دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: Hani Arabi Mohamed)
|
إن كان هناك حد يجب أن يُقام ... فهو حد الحرابة على الكيزان والمنتفعين الذين أفقروا البلاد وأفسدوها ودمروها وعذبوا إنسانها ولم يتركو ماضياً ولا حاضراً ولا مستقبلاً إلا وخربوه. ==================
فعلا حد الردة يقام على من دمروا وخربوا وقطعوا البلاد لأشلاء
على مغتصبي السلطة على الفاسدين المفسدين على كل من انتسب للانقاذ ومن شايعها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: Yasir Elsharif)
|
دكتور ياسر سلامٌ من الله عليك ورحمةٌ منه وبركات،،
كنت قبل قليل أحدث نفسي عن وفائك لهذا الموقع وإخلاصك لقضيتك وثباتك على مبدأ لم تتزحزح ،، نتفق معك او نختلف لابد من أن نوفيك حقك من الإحترام والتقدير،، وشرفٌ لنا أن تجمعنا وإياكم مدينة الأبيض البلدة الأروع في العالم،،
أما بخصوص سؤالك:فالجمهوريون لم يسيئوا لأحدٍ منا ولم يأكلوا أموال الشعب ولم برتكبوا جريمة في حق أي سوداني،، أياً كان دينهم فهم أقرب إلى وجداننا من كل متدين متزمت قتل وسحل وشرد وأكل مال الناس بالباطل وأحال حياتنا إلى جحيم،،
نطالب بإقامة القصاص على من إرتكب جرائم في حقنا أياً كان دينه ومعتقده،،
لك وافر تقديري واحترامي،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: ABUHUSSEIN)
|
الأجيال التي نشأت وترعرت في ظل نظام الكيزان تربّت على قناعة تامة بأنه لا تعارض بين الفساد والعهر والكذب والنفاق وبين الدين الإسلامي إذ رأوا بأم أعينهم الناس يخرجون من المساجد ودور تحفيظ القرآن وينتشرون في الأرض يفسدون ويتعهرون
أكرر قناعتي بأن الخاسر الأكبر في عهد حكم الكيزان هو الدين الإسلامي الذي سيحتاج إلى عقود طويلة حتى يستعيد سماحته التي عرفها به السودانيون وعرفهم بها
خسأ الخال الرئاسي التــافة هو وابن اخته وزمرتهم الحقيــرة من بقية بني كوز ومواليهم ومبايعيهم والسكتين عن مخازيهم إن ظُفر أي جمهوري يساوي أحسن ما فيهم، إذا كان فيهم شيء حسن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: Mohamed Adam)
|
د. ياسر سلام.. لا يدهشني ما يقوله ذلك الشخص لكن يسغربني اهتمامك بما يقوله هو وأمثاله.. والده ، رحمة الله عليه ، إبن خال الحاجه هدية والدة عمر حسن أحمد ولا أعرف غيرها له (مؤهلات) وفي أي كلية إعلام أو كلية هندسة تخرج.. لكن عليك بالصبر ..
العيب فينا.
- كتب أبوحسين :
(سلام دا عنوان بوستك يا ياسر :- Quote: الموهوم الطيب مصطفى يطالب بإقامة حد الردة على الجمهوريين!!! اخسأ أيها المأفون
خجلت منو عدلتو ... ؟؟؟ و اهو انت قلت رأيك و طالبت الناس تقول رأيها و بي نفس المنطق هو قال رأيه ....)
يا أبا حسين سلام.. البوست هذا لاعلاقة له بالثاني ، الإتنين شغالات، رغم أني لا أتفق مع عنوان الأول..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: محمد المرتضى حامد)
|
الطيب مصطفى يستحق ان يقام عليه حد قذف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وحد الاستهزاء بالقرآن ولدي الدليل والنية بان ارفع ضده دعوتين جنائيتين بهذا المعنىز فليتني اجد من يعنني من المحامين لرفع هذا الدعوى التي سابدا اجراءآتها بعد ان يمن الله عليه بالشفاء الكامل من العملية الجراحية التي اجريت لي. اما حكم الجمهوريين بالردة فهذا لا يجوز له ولاي شخص آخر خاصة إذا علمنا ان مثل ياسر الشريف ومن يمثلهم يقميون الصلاة ويشهدون بمحمد رسولاً ونبياً وعليه انزل القرآن ونزل ويشهدون بان منزل القرآن هو الله الاحد الصمد اما استاذهم او من سموه باستاذهم فهو رسول كذب لا شك في ذلك وعلينا ان نسعى لتبين كذبه وادعائه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: محمد المرتضى حامد)
|
الاخ ياسر هناك خلط بين الحقوق والواجبات في واقع ديمقراطي معافي لاتوجد ديمقراطية تغمط الحق والحق لايخضع لاغلبية واقلية فاذا كان ابداء الراي متاح للطيب مصطفي وهو خال الرئيس وله منبر اعلامي هل نفس الحق والمنبر متاح لذوي الابادة في دارفور وجبال النوبة والانقسنانا والصالح العام وبيوت الاشباح ؟ اذا افرد الخال الرئاسي عمود ، مجرد عمود ، للمجازر والاغتصابات وانتهاك حقوق الانسان في السودان ، يمكننا ان ندرج منشوراته تحت بند ابداء الراي الحر الذي لايخضع للميول العرقي او الانتماء الثقافي او الحزبي ،لكن توهم التمثيل الواسع وارتباطك بالسلطة الحاكمة عرقيا وفكريا وتبؤكه فيها اعلي المناصب بجانب علاقتك بالرئيس لا تجعل من الدولة ديمقراطية اوتوماتكلي وعليه لايعد رايك حر او واقعنا ديمقراطي واختصارا راي خال الرئيس ليس راي بل توجيه والزام بالمحدادت المسوح بها وغير المسموح بها ، هو اخضاع والتزام بقرار السلطة وليس راي في واقع يتقبل كل الاراء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: ABUHUSSEIN)
|
ما يسمي بحد الردة عقوبة قانونية لا مكان لها في العصرالحالي لأن حرية الفكر و المعتقد من حقوق الانسان ما يجب تعديله هو الإسلام و ليس الإعلان الدولي لحقوق الإنسان. المدعو الطيب مصطفي مجرم و ارهابي مجرم لأنه جزء من منظومة الفساد الحاكمة بشرعة الإنقلاب و ارهابي لأنه يروج لأفكار مثل انفاذ حد الردة علي الجمهوريين
و يا ابو حسين انت رأيك شنو في حد الردة؟ قول رأيك بطل الحركات ما هو رأيك في حد الردة و ما هو رأيك فيما يسمي بالشريعة الإسلامية و مجموعات عقوباتها البدائية مثل الجلد بالسياط و بتر الأطراف و القتل برمي الحجارة علي المحكومين و جز الرؤوس بالسيوف و غيرها من العقوبات البدائية
طه جعفر الحليفة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: Abureesh)
|
Quote: يا أبا حسين سلام.. البوست هذا لاعلاقة له بالثاني ، الإتنين شغالات، رغم أني لا أتفق مع عنوان الأول.. |
و عليكم السلام اخونا ابو اكرم هذا البوست دعوة للمشاركة في البوست الاول لانو في البوست الاول مافي زول دخل ليه ... !!!! البوست الاول عنوانه يشمل شتائم لا تليق بالجمهوريين و ان كانت تليق بالطيب مصطفى لكننا لم نسمعها من الجمهوريين من قبل ... و عندما نقل رابط البوست هنا حذف من عنوانه الشتائم ... و لكن البوست الاساسي موجود بشتائمه.... و ايضا المطالبة التي تحدث عنها لا توجد بنفس الصيغة في المقال المقصود .... ******************
Quote: و يا ابو حسين انت رأيك شنو في حد الردة؟ قول رأيك بطل الحركات ما هو رأيك في حد الردة و ما هو رأيك فيما يسمي بالشريعة الإسلامية و مجموعات عقوباتها البدائية مثل الجلد بالسياط و بتر الأطراف و القتل برمي الحجارة علي المحكومين و جز الرؤوس بالسيوف و غيرها من العقوبات البدائية |
طه جعفر انت قايل الاسلام دا زي شيوعيتك المبهدلة دي ....؟؟؟ الاسلام ما فيه رأي في امور زي دي دي اشياء عندها ناس متفقهين في الدين بيفتو فيها عايزني انا افتي ليك بي صحتها او خطأها ... ؟؟؟؟ العقوبات اللي انت بتسميها بدائية دي انا مقتنع بيها و مؤمن بيها .... اها رأيك انت شنو ... ؟؟؟؟؟ ***********************
Quote: اخونا ابو حسين.. نعم ولكن البوست هو طلب رايك ورايى فى مقال الطيب مصطفى |
اخونا ابوالريش نعم طلب رأينا و لكن وين طلب الطيب مصطفى بإقامة حد الردة في المقال ... ؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: ABUHUSSEIN)
|
دكتور ياسر
ما قاله الطيب مدان و مرفوض مشكلة الطيب و امثاله من تنظيم الأخوان المسلمين هي مشاركة الحزب الجمهوري في العمل السياسي الجاري و المنادي باسقاط النظام اقامة حد الردة ضد الخصم السياسي لهو اكبر دليل على ان تنظيم الاخوان المسلمين تنظيم ارهابي اما حد الردة انا شخصيا ضده مية بالمية حتى ولو ان شخصا غير دينه تغيير الدين و التخلي عنه حق انساني اصيل لا تراجع عنه . لا و الف لا لحد الردة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: صلاح أبو زيد)
|
Quote: مشكلة الطيب و امثاله من تنظيم الأخوان المسلمين هي مشاركة الحزب الجمهوري في العمل السياسي الجاري و المنادي باسقاط النظام |
لا أعتقد ذلك أخي صلاح مشكلة الكيزان مع الجمهوريين والشيوعيين إنو الأخيرين ديل برفضوا استغلال الدين في السياسة لذلك تجد الكيزان ما عندهم مشكلة مع أحزاب أخرى تستغل الدين في السياسة، زي أحزاب الصادق والميرغني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: ABUHUSSEIN)
|
طه جعفر انت قايل الاسلام دا زي شيوعيتك المبهدلة دي ....؟؟؟ الاسلام ما فيه رأي في امور زي دي دي اشياء عندها ناس متفقهين في الدين بيفتو فيها عايزني انا افتي ليك بي صحتها او خطأها ... ؟؟؟؟ العقوبات اللي انت بتسميها بدائية دي انا مقتنع بيها و مؤمن بيها .... اها رأيك انت شنو ... ؟؟؟؟؟ *********************** >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
يا ابو حسين سلامات يا ود يا مؤمن انت وقعت دول العالم تحت مظلة عصبة الامم و الامم المتحدة علي الاعلان العالمي لحقوق الانسان 1948م و لا يفوت عليك التناقض و التضاد التام بين ما يسمي بقوانين الشريعة الاسلامية المطبقة في السودان و المملكلة العربية السعودية في محيمات رجال عصابات طالبان و داعش و بوكو حرام و غيرهم من اماكن الارهابيين و اعداء و البشرية و للتذكير التناقضات هي حق الانسان في حرية المعتقد و الفكر يتناقض مع قانون الردٍَة. حق الانسان في التمتع بحريته في المأكل و المشرب التي هي جزء من الثقافة المادية للمجتمعات مع قانون تحريم تناول المشروبات الكحولية لا بل العقاب علي شربها بالجلد بالسياط و هو نوع من التعذيب البدني المرفوض حق الانسان في حريته في اختيار شريكه/ته و ممارسة الجنس مع جنس مختلف او مع نفس الجنس او غيرهم او ما بات يعرف بحق الانسان في اختيار اتجاهه الجنسي مع ما يسمي بالزني و هنا العقوبات علي حسب ما يسمي بالشريعة الاسلامية هي الجلد بالسياط او القتل بالرمي بالحجارة. أما التعساء من قطَاع الطرق و الناهبين فعقابهم وحشي و هو قطع يد و رجل من جانين مختلفين من الجسد و هي عقوبة وحشية و مدمرة للإنسان. يسمح الاسلام عندما يتحول لقانون يحكم المجتمع و الدولة بانتهاكات خطيرة لحريات المواطنين و حقوقهم كما تعلم من ممارسات منافية للإنسانية في السعودية او في السودان كأجبار الناس علي الصلاة عبر منظمات تشبه جماعات الامر بالمعروف و النهي عن المنكر و غيرها من منظمات العاطلين عن الشرف
هذه التناقضات يا ابو حسين يا عزيزي لا يمكن الهرب من مواجهتها بالحزلقة و الفهلوة بل بالفكر و المناجزة الفكرية المسؤولة أن تكون مؤمناً فهذا حقك و هو محل احترامنا و تقديرنا لكن أن تكون مؤمناً بضرورة إهدار حقوق الآخرين فهذا أمر آخر هذا ليس دين بل نمط من البغي و العدوان و التنمّر
و شكراً علي الرد لكن ردك ما بخارجك بعدين الشيوعية واحدة من الفلسفات المادية و ليست دين و جوهرها هو اتمام التغيير الإجتماعي الذي يفضي لحل التناقض بين الرأسمال و العمّال و غيرهم ممن تستغلهم الرأسمالية و يتم حل هذا التناقض عبر مشروعات مثل فكرة الملكية العامة لأدوات و وسائل الانتاج و بسط الخدمات للجميع دون قيد او شرط ليس هنالك علاقة بين الاسلام و الشيوعية لتتم مقارنتهما إلا كنوع من الإسفاف السياسي و نشر الجهل فالاسلام دين و الشيوعية فلسفة مادية و فكري ثوري هدفه التغيير الإجتماعي فما وجه المقارنة؟
طه جعفر الخليفة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: Mohamed Adam)
|
الأعزاء المتداخلون جميعا تحية طيبة واحتراما أشكر كل من تداخل وشجب مطالبة الطيب مصطفى بإقامة حد الردة على الجمهوريين. ولدي بعض التعليقات على بعض المداخلات بما يدفع في اتجاه أهمية البوست. كتب الأخ محمد أبو العزائم أبوالريش:
Quote: عملوها لما كانوا مستشارين لسئ الذكر جعفر نميري.
لذلك أرى أن لا نقلل من شأن هذه الدعوى بعد أن استولوا على مصدر القرار.
فعلوها وهم مستشارين ... فهل يعجزوا عن فعلها وهم أصحاب القرار؟
الحذر |
بالضبط يا محمد، وهذا هو سبب البوست. وهم لن يقفوا عند الجمهوريين بل سوف يستهدفوا كل صاحب فكر حر.
الأخ عادل حسين "ABUHUSSEIN"
Quote: سلام دا عنوان بوستك يا ياسر :- Quote: الموهوم الطيب مصطفى يطالب بإقامة حد الردة على الجمهوريين!!! اخسأ أيها المأفون
خجلت منو عدلتو ... ؟؟؟ و اهو انت قلت رأيك و طالبت الناس تقول رأيها و بي نفس المنطق هو قال رأيه .... |
أولا أنا لم أعدل عنوان البوست الأساسي. أحزنني ألا يتفاعل البورداب مع موضوع خطير كهذا فكتبت مداخلة في البوست أعطيتها عنوانا هو "ما رأيكم في مطالبة الطيب مصطفى بإقامة حد الردة على الجمهوريين"، ثم أخذت رابط تلك المداخلة ووضعتها في أول مداخلة من بوست جديد عنوانه: "نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم في قراءة تعليقكم وتعليقكن؟؟".. بخصوص قولك التالي:
Quote: و اهو انت قلت رأيك و طالبت الناس تقول رأيها و بي نفس المنطق هو قال رأيه .... |
ليست هناك مقارنة بين رأيي ورأي الطيب مصطفى. فرأي الطيب مصطفى مبني على أكاذيب وعلى تخريج فاسد، ثم إنه تحريض للسلطة على إقامة حد الردة على الجمهوريين، بناء على تلك الأكاذيب. كما أن الطيب مصطفى لا يعترف بحق الناس في الفهم المختلف ولا في الدين المختلف. وقد لاحظت أنك رديت على الأخ محمد المرتضى فقلت:
Quote: البوست الاول عنوانه يشمل شتائم لا تليق بالجمهوريين و ان كانت تليق بالطيب مصطفى لكننا لم نسمعها من الجمهوريين من قبل ... |
ليست هناك شتيمة. فعبارة "اخسأ أيها المأفون" التي ظننت أنت أنها شتيمة إنما هي زجر غليظ. فالمأفون هو الضعيف الرأي والعقل، (ومِن هذا قيل للأحمق مأْفونٌ، كأَنه نُزِع عنه عقلُه كلُّه).. وكلمة اخسأ هي كلمة للزجر والطرد، ويقال: خَسَأْتُه فَخَسَأَ أَي أَبْعَدْتُه فَبَعُد. والخاسِئُ: الـمُبْعَدُ، ويكون الخاسِئُ بمعنى الصاغِرِ القَمِئِ. وقد جاء في القرآن قول الله عز وجل: "قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ * رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ * قَالَ اخْسَئُوا فِيهَا وَلَا تُكَلِّمُونِ".. وقال تعالى عن أصحاب السبت من اليهود: "وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ" بمعنى مُبعدين. وقال تعالى: "ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ" وخاسئا تعني صاغرا. وجاء في الحديث قول النبي عليه الصلاة والسلام لابن صياد "اخسأ فلن تعدو قدرك". وعندما أعلنت ما سمي بالمحكمة الشرعية العليا حكما غيابيا على الأستاذ محمود بالردة عام 1968 ردَّ عليهم الأستاذ محمود بمنشور أغلظ فيه القول عليهم وقد جاء فيه: ((أما امركم لي بالتوبة عن جميع أقوالي، فإنكم أذل، وأخسأ من أن تطمعوا فيّ. وأما اعلانكم ردتي عن الاسلام فما أعلنتم به غير جهلكم الشنيع بالاسلام، وسيرى الشعب ذلك مفصلاً في حينه.. هل تريدون الحق أيها القضاة الشرعيون؟؟ اذن فاسمعوا!! انكم آخر من يتحدث عن الاسلام، فقد أفنيتم شبابكم بالتمسح بأعتاب السلطة من الحكام الانجليز، والحكام العسكريين، فأريحوا الاسلام، وأريحوا الناس من هذه الغثاثة))
وشكرا
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: Biraima M Adam)
|
Quote: مشكلة الكيزان مع الجمهوريين والشيوعيين إنو الأخيرين ديل برفضوا استغلال الدين في السياسة |
تحياتي معاوية الزبير ... ياخي نحنا اكان ما متنا لسع برضو جينا شاقين الترب ... ديل تلاته احزاب عقايديه يهمها في المقام الاول تغيير عقيدة الشعب السوداني ... كلو واحد فيهم لافح ليهو دين بيعرفو براهو الكيزان نجضو الشعب 30 سنه بالمشروع الحضاري وكانت النتيجه صفر كبير كذلك الشيوعيين كان ربنا ادهم فرقه في رقبتنا دي حا ينجضونا بي دين االاشتركيه الما عندها (ربنا) زاتو ... العجب اكان شبو فيها اخوانا الجمهوريين ديل ... يمين الله ربنا حا يكون محمود ورسولنا حا يكون محمود وما تشوف الطيبه والمسكنه دي ... الما عاجبو حا يودوهو الكيميونا يطلعو دينو ويركبو ليهو دين محمود .... الجماعة التلاته ديل لو ما طلعو من حياتنا السودان دا ما حا تقوم ليهو قايمه ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: Salah Zubeir)
|
Quote: تحياتي معاوية الزبير ... ياخي نحنا اكان ما متنا لسع برضو جينا شاقين الترب ... ديل تلاته احزاب عقايديه يهمها في المقام الاول تغيير عقيدة الشعب السوداني ... كلو واحد فيهم لافح ليهو دين بيعرفو براهو الكيزان نجضو الشعب 30 سنه بالمشروع الحضاري وكانت النتيجه صفر كبير كذلك الشيوعيين كان ربنا ادهم فرقه في رقبتنا دي حا ينجضونا بي دين االاشتركيه الما عندها (ربنا) زاتو ... العجب اكان شبو فيها اخوانا الجمهوريين ديل ... يمين الله ربنا حا يكون محمود ورسولنا حا يكون محمود وما تشوف الطيبه والمسكنه دي ... الما عاجبو حا يودوهو الكيميونا يطلعو دينو ويركبو ليهو دين محمود .... الجماعة التلاته ديل لو ما طلعو من حياتنا السودان دا ما حا تقوم ليهو قايمه ... |
الأخ صلاح الزبير تحية طيبة هل يمكن أن نقرأ رأيك بوضوح في مطالبة الطيب مصطفى بإقامة حد الردة على الجمهوريين؟؟ وشكرا ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: Yasir Elsharif)
|
Quote: أولا أنا لم أعدل عنوان البوست الأساسي. أحزنني ألا يتفاعل البورداب مع موضوع خطير كهذا فكتبت مداخلة في البوست أعطيتها عنوانا هو "ما رأيكم في مطالبة الطيب مصطفى بإقامة حد الردة على الجمهوريين"، ثم أخذت رابط تلك المداخلة ووضعتها في أول مداخلة من بوست جديد عنوانه: "نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم في قراءة تعليقكم وتعليقكن؟؟". |
عدلت عنوان المداخلة و حذفت منها ((الموهوم)) و ((اخسأ أيها المأفون)) لأنهم ما شتايم ....!!!!!! طيب ما كان تخليهم طالما ديل في قاموس الجمهوريين ما شتايم .... و نقلت رابط المداخلة بعد التعديل .....!!!!!!!
