محمديه عندما كان في (الفورمه) لم يكن كمثله عازف كمان
وبما انني خرجت من السودان مبكرا
1991 وحتى ذلك الوقت فاعتقد ان الاساتذة محمد الحسن وميرغني الزين وأحمد باص يقفون على راس القائمة وقطعا في شباب إحساسهم جميل منهم مجدي العاقب في (الصولات) وعثمان محي الدين في (الجقلره)
في عصر ماقبل محمديه كان عبد الله عربي وفي عصر مابعد محمديه
ياسلام يا أبوذر ياخ كارين بريقز المبدعة جدا Lettice Rowbotham دي برضو مبدعة شديد الإتنين بشتركن في لغة الجسد المصاحبة للعزف بالإضافة لإجادتهن لمهارة العزف شكرا حاتم .. عرَفتنا بفنانة حلوة ومرحة
11-01-2017, 11:56 AM
حاتم إبراهيم
حاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382
Quote: يا حاتم .. ركّز ابتداءً من التوقيت 2:20 حتى 2:30
فهل العملتو العازفة دي هي (الجقلره) التي ذكرها الأستاذ يوسف الموصلي بخصوص جمال إحساس العازف عثمان محي الدين فيها ؟
مرحب صبري العملتها ليتاس تعرف بالرعشة (tremolo) تريمولو
ما عندي فكرة عن مصطلح (جقلرة) وإن كنت أظن يقصد به الارتجال (improvisation) باستخدام الكلمة الخطأ (juggling)، والارتجال شي مختلف، مجرد عزف للحن مختلق مع شيء من التنظيم الموسيقي.
مرحب بالإخوة أبوذر وحيدر، شرفتم البنية دي شوفتا بقت لي زي الكوكايين، الفي حياتي ما شربتو
___ التقول ما تقوم من جمبها.
11-01-2017, 12:26 PM
حاتم إبراهيم
حاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة