|
Re: يوسف الموصلي: برنامج andquot;المايستروandquot; (Re: Deng)
|
عزيزنا استاذ الخواض سلامات ورمضان كريم ياخ سلم علي الموصلي و قولو . دايرين غناء صاح . ملينا غناء الفنان القاعد زي الصنم . محتاجين غناء يهز الواطة . الموصلي يا اسامة في غربتو شاف واكيد تابع ناس ادم و بليك و اليشا بيعملوا في شنو . ناس بخرجوا للعالم في فلتات .قولو يا اسامة الناس دايرة غناء جديد يحرك صبنية الافطار ام رغيف نشف من الدبرسة الحاصلة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يوسف الموصلي: برنامج andquot;المايستروandquot; (Re: Deng)
|
اخي العزيز دينق اتفق معك تماما ولن اسمح لنفسي ان اكون مرأة لبرنامج اخر كما يحدث الان في السودان في عدة قنوات لقد تشبعت بالثقافة الغربية التي تشرئب دوما للتجديد تخيل يادينق انني استمعت الى اكثر من ١٦٠ اغنية جديدة لشابات وشباب لاختيار عدد يفوق المائة وعشرين منها واعمال جزء كبير منها رفيع في مستواه ريد ان نحول هؤلاء الشباب الى اصحاب رسالة ايدكم معنا بالتشجيع والنقد الهادف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يوسف الموصلي: برنامج andquot;المايستروandquot; (Re: osama elkhawad)
|
المجايلة يا خواض ويا موصلي (بدون القاب من باب العشم)
المجايلة هي الكلمة السحرية التي نفتقدها كثيرا وفي شتى المجالات .. ولذلك كثيرا ما يحدث الانقطاع.. والانقطاع اظهر ما يكون في مجال الغناء ..انقطاع الابداع الغنائي والوقوع ما الترديد والسطحية وغناء العدادات
هكذا انظر للاضافة الكبيرة التي قد يضيفها الموصلي هنا .. واعني الوصل .. وأعني فعل المجايلة وتمرير الخبرات والحس الابداعي والتشجيع ..
هذه مسألة لا تأتي بين يوم وليلة ولكنه طريق بداهو استاذنا الموصلي وجدير جدا بالاعجاب والتشجيع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يوسف الموصلي: برنامج andquot;المايستروandquot; (Re: محمد حيدر المشرف)
|
المجايلة يا خواض ويا موصلي (بدون القاب من باب العشم)
المجايلة هي الكلمة السحرية التي نفتقدها كثيرا وفي شتى المجالات .. ولذلك كثيرا ما يحدث الانقطاع.. والانقطاع اظهر ما يكون في مجال الغناء ..انقطاع الابداع الغنائي والوقوع ما الترديد والسطحية وغناء العدادات
هكذا انظر للاضافة الكبيرة التي قد يضيفها الموصلي هنا .. واعني الوصل .. وأعني فعل المجايلة وتمرير الخبرات والحس الابداعي والتشجيع ..
هذه مسألة لا تأتي بين يوم وليلة ولكنه طريق بداهو استاذنا الموصلي وجدير جدا بالاعجاب والتشجيع
نعم عزيزي د حيدر فالمجايلة امر يجب التعامل معه بحرص ودقة وان التواصل بين الاجيال ضروري ايضا مع اعطاء الجيل الحالي الحق في اختياراته لمعالجة العمل الفني اتفق مهك ولك التقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يوسف الموصلي: برنامج andquot;المايستروandquot; (Re: osama elkhawad)
|
تحايا وسلام حبيبنا الموصلي ... ورمضان كريم وتصوم وتفطر على خير ... كما عهدناك مجدد حتى في البرامج مما يدل على قرآتك لواقع البرامج المهتمة بالموسيقى والغناء ... والغناء دي خط تحتها خطوط حمراء فليس كل من مسك المايك غناي ... وهنا دورك في إختيار الغناي ولا نشك بقدرتك على الإنتقاء ... والأمنيات لك وطاقم البرنامج بالنجاح والتوفيق ... وما تنسى يا أستاذ موضوع الدكتوراة فحرف الدال أنت أجدر به ... خالص التحايا والأشواق ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يوسف الموصلي: برنامج andquot;المايستروandquot; (Re: نزار عبد الوهاب)
|
Quote: واعني الوصل .. وأعني فعل المجايلة وتمرير الخبرات والحس الابداعي والتشجيع |
عزيزي محمد المشرف
سلامات
تأخيري في الرد عليك كان بسبب دلالة "مجايلة"...
عندنا تعني "المجايلة" أن نكون أبناء جيل واحد، لكن وجدت من خلال استخدامك لها أنها أشبه ما تكون بالتنشئة الاجتماعية او الطريقة التي تُمرَّر بها القيم والعادات والتقاليد والخبرات إلخ... من جيل إلى آخر...
وفعلاً وجدت مقالا ًقصيراً لكاتب خليجي يتكلم بأسىً، عن عدم اقتداء الابناء بالآباء، وبالتالي فشل "المجايلة"، لان الابناء يتلقون "المجايلة" من نجوم الرياضة والسينما مثلاً.
بدمج الدلالتين نجد ذلك متجسّدًا في الحلقة الأولى التي تتكلم عن طبيعة العلاقة بين مغنيين ابناء جيل واحد ،أي بينهم "مجايلة"....
والمايسترو يمرّر خبراته الموسيقية الى الجيل الشاب، فتحدث "المجايلة" في دلالتها الأخرى..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يوسف الموصلي: برنامج andquot;المايستروandquot; (Re: نزار عبد الوهاب)
|
تحياتي يا قريبي ...
و اجمل تحية للموسيقار ...
اروع ما في العمل التفاؤل الظاهر بين الشباب ديل رغم صعوبة العيش في السودان ...
اخرجوا الحان جميلة ... و غناء جدير ان يحتضن ... على امل ان يكون امتداد لفننا البديع ...
توقعاتي ان الاتي اجمل رغم الزمن المعكر ...
حقيقة يا نزار الشباب متفائل ويجب ان نعطيهم فرصة الخروك من نفق الاجترار بالنسبة للدكتوراة فقد قبلت في كليتين هما ١- كونسرفتوار القاهرة ٢- كلية الدراسات الافريقية جامعة الخرطوم
احاول ان ابدأ مع احداهما غالبا الثاني كل الود
| |
|
|
|
|
|
|
|