Quote: ليست هناك مقارنة بين رأيي ورأي الطيب مصطفى. فرأي الطيب مصطفى مبني على أكاذيب وعلى تخريج فاسد، ثم إنه تحريض للسلطة على إقامة حد الردة على الجمهوريين، بناء على تلك الأكاذيب. كما أن الطيب مصطفى لا يعترف بحق الناس في الفهم المختلف ولا في الدين المختلف |
هو رأي في الأخير يا ياسر و تخريج أو تفسير ياهو زي تفكير أستاذكم برضو اللي لغاية الآن بتتسولو بيه ..... و بعدين وين المطالبة في كلام الطيب مصطفى ....
جيب لي الحتة اللي طالب فيها الطيب مصطفى بإقامة حد الردة على الجمهوريين ....
الطلب دا وااااااااضح ......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: ABUHUSSEIN)
|
قولك يا أبو حسين:
Quote: هو رأي في الأخير يا ياسر و تخريج أو تفسير ياهو زي تفكير أستاذكم برضو اللي لغاية الآن بتتسولو بيه ..... |
ليس رأيا بل تحريض. أنا أقبل الرأي المعارض لكلام الأستاذ بشرط أن ينقل بأمانة وليس نقل أكاذيب، وبإمكاني تبيين مكان الأكاذيب، ولكن أهم من ذلك عندي إدانة المطالبة بإقامة "حد الردة" وحرمان الجمهوريين من ممارسة حقهم الطبيعي في التعبير مهما كان المحتوى طالما أنهم لا يفرضون شيئا على أحد، ويلتزمون بالأساليب السلمية.
Quote: و بعدين وين المطالبة في كلام الطيب مصطفى ....
جيب لي الحتة اللي طالب فيها الطيب مصطفى بإقامة حد الردة على الجمهوريين ....
الطلب دا وااااااااضح ...... |
هذه هي عبارات الطيب مصطفى. وهل يجوز لحزب عقائدي نشأ على حرب الله ورسوله وصدر عن زعيمه من الأقوال ما لم يتجرأ فرعون على قوله أن يكون له الحق في ممارسة العمل السياسي – وهو في واقعه ممارسة لنشر الباطل – أم إن المفروض إقامة حد الردة على كل من يتبنى هذه الأفكار والتي لا يختلف اثنان في أنها تخرج صاحبها من الملة؟!.
إذن هي أكثر من مطالبة. فهو يرى أن "المفروض إقامة حد الردة على كل من يتبنى هذه الأفكار". قولك:
Quote: عدلت عنوان المداخلة و حذفت منها ((الموهوم)) و ((اخسأ أيها المأفون)) لأنهم ما شتايم ....!!!!!! طيب ما كان تخليهم طالما ديل في قاموس الجمهوريين ما شتايم .... و نقلت رابط المداخلة بعد التعديل .....!!!!!!! |
البوست الأساسي لا يزال موجود بنفس العنوان وهو ليس شتيمة. وأنا نقلت رابط المداخلة التي أريد فيها رأي البورداب في كلام الطيب مصطفى، وفتحت بهذا بوست آخر. هذا كل ما في الموضوع.
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: معاوية الزبير)
|
Quote: ليس رأيا بل تحريض. |
تحريض و ل مطالبة ... ؟؟؟ ياسر يا اخوي الكلام واااااضح و ما حا تقدر تغير المعنى عشان تستفيد منو قدر دا ... الطيب مصطفى كريه و كلامه كريه لكن دا ما معناه اي كلام ممكن تجيرو لي مصلحة استتاذ الجمهوريين ... و سؤال الجمهوريين ديل حزب سياسي ام ديني ام الاتنين معا .. ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: ABUHUSSEIN)
|
سلام يا أبو الحسين ليست هناك إجابة واحدة عن كل الجمهوريين لهذا السؤال. فبعض الجمهوريين يريدون تكوين حزب سياسي، ومع أنهم يصرحون بأنهم لا يسعون إلى السلطة إلا أنهم يضعون أيديهم مع بقية الهيئات والأحزاب السودانية لمقاومة نظام حكم الإخوان المسلمين. وبعض الجمهوريين لا يرون ضرورة للنشاط الحزبي السياسي في الوقت الحاضر. المهم أن من حق الجمهوريين الذين يريدون العمل السياسي أن يكون لهم الحق في ذلك.
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: Yasir Elsharif)
|
كما قال ياسر لكل شخص الحق فى النهج الذى يريد أنتهاجه. اما فهمى انا للفكرة الجمهورية وواجب الفرد الجمهورى .. انها حركة توعية ولهم راى عتيد فى كل امر سياسى او اجتماعى.. ولكنهم لا يمارسون السياسة وبلطجة وترضيات وحسابات ومساومات ومحاصصات. وانما مبادئ متجردة من الرغبة فى السلطة.. عندهم (هى لله) ليست نفاق وانما واقع وسلوك معاش.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: د.محمد حسن)
|
سلام يا د. محمد حسن
ليس في الحدود المعروفة حد إسمه حد "الردة". ولكن هناك أحاديث نبوية في قتل المرتد مثل "من بدل دينه فاقتلوه".. وفي القرآن قتل المرتد آيته هي نفس آية قتل المشرك، آية السيف "فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم".
المهم أن القانون الجنائي السوداني به المادة 126 والتي تعاقب على الردة بالقتل إذا لم يتب.
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: Yasir Elsharif)
|
دكتور ياسر هذه طريقة من الذكاء بمكان أن تطرح مثل هكذا سؤال وهو الذي يصنفه الفرنجة بالسؤال الذي expecting the answer yes عطفاً علي طريقة الطرح. هناك بوست منكم عن ذات الموضوع علي بعد بوستات من هذا البوست بلغ عدد المتاوقين فيه 1295 شخصاً وعدد المتداخلين في الموضوع 18 بما فيهم طبعاً ردودكم علي المداخلات. إختلفنا أو إتفقنا مع الفكر الجمهوري فهو فكر قائم يعتنقه الكثير من الناس في بلادنا ، فإن كان هناك ما يري فيه البعض خروج عن النصوص الشرعية في ما ينادي به فليأتوا بأدلتهم وبراهينهم أو فليصمتوا كثير من النقاد لكثير من المسائل والمواضيع أياً كانت سياسية أو ثقافية أو دينية لا يملكون أبسط المعلومات عن الفكرة التي إنبروا لإنتقادها وبالضرورة يجنحون جنوحاً فيه الكثير من الغلظة والعنف وهما وسيلتان لكل مفلس أو منحط لا يقدر علي مجارة الفكرة ونقدها لذاتها والأمثلة في منتدانا هذا كثيرة حد الغثيان. الطيب مصطفي أو كائناً من كان يجب عليه أن ينتقد كما أسلفت الفكر الجمهوري إن أراد كفر وبفكر لا أن يصدر أحكاماً لأنه يمتلك منبراً تري الكلمات وإن كانت نتنه النور من خلاله ، فالنهج واضح والطريق قويم للدعوة والهداية والتي قوامها الحكمة والموعظة الحسنة وكلاهما يحتاج إلي معلومات في الإتجاهين لما ينتقده وما تدعو له ويقيني بأن النقد أصبح سلعة رخيصة قوامها النقد من أجل النقد وإقصاء الأخر المختلف. هذا إبتداء ، عدا عن أن من ينتقد ويملك منبراً إعلامياً عليه أن ينتقد من تولي أمور السودانيين سنين عددا غصباً عنهم وبدون إرداتهم فلم يأتي عن طريق الشوري ولا الإنتخابات ولا الإجماع بل أتي بالقوة وسرق السلطة بليل وعاث فساداً وما أنفك ، فلتكون سهام نقده مصوبة نحو هؤلاء وحين يتم الإصلاح عن طريق منهجه النقدي عليه أن ينتقل إلي ما يراه إنحرافاً في نهج أو عقيدة أو أياً كان لأن القاعدة تنص علي أنه ليس بعد الكفرلا ذنب. دكتور ياسر إختلفت أو إتفقت معك لابد أن أحترام رأيك لكن غير مقبول أن تحذو حذو الأخر المختلف في غلظة الخطاب والجنوح لشخصنة الحوار والإتيان بكلمات قد تكون حجة عليك خاصة في منابر الحوار الراقية ، فإذا كان من يتهم فكرك متطرفاً أو سفيها أو لا يري أبعد من أرنبة أنفه فلا يجب أن يستفزك ويخرجك من وقارك وإحترامك لذاتك وفكرك وإتباع نهجه بالخروج عن أصل الموضوع إلي أمور جانبية إنصرافيه وهو كما تعلم أسلوب أهل الباطل كما أن عدم التعليق أو التداخل أو ضعف الردود في أي مقال كان هنا لا يعني بالضرورة عدم قيمته كمادة علمية أو أدبية أو ثقافية أو دينية أو اياً كانت ، فالمنبر يا دكتور وأنت ممن يشارك في الكتابة فيه منذ زمن يضم بين جنباته المنخقة والموقوذة والمتردية والنطيحة جنباً إلي جنب السليمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: almulaomar)
|
عزيزي almulaomar تحية طيبة وشكرا لك على المداخلة
Quote: دكتور ياسر هذه طريقة من الذكاء بمكان أن تطرح مثل هكذا سؤال وهو الذي يصنفه الفرنجة بالسؤال الذي expecting the answer yes عطفاً علي طريقة الطرح. هناك بوست منكم عن ذات الموضوع علي بعد بوستات من هذا البوست بلغ عدد المتاوقين فيه 1295 شخصاً وعدد المتداخلين في الموضوع 18 بما فيهم طبعاً ردودكم علي المداخلات. |
طبعا أنت من أعمدة هذا المنبر الذين أحترمهم وأقدر نقدهم وأقبله بصدر رحب. ولا أريد أن أنفي أنني حزنت لعدم تفاعل البورداب مع البوست الأصلي، فقمت بعمل هذا البوست.
