه ايضا الي ان ما ورد في رسالة الاستاذة اسماء كانت منشوراً داخليا عمم علي عضوية الحزب للتداول حوله ولم يبت فيه حتي تاريخه الامر الذى يجعله غير صالح للنشر خارج قنوات الحزب
بناء على ما ورد اعلاه فإن ما ورد في جريدة الجريدة حول موضوع استقالة الاستاذة اسماء يعد خبراً مغلوطا منبنى على فهم خاطئ لنشرة السيد الامين العام للحزب الجمهوري الموجهة للنشر الداخلى للتداول والغير مسموح بطرحها للرائ العام
نثمن غاليا الدور الذى تقوم به صحيفة الجريدة من واجبات ودفاعها عن الحقوق وتضحياتها الجسام وايماناً منا بإنحياز الصحيفة للحق نتوجه لرئاسة تحرير جريدة الجريدة بطلب تصحيح هذا الخطأ في حينه نظراً للضرر الكبير الذى قد يتسبب فيه مثل هذا الخبر
اعلام الحزب الجمهورى 16/7/2018
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال � (Re: Yasir Elsharif)
|
Quote: ولو فاشناك كويس بنلقاك وافد على السودان |
قرقرقرقرقرقرقرقرق
ما عايز احاورك عن عقيدة الحزب ومحمود مدعي الألوهية والربوبية والعيسوية ، لان كتاباتك كلها لا تعدو تمجيد الأنصار والختمية وجون قرق لتتهم الآخرين بأنهم وافدون على السودان بس أخير ارجع ذاكر وتعال الختمية أصولهم من مكة قالوا اشراف ، بحسب كتبهم يعني ، واااااااااااااااااااااااافدين الأنصار ، المهدي اصوله من مكة اشراف بحسب كتبهم يعني وااااااااااااافدين وكدا فتش لينا أصول محمود دي زاتا من بعانخي ام ترهاقا ، (هى من أسرة تنتمى لفرع الركابية الصادقاب.) وشوف لينا الركابية الصادقاب ديل من الفور ام الزغاة ام نوبة الشمال او النوير بالله !!!!!!!!!! وعلى فكرة أهلك قالوا انت ذااااااااااااااااتك وافد اصولكم بديرية ....... والاسلام وفكرة التصوف بتاعت الختمية والرسالة التالفة بتاعت محمود كلها مبنية على الفكر الوافد .......... واللغة العربية القاعد تتفنن بيها دي ذاتها وافدة وأنت ذاتك واااااااااافد محل ما انت مقيم اليوم ولو طبق هذا المبدأ فيك كانت عوجة كبيرة الأفكار والرؤى والمعتقدات لا موطن لهل فموطنها حيق تجد القبول . أها الديمقراطية دي تبع رسالة محمود ذااتها من بقايا افكار ارسطو وافلاطون ؟؟؟ يا زول امشي ذاكر وتعال وانت ذاتك فكرك جامد زي فكر الرسالة التالفة ومداخلاتك كلها نسخ ولصق منذ ان عرفناك ما فيها جديد. فبالله قصة وافد ووافدين دي فكنا منها وشوف ليك حاجة توديك قدام على فكرة انا من نفس منطقتك بل وقبيلتك تحياتي عادل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال � (Re: محمد البشرى الخضر)
|
Quote: يعني اسّي الناس العلّقت و شكّرت واشادت فوق دي تعيد تعليقاتها ودكتور عبدالله يعيد التعقيبات ولاّ كيف :) |
مافيش اي مشكلة يعلقوا تاااني بان القرار كان غلط والجماهير الغفيرة طالبت بعودتها لانها بنت الاستاذ ووريثة الأصالة ويكون شعار المرحلة اسماء اسماء منحة السماء ..... المافي شنو .....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال � (Re: Elbagir Osman)
|
Quote: الأخ محمود الزبير
)عقيدة تالفة( هذه لا يحددها بشر في هذا العالم نحترم معتقدات جميع الناس..
ما نراه هو تفاضل الأديان في معاملة اتباعها لإخوتهم البشر
كمظهر لحسن تربية تلك الأديان لاتباعها
الباقر موسى |
شكرا أخي الباقر لعلك لم تنتبه لما كتبت لم اقل عقيدة تالفة بل قلت رسالة تالفة مع يقيني التام بأن عقيدة محمود كانت عقيدة ردة وأقلها انه يقول بوجود إلهين في الكون الله المطلق والله المخلوق ، الإنسان الكامل وقد قتلنا ذلك بحثا حوارا مع اعمق جمهوريي المنبر. تحياتي اخي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذة أسماء محمود محمد طه تفسح المجال � (Re: محمد الزبير محمود)
|
Quote: قرقرقرقرقرقرقرقرق
ما عايز احاورك عن عقيدة الحزب ومحمود مدعي الألوهية والربوبية والعيسوية ، لان كتاباتك كلها لا تعدو تمجيد الأنصار والختمية وجون قرق لتتهم الآخرين بأنهم وافدون على السودان بس أخير ارجع ذاكر وتعال الختمية أصولهم من مكة قالوا اشراف ، بحسب كتبهم يعني ، واااااااااااااااااااااااافدين الأنصار ، المهدي اصوله من مكة اشراف بحسب كتبهم يعني وااااااااااااافدين وكدا فتش لينا أصول محمود دي زاتا من بعانخي ام ترهاقا ، (هى من أسرة تنتمى لفرع الركابية الصادقاب.) وشوف لينا الركابية الصادقاب ديل من الفور ام الزغاة ام نوبة الشمال او النوير بالله !!!!!!!!!! وعلى فكرة أهلك قالوا انت ذااااااااااااااااتك وافد اصولكم بديرية ....... والاسلام وفكرة التصوف بتاعت الختمية والرسالة التالفة بتاعت محمود كلها مبنية على الفكر الوافد .......... واللغة العربية القاعد تتفنن بيها دي ذاتها وافدة وأنت ذاتك واااااااااافد محل ما انت مقيم اليوم ولو طبق هذا المبدأ فيك كانت عوجة كبيرة الأفكار والرؤى والمعتقدات لا موطن لهل فموطنها حيق تجد القبول . أها الديمقراطية دي تبع رسالة محمود ذااتها من بقايا افكار ارسطو وافلاطون ؟؟؟ يا زول امشي ذاكر وتعال وانت ذاتك فكرك جامد زي فكر الرسالة التالفة ومداخلاتك كلها نسخ ولصق منذ ان عرفناك ما فيها جديد. فبالله قصة وافد ووافدين دي فكنا منها وشوف ليك حاجة توديك قدام على فكرة انا من نفس منطقتك بل وقبيلتك تحياتي عادل |
الوافد الذى اعنيه معروف عشان تخلي السفسطة وتتضيع الزمن يا مواطن وفقا لقانون الجنسية 1957..صاحب الجنسية البنية ..يعني زول جديد في السودان لم يتشبع روحيا بقيم المجتمع وغير ملم بالعمق الحضاري في السودان والناس الذين امجدهم ديل هم ناس اسناطعو تحريك الملاييين في السودان عبر العصور وعندهم احزاب حقيقية ودين ايضا الفه السودانيين وجدانيا الختمية "حزب الشعب الديمقراطي " والانصار "حزب الامة " الحزب الجمهوري محمود محمد طه حزب المثقفين والسودانيين الواعين والحركة الشعبية حزب كل المهشمين في السودان وشفت قيامة الساحة الخضراء ..انا بتكلم عن سودان 1يناير 1956 السوداني صاحب الجنسية الخضراء هو سوداني بي الميلاد وينتمي للفضاء القبلي الكبير والقبائل الموجودة داخل المليون ميل مربع معروفة ومعرفة باسمها وحتى لو قاعد في الخرطوم عارف نفسو جاء من وين نجلي للاقلليات 1- المنبتة= الرقيق المحرر بمرسوم كتشنر واولاد السرارة 2- الوافدين =الفلاتة عشش فلاتة طريق الحج او مشروع الجزيرة ومايرونو 3- الحلب وعقاب الاتراك والجاليات الاخرى 4- امهجرين قسريا وناكرين اصولهم معقدين قايلين الخرطوم عاصمة الخدم والحلب احسن من كرفان ودارفور ديل ناس المركز المعقدين الضيعوا السودان وعاملين فيها عرب ورافضين كل ما هو سودانيي العامل فيها شيوعي يردح في الختمة والانصار وجاهل متغطرس ما عارف حاجة عن الفكرة الجمهورية وما عايز يكون حركة شعبية ومباري ابو عيسى وبابكر عوض الله "الانقلابيين وعملاء مصر في السودان ... السلفي من تكارين السودان ومباري دين السعودية الفالصو بتاع الفلاتة ولعلمك المجتمع السعودي تكارين مجنسين او رقيق محرر القبائل في جنوب السعودية في الجزء المقلوع من اليمن نجران عسير جيزان الكوز يا حلب يا فلاتة يا اولاد سرارة ومتعلمين بس تعليم عالي فقط وقلة اصلهم ضيعت السودان والسودانيين وقلة الاصل في السودان ليس لون اطلاقا سلوك ذى سلوكك ده وسلوك الترابي وتلاميذه العاطلين عن المواهب الاخلاق والنتائج قدامك انت ليس سوداني بالاصالة ولا بطبع ولا بتطبع وعرفتك بتطاولك على الجمهوريين والختميةود والبتاكيد ما انصاري ولا حركة شعبية من 5% اقليات النجلت والكعوك في السودان والكلام ده ما عنصري تشخيص في علم النفس الاجتماعي السياسي وعلى من قامت المشاريع الامبرالية الصهيونية الشيطانية في السودان والعالم العربي ومع من يتحالف اليهود عبر العصور ( مع المنافقين ففط) والساقطين واخلاقيا ذى القواد عبداله بن ابي بن سلول وعلى كل عتل بعد ذلك زنيم ذى الوليد بن المغيرة ...وكلاهما عربي قح اقعد في حجمك واترك المسخرة في من هم اعلم منك...انت عالق في وضع مشين جدا جدا ومستمر فيه
| |
|
|
|
|
|
|
|