نسوان في قبضة شيوعي

فى القرن 21 طالبات فى الخرطوم يصلن من اجل ان لا تقع فيهم المدرسة
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-08-2018, 04:17 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
21-05-2018, 06:43 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 11012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


نسوان في قبضة شيوعي

    06:43 PM May, 21 2018

    سودانيز اون لاين
    فرح الطاهر ابو روضة-...................
    مكتبتى
    رابط مختصر

    نسوان في قبضة شيوعي !!
    كتب/حسن وراق
    @ تظل قناة أم درمان الفضائية تتمتع بنسبة مشاهدة عالية وسط غالبية الفئات السودانية المثقفة خلال شهر رمضان و في الايام الاخري و يرجع ذلك الي الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب القناة الاستاذ حسين خوجلي بأن تكون قناته قبلة للمثقفين الذين يجدون فيها ضالتهم الثقافية سيما و ان الاستاذ خوجلي لا تملك إلا أن تحيي فيه هذا الاهتمام بغض النظر عن الاختلاف معه في كثير من القضايا و لكن كل ذلك لا يجب أن يمنعنا من القول بأن حسين خوجلي يملك مشروع ثقافي جاد ،يجد الاحترام خاصة في قناته المشاهدة التي تعتبر نقلة نوعية ناضجة من تجربته الصحفية في الوان التي جرت عليه الكثير من النقد و وجهات النظر السالبة لتورطها المباشر في وأد الديمقراطية . الانتقال الي تجربة اعلامية تلفزيونية فريدة في قناة ام درمان ،علها تكفر عنه سيئات (ألوان) المغضوب عليها .
    @ لعل حسين خوجلي يريد الاعتذار للشعب السوداني عن تجربته الصحفية الغير ناضجة لجريدة ألوان التي استغلها الاتجاه الاسلامي (الجبهة القومية الاسلامية) مع صحيفتها الراية لتصبح مخلب قط للضرب تحت الحزام و استحداث أساليب (شينة) في العمل الصحفي في مواجهة كل من يختلف مع الاسلام السياسي في السودان وهذا الاعتذار يتضح من تسميته لقناته بقناة (الحرية و الجمال) بعد كل تجربة (الاستعباد و القبح ) الذي عمّ البلد و شارك فيه حتي بعد وصول (الاخوان) الي حكم البلاد ، اذاقوا الجميع كل صنوف الاستعباد والقبح بمن فيهم حسين خوجلي نفسه بانتهاك حريته و خصوصيته التي تميزه الآن(فوتوجنيك) كوجه اعلامي بارز .
    @ حرص الاستاذ حسين خوجلي علي أن تصبح قناة أم درمان هي القناة الاولي ينبع من وجود بصماته في برامج القناة و اسماء البرامج و ما يبث فيها ولا أحسب أن خوجلي تفوت عليه (فائتة) إن لم يدر عنها عين مغمضة Intentionally turning blind eyes بشكل مقصود لأن القناة تخدم مصالحه و مصالح (آخرين) يحرص علي عدم التضحية بهم حتي لا تنهار القناة و هذا يعني بالمفتشر أن ليس كل ما يقدمه حسين خوجلي في قناة (الحرية و الجمال) يرضي و يعبر عن الانتلجنسيا السودانية و النخب الرصينة التي تشكل وعيها من خلال الكثير من المدارس الفكرية المتنوعة و من التجارب الطويلة المعاصرة لحكم البلاد ولعل خوجلي يدرك أن الغالبية العظمي من مشاهدي قناته يتابعونها بعين فاحصة و بحذر شديد لا يمنعهم من أن يقولوها بصوت عالي لا يا أستاذ حسين ،كما هو الآن .
    @ شاهدت مساء السبت (أول أمس) حلقة من حلقات (رجل في قبضة النساء) و الذي تقدمه كريمته (ملاذ حسين خوجلي مع لبني خيري و سارة الضي) و كانت الحلقة مع الباشمهندس صديق يوسف الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي السوداني و مثلي كمثل جميع المشاهدين توقعوا أن يشاهدوا حلقة استثنائية مميزة لأن الضيف هو شخصية كذلك و يعتبر من القيادات التاريخية المحترمة في الحزب الشيوعي و يحتفظ بالكثير من الاسرار و التفاصيل الحزبية المسكوت عنها و تفاصيل حية للمشهد السياسي الراهن وعلاقاته الوطيدة بكل المكونات السياسية في الداخل و الخارج جعلته ضيفا دائم لمعتقلات النظام لأن السلطات الامنية أدركت بأنه قيادي من طراز فريد و أنه الصندوق الاسود للعمل المعارض الآن .
    @ الحلقة التي قدمت مع الاستاذ صديق يوسف و للاسف لا تندرج تحت مسمي الحوار التلفزيوني لأنها الاقرب للجدال الغير مرغوب فيه و عكست الحلقة في المقام الاول ضعف الاعداد من خلال الاسئلة الساذجة الفطيرة و التي تعتمد في المقام الاول علي معلومات سماعية غير موثوقة و عبارات معادية (ناقصة) عفي عليها الزمن . الحلقة لا تحمل أي عنوان و بالتالي لاهدف لديها سوي ارضاء طموح المتحاورات (المستعجلات) لإرضاء الذات و الانتصار للنفس . عدم اتفاق المتحاورات حول الحلقة الي أشبه بطرق التعذيب في انتزاع المعلومات Interrogation التي تباشرها السلطات الامنية عبر ارسال مطر من الاسئلة لإرباك الشخص و تشتيت افكاره وقد فشلت هذه الممارسة الفظة لأن الباشمهندس يوسف (متعودة) دائما و هو من أكثر القادة السياسيين تعرضا لمثل هذه التحقيقات .
    @ لقن الباشمهندس المتحاورات درسا في أدب الحوار وكشف خطل المعلومات لديهن لذلك مارسن عليه عسفا و غلو وعداء و ممانعة في الاستماع له ولرأيه الآخر ولو كان هذا الشخص غير صديق يوسف لغادر الحلقة التي تفتقد ل (أدب) الحوار ولكنه وجد منبر(مجاني) أُتيح له ، تمكن منه و فيه طرح رأي و أدب حزبه ليكسب كل الجولات بالقاضية لأنه (فوكس) سياسي قضي جل عمره في العمل السياسي وقدم فيه تضحيات اذهلت حتي من يخالفونه الرأي و بالتالي ضاعت هذه الحلقة علي القناة بسبب (ظنبجة) ،(هرجلة)و (ضعف) و (إدعاء أجوف) لمتحاورات كن يمثلن شكلا فريدا من أشكال (الجهل النشط) الذي تمكن منه الباشمهندس صديق يوسف بإلقاء القبض عليهن بكل سهولة و يسر محذرا الضيوف القادمين من التعامل مع هذا البرنامج الذي لا يلتزم محاوريه بادب الحوار و فنونه، مما يستدعي بصاحب القناة ، التدخل العاجل و تقديم(الدعم السريع) بإيجاد متحاورين علي قدر من الحكمة والأدب و العقل و التريث ولا داع لمجاملة كريمته لهذا الحد لأنها إعلاميا و فنيا تفتقد الكثير وحتي لا تتسبب في أن تفقد القناة رونقها و جماهيريتها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-05-2018, 07:00 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 11012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نسوان في قبضة شيوعي (Re: فرح الطاهر ابو روضة)


    كبير يا زول يا مدردح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-05-2018, 07:31 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 11012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وكتب الهاشمي (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    *ليه كدا يا حسن وراق؟*

    الفاضل الهاشمي

    اولا، فات على الصحفى حسن وراق فى الجزء الاول ،وهو يطرى على حسين خوجلى اخلاقياً، أن ينتبه إلى أن مسعى كثير من القياديين الإسلاميين الاحياء الذين نجو من مقصلة رفاقهم هو محاولة النقد غير الشافي هنا وهناك لتجربة الاسلام السياسي لإعادتها سيرتها الاولى والبقاء فى الساحة السياسية ببهلوانية. والان منهم من خرجو عن صمتهم واعتلو منابر شهود الملك وانبرو يتحدثون عن تصفياتهم لبعض ، طلبا للنجاة المتأخرة من المراكب الغارقة كعادة الإخوان المسلمين وخلفيتهم الفكرية البراغماتية والأخلاقية. فات على حسن وراق التقاط ذلك وتمخض جبل الغفلة فولد فأرا ضبلانا مثل حسين خوجلى "يملك مشروع ثقافى جاد ، يجد الاحترام خاصة فى قناته المشاهدة التى تعتبر نقلة نوعية ناضجة من تجربته الخ" وابرازه كضحية جاية تعتذر من استغلال الجبهة الإسلامية القومية لصحيفته الخاصة البريئة (ألوان) !!! وان صدق الضحية يتضح من شعارها (الحرية والجمال) ، وان حسين خوجلي الضحية قد انتهكت حريته و خصوصيته "التى تميزه الان (فوتوجينيك) " (كذا) !! اى حرية واى جمال يا حسن وراق ، خاف الله فينا ياخ اولا ، ثم خاف الصحافة ودقتها. ويومئ لنا حسن وراق من طرف خفي أن القناة تعبر عن بعض "الانتلجنسيا السودانية والنخب الرصينة" ، ايوا نخب رصينة ، وماادراك مارصينة ؟!!! كلمة هلامية مجانية على الهواء الطلق !!.
    عفوا استاذ حسن انك لا تتابع "بعين فاحصة وحذر شديد" لذلك نسيت التداول النقدي لتجربة حسين خوجلي القائد الحزبي المعروف وليس الصحفي المنبت من منطلقاته السياسية.

    *ملاحظة جانبية* :
    يجب أخرى الدقة فى التعبير؛ وحسبك مدرسة صحافية سودانية ضمنها تجانى الطيب ومحجوب محمد عثمان وفيصل محمد صالح واخرين كثر. مثلا الإنتباه إلى تفكيك العبارات الغامضة الملغومة من شاكلة "كريمته" وينتقى من التراث الثقافى عبارات اكثر احتراما للمرأة؟ ؛ ثم إن القيادي صديق يوسف يعتبر "الصندوق الاسود للعمل المعارض" ، وذات غفلة اخرى محايثة تصبح تلك الكاريزما الأسطورية ثعلبا (فوكس) سياسيا يقدم تضحيات تذهل من يخالفونه الرأي !!!!
    ختم حسن وراق بنفخة ونصيحة استشارية معحبة بقناة ذات "رونق وجماهيرية" جوهرها هو أن يقوم حسين خوجلي ب "التدخل العاجل وتقديم *الدعم السريع*"... الدعم ايه ؟ خاف الله يا حسن وراق فى قرائك ياخ وانتبه الى عدم تطبيع خطاب القهر والتسلط ، فاللغة غنيمة حرب ضارية.

    *انتهى تعقيبي*


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2018, 01:16 AM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 2602

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وكتب الهاشمي (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    ما جرى مع الباشمهندس ليس حوار باي حال من الاحوال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2018, 02:05 AM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 21526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وكتب الهاشمي (Re: امجد الجميعابى)

    ما جرى مع الباشمهندس ليس حوار باي حال من الاحوال
    ------------------------
    بل ان المحاورات الثلاث اضعن فرصة لن تتكرر لمحاورة رجل عميق التجارب ومناضل صلد في قامة صديق يوسف
    لكنهن بكل اسف " عاسن " في الحلقة بلا عقل
    واتضح انهن غبيات لا يفرقن بين السياسة والعواسة !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2018, 04:22 AM

أيمن محمود
<aأيمن محمود
تاريخ التسجيل: 14-01-2013
مجموع المشاركات: 4894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وكتب الهاشمي (Re: خالد العبيد)

    Quote: الحلقة التي قدمت مع الاستاذ صديق يوسف و للاسف لا تندرج تحت مسمي الحوار التلفزيوني لأنها الاقرب للجدال الغير مرغوب فيه و عكست الحلقة في المقام الاول ضعف الاعداد من خلال الاسئلة الساذجة الفطيرة و التي تعتمد في المقام الاول علي معلومات سماعية غير موثوقة و عبارات معادية (ناقصة) عفي عليها الزمن . الحلقة لا تحمل أي عنوان و بالتالي لاهدف لديها سوي ارضاء طموح المتحاورات (المستعجلات) لإرضاء الذات و الانتصار للنفس . عدم اتفاق المتحاورات حول الحلقة الي أشبه بطرق التعذيب في انتزاع المعلومات Interrogation التي تباشرها السلطات الامنية عبر ارسال مطر من الاسئلة لإرباك الشخص و تشتيت افكاره وقد فشلت هذه الممارسة الفظة لأن الباشمهندس يوسف (متعودة) دائما و هو من أكثر القادة السياسيين تعرضا لمثل هذه التحقيقات .