Quote: إختلفنا أو إتفقنا مع الفكر الجمهوري فهو فكر قائم يعتنقه الكثير من الناس في بلادنا ، فإن كان هناك ما يري فيه البعض خروج عن النصوص الشرعية في ما ينادي به فليأتوا بأدلتهم وبراهينهم أو فليصمتوا |
الفكر الجمهوري يدعو إلى تطوير التشريع ولذلك يقول أن النصوص الشرعية الماضية نفسها، عند نقلها إلى يومنا الحاضر، تعتبر منتهكة لحقوق الإنسان الأساسية. مثلا من حق الإنسان أن يخرج عن الملة إن أراد ويجب أن يكون هذا الصنيع محترما من الآخرين. قولك:
Quote: دكتور ياسر إختلفت أو إتفقت معك لابد أن أحترام رأيك لكن غير مقبول أن تحذو حذو الأخر المختلف في غلظة الخطاب والجنوح لشخصنة الحوار والإتيان بكلمات قد تكون حجة عليك خاصة في منابر الحوار الراقية |
أرجو أن تسمح لي بالاختلاف معك، فأنا لم أتحاور أساسا مع الطيب مصطفى وإنما زجرته بغليظ القول ردا على غلظته هو ومحاولاته الدائمة احتقار الجمهوريين. وأنا أعلم أن الغلظة معه ليست أحسن الأساليب، ولكنها ضرورية في بعض الأحيان: "وجزاء سيئة سيئة مثلها، فمن عفى وأصلح فأجره على الله". الجمهوريون اعتادوا على اتخاذ سياسة العفو والإصلاح، ولكن في تقديري، هناك من يحتاج أن يُستخدم معه الجزاء بالمثل.
Quote: ، فإذا كان من يتهم فكرك متطرفاً أو سفيها أو لا يري أبعد من أرنبة أنفه فلا يجب أن يستفزك ويخرجك من وقارك وإحترامك لذاتك وفكرك وإتباع نهجه بالخروج عن أصل الموضوع إلي أمور جانبية إنصرافيه وهو كما تعلم أسلوب أهل الباطل |
أتفق معك تماما، إذا كان هناك حوار، ولكن موضوعي هو الرد على القول بأن المفروض "إقامة حد الردة على الجمهوريين".
Quote: كما أن عدم التعليق أو التداخل أو ضعف الردود في أي مقال كان هنا لا يعني بالضرورة عدم قيمته كمادة علمية أو أدبية أو ثقافية أو دينية أو اياً كانت ، فالمنبر يا دكتور وأنت ممن يشارك في الكتابة فيه منذ زمن يضم بين جنباته المنخقة والموقوذة والمتردية والنطيحة جنباً إلي جنب السليمة |
كلامك مظبوط ولكن على القادرين أن يخرجوا من صمتهم إن أرادوا للمنبر الحياة والتأثير.
ولك مني وافر التقدير ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: Yasir Elsharif)
|
Quote: ما رأيكم في مطالبة الطيب مصطفى بإقامة حد الردة على الجمهوريين |
أخي ياسر لا نعلم عنك والجمهوريون ممن عاشرناهم إلا خيراً ... ولو لم يقل الاستاذ بصلاة الأصاله لكنت جمهورياً ... ومثل تلك الاقوال هي محرجه للنظام والبلد معاً لان سلطة القانون الأممي صارت تياراً جارفاً ... ولكن مثل الاستاذ الطيب مصطفي دائماً يعميه الحماس من الاستفاده من تلك التجارب ... : : : : مع التحيات لله الزاكيات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: محمد حمزة الحسين)
|
Quote: سلام يا أبو الحسين ليست هناك إجابة واحدة عن كل الجمهوريين لهذا السؤال. فبعض الجمهوريين يريدون تكوين حزب سياسي، ومع أنهم يصرحون بأنهم لا يسعون إلى السلطة إلا أنهم يضعون أيديهم مع بقية الهيئات والأحزاب السودانية لمقاومة نظام حكم الإخوان المسلمين. وبعض الجمهوريين لا يرون ضرورة للنشاط الحزبي السياسي في الوقت الحاضر. المهم أن من حق الجمهوريين الذين يريدون العمل السياسي أن يكون لهم الحق في ذلك.