    ده الحصل بالظبط .. منتهى الهبل والعبط
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2018, 06:16 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 8736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وكتب الهاشمي (Re: أيمن محمود)

    سلامات يا ابو روضة يا حبيب... صراحة السيدات ديل محظوظات انو وقعن مع عمنا صديق يوسف صاحب أطول بال في الدنيا و صراحة اكتر اللقاء أظهر أنهن خاويات لا يملكن اي إمكانيات و ليس لهم أي إعداد للحلقة و أنهن خفيفات و مظهرن كان بايخ جداً جدا. اصفهم بالوصف السابق أعلاه لاني لا أحب أن أطلق عليهن عدم الاحترام و هن كذلك من خلال الحلقة. في ذاكرتي بعض أسماء القيادات من الحزب الشيوعي لو كان هذا اللقاء مع احد منهم متأكد تمام ان الحلقة لن تبث ابدا لكن خير ما فعل عمنا صديق أن لقنهن درس لحياتهم القادمة لو هن بيفهمن ممكن يتعلموا منو شي. شي اخر :- لا اتفق مع الاستاذ حسن فاروق في حديثه عن حسين خوجلي ابدا و حسين هو أحد أقذر الإسلاميين ولن انسى دوره ابدا في تغويض الديمقراطية الثالثة وعمله في صحيفة الراية.

    (عدل بواسطة سفيان بشير نابرى on 22-05-2018, 09:50 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2018, 06:40 AM

Elhadi

تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 4484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وكتب الهاشمي (Re: سفيان بشير نابرى)

    أقل ما يمكن يقال عنهن أنهن مذيعات يتميزن بغباء ودلاهة منقطعة النظير

    وشكلهم فرحانات بظهورهن على الشاشة لا أكثر ولا أقل

    غايتو بلد ما عندها وجيع كلو كلو

    التحية والتجلة والتقدير لعمنا صديق يوسف ولتاريخه ونضاله وكفاحه المستمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2018, 01:27 AM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 21526

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وكتب الهاشمي (Re: Elhadi)

    مذيعات يتميزن بغباء ودلاهة منقطعة النظير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2018, 10:35 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 11012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وكتب الهاشمي (Re: خالد العبيد)

    لكم تحية يا شباب
    واجمل في المقالين ديل
    مع اختلافهما في الطرح فيما يخص توجهات القناة
    لكن متفقين لكن متفقين علي شي واحد
    صديق يوسف
    ونقدر نقول هذا الصديق رمز سوداني سوداني من المستحيل
    ان بختلف حوله اثنين
    اما قناة حسين خوجلي وبنت حسين خوجلي
    وصويحباتها
    الواحد ما بقدر يكتب اكثر من ما كتب حول هذا البرنامج
    واخفاقه في الاستفادة من زول كنز بقامة العم صديق يوسف
    فله التحية
    ومن هنا نقول
    يا كلنا ما تضيع وقتك مع الهردبيس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2018, 04:30 PM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 18-08-2003
مجموع المشاركات: 8497

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وكتب الهاشمي (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    ما تعاينوا للجانب المشرق من المسألة
    أن يكون هناك ثلة من الفتيات
    يحاورن شيخا شيوعيا
    في أمور الفكر والسياسة
    في قناة تلفزيونية
    في سودان "الشريعة الإسلامية غير المدغمسة" !!!!!!!!!

    أوليس ذلك بدليل علي تحرر المرأة ومساواتها بالرجل
    والتي طالما سعي لها الشيوعيين ؟؟؟؟؟؟

    ما فاهمات ؟؟؟؟؟؟؟
    أصبروا ليهم بيتعلموا
    بس ما تقفلوا مثل هذه الأبواب متي فتحت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2018, 07:19 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 11012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وكتب الهاشمي (Re: Nasr)

    ناصر رمضان كريم
    الاحتجاج ما في انهن بنات صغار
    ولو اصلا يا ناصر في رفض للحتة دي تلقائيا صديق يوسف ما كان
    جاء للبرنامج
    ولا في عدم المعرفة مع انه دي قناة اختلفنا او اتفقنا حولها ليها
    حضور في الاعلام وليها متابعين ومن المفترض أن تقدم ما يقنع
    من جميع النواحي الفنية والمعرفية والاعلامين الناضجين الليهم حضور
    وحث اعلامي يساعدهم في انجاح مثل هذه البرنامج
    الإشكالية في عدم الذوق والمقاطعة ومحاولات التشويش علي
    كلام العم صديق يوسف والتطرق لموضوعات الفتيات ديل اصلا
    ما عندهن عنها خلفية
    ياخ ديل لما احتار بيهن الدليل بقن يهاترن
    عديل وزي ما ذكر حسن وراق لو اي شخص غير صديق
    لغادر البرنامج
    انا والله بتمني يا ناصر واحد.من الاعضاء يرفع لينا الحلقه دي هنا
    عشان تكتمل الصورة
    ولك خالص الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-05-2018, 07:28 PM

Amira Hussien
<aAmira Hussien
تاريخ التسجيل: 26-11-2016
مجموع المشاركات: 383

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نسوان في قبضة شيوعي (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    يحتاج البرنامج لمعد جيد ولهدوء و روقة ولباقة من الشابات المقدمات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-05-2018, 02:08 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 11012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نسوان في قبضة شيوعي (Re: Amira Hussien)

    ففي النهاية هي قناة حسين خوجلي
    لا تستطيع أن تقدم اكثر من ما قدمته
    تحياتي اميرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2018, 08:41 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 11012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نسوان في قبضة شيوعي (Re: فرح الطاهر ابو روضة)


    قلت لي الجميعابي
    عمك قال ليهن
    يا بناتي لكن انتن بتقولني كلام ما قلتو
    ما قاعد معاكم انا هسي متين قلت الكلام ده
    ههههههههههههههههه
    ياخ لو ما زول ده مادب خلقة
    كان قاليهن يا اقول انا يا تقولن
    انتن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2018, 08:53 PM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 30-08-2006
مجموع المشاركات: 13393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نسوان في قبضة شيوعي (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    أعيب على الأستاذ/ الباشمهندس صديق يوسف قبول إجراء اللقاء في هذه القناة أصلاَ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2018, 08:59 PM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 30-08-2006
مجموع المشاركات: 13393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نسوان في قبضة شيوعي (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-06-2018, 11:50 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 11012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نسوان في قبضة شيوعي (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)


    ابو الريش
    لك مني جزيل الشكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2018, 09:10 AM

ياسر السر
<aياسر السر
تاريخ التسجيل: 06-08-2010
مجموع المشاركات: 2733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نسوان في قبضة شيوعي (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    وايضا كانت حلقة الدكتور عقيل النور سوار الدهب حلقة مميزة لانهن مارسن عليه نفس العبط والسذاجة في طرح الاسئلة والمحاورة في الردود فقد كان الدكتور عقيل ثابتا متحدثا فطنا ولبغا ومحنكا واستطاع ان يدير الدفه لصالحه .....


    تحياتي : ياسر العيلفون ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2018, 10:08 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 11012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نسوان في قبضة شيوعي (Re: ياسر السر)


    لك التحية ياسر
    بالله هو البرنامج ده لسه شغال ؟؟
    افتكرته بقي مافيش
    التحايا لدكتور النور عقيل سوار الدهب
    وياريت ابو الريش او احد الاعضاء يجيب
    لينا الفيديو
    ياخ مهم جدا اننا نوثق
    لقناة الجمال الكيزاني هههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2018, 11:44 AM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 30-08-2006
مجموع المشاركات: 13393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نسوان في قبضة شيوعي (Re: فرح الطاهر ابو روضة)


    حاضرين يا ابوروضة،
    مع إني ما شفت الحلقة ... لكن نشوف معاكم ....

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2018, 08:17 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 11012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نسوان في قبضة شيوعي (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)


    شكرا يا ابو الريش ياخ
    يا داب قدرت اتابع لطاعة مذيعات
    قناة حسين خوجلي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de