ياسر |
و عليكم السلام يعني يا ياسر الحزب الجمهوري ما محدد خطه اذا كان سياسي او ديني ...؟؟؟ و كل عضو هو البحدد ... ؟؟؟ طيب الحزب ليه رئيس او سكرتارية او لجنة بتسير الحزب و ل برضو كل واحد بي طريقتو ... ؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: Arif Nashed)
|
أين كان الطيب مصطفى حينما أفتى شيخه الترابي بها يخالف القرآن والسنة في إنكار عذاب القبر وإنكار نزول عيسى وتجويز زواج المسلمة من الكتابي وتجوز إمامة المرأة للرجال وكلامه في حديث الذبابة الذي فيه من الكفر ما فيه. ونذكر الطيب مصطفى بأن جماعتك الكيزان أكلوا كل المال العام بصرفه لحكومتهم المترهلة ودائما يتجاوزوا المال العام بعد نفاده للمال الخاص فكل تدني يصاحب سعر العملة الوطنية يعني هذا سرقة للمال الخاص لأن الذي يدخر ماله الخاص وتنقص قيمته وقدرته الشرائية يكون قد سرق شىء ماله الخاص وذهب لصالح الحكومة المترهلة . والذي يتقاضى راتبا كذلك تمت سرقته لأن راتبه لم يعد له ذات القيمة وكذلك المزارع الذي محاصيلة تقل قيمتها في الوقت الذي ترتفع قيمة الأشياء الأخرى فلماذا لم يقطع جماعة الطيب مصطفى أيديهم التي في ما كلت ولا توقفت عن أكل مال الناس بالباطل ضرائب وتضخم وترهل وإهدار لمال الناس العام وتعدي والتعدي على المال الخاص بالضرائب المكوسية المحرمة وبالتصخم الناتج من الإنفاق غير الرشيد والترهل في جسم أو أجسام حكومات المركز والولايات ومجالسهم وبرلماناتهم ومؤسساتهم العسكرية والمدنية فأين سيفك الصدىء يا الطيب مصطفى من كل ذلك؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: Yasir Elsharif)
|
سلام يا أبو حسين
Quote: و عليكم السلام يعني يا ياسر الحزب الجمهوري ما محدد خطه اذا كان سياسي او ديني ...؟؟؟ و كل عضو هو البحدد ... ؟؟؟ طيب الحزب ليه رئيس او سكرتارية او لجنة بتسير الحزب و ل برضو كل واحد بي طريقتو ... ؟؟؟؟ |
الحزب الجمهوري حزب سياسي، وخلفيته دينية وهي الفكرة الجمهورية التي ترى ضرورة تطوير التشريع الإسلامي من داخل الدين، للخروج من المأزق الذي صنعه الأخوان المسلمون في السودان منذ أن تغلغلوا في نظام نميري إلى أن قفزوا على السلطة بالانقلاب العسكري عام 1989. مع أن نظام الحكم السوداني يدعي أنه يسمح للسودانيين بتكوين أحزاب، إلا أنه حتى الآن لم يُسمح للحزب الجمهوري بالتسجيل كحزب، ولذلك اضطر الحزب لممارسة دوره في المعارضة بدون هذا التسجيل. وطبعا الحزب لديه رئاسة وأمانة وسكرتارية. الحزب الجمهوري لا يجمع كل الجمهوريين، ومع أني لست عضوا في الحزب، إلا أنني أدعم حقه في العمل السياسي، وأعمل بطريقتي الخاصة.
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم ف� (Re: Yasir Elsharif)
|
لا لمحاكمة الافكار دائما وابدا عند مقصلة محاكم التفتيش ذات الاتجاه الواحد ..
نعم لمقارعة الفكر بالفكر وترك الحكم على الافكار لمحكمة المتلغي والتاريخ ..
ما أتى من الطيب مصطفى ليس فيه الجديد او المفاجئ بقدر ما هو محزن ..
دائما وابدا يكمن العار في - عندما يكون لاحدهم امتلاك الية الكتابة والنشر عن طريق الاعلام وادعاء الفكر، ثم يعجز عن الحوار "وليس العيب في عجزه عن الحوار" العار عندما يلجئ الى اساليب الترهيب والعنف بكل انواعه ..
ماتعرض له الفكر الجمهوري من تشويه بالاساليب الرخيصة والمبتذلة، وما تعرض له اصحاب الفكر من تنكيل وصل حد القتل ابتداء من الاستاذ محمود محمد طه وصولا الى اخر جمهوري تعرض للمضايقة والتهديد والتشريد .. يجب ان يبقى هذا دائما وابدا جرس انذار في وعي كل من ينتسب لهذا الفكر، وخاصة مع تعالي اصوات الحمقى من الارهابيين وتعاظم حجم دائرة الارهاب بصورة عامة ..
.
| |
|
|
|
|
|
|
|